الأربعاء، 23 مايو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مواطنة باسيوط تكشف عن تعنت من قبل ضباط الجيش في اسيوط ومنعها من دخول اللجان

حملة عمرو موسى ترصد عدة مخالفات بأسيوط


رصدت لجنة الرقابة والمتابعة بغرفة عمليات حملة المرشح الرئاسي عمرو موسى عن طريق متابعتها الانتخابات بمحافظة اسيوط ظهر اليوم، الاربعاء، العديد من المخالفات.

ففى لجنة المعهد الدينى الازهرى تأخر فتح اللجان فى موعدها والاقبال يكاد يكون منعدما، وهناك نقص فى ادوات التصويت داخل اللجان بالمعهد الدينى فى لجني رقم 4 ،5 وعدم وجود كشوف بأسماء الناخبين داخلها.

اما بمركز صدفا، فتأخر فتح اللجان ولجنة الوحدة المحلية بقرية الدوير الاقبال بها يكاد يكون منعدما والتأمين خارج المدرسة للجيش وداخل المدرسة للشرطة، ولا توجد كشوف باسماء الناخبين داخل المدرسة.

كما تم رصد تأخر فتح لجنة مدرسة مصطفى سليمان الابتدائية عن ميعادها، ولا توجد كشوف بأسماء الناخبين داخل المدرسة.

أما في مركز أسيوط بقرية منقباد، فقد تم رصد تأخر فتح لجنة مدرسة منقباد الثانوية المشتركة عن موعدها وكذلك لجنة معهد منقباد الابتدائى الازهرى كما تم رصد عدم وجود اختام على اوراق التصويت داخل لجان مدرسة الثانوية الخيرية بنين

تقرير لحملة «عيون مصر» التابعة لحركة 6 إبريل تكشف عن قيام ضابط جيش بلجنة مدرسة الفرنسيسكان باسيوط يحرر محضر ضد عضو بحركة 6 ابريل باسيوط لإعتراضه على قيام عضو حزب سياسي بعمل دعاية انتخابية داخل اللجنة لمرشحه عن طريق استخراج رقم الكشوف للناخبين


نشر تقرير لحملة «عيون مصر» التابعة لحركة 6 إبريل عن سير العملية الانتخابية في أول أيامها ، وذكر حدوث انتهاكات ببني سويف من تصويت علنى فى لجنة رقم 50 برمكز ببا شارع التحرير واحتجاز مواطن داخل اللجنة من قبل الأمن بعد إبلاغ رئيس اللجنة بالواقعة وبعد احتجازه لمدة ثلاث ساعات رفض القيام بتحرير محضر له وهو متوجه الآن للقسم .


وأشار التقرير إلى ان الإقبال مازال ضعيفا بسبب عدم خروج الموظفين من العمل ، كما تم تغيير مقر لجنه مدرسه الشعب بقريه الوقف منشيه عاصم مركز بنى سويف الى مقر لجنه الشهيد نبيل بقريه ظاظا مركز بني سويف والشطب بالقلم الجاف على المظاريف التي تحمل اسم المدرسه السابقه مع عدم تبليغ الناخبين بذلك.


وقد تم منع مندوب  المرشح حمدين صباحي باللجنة رقم 13 وهو "ورداني عبدالباسط من دخول اللجنة من قبل رئيس اللجنة دون إبداء أسباب رقم التوكيل 1152أ\2012


وفي القاهرة ذكر التقرير قيام ضابط جيش بلجنة مدرسة الفرنسيسكان يقوم بتحرير محضر لأحد اعضاء 6 أبريل أسيوط لإعتراضه على قيام عضو حزب سياسي بعمل دعاية انتخابية داخل اللجنة لمرشحه عن طريق استخراج رقم الكشوف للناخبين.


وقد تم رصد رصيد العديد من الانتهاكات من قبل حزب الحرية والعدالة لتوجية الناخبين لصالح مرشحهم الرئاسي بمجمع الشعراوي بالمطرية.


وفي الغربية  بسمنود لجنة 10 بقرية الجعفرية مركز السنطة تم رصد وجود دعايا لأفراد من الحزب الوطني يحاولون توجيه الناخبين لانتخاب أحمد شفيق ، ووجود أنصار من حزب الحرية والعدالة وحملة حمدين صباحي يقومون بتوجيه الناخبين ، ولوحظ عدم وجود ستائر بلجان التصويت

«الصحة»: 13 حالة إصابة في الانتخابات من ضمنها حالة اصابة لطالبة بمحافظة اسيوط بجرح فى الرأس ولا وجود لوفيات

الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للشؤون العلاجية.
أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، نائب رئيس هيئة الإسعاف ارتفاع عدد الإصابات التي وقعت اليوم في انتخابات رئاسة الجمهورية لتصل إلى 13 حالة، تم نقل 10 حالات منهم إلى المستشفيات، وتم إسعاف 3 حالات في المقار الانتخابية.
وأوضح «الأنصاري» في تقرير أصدره لمتابعة الانتخابات الرئاسية لهيئة إسعاف مصرأن 6 حالات وقعت في محافظة القاهرة، و5 حالات منهم تم نقلها إلى المستشفيات، و4حالات لمدنيين أصيبا بإغماء وغيبوبة سكرية، وضيف فى التنفس وتم نقلهما إلى مستشفى مبرة المعادي، والتأمين الصحي، بمدينة نصر، ومنشية البكرى وجراحات الزاوية الحمراء، وحالة لمراقب أصيب باشتباه كسر بالضلع الأيمن، وتم نقله إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، وأشار إلى وجود حالة تم إسعافها في اللجنة أصيبت بإغماء.
وأضاف «الأنصاري» أنه في محافظة القليوبية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رامي الحلواني مراسل قناة المحور من أسيوط ومعدل التصويت في أسيوط 50 % من الناخبين

بالصور.. تعليق لافتات إرشادية أمام اللجان بأسيوط


بدأت منذ ساعات اللجان الانتخابية في استقبال المواطنين لاختيار رئيس للجمهورية الثانية وسط اقبال كبير واجراءات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة.
كانت كافة اللجان الانتخابية بالمدارس والمعاهد بالمدينة والقرى والمراكز قد استعدت لاستقبال الناخبين بعدد من الإجراءات منها التأكد من توافر كافة مستلزمات العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية داخل المقار واللجان فضلاً عن تسليم صناديق الاقتراع والحبر الفسفورى وحامل الستائر لحجب الناخبين عن رؤية الموطنين داخل اللجان.
كما قام افراد الشرطة ايضاً بوضع البوسترات الارشادية للعملية الانتخابية على الجدران الخاصة بالمدارس لارشاد المواطنين على كيفية الاقتراع؛ وذلك من خلال توضيح مكتوب ومرسوم بالصور والاشكال المختلفة .
وقام رجال القوات المسلحة المكلفون بتأمين اللجان فور تسلمهم لمقار اللجان بنزع كافة بوسترات الدعاية من على أبواب المدارس وجدران اللجان التي كانت منتشرة وبشكل كبير على جدران ومداخل مدارس أسيوط


بالصور استغاثة أطفال بمدرسة الوحده العربيه الابتدائيه باسيوط من حمامات المدرسة

حمامات مدرسة الوحده العربيه الابتدائيه أسيوط شارع المحافظه استغاثة أطفال ارجو الاهتما...