الأربعاء، 5 يونيو 2013

بالفيديو قناة الحافظ وبرنامج ’’ فى الميزان ’’ والشيخ الدكتور ’’ محمد الصغير ’’ :: إستدعاء ’’ كشك ’’ محافظ أسيوط للتحقيق فى واقعة الفساد والإهمال بمستشفى الجامعة بأسيوط

بالفيديو قناة الحافظ وبرنامج ’’ فى الميزان ’’ وفضائح مستشفى أسيوط الجامعى فى زمن الإخوان وفى عهد محافظ الإخوان ’’ يحيى كشك ’’

بالفيديو قناة الحافظ وبرنامج ’’ فى الميزان ’’ والشيخ الدكتور ’’ محمد الصغير ’’ :: ’’ كشك ’’ محافظ اسيوط الإخوانى مكانه العيادة مش المحافظة

بالصور أوائل الجمهورية فى الشهادة الابتدائية الازهرية والعاشرة على مستوى الجمهورية من محافظة اسيوط

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/sdv5225565e/1%20(2).jpg
                            باقى الصور

ضبط عامل بحوزته 20 قرص مخدر بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/12165_660_hassan20120302410.jpg
ألقت إدارة مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، القبض على عاطل بحوزته 20 قرص عقاقير مخدرة بقصد التعاطي.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المخدرات، بضبط أحمد عبد الحكم عبد الحميد، 30 سنة عامل ومقيم المنوفية، وبحوزته 20 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي، وتحرر المحضر رقم 967 إداري مركز الغنايم. 

محمود مالك

رئيس نادي قضاة أسيوط :: الحكم التاريخي الذي أصدرته المحكمة الدستورية بحل مجلس الشوري يجعلنا نتمسك أكثر بالقانون


حكم "الدستورية".. يحير المصريين
وقال المستشار محمد المرغني رئيس نادي قضاة أسيوط إن الحكم التاريخي الذي أصدرته المحكمة الدستورية بحل مجلس الشوري يجعلنا نتمسك أكثر بالقانون، وأضاف: لابد من تطبيق الحكم علي كل الجهات وهذا الحكم يعني إبطال عضوية ثلث أعضاء الشوري واستمرار باقي المجلس لحين انتخابات البرلمان الجديد.
ويقول جمال عسران المحامي: عندما كان المجلس العسكري بصدد وضع قواعد وقانون انتخابات الشوري والشعب أصر ممثلو الإخوان علي ضرورة ترشيح الأحزاب علي المقاعد الفردية ووقتها رفض وحذر ممثلون من المحكمة الدستورية من وجود شبهة عدم دستورية إذا ترشحت الأحزاب علي المقاعد الفردية ولكن الإخوان أصروا وكان لهم ما أرادوا وتسبب هذا في بطلان انتخابات الشعب والشوري.


يذكر أن دعوى حل الشورى أحالها القضاء الإداري إلى الدستورية العليا، وتركز الدعوى المرفوعة على بطلان النصوص المنظمة لانتخاب الثلث الفردي في انتخابات مجلس الشورى الماضية.
أحمد الاسيوطى

رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: أحكام الدستورية واجبة النفاذ علي الجميع


http://media.elwatannews.com/News/Large/8955_660_196839_opt.jpg
أكد المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق أن المحكمة الدستورية وحدها هي صاحبة الحق في تحديد معايير كل شيء، وقال أحكام الدستورية واجبة النفاذ علي الجميع وحكمها واضح وإبطالها لمجلس الشوري الي حين انتخابات مجلس النواب القادم نوع من المواءمة السياسية وليس قانونية وذلك حتي لا تشهد مصر فراغا في السلطة التشريعية.

أحمد الأسيوطى

شيخ الأزهر يعتمد غدا نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية والعاشرة على مستوى الجمهورية من محافظة اسيوط


شيخ الأزهر يعتمد غدا نتيجة الشهادة الابتدائية

يعتمد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف غدا الخميس نتيجة امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية على مستوى الجمهورية للبنين والبنات للعام الدراسي 2012-2013 حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 61 \%.
وأعلن أشرف سعيد مدير عام التعليم الابتدائي بقطاع المعاهد الأزهرية ورئيس كنترول الابتدائية الأزهرية أسماء العشرة الأوائل مبصرين على مستوى محافظات الجمهورية وهم محمد صبحي عبدالعظيم من محافظة المنوفية وحصل على مجموع 643 درجة، منة الله عماد عز الدين من شمال القاهرة بمجموع 642 درجة، روان السيد محمد جويد من بورسعيد بمجموع 639 درجة، فريدة محمد مصطفى الحسينى من الغربية بمجموع 638 درجة، فرح أسامة إمام إبراهيم من شمال القاهرة 637 درجة، رحمة حسانين عبدالمنعم حسانين من شمال القاهرة 637 درجة.
كما حصلت آية مصطفى توفيق من الدقهلية على مجموع 636 درجة، أحمد محمد عباس من المنوفية على 636، أميرة عبدالفتاح صابر من المنوفية 635 درجة، ضحا إبراهيم معروف من القليوبية على 634 درجة، يوسف هاني محمد من دمياط بمجموع 634 درجة، وهاجر فؤاد مهني من أسيوط 634 درجة.
أما الخمسة الأوائل بالابتدائة الأزهرية مكفوفون فهم هبة فتوح حسين من الغربية بمجموع 447، أبوبكر متولي منصور من شمال القاهرة بمجموع 444، عمر محمد سيد 436 من القليوبية، عبدالله عطا الطوخى من القليوبية 435، وسهيلة محمد إلهامي من الدقهلية بمجموع 434 درجة.


بالصور.. جولة لمحافظ أسيوط على المستشفيات للوصول لمستوى خدمة متميزة



                         باقى الصور

إنبى يطلب رسميا التعاقد مع هداف بترول أسيوط بديلًا لـ"رءوف"


فريق انبى
أرسل نادى إنبى خطابًا رسميًا لنظيره بترول أسيوط يطلب فيه شراء اللاعبين محمود قاعود هداف الفريق وقرين مصطفى لاعب خط الوسط، بعدما قامت اللجنة الفنية بنادى إنبى بمراقبة اللاعبين خلال مواجهات دورة الترقى تمهيدًا للتعاقد معهما.
ويسعى نادى إنبى للتعاقد مع قاعود ليكون بديلًا للاعب أحمد رءوف الذى يرغب فى الانتقال للنادى الأهلى، ويرغب الفريق البترولى فى حال صعد إلى دورة تحديد البطل لإبرام صفقات قوية من أجل المنافسة على الفوز بلقب الدورى المصرى للمرة الأولى فى تاريخه، ومن ثم ستواصل اللجنة الفنية لإنبى عملها بمتابعة مباريات المجموعة وجه بحرى فى دورة الترقى لاختيار أفضل العناصر تمهيدًا للتعاقد معها.


وليد ماهر

"6 أكتوبر" أسيوط تدعو الإخوان لمناظرة عامة


http://elgornalimages.elgornal.net/images/news/thumb/2013/5/11/635038307753186325_338.jpg
جددت حركة 6 أكتوبر أسيوط ومؤسسها أشرف الميرى، في بيان لها اليوم، دعوتها لقيادات الإخوان بالقوصية وهم محمود حلمى عضو مجلس الشعب السابق والشيخ مدثر على ومحمود سلامة لمناظرة منفردة مع أشرف الميرى مؤسس الحركة في مكان عام، بحضور أبناء القوصية من أجل إثبات كذب هذا الجماعة الضالة.

يذكر أنه قد سبق وأن تمت مناظرة بين السيد أشرف الميرى وكل من القيادى الإخوانى البارز محمود حلمى والقيادي الإخوانى الأستاذ مدثر بحضور بعض القوى السياسية بالقوصية ورفضت وقتها قيادات الإخوان بالقوصية أن تكون المناظرة في مكان عام مفتوح يجمع أبناء القوصية وأصروا أن تكون المناظرة في مكتب الإخوان بشارع الجلاء وتم ذلك بالفعل عام 2009.


أنور عرابى

"تربية الوادى الجديد" التابعة لجامعة أسيوط تنتخب اللجنة المشرفة على انتخابات العميد


 صورة أرشيفية
أجرت كلية التربية بالوادى الجديد، التابعة لجامعة أسيوط صباح أمس الثلاثاء انتخابات ترشيح اللجنة الثلاثية المشرفة على انتخابات عميد الكلية ورؤساء الأقسام وذلك بمقر الكلية، والتى تقدم لها 6 أعضاء هيئة تدريس بالكلية للإشراف على انتخابات عميد الكلية ورؤساء الأقسام والمجمع الانتخابى لرئيس الجامعة، والتى أجريت بمقر الكلية وأسفرت عن فوز الدكتور محمود توفيق والدكتور محمد حسن عمران والدكتور أشرف محمد طه.
وصرح الدكتور محمود محمد أحمد، عميد الكلية لـ"اليوم السابع" بأن الانتخابات التى أجريت صباح أمس بقاعة اجتماعات الكلية كانت بهدف اختيار اللجنة الثلاثية المشرفة على انتخابات قيادات الكلية والمشاركة فى الإشراف على انتخاب منصب رئيس الجامعة فى حال اختياره بالانتخاب المباشر والتى تقدم لها 6 أعضاء هيئة تدريس من العاملين بالكلية، والتى أشرف عليها لجنة ثلاثية مفوضة برئاسة الدكتورة وسام محمد محمود وعضوية كل من الدكتورة نجوى واعر والدكتور مجدى عبد الرحمن.


ماهر أبو نور

اليوم..عمومية "أسيوط الإسلامية" لإبرام عقود معاوضة مع أبو ظبى الإسلامى


أرشيفية
تعقد اليوم شركة "أسيوط الإسلامية" الوطنية للتجارة والتنمية، اليوم، اجتماع الجمعية العامة العادية، وذلك للنظر فى الترخيص بإبرام عقود معاوضة بين شركة "أسيوط الإسلامية" وشركة "أبوظبى الإسلامى القابضة للاستثمارات المالية" فى بيع عدد 2258431 سهم من أسهم شركة أديليس للتأجير التمويلى.
وتمثل تلك الحصة كامل مساهمة "أسيوط الإسلامية" فى شركة "أديليس"، وذلك بالقيمة العادلة المعدة بواسطة شركة "القاهرة كابيتال" للاستثمارات المالية فى نوفمبر 2012، والبالغة 5.65 جنيه للسهم، وبإجمالى 12556876 جنيه، واستخدام حصيلة البيع فى شراء جزء من مخزون شركة "الوجه القبلى" الوطنية للمقاولات وأعمال البناء.


أسماء جودة

الأمراض الوبائية تنتشر بمدارس أسيوط بسبب نقص الأمصال والتطعيمات


الأمراض الوبائية
قال الدكتور صفوت مترى، مدير الإدارة الصحية بصدفا إن الإدارات الصحية بمراكز أسيوط تقف في ظل العجز الواضح للأمصال والتطعيمات مكتوفة الأيدى ولاتجد ما تبرر به العجز للمواطنين ومتلقى الخدمة فالمواطن أصبح لا يسمع إلا ما يحب أن يسمعه، وذلك يعرضنا لمشكلات كثيرة مع الجماهير.

وأكد دكتور صفوت مترى أن الأمراض الوبائية انتشرت هذه الأيام بين طلاب المدارس لأسباب متعددة منها نقص الأمصال والتطعيمات وانخفاض الوعي بأهمية التطعيم لدي بعض الأسر الفقيرة كذلك عدم تناسب الجرعات المقررة والمحددة مع تفاقم مشكلة الزيادة السكانية من جديد.

وأضاف أن الزيادة السكانية انعكست على جودة الخدمة، فأعداد المراكز والوحدات الصحية لم تعد قادرة على تقديم خدمات متكاملة لكل السكان لتزايد عددهم بشكل كبير، وخاصة بعد أن فشلت برامج وخطط تنظيم الأسرة وزادت معدلات الفقر التي أدت لزيادة معدل الإنجاب لدى الأسر الفقيرة وغير المتعلمة من أجل استخدام الأطفال في السعي على الرزق ومساعدتهم في توفير لقمة العيش، وتلك المشاكل جميعها تتمركز في محافظات الصعيد ومنها أسيوط. متمنيا فى العام الدراسى الجديد توافر الامصال والتطعيمات


انور عرابى

بلاغ يطالب بمنع عاصم عبدالماجد من السفر بسبب شعار التهديد فى حملة "تجرد" وعلامة الكلاشينكوف وهو رمز القوة فى المجتمع وأنه متهم بقتل السادات وظباط الشرطة فى اسيوط فى احداث 1981


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/15/3/500x282o/516.jpg
 http://cdn.alwafd.org/images/news/855244517Untitled-1.jpg
تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى ببلاغ للمحامى العام لنيابات أمن الدولة العليا ضد عاصم عبد الماجد "عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية"، وذلك عن واقعة تأسيسه حملة أطلق عليها "تجرد" و وضع شعاراً لها سبب الكثير من الفزع فى الشارع المصرى، ولم يقصد من هذا الشعار سوى رسالة يرد بها على الحركة الوطنية الشريفة تمرد. وأن شعار تجرد يحمل إشارات يتضح منها وبجلاء أنه ليس شعاراً، بل أنه منشور يتم توزيعه والهدف منه هو الترويع وتهديد أمن المواطن المصرى.

وأوضح صبرى، فى بلاغه، الذى حمل رقم 1033 لسنة 2013 أمن دولة، أن عبد الماجد كان المتهم رقم 9 فى قضية اغتيال الرئيس الزعيم الراحل محمد أنور السادات فى 1981 وصدر ضده فى مارس 1982 حكم بالسجن 15 عاماً أشغال شاقة، واتهم فى قضية تنظيم الجهاد وبمحاولة قلب نظام الحكم بالقوة وتغيير الدستور ومهاجمة قوات الأمن فى أسيوط فى 8 أكتوبر 1981 فى الحادثة الشهيرة بعدما اقتحم مجموعة من الأشخاص المسلحين مديرية الأمن واحتلوها لأربع ساعات، وأسفرت المواجهات فى هذه الحادثة الشهيرة عن مصرع 118 من قوات الشرطة والمواطنين بخلاف إتلاف المبانى والسيارات، وأصيب أثناء عملية الاقتحام بثلاثة أعيرة نارية فى ركبته اليسرى والساق اليمنى فعجز عن الحركة، مما أدى إلى نقله إلى المستشفى، حيث تم القبض عليه ونقله إلى القاهرة وفى عام 1984 صدر ضده حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة.
وقال صبرى

لجنة من هندسة أسيوط لفحص محطة مياه البداري


http://rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-06051258Wk8V0.jpg
أكد جمال ادم سكرتيرعام محافظة أسيوط انه سيتم تشكيل لجنة من كلية الهندسة بالجامعة تضم متخصصين لفحص محطة المياه المرشحة بالبداري فنيا تمهيدا لتشغيلها بطاقتها الكلية .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط لمتابعة الموقف الخاص بأداء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز وإحياء محافظة أسيوط بحضور المهندس ممدوح مرسي سكرتير عام مساعد المحافظة واللواء حسن عبد الغني رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ومحمد صلاح الدين مندوب الشركة القابضة ومسئولي هيئة مياه الشرب والصرف الصحي والشركات العاملة بأسيوط.

وقال سكرتيرعام المحافظة إن وفدا من المحافظة برئاسة الدكتور احمد عبد الحليم مستشار المحافظة لمياه الشرب والصرف الصحي قد قام بزيارة ميدانية لمحطة المياه المرشحة بالبداري وتبين انها لا تعمل بالكفاءة المطلوبة لاحتياجها لبعض الصيانة والإصلاح وإعادة التأهيل وعليه فقد صدرت توصية عن الاجتماع بمخاطبة كلية الهندسة بجامعة أسيوط لتشكيل لجنة من المتخصصين لفحص محطة البداري وعمل تقرير مفصل عنها تمهيدا لتشغيلها بطاقتها الإجمالية.

وطالب المهندس ممدوح مرسي بسرعة موافاة المحافظة بالخرائط التفصيلية لمدن المحافظة موضحا بها موقف توصيل مياه الشرب والصرف الصحي وموعد الانتهاء من المشروعات الجارية والبرامج الزمنية لكل منها لبدء دخول الخدمة وتمهيدا لتضمينها الخطة الحالية لبدء عملية الرصف.


د. هند بدارى

نيابة أسيوط تحقق في اشتباكات الدير المحرق


http://media.elwatannews.com/News/Large/116905_660_130405214815unZv.jpg
قررت نيابة شمال أسيوط  برئاسة المستشار محمد حسام رئيس النيابة ،حبس المتهمين محمود علي وضاحي سلامة ، فيما تواصل التحقيق مع علي سلامة رزق ، الذي يرقد بمستشفى اسيوط الجامعي متأثرا بإصابته على خلفية وقوع اشتباكات بالشوم والعصي ،مساء أمس بين مسلمين وأقباط أمام مبنى الدير المحرق بالقوصية اثناء احتفالات الأقباط بموسم " الصعود " الذي يبدأ في 21 من الشهر الجاري والتي أسفرت عن إصابة 4 من المسلمين و 7 من الأقباط ، مما جعل الأقباط المتواجدين بالدير يتظاهرون للمطالبة بالقبض علي المتهمين .

وبانتقال قيادات الأمن برئاسة اللواء ابو القاسم ابوضيف، مدير امن أسيوط، واللواء حسن سيف مدير المباحث، إلى موقع الحادث، حيث تبين من التحريات التي اشرف عليها المقدم عمرو حلمي، رئيس مباحث القوصية والعميد ممدوح فرج ، مأمور القسم ان عدد من الأقباط ركبوا عربة " كارو " ملك علي سلامة كانت مع أبنائه وحينما قالوا له "سوق بينا " وظلوا يستفزوا مشاعر أبنائه وهو ما آثار غضب علي سلامه وأبنائه الذين تواجدوا أمام الدير لنصب خيمة وإقامة غرزة لبيع المشروبات أثناء احتفالات الأقباط وتباركهم بموسم " الصعود ودارت الاشتباكات بين الطرفين بالشوم، والعصي، والحجارة، مما تسبب في إصابة 4 مسلمين بينهم 3 إصابات سطحية وحالة حرجة هو علي سلامة، تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي وإصابة 7 أقباط تم نقل 6 منهم إلى مستشفى القوصية المركزي لإصابتهم بإصابات سطحية هم نور، ومينا جرجس، وعماد عبد النور،  ومينا عبد النور، وسامي صبحي، واشرف سامي، ونقل عبد النور جرجس عبد الملاك إلى مستشفى أسيوط  الجامعي.

وقال المقدم عمرو حلمي ، رئيس مباحث القوصية، أن المشاجرة بعيدة تماماً عن الطائفية وان الشباب القبطي الذي بدا المشاجرة لم يكن يعرف الأطراف المسلمة لأنهم مقيمون في شبرا لكن عائلتهم تنتمي إلى منفلوط بأسيوط ، وأضاف " حلمي " ان علي سلامة كان متواجدا امام الدير لنصب خيمة واقامة غرزة لبيع المشروبات أثناء احتفالات الأقباط وان عدداً من الأقباط ركبوا عربة " كارو " ملك علي سلامة  كانت مع أبنائه وقالوا سوق بينا  وهو ما آثار غضب علي سلامه وأبنائه واستفز مشاعرهم  ودارت الاشتباكات بين الطرفين، لافتا ان الإصابات سطحية وانه تم احتجاز حالتين فقط بمستشفى أسيوط الجامعي هم علي سلامة ، و عبد النور جرجس عبد الملاك .

وأضاف العميد ممدوح فرج ، مأمور قسم شرطة القوصية انه تم القبض على علي سلامة في منزل مجاور لمنزلة ولكن تم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي بسبب إصابته، مؤكدا ان الاشتباكات بعيدة عن الطائفية لانهما لم يكونوا يعرفوا ديانة الطرف المسلم


محمود عيد

تجمهر معلمي أسيوط أمام مكتب وكيل الوزارة للمطالبة بالتثبيت ورفض العقود




تجمهر العشرات من المعلمين المتعاقدين بمديرية التربية والتعليم في أسيوط، أمام مكتب وكيل الوزارة،احتجاجا على إلغاء تعاقداتهم القديمة، وتحرير عقود جديدة، مطالبين بالتثبيت ورفض العقود الجديدة.

يأتي هذا عقب الدعوات التي ناد بها معلمي أسيوط المتعاقدين، فور ورود نشرات إلى جميع الإدارات التعليمية بأسيوط تفيد تغيير عقود المعلمين المتعاقدين، وتحرير عقود جديدة تبدأ من تاريخ 1/7/2013 إلى 1/7/2015 .

وقال اشرف سعد، احد المعلمين المحتجين، أنهم يرفضون هذا العقد لأنه لا يعطيهم حقوقهم في التثبيت بسبب الغموض وعدم الشفافية أو المصداقية عند المسئولين، معتبرا أنه يؤجل عليهم التثبيت لفترة غير معلومة .
ومن جانبه اجتمع احمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط مع بعض المعلمين المحتجين، في محاولة لحل الأزمة والاستماع لطلباتهم.


محمود عيد

استمرار توقف رحلات مطار أسيوط بعد إضراب موظفى الجمارك للمطالبة بالحوافز



واصل موظفو الشئون الإدارية والجمارك بمطار أسيوط، إضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى، متسببين فى توقف رحلات الطيران المتجهة من مطار أسيوط إلى القاهرة وأبوظبى؛ للمطالبة بصرف الحوافز والبدلات المخصصة لهم.

وقال محمد خلف الله، مأمور جمرك مطار أسيوط، إنهم أعلنوا الإضراب عن العمل منذ أمس الأول، ورغم توقف العمل إلا أن المسئولين بوزارة الطيران مصرين على تجاهل مطالبهم الممثلة فى صرف بدلات المخاطر والسهر والمناطق النائية، أسوة بالعاملين بمطار القاهرة.

ومن جانب آخر، انتقد عدد من الموظفين المحتجين تصريحات مسئولى وزارة الطيران والهيئة لوسائل الإعلام حول الاستجابة لمطالبهم وصرف مستحقاتهم والتحقيق فى الفساد المالى والإدارى، دون تحقيق ذلك فى الواقع.

وفى نفس السياق، أكد عدد من الموظفين المحتجين أنهم لن يفضوا الإضراب حتى يتم تطهير مكتب رئيس هيئة الطيران من وكلاء الوزارة والمستشارين المتهمين والمتورطين فى قضايا فساد وإحالتهم إلى المحاكمات.

وأشاروا إلى مواصلتهم الإضراب حتى يتم تطهير مكتب رئيس هيئة الطيران من وكلاء الوزارة والمستشارين المتهمين والمتورطين فى قضايا فساد.

يونس درويش

استئناف إضراب الجمارك بمطارات سوهاج وأسيوط والقاهرة لليوم الثاني حتى اصدار قرارات بتطهير المصلحة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/6/2013-634981742269575763-957_main.jpg
قالت مصادر بجمارك مطارات سوهاج وأسيوط والقاهرة، إن العاملين بـ"سوهاج" استأنفوا إضرابهم لليوم الثاني في تمام السابعة صباحًا، بعدما امتنعوا عن تفتيش الركاب القادمين من رحلتي السعودية والكويت، وفى أسيوط تكرر نفس المشهد، لافتين إلى امتناعهم أيضًا عن تفتيش الركاب القادمين من جدة.

وأضافت المصادر إلى وجود تنسيق بين موانئ ومنافذ الجمهورية لاستئناف الإضراب، مؤكدين بداية اعتصام موظفي جمارك مطار القاهرة منذ نصف ساعة، بعد قيامهم بإلغاء نظام الورديات الصباحية والمسائية، وتركها لمديري العموم والإدارات.

من جهة أخرى أعلنت المصادر عن دخول مطار برج العرب وجمركي 6 أكتوبر والسيارات بالقاهرة في إضراب مفتوح، حتى إصدار القرارات بتطهير مكتب رئيس المصلحة، وعزل القيادات الفاسدة، والتحقيق في ملفات الفساد، ووقف الحوافز للجهات الخارجية، وتعديل هيكل أجور العاملين بالجمارك.

جاء ذلك بعد دخول عشرات العاملين بمطارات القاهرة وسوهاج وأسيوط، ومنافذ سفاجا والأقصر ونوبيع، وعدة مواقع أخرى في إضراب منذ صباح أمس الثلاثاء، وحتى ساعات من الليل؛ للمطالبة بتطهير مصلحة الجمارك من القيادات الفاسدة، وإصلاح هيكل الأجور والمكآفات بالنسبة إليهم.

إلا أن وزارة المالية أصدرت بيانًا أمس، تؤكد موافقتها على مطالبهم، شريطة تقديم مستندات تثبت تورط تلك القيادات في شبهة فساد، دون إلقاء التهم جزافة.

بالفيديو اسيوط فيس توك وبرومو ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ رمضان 2013 والجزء الثامن والأخير من يوميات ونيس بعنوان (( دستور ونيس خلال 20 سنة ’’ إن التغيير إذا كسبتم به كل شئ وفقدتم الأخلاق ستخسرون أغلى ما تملكونه اليوم ... الوطن ))

طقس اليوم الاربعاء (( 5 يونيو _ 26 رجب )) الصغرى ::23 والعظمى :: 38

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ونداء عاجل الى أصحاب القلوب الرحيمة وحالة انسانية لمواطن بقرية عرب فزارة بالقوصية بأسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومعاناة أهالى عرب فزارة بالقوصية بأسيوط من القمامة ومشاكل أهالينا ترمى فى صناديق ’’زبالة المسئولين ’’

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ونقص حصص الدقيق لاتوازى عدد السكان فى قرية عرب فزارة بمدينة القوصية بأسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومصرف عرب فزارة بمدينة القوصية بأسيوط يحتاج الى تدخل المسئولين بوزارة الرى

بالفيديو قناة الصعيد ودورة تدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس فى جامعة أسيوط

بالفيديو قناة الصعيد وندوة ينظمها مركز الاعلام حول أضرار التدخين باسيوط وطرق المكافحة

بالفيديو قناة الصعيد ومركز التحكيم بجامعة اسيوط ينظم برنامج تخصص للتحكيم بصفة دورية

أهالي نزلة عبد اللاه بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي تنديدا بانقطاع الكهرباء


http://almasrynetwork.com/wp-content/uploads/2013/05/%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%826-625x330.jpg
قطع العشرات من أهالي قرية نزلة عبد اللاه بأسيوط الطريق الزراعي (أسيوط – القاهرة)، مما تسبب في تعطل حركة المواصلات، احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي والمياه طوال اليوم، متهمين المسؤولين بشركة الكهرباء بافتعال الأزمة وقطع التيار عن قرى المحافظة.

وقامت إدارة المرور على الفور بتحويل حركة سير السيارات إلى طريق الخزان. يأتي ذلك في إطار سلسلة الأزمات المتكررة التي شهدتها محافظة أسيوط، وقطع الطرق المتكررة، وعدم تجاوب المسؤولين بشركة كهرباء مصر الوسطى مع المواطنين.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، على تواجده بغرفة إدارة الأزمات منذ بداية الأزمة وعمل متابعات ميدانية لمتابعة أسباب انقطاع التيار الكهربائي والمياه، والتنسيق مع رؤساء المركز والمدن لتوفير فناطيس المياه للمستشفيات والمخابز والأحياء الشعبية.

يونس درويش

عدد من طلاب "حقوق أسيوط": نذاكر دروسنا على ضوء الشموع


عبر طلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط عن استيائهم الشديد من انقطاع الكهرباء المستمر بأسيوط، حيث يؤثر ذلك على استذكارهم الدروس في فترة الامتحانات.
وقال الطالب علي المصري "إننا نراجع دروسنا على ضوء الشموع خاصة أننا في فترة الامتحانات وأن التيار الكهربائي انقطع في ليلة الامتحان من 5 م إلى 11.30، ونطالب المسؤولين بالتدخل لحل الأزمة حفاظا على مستقبل الطلاب".
وأثارت الصورة التي نشرتها الصفحة الرسمية لكلية الحقوق بجامعة أسيوط على صفحات الموقع الاجتماعي "فيس بوك"، وهي التي توضح بعض طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة أسيوط، وهم يراجعون دروسهم في ليلة الامتحان على أضواء الشموع سخرية عدد كبير من النشطاء والطلاب والطالبات أعضاء الصفحة كانت تعليقاتهم "الضلمة إبادة شعب"، "الصراحة جابت آخرها"، و"ديه نتيجة النهضة"، بينما أكد الطلاب أنهم يلجأون للحدائق العامة كي يهربوا من الظلام ويستطيعوا مراجعة دروسهم. 

سعاد أحمد

مدرب السكر: التعادل مع "بترول أسيوط" قضى على حلم التأهل لـ"الممتاز"


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/6/3/500x282o/162.jpg
أكد ممدوح عبد الله، المدير الفني لفريق سكر الحوامدية، أن التعادل بهدفين مع فريق بترول أسيوط في إطار الجولة الرابعة من دورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز، وقبل جولة واحدة من الختام، قضي على حلم كل فريق في التأهل للممتاز.

وأضاف "عبدالله" في تصريح خاص، أن اللاعبين يعيشون حالة من الإحباط بعد فقدان الأمل في التأهل للدوري الممتاز، موضحًا أنه سيتم تقديم التقرير السنوي للفريق بعد نهاية الجولة الخامسة من دورة الترقي.

ويذكر أن رصيد فريق سكر الحوامدية، 6 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف أسوان بفارق الأهداف، بينما وصل رصيد البترول إلى خمس نقاط في المركز الرابع. 


محمود معوض

إئتلاف أقباط مصر-اسيوط يستنكر الاعتداء على شباب الدير المحرق


https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/295692_470151333067889_1308007149_n.jpg

إن ما حدث بالامس من أعتداء البلطجية على ضيوفنا القادمين من القاهرة لزيارة دير السيدة العزراء مريم والشهير بدير المحرق فهو عمل شديد الغرابة على مجتمعنا الصعيدى المعرف بكرمة ونبله وحسن تعاملة مع ضيوفهم.
تبدأ الحادثة كما روى السيد كيرلس الشاعر منسق اللجنه التنظيمية لائتلاف اقباط مصر إنه عند خروج الشباب المصرى المسيحى من بوابة الدير لشراء الاطعمة من سوق قرية زرابى الدير فقام بعض الشباب بمحاولة سرقتهم وعندما قاومهم الشباب قام هؤلاء البلطجية بالاعتداءعليهم بالاسلحة البيضاء والحجارة أمام أعين الامن مما تسبب فى إصابة سبعة افراد بينهم فرد فى حالة خطرة ’ على اثرها تم نقل سته مصابين لمستشفى القوصية العام والاخر لمستشفى اسيوط الجامعى ’ مع العلم أنه لا توجد أى عناية بالمصابين فى القوصية العام .

وقال كيرلس العشاى المنسق العام للائتلاف بأسيوط أنه طالما لا توجد حراسة حقيقة لدور العبادة والأدير فإن ذلك يسمح للخارجين على القانون بالاعتداء بشكل مستمر ومتواصل على دور العبادة المسيحية.

وأضاف العشاى أيضاً لا يوجد دور حقيقى للامن فى أسيوط فتعودنا أنه يأتى دائما فى النهاية بعد انتهاء الاحداث المأساوية التى تتكرر كل يوم فى مدن وقرى المحافظة ’ كما أن محافظ أسيوط لا يقوم بدور حقيقى فى المحافظة حيث من المعلوم أن هذة الفترة هى فترة اعياد بالدير فكيف لا يوجد حماية لازمة للدير فمعروف قانوناً ان المحافظ يسهر على امن محافظتة

واختتم حديث باننا كمجموعة حقوقية نطالب بالاتى :-
1- سرعة الامساك بالبلطجية الذين اعتدوا على الشباب وتقديمهم للعدالة.
2-تقديم العناية اللازمة للمصابين .
3- تفعيل دور الامن فى حراسة دور العبادة والاديرة.


كيرلس العشاى

بالفيديو برومو برنامج صوت الصعيد على فراعين أكتوبر

بالفيديو تتر برنامج صوت الصعيد على فراعين اكتوبر

بالصوت ناشط حقوقى :: ماحدث بدير المحرق بالقوصية هو انفلات أخلاقى ولم يحدث أى محاولات لاقتحام الدير ومدير أمن اسيوط وعدنا بملاحقة المعتدين وقطع الطريق مازال جاريا حتى القبض على المتهمين


مريم ناجى

15 يونيو ... الحكم فى أكبر قضية هزت الرأى العام بأسيوط ومقتل طالبة جامعية بمركز صدفا باسيوط والقاء جثتها في بئر الصرف الصحي

                             صورة للقاتلة

ينتظر أهالي أسيوط وأهالي مركز صدفا النطق بالحكم في أكبر قضية رأي عام هزت أسيوط منذ أكثر من عام في 15 من الشهر الجاري وذلك بالدائرة 11 محكمة جنايات أسيوط والتي أحيلت فيها المتهمة الهاربة نسمة أحمد مصطفى عطية والتي قامت بقتل الطالبة الجامعية نورهان رافت عبده عبد الرحيم في الجناية رقم 3537 لسنة 2012، إلى جنايات صدفا المقيدة برقم 1819 لسنة 2012 كلي جنوب أسيوط.

تعود أحداث الجريمة إلى تاريخ 13 مارس 2012 عندما تم العثور على جثة فتاة جامعية تدعى نورهان رأفت عبده مقتولة وملقاة في بالوعة المجاري بمنزل جدها بعد البحث عنها لمدة 4 شهور على خلفية أنها مختطفة أو متغيبة.
وبعد التحريات والتحقيقات ثبت بالدليل أن من قام بقتلها زوجة عمها وتدعى نسمة أحمد مصطفى خوفا من أن تفضح الفتاة زوجة عمها التي كانت تمارس الرزيلة مع أحد أقربائها، وفور العثور على الجثة فرت الجانية هاربة ولم يتم العثور عليها حتى الآن وسوف يتم الحكم عليها غيابيا في الجلسة المرتقبة في منتصف الشهر الجاري.

مدير أمن اسيوط :: سبب المشاجرة الاختلاف على سعر الشاي على المقهى المجاور للدير ووكيل دير المحرق :: سبب المشاجرة معاكسة الفتيات والطريق المجاور للدير مازال مقطوعاً من قبل زائري الدير


تضاربت أقوال اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، والأنبا باخميوس، وكيل دير المحرق بالقوصية، حول تعرض بعض الشباب المسيحي للاعتداء من قبل شباب مسلمين بسبب الاختلاف على سعر الشاي على المقهى المجاور للدير، حيث نفى مدير الأمن ان تكون الواقعة طائفياً مشيرا إلى ان الخلاف على كوب شاى.

بينما قال باخميوس إن مجموعة من الأشخاص من القاهرة كانوا يقومون بزيارة دير المحرق في موسم "عيد الصعود"، وخرجوا لإحضار طعام من قرية الزرابي المجاورة للدير وأثناء عودتهم قام مجموعة من الأشخاص من قرية المنشأة الكبري بمعاكسة الفتيات المرافقات لهم والاستيلاء علي ما لديهم من متعلقات ومأكولات ومشروبات.

وأضاف باخميوس أن الأشخاص المصابون هم نور جرجس، وعماد عبد النور جرجس، ومينا جرجس عبد الملاك، ولطفي جرجس، ومينا عبد النور، وسامي صبحي جرجس، وأشرف سامي، وعبد النور جرجس عبدالملاك، وتم نقلهم إلي مستشفي القوصية المركزي وأسيوط الجامعي.

وأشار وكيل دير المحرق، إلي أنه تم إخطار الشرطة، التي حضرت إلي القرية المذكورة لإلقاء القبض على المعتدين.

وأكد باخميوس أن الطريق المجاور للدير مازال مقطوعاً من قبل زائري الدير.

في حين قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط مدير الأمن إن الاشتباكات وقعت بين مسلمين ومسحيين أمام دير المحرق بالقوصية في محافظة أسيوط، ونتج عن ذلك إصابة 8 أشخاص بجروح سطحية بسبب الخلاف على سعر مشروبات على أحد المقاهي أمام الدير.

أضاف أبو القاسم أن الخلاف ليس طائفيا، مشيرا إلى أن هناك بعض الأشخاص المسلمين لديهم مقهى أمام الدير المحرق فقام بعض الشباب خلال زيارتهم للدير بالجلوس على المقهى، وطلب بعض المشروبات واختلف أصحاب المقهى والشباب على أسعار الشاي الأمر الذي أدى إلى حدوث مشادة بينهم تطورت إلى اشتباكات أصيب فيها 8 أشخاص فقام على أثرها عدد من المسحيين بقطع الطريق وتدخلت قوات الأمن بالتعاون مع الأقباط بدير المحرق في إعادة فتح الطريق.

إصابة 8 أشخاص اعتدى عليهم مجهولون أثناء زيارتهم لدير المحرق بمركز القوصية بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/4/2013-635059823529107192-910_main.jpg
أصيب 8 أشخاص بإصابات متفرقة في أنحاء جسدهم، بينهم شخص حالته خطيرة، مساء اليوم الثلاثاء وتم نقله إلي مستشفى أسيوط الجامعي، على خلفية اعتداء أشخاص مجهولين بقرية المنشأة الكبرى عليهم، والاستيلاء على متعلقاتهم ومايحوزونه من مأكولات ومشروبات أثناء زيارتهم لدير المحرق بمركز القوصية.
قال الأنبا باخميوس، وكيل دير المحرق بالقوصية، إن مجموعة من الأشخاص من القاهرة كانوا يقومون بزيارة دير المحرق في موسم "عيد الصعود"، وخرجوا لإحضار طعام من قرية الزرابي المجاورة للدير، وأثناء عودتهم قام مجموعة من الأشخاص من قرية المنشأة الكبرى، بمعاكسة الفتيات المرافقات لهم، والاستيلاء على ما لديهم من متعلقات ومأكولات ومشروبات، وتعدوا عليهم بالضرب المبرح.

وأضاف باخميوس، أن الأشخاص المصابين هم نور جرجس، وعماد عبدالنور جرجس، ومينا جرجس عبدالملاك، ولطفي جرجس، ومينا عبدالنور، وسامي صبحي جرجس، وأشرف سامي، وعبدالنور جرجس عبالملاك، وتم نقلهم إلى مستشفيي القوصية المركزي وأسيوط الجامعي.

وأشار وكيل دير المحرق، إلى أنه تم إخطار الشرطة، التي حضرت إلى القرية المذكورة لإلقاء القبض على المعتدين. 


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...