السبت، 29 سبتمبر 2018

’’ ده يتمسح لانه عيب ’’ بالصور.. مديرة مدرسة ثانوية للبنات بادارة القوصية التعليمية باسيوط تمنع استخدام “الميكاب” داخلها وعدم التفريق بين أي طالبة وأخرى حسب الديانة أو اللون







أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” بقرارات مديرة مدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية للبنات بالقوصية، بشمال محافظة أسيوط، بمنع استخدام “المكياج” داخلها، ومطالبين باقي المدارس بالاقتداء بها .

وحسب ما نشر فإن مديرة المدرسة أحلام نجيب رشوان، التى توصلت “الطبعة الأولى” إلى إسمها واسم المدرسة بعد الإشادة الواسعة التى حصلت عليها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شددت على طالبات المدرسة بعدم استعمال الهاتف المحمول داخل المدرسة، بالإضافة إلى عدم استعمال أدوات الزينة والتجميل “الميكاب” بها، مطالبة الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالإلتزام بقانون التربية والتعليم.

كما طالبت مديرة المدرسة بإعطاء دروس تقوية مجانا للطالبات الغير قادرين بالمدرسة وإعفائهم من المصروفات الدراسية، وعدم التفريق بين أي طالبة وأخرى حسب الديانة أو اللون، وضرورة زرع المحب بين طالبات المدرسة وأبناء الوطن، وهو ما لقى إشادة من جميع طالبات المدرسة

هيثم المصرى

صحافة المواطن ’’ غسيل الاموال ’’ بالصور صاحب مستشفى خاصة وعامل يستوليا علي مبلغ 4 مليون ومائة ألف جنيه من مواطنين لتوظيفهما بأسيوط .. الأموال العامة تضبط تاجر عملة في أسيوط يتعامل بـ 20 مليون جنيه .. ضبط 5 أشخاص بحوزتهم 950 ألف جنيه سودانى بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بأسيوط



تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط،بقيادة العميد أشرف البدري رئيس مباحث الأموال العامة ،من ضبط شخصين قاما بالنصب علي بعض المواطنين والاستيلاء علي مبلغ 4 مليون ومائة ألف جنيه بغرض توظيف الأموال.



كانت قد وردت معلومات لمباحث الأموال العامة بأسيوط،أكدتها التحريات تفيد بقيام المدعو “ع. ف. ع” صاحب مستشفي خاصة ،و”س .ف. ع” عامل ،مقيمان ببندر ساحل سليم بالنصب علي بعض المواطنين وحصولهما منهم علي مبالغ مالية كبيرة بلغت اجماليها 4 مليون ومائة ألف جنيه بغرض توظيفها في التجارة.

وبتقنين الاجراءات تبين هروبهما من محل اقامتهما وجاري العمل على عرضهما،تحرر عن الواقعة محضر رقم 2644 لسنة 2018 اداري ساحل سليم.

محمد عاطف شعلان
-------------------------------------------------
تمكنت مباحث الاموال العامه بالاشتراك مع مباحث مركز شرطة ابوتيج في أسيوط من ضبط خمس أشخاص بتهمة تكوين تشكيل عصابي للاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء .

تلقي اللواء “جمال شكر ” مدير امن اسيوط اخطارا من اللواء ” منتصر عويضه” مدير المباحث الجنائيه بقيد بضبط خمس متهمين للاتجار غير المشروع في النقد اﻻجنبي وخارج السوق المصرفي.

كانت معلومات قد وردت تفيد بتردد خمس اشخاص علي أحد المقاهي بمدينه ابوتيج لمزاولة نشاطهم اﻻجرامي للاتجار غير المشروع في النقد اﻻجنبي وأكدتها تحريات قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن اسيوط برئاسه العميد اشرف البدري مدير ادارة اﻻموال العامه قيام كلٍ من “ص.ح-39عاما-فلاح .ومقيم الزرابي”،و”ر.ر.م-50عاما.عامل-ومقيم بابوتيج”،و”ق.م.ع-42عامل”،و”ح.م-43عاما-حداد “،و”ع.ح.ل-40عاما-ومقيمين بمركز النخيله”

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال تواجدهم باحدي المقاهي التي يترددون عليها لمزاوله نشاطهم غير المشروع بمدينه ابوتيج وبحوزتهم” 950الف سوداني فئة خمسون جنيها سوداني “وبعض العملات الاخري ،تم التحفظ على المضبوطات.


وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بقيامهم بالاتجار في العملات الأجنبية بالسوق السوداء، وتم تحرير المحضر رقم”2315″أداري ابوتيج واستكمال كافة اﻻجراءات القانونيه اللازمة والتحفظ علي المضبوطات واخطرت النيابة لتتولي التحقيقات.

اسلام سعيد
---------------------------------------------
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لقيامه بالاشتراك مع آخرين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد مفادها قيام كلٍ من المدعو "أحمدهـ.ح" مواليد 1978 ، حاصل على دبلوم زراعة "يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية"، والمدعو "أسامة.هـ" سائق، "يعمل بالخارج بإحدى الدول العربية"، "عصام.ه"، 45 سنة، مهندس زراعي، "أسماء.هـ"، طالبة، جميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة أبنوب بأسيوط بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال الأول والثاني وإرسالها للثالث بالعملة الأجنبية ليقوم باستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتسليمها لذوي العاملين بالخارج، وكذا استلام مبالغ مالية بالعملة الأجنبية واستبدالها بالبنوك عقب تحرير سعر الصرف وإيداع تلك المبالغ بحساب الرابعة ليقوم الثالث بسحبها بموجب توكيل مصرفي وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

باستدعاء المتهم الثالث وسؤاله اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وتبين بأن حجم تعاملاتهم خلال عامين بلغت (400,000 أربعمائة ألف دولار أمريكي، 2,200,000 اثنين مليون ومائتين ألف ريال سعودي- 11,000,000 إحدى عشر مليون جنيه مصري).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قِبل المتحر عنهم، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

علاء عمران

البقاء لله .. استشهاد مجند من اسيوط فى حادث ارهابى بالاسماعيلية


فى مجند استشهد النهاردة فى الاسماعيلية وهو من اسيوط - مركز الفتح - قرية عرب الاطاولة 
اتمنى يكون له تكريم خاص وحضور المسئولين 

جندى مقاتل / حامد على عبدالنبى
------------------------------------------------------
ان لله وان اليه راجعون
الله يرحمك ي حاامد كنت من اجدع وارجل عساكر دفعه 1/12
والمواقف االلى حصلت ماا بيناا تتدل انك تستحق الشهاده.
كان باقيلك شهرين وتسلم .وكنت كل شويه بتقولى امته السنه تخلص عايز اشوف مستقبلى وانا كنت بصبرك ولماا الكارنيه ضاع منك وجاى تضحك وتسالنى هيعملوا فيا ايه
رديت عليك وقولتلك هتتحبس ي معلم..وانت ضحكت وقولتلى كله محصل بعضه..ومواقف كتير 
ربناا يرحمك ويوسع مدخلك ونحتسبك عند الله شهيد
استشهاد جندى مقاتل بطل .حااامد االصعيدى
ربناا يصبر اهلك ويلهم ذويك الصبر والسلوان

بالصور طالب يعثر على ثعبان كوبرا بخاخة داخل كلية العلوم بجامعه الازهر باسيوط .. وطالبة ترد ’’ دى صغيرة معنى كدا أن مامتها موجوده فى المكان وكمان ممكن يكون ليها أخوات ’’



تم العثور اليوم بالجامعة على تعبان من نوع الكوبرا البخاخة ..والكوبرا البخاخة ثعبان قادر ان يبصق السم وقلما يخطئ هدفه وهو بقذف السم خصوصاً على عيني فريسته، و ولهذا اذا تم العثور علية يجب ان يضع الانسان على عينيه حجاباً يقيه خطر السم.
وسم هذه الكوبرا يسبب إصابة مستديمة (قد تسبب العمى) إذا لم يغسل بماء نظيف ولدغتة تودى بالحياة
تنوبه بسيط ان هذا الثعبان لا يبادر بالدغ وهو مكافح بيولوجى مهم جدا جدا للبيئة وهو موجود بصعيد مصر وافريقيا....وبما ان حرم الجامعة يحتوى على مزارع خاصة بكلية الزراعة والعلوم (قسم النبات) ومزارع سمكية خاصة بشعبة علوم البحار فانه من الطبيعى وجود مثل هذه الزواحف بها تقوم باكل القوارض والتخلص منها .....مع العلم ان علوم ازهر اسيوط بها كوادر علمية متخصة جدا للتعامل مع مثل هذه الحيوانات

الدوشى مهدى

صحافة المواطن ’’ إيجار قديم ’’ بالصور صاحب منزل بشارع محمد على مكارم باسيوط يحصل على حكم قانونى بطرد أصحاب المحلات بعقد إيجار قديم لبناء برج سكنى







جامعة أسيوط تُعلن عن اشتراكها فى تأسيس أول مدرسة فى العالم لجراحة الضفيرة العصبية الذراعية


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن اشتراك الجامعة فى تأسيس أول مدرسة فى العالم لجراحة الضفيرة العصبية الذراعية والتي تؤهل للحصول على ماجستير عالمي متخصص فى مجال تلك الجراحات بعد انهاء الدارسين به فترات تعلم و تدريب متوالية على أيدى افضل جراحي العالم المتخصصين فى هذا المجال.
مشيرا الى انه بموجب تلك الشراكة يبدأ الاطباء فى قضاء الفترة المخصصة للدراسة والتدريب والمقسمة على اربع مراكز على مستوى العالم فى الهند ، واسبانيا، والمكسيك وبجامعة اسيوط فى مصر ، على ان يشترط منح الماجستير الدولي بعد اكتمال التدريب فى الاربعة مراكز على التوالي ثم اجتياز الامتحان النهائي .
وقد أكد الدكتور الجمال على اهمية هذه الشراكة حيث تنفرد تلك المدرسة على مستوى العالم بمنح درجة علمية عالمية فى مجال جراحة الضفيرة العصبية، معلنا ان اول فريق من الدارسين يبلغ ستة طلاب من امريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية والذي بدأ بالفعل تلقى اول جزء من التدريب فى اغسطس الماضي فى مدينة بونيه بالهند.
وقد اعلن الدكتور طارق الجمال احد الاطراف المؤسسين لتلك المدرسة العالمية بوصفه واحدا من ابرز الاطباء المتخصصين فى الجراحات الميكروسكوبية على مستوى العالم انه من المقرر ان تستقبل جامعة اسيوط الطلاب فى نوفمبر القادم 2018 ليتولى بالاشتراك مع فريق وحدة الجراحات الميكروسكوبية فى المستشفى الجامعي الرئيسي تدريب الاطباء ، على ان يستكملوا الجزء الثالث من التدريب فى مارس المقبل 2019 فى برشلونة بإسبانيا ، ثم الجزء الرابع والاخير فى جوادالاهارا بالمكسيك فى يونيه 2019.

بالصور تطوير ميداني المجذوب والمحطة وتنظيم حركة الدخول والخروج لمحطة القطار لمنع التكدس المرورى








أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن بدء أعمال تطوير ميداني المحطة والمجذوب بحي غرب مدينة أسيوط ضمن خطة المحافظة لتطوير الميادين والشوارع الرئيسية بها ورفع كافة الاشغالات وتحقيق السيولة المرورية ومنع الزحام والتكدس وتسهيل مرور السيارات والمارة وذلك بالتنسيق مع أساتذة جامعة أسيوط بكليات الهندسة والتربية والنوعية والفنون الجميلة وإدارة المرور وشرطة المرافق ومديرية التربية والتعليم ورؤساء الاحياء.
وأشار المحافظ – في تصريحات صحفية له اليوم – إلى أن أعمال تطوير ميدان المحطة تأتي لتخفيف الزحام على محطة القطار وفتح الباب الجانبي للمحطة لخروج الركاب ومنع التكدس على الباب الرئيسي للمحطة بالإضافة إلى إزالة الحواجز الحديدية من أمام سور محطة قطار أسيوط وتوسعة الطريق أمام مطلع كوبرى الجيش ومنع انتظار السيارات بجوار رصيف المحطة لمنع التزاحم والتكدس المرورى.
وأصدر المحافظ تعليماته إلى إدارة المرور بتنظيم الحركة المرورية بميدان المحطة وتنظيم مرور السيارات وتحرير المخالفات الفورية وفرض عقوبات على المخالفين لمنع حدوث اختناقات مرورية وقت الذروة مشيرًا إلى إنه تم التنسيق مع لجنة تطوير الميادين بعمل لوحات جدارية وفنية على حوائط ميدان المحطة لتعبر عن التراث الاسيوطي تمهيدًا لتطوير باقي ميادين المحافظة بالمراكز المختلفة .

بالصور مباحث ثان اسيوط تضبط تاجرى مخدرات بحى الوليدية باسيوط .. مباحث ابوتيج باسيوط تضبط عامل وسائق بحوزتهما حشيش




في إطار إستراتيجية الوزارة والتي تهدف علي إحكام السيطرة الأمنية في ربوع المحافظة وردت معلومات لضباط مباحث قسم ثان أسيوط مفادها قيام المدعو / م م ج سن 25 عاطل ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط بالاتجار في العقاقير المخدرة عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبحوزته الآتي :-
عدد 199 قرص من عقار تراما دول المخدر
عدد 70 قرص من عقار تامول المخدر
مطواة قرن غزال
سكين + مبلغ مالي 190 جنية + هاتف محمول
وبالكشف عن المذكور تبين اتهامه في 9 قضايا ( سلاح – ضرب ) تم مواجهته بما أسفر عنه الضبط اقر بحيازته بالمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصبة البيع
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة

عيد شافع
-------------------------------------------

نجحت مباحث أسيوط في ضبط سجين هارب محكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية مخدرات.


تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط من ضبط المدعو / عطية عزت محمد - سن 60، مقيم الوليدية بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط وله محل إقامة آخر بمحافظة الجيزة.. والهارب من سجن وادي النطرون خلال يناير 2011م والمحكوم علية في القضية رقم 4370 جنايات قسم شرطة ثان أكتوبر لسنة 2010م بالسجن لمدة 3 سنوات "مخدرات"

هبة عبد الحفيظ
------------------------------------------------


تمكن فريق مباحث قسم شرطة أبو تيج بمديرية أمن أسيوط من ألقاء القبض على عامل وسائق يتاجران فى المخدرات وبحوزتهما 52 قطعة حشيش قبل توزيعها على عملاءهما بالبندر دائرة القسم.

تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء منتصر عويضة يفيد وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة أبو تيج مفادها قيام كلاً من "س  م  ص" 36 عاما، سائق، و"ت ع م" 27 عاما، عامل مقيمان بندر أبوتيج بالاتجار في المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكوران حال استقلالهما "توك توك" وبحوزتهما 52 قطعة من مادة الحشيش المخدر تزن حوالي 230 جرام،و2 هاتف محمول ومبلغ مالي 420 جنيه.

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة البيع والهاتفين للاتصال بعملاءهما والتوك توك لتسهيل تنقلهما.


تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

مباحث اول اسيوط تضبط ميكانيكى وسمكرى كونا تشكيلا عصابيا فى سرق بطاريات السيارات


فى إطار إستراتجية الوزارة وخطة المديرية التى تهدف إلى أحكام السيطرة الأمنية على ربوع المديرية من خلال مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط مرتكبيها وإجهاض كل ما من شأنه تعكير صفو الأمن العام وفى إطار الجهود المبذولة 
لضبط التشكيلات العصابية خاصة التى تتخذ من سرقة بطاريات السيارات نشاطاً لها .. ومن خلال التطبيق الجيد لهذه الخطة تحت إشراف السيد اللواء / جمال شكر – مساعد الوزير مدير أمن أسيوط .
· وردت معلومات لضباط مباحث قسم أول أسيوط أكدتها التحريات مفادها قيام كلا ًمن :
1. م ف م سن41 ميكانيكي ومقيم حي السادات ـ قسم أول أسيوط .. سبق اتهامه في عدد [10] قضايا [سرقة ] .
2. أ ف ي س سن 36 سمكري ومقيم ميدان البدري ـ دائرة قسم أول أسيوط .. سبق اتهامه في عدد [6] قضايا [سرقة ] .. بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة بطاريات السيارات .
· عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث قسم أول من ضبطهما .. وبحوزتهما السيارة رقم 5843 ي س ج 
ماركة شاهين وعدد 10 بطاريات .
وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب حوادث سرقات بطاريات السيارات باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهما .. وبتطوير مناقشتهما.. أقرا بإرتكابهما الوقائع الآتية : ـ
1. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ م م ك س 
بسرقة [ بطارية سيارته].
2. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ م ر ك 
بسرقة [ بطارية سيارته].
3. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ م ن ك 
بسرقة [ بطارية سيارته].
4. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ ع ع ع 
بسرقة [ بطارية سيارته].
5. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ ا م ا م 
بسرقة [ بطارية سيارته].
6. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ م إ ح 
بسرقة [ بطارية سيارته].
7. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطنة/ ش خ ت 
بسرقة [ بطارية سيارتها].
8. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ خ ر م م 
بسرقة [ بطارية سيارته].
9. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ ا س ا م 
بسرقة [ بطارية سيارته].
10. واقعة المحضر جنح قسم شرطة أول أسيوط لسنة 2018 عن بلاغ المواطن/ ا م ب م 
بسرقة [ بطارية سيارته].
هذا وقد أرشد المتهمان عن المسروقات .. وتم ضبطها وبعرضها على المبلغين تعرفوا عليها .
· كلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين.
· تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة .

عيد شافع

محافظ أسيوط يكرم أوائل الثانوية العامة ومديرة مدرسة لتميزهم وتفانيهم فى أداء عملهم .. ويشهد الاحتفال بيوم السياحة العالمى بمرسى حورس بالفردوس ويكرم المتميزين فى التنشيط السياحى









كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة بمنحهم وسام المحافظة فى التميز والتفوق العلمى ومكافأة مالية قدرها خمسة الاف جنيه لكل منهما كما تم تكريم مديرة مدرسة الرعاية المتكاملة لتميزها وتفانيها فى أداء عملها مناشدا أهالى المحافظة بالقرى والنجوع التحلى بالايجابية والابلاغ عن أية مخالفات او سلبيات داخل المحافظة وسرعة إبلاغ الجهاز التنفيذى للدولة بها لتذليل العقبات وإيجاد الحلول العاجلة لها وإتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وذلك تفعيلا للمبادرة التى اطلقها المحافظ لتفعيل قنوات التواصل الاجتماعى المباشرة مع المواطنين للوقوف على أبرز السلبيات والمشاكل التى تواجههم تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .
جاء ذلك خلال ترأسه لقاء المواطنين الاسبوعى بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل السكرتير العام والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء الشركات والقطاعات المختلفة والعشرات من أهالى قرى ومراكز المحافظة .
بدأ المحافظ لقائه الاسبوعى بتكريم الطالب عمرو محمد عبد الراضى الاول مكرر فى الثانوية العامة "علمى علوم" بمدرسة احمد قرشى الثانوية بمركز ديروط والطالب دافيد ميشيل الاول مكرر فى الثانوية العامة " علمى رياضة " بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمنحهم وسام المحافظة وشهادة التميز والتفوق العلمى كما سلم " صباح هارون " مديرة مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية بمدينة أسيوط وسام التميز وشهاد التقدير لتفانيها فى أداء عملها والنهوض بمستوى مدرستها معربا عن استعداده تكريم المتميزين فى مختلف المجالات والقطاعات تقديرا لهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد .
واستمع المحافظ – خلال اللقاء – الى مشاكل وطلبات المواطنين والتى تمثلت فى ازالة بعض التعديات والباعة الجائلين ببعض مراكز المحافظة والمطالبة بنقل سوق قرية العصارة الى السوق البديل بعرب العوامر نظرا لشكوى اهالى القرية المتعدد منه بالاضافة الى المطالبة بنهو بعض مشروعات الصرف الصحى بمراكز المحافظة فضلا عن طلبات بعض الاهالى من ذوى الاحاياجات الخاصة والمتعلقة بمساعدتهم ماديا ومعنويا على مواجهة ظروف الحياة .
وأصدر المحافظ تعليماته المشددة لجميع الجهات التنفيذية بسرعة ازالة كافة الاشغالات والتعديات من قرى ومراكز المحافظة والتنسيق الكامل مع الجهات الامنية والضرب بيد من حديد على ايدى المخالفين وازالة كافة التعديات على الارض الزراعية او اراضى املاك الدولة ومصادرة معدات البناء مشيرا الى التنسيق الذى تم مع رؤساء شركة مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط لوضع خطة زمنية لنههو أعمال المشروعات الجارى تنفيذها بالقرى والمراكز واعلان تلك المواعيد على مواقع العمل لطمأنة المواطنين .
وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ الاهالى بالحرص على تقديم شكواهم وطلباتهم مسبقا الى مركز خدمة المواطنين بالمحافظة حتى يتثنى لهم حضور اللقاء الجماهيرى الالسبوعى بحضور القيادات التنفيذية والمسئولين المختصين بحل المشكلة تسهيلا على المواطنين وايجاد الحلول السريعة لشكواهم 
---------------------------------------------------

















شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الاحتفالية السنوية التى نظمتها الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى بمحافظة أسيوط بمناسبة يوم السياحة العالمى 2018 تحت شعار " السياحة والتحول الرقمى " بمرسى حورس السياحى بحديقة الفردوس ... بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة وعثمان الحسينى مدير عام الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى و ورمضان عثمان مدير الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى وأسامة انور بشاى مدير إدارة السياحة بالمحافظة والمقدم أحمد رأفت نائب المستشار العسكرى للمحافظة والدكتور وجدى رفعت عميد كلية التربية النوعية وضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط والدكتور عبد الناصر قناوى مدير عام المنطقة الازهرية بأسيوط وطارق عباس وكيل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط ومصطفى ابوغدير مستشار المحافظ للجمعيات الاهلية والدكتورة سحر عبد المولى مقرر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة ولؤى خالد مصطفى المشرف على المراسى السياحية باسيوط وبعض رجال الدين الاسلامى والمسيحى ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والامنية والشخصيات العامة والعشرات من أهالى المحافظة .
وأعلن محافظ أسيوط – خلال كلمته – عن الجهود التى تبذلها المحافظة لاحياء مسار محطات رحلة العائلة المقدسة والتى تتمثل فى دير السيدة العذراء مريم بدير درنكة ودير المحرق بالقوصية والتى حظيت بزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية بالعباسية لتلك الاماكن مشيرا الى تقديم كافة الدعم لتنشيط الحركة السياحية الى تلك الاماكن فضلا عن البدء فى ترميم ورفع كفاءة قصر الكسان والمقرر تحويله لمتحف قومى للمحافظة بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذية للمحافظة ومنطقة اثار أسيوط ليحتل مكانته كتحفة معمارية جمالية بمدينة أسيوط وفتح الحديقة للاهالى كمتنفس لهم بالاضافة الى فتح الحدائق العامة بعد رفع كفائتها وتطويرها لتستقبل المواطنين بالمجان وفتح الممشى السياحى بالمحافظة بالاضافة الى تطوير المواقع اسلياحية والاثرية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة الاثار لفتح تلك الاماكن للجمهور والسياح من مختلف انحاء العالم لتحتل محافظة أسيوط مكانتها السياحية .
مشيرا الى قرب افتتاح قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عب الناصر بمسقط رأسه بقرية بنى مر بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة .
بدأت الاحتفالية بكلمة لمدير الهيئة العامة للتنشيط السياحى وتحدث فيها عن دور الهيئة فى الترويج للاماكن السياحية بالمحافظة ثم كلمة عثمان الحسينى مدير الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى والتى اشار فيها الى تبنى حملة قومية للترويج السياحى لاماكن خط سير رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة واستكمال برامج تنمية الوعى الثقافى والتنشيط السياحى .
وتم خلال الاحتفال تفقد معرض الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى من مطبوعات ومواد دعائية للترويج السياحى بالمحافظة ثم عرض لفيلم تسجيلى عن السياحة فى محافظة أسيوط وأهم الاماكن والمزارات السياحية بالمحافظة والفعاليات والمبادرات التى نظمتها الهيئة من ندوات ورحلات ولقاءات وبروتوكولات تم توقيعها مع الجهات التنفيذية والجمعيات الاهلية ثم تم عرض لبعض الفقرات الفنية والفنون الشعبية والتنورة واسكتشات مسرحية لفرقة قصر ثقافة احمد بهاء الدين .

واختتم الحفل بتكريم الرواد والمتميزين فى فعاليات ومبادرات الهيئة الاقيليمية للتنشيط السياحى وتم منحهم شهادات التقدير كما تم توجيه الشكر للقائمين على مرسى حورس السياحى على التنظيم الجيد واستضافة فعاليات الاحتفال على ضفاف نهر النيل .

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...