الخميس، 14 مايو 2015

بالصور.. «أسيوط» تحتضن العائلة المقدسة.. بها ثاني أقدم كنيسة في العالم.. السيد المسيح أقام في دير المحرق 6 أشهر.. كنائس تاريخية وقاعات للخدمات الدينية والاجتماعية والأنشطة الفنية في جبل درنكة


بالصور.. «أسيوط» تحتضن العائلة المقدسة.. بها ثاني أقدم كنيسة في العالم.. السيد المسيح أقام في دير المحرق 6 أشهر.. كنائس تاريخية وقاعات للخدمات الدينية والاجتماعية والأنشطة الفنية في جبل درنكة
بالصور.. «أسيوط» تحتضن العائلة المقدسة.. بها ثاني أقدم كنيسة في العالم.. السيد المسيح أقام في دير المحرق 6 أشهر.. كنائس تاريخية وقاعات للخدمات الدينية والاجتماعية والأنشطة الفنية في جبل درنكة
بالصور.. «أسيوط» تحتضن العائلة المقدسة.. بها ثاني أقدم كنيسة في العالم.. السيد المسيح أقام في دير المحرق 6 أشهر.. كنائس تاريخية وقاعات للخدمات الدينية والاجتماعية والأنشطة الفنية في جبل درنكة

مجلس جامعة أسيوط يوافق على منح 20 درجة دكتوراة و 22 درجة ماجستير بمختلف كليات الجامعة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/3/24/2015-635627969504572261-457_main.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط، في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، على منح عدد من درجات الدكتوراه والماجستير بمختلف كليات الجامعة.

صرح بذلك الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الخميس، وقال إن الموافقة تضمنت منح 20 درجة دكتوراة، شملت 5 درجات بكل من كليتي العلوم والطب البشرى، و3 درجات بكل من كليتي الحقوق، والتربية الرياضية، ودرجتين بكلية التجارة، ودرجة واحدة بكل من كليتي التربية النوعية، والآداب بالوادي الجديد.

كما تمت الموافقة على منح 22 درجة ماجستير، تضمنت 6 درجات بكلية الهندسة، و 4 درجات بكل من كليتي العلوم والزراعة، ودرجتين بكل من كليتي الطب البيطري، والتربية الرياضية، ودرجة واحدة بكل من كليات الصيدلة، والحقوق، والآداب، والتربية النوعية. 


اسلام رضوان

الإعدام شنقاً لزوجة وعشيقها و3 آخرين قتلوا زوجها باسيوط


http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/04/07/14230/598/337/1-132062934.jpg
 قضت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقاً حضورياً لكل من نادرة أبو السعود محمد عبدالوهاب، وعبدالمنعم علي محمد حسانين، وهدية عبدالحميد إبراهيم قطب، وغيابياً لـ"ليثي أحمد علي عبدالرحيم، و مصطفى أحمد علي عبدالرحيم"، وذلك في القضية 11322 لسنة 2012 جنايات ديروط، والمتهمين فيها بقتل المدعو جمال كامل محمد عبدالوهاب، زوج المتهمة الأولى وابن عمها.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مصطفى أمين جاد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين طلعت صالح قنديل رئيس بالمحكمة، وجاب الله جاب الله عوض الله رئيس بالمحكمة، والمستشار محمد أحمد عبدالوهاب، وأمانة سر محمد فاروق هاشم ومينا زكريا جرجس.

تعود وقائع القضية إلى أنه بتاريخ 9 فبراير 2012 تلقى مركز شرطة ديروط بلاغاً يفيد بعثور الأهالي بقرية عرب أبو كريم على جثة بداخل جوال وسط الزراعات بالقرية.

كشفت تحقيقات النيابة وتحريات الشرطة أن زوجة المجني عليه، المتهمة الأولى، كانت  تربطها علاقة غير شرعية مع المتهم الرابع، وكان يذهب إليها بالمنزل في غياب زوجها لممارسة الرذيل،ة وعندما شك زوجها بسلوكها وخافت أن يفتضح أمرها بعد نشوب مشاجرات بينهما، قررت التخلص منه، حيث طلبت من المتهم الرابع أن يذهب إليها بالمنزل  لممارسة الرذيلة، وبعد قضاء ليلتهما طلبت منه قتل زوجها مقابل أن يحصل منها على 10 الآف جنيه، ولكنه رفض وبعد 3 أيام من لقائهما قامت بالاتصال به مرة أخرى، وكررت طلبها بقتل زوجها، وقالت له إنها اتفقت أن يعاونه المتهم الثاني، خوفاً من أن يفضح أمرهما، وأكدت له أن المتهم الثاني سوف يقوم بإحضار من يعاونهما في ذلك، وقالت له إنها سوف تقوم بإعطاء زوجها مخدراً حتى يغرق في نومه حتى يستطيعوا التخلص منه.

وفي مساء يوم الواقعة طلبت المتهمة منهما الانتظار في إحدى الكافتيريات بقرية دشلوط حتى تتصل عليهما لتنفيذ مخططهم، وعندما ذهب المتهم الرابع  إلى الكافتيريا وجد المتهم الثاني وبرفقته المتهمان الثالث والخامس، وبحوزتهم سيارة ربع نقل وبعد ساعات اتصلت بهم المتهمة الأولى وطلبت منهم الذهاب إليها لتنفيذ مخططهم، بعد أن غرق زوجها في النوم بعد تناوله المخدر الذي وضعته له في كوب الشاي وبحوزة المتهم الثالث بندقية آلية والرابع بندقية خرطوش.

وفور وصولهم إلى مسكن المجني عليه انتظر المتهم الخامس خارج المسكن داخل سيارته ليراقب الطريق، بينما دخل المتهمون الثاني والثالث والرابع إلى منزل المجني عليه بعد أن فتحت لهما المتهمة باب المنزل ودلتهم على مكان زوجها، وقام المتهم الثاني بإخراج سلاح أبيض من داخل ملابسه "ساطور" وقام بضرب المجني عليه عدت ضربات على رأسه حتى تأكد من تهشيمها.

قامت "زوجة المجني عليه" بإحضار حبل وملاية سرير، وقام المتهم الثاني بوضع المجني عليه داخل الملاية، وأحضرت للمتهم الأول مبلغ 10 آلاف جنيه المتفق عليها، وقامت بإعطائها للمتهم الثاني، ووعدتهم بإعطائهم مبلغ 2000 جنيه عقب تخلصهما من الجثة.

وقام المتهمون بوضع الجثة داخل جوال أسمدة ووضعوها داخل السيارة التي كانت تنتظرهم أمام باب المنزل، بعد تأمين المتهم الرابع الطريق لهم، وقاموا باصطحاب الجثة إلى بئر مياه مجهولة وسط الزراعات بالقرب من كمين أبو العيون بديروط وقاموا بإلقاء الجثة بداخله.

محمد ممدوح

استئصال ورم ضخم من بطن مريض بمعهد جنوب مصر للأورام بأسيوط خلال 6 ساعات


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/174/1/600x338o/684.jpg?q=1
نجح فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط في إجراء جراجة معقدة لاستئصال ورم ضخم من بطن مريض.

وقد أوضح الدكتور خالد محمد رزق مدرس واستشاري جراحة الأورام بالمعهد أن المريض يدعي ع. أ ويبلغ من العمر 44 عامًا والذى كان يعانى من آلام مزمنة بالبطن وانتفاخ مستمر بها، وبعد إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود ورم ضخم يزم ما بين 4: 6 كيلو جرام، وهو ما استدعى إجراء عملية جراحية
استغرقت نحو 6 ساعات وذلك لفتح البطن حيث تم خلالها استئصال الورم الموجود ما بين القولون والمعدة والطحال كما تم استئصال جزء من البنكرياس وإعادة توصيل الأمعاء بالمستقيم.

الجدير بالذكر أن معهد جنوب مصر للأورام يقدم خدمة صحية متميزة لمرضى الأورام بمختلف محافظات صعيد مصر والذى يتميز بإجراء الكثير من العمليات الجراحية المعقدة والنادرة التى يقوم بها فريق طبى متميز من مختلف التخصصات الطبية، ويعد الدكتور خالد رزق أحد أطباء المعهد المتميزين فى مجال جراحة الأورام والجراحات التكميلية لما بعد استئصال الأورام.


دعاء أبو النصر

العثور على أجسام غريبة أسفل محولات كهرباء بقرية مير بمركز القوصية بأسيوط


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/174/1/600x338o/647.jpg?q=1
حالة من الفزع الشديد أصابت أهالي قرية مير بمركز القوصية التابع لمحافظة أسيوط اثر عثورهم على أجسام غريبة يشتبه في كونها متفجرات تم وضعها أسفل محولات الكهرباء.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من أهالي قرية مير يفيد العثور على أجسام غريبة يشتبه في كونها متفجرات وضعها مجهولين أسفل محولات الكهرباء الموجودة بصحراء القرية بالقرب من وحدة المرور الجديدة بمنطقة الأراضي المستصلحة حديثا.

على الفور انتقلت سيارات الشرطة والدفاع المدني ووحدة المفرقعات وجاري التعامل مع الأجسام الغريبة لبيان إيجابية البلاغ او سلبياته.


دعاء ابو النصر

محافظ أسيوط يعتمد قرعة حج لذوي الاحتياجات الخاصة

http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/03/02/309364_0.jpg

اعتمد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قرعة الحج التي أجريت على الحالات الاستثنائية والبالغ عددها 11 تأشيرة في قرعة علنية بين المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، مراعاة لحالتهم ورغبتهم في أداء فريضة الحج وعددهم 70 متقدما، وتم اختيار الحالات الفائزة أمام الجميع تحقيقا للشفافية.

وأكد المحافظ في تصريح، الخميس، ضرورة رعاية المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم كل الحقوق والاهتمام وتقديم كل سبل الدعم لهم وتذليل كل العقبات أمامهم.

ومن جانبه، قال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، إن حجاج قرعة الجمعيات الأهلية انتهوا من تسديد رسوم الحج البالغة 36 ألفا و500 جنيه، وجار حاليا وضع الترتيبات النهائية لرحلات الحج المقرر تنظيمها.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه يتم تقديم العديد من المساعدات من خلال المديرية وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وإجراء فحص للبيانات المقدمة عن المواطنين، وبيان مدى صحتها بشفافية لضمان وصول الدعم لمستحقيه والارتقاء بالحالات الإنسانية التي في أمس الحاجة لهذه المساعدات والمساهمة في تخفيف الأعباء عنهم.



محافظ اسيوط يعلن تشغيل 3 وحدات لانتاج الكهرباء بمشروع المحطة المركبة الجديدة بعد تذليل عقبات التنفيذ


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/03/resize1.jpg
اعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عن تذليل جميع العقبات للانتهاء من اعمال انشاء مشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة 1000ميجاوات والذى يشمل 8 وحدات فى125 ميجاوات لتبدأ 3 وحدات جديدة فى العمل بنهاية مايو الجارى لتنتج 375 ميجاوات من الطاقة الكهربائية .

جاء ذلك خلال لقائه وفد الشركة المنفذة لمشروع محطة كهرباء اسيوط المركبة برئاسة المهندس محمد الدسوقى مدير المشروع بشركة اوراسكوم وبحضور المهندس فتحى عبد الهادى رئيس قطاعات الانتاج بشركة كهرباء الوجه القبلى والمهندس علاء التهامى المدير الفنى للمشروع بشركة اوراسكوم والمهندس عبد الناصر معروف رئيس قطاع محطة توليد كهرباء اسيوط المركبة وجمال عباس سكرتير عام المحافظة .

وتم - خلال اللقاء - عرض ومناقشة بعض مطالب الشركة المنفذة والمقترحات المقدمة لتذليل بعض العقبات الخاصة باستكمال المشروع فى مختلف مراحله .

وابدى المحافظ موافقته على الحلول المقدمة من الشركة المنفذة بانشاء احواض التبخير للتخلص من المياه الناتجة من المحطة فى مرحلتها الاولى بعد تقديم الدراسات البيئية لها وامكانية توسعة الاحواض ليصبح مساحة الحوض 10 الاف متر بعمق 4 متر بدلا من 3 امتار حتى يتم تشغيل 3 وحدات فى 125 ميجاوات فى 31 من مايو الجارى على ان يتم تشغيل 3 وحدات اخرى فى 125 بنهاية شهر يونيو ووحدتين فى 125 بنهاية اغسطس القادم ليكتمل عمل المحطة بطاقة 1000 ميجاوات لتضاف على الشبكة الموحدة مما سيترتب عليه حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائى وتوفير احتياجات المدن العمرانية الجديدة والصناعية من الطاقة الكهربائية .


عيد شافع

انفجار ببرج كهرباء للضغط العالي بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1139219584d5b42.jpg
 فجر مجهولون برج كهرباء للضغط العالي، منذ قليل، في منطقة قرية الأنصار بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، عبر وضع عبوات ناسفة أسفل البرج.



كان اللواء عبدالعظيم نصر الدين، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا بتفجير برج كهربائي بالقرب من منطقة الأنصار التابعة لمركز القوصية.



انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ، ويتم حالياً تحديد الخسائر، وتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات ناسفة أخرى.

محمد ممدوح

اليوم.."أوقاف أسيوط"تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/174/1/600x338o/651.jpg?q=1
تقيم مديرية أوقاف أسيوط، اليوم الخميس، احتفالية بمسجد المركز الثقافي الإسلامي، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج وذلك عقب صلاة العشاء.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، سيحضر الاحتفالية، نائبا عن رئيس الجمهورية،الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية.

وأشار العجمي، إلى أن الحفل سيتضمن تلاوة قرآنية وكلمة عن الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج في ترسيخ الإيمان، ومشاهد من رحلة الإسراء والمعراج ومكانة المسجد الأقصى في الإسلام والصلاة وعظمتها ومكانتها في الدين الإسلامي ومكانة الرسول عليه الصلاة والسلام ومنزلته، مدعمة تلك العناصر بأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.


دعاء أبو النصر

حسرة علينا .. إحنا بنحسدكم .. والله العظيم بنحسدكم يا أهالى المنيا .. محافظ اسيوط مش عايز يقابل حد الا بطلب ومحافظ المنيا يترك مكتبه ويجلس بين المواطنين ويستمع لمشاكلهم في السكرتارية وبالرغم من ذلك هناك غضب من أهالى المنيا من المحافظ بسبب ضعف رؤيته لمستقبل المنيا المشرق .. عارفين ليه ’’ لإنهم كانوا رجالة .. ووقفوا وقفة رجالة .. صح يا أسايطة .. إشربوا بقى .. ما احنا ياما شربنا ’’



’’ إحنا بنحسدكم .. والله العظيم بنحسدكم يا أهالى دمياط ’’ بالفيديو :محافظ دمياط يفاجئ فجراً سوق شطا للأسماك والخضروات ويطمئن على توافر وجوده السلع ومحافظ اسيوط كاجول باشا بينام بدرى ومش عايز يقابل حد إلا بطلب وتقديم الروتين .. علشان ريحته حلوة .. أصلى حد فهمه وقاله ان الاسايطة مش حلوين ومش بيحطوا برفان ’’




غضب الجمعيات الأهلية ومزارعي أسيوط من المحافظ بسبب تجاهله «الاقتصاد الريفي»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Local/original/YASSER-aldesooqy-mohafez-asioot-masr-2390.jpg

سادت حالة من الغضب بين المزارعين وأعضا الجمعيات الأهلية بسبب تجاهل محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، ووكيل وزارة الزراعة، حضور مؤتمر تحسين الدخل والاقتصاد الريفي، الذي نظمة الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي أسيوط وألمنيا، بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي.

وأكد رميح عبدالحسيب، مدير الصندق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، في المؤتمر، الأربعاء، أن التنمية الحقيقية بمصر لا تتحقق إلا بالعمل في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ودعم شباب الخريجين، موضحا أن هناك 40 مليون جنيه قروض خلال العام الجاري للمشروعات متناهية الصغر من الصندوق، بالتنسيق مع جمعية المستثمرين.

وطالب بسرعة التعاون بين الجهات التنفيذية والبنوك والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتمكين المزارع من دعم مشروعه الزراعي الذي يعاني من تجاهل خلال السنوات السابقة.

من جانبه، انتقد المهندس علي حمزة، نائب رئيس اتحاد المستثمرين بمصر، ضعف الاستثمار الزراعي بأسيوط، موضحا أن المحافظة أغفلت المستثمر الزراعي وتجاهلت حقوق الفلاح مما تسبب في ضعف الإنتاج للمحاصيل.

وأشار إلى أن لجؤء المزارع في أسيوط بزراعة المحاصيل التقليدية نتيجة غياب دور الدولة وعدم وضع أسس لتطوير المزارع، لافتا إلى أن المحاصيل الزراعية يتم بيعها بأقل الأسعار نتيجة غياب الإدارة والمتابعة من الدولة للمزارعين، وأن المدينة الصناعية بالبدارى لم تستغل فيها زراعة الرمان بسبب التجاهل والإهمال الحكومي للصعيد.

وحضر المؤتمر، المهندس عادل خليل، رئيس جمعية المستثمرين في أسيوط، والمهندس علي حمزة، نائب رئيس اتحاد المستثمرين بمصر، والمهندس محمد فؤاد، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، والمهندس حاتم كمال، ممثل الأمانه العامة بالصندوق الاجتماعي للتنمية، وممثلين عن 150 جمعية أهلية ومسؤولين من البنوك العاملة والجمعيات الزراعية بالمحافظة.


يونس درويش

عميد تربية أسيوط: منظومة التوقيع الإلكتروني نجحت في تحقيق الانضباط



عميد تربية أسيوط: منظومة التوقيع الإلكتروني نجحت في تحقيق الانضباط
عميد تربية أسيوط: منظومة التوقيع الإلكتروني نجحت في تحقيق الانضباط

بالصور.. لاعبو بترول أسيوط يشتكون ناديهم في الجبلاية




بالصور.. لاعبو بترول أسيوط يشتكون ناديهم في الجبلاية
بالصور.. لاعبو بترول أسيوط يشتكون ناديهم في الجبلاية
تواجد عدد من لاعبى الفريق الأول بنادي بترول أسيوط بمقر اتحاد الكرة، أمس الأربعاء، لتقديم شكوى ضد مجلس إدارة النادي، لامتناعه عن تسليمهم مستحقاتهم المتمثلة في 25 % من قيمة عقودهم، إلى جانب مستحقاتهم عن نسبة المشاركة في مباريات الدوري، رغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها معظم اللاعبين، حتى أن بعضهم لم يستطع الحضور معهم لتقديم الشكوى لعدم قدرته على تحمل مصاريف السفر إلى القاهرة.

يوسف شعبان

مصادر: أمن أسيوط أوقف دربالة منذ شهر بتهمة الانتماء لـ"داعش"


http://misrday.com/temp/thumb/250x250_uploads,2015,05,13,55532437c25af.jpeg


أكدت مصادر أمنية أن عملية القبض على الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية في ساعة متأخرة من مساء أمس لم تكن الأولى حيث احتجز كمين في مدينة ديروط في محافظة أسيوط "دربالة" وعدد من رموز الجماعة الإسلامية أثناء توجههم للمحافظة لتنظيم ندوة عن مواجهة فكر "داعش".
وأفاد المصدر، في تصريح لـ"البوابة نيوز"، أن عددا من أعضاء الكمين ضبطوا عدة بحوث عن كيفية مواجهة فكر داعش وأخطاء التنظيم الشرعية فاعتقدوا لفترة أنهم إمام قضية جديدة لخلية تابعة للتنظيم بمصر فما كان منهم إلا إن اجروا اتصالا بقيادة الأمن الوطني بالمحافظة التي أوفدت مندوبين لها لمقر الكمين.
وأشارت المصادر إلى أن مندوبي الأمن الوطني فحصوا الأوراق وتم التعرف على دربالة وقيادات الجماعة وتم إخلاء سبيله وتم عقد المؤتمر في أسيوط وعاد دربالة إلى المنيا مجددا.

تكريم 17 ممرضة بمعهد جنوب مصر للأورام فى جامعة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2015/5/13/2015-635671301537414753-741.jpghttp://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/5/13/2015-635671301354737582-473_main.jpg
كرّمت جامعة أسيوط اليوم الأربعاء، 17 ممرضة بمعهد جنوب مصر للأورام، احتفالاً باليوم العلمي للتمريض.
صرح بذلك اليوم الأربعاء الدكتور مصطفي الشرقاوي، عميد المعهد، الذي أكد أهمية التمريض وحيوية الدور الذى يقوم به طاقم التمريض فى مختلف التخصصات الطبية، مشددًا على كونها مهنة إنسانية سامية، ولها دورها في مجال الطب باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في المنظومة الصحية.

وأوضحت الدكتورة سحر أحمد عيسي، مديرة الشئون الطبية والعلاجية بالمعهد، أن طاقم التمريض يتحمل دورًا ومسئولية كبري في التعامل مع المرضي من المصابين بالسرطان، وهو ما يلقي عليهم جهدًا بالغًا وتحديًا كبيرًا في تخفيف الظروف الصعبة التي يمر بها المرضي والسهر علي مداواتهم وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم. 


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...