الاثنين، 24 أبريل 2017

بالصور.. مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد يشارك فى احتفال الإسراء والمعراج بمسجد ناصر بأسيوط











حضر اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج بمسجد ناصر بأسيوط، برفقة المحافظ ومدير الأمن ، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وتحدث رجال الأوقاف عن رحلة الإسراء والمعراج والمعجزات التى جرت خلال الرحلة، وكيف روح المولى عز وجل بهذه الرحلة المباركة على قلب النبى محمد صلى الله عليه وسلم بعدما تعرض لمعاناة من كفار قريش.

محمود عبد الراضى
هيثم البدرى

المفتي يصدق على الإعدام لطالبة ثانوي والمؤبد لوالدتها لقتلهما بائع متجول في مركز البدارى بأسيوط



أصدرت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة السادسة الحكم بالإعدام شنقاً لطالبة في الصف الثالث الثانوي والمؤبد لوالدتها والسجن عامين لشقيقتها لقتلهن خميس رمزي متى، بائع طيور متجول ودفن جثته خلف منزلهن، بعد تراكم الديون عليهن جراء شراء الدجاج والملابس منه ومطالبة المجنى عليه المتكررة بحقه، وذلك بعد تصديق مفتي الديار المصرية على الحكم، وتحررت لهن القضية رقم 3707 لسنة 2015.

تعود أحداث الواقعة إلى قيام "لطيفة.ع.ح "، ربة منزل، مقيمة بقرية منشية العقال البحري، بمركز البداري، بقتل خميس رمزي متى، بائع دجاج متجول قامت بشراء ملابس ودجاج منه وبعد تراكم الديون عليها ومطالبته بالمال قررت الجناة قتله ودفن جثته بجوار منزلهن والتخلص من التروسيكل الخاص به بالترعة بمشاركة ابنتيها وبعد ثبوت التهمة قامت النيابة العامة بإحالة المتهمة ونجلتيها إلى محكمة الجنايات.

وكان رمزي متى، مقيم نزلة الملك، قد حرر بلاغاً في ديسمبر 2014 بغياب نجله المدعو خميس رمزي بائع متجول منذ خروجه من المنزل، بدراجته البخارية وعدم عودته، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً.

ولما كانت التحريات المبدئية حول الواقعة وبالرغم من عدم اشتباه أهلية المذكور في غيابه جنائياً قد أشارت إلى احتمالية وجود شبهة جنائية خلف غيابه تم إعداد فريق بحث من ووحدتي بحث مركزي البداري وساحل سليم أسفرت جهوده عن أن خلف غياب المذكور كل من "لطيفة. ع. ح"، ربة منزل وأبنيتها   "شيماء.ع" طالبة ثانوي،  و"م. ع. طالبة"، مقيمين بناحية منشاة العقال البحري ـ دائرة مركز البداري،  حيث بيتوا النية وعقدوا العزم على التخلص من المذكور لمطالبته المستمرة لهم بسداد مبلغ مالي قدر 11 ألف جنيه ديون مستحقه له أثر تعاملات مالية بينهم.

حيث أنه في يوم 28 ديسمبر 2014 اتصلت المتهمة الأولى الأبنة "شيماء.ع"، بالمجني عليه خميس رمزي متى، وطلبت منه أن يحضر إلى منزلهن بالقرية بحجة شراء بعض الدواجن وتصفية حسابات مالية سابقة، مبيتين له نية القتل بسبب الديون المتراكمة، وفور وصوله قدمت له مشروبا يحتوى على مادة مخدرة كانت قد أعدتها من قبل، وبعد أن فقد الوعي انهالت عليه بالضرب مستخدمة عصا وبعد أن سقط على الأرض كممته بشريط لاصق على فمه، وانقضت عليه المتهمات الثلاثة وقمن بخنقه ثم حملنه إلى إحدى غرف المنزل وكبّلوه بالحبال وقمن بوضعه في جوال وقمنا بدفنه في حفرة بحديقة المنزل.

وعقب تقنيين الإجراءات تمت مداهمة منزل المتهمين والعثور على جثة المجني عليه بحديقة المنزل وتم استخراجها والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى البدارى المركزي تحت تصرف النيابة.

وبمواجهة المتهمات الثلاث اعترفن بارتكابهن الواقعة لعجزهن عن سداد الدين المستحقة للمجني عليه وأرشدن عن أدوات الحفر والدراجة البخارية الخاصة بالمجني عليه، وتحررت لهن القضية رقم 3707 لسنة 2015، و أصدرت المحكمة حكمها السابق. 


سحر الحمدانى

بالصور مرشح سابق للبرلمان واهالى البدارى يعلنون تنظيم وقفة احتجاجية الخميس احتجاجا على نقل رئيس مباحث البدارى باسيوط الى ضابط نظامى ونقل معاون مباحث المركز الى المرور بسبب تصوير احد المتهمين فى قضية سلاح بدون ترخيص


اليوم اصدر مدير الأمن قرار بنقل الساده ضباط مركز البدارى ، على خلفية التحقيق الادارى الذى اُجرى معهم ، بشأن واقعة قيام السيدمعاون مباحث مركز البدارى بتصوير احد المتهمين فوتوغرافياٌ فى قضية احراز سلاح بدون ترخيص ، وتعليمات الداخلية فى هذا الشأن ان قضايا السلاح التى يتم تسليمها الى الساده الضباط يحرر بها محضر خارج الحيازة ولايتم تصوير المتّهم فوتوغرافياٌ، وبناء على التحقيقات التى أُجريت بمعرفة قطاع التفتيش تم نقل الساده ضباط مركز البدارى 
--------------------------------------------------------------- السيد وزير الداخلية 
لقد قررت ومعى اهالى قرى ونجوع مركز البدارى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم الموافق ٢٧/ ٤ فى تمام الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ١٢ ظهراً امام مجلس مدينة البدارى للمطالبة بعودة السادة الضباط مرة اخرى ، حيث كانوا من أكفأ الضباط الذين يتمتعون بثقة اهالى البدارى 
---------------------------------------------------------------
الى اهالى مركز البدارى 
دعوة للتضامن مع السادة ضباط مباحث مركز البدارى والمطالبة بعودتهم
---------------------------------------------------------------
ملحوظة هامة
مكتب تليغراف البدارى يُستقبل جميع المواطنين الراغبين فى إرسال برقية الى السيد وزير الداخلية 
فقد تم رصد مبلغ مالى لسداد تكاليف تلك البرقيات ، يتواجد امام المكتب الاستاذ اسامه حامد لدفع قيمة كل برقية 
---------------------------------------------------------------
غضب أهالي البداري بعد قرار نقل رئيس مباحث مركز شرطة البداري بأسيوط الى مديرية الامن !!!

عمر جلال
---------------------------------------------------------
أعرب عدد من أهالي البداري في أسيوط عن استيائهم جراء تواتر أنباء بنقل المقدم محمد عصامي، رئيس مباحث المركز، مشيرين إلى رفضهم أي قرار بنقل أو ندب المقدم نظرًا لجهوده في استقرار الحالة الأمنية وعقد العديد من المصالحات في الخصومات الثأرية… “ولاد البلد” رصدت الآراء في التقرير التالي.

صادم

بدأ سيد حلمي، وكيل إدارة الشؤون القانونية بمجلس مدينة البداري، حديثه بلهجة غاضبة قائلا: خبر صادم فمذ سمعته وأنا لا أتمالك أعصابي ويقتلني القهر والحزن، فلماذا يتم النقل وما الذي حدث أنا لا أفهم، هذا الرجل مكسب كبير لنا ونقله أكبر خسارة ولن نستطيع تعويضه.

واستكمل حلمي حديثه بنبرة غضبه المحتدة: “هو إحنا مكتوب علينا كل ما يجيلنا حد كويس يسيبنا ويمشى؟”، لقد استطاع ضبط الأمن وعلى يده تمت العديد من المصالحات وأسدل ستار الأمان على المركز بأكلمه ومجهوداته تسطع سطوع الشمس، والله إنى حينما ذهبت إليه ذات مرة تعامل معي معاملة لا يتعاملها أخ مع أخيه قمة الأخلاق والذوق وما رد صاحب حق، وأنا أطالب بعودته رئيسا للمباحث ونتمنى أن يُكمل مسيرته معنا فالبدارى في أمس الحاجة إليه.

خسارة

يشاركه الرأي عاطف أبو شامة، أمين معمل، “والله أنا عن نفسي زعلان جدا الراجل دا أنا مشفتوش بس والله بحترمه”، فهو رجل محترم بيصلح بين الناس رجل يهدي للخير رجل شريف يعمل  بضمير “وعارف هو بيعمل إيه”، يحارب الفساد يحارب الجريمة بكل ما يملك “أنا كنت حابب أروح عنده واتعرف بيه لأنه إنسان محترم خلوق”.

يتابع عاطف: واصفا حال البدارى قبل وبعد مجيئ عصامى: “كانت مليانة بلطجة وكل واحد معاه سلاح أقل كلمة مع أخوه مع جاره يطلع سلاحه ويضرب بالنار المشاكل كانت كتير”، وبعد مجيئه لا أقول إن الجريمة اختفت فالجرائم بالبداري ليست كثيرة  ولكن بدأ يقل حمل السلاح بشكل ملحوظ في الشوارع واختفت المشاكل، وأنا أطالب ببقاء المقدم عصامى رئيسا لمباحث البداري”، والله البداري خسرت الراجل دا خسارة كان راجل محترم”.

استقرار

يقول محمد مصطفى، محام، محمد عصامي هو من حقق الأمن على مستوى المركز والقرى وقام بتنظيف المركز من السلاح بصورة كبيرة ومطاردة الهاربين من الأحكام وكان لا يخش أحدا إلا الله ولا يقبل الواسطى ولا يفرق بين عائله فلان أو فلان وتم تهديد والده أكثر من مرة  ولم يلتفت إلى هذه التهديدات.

يستأنف: استقر الأمن في عهده وكان مصدر رعب للخارجين عن القانون وبمقارنته بسابقيه من رؤساء المباحث وآخرهم أحمد سليم فرق كبير جدا في عهده من يطلق طلقة رصاص واحدة يتم ضبطه بسلاحه وتقديمه للنيابة العامة وكان يقوم بتنفيذ الأحكام بصفة مستمرة.

فيما وصف كريم الورادني، لا يعمل، قرار نقل عصامى بالصدمة معلقا: “بصراحة صدمه كبيرة ليا، إحنا منستاهلش واحد زي محمد العصامي”، فله مواقف كثيرة تؤكد أنه شخص “كويس وشغال كويس ويستاهل كل خير”.

ويذكر بدرالدين رفعت، رجل أعمال، بصراحة هو من الشخصيات المفترض أن تظل موجودة في مركز البدارى فهو يقوم بعمله على أكمل وجه “لأنه شايف شغله صح من جميع الجوانب”.

وعبر هيثم غلاب، فنان تشكيلى، عن استيائه قائلا:”إحنا فى كارثة”، حينما تولى المقدم محمد عصامي مهام عمله” مفيش طلقة نار طلعت من بندقية فى فرح ولا فى مناسبة والناس بطلت مشاكل والسلاح اندفن في البيوت”، وصار البعض يخشى حتى الخروج من منزله، للأسف أول شيئ سيتم فور رحيله سيخرج السلاح مرة أخرى “والسلاح هيتعلق خلف الأبواب”

ويأتى عماد حمدى، طالب، ليقول: أنا مؤيد لبقاء محمد عصامى  فهو رجل محترم وخلوق رجل الأمن والأمان بمعنى الكلمة، رجل حل المشكلات الثأرية، وما يقوم به من عمل ليس تجاوزا هو يؤدى دوره لمنع المشكلات ووقفها “علشان متعملش إنت مشاكل وتفتري علي خلق الله لو سابها كده هتخرب وترجع زي الأول”، قبل عصامي كان السلاح فى يد من سنهم عشر سنوات ولا يدركون حتى كيف يُستخدم وبعد مجيئه انتهى هذا الأمر، لقد أنجز الكثير وأطالب ببقائه فى منصبه.

ويقول محمد عاطف شعلان، معلم، المقدم محمد عصامى، يُعد من أفضل القيادات الشرطية التي تولت رئاسة مباحث مركز البدارى، إن لم يكن  أفضلها على الإطلاق، لما لا؟ وفى عهده عاش مركز الدم والنار “البدارى”  أزهى عصوره من استقرار الأوضاع الأمنية لم يشهد مثيلها من ذى قبل، فأسكت وابل النيران الذى كان لاينقطع ليل نهار، علاوة على دوره في إتمام العديد من المصالحات الثأرية، فساد العدل والمساواة بين أرجاء المركز حتى أصبح المواطن البدراوى على يقين تام بحصوله على حقوقه دون وساطة أو محسوبية.

ويضيف: لكن فوجىء أهالى البدارى بقرار النقل الذي يمثل لهم صدمة كبيرة، وهو قرار خاطئ جدا خاصة فى ذلك التوقيت، وسيجنى أهالي مركز البدارى تبعاته التي ستكون كارثية من وجهة نظري، وحينها المسؤولية تقع كاملة على قيادات مديرية أمن أسيوط نظرا للقرارات غير المدروسة والتي لا نعلم سبب عنها، اللذين يعلمون بدور “عصامى” بمركز البدارى، والذي أكده لهم أهالي المركز خلال جلسة صلح بين عائلتين بحضور جميع القيادات الأمنية بالمحافظة ومحافظ أسيوط .


فاتن الخطيب

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...