السبت، 11 مارس 2017

«أسيوط روفرز» التابع لكلية الهندسة بجامعة أسيوط يتأهل للتصفيات النهائية بمشروع تطوير غواصة آلية





























تأهل فريق «أسيوط روفرز» التابع لكلية الهندسة بجامعة أسيوط إلى التصفيات النهائية في مسابقة تطوير مركبات التحكم عن بعد بمشروع «تطوير غواصة الية للتحكم عن بعد» والتي تستضيفها الأكاديمية البحرية بمحافظة الإسكندرية يومى 7 و8 أبريل 2017.

وقالت هند عبد العزيز رئيس الفريق، في تصريحات صحفية اليوم الخميس: إن فريق «أسيوط روفرز» يتكون من 15 عضوًا من طلاب قسمى الكهرباء والميكانيكا بكلية الهندسة بجامعة أسيوط وهو تبنى تنفيذ مشروع تطوير غواصة آلية للتحكم عن بعد والتي استغرق تنفيذها شهرين للمشاركة في المسابقة العالمية التي يرعاها «مؤسسة حدث وmate وميناء لوس أنجيلوس» بعد تأهله للتصفيات النهائية وحصوله على أعلى النقاط في التقييم ضمن 15 فريقا على مستوى الجمهورية يتنافسون للفوز بالمركز الأول.

وأشادت رئيس الفريق بالدعم المقدم من الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط والمهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط لتبنيهم الفريق ودعمهم الكامل للمشروع، مشيرة إلى أن الفريق يضم 15 عضوا على رأسهم أحمد خالد رئيس قسم الميكانيكا بالمشروع وعمرو علاء الدين رئيس قسم الكهرباء بالمشروع ومحمود بدر أبوحسيبة عضو ميكانيكا بالفريق وتم تنفيذه تحت إشراف الدكتور مازن عبد السلام أستاذ الكهرباء بجامعة أسيوط.

وأشار المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط إلى أن مشروع تطوير الغواصة يهدف إلى تحديث المهام منها الاستكشافية وأعمال الإصلاح تحت الماء وإنجاز مهمات البناء في أعماق المياه منوها إلى المشروعات السابقة للفريق منها جهاز الكشف عن الألغام ومسابقة الغواصات للعام الثانى على التوالى.

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...