السبت، 11 مارس 2017

استشاري أمراض صدرية يحذر من إقامة تجمع سكني بالقرب من مصنع أسمنت أسيوط


كشف تقرير صادر مؤخرا عن وزارة البيئة عن إصابة 45% من سكان القليوبية بأمراض الصدر والسرطان، لوقوع معظم المصانع بالمحافظة خاصة بمناطق مسطرد والخصوص وشبرا والخانكة وأبو زعبل.

وفي هذا الصدد يحذر الدكتور محمد نصر استشاري الأمراض الصدرية من تفشي نفس الأزمة في محافظة أسيوط خاصة في ظل اتجاه المحافظة لإقامة تجمع سكني جديد على مساحة 773 فدانا بين شركة تكرير بترول أسيوط ومزرعة مصنع الأسمنت، وذلك بزمام منطقة بني غالب بمركز أسيوط.

وأوضح المصانع والأتربة التي تتصاعد منها كفيلة بالتسبب في تشوه الأجنة وإجهاض الحوامل، كما تسبب أمراضًا صدرية لا حصر لها من سرطان الرئة والسدة الرئوية وسرطان الغشاء البلوري للرئة والضعف الجنسي للرجال وتدمر خلايا المخ بسبب الرصاص المنبعث من تلك المصانع.

وأضاف أن المخاطر التي تلحق بالسكان المجاورين لتلك المناطق الصناعية كفيلة بأن تكون السبب الأساسي في وفاتهم وذلك لأن الكم الكبير المنبعث من سموم تلك المصانع والتي تؤثر على الطفل الصغير والكبير على حد سواء وتسبب أمراض الصدر وغيرها عبر الهواء ولا يمكن الاستغناء عنه لانه يحمل الأكسجين إلى الرئتين ومنها إلى كل أعضاء الجسم المختلفة إضافة إلى أمراض البهاق التي تنتشر بشكل كبير. 

بالصور والفيديو مواطنين أسيوط يصرخون من عدم صرف رغيف العيش والسبب التموين .. وتخفيض حصة البطاقات التالفة من 20 رغيفا الى 10 أرغفة، وحصة الـ 15 رغيفا الى 5 ارغفة فقط .. أصحاب المخابز بأسيوط يؤازرون مصيلحي.. ويؤكدون: القرار في صالح المواطن ويمنع سرقة العيش المدعم






من امام مكتب التموين محافظه اسيوط مباشرة الناس قطعت الطريق مش عاوزين يدوهم عيش

عبده العبد
----------------------------------------
سادت حالة من الاستياء بين المواطنين بأسيوط .. وقال عبدالنبي جلال إن بطاقته التموينية فقدت منه منذ عام وحتى الآن لم يتم منحه البطاقة الجديدة على الرغم من أنه قام بعمل حوالة بريدية للشركة المسئولة عن استخراج البطاقات وكان يحصل على 25 رغيفا على عدد أفراد البطاقة بخطاب من مكتب التموين ولا يتم صرف سلع تموينية وفوجئ اليوم بأن كمية الخبز انخفضت إلى 15 رغيفا بسبب تخفيض كمية الخبز بكارت المفتش.

وأضاف محمد فراج أنه كان يحصل على 30 رغيفا بخطاب من مكتب تموين إلا أن الكمية انخفضت إلى النصف ولا تكفي أفراد الأسرة حتى لوجبة واحدة خاصة أنه لا يتم صرف سلع تموينية.


وأكد مصدر بمديرية تموينية بأسيوط أن قرار خفض كمية الخبز بكارت المفتش من 1000 رغيف إلى 500 رغيف صادر من الوزارة وليس للمديرية أي صلة به.

احمد السيد
---------------------------------------------
مشاجرات  مع أصحاب المخابز من المواطنين عندما طلبوحصتهم اليومية لرغيف العيش بالورقة البديلة للكرت الذهبي .

قال محمد صبور صاحب مخبز

الكرت الذهبي بة 1500رغيف دة بديل للبطاقات التالفة ويتم بة تسليم المواطنين بالتصريح الورقي الرغيف العيش والتموين حذف من الكرت 1000 رغيف وهذا أثر على المواطنين نرجو من التموين الرجوع عن القرار لأن هذا هيسبب مشاكل كبيرة بين صحاب المخبز والمواطن .
وقال علاء حسن مواطن


أنا فؤجئت لما روحت المخبز اصرف الخبز اليومي لاسرتي قال لي صاحب المخبز تم وقف الورقة البديلة للكرت الذهبي التالف واذهب إلى الإدارة حل معاهم المشكلة دلوقت احنا هنا كل آية هيا دي الحكومة إلى بتساعد المواطن وإلا عاوزينا نموت حرام .

محمد رجائى
-----------------------------------------
شهدت محافظة أسيوط، حالة من التذمر بين العديد من الأسر، التي حُرمت من الحصول على السلع التموينية، لتأخر إصدار البطاقات الذكية الخاصة بهم "بدل التالف"، رغم تقديم بعضهم الأوراق المطلوبة بشكل كامل منذ حوالي 4 أشهر.
وقال محمد حسن، مدير مدرسة بالمعاش: "تقدمت لاستخراج بطاقة تموينية لأسرتي المكونة من 6 أفراد منذ 4 أشهر، إلا أنني كلما أتوجه لمكتب التموين يكون الرد في كل مرة (البطاقات في القاهرة والتأخير من الشركة المسئولة عن إصدارها)، مضيفًا: "لا أطيق أبدًا أن تستمر حياتي وأسرتي على هذه الوتيرة خلال الفترة المقبلة، فيجب أن يتحرك المسئولون للبحث عن حل".
وتابع مصطفي سويفي، فلاح ولديه من الأبناء 4 إضافة إلى زوجته: "تسلمت البطاقة التموينية، واستخدمتها لمدة 6 أشهر فقط، وفجأة توقفت عن العمل، إذ لا يستطيع البقال التمويني، إدخال الرقم السري، وعند الذهاب لمكتب التموين، حاول الموظف إعادة تعيين كلمة السر مرة أخرى، إلا أن البطاقة لم تستجب، فطلب مني كتابة طلب بإعادة إصدارها ومنذ 3 أشهر لم يتم إصدار غيرها ولا أعلم ماذا أفعل غير أنني كل يومين أذهب للسؤال عن البطاقة والإجابة (ننتظر ورودها من القاهرة)".
وقال "بقال" تمويني، رفض نشر اسمه، إن "المشكلات التقنية تواجهنا بشكل يومي من خلال ماكينات الصرف لنقاط الخبز وماكينات صرف السلع التمونية، فغالبًا ما تتلف البطاقات نظرًا لاستعمالها بشكل خاطئ من بعض أصحاب المخابز الذين يدخلونها بعنف في ماكينات صرف الخبر"، مضيفًا أن "ماكينة المخبز لا تستلزم إدخال الرقم السري للبطاقة، فربما تكون البطاقة تالفة ولكنها تسمح بصرف الخبز، وتظهر المشكلة عند صرف السلع والنقاط".

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، قد صرح بأن البطاقات الورقية وبدل الفاقد وبدل التالف سيتم تحقيقها وتسليمها قبل نهاية الشهر الجارى بعد إدخال البيانات السليمة والدقيقة، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد نظامًا جديدًا للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

اسامة صديق
-----------------------------------------------
أكد عدد من المخابز بمحافظة أسيوط أن قرار وزير التموين قرار صائب، ويمنع سرقة عدد من أصحاب المخابز للعيش المدعم، موضحين أن الكارت الذهبى يكون بحوزة صاحب المخبز، لمن لا يملك من المواطنيين "الكارت الإليكترونى"، ويمنحه أرغفة للمواطنين ويتم الصرف للمواطن ويوقع له بالبطاقة الورقية بصرف حصته، ولكن يستخدمه عشرات من أصحاب المخابز فى السرقة والاستيلاء على حصص المواطنين، ولذلك قاموا بتعليق منشورات لتخفيض حصص الفرد من الخبز لإثارة بلبلة.
قال "أحمد نجاح" صاحب مخبز بمركز أبنوب بأسيوط: قرار الوزير يأتى فى صالح المواطن لا ضده، لأنه بموجب القرار سيحصل البسطاء على "كروت خاصة" بهم للصرف بدلا من استلام حصته بموجب الكارت الذهبى الذى يظل مع صاحب المخبز أو الفرن، وبذلك هو فقط من يستفيد من الدعم لأصحاب المخابز، وأن ما يثار بأن القرار يهدف لتقليل حصص المواطنين من العيش عار عن تمام من الصحة.
ومن جانبه، أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط: أن المحافظة قد تواصلت مع وزارة التموين لاستكمال وصول البطاقات التموينية الإلكترونية الجديدة للمواطنين، وأوضح أن مديرية التموين بأسيوط قد تسلمت 15 ألفا و575 بطاقة جديدة بما يزيد نسبته على 25% من البطاقات الإلكترونية، بحيث تساهم بشكل كبير فى سد احتياج المواطنين من رغيف الخبز.
وقال "الدسوقي": إن البطاقات الإلكترونية الجديدة يتم توزيعها على المواطنين فى كافة مراكز المحافظة من أجل تقليل الاعتماد على الكارت الذهبى، الذى يتوافر لدى أصحاب المخابز، وأكد أن كافة البطاقات التى لم يتم تسلمها سيتم العمل عليها خلال الشهر الحالي.
وأشار الدسوقى إلى أن المحافظة احتفظت بنسبة كبيرة من الخبز المخصص للكارت الذهبى لحين الانتهاء من استلام البطاقات التموينية، وأنه لن يكون هناك ضرر واقع على أى مواطن، سواء بتقليل كميات الخبز أو عدم وصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم الحفاظ على عدد أرغفة الخبز بمراكز أسيوط والقوصية ومنفلوط وديروط بواقع 750 رغيفا لكل كارت ذهبى بعد التواصل مع الدكتور "على مصيلحي" وزير التموين، وذلك بتعديل حصة الكروت الذهبية لـ105 مخابز بمدينة أسيوط، لتصبح ألف رغيف يوميا، كما تمت زيادة حصة الكروت الذهبية لـ159 مخبزًا فى منفلوط و145 مخبزًا فى القوصية و154 مخبزًا فى مركز أسيوط و140 مخبزًا فى ديروط لتصبح الحصة اليومية لهم 750 رغيفا.

حسنى دويدار

صحافة المرور ’’ انا مبقتش اخاف زى الاول .. انا بقيت بخاف اكتر ’’ بالصور سيارة بدون نمر بعلامة مميزة بالجراج الخاص بالقضاه فى اسيوط .. ومدير مرور اسيوط بخاف من الكبار



العربيه دي من أسيوط ايه رأيكم ....

خالد حلمى

بالصور والفيديو مدير ادارة مرور اسيوط يتحدى الصغار ويعلن عن القبض على اصغر مخالف فى اسيوط



ا

بعيون المصورين .. صورة تثير للجدل لمنزل فى اسيوط مبنى على 5 متر .. واصحاب مكاتب التسويق العقارى باسيوط سعر متر الأرض فى أسيوط يصل لـ150 ألف جنيه بسبب عودة أبناء المحافظة من دول الخليج


الصورة دى فى اسيوط 
بيت مبنى على مساحة ٥ م٢ فى الشارع اللى ورا معهد الاوارم 
#اسيوط يا دولة

احمد حسامى
---------------------------------------
كشف عدد من أصحاب مكاتب التسويق العقارى بمحافظة أسيوط أن سعر متر الأرض فى بعض المناطق بالمحافظة تخطى الـ150 ألف جنيه.

وبرر أصحاب مكاتب التسويق أسباب الارتفاع الضخم لأسعار الأراضى فى المحافظة لندرة لأراضى المتاحة للبناء، وعودة أبناء المحافظة من دول الخليج.

وأكدوا أن سعر متر الوحدات السكنية فى بعض المناطق الحيوية بمحافظة أسيوط من 20 إلى 30 ألف، وقد يصل إلى 35 ألف جنيه فى مناطق أخرى داخل المحافظة.

ووصل سعر متر الأرض لـ150 ألف جنيه فى شارع يسرى راغب وهو أحد الشوارع الحيوية بمدينة أسيوط، والذى يشهد إقبالا كبيرا نتيجة لوجود أكثر من مؤسسة حكومية وخدمية به، بالإضافة إلى وجود عيادات لأكبر الأطباء بالمحافظة فى هذا الشارع، علاوة على أن بعض المواطنين الذين يمتلكون عقارات قديمة يلجؤون حاليا لإزالتها، للاستفادة من ارتفاع سعر المتر وبيع الأرض، ومنهم من يقوم بدفع مبلغ يصل لمليون جنيه للساكن من أجل إجباره على إخلاء الوحدة السكنية بالعقار الراغب صاحبه فى هدمه.


احمد حسن

رئيس شركة “سيكو” سنبيع “الموبايل المصري المصنع فى اسيوط ” بـ200 جنيه .. وبالنسبة للهواتف التى تعمل بالجيل الرابع تبدأ من 1200 جنيه حتى 2000 جنيه


في مفاجأة سارة للمصريين، كشف المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، عن إنتاج مصر أول تليفون محمول في تاريخها خلال 6 شهور مقبلة.
ورغم هذا الحدث التاريخي المهم، إلا أن الكثير لا يعرف تفاصيل صناعة أول محمول مصري، والتي نستعرضها في السطور التالية..
- سيتم تصنيع المحمول المصري من خلال أول مصنع للإلكترونيات المقام في مدينة أسيوط، خلال 6 شهور قادمة.
- نسبة إنتاجه ستصل فيه المكون المحلي مابين 15-20%.
- له نموذج فى معرض وزارة الاتصالات وسيكون تجميعا في البداية، ثم تصنيعًا خالصًا فيما بعد.
- أسعار الهاتف المصري، تبدأ من 200 جنيه حتى 2000 جنيه، وبالنسبة للهواتف التى تعمل بالجيل الرابع تبدأ من 1200 جنيه.
- الموبايل  سيكون يإمكانيات وجودة عالية وبتقنية 4g،  وسيعمل عبر نظام التشغيل أندرويد، سيتم تصنيع تابلت أيضا بهذه المواصفات.
- سيتم التصدير للخارج خلال السنة الأولى من بدء التصنيع، كما أن هناك خطة مستقبلية طويلة المدى لتوسيع التصدير.
- تتعاون في تصنيعه شركة سيكو للإلكترونيات المصرية، مع شركة هواينج تكنولوجي، ومجموعة ميجن الصينية وواحة سليكون،  وذلك من خلال تأسيس الشركة المصرية الصينية للصناعات التكنولوجيا برأسمال 150 مليون جنيه، وتدشين مصنع الإلكترونيات والهواتف الذكية.
- الشركة الرعاية للمحمول سيكو للإلكترونيات المصرية، وتمتلك علامة تجارية خاصة بها منذ 3 أعوام، ولديها حالياً فروع بمصر والسعودية والكويت وعمان، كما بدأت الشركة فى فتح فرع لها بأفريقيا، وبالتحديد فى دولة كينيا.
-من الناحية التسويقية فإن الشركة المصرية الرعاية للهاتف تمتلك 4 آلاف فرع فى المنطقة، ولديها خطة للتوسع فى شرق إفريقيا بالدرجة الأولى، وتقوم بالتصنيع فى الصين فى مصانع الشريك الصيني، الذى يرغب فى الاستثمار فى المنطقة التكنولوجية فى أسيوط.
-حصة الشركة المصرية فى السوق المصري تصل إلى 3%، وتستهدف الشركة الوصول إلى 15%، كما تستهدف أن تصل حجم حصتها فى الخليج إلى 12% و 8% فى شرق أفريقيا خلال عام.
- مصنع الإلكترونيات المنتج للمحمول سيتم بناءه وتدشينه من قبل شركة "ترانشن جروب "الصينية، وشركة "واحات السيليكون" المصرية على مساحة 5 آلاف متر مربع لإنتاج الهواتف المحمولة.

احمد عبد التواب

طلب إحاطة بالبرلمان بسبب حالات التسمم المتكررة لتلاميذ المدارس باسيوط



تقدم النائب ممتاز دسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة بخصوص حالات التسمم المتكررة لتلاميذ المدارس من الوجبات الغذائية فى عدد من المحافظات، والتى وصلت إلى 103 حالات داخل 5 محافظات، مشيرا إلى أن الأمر لا يمكن أن يكون من قبيل المصادفة، بل أن النظام فى أغلب المحافظات واحد، والمعايير التى تضعها الوزارات المعنية أيضًا واحدة، وكذلك القصور فى التنفيذ، فوجبة غذائية واحدة قد تكون سببًا فى نهاية حياة تلميذ.

وأشار النائب فى تصريح لـ”برلمانى”، إلى أن المشروع الخدمى لتغذية المدارس يغطى 17 محافظة بميزانية تقدر بملايين الجنيهات، بلغت خلال العام الدراسى الماضى 791 مليون جنيه، لافتا إلى أن مشاكله متعددة، وبالإضافة تسمم بعض الطلاب نتيجة عدم نظافة الوجبة المدرسية وعدم صلاحية عدد من المصانع لإنتاج الوجبة، وهناك آخرون لا يصل إليهم الوجبة المدرسية من الأساس، ويبلغ عددهم 8 ملايين طفل، وذلك نتيجة لوجود مافيا تحتكر “بيزنس” توريد الأغذية للمدارس على مستوى الجمهورية، بجانب وجود فساد فى مناقصات وجبات التغذية المدرسية، ومن هنا دخلت مصانع تحت السلم.

وتابع عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن الوضع فى محافظة أسيوط، أصبح خطيرا، إذ تسببت الوجبات المدرسية فى تسمم 14 تلميذ، وهى ليست الحالة الأولى، حيث إن العام الماضى تسمم 9 تلاميذ بمركز الغنايم بأسيوط نتيجة نفس السبب، مشيرا إلى أن المحافظة قررت وقف توزيع الوجبات، إلا أن الحل ليس فى إلغاء الوجبة المدرسية، لأنها من المفترض أن تعمل على تحسين صحة الطلاب ومساعدتهم على التركيز والاستمتاع بالعملية التعليمية، ولكن الحل فى تطبيق المعايير الصحية التى تحافظ على صحة أبنائنا.

وتساءل النائب عن مصير الخطة التوسعية لبناء مصنع فى محافظة أسيوط، الذى تم الإعلان عن وفقا للمشروع الخدمى للتغذية المدرسية التابع لوزارة الزراعة فى 2014 لتوفير الوجبة المدرسية لتلاميذ المحافظة، إلا أنه حتى الآن لم يتم وضع حجر الأساس له.

وطالب النائب الحكومة بإعداد خطة لبحث الأزمة ودراسة أوجه التقصير، والأخذ فى الاعتبار بتقارير الإدارة العامة للرقابة على الأغذية بوزارة الصحة، التى أثبتت مرارًا شيوع حالات التسمم بين أطفال المدارس لتناولهم وجبات مدرسية منتهية الصلاحية، ستكون جرس إنذار يحول دون وقائع خسائر بشرية مجددا.

بالصور مباحث اول اسيوط تضبط تشكيل عصابى لسرقة بطاريات السيارات .. وتضبط عاطلان قاما بسرقة سيارة


 تنفيذاً لسياسة الوزارة .. وفى إطار خطة المديرية بتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وضرب أوكارها وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة  وخاصة متابعة العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية والتى تتخذ من [سرقة البطاريات] نشاطاً لها  لتعميق الشعور بالأمن لدي المواطنين وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا .

·   وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم أول أسيوط مفادها قيام كلاً من : ـ

” م . ا . ي”  سن 32 _عاطل_ ومقيم السادات ـ دائرة القسم ..[سبق اتهامه فى عدد (13) قضية ما بين (مخدرات ـ سرقات عامة) ]

“م . ف . م”  سن 39 _عاطل_ ومقيم المصلى ـ دائرة القسم .. [سبق اتهامه فى عدد(3)قضايا (سرقة ) ]

“هـ . س . ع”  سن 31 _عاطل_ ومقيم مدينة مبارك ـ دائرة القسم ..[سبق اتهامه فى عدد(2) قضية (ضرب ـ سلاح أبيض)]..[ جارى ضبطه]…

بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص فى سرقة بطاريات السيارات .عقب تقنين الإجراءات .. تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين الأول والثاني وبحوزة الأول سلاح أبيض [مطواة] وبحوزة الثانى السيارة رقم [3189 ى س ج] تاكسى أجرة . بمواجهتهما .. أقر الأول بحيازة السلاح بقصد الدفاع .. والثانى السيارة لاستخدامها فى ارتكابهم وقائع السرقات وتسهيل نقل المسروقات بالاشتراك والمتهم الثالث … وبتطوير مناقشتهما .. أقرا بإرتكابهما عدد (5) سرقة بطارية سيارة بعرض المضبوطات على المبلغين .. تعرفوا عليها وقرروا بأنها خاصتهم .  كلفت إدارة البحث بتطوير مناقشتهما وصولاً لارتكابهما ثمة وقائع أخرى وضبط المتهم الثالث . جارى تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة 

دعاء همام
---------------------------------------------------------

 في واقعة قسم شرطة أول أسيوط..بشأن بلاغ المدعو/ ب . ر . ب  سن31 سائق ومقيم الناصرية   دائرة مركز الفتح … بأنه حال سيرة بالسيارة خاصته تاكسي عداد ماركة لادا موديل 2014م أبيض × أسود اللون بشارع يسرى راغب ـ دائرة القسم … طلب منه شخصان توصيلهما الى ناحية نزلة عبداللاه ـ دائرة مركز أسيوط … وعقب توصيلهما قاما بالاستيلاء على السيارة عنوه وفرا هاربين .

 نظراً لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية .. تم تشكيل فريق بحث .. تحت أشرافنا بالتنسيق وفرع الامن العام بأسيوط قاده السيد اللواء / مدير أدارة البحث الجنائي ضم ضباط وحدة مباحث قسم أول أسيوط ومركز أسيوط وقسم المباحث الجنائية برئاسة العميد / رئيس قسم المباحث الجنائية .. توصل إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من

”  ع . م . ر ” سن 26 _عاطل_ مقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان أسيوط .. مسجل شقي خطر تحت رقم سرقات عامة فئة [ج] قسم ثان أسيوط .. والسابق أتهامه في عدد [29] قضية متنوعة [مخدرات ـ سلاح أبيض ـ تعرض لانثي ـ سرقات دراجات بخارية ـ خطف شنطة ـ توقيع بالإكراه ـ سرقة بالإكراه

“م . غ . م ” سن 32 _عاطل _مقيم الحمراء ـ دائرة قسم ثان أسيوط..مسجل شقي خطر تحت رقم سرقات بالإكراه فئة [ب] قسم ثان أسيوط .. والسابق أتهامه في عدد [4] قضية متنوعة [سرقة ـ إيصال أمانة ـ تبديد]

بتاريخ الواقعة أتفق المتهمان سالفي الذكر علي استقلال أحدي السيارات الأجرة تاكسي وإصطحاب قائدها بحجة توصيلهما لناحية نزلة عبد اللاه ـ دائرة القسم والمركز . وقيام الثاني بإشهار مطواة قرن غزال وقيامه بتهديد قائد السيارة .. إلا انه تمكن من الفرار وترك السيارة وحصيلة الإيراد اليومي حوالي 50 جنيه .. ونتج عن ذلك إصاباته بخدوش بالقدم اليمني .. وتمكنوا من سرقة التاكسي

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان وبحوزتهما مطواتي قرن غزال والسيارة المبلغ بسرقتها أمام مسكن المتهم الثاني .. بمواجهتهما أعترفا بإرتكابهما الواقعة علي النحو السالف ذكره واستخدامهما للاسلحة البيضاء في تهديد قائد السيارة الذي فر هارباً والحصول علي مبلغ مالي داخل  السيارة  

جاري تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة

دعاء همام

كارثة فى أسيوط.. نائب يتقدم بطلب إحاطة بسبب سرقة 87 مصل "عقر كلب" من مستشفى بأبنوب .. وسرقات أخرى للعديد من الأدوية لم يتم اكتشافها أو الإفصاح عنها


تقدم عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الصحة بسبب سرقة 87 مصل "عقر كلب" من إحدى مستشفيات مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، قيمة الواحد منها 150 دولار. 

وأضاف زكريا، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قيمة الأمصال التى تم سرقتها تتخطى الثلاثة آلاف جنيه، موضحا أن هناك سرقات أخرى للعديد من الأدوية لم يتم اكتشافها أو الإفصاح عنها، مؤكدا أن غياب الرقابة هى السبب الرئيسى فى الانتهاكات والممارسات الخاطئة بالمستشفيات الحكومية. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المنظومة الصحية متردية فى محافظة أسيوط بالكامل، حيث يوجد 27 مركز صحة مغلق بالجنازير، والمستشفيات المركزية عبارة عن جدران فقط، ولا يوجد فيها خدمة، وتعانى من نقص فى الأطباء والأدوية وفريق التمريض بالكامل، متابعا: المواطن الذى يذهب لتلقى العلاج فى المستشفيات الحكومية يتم إلقاؤه بجوار دورات المياه لحين توفير مكان له. 

ومن جانبه قال النائب سامح السايح، أن المستشفيات الحكومية جميعها تعانى من عدم وجود اهتمام أو عناية بالمرضى، كما أن المستشفيات الجامعية لا تؤدى الدور المنوط منها بشكل كامل، وهذا يفتح باب اقتراح ضمها لوزارة الصحة. 

هشام عبد الجليل

«أسيوط روفرز» التابع لكلية الهندسة بجامعة أسيوط يتأهل للتصفيات النهائية بمشروع تطوير غواصة آلية





























تأهل فريق «أسيوط روفرز» التابع لكلية الهندسة بجامعة أسيوط إلى التصفيات النهائية في مسابقة تطوير مركبات التحكم عن بعد بمشروع «تطوير غواصة الية للتحكم عن بعد» والتي تستضيفها الأكاديمية البحرية بمحافظة الإسكندرية يومى 7 و8 أبريل 2017.

وقالت هند عبد العزيز رئيس الفريق، في تصريحات صحفية اليوم الخميس: إن فريق «أسيوط روفرز» يتكون من 15 عضوًا من طلاب قسمى الكهرباء والميكانيكا بكلية الهندسة بجامعة أسيوط وهو تبنى تنفيذ مشروع تطوير غواصة آلية للتحكم عن بعد والتي استغرق تنفيذها شهرين للمشاركة في المسابقة العالمية التي يرعاها «مؤسسة حدث وmate وميناء لوس أنجيلوس» بعد تأهله للتصفيات النهائية وحصوله على أعلى النقاط في التقييم ضمن 15 فريقا على مستوى الجمهورية يتنافسون للفوز بالمركز الأول.

وأشادت رئيس الفريق بالدعم المقدم من الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط والمهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط لتبنيهم الفريق ودعمهم الكامل للمشروع، مشيرة إلى أن الفريق يضم 15 عضوا على رأسهم أحمد خالد رئيس قسم الميكانيكا بالمشروع وعمرو علاء الدين رئيس قسم الكهرباء بالمشروع ومحمود بدر أبوحسيبة عضو ميكانيكا بالفريق وتم تنفيذه تحت إشراف الدكتور مازن عبد السلام أستاذ الكهرباء بجامعة أسيوط.

وأشار المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط إلى أن مشروع تطوير الغواصة يهدف إلى تحديث المهام منها الاستكشافية وأعمال الإصلاح تحت الماء وإنجاز مهمات البناء في أعماق المياه منوها إلى المشروعات السابقة للفريق منها جهاز الكشف عن الألغام ومسابقة الغواصات للعام الثانى على التوالى.

ايمان عمار

بالصور والفيديو فوز عباقرة مدرسة اسيوط الرسميه المتميزة على مدرسة مصر الحديثة والصعود لدور الـ 16 فى برنامج ’’ العباقرة ’’

ل





البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...