الأربعاء، 5 يونيو 2013

استئناف إضراب الجمارك بمطارات سوهاج وأسيوط والقاهرة لليوم الثاني حتى اصدار قرارات بتطهير المصلحة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/6/2013-634981742269575763-957_main.jpg
قالت مصادر بجمارك مطارات سوهاج وأسيوط والقاهرة، إن العاملين بـ"سوهاج" استأنفوا إضرابهم لليوم الثاني في تمام السابعة صباحًا، بعدما امتنعوا عن تفتيش الركاب القادمين من رحلتي السعودية والكويت، وفى أسيوط تكرر نفس المشهد، لافتين إلى امتناعهم أيضًا عن تفتيش الركاب القادمين من جدة.

وأضافت المصادر إلى وجود تنسيق بين موانئ ومنافذ الجمهورية لاستئناف الإضراب، مؤكدين بداية اعتصام موظفي جمارك مطار القاهرة منذ نصف ساعة، بعد قيامهم بإلغاء نظام الورديات الصباحية والمسائية، وتركها لمديري العموم والإدارات.

من جهة أخرى أعلنت المصادر عن دخول مطار برج العرب وجمركي 6 أكتوبر والسيارات بالقاهرة في إضراب مفتوح، حتى إصدار القرارات بتطهير مكتب رئيس المصلحة، وعزل القيادات الفاسدة، والتحقيق في ملفات الفساد، ووقف الحوافز للجهات الخارجية، وتعديل هيكل أجور العاملين بالجمارك.

جاء ذلك بعد دخول عشرات العاملين بمطارات القاهرة وسوهاج وأسيوط، ومنافذ سفاجا والأقصر ونوبيع، وعدة مواقع أخرى في إضراب منذ صباح أمس الثلاثاء، وحتى ساعات من الليل؛ للمطالبة بتطهير مصلحة الجمارك من القيادات الفاسدة، وإصلاح هيكل الأجور والمكآفات بالنسبة إليهم.

إلا أن وزارة المالية أصدرت بيانًا أمس، تؤكد موافقتها على مطالبهم، شريطة تقديم مستندات تثبت تورط تلك القيادات في شبهة فساد، دون إلقاء التهم جزافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...