السبت، 27 أبريل 2013

محافظ أسيوط يفتتح الجناح الجديد بمستشفى القوصية.. والأهالي يستقبلوه بالزغاريد والطبول مرددين "بالطول بالعرض.. محافظنا زي الورد"


يحيى كشك

استقبل أهالي مركز القوصية، الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، بالزغاريد والطبول فور وصوله مستشفى القوصية المركزي لافتتاح الجناح الجديد.
وتعالت الزغاريد وسط هتافات السيدات كبار السن المتواجدات بالمستشفى، "تحيا مصر.. تحيا مصر"، و"بالطول بالعرض.. محافظنا زي الورد"، بينما استقبل فريق الكشافة، التابع لجمعية "حياة أفضل" بقرية فزارة بالقوصية، المحافظ بالطبول وطابور العرض وعملية التنظيم وسط فرحة من الأهالي.
وقال عبدالرحيم وطني أحمد، مقرر مفوضية كشافة القوصية، إن الكشافة استقبلت الدكتور يحيى كشك بشكل تطوعي كمحافظ دون النظر لأي انتماءات، مشيرا إلى أن الكشافة بطبيعتها ليس لها أي انتماءات سياسية أو حزبية.
وأضاف مقرر مفوضية كشافة القوصية أن الفريق يشارك في العديد من الأعمال المجتمعية كالنظافة والتشجير، وشاركت في احتفالات العيد القومي وتنظيم المرور في ميدان الشهداء بأسيوط.
وفي قرية المنشأة الكبرى، استقبل اتحاد طلاب المدرسة الصناعية الثانوية وطلابها المحافظ بالأغاني الوطنية، لافتتاح المدرسة والتي تعد المدرسة الأولى الصناعية التي يتم افتتاحها على مستوى مركز القوصية.

سعاد أحمد

80 أسرة تعيش دون مياه أو كهرباء بـ"القوصية"


محافظة أسيوط

قامت محافظة أسيوط ببناء الوحدات السكنية للأسر الأولى بالرعاية وغير القادرة على سداد مقدمات حجز أو قيم إيجارية مرتفعة فى إطارالبروتوكولات المبرمة بين وزارة الإسكان والمحافظة بشأن دعم الوزارة للمشروع القومى للإسكان بالمحافظة، لكن 80 أسرة من تلك الأسر فوجئت بأنها تسلمت حوائط فقط وكان عليهم استكمال المرافق التى لايملكون تكاليفها ومنذ موعد التسليم وحتى اليوم وهم يعيشون بلا مياه أو كهرباء، خصوصا بعد سرقة توصيلات المرافق قبل موعد التسليم، فضلا عن العراقيل التي تواجههم برغم أنهم عرضوا توصيل المرافق على نفقتهم الخاصة.

سعاد أحمد

بالفيديو..ملتقي للفنون التراثية والشعبية بأسيوط


نظمت  مؤسسة "سعد زغلول" للفنون والحرف التراثية لتنمية المجتمع، الملتقي الثقافي الثالث بأسيوط علي مدار يومين، وذلك بحضور كوكبة من الكتاب والأدباء والشعراء والفنانين والإعلاميين وسياسيين، وكان أبرزهم الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والفنان أحمد الجنايني والفنان حمدي أحمد والفنان طارق الدسوقي.
شهد الملتقي عرضا للفن الشعبي والثقافة  ومدي تأثره بالأحداث السياسية التي تشهدها البلاد، وقال الفنان التشكيلي "سعد زغلول" راعي الملتقي إن الملتقي ضم مجموعة من المثقفين  والفنانين؛ وذلك  لمناقشة الاهتمام  بثقافة الطفل ومناقشة مستقبل الثقافة بعد ثورة 25 يناير وخاصة في صعيد مصر.
وأضاف أن الملتقي يضم معارض للحرف التقليدية والتراثية، أمثال "السجاد وأشغال النحاس" وهي حرف تراثية تتميز بها محافظة أسيوط.
يونس درويش

الشرطة تزيل تعديات بعض أهالى أبنوب على الطريق العام بأسيوط



شنت صباح اليوم شرطة أبنوب بالتعاون مع مجلس مدينة أبنوب حملة على تعديات وإشغالات بناء على الطريق العام كان قد قام بها بعض الأشخاص فى وقت متأخر من مساء أمس الجمعه .

كان بعض أهالي مدينة أبنوب بالأمس قد قاموا بالتعدي بالبناء على طريق عام، فى وقت متأخر أمس حيث قاموا بجلب "بلوك" ورمل وأسمنت والقيام على طريق عمومى بمنطقة بحرى البلد بأبنوب ،لإقامة محلات تجاريه.


يذكر أن المنطقة التى يقوم الأهالي بالبناء عليها، كانت موقف قرى سابقا وقام اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط الأسبق بإزالته ورصفه لتوسعة الطريق .

محمود المصرى

بالفيديو محافظ اسيوط يفتتح عدد من المشروعات بمدينة البدارى

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو لقاء الدكتورة باكينام والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط مع القوى الشعبية والسياسية بالمحافظة

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

ضبط 3 قضايا مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 3 قضايا مخدرات ما بين تعاطى وإتجار فى حملة أمنية على عدد من المراكز بأسيوط حيث تمكنت من ضبط “أ.م.م” .21 سنة عامل ومقيم بندر أبنوب ،وبحوزته عدد (43) قطعة لمادة الفولة المخدرة تزن حوالي 750 جرام ، ومبلغ مالي وهاتف محمول كما تم ضبط “م.ط.م” 23 سنة عاطل ، “ط.م.م” 45 سنة عاطل المقيمان دائرة قسم أول وبحوزتهما 15 جرام من مادة الحشيش المخدر و 10 جرام أفيون و مبلغ مالي 300 جنية بقصد الاتجار.

و تحرر المحضر رقم 2663 إداري قسم أول لسنة 2013 كما تم ضبط المدعو”ى.ص.ف” 31 سنة عاطل دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر و 34 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي وتحرر المحضر رقم 2658 إداري قسم أول لسنة 2013 .

كشك: قناطر أسيوط الجديدة توفر 3 آلاف فرصة عمل


أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ اسيوط، عن الانتهاء من تركيب أجهزة الرصد للحركة الأفقية والرأسية، لكل من السد المؤقت والستارة، بمشروع القناطر الخيرية الجديدة، كما يجري العمل في تنفيذ منظومة التجفيف، وتركيب 10 طلمبات لتنفيذ أعمال النزح، بجانب حفر 47 بئرا جوفية من إجمالي 112 بئرًا جوفية يتم حفرها .

وأشار الى ان مشروع القناطر يوفر 3 آلاف فرصة مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلا عن طاقة كهربائية نظيفة، عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة، لربط شرق وغرب النيل، إضافة إلى توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصريفات والمناسيب.

أنور عرابى

أمن سوهاج يضبط سائق من محافظة اسيوط بحوزته 10 طن قمح قبل تهريبها الى محافظة أسيوط


ضبط 10 طن قمح قبل تهريبها من سوهاج إلى أسيوط
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج من ضبط سيارة نقل أسيوط تحمل لوحات معدنية رقم ''رقم 50097'' وقيادة ''على فرغلى أحمد فرغلى -27 عاما'' ويقيم بأسيوط محملة بعدد 200 جوال قمح حصاد جديد زنة الشوال 50 كيلو جرام بإجمالي 10 طن وذلك قبل تهريبها إلى محافظة أسيوط.
وكان الدكتور يحيى عبدالعظيم مخيمر- محافظ سوهاج - قد أصدر تعليمات بحظر بيع وخروج القمح المحلى خارج المحافظة؛ حيث قامت مديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء محسن الجندى مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بإصدار التعليمات بضرورة تشديد الرقابة على كافة المخارج والمداخل الخاصة بالمحافظة من خلال الأكمنة .
تم تحرير محضراً بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

صباح على

مزارعو أسيوط: تخصيص حصة من السولار "كلام وبس".. والأزمة مستمرة


صورة ارشيفية
اشتكى عدد من المزارعين، من عدم تنفيذ اتفاق تخصيص حصة من السولار، حتى يتسنى لهم ري الأرض وحصاد المحاصيل.
وقال حامد محمد سعاوي، مهندس بالإدارة الزراعية بالقوصية، إن محافظ أســــيوط، وكيل وزارة التموين، أكدا تخصيص حصة من السولار للمزارعين، حتى يتمكنوا من حصد المحاصيل، وأنه ستم توزيع السولار من خلال الإدارات الزراعية، وبالاشتراك مع مفتشي التموين، لكن لم نجد من الاتفاق أي شيء على أرض الواقع.
وطالب مزارعو أسيوط، تدخل المسؤولين لحل هذه الأزمة حتى لا يتعرض محصولهم للبوار، يأتي هذا في ظل استمرار الأزمة، بعد أن ظن البعض أنه سيكون هناك انفراجة، وما زالت طوابير السيارات أمام محطات الوقود.
وقال محمد عبد الصبور، سائق، إن أزمة السولار مستمرة في محطات الوقود بالمحافظة، على الرغم من وجوده على الأرصفة بمركز أبو تيج، ويباع علنا، ولا أحد يمنع بيعه بالسوق السوداء.
ومن جانبه أكد مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن مشكلة السولار في أسيوط، لا نشعر بها إلا في المراكز الحدودية، وأن حصة محافظة أسيوط من السولار 1 مليون و150 ألف لتر، والمطلوب أكثرمن المعروض خاصة وأن أسيوط في موقع متوسط بين محافظات الصعيد.
وأضاف سليم، أنه طلب من شركتي، مصر للبترول، والجمعية التعاونية، زيادة حصة محافظة أسيوط، وضخ 200 ألف لتر جديدة في المراكز الحدودية؛ لسد العجز.

سعاد أحمد

إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة نادي ضباط الشرطة بـ«أسيوط»




أسفرت انتخابات مجلس إدارة نادي ضباط الشرطة بأسيوط عن فوز  "شريف جمال ثابت" قائد منطقة الأمن المركزي لوسط الصعيد علي مقعد "اللواء"، و"فريد الشيوخ" مفتش المنطقة المركزية علي مقعد "العميد"، و"هاني عويس" مأمور مركز أبنوب علي مقعد "العقيد"، و"أحمد عيد عبد الجواد" علي مقعد "المقدم"، و"عمرو العادلي" علي مقعد "الرائد"، و"أحمد حربي" علي مقعد "النقيب"، و"أحمد عاصم حمزة" علي مقعد "الملازم أول"، واللواء "فراج جبر" علي مقعد "المعاشات"

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إن قوانين انتخابات نادي ضباط الشرطة تنص علي تولي مدير الأمن رئيس مجلس إدارة النادي وانتخابات أعضاء مجلس الإدارة بواقع عضو عن كل رتبة، وأضاف أنه يقوم بعد اعتماد وزير الداخلية لنتيجة الانتخابات، بعقد اجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة لمناقشة متطلبات واشتراكات أعضاء النادي من الضباط.
يونس درويش

اندلاع حريق في 6 منازل بقرية "نزلة باقور" بمركز أبوتيج بأسيوط بسبب ماس كهربائي




اندلع اليوم السبت حريق في 6 منازل بقرية نزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط، بسبب ماس كهربائي، مما نتج عنه احتراق محتويات المنازل دون حدوث إصابات بشرية.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد باندلاع حريق في منزل زكريا محمد جاد الرب (57 سنة – عامل)، ومقيم بنزلة باقور، وامتدت النيران إلى منازل كل من عمرو عبد العزيز محمد جاد الرب (22 سنة- عامل)، ومحمد حسام حسن محمد (26 سنة - حاصل على دبلوم)، ومحمد ماهر أحمد عطية (37 سنة - حاصل على دبلوم)، وهلال عبد العظيم على سيد (65 سنة – عامل)، وعبد الستار محمد جاد الرب (56 سنة – بالمعاش).

نجم عن الحريق احتراق كمية من الأخشاب والبوص وبعض الأجهزة الكهربائية والمفروشات بالمنازل المشار إليها وجاري تقدير قيمتها، بالانتقال وسؤال ملاك المنازل رجحوا أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائى بمنزل الأول، ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائيًا بالتسبب في حدوثه ونفوا وجود خلافات بينهم وبين آخرين.

تم إخطار المعمل الجنائى بالانتقال واتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر برقم 6812 إداري مركز أبوتيج لسنة2013، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط 43 قطعة من البانجو المطبوخ بحوزة عامل في مركز أبنوب بأسيوط







تمكنت مباحث أبنوب في أسيوط، اليوم السبت، من ضبط (أ. م .م) (21 عامًا– عامل)، ومقيم ببندر أبنوب، وبحوزته 43 قطعة لمادة البانجو المطبوخ تزن نحو 750 جرامًا.
كما تم ضبط مبلغ مالي وهاتف محمول، وتحرر محضر بالواقعة، ويجري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

7 ملايين جنيه لتطوير وتحديث مشروع العبارات النهرية فى أسيوط


اعتمد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم السبت، 7 مليون جنيه لتطوير وتحديث مشروع العبارات النهرية بالمحافظة، وذلك لشراء قاطرة نهرية بقوة شد 6,5 طن لاستخدامها فى نقل العبارات والأتوبيسات النهرية إلى مراكز الصيانة بالترسانة النهرية بأرمنت والإسكندرية. وشركة إصلاح وبناء السفن بما يوفر لمشروع العبارات أكثر من نصف مليون جنيه سنويا تكاليف نقل هذه العبارات.
وقال عبد الحفيظ أحمد، المستشار المالى لمحافظة أسيوط، إنه سيتم استخدام هذه القاطرة فى أعمال الإنقاذ النهرى للفنادق العائمة والمراكب التجارية وإزالة الطمى من أمام المراسى السياحية بنهر النيل، كما تستخدم فى أعمال الصيانة للرى أثناء السدة الشتوية بما يحقق عوائد مالية كبيرة تصل إلى نصف مليون جنيه أخرى سنويا.

وأضاف أحمد، أنه تمت أعمال الصيانة لعدد 7 عبارات وأتوبيسات نهرية بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه، وسيتم تدشينها للعمل فى يونيو المقبل، حيث تضمنت أعمال الصيانة كل المحركات، وتستخدم فى نقل السيارات والمواطنين لخدمة مراكز المحافظة.

اسلام رضوان

استيراد 200 عجلة عشر لتحسين الثروة الحيوانية بأسيوط


وافق الدكتور يحى كشك "محافظ أسيوط"، على استيراد 200 عجلة عشر، و5 طلائق من سلالات عالية الجودة لتحسين الثروة الحيوانية بأسيوط بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه.
وقال عبد الحفيط أحمد سيد "المستشار المالى للمحافظة" - فى تصريح له - إن هذه السلالات عالية الجودة تدر كميات كبيرة جدًا من الألبان، كما أنها تعمل على زيادة كميات اللحوم فى الأسواق بأسيوط ، علاوة على تحسين الثروات الحيوانية فى المزارع الحيوانية الخاصة بالأهالى حيث تستخدم الطلائق لأغراض تحسين السلالات بالمجتمع المحلى.
وأضاف، أنه سيتم تطوير ورفع كفاءة محطتى ابنوب (الحمام وعرب العوامر) المملوكتين للمحافظة بهذه السلالات الممتازة من الأبقار .

بالصور : محافظ أسيوط في مؤتمر شعبي ويفتتح وحدة محلية ومجمع خدمات بقرية العقال القبلي بمركز البداري

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A910.jpg
http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A913.jpg
http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A93.jpg
                              باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...