الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري و«أصدقاء أحمد بهاء الدين» وقّعتا مذكرة المشروع 8 ملايين جنيه لتنمية قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/09/589830-608573.jpg?width=300
وقعت المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين أمس مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تنمية قرية «الدوير» التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر بالشويخ.

في البداية قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي ان «الهلال الاحمر» تعد إحدى الجمعيات الإنسانية المشهود لها عربيا وعالميا، ولديها عدة مبادرات ومساعدات في العديد من الدول، مؤكدا ان الجمعية ساعدت أكثر من 68 دولة بالعالم وآخرها المساعدات الإنسانية في اليمن والعراق ولبنان والأردن ومساعدات اللاجئين السوريين منذ بداية الأزمة.

وأضاف الحساوي ان هناك عدة مبادرات تنضوي تحت مظلة الجمعية، منها المبادرة الكويتية لمساعدة الشعب المصري، والتي قام أعضاؤها ببناء قرى ومدارس ومشاريع عديدة بمصر في أقل من عامين.

بدورها، أكدت رئيس المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري عادلة الساير ان فكرة إنشاء المبادرة جاءت إبان الثورة المصرية في 30 يونيو 2013 عندما فكرت مجموعة من نساء ورجالات الكويت في تقديم شيء من اجل مصر خاصة ان الغذاء في هذه الفترة كان شحيحا خاصة في قرى الصعيد، فقمنا بتقديم الدعم بالتعاون والتنسيق مع بنك الطعام المصري لـ 45 ألف أسرة في صعيد مصر مكونة من 5 أفراد في شهر رمضان من العام نفسه.

وبينت الساير ان الدعم للشعب المصري استمر بعد استقرار الأوضاع إيمانا منا بأن مصر أم الدنيا ولها دين في أعناقنا، فقد كانت خير سند للشعب الكويتي في جميع أزماته، لاسيما في محنة الاحتلال العراقي للكويت وقبل النفط حيث كانت الحكومة المصرية تقدم لنا الدعم في مجالات عديدة منها التعليم وإيفاد المدرسين وغيره من أوجه الدعم، موضحة ان المبادرة أوفدت فريق عمل الى مصر عاد بدراسة تفيد بضرورة تقديم الدعم الى 3 قرى تعيش تحت خط الفقر في صعيد مصر هي قرية المخزن والدوير والعيسوية، فبدأنا ومن خلال التعاون والتنسيق فيما بين المبادرة وجمعيات معترف بها بقرية المخزن التي يبلغ تعدادها ما يقارب من 15 ألف نسمة، حيث قمنا بتقديم الدعم والمساندة في عدة مجالات بالقرية بقيمة إجمالية 7 ملايين جنيه مصري تمثلت في إنشاء مدرسة ثانوية بالقرية ومخبز كامل ظل يقدم الخبز بالمجان طوال شهر رمضان الكريم لأهالي القرية.

وأشارت إلى أن مشروع تنمية قرية الدوير بمركز صدفا بمحافظة اسيوط بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بتكلفة 8 ملايين جنيه مصري وسيعقب هذا المشروع مشروع آخر لتطوير قرية العيسوية بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الدوير مباشرة.

من جهته، ثمن نائب رئيس مجلس الوزراء مصر الأسبق امين صندوق جمعية أصدقاء احمد بهاء الدين، د.زياد احمد بهاء الدين، جهود الهلال الأحمر والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري على ما تقدمه من مساعدات للشعب المصري، مؤكدا ان توقيع عقد تنمية القرية ليس بداية للتعاون لكنه استمرار للجهود التي تقدمها الكويت لمصر ممثلة في جمعيات النفع العام ومنها المبادرة الكويتية لدعم الشعب المصري.


عبد الهادى العجمى

إضراب سائقى الأجرة بـ 13 قرية من قرى مركز القوصية بأسيوط لليوم الثانى احتجاجا على نقلهم من الموقف


http://www.egypt-1.com/content/uploads/2015/09/30/560bdfd85f893.jpg
أضرب سائقو سيارات الأجرة بـ 13 قرية من قرى مركز القوصية بأسيوط، اليوم الأربعاء، عن العمل وتحميل الركاب، لليوم الثاني على التوالي؛ احتجاجًا على نقلهم من موقف السيارات الذي اعتادوا العمل عليه إلى منطقة أخرى في المدينة، ما تسبب في عدم وصول عدد كبير من المعلمين إلى مدارسهم، وكذلك تعطل نقل الطلاب إلى مدارسهم في اليوم الثاني لبدء الدراسة.

وقال أحد السائقين المضربين: "إن سائقي 13 قرية من قرى غرب القوصية أضربوا، صباح اليوم، عن تحميل الركاب من وإلى قرى مير، بني هلال، بني صالح، التتالية، عرب التتالية، الدير، رزقة الدير، السراقنا، عرب الجهمة، عزبة خشبة، الحبالصة، وعنك".
ويقع الموقف أمام الإدارة التعليمية وإدارة الأوقاف ومدرسة الثانوية بنين، مما يتسبب في حالة من الشلل المروري طوال اليوم.
وأكد مجلس مدينة القوصية، أن الموقف الجديد مجهز وهو مكانهم الأصلي وأن موقف مدرسة الثانوية عشوائي ولن نسمح به.

بالصور مشروع جديد للصرف الصحي يخدم 3 قرى بابوتيج - اسيوط بتكلفة 70 مليون جنيه

بالصور محافظ أسيوط : نسعى لايجاد حل دائم لمشكلة انسداد مأخذ محطة مياه ابوتيج .. المياه ضعيفه في ابوتيج ولم تنقطع بسبب ظاهرة الاطماء وانخفاض منسوب النيل

عندما انشغل بعض الصحفيين بالبرلمان .. عندما سقطت الاخلاق والمبادئ عنهم .. عندما اهتموا بجمع الأموال والشهرة بلسان وقلم كاذب .. كانت هذه النتيجة .. محافظ اسيوط غير مسئول والناظر غير مسئول عن فضيحة مدرسة صلاح سالم الابتدائية ولكن السبب الرئيسى هم الصحفيين .. وقريبا سنفضحهم وهنجبلهم النقطة حتى نحدث التغيير .. نعم لسقوط مرشحى صحفيين اسيوط فى البرلمان #باصى_لصحفيين_اسيوط_المعروفين



بالصور مرشحة سوابق عن دائرة القوصية باسيوط .. والمتحدث الرسمى للمصريين الأحرار ’’ هذه إشاعه ’’ .. وجريدة تنشر التاريخ الأسود للمرشحة «السوابق» على قائمة «فى حب مصر»



حالة من الدهشة انتابت أهالى محافظة أسيوط، عقب إعلان «هـ. ج» ترشيحها للانتخابات البرلمانية القادمة عن حزب المصريين الأحرار، وذلك بسبب تورطها فى العديد من قضايا السرقة.

المرشحة التى تبلغ من العمر 27 عاماً، هى خريجة كلية الحقوق، ومقيدة بنقابة المحامين، لكنها لا تعمل بالمحاماة، وتمتلك عدة محطات لتجارة المواد البترولية، ما يخالف قانون مهنة المحاماة.

الأهالى يستنكرون ترشحها للانتخابات، خاصة بعدما قضت المحكمة بحبسها ستة أشهر، فى القضية رقم  ٤٢٣٣ لسنة ٢٠١٢ ، لتورطها فى تهريب المواد البترولية، وبيعها فى السوق السوداء.

كما قضت المحكمة بحبسها عاماً غيابياً وتغريمها 300 جنيه، 100 جنيه كفالة، فى القضية رقم ١٤١٢٨ لسنة ٢٠١٤، والمتهمة فيها أيضاً بتهريب مواد بترولية تفوق حصتها المقررة لها بحسب المحطات التى تمتلكها.

كما لاحقتها التهمة ذاتها فى القضية رقم 4898 لسنة ٢٠١٤، وحكم عليها أيضاً بالسجن، ومع ذلك لاتجد أى غضاضة فى الترشح لانتخابات البرلمان عبر بوابة المصريين الأحرار.

أهالى الدائرة قالوا: «العيب مش فيها هى.. العيب على المصريين الأحرار اللى فتح لها الباب.

اسماء حسنين

---------------------------------------------
انتقد إبراهيم سرحان، القيادي بجبهة إنقاذ حزب المصريين الأحرار، ما أثير حول ضم الحزب مرشحة بأسيوط تحمل صحيفة سوابق بصدور عدد من الأحكام القضائية ضدها بالسجن، معتبرا أنها تؤكد مدى انحراف الحزب عن مساره وسياسته التي تأسس وفقا لها، وتكشف الوجه الحقيقي لسياسة رئيسه المؤقت الدكتور عصام خليل، فيما نفى المتحدث الرسمى للحزب وجود علاقة مع تلك السيدة.

وقال سرحان، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فجداول أسماء مرشحي الحزب مليئة بمثل تلك النماذج التي من العيب بالنسبة لحزب كبير في مجال السياسة المصرية ضمها تحت لوائه، وتوضح كذب كل ما يردده الحزب ورئيسه حول وجود شركات متخصصة ودراسات واستطلاعات رأي، فى اختيار المرشحين، وأن الحزب يسير من سيئ إلى أسوأ، وهذا ينذر بوجود تهديد لمستقبله في الفترة القادمة.



ونفى شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار، وجود أي صلة تربط الحزب بتلك السيدة التي لا يعلمون اسمها حتى الآن، مؤكدا أنها مجرد شائعات يروجها مجموعة من العناصر التي تحقد على المصريين الأحرار، وتريد تشويه صورته وعرقلة مسيرته الإصلاحية، في إطار خطته الجديدة التي وضعها الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس الحزب.



واتهم وجيه، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، مروجى تلك الشائعات بالجهل والغباء، لأن كل مرشح للانتخابات البرلمانية يجب أن يقدم صحيفة حالة جنائية، ولن تقبل أوراقه إذا وجد فيها أي شىء من شأنه الإضرار بسمعة المرشح أو إدانته فى أعمال مشبوهة.



ونشرت عدة مواقع أخبارا حول ضم الحزب لمرشحة تدعى "هـ . ج"، بمحافظة أسيوط، على الرغم من صدور أحكام قضائية ضدها لتورطها فى قضايا سرقة، منها حكم بالحبس 6 أشهر، في القضية رقم 4233 لعام 2012، بعد اتهامها بسرقة وتهريب كميات كبيرة من المواد البترولية وبيعها في السوق السوداء، إلي جانب حكم آخر بالحبس عاما فى القضية رقم 141828 لسنة 2014 بنفس التهمة.



محمد نصار
----------------------------------------------------
وجد أهالى مركز القوصية بأسيوط اسمها فى القائمة، حتى تداعى إلى أذهانهم تاريخها الأسود وسارعوا بتدوين كل تاريخها فى مذكرة أرسلوها لـ«صوت الأمة» ضد المرشحة المحتملة على قوائم «فى حب مصر» هند جوزيف أمين شحاتة رزق، العضوة بحزب المصريين الأحرار.

تبلغ هند 37 عاماً، وتعمل بتجارة المواد البترولية، كما تمتلك بمشاركة والدتها عدة محطات بترولية بمركز القوصية، رغم مخالفة ذلك لقانون المحاماة، لانها أصلا عضو بنقابة المحامين ومتزوجة من روميل صادق بشارة  - طبال بأحد الفرق الموسيقية - بعد قصة حب، دفعتهما الى اجبار الأب على الزيجة، ولا سيما أن المرشحة هددت والدها بالانتحار اذا وقف أمام غرضهما – وفقاً لما ذكره الأهالى فى شكواهم المرفق بها الأحكام القضائية الصادرة ضدها - فضلاً عن علامات الاستفهام التى تدور حول شقيقتها هدى جوزيف، المرشحة البديلة لـ «هند» بنفس القائمة، والتى لا يوجد لها أى عمل يذكر داخل الدائرة.

وجه أهالى المركز الى المرشحة ووالدها تهما عديدة أبرزها احتكار سوق المواد البترولية بالمركز، وتلاعبها مع والدها بالحصص التى يحصلان عليها بعد طرحها كلها بالسوق السوداء، الأمر الذى دفع الأهالى الى تحرير العديد من المحاضر بتلك الوقائع، التى حكم خلالها بالحبس والغرامة على المرشحة ووالدها، كان أولها القضية رقم 4233 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 601 لسنة 2013 بتهمة سرقة وتهريب مواد بترولية، والتى حكم فيها بحبس المرشحة ستة أشهر و 100 جنيه غرامة، بالاضافة الى القضية رقم 14128 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 7889/2014 بنفس التهمة والتى حكم فيها بالحبس سنة غيابى و300 جنيه غرامة.

 وكذلك القضية رقم 14692 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط نزلة رميح حصر 7932/2014 والمحكوم فيها بالحبس سنة غيابى و300 جنيه غرامة ، والقضية رقم 6649 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 4686/2014 والمحكوم فيها بالحبس «شهرا غيابيا» و100 جنيه غرامة ، والقضية رقم 4898 لسنة 2014 جنح مركز منفلوط حصر رقم 4126/2014 والمحكوم فيها بالحبس سنة غيابى و300 جنيه غرامة.

ووفقاً لما حصلنا عليه من معلومات تتمتع المرشحة بعلاقة قوية مع أسقف القوصية، الأنبا توماس والذى يقيم بجوار منزل مملوك للمرشحة، وهو الذى كان قد رشحها لتمثل الأقباط بأسيوط بدلاً من ايفا هابيل كيرلس أول امرأة تشغل منصب العمدة، رغم اعتراض معظم أساقفة اسيوط على هذا الترشيح، الا أن ثقل توماس  لوجوده بالمجمع المقدس كسكرتير ثان وحسم الأمر لصالحه ولصالح صديقته هند.

 والأمر لم يقف عند هذا الحد، حيث كان للانبا ساويرس رئيس الدير المحرق والقرى التابعة له موقف مضاد، اعتمد فيه على ثورة الأقباط بالمحافظة ضد «توماس»، وتهديدهم بالوقوف ضد أى قائمة ترشحها الكنيسة اذا استمر وضع هند بالقائمة، الأمر الذى اضطر معه "توماس" الى مغادرة المطرانية والاقامة بشكل دائم داخل منتجع الانافورة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى المملوك لمطرانية القوصية، ثورة الأقباط ضد المرشحة لم تكن خلفه سيرتها غير السوية، بل كان لقيام والد المرشحة باغتصاب قطعة أرض مملوكة للدير أمام محطة القطار بالقوصية وأقام عليها مخزن موبيل للزيوت، دور آخر فى اشتعال الأزمة ، ومازال النزاع على قطعة الأرض قائماً حتى الآن، مما قد يؤثر على تصويت الأقباط للقائمة داخل القوصية.

مصطفى الجمل

أهالي قرية العصارة يطالبون محافظ أسيوط بإلغاء قرار نقل السوق

http://i1.wp.com/www.msrtoday.com/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D9%88%D9%82%D9%89-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=660%2C330
طالب أهالي قرية العصارة  التابعة لمركز الفتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط  بإلغاء قرار نقل سوق العصارة إلي عرب العوامر حيث يعتبر مصدر الرزق الوحيد اهالى القرية من محدودي الدخل


وقال محمود على احد اهالى القرية اننى أعول أسرة مكون سبعة إفراد وانتظر يوم الاثنين بفروغ الصبر لكي أقوم ببيع بعض الخضروات والفاكهة لكي اصرف على اسرتى ويعتبر هو مدخل رزقي الوحيد حيث أنني غير موظف

ويقول علاء سيد  موظف بجامعة أسيوط بالنسبة ليا للموظفين واللي بيروحوا اشغالهم الناس بتطلع بدري عن ميعاده ربع ساعة وبتقدر تعدى عادى ولكن نطالب السيد المحافظ بتظيم الحالة المرورية مثلما فعل اللواء سيد البرعي محافظ أسيوط السابق عندما أرسل حملة متمثلة في رجال المرور والشرطة لتنظيم حركة سير المواطنين والسيارات التي تأتى إلى القرية

وقالت سيدة احمد ربه منزل إنا يسترزق من السوق وزوجي ميت ومعاى خمس اولاد وفى مدراس وبصرف عليهم  وهو يعتبر الدخل الوحيد لينا


ويقول رمضان عبد ربه نقل السوق مش فى مصلحة البلد الناس اللي قابلت المحافظ – وراءها مصالح شخصية مش هيفدوا البلد – بحاجة وصاحب سوق عرب العوامر راجل كان فى مجلس الشعب قبل كده وماعملش حاجة للبلد وفى مصلحته نقل السوق وده يبقى حرام


 ومن جانب اخر  تجار المواشي الذين يأتون إلى سوق العصارة سيقومون بوقفة احتجاجية فى حالة نقل السوق الى اى بلد اخرى  لانهم يعتبرونه امان بالنسبة لهم حيث ان سوق عرب العوامر محيط بمنطقة جبيلة ومتطرفة بيعدا عن ويعتبرون سوق العصارة امانا لهم لانهم قريب من مركز شرطة الفتح وفرق الامن


يذكر أن سوق قرية العصارة أنشئ عام 1933، ويعتبر أكبر سوق لتجارة رؤوس الماشية والأغنام على مستوى صعيد مصر، وتبلغ كمية رؤوس الماشية المتعامل عليها يوم الاثنين من كل أسبوع أكثر من 20 ألف رأس.


عيد شافع

بعد إنسحاب فريق بترول اسيوط .. إلغاء مباراة سموحة وبترول أسيوط بكأس الاتحاد لكرة اليد


http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/1847253725e51ce94630418b5cb4b9e1fd8d1cd5e1.jpgقررت لجنة المساباقات باتحاد اليد برئاسة سعيد عبد المنعم، إلغاء مباراة سموحة وبترول أسيوط، بافتتاح بطولة "كأس الاتحاد" المقرر انطلاقها الخميس المقبل، بدون اللاعبين الدوليين.


جاء قرار الإلغاء بسبب قرار انسحاب فريق بترول أسيوط من البطولة الودية، المقامة ضمن استعدادات الفرق لبطولة دوري المحترفين، المقرر انطلاقها منتصف أكتوبر المقبل.


ومن المقرر أن تنطلق البطولة الخميس المقبل، بلقاءات بين الأهلي و6 أكتوبر، وسبورتنج والشمس، الزمالك والطيران، طلائع الجيش والأوليمبي، الجزيرة وبورسعيد.


محمد ناجى

مناقشة كناب( مذكرات حرب اكتوبر )بقصر ثقافة اسيوط


http://arabnews-egy.com/wp-content/uploads/2015/09/12063834_177718712565607_2029255853806935596_n.jpg
أقيمت اليوم فى قاعة التذوق بقصر ثقافة أسيوط الندوة الثامنة بعد العام الأول لأصدقاء مكتبة عفيف الدين الشريف ومناقشة كتاب (مذكرات حرب اكتوبر ) للفريق سعد الدين الشريف والتى لخصته أسماء الحسينى وسام محمد . وذلك تحت إشراف عاطف العزازى ورعاية  ضياء مكاوى مدير القصر  و عبد العال زهران مدير الفرع



محمد رضا

ضبط 10 قطع سلاح و12 هاربا من أحكام بينهم ثلاثة ينتمون لجماعه الاخوان الارهابية في أسيوط


http://akhbarak24.com/wp-content/uploads/2015/09/3201583727.jpg
تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 10 قطع سلاح متنوعة و12  متهم بينهم 3 ينتمون لجماعه الاخوان الارهابية ومطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة خلال عددة حملات أمنية بقرى ومراكز المحافظة.كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من المباحث الجنائية يفيد ضبط كل من المدعو ر. ع. ح موظف بمديرية التموين وم. ع. ح جواهرجى مقيمين جمريس دائرة المركز والمطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضية مركز منفلوط (قتل) و م. ع. ح فلاح و ر. ع. ح فلاح مقيمين جمريس دائرة المركز والمطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضية مركز منفلوط (شروع فى قتل) وم. ع. ح فلاح مقيم جمريس دائرة المركز والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مركز منفلوط (إطلاق أعيرة نارية وسلاح).كما تم ضبط المدعو ش.ف. م عامل مقيم بويط دائرة مركز ساحل سليم.. المحكوم عليه بالسجن لمدة سنة فى قضية مركز ساحل سليم (سلاح وذخيرة) وضبط المدعو م.م.ع عامل مقيم بندر القوصية مجند هارب من إدارة قوات أمن أسيوط.وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، والعرض على النيابة، التى باشرت التحقيق


بالصور زراعة شتلات المانجو بأيدي طلاب جامعة أسيوط ضمن مشروع غرس الأشجار المثمرة


2024 مستفيدًا بقافلة طبية لأهالي قرية "أبوكريم" فى أسيوط

 http://www.fath-news.com/images/news/14620150929_095223.jpg
ارسلت مديرية الصحة بأسيوط، قافلة طبية لقرية أبوكريم بمركز ديروط، لتقديم خدمات صحية مجانية ذات جودة عالية بالأماكن الصحراوية والمحرومة.

صرح بذلك اليوم الثلاثاء الدكتور رأفت عوض، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن القافلة استمرت لمدة يومين، وبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 2024 مريضاً، حيث تم صرف العلاج بالمجان للمرضي، وعمل تحاليل وأشعة لـ123 حالة، وقياس سكر لـ210 حالات، وتحويل 24 مريضاً للمستشفيات العامة والمركزية والجامعية، لتلقي العلاج المناسب، مشيراً إلي أن القافلة شملت 12 تخصصاً منها جراحة وعصبية وباطنة وأطفال وجلدية وأنف وأذن وقلب وغيرها من مختلف التخصصات لتقديم الخدمات الطبية لغير القادرين من المواطنين.

وأضاف أنه تم عمل ندوات لزيادة الوعي والتثقيف الصحي لدي المواطنين واستهدفت حوالي 148 مواطناً، وتوعيتهم بالأمراض المنتشرة وطرق الوقاية منها وأهمية تلقي العلاج سواء عن طريق القوافل الطبية أو من خلال زيارة الوحدات الصحية بالقرى والمستشفيات العامة والمركزية علي مستوي المحافظة.


معتز بشنك

بالصور:"ابرام" مجند من اسيوط "مزقه" القطار والمسئولين منعوا المواطنين من انقاذه والرحمة دُفنت بجواره


http://www.difa3iat.com/wp-content/uploads/2015/09/11760173_1685432401684889_6942904924567882477_n.jpg
         (تم حذف صور أبرام أثناء الحادثة)
فى أيام الرحمات قُطع آخر خيط فى حبل “رحمةالمسئول” على سكة حديد مصر فى أول أيام عيد الأضحى المبارك .
إبرام جمال أنور أبانوب،ناشد الرحمة من قلوب مسئولين لا تعرف للكلمة معنى ولا دلالة .
مواطن مصرى الجنسية،مجند خادم للوطن وظيفته ما قبل الكارثة..أراد أن يناله من عيد أشقائه المسلمين حظاً بأن يقضى إجازة العيد وسط والده ووالدته فى مسقط رأسه بمحافظة أسيوط.
فى صباح يوم الخميس، ذهب “إبرام” إلى سكة حديد مصر، بعد أن استبدل ثيابه العسكرية بثياب مدنية لاستقلال قطار الغلابة إلى مدينته .
كان القطار يهمُ بمغادرة رصيف المحطة، أسرع إبرام محاولاً التعلق بآخر عربات القطار -كعادة كل ركاب قطارات الفقر الاهمال-،لم ينتبه لشئ إلا لرغبته فى اللحاق بالقطار حتى لا يعانى ويلات ومصاريف السفر.
أسرع “إبرام” من خطواته وأمسك بالباب الحديدى فى آخر عربة بالقطار لكنه لم ينتبه إلى نهاية السور الحديدى للمحطة فاصطدم به ليسقط أسفل عجلة القطار ما بين سور المحطة وقضبان السكة الحديد.
كانت السقطة نهاية المطاف له،لم يشعر “إبرام” بما لحق به، فقد بُترتا ذراعه ورجله من فوق الركبة، وتطايرتا بعيداً عنه على قضبان السكة الحديد.
كل ما كان يشعر به أنه لا يقوى على الحركة فظل يصرخ: إلحقونى ..إنجدونى أنا مجند عسكرى .
أسرع إليه المواطنون،يجمعون أجزائه المتناثرة،قربوها منه، رأها بعينه غير مصدقاً لما حل به فى لمح البصر .
طلب منهم نجدته والاتصال بوالده فى الصعيد،فأخرج “الموبايل” من جيبه وأعطاه لأحد المحيطين به لاستخراج الرقم والاتصال بأسرته، رفض رجال الأمن أن يسمحوا لأحد بالاتصال بأهله مهددين: “أى حد هيعمل أى حاجة من غير ما نقوله هنحمله المسئولية”.. حاول المواطنون حمله ونقله بعيداً عن قضبان السكة الحديد فرفض المسئولين فى محطة السكة الحديد منذرين المحيطين مجدداً بتحميلهم مسئولية تحريكه من مكانه، صرخ فيهم الناس: “طب إنقذوه أنتم واحملوه إلى الإسعاف؟”.
مرت الدقائق و”إبرام” يتلمس الرحمة من قلوب مسئولين عليها أقفالها بلا أى استجابة، لم يسعفوه، ولم يتركوا الأهالى تقوم بإسعافه، حتى بدأ صوته يخفو قليلاً قليلاً، ربما غاب عن الوعى وربما يأس من أن يسمع مسئول صوته وهو مُقطع وملقى على القضبان وهو من لم يسمعوا صوته يوماً وهو سليم معافى قادر على الحركة والتعبير.
دقائق طويلة مرت وكأنه ملقى فى منطقة مهجورة بإحدى الطرق الصحراوية،فلا نجدة وصلت ولا مسئول حرك ساكناً من مكانه،فجميعهم اكتفوا بعبارة: “إتصلنا بالاسعاف”.
يقول أحد شهود العيان: كنت أحجز تذاكر سفرى بالقطار أمس أول أيام العيد، وشاهدت شاب يجرى مسرعاً محاولاً اللحاق بأحد القطارات المتحركة على رصيف خط الصعيد، وفجأة؛ أصطدم الشاب بالسور الحديدى ليسقط أسفل القطار، هرولت نحوه مسرعاً فوجدته ملقى على قضبان السكة.
أسرعت محاولاً إنقاذه وحمله من على قضبان السكة فمنعنى الأمن والمسئولين بالمحطة، قائلين:” لا تحركه من مكانه وإلا حملناك المسئولية، انتظر حتى يأتى الإسعاف”،قلت: “نحمله إلى إسعاف المحطة مازال فى وعيه غير مدرك لما حل به”، إلا أنهم أصروا على موقفهم محذرين من الإقتراب منه، جمعت ساقه ورجله المبتورتين وسط التهديدات والوعيد وقلت لهم :” حرام نسيبه كده ده بنى آدام وفيه الروح”، وقمت بجمع ما تطاير من جسده ووضعتها بجواره بعد أن أفرغت ما فى بطنى من هول ما شهدت .
ويضيف شاهد العيان: ظل الشاب يصرخ  فى الأمن:” أنا مجند فى الجيش ..أنا زميلكم إلحقونى”، بعدها سأل المحيطين:” فى حد هنا من أسيوط ؟” فأجبته : نعم .. أنا من أسيوط ،فأخرج من جيبه باليد الأخرى موبايله وقال لى : “اسمى إبرام جمال أنور أبانوب، من مركز أسيوط، نمرت والدى فى التليفون اتصل بحد من أهلى”، ..أخذت منه التليفون لأتصل بأهله فمنعنى الأمن مهددين بتحميلى المسئولية ورفضوا السماح لى بالاتصال وأخذوا الموبايلات .
ويضيف : ظل الشاب يتوسل ويستنجد دون فائدة،فقام الأمن بصرفنا من المكان قائلين: “اتكلوا على الله الإسعاف هيجى يقوم بالازم”، وجاءوا بأكياس الزبالة وغطوه بها وصرفونا من حوله، ولا أعرف مصيره هل مات أم نجده أحدهم. (ملحوظة: علمنا فيما بعد أن أبرام يتعالج على نفقة الدولة في أحد مستشفيات القوات المسلحة (نشكر الرب).

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...