الاثنين، 25 مارس 2013

مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابى من بينهم مواطن من اسيوط تخصص فى النصب والاحتيال على المصريين راغبى العمل بدولة ليبيا


تمكن رجال مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، من ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المصريين راغبى العمل بدولة ليبيا.
أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بأنه قد تعدد فى الآونة الأخيرة عمليات ضبط وترحيل أعداد من المصرية بمعرفة السلطات الليبية لشروعهم فى دخول الأراضى الليبية بموجب تأشيرات مزورة، وضبط أعداد أخرى من المواطنين بمعرفة السلطات المصرية بالعديد من المنافذ المختلفة ميناء القاهرة الجوي، وميناء برج العرب، ومنفذ السلوم البرى حال سفرهم لدولة ليبيا بموجب تأشيرات دخول مزورة.
وقد أكدت تحريات إدارة مكافحة التزييف والتزوير بالإدارة العامة، لمباحث الأموال العامة، أن وراء ذلك النشاط تشكيل عصابي مكون من مصريين وليبيين وهم كل من: عبدالكريم . ف . خ مواليد 1985، مقيم محافظة مرسى مطروح، وفتحى . ع . ر مواليد 1987، مقيم محافظة الجيزة، وعادل . ع . ش، مواليد 1980 ، مقيم محافظة أسيوط ,وعلى . ر . ش " مواليد 1969 ، ليبى الجنسية ,وعبدالحفيظ . ع . ع، مواليد 1968، ليبى الجنسية، وعطية . ع . أ مواليد 1962، ليبي الجنسية، ورائف . ب . س مواليد 1987، مقيم محافظة قنا.
حيث استغل أفراد التشكيل، حاجة بعض الشباب المصري للسفر للعمل بدولة ليبيا، لتحسين ظروف معيشتهم، وقام الأول والثانى والثالث "المصريين" بالاتفاق مع راغبى السفر من أبناء محافظات الوجه القبلى وبعض محافظات الوجه البحري، والحصول على جوازات سفرهم ومبالغ مالية تراوحت ما بين 4 إلى 6 آلاف جنيه للفرد الواحد ، وقيام كلاً من: الليبين الرابع والخامس والسادس بإحضار نماذج تأشيرات دخول صحيحة لدولة ليبيا خالية البيانات حال قدومهم للبلاد حيث يتولى السابع عمليات تزويرها بوضعه بيانات أصحاب الجوزات على التأشيرات الخالية، واعتمادها بأختام مقلدة وتقليد توقيعات المسئولين وتقديمها للمواطنين على أنها تأشيرات صحيحة، وأن جميع أفراد التشكيل يتخذون من شقتين مؤجرتين بدائرة قسم شرطة العجوزة مكان لممارسة نشاطهم المشار إليه.
وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تمكنت القوات الأمنية من ضبط جميع أفراد التشكيل المشار إليه، وعثر بحوزوتهم وبمحل سكنهم (338) جواز سفر خاصين بمواطنين مصريين، منها (116) جواز سفر يحمل تأشيرة دخول ليبيا مزورة، و(141) ملصق تأشيرة دخول "ستيكرز" لدولة ليبيا صحيحة خالية البيانات ,وملصق تأشيرة دخول لدولة ليبيا مزور خالية البيانات، و(5) خاتم أكلاشية مقلدة يستخدمها أفراد التشكيل العصابى فى إعتماد التأشيرات المزورة، وكمية كبيرة
من طوابع التمغة المقلدة ,وكمية من صحف الحالة الجنائية وشهادات صحية وصورة ضوئية من جوازات السفر تخص ضحايا أفراد التشكيل، وكمية من الشهادات منسوب صدورها لدولة ليبيا.
وكمية من الموافقات على منح أذون عمل لأعداد كبيرة من المواطنين المصريين، ممهورة ببصمة خاتم مقلدة، ومبلغ مالى قدره (37,495) جنيه مصرى، (3,924) دولار أمريكى، (60) دينار ليبي – من حصيلة نشاطهم، ومجموعة أجندات مدون بداخلها أعداد كبيرة من أسماء ضحايا المتهمين والمبالغ المالية التى حصلوا عليها منهم و(15) هاتف محمول، وجهاز لاب توب يستخدمه المتهمون في نشاطهم.
وبمواجهة المتهمين، أقروا بنشاطهم وأنهم وراء جميع الحالات التي تم ضبطها بمعرفة السلطات المصرية، بمنافذ السفر المختلفة، وكذا الحالات التي ضبطها وترحيلها من قبل السلطات الليبية.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

عمرو المزيدى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...