الاثنين، 25 مارس 2013

بالفيديو قناة اون تى فى وجامعة أسيوط تستضيف الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة

بالفيديو تكدس السيارات أمام محطات الوقود بسبب استمرار أزمة السولار بأسيوط


يتواصل استمرار أزمة نقص السولار بمحافظة أسيوط، والتي أدت لتكدس حركة المرور داخل المدينة وعلى الطرق الزراعية بالمراكز والقرى، وقام العشرات من السائقين بقرى مركزي "القوصية ومنفلوط" بقطع الطريق الزراعي صباح اليوم الاثنين بسبب نقص السولار، والذي أدى لحدوث اشتباكات بين السائقين والمارة.
وقال عدد من السائقين، إنهم يعانون أشد المعاناة في الحصول على كميات السولار من محطات التمويل، بسبب الوقوف أمام المحطات أكثر من 10 ساعات، مما يجعلهم يقومون بشراء "صفيحة" السولار من السوق السوداء والتي وصل سعرها إلى 60 جنيها.
وفي سياق متصل، قام السائقون برفع تعريفة الأجرة إلى 100% بجميع القرى والمدن دون موافقة المسؤولين، بسبب نقص السولار، مما أصاب المواطنين وخاصة الموظفين والطلاب بالاستياء والغضب الشديد ونتج عنه حدوث اشتباكات بالمواقف على تعريفة الأجرة في ظل غياب المسؤولين والأمن، حسب أقوال شهود عيان.
من ناحية أخرى، قال "مجدي سليم" وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تمت مخاطبة الوزير بزيادة كميات السولار المخصصة للمحافظة، نتيجة الظروف الأمنية والزراعية التي تتميز بها محافظة أسيوط، موضحا أن مفتشي الرقابة التموينية بالتنسيق مع مباحث المرور تمكنوا من ضبط 3000 آلاف لتر قبل تهريبها بالسوق السوداء من أسيوط إلى محافظة الغربية.
يونس درويش

إصابة طالب بكلية التربية الرياضية إثر اشتباكات بين الطلاب بالمدينة الجامعية بأسيوط


وقعت مشادات كلامية، تطورت إلى اشتباكات بالايدي بين عدد من طلاب كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، داخل حرم المدينة الجامعية للبنين، أسفرت عن إصابة طالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد وصول بلاغ  من مدير المدينة الجامعية للطلاب "خيرى محمد حسن " إصابة الطالب "محمد مصطفى طلبة" طالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية مقيم الوليدية إثر وقوع اشتباكات ومشاجرة بين طلابكلية التربية الرياضية المنتمين لديروط وسوهاج وأسيوط، حيث تصادف وجوده بالمدينة برفقة زملائه تم نقله إلى مستشفى الجامعة، ولا يمكن استجوابه، وتم تحرير محضر بالواقعة.
أمل جاد

مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابى من بينهم مواطن من اسيوط تخصص فى النصب والاحتيال على المصريين راغبى العمل بدولة ليبيا


تمكن رجال مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المصريين راغبى العمل بدولة ليبيا.
أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بأنه قد تعدد فى الآونة الأخيرة عمليات ضبط وترحيل أعداد من المصرية بمعرفة السلطات الليبية لشروعهم فى دخول الأراضى الليبية بموجب تأشيرات مزورة، وضبط أعداد أخرى من المواطنين بمعرفة السلطات المصرية بالعديد من المنافذ المختلفة ميناء القاهرة الجوي، وميناء برج العرب، ومنفذ السلوم البرى حال سفرهم لدولة ليبيا بموجب تأشيرات دخول مزورة.
وقد أكدت تحريات إدارة مكافحة التزييف والتزوير بالإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة، أن وراء ذلك النشاط تشكيل عصابي مكون من مصريين وليبيين وهم كل من: عبدالكريم . ف . خ مواليد 1985، مقيم محافظة مرسى مطروح، وفتحى . ع . ر مواليد 1987، مقيم محافظة الجيزة، وعادل . ع . ش، مواليد 1980 ، مقيم محافظة أسيوط ,وعلى . ر . ش " مواليد 1969 ، ليبى الجنسية ,وعبدالحفيظ . ع . ع، مواليد 1968، ليبى الجنسية، وعطية . ع . أ مواليد 1962، ليبي الجنسية، ورائف . ب . س مواليد 1987، مقيم محافظة قنا.
حيث استغل أفراد التشكيل، حاجة بعض الشباب المصري للسفر للعمل بدولة ليبيا، لتحسين ظروف معيشتهم، وقام الأول والثانى والثالث "المصريين" بالاتفاق مع راغبى السفر من أبناء محافظات الوجه القبلى وبعض محافظات الوجه البحري، والحصول على جوازات سفرهم ومبالغ مالية تراوحت ما بين 4 إلى 6 آلاف جنيه للفرد الواحد ، وقيام كلاً من: الليبين الرابع والخامس والسادس بإحضار نماذج تأشيرات دخول صحيحة لدولة ليبيا خالية البيانات حال قدومهم للبلاد حيث يتولى السابع عمليات تزويرها بوضعه بيانات أصحاب الجوزات على التأشيرات الخالية، واعتمادها بأختام مقلدة وتقليد توقيعات المسئولين وتقديمها للمواطنين على أنها تأشيرات صحيحة، وأن جميع أفراد التشكيل يتخذون من شقتين مؤجرتين بدائرة قسم شرطة العجوزة مكان لممارسة نشاطهم المشار إليه.
وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تمكنت القوات الأمنية من ضبط جميع أفراد التشكيل المشار إليه، وعثر بحوزوتهم وبمحل سكنهم (338) جواز سفر خاصين بمواطنين مصريين، منها (116) جواز سفر يحمل تأشيرة دخول ليبيا مزورة، و(141) ملصق تأشيرة دخول "ستيكرز" لدولة ليبيا صحيحة خالية البيانات ,وملصق تأشيرة دخول لدولة ليبيا مزور خالية البيانات، و(5) خاتم أكلاشية مقلدة يستخدمها أفراد التشكيل العصابى فى إعتماد التأشيرات المزورة، وكمية كبيرة

محكمة جنايات سوهاج تقضى بالاعدام على 4 والمؤبد لـ 6 من أفراد عصابة من محافظة اسيوط قطاع الطرق والمتهمين بقتل 3 أشخاص وسرقة متعلقاتهم وسيارتهم التى كانوا يستقلونها


أصدرت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عبدالنبى كامل بإجماع الآراء وموافقة فضيلة المفتي، حكمها بالإعدام شنقًا على 4 بالسجن المؤبد على 6 آخرين من أفراد عصابة قطاع الطرق بالطريق الصحراوى بسوهاج ، والمتهمين بقتل 3 أشخاص وسرقة متعلقاتهم وسيارتهم التى كانوا يستقلونها.
بدأت الواقعة، في نهاية عام 2010 عندما عثر أهالي البلينا، على جثث كلاً من: حسانى سعد الدين،  وأحمد عبد اللطيف، ويوسف بشارى، محترقين وسرقة السيارة التي كانوا يستقلونها ومعها متعلقاتهم الشخصية.
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث، وتبين من التحريات أن وراء الواقعة، تشكيل عصابي يتكون من كل من: عثمان ـ ع ، ومحمد ـ ف، وسيد ـ ع ومصطفى ـ م، وأحمد ـ أ، ومحمد ـ ع، وحسن ـ ع، ومحمودـ ز، ومصطفى ـ ع، ومحمد ـ ف، يقيمون بمراكز مختلفة من محافظة أسيوط، ويتخذون من الطريق الصحراوي مسرحًا لنشاطهم الإجرامي؛ فى قطع الطريق والسرقة بالإكراه.
ونجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج، عن طريق حملة أمنية مكبرة بقيادة العميد الحسن عباس، مدير إدارة المباحث الجنائية، من مداهمة المنطقة الجبلية الجنوبية، والقبض على أفراد التشكيل العصابي.
ناصر فؤاد

محافظ اسيوط : يعلن بدء حملة شلل الأطفال فى أبريل


أكد الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط على أهمية نشر الوعي بين مختلف طوائف المجتمع بضرورة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والمساهمة الفعالة في الحفاظ على أطفالنا في جميع الأماكن بالمحافظة سواء بالريف أو الحضر .

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد ظهر اليوم الاثنين بحضور رؤساء المدن والقرى ووكيلى وزارتى الصحة والتعليم لاستعدادات المحافظة لحملة التطعيم الجديدة للأطفال .

وصرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط بأن المحافظة ستبدأ في أبريل القادم فعاليات حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، ومن المقرر أن تكون بالتزامن مع مختلف محافظات الجمهورية .

وأضاف أن استعداد المديرية لهذه الحملة بدأ بالتعرف على المستهدف الجغرافي لتطعيم جميع الأطفال المتواجدين على أرض المحافظة من سن يوم حتى 5 سنوات ويبلغ عدد المستهدفين 611 ألفا و795 طفلا.

وأوضح عبد الحميد أنه سيتم التطعيم بفرق متحركة وثابتة بإجمالى 2098 فرقة وتوفير 764 ألفا و740 جرعة لتطعيم الأطفال وسيتم مراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها والحفاظ عليها من التلوث.

لجنة التعليم بالشورى تنتقد الإهمال بمدينة الأزهر الجامعية بالقاهرة وأسيوط


استعرضت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى اليوم مشاكل طالبات المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط.وكشف شكاوى الطالبات أمام اللجنة عن وجود مهازل حقيقية بالمدينة الجامعية بالقاهرة حيث اشتكت الطالبات من انتشار”العرس” و”الكلاب” داخل المدينة ، مما أدى إلى ايذائهن وأن المسئولين عن الإدارة يعاملهن بطريقه غير إنسانيه فضلا عن عدم الاعتناء بنظافة السكن.
وقالت إحدى الطالبات أن عدد المقيمات فى الغرفة الواحدة حاليا يبلغ 15 طالبة بسبب أعمال الصيانة فى أحد المبانى ، مشيرة إلى أن العديد من الطالبات تركن المدينة بسبب الأوضاع غير الإنسانية.وأعرب أعضاء لجنة التعليم عن استيائهم من الطريقة التى يتعامل بها مسئولو الأزهر مع طلبة المدن الجامعية ، واصفين ما يحدث بالمهزلة..وطالبوا بضرورة فتح ملف إهمال الأزهر فى جلسة عامة للمجلس حتى يتم القضاء عليه نهائيا.
من جانبه قال الدكتور إبراهيم هدهد نائب رئيس الجامعة لشئون الأفراد أن الجامعة حققت فى كل شكاوى الطلاب وتم الاستجابة للعديد من مطالبهم خاصة فيما يتعلق بتغيير نوعية الأكل ، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد إنشاء إدارة متخصصة لإدارة المدن الجامعية وتم مخاطبة جهاز التنظيم والإدارة لاعتمادها.

مديرية أمن اسيوط تضبط 34 قطعه سلاح و101 طلقة بحوزة 28 شخص فى حملة أمنية مكبرة بالمحافظة





فى اطار خطة مديرية امن اسيوط لضبط الخارجين عن القانون من تجار الأسلحة وحائزيها , شنت المديرية حملة امنية مكثفة اليوم الإثنين على جميع مراكز ومدن المحافطة , اسفرت عن ضبط عدد "34 " قطعة سلاح نارى وعدد "101"   طلقة وذلك على النحو التالي :
 

 تم ضبط أحمد شحاتة عبد الحافظ سن 30 حاصل علي دبلوم ومقيم بني يحيى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 رقم 4947
علي جسم السلاح عدد "12 " طلقات من ذات العيار ... وتحرر المحضر رقم 5057 جنايات مركز ديروط لسنة 2013
ضبط حسن شحاتة عبد الحافظ سن 35 عامل ومقيم بني يحيى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 رقم 258316 علي جسم السلاح و عدد "8 " طلقات من ذات العيار ... وتحرر المحضر رقم 5060 جنايات مركز ديروط لسنة 2013 .

 ضبط عبد الجواد عبد السميع ناصر سن 53 فلاح ومقيم المندرة وبحوزته عدد "1 " بندقية آلية عيار 7.62×39 رقم 140234 /1975 علي جسم السلاح و عدد "10" طلقات من ذات العيار ... وتحرر المحضر رقم 5055 جنايات مركز ديروط لسنة 2013
 ضبط محمود محمد صبره سن 19 عامل ومقيم المندرة فرد خرطوش محلي الصنع ... تحرر المحضر رقم 4668 جنايات مركز ديروط لسنة 2013 .

 وضبط

بالصور جمعية عمومية لنقابة الصيادلة بأسيوط لمناقشة ميزانية 2011


                                باقى الصور

بالفيديو تظاهر العشرات من قرية ” الزاوية ” بأسيوط للمطالبة بوحدات سكنية

بالصور تظاهر العشرات من قرية ” الزاوية ” بأسيوط للمطالبة بوحدات سكنية



                                باقى الصور

حزب الحرية والعدالة في أسيوط ينظم ورشة عمل بعنوان "مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار"


نظمت لجنة التخطيط والتنمية بحزب الحرية والعدالة بأسيوط، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان "مشروعات تطبيقية للتنمية والاستثمار في إقليم محافظة أسيوط".
جاء ذلك بحضور الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور على عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، والدكتور خالد عودة، رئيس المؤتمر، وعدد كبير من خبراء الزراعة والاستثمار فى أسيوط.

وتضمنت الورشة جلستين نقاشيتين، بعد تقديم أفكار 38 مشروعًا تم اختيار 34 مشروعًا لمناقشتهم، حيث طرح المناقشة خلال 4 محاور تنموية واستثمارية منها "الزراعة والاستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني، والصناعات الزراعية والغذائية والتعدينية، التنمية العمرانية والتنسيق الحضاري والسياحة، وإدارة المخلفات".

وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: إن المحافظة بالرغم إنها أفقر المحافظات طبقًا لتقارير الأمم المتحدة وماعاناه الشعب المصري والصعيد بصفة خاصة من إهمال خلال العقود الماضية، إلا أنها تمتلك كل الإمكانات للاستثمار من مطار دولي و6 مناطق صناعية وغيرها من الإمكانيات، مؤكدًا على تقديم التسهيلات والإجراءات للمستثمرين للاستثمار في المحافظة.

وأضاف كشك، أن الثورة كشفت المعدن الأصيل للشعب المصري وهذا قد ظهر جليًا في 4 انتخابات مختلفة خلال الفترة الماضية، وأصر على الوقوف لساعات طويلة لإبداء رأيه وإعطاء صوته، مؤكدًا على استمراره في العمل لبناء مصر الحديثة.

وطالب المحافظ، بالخروج بنقاط ونتائج محددة من هذه الورشة يمكن أن توفر دراسة جدوى وتطبيق عملي يمكن تنفيذه على أرض الواقع ليوفر فرص عمل جديدة خاصة في ظل توافر الدعم المادي والإمكانيات.

فيما طالب الدكتور مصطفي كمال، رئيس الجامعة، بإلحاق هذه الورشة بورشة آخرى تضمن مشاركة من رجال أعمال من أسيوط وخارجها لكي تكون الورش فعالة وتحقق أهدافها المنشودة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدم كل الدعم والتعاون في سبيل تحقيق الاستثمار في المحافظة وتوفير فرص العمل للشباب، خاصة أن محافظات الصعيد تم إهمالها من الحكومات المتتالية خلال الفترة الماضية.

وأوضح الدكتور خالد عودة، رئيس الؤتمر، أن الهدف من هذه الورشة جمع هذه الأبحاث وتقديمها للمستثمرين حتى يتم الاتسثمار الفعلي على أرض الواقع، موضحًا أن قانون الصكوك سيوفر فرص للاستثمار من صغار المستثمرين والمواطن العادي ما سوف يثري معه الاستثمار في البلاد.

وأشار رئيس المؤتمر، إلى المشاريع التي تم تقديم وطرح أفكارها خلال الفترة الماضية كمشروع طريق (ديروط ـ الفرافرة)، و(أسيوط ـ الغردقة) التي لها فوائد وايجابيات عديدة، فضلاً عن الخيرات بجانبي الطريق، مشيرًا إلى أهمية نية الحكومة وصانعي القرار في العمل على تطوير الاستثمار.

وطالب عودة، بتخفيف قيود المركزية وإعطاء صلاحيات للمحافظين وتطوير خطوط السكك الحديدة والطيران وتغيير سعر الضريبة بحيث يكون تفضيليا لجذب الاستثمار والمستثمرين للمحافظة.

اسلام رضوان

أعضاء حزب الوسط بأمانة القوصية بأسيوط يتنقدون سياسة الحزب تجاه الرئيس وحكومته


 



انتقد عشرات من أعضاء حزب الوسط بأمانة القوصية بأسيوط، في بيان لهم اليوم الاثنين، سياسة الحزب تجاه الرئيس، وحكومته وما يحدث بالبلاد منذ الاستفتاء على الدستور وحتى الآن.
وقال الأعضاء فى بيانهم: "نحن شباب حزب الوسط، والذين كنا دائما مع القوي الثورية طوال أيام الثورة، وفي جميع المليونيات التي تلتها، ومنها جمعة تعديل المسار 9 سبتمبر، والتي لم ينزل فيها النظام الحاكم الآن، وكنا مع القوي الثورية ضد حكم العسكر حينما كان النظام الحاكم وجماعة الإخوان يحتفلون بالعسكر وبذكري حمايتهم لها".

واستنكر الدكتور على عبد الرحيم أحمد، عضو مؤسس بالحزب في أسيوط، التأييد المطلق والغريب بهذا الشكل لقرارات الرئيس المنتخب والتى وصفها بـ"المتخبطة" تارة و"المتراجعة" تارة أخري، وقال: إن الحفاظ علي مشروعية الرئيس لا يعني إطلاقا السكوت عن سياسات نظام تقود البلاد إلي نفق مظلم، مضيفًا أننا ومازلنا ضد الإعلان الدستوريِ الذي أصدره الرئيس المنتخب، وإن كان فيه بعض العسل لكنه -الرئيس- أصر علي أن يكن مسمومًا، وذلك على حد قوله.

اسلام رضوان

ضبط 7 آلاف لتر سولار وبنزين قبل تهريبها إلى السوق السوداء في أسيوط






ضبطت مباحث تموين أسيوط، اليوم الإثنين 7 آلاف و295 لتر سولار وبنزين مدعم، و10 طن سكر تموين مدعم، بالإضافة إلى 340 أسطوانة بوتاجاز منزلية، قبل تهريبها إلي السوق السوداء.
وقال العقيد عصام الدين أبوشقة، مدير إدارة مباحث التموين، إنه تم تحرير 65 قضية إنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات، و53 قضية إنتاج خبز بلدى ناقص الوزن، والقضايا الباقية بين التجميع والتصرف فى حصص تموينية دون وجه حق، والزيادة فى أسعار بيع المنتجات عن المقرر لها، وعرض سلع منتهية الصلاحية للبيع وعدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى الامتناع عن بيع بعض المنتجات الحيوية مثل السولار وأسطوانات البوتاجاز، فضلاً عن تحرير 234 مخالفة تموينية. 

اسلام رضوان

التيار الشعبي في أسيوط ردًا على خطاب الرئيس: الإعلام المضلل هو ذلك الذي يستتر خلف عباءة الدين






أصدر التيار الشعبى في أسيوط، اليوم الإثنين بيانًا؛ ردًا على خطاب الرئيس مرسي الأخير في أثناء مؤتمر المرأة، انتقد فيه تصريحاته حول الإعلام، واتهام المعارضة بالخيانة.
وأشار البيان، إلى أنه لزم أن نوضح عدة أشياء، منها أن الإعلام المحرض والمغرض والمضلل الحقيقي هو ذلك الإعلام الذي يستتر خلف عباءة الدين، وينشر الفتن والفوضى في البلاد؛ من تكفير المعارضة، والدعوة إلى الاعتداء على الإعلام، والنشطاء، وانتهاءً بإهدار الدماء.

ووجه البيان رسالة للرئيس مرسي قال فيها: "إنه لإرساء دولة القانون؛ فالأحرى أن تطبق ذلك على جماعة الإخوان، والبحث عن الأصابع الخارجية التي تحاول تدمير الدولة ممن قتلوا جنودنا على الحدود.

اسلام رضوان

46 مليون جنيه لتطوير وإقامة مشروعات طبية بالتأمين الصحى فى أسيوط

أكد الدكتور سامي شريف، مدير التأمين الصحي فرع وسط الصعيد بأسيوط، الانتهاء من إنشاء العديد من المشروعات التابعة للهيئة، وجار تنفيذ باقي المشروعات بقيمة تبلغ حوالي 46 مليون و727 ألف جنيه.
وقال شريف – في تصريحات صحفية اليوم الاثنين-: إن تلك المشروعات تشمل تطوير مستشفي المبرة وعيادتي سيدي جلال بمدينة أسيوط وديروط، مضيفًا أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير عيادة سيدي جلال للطلاب بأسيوط، وتركيب مصعد جديد لخدمة العيادة، بتكلفة بلغت حوالي 4 ملايين و726ألفا و990 جنيها، فضلاً عن تطوير مستشفي المبرة وملحقاته بأسيوط بتكلفة قدرها 40 مليون جنيه، والتي تتم علي خمس مراحل تم انتهاء من أربع مراحل ومتبقي المرحلة الخامسة وجزء من المرحلة الرابعة.

وأضاف أنه سيتم عمل الإجراءات اللازمة لطرح مشروع تطوير عيادة ديروط الشاملة وصيانة ودهانات عيادة وإدارة الطلاب بديروط وإعداد كراسة الشروط والمواصفات، ومقايسة الأعمال في حدود قيمة مبدئية قدرها مليونا جنيه لحين إعداد القيمة التقديرية ورسو الأعمال، بالإضافة لعمل عروض أسعار بين المكاتب الاستشارية لإعداد كراسة الشروط والمواصفات ومقايسة أعمال لتوريد وتركيب مصعد جديد بمبني ديوان عام الفرع.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثالثة عشر من الجزء الثالث من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لا تتنازل عن مبادئك حتى لاتغضب الله ))

طقس اليوم الاثنين (( 25 مارس _ 13 جمادى الأول )) الصغرى ::15 والعظمى :: 28

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

بالفيديو القناة الأولى ومديرية أمن اسيوط تضبط 19 قطعه سلاح نارى بحوزة مسجلين خطر بحملة أمنية مكبرة بالمحافظة


مديرية أمن أسيوط تضبط 6 بندقية آلية و 2 فرد خرطوش و 83 طلقة نارية مختلفة الأعيرة فى حملة أمنية مكبرة


( أمن أسيوط فى حملة أمنية مُكبرة إستهدفت أطراف الخصومات الثأرية بدائرة مركز شرطة أسيوط تتمكن من ضبط 6 بندقية آلية و 2 فرد خرطوش و 83 طلقة نارية مختلفة الأعيرة )
قامت الأجهزة الأمنية بأسيوط بحملة أمنية مُكبرة إستهدفت قرية المطيعة بدائرة مركز شرطة أسيوط لضبط أطراف الخصومات الثأرية وما بحوزتهم من أسلحة نارية ، حيث أسفرت جهود تلك الحملة عن ضبط الآتى:
1. " المدعو / تمام . ن . ف " سن 45 – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 ، وعدد ( 15 ) طلقة نارية .
2. " المدعو / محمد . س . ق " سن 45 – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 ، وعدد ( 10 ) طلقات نارية .
3. " المدعو / محمد . ص . م " سن 50 – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 .
4. " المدعو / محمد . أ . أ " سن 45 – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 ، وعدد ( 20 ) طلقة نارية .
5. " المدعو / محمد . ف . إ " سن 60 – وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 ، وعدد ( 10 ) طلقات نارية .
6. ضبط بندقية آلية عيار 7,62×39 - بمنزل " المدعو / محمدين . ص . ع " سن 25 .
7. " المدعو / ياسر . ص . د " سن 40 – وبحوزته فرد خرطوش ، وعدد ( 3 ) طلقات نارية .
8. " المدعو / أيمن . أ . م " سن 25 – وبحوزته عدد ( 25) طلقة نارية عيار 7,62×39 .
9. ضبط فرد خرطوش – بمنزل المدعو / حسن . م . ع " سن 60 .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين .

بالصور نتائج حملة تموينية مكبرة بأسيوط

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/486462_523215207722147_1304651540_n.jpg
                          باقى الصور

بالفيديو قناة نور الحكمة وبرنامج ’’ فتاوى نور الحكمة ’’ للشيخ / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية بأسيوط

أبو شعيب الغزالى

بالصور الشيخ / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية بأسيوط يقوم بزيارة لقرية العامرى التابعة لمركز الغنايم باسيوط

                                 باقى الصور

بالصور اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة اسيوط بالتعاون مع أسرة رؤية بكلية الطب جامعة اسيوط تدعو لحضور ندوة " بالإيمان نبني الأوطان" وجوائز قيمة بالندوة الاربعاء المقبل بقاعه النيل بكلية التجارة بجامعة اسيوط

تشرف اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة اسيوط ( اللجنة الثقافية) بالتعاون مع أسرة رؤية بكلية الطب جامعة اسيوط بدعوتكم لحضور ندوة " بالإيمان نبني الأوطان" لفضيلة الأستاذ الدكتور/صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلي للشئون الإسلامية و فضيلة الأستاذ الدكتور/جمال عبدالستار وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة وذلك يوم الأربعاء 27 / 3 / 2013 بقاعة النيل بكلية التجارة عقب صلاة الظهر بإذن الله ومفاجأة الندوة : سحب على جوائز قيمة : محمول - فلاشة - شنطة لاب وذلك للإجابة على المسابقة الثقافية التي اقامها الاتحاد والاسرة بالكلية

بالصور وقفة ضد مخطط حصار الحركة الطلابية وقرار حظر "العمل الحزبي" بجامعة اسيوط

                         باقى الصور

"أزمة السولار" تعصف بأسيوط.. مشاجرات وأسلحة نارية أمام محطات الوقود


http://www.egy-day.com/cache/thumb/395x245_G514eef02d351f.jpg
تسود حالة من الغضب والاستياء بين السائقين وأصحاب المركبات بأسيوط بسبب استمرار اختفاء السولار بالمحطات، كما تشهد محطات الوقود بأسيوط حالات من التكدس والزحام الشديدين بقرى ومراكز المحافظة، حيث امتدات طوابير السيارات على بعد عشرات الأمتار داخل وخارج المحطات، وعلى جانبي الطريق، كما شهدت معارك ومشاحنات بين مواطنين وقائدي المركبات المختلفة المتكدسين أمام محطة الوقود.

يقول ممدوح إيليا شحاتة، سائق تاكسي، أنه مساء أمس اتصل به صاحب التاكسي وقال له إن محطة الأوقاف طابور السولار تعمل، وطلب منه الذهاب، فذهب ووقف بالطابور من الساعة 7 حتى الساعة 11، وعندما وصل للطرمبة فوجئ بأن السولار نفد، والوردية انتهت، ودخل التاكسي 22 جنيه نصيبه 2 جنيه وصاحب التاكسي 20 جنيه، وتساءل السائق: "يبقى ده حرام ولا حلال؟".

وفي محطة وقود بالطريق الزراعي (أسيوط الغنايم) عند قرية الزاوية، نشبت مشاجرة بين صاحب المحطة وبعض السائقين والمواطنين بسبب إغلاق الطريق لتكدس السيارات أمام المحطة أوشكت على استخدام الأسلحة النارية لولا تدخل بعض العقلاء من أهالي القرية لفض المشاجرة، وفتح الطريق أمام المارة من الأهالي.

سعاد أحمد

إطلاق مبادرة "كيف تريد وفدك أن يكون" بأسيوط الشهر القادم


http://cdn.alwafd.org/images/news/2063679566555033_518734931503285_402472716_n.jpg
يطلق حزب الوفد بأسيوط 5 أبريل القادم مبادرة الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب و التي تأتي بعنوان "كــيـــف تــريــد وفــدك أن يـكــون؟" ؛ وذلك بحضور عدد من الوفديين على رأسهم القطب الوفدي علاء الدين حمدى شوالى وعدد من أعضاء الحزب بالمحافظة ومحافظات الصعيد في محاولة لوضع تصور حقيقي لمستقبل الحزب .
وقال أحمد عز مالك رئيس اللجنة بالمحافظة، إن مبادرة رئيس الحزب تأتي لوضع استراتيجية الحزب خلال الفترة القادمة، موضحاً أن العمل على يجري على قدم وساق للتحضير لهذه الندوة واستقبال الضيوف لتخرج بالأهداف المنشودة .
محمد ممدوح

اصابة 8 اشخاص بعد ضبط عامل داخل منزل أثناء سرقته جهاز كمبيوتر بمنطقة الحمراء باسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1381460323wer120.jpg
شهدت محافظة أسيوط مشاجرة بين طرفين وقع فيها ثماني مصابين بعد ضبط عامل داخل منزل أثناء سرقته جهاز كمبيوتر .
تلقي اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة ثاني أسيوط بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بحدوث مشاجرة ووقوع مصابين بمنطقة الحمراء وبالانتقال لمكان الحادث تبين أن طرفي المشاجرة  جمال محمد سيف خليل 61 سنة طبيب مصاب بجروح وبحوزته فرد خرطوش وابنه محمد 26 سنة طالب ومصاب بجروح وأخوه يونس 57 سنة كبير أخصائيين بكلية الطب البيطري وأخوه جلال 64 سنة كبير فنيين بمديرية الشئون الصحية وحسام حسن عبد المنعم 20 سنة طالب  وأحمد النوبي محمود عبد الحافظ  33  سنة  مهندس زراعي وعبد الرحمن أحمد مختار 21 سنة طالب مصاب ومحمد مصطفي مختار 19 سن طالب مصاب بجروح وأخوه محمد 21 سنة طالب ومحمد مصطفي مسعد 21 سن طالب وجميعهم طرف أول.
وكان الطرف الثاني للمشاجرة مجدى محمد عبد الصادق 63 سنة بالمعاش مصاب بجروح وتم ضبطه  وبحوزته سيف وأحمد أحمد أبو الغيط 15 سنة طالب وبحوزته سكين وأبو ضيف سويفي أبو ضيف 23 سنة طالب وبحوزته سكين وطارق مجدي محمد 14 سنة عامل  وبحوزته سنجه مصاب بجروح وكدمات.
تم ضبط طرفي المشاجرة وبإجراء التحقيقات وسؤال الطرفين تبادلوا الاتهامات فيما بينهم عند حدوث مشادة كلامية بينهما لقيام أفراد الطرف الأول باحتجاز الأخير من الطرف الثاني بعد قيامه بسرقة جهاز حاسب آلي من مسكنهم وتطورت إلى مشاجرة تعدى فيها الطرفان على الآخر بالضرب محدثين ما بهم من إصابات وأثبتت التحريات صحة ذلك وتحرر المحضر رقم 1597 إداري  قسم ثاني أسيوط.
أيمن كمال

ضبط عاملين بحوزتهم 420 قرصا مخدرا و25 جرام بانجو بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/62649_660_207.jpg
تمكنت مباحث قسم أول أسيوط، من خلال حملة أمنية مكبرة، من ضبط عاملين، وبحوزتهم 420 قرصا من العقاقير المخدرة و25 جراما من البانجو، بقصد الإتجار بهم.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من قسم أول أسيوط، من ضبط أحمد عبدالدايم أحمد إسماعيل 30 سنة عامل، ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 50 قرصا من العقاقير المخدرة، بقصد الإتجار ومبلغ مالي 250 جنيها حصيلة الإتجار، وحرر المحضر رقم 1889 إداري قسم أول لسنة 2012، وضبط أحمد محمد جابر 30 سنة عاطل ومقيم الحمراء وبحوزته 380 قرصا من العقاقير المخدرة و25 جراما من نبات البانجو المخدر، بقصد الإتجار، وحرر المحضر رقم 1602 إداري قسم ثان.
محمود مالك

سلاسل بشرية لـأشبال أبنوب بأسيوط بعنوان معا نبني مصر


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/3543_660_011.JPG?itok=iiQivNfO
نظم أشبال مركز أبنوب بأسيوط، بالتعاون مع حزب الحرية والعدالة، ضمن حملة "معا نبني مصر" سلاسل بشرية لأشبال مراكز الشباب، ووقفة ممتدة أمام قناطر أسيوط بمركز الفتح مدخل أسيوط الشرقي.
ورفع المشاركون لافتات كتب عليها "حب الأوطان من الإيمان"، "احذروا حرب الشائعات"، "كلنا إيد واحدة"، "معا نبني مصر"، و"اللي يحب مصر ميخربش مصر".
وتهدف السلاسل البشرية إلى لتعميق قيم حب الوطن والانتماء والبناء والتوحد، ونبذ العنف والشائعات، لدى الأشبال والمارة.
وشارك في السلسلة البشرية العديد من أشبال جماعة الإخوان المسلمين، ومشرفي قسم الأشبال

أبريل أسيوط تنعى الشعب المصري وفاة الناشط "محمد يسري"


قدمت  حركة 6 أبريل الديمقراطية بأسيوط، العزاء في وفاة  الناشط محمد سلامة، أحد قيادات الحركة الثورية فى مصر وأحد قيادات ومؤسسى حزب الدستور ومؤسس حركة "سلفيو كوستا".
حيث قدمت حركة 6 أبريل الديمقراطية بأسيوط،  بخالص  الحزن والأسى  العزاء إلى الشعب المصرى بكل أطيافه ولعائلته، ودعت للفقيد بالرحمة والمغفرة قدر حبه وإخلاصه لقضايا وطنه وتطبيقه للمفهوم الصحيح للدين الإسلامى فى آرائه وكتاباته ومواقفه.
وقال "على سيد" المتحدث باسم الحركة بأسيوط، إنه من الأفاضل وكان دائمًا ما يبحث عن الحق، مؤكدًا على أن رحيل الدكتور محمد يسري عن عالمنا يمثل رحيل الوساطة والتسامح.
أمل جاد

المصري الديمقراطي بأسيوط: خطاب الرئيس يعكس حالة الفراغ السياسي


انتقد شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس مصر الذي أذيع اليوم الأحد والذي وصفوه على حد قولهم بأنه لا قيمة له ولم يقدم أي شئ للشعب المصري.
وذكر أحمد عمار، أمين اللجنة الإعلامية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، أن هذا الخطاب لا يحتوي علي ما يبحث عنه المواطن المصري, وأن الشكل العام للخطاب ما هو إلا انعكاس للفراغ السياسي الذي تعاني منه مؤسسة الرئاسة في تلك الظروف المحيطة بالمجتمع.
وأضاف عمار أنه إذا قمنا بتحليل بعض الرسائل التي ذكرها الدكتور مرسي في خطابه  فسنجد أنها تحتوي علي تناقضات واضحة بما يفعله في الحياة السياسية كرئيس للجمهورية، ومن ضمنها قول الرئيس بإن "محدش حوالينا عايزنا نتقدم" بينما في الحياة السياسية تمني الرغد لشعب إسرائيل في خطابه المشهور لشيمون بيريز.
وذكر عمار إنه أشار إلي أنه توجد جريدة قد إهانة فخامته، وأنه لم يغلق الجريدة حتي الان .. وفي هذا تصريح واضح على أنه من الممكن إغلاق أي جريدة تهين رئيس الجمهورية، بينما لا يعلم رئيس الجمهورية أنه في حالة الإهانة يتم المحاسبة قانونيا وقضائيا للصحفي أو الكاتب وليست الجريدة.
وأشار عمار أن المجتمع المصري يفتقد خطاب لرئيس للجمهورية يعبر عن المعاناة التي يعيشها الشعب وعلي حلول للأزمة الراهنة، وأن مصر لن تتقدم ما دام يقدم رئيس الجمهورية خطابات بلا مضمون حقيقي.
وقال حسام مصطفي عضو الهيئة العليا بالحزب، إن من أهم الرسائل في هذه الخطاب هو التحريض الصريح لجماعته على استخدام السلاح، والتعامل مع المتظاهرين بصورة مباشرة.
وأضاف مصطفي، أن الرئيس مرسي ذكر  ضعف تواجد المرأة في الحياة السياسية، ولكنه لم يتحدث عن أسباب هذا الضعف، وآليات حله مع العلم أن المرأة هي التي رفضت الدستور بهذه الطريقة.
أمل جاد

بالفيديو وقفة بجامعة أسيوط ضد قانون حظر العمل الحزبي

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...