الاثنين، 21 نوفمبر 2016

اوقفوا نزيف الاسفلت .. بالفيديو حزن فى اسيوط بسبب وفاة مستشارة محافظ اسيوط لشئون المرأة فى حادث سير بطريق الجيش


نقيب "أطباء أسيوط": مراكز القسطرة الحكومية مهددة بالتوقف عن العمل .. و146 صنف دوائى غير متوفر والخاصة بالتخدير وامراض القلب


أكد الدكتور محمد جمال، نقيب أطباء أسيوط، إن هناك نقصا في نحو 146 صنفا دوائيا لاسيما الأدوية المستوردة منها الخاصة بالتخدير والقلب.

وأضاف "جمال" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "سي بي سي"، أن المشكلة الحقيقية تتعلق بالمستلزمات الطبية وتحديدًا الخاصة بأمراض القلب.

وأشار نقيب أطباء أسيوط إلى أن مراكز القسطرة الحكومية مهددة بالتوقف عن العمل نتيجة امتناع الشركات عن توريد المستلزمات الطبية لإجبار المستشفيات على زيادة الأسعار.

وطالب "جمال" بتفعيل مناقصة برلين من أجل توريد الاحتياجات الخاصة بالمستشفيات قبل أن تتفاقم الأزمة .

إنشاء نفق مشاه أسفل السكك الحديدية بالقوصية بتكلفة 7 مليون جنيه




أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن البدء في تنفيذ المقايسات الفنية والرسومات التفصيلية لإنشاء نفق مشاه أسفل السكك الحديدية بمركز ومدينة القوصية بقرية نزالي جنوب بطول 40 م وتكلفته الإجمالية تبلغ 7 مليون جنيه منوهاً أن إنشاء النفق تم إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2016/2017م.
وأكد المحافظ ضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة المعنية بالمشروع لسرعة الانتهاء من تنفيذه وفقا للبرنامج الزمني المحدد مع الأخذ فى الاعتبار العمل على تيسير حركة المرور بموقع المشروع خلال مراحل التنفيذ والعمل على عدم إحداث أى حالة من حالات الارتباك أو الاختناق المرورى بالمنطقة خلال فترة التنفيذ.
وأوضح بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة القوصية أن المشروع تم بناءاً علي مطلب شعبي من الأهالي واحتياجهم لنفق أسفل السكة الحديد مشيراً إلي انه تم مخاطبه وزارة النقل للموافقة علي اعتماد إنشاء النفق عند منطقة نزالي وتمت الموافقة علي أن تقوم المحافظة بتدبير الاعتماد المالي وكذلك موافاة هيئة إدارة الكباري بالسكة الحديد بالرسومات العمومية والتفصيلية للنفق مضيفاً أنه تم إعتماد مبلغ بقيمة 7 مليون جنيه وتمت مخاطبة مركز الدراسات الهندسية والاستشارية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط وجاري استكمال الإجراءات لتنفيذ المشروع.
وأضاف بدري أنه تم إسناد المشروع لإحدي شركات المقاولات لإجراء جميع الدراسات الهندسية والمقايسات والرسومات مؤكداً علي متابعة المشروع والمقرر تنفيذه فعلياً خلال شهرين.

محافظة وجامعة أسيوط تنعيان وكيلة كلية العلوم ومديرة مركز دراسات المستقبل بالجامعة



نعى الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط بخالص الحزن والأسى فقيدة الجامعة وأبتها البارة الدكتورة سحر محمد عبد الجيد وكيل كلية العلوم بفرع الجامعة بمحافظة الوادي الجديد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومديرة مركز دراسات المستقبل ومستشار محافظة أسيوط لشئون المرأة والتي توفيت أمس في حادث سير على طريق القاهرة - أسيوط مقدماً خالص العزاء ولأسرتها ولزملائها في الجامعة وأبنائها من الطلاب داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة برحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يجعل ما قدمته من علم وعمل فى ميزان حسناتها ويلهم ذويها الصبر والسلوان . 
هذا وقد كانت الدكتورة سحر بدأت حياتها العملية مدرس مساعد بقسم الرياضيات بكلية التربية بفرع الجامعة بالوادي الجديد عام 2003 ثم تدرجت فــي المناصب الإدارية حتى تعينها أستاذاً متخصصاً فــي الهيدروديناميكا بقسم الرياضيات بكلية العلوم بالجامعة عام 2013 .
---------------------------------------------------

اسرة فرع الوادي الجديد تنعى فقيدتها د سحر عبد الجيد
-----------------------------------------------

نعى حزب الوفد بأسيوط ببالغ الحزن والآسى ؛ الدكتورة سحر عبدالجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة التي وافتها المنيّة صباح اليوم الأحد، في حادث انقلاب سيارتها بطريق الجيش (القاهرة/أسيوط) الصحراوي قرب مدخل محافظة بنى سويف.

وقال الدكتور محمد بركات رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط أن الفقيدة كانت إحدى أبرز الشخصيات النسائية التي أثرت في العمل العام الاجتماعي والتطوعي بالمحافظة مشيرًا إلى صفتي الأمانة والإخلاص التي كانت تتحلى بهما الفقيدة في كافة المناصب التي تقلدتها وعملت بها بإخلاص وتفان.

وأضاف بركات أنه تم تكليف وفد من أعضاء الحزب لتقديم واجب العزاء بدار المناسبات بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط متمنيًا أن يتغمدها الله بواسع مغفرته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

يذكر أن الدكتورة سحر عبدالجيد أستاذ مساعد بكلية العلوم بجامعة أسيوط شغلت مناصب مستشار محافظ لشئون المرأة وعضو المجلس القومى للمرأة ومدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط ورئيس لجنة الثقافة ببيت العائلة بمحافظة أسيوط فضلًا عن عضوية مجلس إدارة العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية بالإضافة إلى عملها أستاذ مساعد بكلية العلوم بجامعة أسيوط.
------------------------------------------------------

نعى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ببالغ الحزن وعميق الأسى، الدكتورة سحر عبد الجيد وكيل كلية العلوم بجامعة أسيوط، ومستشارة المحافظة لشئون المرأة، وتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة التى وافتها المنية صباح اليوم اثر حادث اليم اثناء عودتها من القاهرة إلى أسيوط.
وقال محافظ أسيوط، في بيان له، إن الدكتورة سحر عبد الجيد مثال للمرأة الاسيوطية الناجحة التي تفوقت فى عملها الاكاديمي ودورها المجتمعي واستطاعت أن توظف جميع الامكانات المتاحة لخدمة مجتمعها وقضايا المرأة والشباب بالمحافظة حتى أصبحت مثال يحتذى به في العمل والمشاركة المجتمعية الفعالة.
وقال الدسوقي: "ندعو المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وان يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان".

جامعة سوهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. وجامعة بنى سويف تعلن 600 جنيه مكافأة للعاملين بالجامعه بمناسبة عيد الفطر .. واستياء الطلاب والعاملين بجامعة اسيوط من الدكاترة والمسئولين

جامعة سووهاج تعلن تاجيل الامتحانات يوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة  فهل نري خطوة مشابهة من جامعة اسيوط لكم التعليق -------------...