الجمعة، 13 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات اسيوط لنصرة المسجد الاقصى من امام مسجد عمر مكرم بمحافظة اسيوط













بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقاء الشيخ ابى اسحق الحوينى بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط

                                          الفيديو الثانى 

                                         الفيديو الثالث

                                         الفيديو الرابع


                                         الفيديو الخامس


                                      الفيديو السادس

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد كوك وندو بشارع النيل بابراج السعودية بأسيوط


النيابة العامة تطلب بضبط جمال ناجى عبد القادر حسن والمقيم بعرب ابو كريم بمحافظة اسيوط ربعد ضبط سيارة بها بطاقته الشخصية و5950 طلقه عيار 9 مللي ، و2200 طلقه رشاش متعدد، والف طلقه نصف بوصه، و3 شرائط ذخيره، و594 طلقه


تمكنت الاجهزه الامنيه بمحافظه البحيره بقياده اللواء احمد سالم جاد مدير الامن وباشراف اللواء جمال عبد العال مدير المباحث اليوم الخميس من ضبط سياره بطريق العلمين الصحراوي وبها كميات كبيره ومتنوعه من الطلقات الناريه.
كانت الاجهزه الامنيه قد تمكنت من ضبط السياره رقم 7615 (ب ص) مصر وبتفتيشها عثر بداخلها علي 5950 طلقه عيار 9 مللي ، و2200 طلقه رشاش متعدد، والف طلقه نصف بوصه، و3 شرائط ذخيره، و594 طلقه.
كما تم العثور بداخل السياره علي بطاقه شخصيه تحمل اسم جمال ناجي عبدالقادر حسن والمقيم بعرب ابوكريم بمحافظه اسيوط
، والذي من المرجح ان يكون صاحب السياره والذي فر هاربا.
اخطرت النيابه العامه التي تولت التحقيق وامرت بسرعه ضبط صاحب السياره الهارب.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من القرية التي نشأت فيها عبير ولقاءات مع آهالى



مديرية امن اسيوط بالعاون مع مديرية امن سوهاج تضبط تشكيل عصابى وقطاع الطرق مكون من 4 مسجلين خطر تخصصوا فى ارتكاب حوادث السرقة بالإكراه بمحافظتى أسيوط وسوهاج


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج من ضبط تشكيل عصابى مكون من 4 مسجلين خطر تخصصوا فى ارتكاب حوادث السرقة بالإكراه بمحافظتى أسيوط وسوهاج.

البداية كانت بتلقى قسم شرطة طهطا بلاغاً من صاحب محل سوبر ماركت وصاحب محل قطع غيار توك توك وعامل بمحطة بنزين مصر للبترول بقيام 4 أشخاص ملثمين يستقلون سيارة نصف نقل خضراء بتهديدهم بأسلحة نارية والاستيلاء على مبلغ 11 ألف جنيه من الأول ولاب توب وكرتونة سجائر ومن الثانى على مبلغ مالى، وبمقاومة الثانى لهم أطلقوا تجاهه أعيرة نارية مما أدى إلى إصابته فى القدم، كما استولوا على مبلغ 3500 جنية و5 هواتف محمول و25 كرتونة زيت وفرو هاربين.


كما تم تبليغ قسم أول أسيوط بقيام 4 أشخاص بذات المواصفات المتوفرة فى المتهمين بالبلاغ الأول، بارتكاب 3 حوادث سرقة بالإكراه وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه المواطنين وسرقة مبالغ مالية، وفى حادثة أخرى قاموا باعتراض سيارة ماشية بالطريق الصحراوى الشرقى بدائرة مركز الفتح وقاموا بتهديد سائقها ومرافقيه.


على الفور تم تشكيل فريق بحث تمكن من تحديد الجناة وتبين أنهم كل من "أحمد.ف" 28 سنة عامل زراعى ومطلوب التنفيذ عليه فى حكمين بالسجن المؤبد فى قضايا سرقه بالإكراه والعديد من القضايا الأخرى و"صابر.ع" 51 سنة عاطل ومسجل خطر سبق اتهامه فى 16 قضية قتل وإحراز سلاح وضرب وخطف وسرقة بالإكراه ومقاومة سلطات ومطلوب التنفيذ عليه فى حكمين بالسجن 3 سنوات فى قضية حيازة سلاح وإتلاف والمؤبد فى سرقة بالإكراه ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 7 قضايا سرقه وإطلاق أعيرة نارية وإحراز سلاح ومقاومة سلطات وشروع فى قتل وسبق اعتقاله جنائياً عدة مرات، ومحمد.س" 26 سنه مزارع مسجل سرقات عامة وسبق اتهامه فى 8 قضايا سرقة بالإكراه ومطلوب التنفيذ عليه بالحبس سنه فى قضية سرقة، ومحمد ف" 25 سنة شقيق الأول وشهرته هانى طالب جامعى ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية إطلاق أعيرة نارية وجميعهم مقيمون بقرية الشامية بدائرة مركز ساحل سليم بأسيوط ويستخدمون السيارة رقم 73064 نقل المنيا شيفروليه خضراء ومبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 530 لسنة 2011.


وتبين من التحريات أنهم يختبئون بمسكن المتهم الأول فتم استهدافهم فى مأمورية، وأثناء محاصرة المنزل شعر المتهمين بوجود القوات وبادروا قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية التى بادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية والتى استمرت قرابة ساعتين وعقب توقف إطلاق النار قامت القوات باقتحام المنزل وتبين وفاة المتهم الأول اثر إصابته بطلق نارى وعثر بحوزته على بندقية آلية و5 خزائن و176 طلقة، بالإضافة إلى منظار، كما تبين إصابة الثانى وعثر بحوزته على بندقية آلية مركب عليها تليسكوب وعدد 3 خزائن وتم ضبط المتهمين الآخرين وبحوزتهم سلاح آلى وعدد 2 خزنة وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب حوادث السرقة بالإكراه المشار إليها والقضايا المطلوب ضبطهم وإحضارهم فيها وعثر بحوزتهم على المسروقات، تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

ضبط 166 ألف جنيه مزيفة فى بني سويف بالطريق الصحراوي الغربي اسيوط القاهره



تمكنت قوات الشرطه بمحافظه بني سويف، الموجوده في كمين عند قريه صفط بمركز الواسطي المؤدي الي الطريق الصحراوي الغربي اسيوط القاهره من ضبط كميه من المبالغ النقديه المزيفه في اثناء محاوله تهريبها من القاهره لبني سويف داخل سياره ملاكي رقم 1538 ا.د.ل مصر.
كان افراد من قوات شرطه الواسطي بقياده النقيب اشرف الخولي معاون مباحث المركز قد تمكنت من ضبط 3 اشخاص بينهم شقيقان وصديقهما يستقلون السياره التي استوقفها رجال الامن بعد الاشتباه فيها وبتفتيشها عثر بداخلها علي مبلغ 166 الف جنيه مزيفه فئتي " 20 و 50 جنيها " بحوزه مستقليها الثلاثه وهم: يحيي لطفي محمد (45 سنه) سائق يقيم بالمرماح بندر بني سويف وبصحبته شقيقه حازم لطفي مقيم بمركز ببا وفوزي عطيه حسان مدير شركه استيراد وتصدير مقيم بالاسكندريه.
تم تحرير محضر بالواقعه، وعرض المتهمين علي نيابه الواسطي للتحقيق.

اصابة 6 اشخاص فى حادث انقلاب سيارة بترعة الإبراهيمية عند مدخل أسيوط بسبب السرعة الزائدة وتم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط


أصيب اليوم 6 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بترعة الإبراهيمية عند مدخل أسيوط بسبب السرعة الزائدة.
وكان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللوء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بإصابة محود محمد حسن، 60 سنة، بالمعاش، وابتسام محمد عبد الحميد، 29 سنة، ونجلاء محمد عبد الحميد، 32 سنة، وعلاء الدين فتحي سيد، 18 سنة، وبخيت عبد العظيم حسن، 60 سنة، بالمعاش، وزينب خلف الله صالح، 50 سنة، فى حادث انقلاب سيارة بالترعة الإبراهيمية بسبب السرعة الزائدة، نتيجة لاختلال عجلة القيادة في يد السائق.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسيوط فيس توك تخلد ذكرى وفاة زعيم ثورة القاهرة عمر مكرم الذى ولد بمحافظة اسيوط عام 1750 وتوفى 13/5/1833


في مثل هذا اليوم 13 مايو عام 1833، توفي زعيم ثوره القاهره الثانيه ونقيب الاشراف السيد عمر مكرم بعد رحله كفاح طويله مع الفرنسيين والانجليز في مصر.
ولد عمر مكرم، في محافظه اسيوط
عام 1750 في اسره يمتد نسبها الي الامام علي بن طالب رضي الله عنه نشا وتربي علي كرهه للمحتل والعمل علي تحرير تراب الارض , فاتخذه المصريون زعيما لهم منذ الصغر ضد المماليك والفرنسيين والانجليز الي وقوفه ضد الحاكم المستبد خورشيد باشا.
تعلم مكرم، في الازهر الشريف وتولي نقابه الاشراف في مصر عام 1793 وكانت الحمله الفرنسيه قد غزت مصر فقام مكرم بتنظيم المقاومه الشعبيه وقادها ضد الفرنسيين في موقعه الاهرام ودخل الفرنسيين القاهره وعرضوا عليه عضويه الديوان فرفضها وسافر الي الشام وعاد سنه 1800 حيث كانت ثوره القاهره الثانيه في بدايتها فبايعه المصريون علي قياده الثوره لكنه هرب بعد هزيمه الثوره خارج مصر مره اخري وقام الفرنسيون بمصادره كافه ممتلكاته وعاد بعد رحيل الفرنسيين عن مصر.
نظم عمر مكرم صفوف المقاومه الشعبيه عندما جاءت حمله فريزر الي مصر ونجح في هزيمه الانجليز في رشيد حتي خرجوا من مصر وفي اطار نضال السيد عمر مكرم ضد الاستبداد والمظالم نجده قائدا للنضال الشعبي ضد الامراء المماليك عام 1804 وضد خورشيد باشا وفي الثاني من مايو من عام 1805 بدات الثوره التي عمت انحاء القاهره واجتمع العلماء بالازهر واضربوا عن القاء دروس العلم واغلقت كافه دكاكين المدينه واسواقها واحتشدت الجماهير في الشوارع والميادين ناقمين علي سوء الاوضاع وما وصلت اليه البلاد.
فشلت المفاوضات التي بدات مع الوالي للرجوع عن تصرفاته الظالمه في معامله الاهالي وفرض الضرائب الباهظه واستطاعت الجماهير خلعه في 13 مايو وتمت توليه محمد علي حكم مصر واشترطوا عليه العدل واقامه الاحكام والشرائع والاقلاع عن الظلم واذا خالف هذه الشروط عزلوه الي جانب اقرار مبدا الشوري وعدم الانفراد بالقرار والرجوع الي ممثلي الشعب من العلماء والاعيان عنذ اتخاذ اي قرارات واحترام اراده الشعب.
لكن عندما استقرت الامور لمحمد علي خاف من سيطره نفوذ رجال الدين فنفي عمر مكرم الي دمياط في 9اغسطس 1809 واقام بها اربعه اعوام ثم نقل الي طنطا حيث توفي في مثل هذا اليوم من عام 1833 .

اسيوط فيس توك ترصد سمير عثمان خشبة :: أحد قيادات الإخوان بأسيوط: ثورة 25 يناير "بوابة تحرير" فلسطين وبيت المقدس


أكد سمير خشبة، أحد قيادات الإخوان بأسيوط، أن ثورة 25 يناير هي بوابة لتحرير فلسطين وبيت المقدس، وأن المصالحة الفلسطينية هي إحدى ثمار الثورة ، مشيرا إلى أن الثورة أعادت لمصر دورها الريادي في المنطقة.

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمه الإخوان المسلمون عقب صلاة الجمعة بمدينة أسيوط احتفالا بالمصالحة الفلسطينية التي جرت بين كتائب فتح وحماس.


واستنكر خشبة في كلمته أحداث الفتنة الطائفية التي مرت بها مصر، مؤكدا ضرورة توحد عنصري الأمة "مسلمين ومسيحيين" لبناء مصر، مشيرا إلي اتفاق قيادات الإخوان والكنيسة بأسيوط علي إنشاء جمعية مشتركة لدعم الخير بالمحافظة.


وقال الدكتور عبد العزيز خلف، نائب الإخوان الأسبق في مجلس الشعب، إن النظام البائد هو الذي عطل المصالحة الفلسطينية، وإن مبارك هو العميل الأول في المنطقة لإسرائيل، مؤكدا أن ثورة 25 يناير كما قطعت اليد اليمنى لإسرائيل ستكون الطريق لتحرير فلسطين.


وطالب "خلف" في كلمته بتوحيد الصفوف والبدء في بناء مصر حتى يتحرر العرض، كما تحررت الأرض في إشارة إلى أن فلسطين، هي عرض الأمة الإسلامية.


شمل المهرجان العديد من الفقرات الفنية المتنوعة، وإلقاء الشعر، وانتهت فقرات المهرجان بحرق العلم الإسرائيلي وسط هتافات: "الشعب يريد إسقاط إسرائيل".

اسيوط فيس توك ترصد :: روايات كثيرة ومختلفة لاهالى قرية الشيخ شحات بمركز ساحل سليم بمحافظة اسيوط

                                    منزل عبير طلعت خيرى



تعددت الروايات والأقاويل في ظل تخفي أهل وأقارب "عبير" عن الأنظار، وامتناعهم عن الكلام، وصمت وعزوف والد وأشقاء "ياسين" عن التحدث في موضوع ارتباط ابنهم بـ "عبير"، وهو ما جعل الموضوع يتفرع إلي ثلاث روايات مختلفة حول العلاقة التي جمعت بين "ياسين" بـ "عبير"، بعضها لأهالي قرية "الشيخ شحاتة" والأخري لأقارب "ياسين".
الروايات جميعها تتفق علي شئ واحد هو أن سبب أحداث إمبابة هو ارتباط مسلم بقبطية أشهرت إسلامها، ومن ثم كان حريا بنا أن نعرض هذه الرويات الثلاث للقارئ، حتي نستطيع أن نتلمس جميع جوانب الموضوع.
بخلاف ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة.. تشير الرواية الأولي إلي أن العلاقة التي كانت تربط بين "عبير" و"ياسين" هي علاقة مادية وليست عاطفية، كما ردد البعض، بسبب طمع "ياسين" فيما تملكه عبير من أموال ومصوغات ذهبية.
أكد أصحاب هذه الرواية أن "ياسين"، صاحب خلق سيئ، وطمع فيما تملك عبير من مصوغات ذهبية، وذلك علي خلفية التعرف عليها والتقرب منها ومن أسرتها، حتي أقنعها بالتخلص من زوجها التي كانت قد انفصلت عنه منذ بضعة أشهر بعد إشهار إسلامها، ومن ثم الزواج والعيش معه بعد الهروب إلي القاهرة.
يستند أصحاب هذه الرواية في ذلك إلي أن "ياسين" يعمل أجريا علي إحدي سيارات ربع النقل بمركز ساحل سليم، ودخله بسيط، ويحتاج إلي المال من أجل الزواج، ووجد في "عبير" ضالته، بعد أن تعرف عليها، خلال ذهابها وعودتها من عملها اليومي بالوحدة المحلية لقرية الشامية، حيث حكت له قصتها مع زوجها الذي كثيرا ما كانت تختلف معه، وتترك له البيت، وتذهب إلي منزل والدها، فاستغل "ياسر" ظروفها وأخذ في رمي شباكه حولها، حيث صادف هذا هوي لديها، وصدقت ما إن وجدت أحد الأشخاص يحن عليها، ويخفف عنها آلامها التي سببها لها زوجها "أيمن جمال فهمي" الذي ينتمي لقرية "بويط" المجاورة لها.
وفقا لهذه الرواية يقول محمد محمود، صاحب سيارة ربع نقل بالقرية: ياسين "شمام"، بمعني أنه غير منضبط، وطمع في البنت "عبير" التي كانت ترتدي مصوغات ذهبية بنحو 45 ألف جنيه، بالإضافة إلي 4 آلاف جنيه مصوغات أخري خاصة بابنتها "مريم"، والتي أنجبتها منذ 3 سنوات من زوجها "أيمن جمال فهمي"، ومنذ شهر سبتمبر العام الماضي اختفت من القرية برفقة "ياسين"، وقام والد البنت بالبحث عنها، ولكن دون فائدة، وحرر محضرا في مركز شرطة ساحل سليم حول اختفائها، ولم يتمكن من العثور عليها، حتي أثيرت مشكلة إمبابة الأخيرة، وبدأت وسائل الإعلام تتحدث عن سبب نشوب المشكلة، وهي زواج شاب مسلم يدعي "ياسين" من فتاة قبطية بعد إشهار إسلامها تدعي "عبير" من مركز ساحل سليم، وهو ما جعل أهالي القرية يسترجعون بالذاكرة إلي الوراء، ويتذكرون قصة اختفائها مع "ياسين".
أما الرواية الثانية فأحد أبطالها ابن عمة "ياسين"، حيث اتفق ومعه آخرون من أهل القرية أن سبب ارتباط "عبير" بـ "ياسين" كان عاطفيا، وهو ما أدي بهما في النهاية إلى الهرب والزواج عرفيا، والعيش معا في مدينة 6 أكتوبر أوفي بنها علي حد ما نشرته وسائل الإعلام.


قال ياسر سنوسي، ابن عمة ياسين إن ياسين يعمل أجريا علي "عربية" ربع نقل، وعبير كانت تدرس في معهد الخطوط، وكانت تركب معه السيارة كل يوم، ونشأت بينهما علاقة حب، واتفقا علي الزواج، بعد إشهار "عبير" إسلامها في الأزهر، وبالفعل قررا السفر منذ شهر سبتمبر العام الماضي، واختفيا من القرية، وكنت علي اتصال بـ "ياسين"، وأخبرني بأنه عاش مع "عبير" في منطقة 6 أكتوبر بعد أن تزوجها عرفيا، وقامت "عبير" برفع دعوي تفريق من زوجها "أيمن جمال فهمي" إثر إشهار إسلامها، وفي أثناء وجودهما في القاهرة، قام أحد أهالي القرية بالاتصال بـ "عبير" وأخبرها بأن والدتها مريضة، ومحتجزة في أحد المستشفيات بالقاهرة، وذلك وفقا لما أخبرني به "ياسين"، وعند ذهابها و"ياسين" إلي المستشفي، فوجئت "عبير" بعدم مرض والدتها، التي كانت قد اصطحبت أبناء خالتها معها إلي المستشفي، وقاموا بإجبارها علي الذهاب معهم، وتركوا "ياسين"، واصطحبوها في سيارة إلي منطقة غير معلومة، بالنسبة لـ "ياسين"، الذي لم يستطع فعل أي شئ خوفا من بطش أقارب الفتاة..
منذ شهرين تقريبا استطاعت "عبير" الاتصال بـ "ياسين" وقالت له إنها محجوزة في كنيسة مارمينا بإمبابة، وسبب عدم اتصالها به أن أهلها أخذوا منها الهاتف المحمول، ومنعوها من الاتصال به، وأضاف سنوسي: عند سفر عبير مع "ياسين" إلي "القاهرة" علمنا بأنها حصلت علي ذهب وأموال من المنزل، ولكن لا نعلم كمية هذه المصوغات أو الأموال، أما الدليل علي أن الذي يربط بين "ياسين" و"عبير" علاقة عاطفية، هو أن الفتاة مصابة بمرض "أنيميا البحر المتوسط"، وتحتاج إلي نقل دم كل 6 شهور، وبرغم علم "ياسين" بهذا الأمر إلا أنه لم يفرط في "عبير"، وإنما وقف معها في مرضها، ولم يتخل عنها.. وأكد صدق هذه الرواية ياسين زكي زهران أحد أهالي القرية.
تشير الرواية الثالثة، والتي تبناها خال "ياسين" إلي أن ابن أخته لم يقم باختطاف "عبير"، أو السفر معها إلي القاهرة لإشهار إسلامها، وإنما ذهب إلي القاهرة من أجل العمل، وبعدها عاد إلي القرية ليفاجأ باختفاء "عبير"، نافيا أن تكون له علاقة بها من الأساس.
وقال أحمد هاشم عبد الرزاق خال ياسين: بداية الأحداث داخل القرية بدأت بخلافات بين "عبير" وزوجها "أيمن" ابن قرية "بويط"، تركت علي أثرها الفتاة منزل زوجها، وذهبت إلي منزل والدها، وكانت تغضب من زوجها باستمرار بسبب سوء معاملتها - كما سمعنا – وفجأة وفي أثناء وجودها في منزل أبيها اكتشفنا ذات يوم اختفائها، كان وقتها "ياسين" قد ذهب للعمل في القاهرة، وغاب نحو 3 شهور، ثم عاد مرة أخري، ودارت حولهما الشبهات بشأن سفرهما معا وزواجهما بعد ذلك، إلا أن هذا الكلام غير صحيح، ووقتها حاولت الاتصال بـ "ياسين" للاستفسار عن الأمر ولكن لم أتمكن من ذلك، والدليل علي عدم صحة هروبهما معا أن زوج "عبير" السابق "أيمن" قد قام بتحرير محضر ضد "ياسين" اتهمه فيه باختطاف زوجته والهروب معها إلي القاهرة، إلا أن والدها "ثروت فخري" نفي هذا الأمر، وأكد في المحضر أن ابنته تركت المنزل بمفردها، ولم يتهم أحد بالهروب معها، وهذا ما أكده أيضا والد ياسين "ثابت أنور" في نفس المحضر، حيث أفاد بأن ابنه يعمل في القاهرة، وليست له علاقة بالأمر، وعليه تم حفظ المحضر في النيابة.
أما عن حال والد "ياسين" فقال عبد الرزاق: (كتر خير الراجل، هو مش راضي يكلم حد، وكمان عياله أحمد وهاني وسمير رافضين الكلام للصحافة والتليفزيون، وقمنا بتوكيل محامٍ له في مصر، وبنفكر نروح نزوره بعد سمعنا خبر القبض عليه، وأتمني إن كانت "عبير" متجوزة عرفيا من "ياسين" تقول كده في التحقيقات عشان تنجيه من المحاكم والمشاكل.
فضلا عن الروايات الثلاث لأهالي القرية وأقارب ياسين، فإن عددا من أهالي القرية اتفقوا علي أن سبب أزمة إمبابة هو ارتباط شاب مسلم بفتاة قبطية، وهو أمر غير مألوف في مجتمعنا المصري، بالرغم من عدم كونه الحادث الأول في هذا الشأن، إلا أن الأهالي اتفقوا أيضا على أن العلاقة بين الأقباط والمسلمين داخل القرية علاقة جيدة جدا، وأنه يسودها الود والاحترام المتبادل، بالإضافة إلي تزاور المسلمين والأقباط بها في الأعياد والمناسبات السعيدة، ووقوفهم إلي جانب بعض في الأحزان والمآتم، وهذا وفقا لما أكده كل من عمر أحمد إبراهيم، وعبد الحفيظ كيلاني، وكرم عبد الله محمد، وعبد الناصر عبد اللطيف، وعدلية عثمان وغيرهم من أهالي القرية.
أكد عامر حسين محمد، أحد جيران ثروت فخري والد "عبير" أن هذا الرجل فقير وفي حاله، وليس معه سوي وظيفته، ولديه ولد وثلاث فتيات أخريات غير "عبير"، ولا يوجد اضطهاد في القرية، والمسلمون إخوة للأقباط والعكس، ونتزاور في الأعياد والمناسبات، ونواسي بعض في الأحزان والملمات، مشيرا إلي أنه عندما حضرت الشرطة إلي القرية سألت والد "عبير" عن حاجته لحراسة علي منزله فقال لهم الرجل: (مش عايز حراسة، وكل شئ تمام، والأمور تسير بشكل طبيعي).


أما بدر فتحي شاكر " قبطي"، فقد قال: كلنا إخوات في القرية مسلمين ومسيحيين، وجيراني عز عامر وهاني عامر مسلمين، وبنروج ونيجي علي بعض، وكمان نستلف فلوسا من بعض.
وأشار إلي أن زوجته منذ شهر كانت مريضة في مستشفي الجامعة، وقامت جميع نساء الشارع من المسلمات بزيارتها في المستشفي، وحضرت إليها أم أحمد، وأم جابر، وأم أشرف، وأم عزيز، واطمأنن علي صحتها.
جدير بالذكر أن منزل "عبير" يقع في شارع يطلق عليه أهل القرية اسم الشيخ ثابت، ويضم نحو 3 منازل للأقباط و10 للمسلمين، ويبدو للوهلة الأولي أن منازل المسلمين تشابه الأقباط وهو ما يدلل علي امتزاج الأقباط بالمسلمين في هذه القرية دون تفرقة، وهو ما أكده أيضا باسم فايق أحد أقارب وجيران "عبير" الذي أكد علي طيب المعاملة بين الأقباط والمسلمين في القرية، ولكنه رفض الحديث حول ما حدث بين "عبير"، و"ياسين" لإعفائه من الحرج.
أما بالنسبة للقرية فهي تبعد عن مركز ساحل سليم نحو 10 كم، وتقع جنوب مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، ويبلغ عدد سكانها 4400 بينهم حوالي 1000 من الأقباط، وتوجد بالقرية نحو 9 مساجد، ولا توجد بالقرية كنيسة، كما أن القرية مثلها مثل أي قرية ريفية، محرومة من جميع الخدمات والمرافق كالصرف الصحي والبريد والجمعية الزراعية ومركز الشباب، وعدم رصف الطرق، وتلوث المياه، وضعف الكهرباء، إلا من مدرسة ابتدائية مؤجرة ومتهالكة وآيلة للسقوط.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد وقفات تضامنية بشارع الهلالى باسيوط لمناصرة القضية الفلسطينية





نظم اليوم آلاف المصلين من أبناء أسيوط وقفة تضامنية بشارع الهلالي بمدينة أسيوط، فور خروجهم من صلاة الجمعة لمناصرة القضية الفلسطينية، ونبذ الفتنة الطائفية التي يحاول فلول النظام البائد نشرها.
ورددوا هتافات منها (بالروح بالدم نفديك يا فلسطين) و(الشعب يريد إسقاط إسرائيل) و (خيبر خيبر يا يهود جيش محمد على الحدود).
أصدرت جماعة الإخوان والسلفيين بيانا قاموا بتوزيعه على المواطنين بالمقاهي، والمحلات التجارية والمارة، يطالبون فيه بالوقوف ضد العدو الصهيوني، كما طالبوا في البيان بتوحيد الكلمة بين الشعب والجيش ، لكي يقفوا ضد كل من تسول له نفسه أن يحاول التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، ودعوا المواطنين مسلمين وأقباطا لدعم القضية الفلسطينية بكل ما يملكونه من جهد ومال.

"الشيخ أبو إسحق الحوينى": الأحزاب ظاهرة مرضية وأكثر من "الهم على القلب" انتظرونا مساءا لعرض فيديوهات لهذه الندوة الجميلة حصريا لاسيوط فيس توك



عقدت الجماعة السلفية مساء أمس، الخميس، ندوة حاشدة بحضور أكثر من 10 آلاف حاضر فيها الشيخ أبو إسحق الحوينى بجوار مسجد عمر مكرم بأسيوط الذى توافد عليه الحضور من بعد صلاة العصر لحجز أماكن فى الصفوف الأولى، وأحيط المسجد ومكان المحاضرة بمئات اللافتات التى كتبت عليها بعض الأحاديث النبوية والعبارات التى تعرف المنهج السلفى ومنها (السلفية هى الرجوع للكتاب والسنة بفهم سلف الأمة)، و(لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها).

ولوحظ زيادة أعداد الحضور بشكل لم يسبق له مثيل حتى إن من لم يجد له مكانا على الأرض تعلق بالأشجار على جانبى الطريق. كما بدأ اللقاء بجمع تبرعات لليبيين للمساهمة فى الخروج من محنتهم وسد احتياجاتهم.


بدأ الشيخ أبو إسحاق الحوينى اللقاء قائلا: "كنت أتمنى أن آتى إلى هنا منذ سنوات، وكل مرة كانوا يمنعوننى، ولكن نحن الآن نعيش فترة انفتاح سياسى وتعدد للأحزاب بعد ثورة الخامس والعشرين، وأصبحت الآن كل مجموعة صغيرة يمكنها أن تكون حزبا بمجرد الأخطار وأصبحت الأحزاب أكثر من الهم على القلب، وهذا التعدد للأحزاب ليس ظاهرة صحية، وإنما ظاهرة مرضية تمرض الأمة، وأتحدى أى حزب وضع فى أولويات اهتماماته الدين الإسلامى، ولكن كل حزب لا يهمه إلا السياسة والأيديولوجيات وما شابه ذلك وأصبحت الجامعات مفتوحة لمثل هؤلاء، وكلهم يسيرون تحت شعار واحد لمحاولة الحصول على أكبر عدد من الأعضاء وهو الشباب ويروجون بأن همهم الشباب ومصلحة الشباب.


ولكن أقول لن تنصلح هذه الأمة إلا إذا اتحد شبابها وكبارها فيكون الشباب هو الساعد والكبار هم العقل المفكر وسيخرج من هذا الاتحاد والمزج ما فيه صالح الأمة، ولكن كون أن يعمل الشباب بمفردهم دون الرجوع إلى خبرات كبارهم أو الكبار بمفردهم دون الرجوع إلى قوة وسواعد الشباب، معناه أننا سوف لا نفعل شيئا.


وأكمل الحوينى أن ضمائر الأمة تخط بأيدى شبابها ودمائها، والآن ما حدث فى مصر هو انفراجة بكل المقاييس، ولكن لا نعلم ما تخبئه لنا الأيام القادمة، وأتحدى من يتنبأ بما سيحدث فى الأيام القادمة، ولكن لابد أن نعلم ويعلم الجميع منا والمكونون للأحزاب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الميزان الأكبر للأقوال والأفعال، ومن يخالف كلام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سوف لا تقوم له قائمة.


وأوضح الحوينى أن أعداء مصر وأعداء الإسلام أغرقونا بالأفلام والمسلسلات وما شابه ذلك مما يلهى الشباب عن دينهم ووطنهم، ولكنهم فى الوقت ذاته يمتلكون مراكز متخصصة يخططون ويدبرون فيها ضدنا.


ودعا الحوينى الشباب إلى الرجوع إلى كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، وضرورة ألا يخرج الشباب من أيدى علمائهم حتى يتيقنوا من مقاصد الآيات والفهم الصحيح للأحاديث النبوية.


وانتقد الحوينى من خرج متهما وجود أحاديث موضوعة فى البخارى وقال: "إن ذلك مثل "البغبغان" الذى لا يعرف شيئا وتهكم قائلا: "وكأن هذه الأمة كلها كانت خراف منذ أن ظهر كتاب البخارى وتعاقب عليه العلماء الأجلاء حتى يخرج هذا الرجل ليخرج لنا أحاديث موضوعة بالبخارى! أضاف: "البخارى من أجود كتب الأحاديث الموجودة على الأرض، به أحاديث مختلف على صحتها بين العلماء، ولكن لا يختلف فيها إلا علماء الأمة وليس هذا الذى لا يعرف شيئا.


وقال الحوينى إن الصعيد أخرج العديد من العلماء الذين نفع الله بهم الأمة وأن محافظات الصعيد من أكثر المحافظات التى أتلقى منها أسئلة يوميا وتأتى على رأس المحافظات التى تأتينى منها أسئلة محافظة أسيوط، ثم تليها قنا ثم أسوان وسوهاج والمنيا وبنى سويف ثم الفيوم. وقال فى نهاية كلمته إنه سوف يكرر زيارته لأسيوط ولمحافظات الصعيد على مدار الأيام القادمة.

شراكة بين "قصور الثقافة" و"أصدقاء أحمد بهاء الدين"


أعلن الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن انطلاق مبادرة التعاون بين الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية متمثلة فى الشراكة بين الهيئة والجمعية فى تنظيم مسابقة ثقافية تنشر للشباب فى أثنى عشر مجالا بإجمالى جوائز قيمتها 60 ألف جنيه.

صرح بذلك الدكتور زياد بهاء الدين أمين صندوق جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، مضيفاً أن هذه المبادرة تعد الأولى للجمعية فى تعاونها مع أى مؤسسة رسمية، مبدياً سعادته بتعاون الهيئة وشركتها التى تمتد لجوانب فنية ومالية بحكم خبرات وكوادر العاملين بالهيئة.


من جانبه عبر سعد عبد الرحمن عن تقديره لدور جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين فى نشر الثقافة والاهتمام بالشباب والسعى نحو تنمية الوعى، مشيداً بالمركز الثقافى الذى يحمل اسم الكاتب الراحل أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بأسيوط كتوجيه نحو القرى والمناطق المحرومة من الخدمات المناسبة.


أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين عن منحة وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية السنوية للشباب العربي الثالثة عشرة وتخصيصها للكتابة عن الثورة الشعبية في مصر والوطن العربي لتتضمن تصورات الشباب عما يمكن أن تحمله من مستقبل، وذلك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية


أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين عن منحة وجائزة أحمد بهاء الدين الثقافية السنوية للشباب العربي الثالثة عشرة وتخصيصها للكتابة عن الثورة الشعبية في مصر والوطن العربي لتتضمن تصورات الشباب عما يمكن أن تحمله من مستقبل، وذلك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية.
صرح بذلك الدكتور زياد بهاء الدين أمين عام الجمعية وقال: إن المسابقة مفتوحة لكافة الباحثين من الشباب في مختلف بلدان الوطن العربي.
وأوضح محمود عبد الحميد، مدير عام الجمعية، أن المسابقة لا تتقيد بشروط معينة بحيث يترك للباحثين الكتابة في إطار الفكرة العامة عن الثورة الشعبية للوطن، مضيفا أن الاشتراك في المسابقة يتم من خلال تقديم خطة بحث وملخص لفكرة موضوع الكتاب من صفحتين، وفصل أو جزء من المشروع بما لا يزيد عن عشرين صفحة، وذلك من ثلاث نسخ ورقية وإلكترونية مصحوبة بالسيرة الذاتية والهوية لمقر الجمعية بالقصر العيني أو بمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط حتي نهاية نوفمبر القادم، وذلك للتنافس على جوائز مالية بقيمة 45 ألف جنيه.
وأشار حمدي سعيد، المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، إلى أنه سيتم مناقشة الباحثين في أفكارهم في لجنة بقيادة الدكتور محمد البلغار، ومن خلالها يتم اختيار 3 باحثين يمنح كلا منهما قيمة 10 آلاف جنيه، وذلك لتشجيعهم على استكمال تأليف مقترحاتهم، بينما يحدد موعد بعدها بعام لمناقشة الأعمال الثلاثة الفائزة واختيار إحداها للفوز بجائزة أحمد بهاء الدين بقيمة 15 ألف جنيه وطباعتها وتوزيعها على نفقة الجمعية.

اخر الاخبار بكلية الحقوق بجامعة اسيوط :: تنبيه هام لطلاب الفرقة الرابعة ومناقشة رسالة الدكتوراة من الباحث / حسام محمد السيد محمد وحفل الخريجين وتكريم اتحاد الطلبة يوم السبت 14/5/2011


 تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتوررئيس الجامعة /مصطفي محمد كمال والسيد الأستاذ الدكتور/ سعيد احمد ابراهيم
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يقام حفل الخريجين وتكريم اتحاد الطلبة للعام الجامعي 2010-2011
وذلك يوم السبت الموافق 14/5/2011م الساعة العاشرة صباحاً بمدرج (2) بمبني كلية الحقوق .
     وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم
        أ.د محمد سعد محمد خليفة
                                                                                      عميد الكلية
                                                                            أ.د/ عصام محمد احمد زناتي
---------------------------------------------
نظم مركز التحكيم بكلية الحقوق دورة قانونية هامة متخصصة تحت عنوان التحكيم
الإلكتروني في الفترة من 4/5/2011 إلي 7/5/2011 .
---------------------------------
ينظم مركز التحكيم بكلية الحقوق الدورتين التمهيدية والتخصصية لإعداد المحكمين العرب الدوليين التي ينظمها مركز التحكيم الدولي بالإشترك مع كلية الحقوق – جامعة أسيوط خلال الفترة 25/6/2011 إلي 29/6/2011 م . بقاعة مؤتمرات فندق جامعة أسيوط.
 ملاحظات :
  * سيحصل المشارك في الدورتين علي شهادتين معتمدتين من كلية الحقوق جامعة أسيوط ومركز التحكيم الدولي.
 * يعتمد المشارك كمحكم دولي لدي مرمز التحكيم الدولي ويحصل علي كارنية عضوية بلقب مستشار في مجال تخصصه لدي مركز التحكيم الدولي وذلك بعد سداد الرسوم المقررة.
 * يعتمد المشارك عضواً في الاتحاد العربي للملكية الفكرية ويحصل علي كارنيه العضوية بعد سداد الرسوم المقررة .
      * قيمة الأشتراك في الدورتين 1000 جنية مصري.
---------------------------------------------
سيتم بمشيئة الله تعالي مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / حسام محمد السيد محمد. المدرس المساعد بقسم القانون الجنائي – كلية الحقوق – جامعة اسيوط.
عنوانها
التشكيلات العصابية في القانون الجنائي
(دراسة مقارنة)
لجنة المناقشة والحكم علي الرسالة
   أ.د/ عمرو ابراهيم الوقاد                                                       (مشرفاً ورئيساً)
      أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي – كلية الحقوق – جامعة طنطا     
 أ.د/ محمد احمد طه                                                                  (مناقشاً)
    أستاذ القانون الجنائي ووكيل كلية الحقوق – جامعة طنطا
  أ.د/ عمر محمد سالم                                                                (مناقشاً)
  أستاذ القانون الجنائي – كلية الحقوق – جامعة القاهرة
وذلك بمشيئة الله تعالي في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأثنين الموافق 16/5/2011 بقاعة المناقشات بكلية الحقوق – جامعة طنطا.
-------------------------------------------------
علي طلاب الفرقة الرابعة المسجلين والراغبين في التسجيل في المجموعات القانونية مادة ( الإجراءات الجنائية ) التوجه إلي مكتب السادة المعيدين والمدرسين المساعدين علماً بإن ستبدأ المجموعات يوم الثلاثاء الموافق 17/5/2011 من الساعة 12 ظهراً إلي 2 ظهراً.

اخر الاخبار بكلية الطب بجامعة اسيوط:: منح الدرجات العلمية والدبلومات والشهادات وتعيينات الأساتذة والاساتذة المساعدين

منح الدرجات العلمية والدبلومات والشهادات
-----------------
درجة الدكتــــــــوراه - اقتراح الكلية منح الطبيبة / علياء محمود على أحمد غندور درجة الدكتوراه فى العلوم الطبية الأساسية ( الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية ) من كلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منحها الدرجة . - اقتراح الكلية منح الطبيب / خالد عبدالباقى عبدالرحمن محمد درجة الدكتوراه فى التخدير والعناية المركزة الجراحية من كلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منحه الدرجة . - اقتراح الكلية منح الطبيب / أنور محمد على قبيصى درجة الدكتوراه فى الأمراض العصبية من كلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منحه الدرجة . - اقتراح الكلية منح الطبيبة / سحر محمد حسانى محمد نور درجة الدكتوراه فى طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى من كلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منحها الدرجة .

------------------------------------------------------------
تعيينات الأساتذة المساعدين
-----------------------
اقتراح الكلية تعيين السيد الدكتور / محمد سيد عبداللاه سيد فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على تعيين السيد الدكتور / محمد سيد عبداللاه سيد فى وظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة - اقتراح الكلية منح السيد الدكتور / علاء الدين محمود إسماعيل محمود اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منح السيد الدكتور / علاء الدين محمود إسماعيل محمود اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة . - اقتراح الكلية منح السيد الدكتور / محمود أحمد محمود عبدالعليم اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منح السيد الدكتور / محمود أحمد محمود عبدالعليم اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة - اقتراح الكلية منح السيد الدكتور / كمال محمد زهران عمر اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منح السيد الدكتور / كمال محمد زهران عمر اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب بالجامعة . - اقتراح الكلية منح السيدة الدكتور / إيناس إبراهيم جاب الله على اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منح السيدة الدكتور / إيناس إبراهيم جاب الله على اللقب العلمى لوظيفة أستاذ مساعد بقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية الطب بالجامعة
-------------------------------------------------------------
تعيينات الأساتذة
--------------------------

اقتراح الكلية تعيين السيدة الدكتور / صباح أحمد محمد فاضل فى وظيفة أستاذ بقسم الباثولوجيا ( علم الأمراض ) بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على تعيين السيدة الدكتور / صباح أحمد محمد فاضل فى وظيفة أستاذ بقسم الباثولوجيا ( علم الأمراض ) بكلية الطب بالجامعة - اقتراح الكلية منح السيد الدكتور / ياسر إمام محمد خليفة اللقب العلمى لوظيفة أستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منح السيد الدكتور / ياسر إمام محمد خليفة اللقب العلمى لوظيفة أستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب بالجامعة - اقتراح الكلية منح السيد الدكتور / محمد مصطفى محمد الشرقاوى اللقب العلمى لوظيفة أستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب بالجامعة . القرار : الموافقة على منح السيد الدكتور / محمد مصطفى محمد الشرقاوى اللقب العلمى لوظيفة أستاذ بقسم جراحة العظام بكلية الطب بالجامعة


---------------------------------------
اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب 
---------------------
اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب فى جلسته المنعقدة بتاريخ 22/3/2011م الموافقة على اقتراح كلية الطب تعديل الفقرتين الثالثة والأخيرة من البند ثانيا من المادة (6) من اللائحة الداخلية ( مرحلة البكالوريوس ) للكلية الصادرة بالقرار الوزارى رقم 301 فى 1/3/2004م لتصبح على النحو الموضح بالمذكرة . القرار: 1- الموافقة على تعديل الفقرتين الثالثة والأخيرة من البند ثانيا من المادة (6) من اللائحة الداخلية ( مرحلة البكالوريوس ) لكلية الطب الصادرة بالقرار الوزارى رقم 301 فى 1/3/2004م لتصبح على النحو التالى:- أولا:- الفقرة الثالثة من البند ثانيا من المادة (6) يعقد الامتحان فى دورين:- الدور الأول: فى يونيه للفرقة الرابعة فى يونيه للفرقة الخامسة فى سبتمبر للفرقة السادسة الدور الثانى: فى فبراير للفرقة الرابعة والخامسة والسادسة. مواعيد بداية الدراسة والامتحانات فى المرحلة الإكلينيكية. الفرقة الدراسية بداية الدراسة الدور الأول الدور الثانى الرابعة سبتمبر يونية فبراير الخامسة سبتمبر يونية فبراير السادسة سبتمبر سبتمبر فبراير ثانيا: الفقرة الأخيرة من البند ثانيا من المادة (6) . ينقل الطالب داخل المرحلة الثانية ( العلوم الطبية الإكلينيكية ) إلى الفرقة الدراسية الأعلى دون النظــر إلى المواد المتخلفة عليه من ذات الفرقـة التى كان مقيدا بها وبالتالى تعتبر المرحلة الإكلينيكية مرحلـة واحـدة
-----------------------------------------------------
الموافقة على تعديل المادة (38) من اللائحة الداخلية
--------------------------------------
اقتراح مجلس شئون التعليم والطلاب فى جلسته المنعقدة بتاريخ 22/3/2011م الموافقة على اقتراح كلية الطب تعديل المادة (38) من اللائحة الداخلية للمعهد الفنى للتمريض المضافة بالقرار الوزارى رقم 1389 بتاريخ 21/10/1998م طبقاً للموضح بالمذكرة. القرار : 1- الموافقة على تعديل المادة (38) من اللائحة الداخلية للمعهد الفنى للتمريض المضافة بالقرار الوزارى رقم 1389 فى 21/10/1998م لتصبح كالتالى:- ""يعقد امتحان دور ثانى للفرقة الأولى والثانية فى جميع المواد الدراسية وإذا رسبت الطالبة فى الدور الثانى تكون باقية للإعادة فى مواد الرسوب ""

اسيوط فيس توك ترصد اخر الاخبار بكلية الزراعة بجامعة اسيوط:: لقاء مع وفد جمعية نهضة المحروسة يوم السبت 14/5/2011 وجائزة التميز فى تطبيق مشاريع التخريج بقيمة 6000 جنيه لكل مشروع


(لقاء مع وفد( جمعية نهضة المحروسة
----------------------
سيتم عقد لقاء مع وفد( جمعية نهضة المحروسة) بكلية العلوم يوم السبت الموافق 14/5/2011م الساعة الحادية عشرصباحا بمدرج (3)0 فعلى طلاب السنة النهائية بالكلية ضرورة الحضورالى ادارة رعاية الشباب لتسجيل أسمائهم . 
---------------------------------------------------------
جائزة التميز فى تطبيق مشاريع التخرج
----------------------
سوف يتم تنفيذ برنامج جوائز المبتكر الشاب جائزة التميز فى تطبيق مشاريع التخرج والذى يعمل على تشجيع ودعم وتمويل مشروعات التخرج والأبحاث الخاصة بطلبة السنة النهائيةعن طريق عقد مسابقة سنوية لاخــــتيار مشروعات التخرج والأبحاث المتـــميزة ويمنح البرنامج جـــوائز بقيمـــة (6000 جنيه) لكل مشروع أوبحث فائز

منح الطالب / مصطفى عبدالمطلب على عبدالمطلب درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية التجارة بجامعة اسيوط



اقتراح الكلية منح الطالب / مصطفى عبدالمطلب على عبدالمطلب درجة الماجستير فى إدارة الأعمال من كلية التجارة بالجامعة.
القرار : الموافقة على منحه الدرجة .

حصريا لاسيوط فيس توك :: جدول امتحانات لجميع الفرق بكلية التر بية الرياضية بجامعة اسيوط




تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة الأحد القادم


يبدأ طلاب الثانوية العامة تسلم أوراق جلوسهم الورقية، صباح بعد غدٍ الأحد، من المدارس الثانوية على أن يتحققوا من صحتها عبر الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم، والذى سيطرح فى نفس اليوم نسخة إلكترونية منها.

ومن المتوقع أن يخوض امتحانات الثانوية المقبلة نحو 750 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية، وتبدأ الاختبارات فى 11 يونيو وتنتهى 2 يوليو بحسب آخر جدول امتحانات أعدته الوزارة بعد استطلاع رأى الطلاب.


وأوضح مصدر مسئول بـ"التعليم" أن الوزارة قاربت على الانتهاء من استعداداتها لامتحانات الثانوية المقبلة، وأكد أن الكنترولات تقوم حالياً بإعداد خطابات ندب المعلمين لأعمال المراقبة والتصحيح، على أن تصلهم الخطابات مطلع آخر الأسبوع الأخير من مايو الجارى، وستنتدب الوزارة نحو 102 ألف معلم لهذه الأعمال.

إصابة سوزان مبارك بأزمة قلبية وإيداعها العناية المركزة بشرم الشيخ


أكد الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفى شرم الشيخ الدولى  أن سوزان ثابت حرم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك أصيبت بأزمة قلبية حادة عقب قرار حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية تضخم الثروة والحصول عليها بطريق غير مشروع.

وأضاف الدكتور فتح الله ان إدارة المستشفى نقلت سوزان إلى غرفة العناية المركزة ووضعها تحت الملاحظة الدقيقة لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة حالتها الصحية وإعداد تقرير مفصل عنها، مشيرا إلى أن الفريق المعالج لها يقوم كل ساعتين بعمل لها رسم قلب والتحليل لها مع قياس ضغط الدم وسرعة نبضات القلب.

من ناحية أخرى أكد مصدر طبى بمستشفى شرم الشيخ الدولى أن الأجهزة الأمنية سمحت لقرينة الرئيس السابق بالمكوث داخل المستشفى لحين تحسن حالتها ووضعها تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة، وفى حالة ما اذا تبين أن حالتها تستدعى البقاء بالمستشفى خوفا على حياتها فان الأجهزة الأمنية ستقوم بالتحفظ عليها داخل غرفتها لحين تحسن حالتها وترحيلها إلى سجن القناطر.

وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية فرضت تشديدات أمنية غير مسبوقة على الغرفة التى ترقد بها سوزان ومنع الزيادات نهائيا عنها حتى تمر الأربعة والعشرون ساعة القادمة.

حبس سوزان مبارك 15 يوماً وترحيلها إلى سجن القناطر

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، حبس سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى أجراها المستشار خالد سليم عضو لجنة الفحص حول اتهامها بتضخم ثروتها والحصول عليها بطريق غير مشروع، وتقرر ترحيلها إلى سجن القناطر.

كان المستشار خالد سليم قد استجوب سوزان ثابت داخل مستشفى شرم الشيخ الدولى فى إحدى الغرف المجاورة للغرفة التى يرقد بها الرئيس السابق، وتم مواجهتها بتقارير وتحريات الأجهزة الرقابية التى أدانتها، والتى جاء بها بيان كامل بما تمتلكه من ثروات عقارية وحسابات سرية، وتقرر فى النهاية حبسها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

الكسب غير المشروع يقرر حبس مبارك 15 يوماً

قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع الليلة حبس الرئيس السابق حسنى مبارك لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى جرت معه بشرم الشيخ بمعرفة محققى الجهاز، والتى استغرقت أكثر من 3 ساعات فى قضية اتهامه بتضخم ثروته وأفراد أسرته، وتحقيقه لكسب غير مشروع، مستغلاً فى ذلك صفته الوظيفية كرئيس للبلاد.

كما قرر المستشار الجوهرى إرجاء التحقيق مع السيدة سوزان صالح ثابت قرينة مبارك، إلى صباح اليوم، الجمعة، وقام الجهاز خلال التحقيقات بمواجهة مبارك بتقارير الجهات الرقابية المتعلقة بتحقيقه لكسب غير مشروع، على نحو لا يتناسب مع دخله الشرعى، من خلال عمله الوظيفى.

وسوف يصدر المستشار الجوهرى بيانا تفصيلياً اليوم الجمعة يعلن فيه نتائج التحقيقات، التى جرت مع مبارك وقرينته سوزان ثابت.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز الاهلى على الاتحاد السكندرى 1/0


تعتذر اسيوط فيس توك لجميع القراء عن هذا العطل المفاجئ الذى حدث واجراء اعمال الصيانة من الشركة الراعية لاسيوط فيس توك وبعد مسح اكثر من خبر تمكنت اسيوط فيس توك بالتعاون مع الشركة فى ارجاع الاخبار كما كانت انتظرونا بعد قليل باحد ث الاخبار العاجلة


"وزارة التربية والتعليم" تعقد امتحان الثانوية العامة بـ 1454 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية


وزارة التربية والتعليم استقرت على عقد امتحانات الثانوية العامة المقبلة بـ 1454 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأوضح مصدر مسئول بـ"التعليم" أن عدد المعلمين الذين سيقومون بأعمال المراقبة داخل اللجان والملاحظة يصل إلى 50 ألفا، أما عدد المصححين ومقدرى الدرجات فيصل إلى 52 ألفاً و 976 معلما.


وكشف المصدر عن موافقة الدكتور أحمد جمال الدين موسى على استحداث لجنة ثانوية عامة بمنطقة "بشتيل" التابعة لإمبابة بمحافظة الجيزة، وأوضح المصدر أن الوزارة كانت قد رفضت فى بادئ الأمر إنشاء لجنة بـ"بشتيل" إلا أنها عادت وعاينت المنطقة واختارت مدرسة قريبة من نقطة شرطة وأخطرت المحافظة بموافقتها.


فى سياقٍ متصل انتهت الوزارة من إعداد أرقام جلوس الطلاب، وستبدأ المدارس صباح الأحد المقبل فى توزيع النسخة الورقية منها على المتقدمين للامتحان، فيما ستنشرها الوزارة على موقعها الإلكترونى حتى يتحقق الطلاب من بياناتهم والمواد الاختيارية التى حرروها فى الاستمارة.


جديرٌ بالذكر أن الوزارة ستعقد امتحانات الثانوية العامة فى الفترة من 11 يونيو وحتى 2 يوليو القادمين، ويرأس عام الامتحان جمال العربى، رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى، وينوب عنه محمود ندا، رئيس الإدارة العامة للامتحانات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز اتحاد الشرطة على حرس الحدود 1/0


بالصور اسيوط فيس توك ترصد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط فى زيارة مفاجئة لمدينة المعلمين باسيوط ودراسة مقترح حل أزمة المواصلات بالمدينة عن طريق تغيير خط سير سيارات الأجرة بالأربعين لتمر بمدينة المعلمين


في زيارة مفاجئة للواء إبراهيم حمَّـــاد محافظ أسيوط إلى مدينة المعلمين ، كشف  حالة الإهمال والتسيُّب التي تمر بها المدينة من المسئولين بحي غرب.

وقد قام بإيقاف المسئول عن هذه المنطقة وأصدر أوامره بسرعة رفع المخلَّفات والزبالة من الشوارع وتنظيف الحديقة الرئيسية بالمدينة والتي تكلَّفت أكثر من سبعة ملايين جنيه وواجهت الإهمال والتسيُّب من مسئولي الحي.

وشكا الأهالي للمحافظ سوء الحالة التي تمر بها المدينة .. وقام حمَّـاد بإصدار أوامره لدراسة مقترح حل أزمة المواصلات بالمدينة عن طريق تغيير خط سير سيارات الأجرة بالأربعين لتمر بمدينة المعلمين وهو من شأنه جذب الراغبين في السكن بالمدينة.

غدا يلقى الشيخ محمد الصغير خطبة ظهر الجمعة بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط


غدا يلقى الشيخ محمد الصغير خطبة ظهر الجمعة بمسجد الجمعية الشرعية باسيوط

لقيت وردة محمد طفلة 7 سنوات مصرعها غرقا فى مياه النيل أمام مديرية أمن أسيوط بعد أن نزلت للاستحمام، وكان برفقتها أختها أكبر منها بعامين.



لقيت طفلة صباح اليوم الخميس، مصرعها غرقا فى مياه النيل أمام مديرية أمن أسيوط.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغا يفيد العثور على "وردة . م" 7 سنوات، جثة بنهر النيل، بعد أن نزلت للاستحمام، وكان برفقتها أختها أكبر منها بعامين.


وعندما لاحظها المارة وهى تغرق، قاموا بإبلاغ النجدة التى بدورها أبلغت المسطحات المائية والغواصين واستمر البحث لأكثر من ثلاث ساعات، اعتقادا منهم أن المياه جرفتها نظرا لشدة التيار المائى ولكنهم فوجئوا بأنها محشورة بين بعض النباتات النامية على جانبى النيل.


تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الإيمان العام ، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تعادل سوهاج وبترول اسيوط 2/2 وهزيمة الوليدية من الواسطى 2/1


أسفرت نتائج مباريات الجولة الـ15 للمجموعات الثلاثة بدورى القسم الثانى عن عديد من المفاجآت فى نتائجها، حيث فشل فريق الترسانة فى هز عرش فريق الداخلية وخسر أمامه بهدفين نظيفين ليحتفظ الأخير بصدارة المجموعة الثانية "القاهرة"برصيد 40 نقطة، بينما تجمد رصيد الترسانة عند النقطة 29 ،وفى المجموعة الأولى "الصعيد" استمر فريق أسوان على "القمة" برصيد 32 نقطة،بعد تأجيل مباراة التليفونات مع السكر وتعادل فريقى سوهاج مع بترول أسيوط"أصحاب المركزين الثالث والرابع،بنتيجة 2/2،بينما صعد فريق الكروم لـ"قمة" المجموعة الثالثة "بحري" بعد تغلبه على نظيره بنى عبيد بثلاثية نظيفة ليحصد النقطة 34 ،منتظرا إقامة مباراة غزل المحلة مع مطروح مساء.

مباريات المجموعة الأولى "الصعيد"

جراند اوتيل والمراغة 1/2
شباب مغاغة مع الفيوم 0/0
النصر للتعدين مع المنيا 1/2
إبشواى مع الألومنيوم 1/0
الواسطى مع الوليدية 2/1
سوهاج مع بترول أسيوط 2/2

مباريات المجموعة الثانية "القاهرة"

منتخب السويس والنصر 0 / 2
الداخلية مع الترسانة 2 / 0
الشمس مع الرباط والأنوار 0 / 1
المصرية للاتصالات مع أسمنت السويس 2 / 1
الجندى مع زفتى 3 / 0
طنطا مع القناة 1 / 0
المريخ مع الشرقية 2 / 1
الشرقية للدخان مع جاسكو 1 / 2

مباريات المجموعة الثالثة "بحرى"

الحمام و بلدية المحلة 0 / 0
أبوقير للأسمدة مع مالية كفر الزيات 2 / 1
بنى عبيد مع الكروم 0 / 3
دمنهور مع المنصورة 2/2
اتحاد نبروه مع مياه البحيرة 1/1
الأوليمبى مع الحامول 1 / 2
سمنود مع الرجاء 2 / 0

يذكر أن مباراة سكر الحوامدية مع تليفونات بنى سويف، تم تأجيلها بسبب عدم وجود أمن كاف لتوفير أجواء مناسبة لإقامتها، بينما المواجهة التى ستجمع بين فريقى غزل المحلة مع مطروح بالمحلة سوف تقام فى السابعة والنصف مساء.

اسيوط فيس توك ترصد بالفيديو ماحدث اليوم من غضب الاهالى بقطع المياه وماحدث من مهازل والاسواء ماحدث من اللواء يعقوب حسن امام يعقوب سكرتير عام محافظة اسيوط فى كلمة لاهالى اسيوط اللى يزعل يزعل وعدم احترامه لشعب اسيوط الكريم وكما نوهنا سابقا النظام السابق فى اسيوط لايزال يمارس يدوره


"الكسب غير المشروع" يمنع رجل الأعمال هانى احمد كامل امين وزوجته سعاد محمد فتحى فتوح من التصرف فى جميع أموالهما النقدية وممتلكاتهما العقارية والمنقولة



أصدر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع قراراً بمنع كل من هانى أحمد كامل أمين وزوجته سعاد محمد فتحى فتوح من التصرف فى جميع أموالهما النقدية وممتلكاتهما العقارية والمنقولة، ومن بينها جميع الأوراق المالية والأسهم والسندات.

وقال القرار إنه جاء بناء على شكوى رقم 47 لسنة 2011 بتاريخ 5/05/2011 كسب غير مشروع والمقيدة برقم 11 لسنة 2011 منع تصرف أمام هيئة الفحص والتحقيق رقم 4 ب ح.


بالإضافة إلى الشكوى رقم 47 لسنة 2011 بتاريخ 5/05/2011 كسب غير مشروع، والمقيدة برقم 11 لسنة 2011 منع تصرف أمام هيئة الفحص والتحقيق رقم 4 ب ح.

"عبود الزمر" و"محمد حسان" و"صفوت حجازى" ينظمون مؤتمرا للإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن ومطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالإفراج عنه


أعلن الدكتور عبد الله عمر عبد الرحمن نجل الشيخ عمر عبد الرحمن عن عقد مؤتمر إسلامى كبير مساء غد الجمعة بمسجد الفتح بميدان رمسيس لنصرة الشيخ عمر عبد الرحمن ومطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بالإفراج عنه.

وأكد نجل الشيخ عمر عبد الرحمن  أن المؤتمر سيشارك فيه العشرات من علماء الدين الإسلامى أبرزهم الشيوخ محمد حسان وصفوت حجازى وياسر البرهامى وأحمد فريد وسعيد عبد العظيم وعبد الآخر حماد ومحمد الصغير بالإضافة إلى الشيخ عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية.


وأضاف نجل الشيخ عمر عبد الرحمن أنه سيتم الإعلان فى المؤتمر عن تفاصيل المفاوضات والمناقشات مع الأجهزة الأمنية بشأن إفراج أمريكا عن الشيخ عمر عبد الرحمن، مؤكدا أن أشهر العلماء الإسلاميين بصدد كتابة بيان تأييد وتضامن مع الشيخ عمر عبد الرحمن للإفراج عنه.

نظمت أسرة الأرض الخضراء بجامعة الأزهر فرع أسيوط، مساء أمس، جولة للقاء التيارات السياسية والأحزاب بأسيوط، تهدف إلى زيادة الوعى السياسى للطلاب


نظمت أسرة الأرض الخضراء  بجامعة الأزهر فرع أسيوط مساء أمس جولة للقاء  التيارات السياسية والأحزاب بأسيوط تهدف إلى  زيادة الوعي السياسي للطلاب حيث شملت الزيارة حزب العمل ومقر الإخوان المسلمون بأسيوط .
 
محمود هاشم المحامي بالنقض و أمين حزب العمل تحدث  عن تاريخ الحزب وفترة تجميد الحزب و كيف أن الحزب أستمر في عمله أثناء فترة تجميده  مطالبا الطلاب بدعم مجدي حسين رئيس الحزب رئيسا للجمهورية موضحا لهم أسباب ترشحه .
 
محمد كمال مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين تحدث مع الطلاب أثناء زيارتهم لمقر الإخوان المسلمين عن حزب الحرية والعدالة موضحا أن فكرة إنشاء الحزب لم تكن وليدة اللحظة ولكن الإخوان منذ الثمانينات وهو يفكر فى إنشاء الحزب مؤكدا استقلالية الحزب عن الجماعة . وقال أن الحزب يضم 8000 مؤسس من مختلف المحافظات مسلمين ومسيحيين.
 
وتحدث أيضاً عن الأزهر ودورة وقال أن الأزهر له مكانة في نفوس المسلمين في العالم كله ، حيث تخرج الكثير من علماء العالم الإسلامي من الأزهر الشريف ، مؤكداً حرص الإخوان على استعادة الأزهر الشريف لدوره الرائد في العالم كله.

مصرع احمد فوزى عبد الحفيظ عبد الحافظ مسجل خطر واصابة رائد الشرطة احمد عز فى حكلة شنتها مديرية امن اسيوط للقبض على 4 مسجلين خطر لارتكابهم جرائم ترويع للمواطنين وفرض سيطره بقوه السلاح بقرية الشامية بمركز ساحل سليم في اسيوط


فى إطار جهود مديرية أمن أسيوط المبذولة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام فى رصد العناصر الخطرة والمشهور عنها إرتكاب جرائم ترويع المواطنين وفرض السيطرة الأمنية عليهم بقوة السلاح .. فقد أكدت التحريات قيام الشقى خطر/صابر عبدالتواب منصور جاد – سن 51 – عاطل – ومقيم مركز شرطة ساحل سليم – والمطلوب ضبطه فى عدد تسعة قضايا من بينهم القضية رقم 452 إدارى ساحل سليم لسنة 2011 " الشروع فى قتل معاون مباحث المركز وإصابته بطلق نارى والمحكوم عليه بجلسة اليوم بالسجن المؤبد " بتكوين تشكيل عصابى يضم بعض الخارجين على القانون وإتخاذ محافظتى أسيوط وسوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطهم بفرض الإتاوات على الأهالى تحت تهديد السلاح .. وبتكثيف جهود البحث أمكن تحديد مكان أفراد التشكيل المشار إليه حيث إتخذوا أحد المساكن بقرية الشامية بدائرة مركز شرطة ساحل سليم وكراً لهم .
وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن المركزى تم إستهداف محل تواجد أفراد التشكيل ، ولدى إقتراب القوات قام أفراد التشكيل بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات ، مما إضطر القوة الأمنية للتعامل معهم ، حيث أسفر ذلك عن مقتل أحد أفراد التشكيل العصابى ويدعى/أحمد فوزى عبدالحفيظ – سن 28 – عاطل ومقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم – من العناصر الخطرة والمطلوب ضبطه فى عدة قضايا منها القضية رقم 452 إدارى ساحل سليم لسنة 2011 " الشروع فى قتل معاون مباحث المركز وإصابته بطلق نارى والمحكوم عليه بجلسة اليوم بالسجن خمسة سنوات والوضع تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة .. وضبط بجوار جثته ( بندقية آلية بمنظار عيار 7,62×39مم ، وعدد 177 طلقة من ذات العيار ، وعدد 9 فوارغ من ذات العيار ، وخريطة ذخيرة جلد وبها عدد 1 طلقة خرطوش ، وعدد 5 خزن إحتياطية للبندقية الآلية ، وعدد 1 منظار يدوى) كما تم ضبط كلٍ من :
1. المدعو/صابر عبدالتواب منصور " مصاب " .. وبحوزته ( بندقية آلية بمنظار عيار 7,62×39مم ، وعدد 6 خزن فارغة لذات البندقية وخزينة بها عدد 17 طلقة ، وخريطة للخزن).
2. المدعو/محمد سمير محمد حسن – سن 25 – عاطل – ومقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم - والمطلوب ضبطه فى عدة قضايا منها القضية رقم 452 إدارى ساحل سليم لسنة 2011 " الشروع فى قتل معاون مباحث المركز وإصابته بطلق نارى والمحكوم عليه بجلسة اليوم بالسجن خمسة سنوات والوضع تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة .. وبحوزته ( بندقية آلية بمنظار عيار 7,62×39مم ، وعدد 4 خزينة ، وعدد 17 طلقة من ذات العيار ) .
3. المدعو/محمد فوزى عبدالحفيظ – سن 25 – عاطل – ومقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم – والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية شروع فى قتل .
كما نتج عن عمليات المواجهة إصابة الرائد/أحمد عز من قوة الأمن المركزى بأحد الأعيرة النارية .
تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج .. وتعيين الخدمات الأمنية اللازمة بالمنطقة .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

سامسونج تطلق مبادرة لتنمية المهارات التكنولوجية لشباب وأطفال الصعيد بمحافظات اسيوط ، سوهاج، قنا والاقصر، المنيا


اعلنت سامسونج مصر المتخصصه في مجال الالكترونيات عن اطلاق حمله جديده في اطار مسئوليتها الاجتماعيه في مصر لتنميه المهارات التكنولوجيه لشباب واطفال الصعيد تحت مبادره samsung hope for children. وقد تم تصميم تلك المبادره لتتناسب مع الاحداث الجاريه في مصر حاليا، بهدف منح شباب واطفال الصعيد كل الادوات الضروريه للتواصل بما يجعلهم اعضاء نشيطين في المجتمع عن طريق التعبير علي الانترنت وشبكات الاتصالات والمعلومات عن كل ما يدور في عقولهم بحريه وتقوم سامسونج مصر مع جمعيه الصعيد للتربيه والتنميه (aueed) بتوفير احدث الادوات وبرامج التدريب التكنولوجي لمدارس الصعيد والتي تعد من اكثر المناطق احتياجا في مصر باكملها.
ويقول السيد ديوك بارك- مدير عام سامسونج مصر ان دعم وتنميه مهارات الاجيال القادمه من خلال التكنولوجيا تعد الخطوه الاولي لتشكيل مستقبل مصر، حيث ستتمكن هذه الاجيال من تحقيق حريه التعبير عن الراي في المجتمع المصري كله ويستحق شباب واطفال الصعيد كل الفرص التي تساعدهم علي تحقيق اهدافهم والتعبير بصوره افضل عن وجهات نظرهم.
واشار الي ان سامسونج ستطبق مبادرتها علي مدار سنتين في مدارس المنيا، اسيوط
، سوهاج، قنا والاقصر. وسوف تستغرق المرحله الاولي من المبادره الشهور المتبقيه من 2011، وتتضمن بناء وتجهيز معامل كمبيوتر جديده. اما المرحله الثانيه فستتضمن تطوير معامل كمبيوتر قائمه بمدارس الصعيد وسيتم تطبيقها بعد انتهاء المرحله الاولي مباشره. ستضم معامل الكمبيوتر عددًا من اجهزه الكمبيوتر المحمول، الطابعات، اجهزه البروجكتور، واجهزه سامسونج لتنقيه الهواء virus doctor، وهي اجهزه متطوره لقتل الفيروسات التي تنتقل عن طريق الهواء و بالاضافه الي ذلك، سيتم عمل دورات تدريبيه موسعه لمعلمي المدارس الابتدائيه في مجال تكنولوجيا المعلومات، وبالتحديد في طرق استخدام الكمبيوتر والبحث في شبكه الانترنت، للتواصل مع الخبراء في كل المجالات، وهو ما يتيح فرص عديده لفهم العالم من خلال الصور، المقاطع الصوتيه والمعلومات.

حصريا لاسيوط فيس توك :: جدول امتحانات لجميع الفرق بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

                     الفرقة الاولى من 9-12 ص


                  الفرقة الثانية من 9- 12 ص


                     الفرقة الثالثة من 1-4 ص


                     الفرقة الرابعة من 1-4 ص


تواصل جهود فرق الإنقاذ بأسيوط البحث عن طفلة غرقت في نهر النيل ظهر اليوم أمام مديرية الأمن


تواصل جهود فرق الانقاذ باسيوط البحث عن طفله غرقت في نهر النيل ظهر اليوم امام مديريه الامن.
واكد شهود عيان انهم شاهدوا الطفله تلهو علي شاطئ النيل امام المديريه، وفجاه جرفها التيار الي الداخل، وحاولوا الوصول اليها، ولكنهم لم يستطيعوا ذلك لعدم اجادتهم السباحه، وتوجهوا علي الفور الي مركز شرطه ثان، وابلغوا عن الحادث، ولكن تاخر قوات الانقاذ ادي الي اختفاء الفتاه التي يجري البحث عنها الآن.

عدد من أهالي قرية "بني هلال" التابعة لمركز القوصية بأسيوط يعتدون علي فكري ثابت رئيس المدينة، أثناء قيامه بفض الاشتباك الدائر بين عدد من أهالي القرية حول توزيع الخبز



اعتدي عدد من اهالي قريه "بني هلال" التابعه لمركز القوصيه باسيوط صباح اليوم الخميس علي فكري ثابت رئيس المدينه، اثناء قيامه بفض الاشتباك الدائر بين عدد من اهالي القريه حول توزيع الخبز.
كان عدد من اهالي قريه "بني هلال" قد تهجموا واعتدوا علي رئيس المدينه، علي خلفيه نزول الاخير الي القريه، بعد علمه بحدوث اشتباكات بين اهالي القريه بسبب توزيع الخبز، حيث قام عدد من اهالي القريه الذين ليس لديهم اشتراكات بالمخابز، بالتشاجر مع اصحاب الاشتراكات، واقتحموا مخبزي القريه التابعين لـ "اولاد بدوي" و"الوسيه"، وحصلوا علي الخبز بالقوه، في حين لم يحصل اصحاب الاشتراكات علي حصتهم من الخبز.
ومن جانبه قام فكري ثابت، رئيس مدينه القوصيه، بالاحتماء باحد منازل القريه، وطالب الاهالي بتهدئه الاوضاع من اجل السيطره علي المشكله، وايجاد حل لها.

الحياة تعود لطبيعتها بعد فض سائقي خط أبنوب بقرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح باسيوط اعتصامهم اليوم، والذي استمر لعدة ساعات للمطالبة برفع الأجرة بمقدار 30%، ولجأوا للمحافظ لعرض مشكلتهم


عادت الحياه الي طبيعتها بقريه "عرب مطير" التاعبه لمركز الفتح باسيوط ، بعد فض سائقي خط ابنوب عرب مطير اعتصامهم اليوم، والذي استمر لعده ساعات للمطالبه برفع الاجره بمقدار 30%، ولجاوا للمحافظ لعرض مشكلتهم.
وكان بعض الاهالي قد تدخل من اجل فض الاعتصام، وشرحوا للسائقين تاثير هذا الامر علي مصالح المواطنين، وتعطل الامور داخل المركز، وتضرر بعض الاهالي من الاعتصام، خاصه في ظل فتره امتحانات الطلاب.
وطالب الاهالي السائقين بسلك الطرق المشروعه والتقدم بطلبات للجهات المختصه كالمحافظه والمجلس المحلي مرفق بها اسباب طلباتهم، والضرر الواقع عليهم من الاجره الحاليه من اجل زيادتها، وعليه قام السائقون بفض الاعتصام، وتعهدوا بالذهاب للواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
، لعرض هذه المشكله.
وجدير بالذكر ان خط ابنوب عرب مطير يمثل اهميه كبيره لاهالي المحافظه، حيث انه يربط بين الشمال و الشرق للمحافظه بمدينه اسيوط
الجديده، وتقع عليه العديد من المشروعات والمصانع الموجوده بمنطقتي عرب العوامر وعرب مطير، فضلا عن وجود اراضي الخريجين، وقريه رفاعه الطهطاوي، ومركز البحوث الزراعيه التابع لجامعه اسيوط ، ومزرعه مصر الخير

تكثف شركة جنوب الوادى القابضة للبترول من أعمال التكرير فى معمل تكرير أسيوط من خلال خطة تم وضعها لعامى 2011 -2012، لمواجهة الزيادة المتوقعة فى استهلاك المنتجات البترولية بمحافظات جنوب مصـر


تكثف شركة جنوب الوادى القابضة للبترول من أعمال التكرير فى معمل تكرير أسيوط من خلال خطة تم وضعها لعامى 2011 -2012، لمواجهة الزيادة المتوقعة فى استهلاك المنتجات البترولية بمحافظات جنوب مصـر، ومن المخطط إقامة 10 محطات تموين وخدمة سيارات تابعة لشركة النيل لتسويق البترول ليرتفع إجمالى عدد محطاتها فى نهاية العام المالى القادم إلى 52.

وكشف المهندس شريف إسماعيل رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول عن خطة شركته خلال العام المالى الجديد والتى تستهدف حفر 12 بئراً استكشافية، فى مناطق الصحراء الغربية والصحراء الشرقية والبحر الأحمر، والتى من المتوقع أن يصل إجمالى استثمارات البحث والاستكشاف إلى 90 مليون دولار بخلاف استثمارات التنمية.

وكانت الشركة قد أعلنت عن نجاحها فى توصيل الغاز الطبيعى فى إطار تنفيذ المشروع القومى لإمداد الصعيد بالغاز الطبيعى ووصوله لجميع محافظات الجنوب، حيث من المستهدف توصيل الغاز إلى 850 ألف عميل فى محافظات جنوب الوادى، وتم توصيله 200 ألف وحدة سكنية حتى الآن بمختلف محافظات جنوب الوادى.

النيابة العسكرية تحقق مع زوج عبير تمهيداً لإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات فى القضية



أكد مصدر عسكرى أن النيابة العسكرية تباشر التحقيقات الآن مع زوج عبير طلعت، مفجرة الفتنة الطائفية بإمبابة التى تسببت فى مصرع 12 وإصابة أكثر من 200 شخص، وذلك بعدما وقعت اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف بين مسلمين وأقباط فى حى إمبابة، مساء السبت الماضى، بعد انتشار شائعة عن احتجاز مسيحية أشهرت إسلامها داخل كنيسة مارمينا الواقعة بحى إمبابة

وأشار المصدر إلى أن النيابة العسكرية تستكمل تحقيقاتها الموسعة مع كل المتهمين المقبوض عليهم والبالغ عددهم 245 متهما، ومن المنتظر إحالتهم قريبا إلى نيابة أمن الدولة العليا لاستكمال التحقيقات فى القضية.

النيابة تأمر بسرعة ضبط المعتدين على مرتضى منصور



قرر وائل شبل، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عمرو فوزى، المحامى العام الأول للنيابات، عرض المستشار مرتضى منصور على الطب الشرعى، وذلك لبيان الإصابات التى تعرض لها على خلفية الاعتداء الذى تعرض له يوم الاثنين الماضى، بميدانى التحرير وعبد المنعم رياض.

وكان منصور قد اتهم كلا من الدكتور محمد البرادعى مدير وكالة الطاقة الذرية السابق، والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وأمير دولة قطر وزوجته، بتحريض بعض البلطجية لقتله والتخلص منه.


كما قررت النيابة تحريز الملابس التى كان يرتديها منصور وقت الواقعة، وعرضها على الطب الشرعى، وأمرت المباحث ووزارة الداخلية بسرعة الكشف عن الجناة الذين أدلى منصور بأوصافهم التفصيلية خلال التحقيقات معه التى دامت لأكثر من 6 ساعات مساء أمس.


كان منصور قد أكد أمام النيابة أنه فوجئ أثناء عودته من وزارة العدل بميدان التحرير بمجموعة من البلطجية تقوم بالتعدى عليه بالضرب أثناء توقفه فى إحدى إشارات المرور بالميدان، حيث قاموا بفتح باب سيارته وإلقاء مادة سائلة على وجهة لحجب الرؤية عنه، وقاموا بالتعدى عليه بالضرب بقطع حديدية وأسلحة بيضاء، إلا أن بعض المارة قاموا بتخليصه منهم، فقام بالهروب بسيارته ليفاجأ بمجموعة أخرى تنتظره فى إشارة ميدان عبد المنعم رياض وقاموا بالتعدى عليه قائلين: "عشان تحرم ترشح نفسك قدام البرادعى وتقول على أيمن نور إنه مزور وتتطاول على أسيادك".


كما أوضح منصور فى أقواله إنهم قاموا بضربه وأحدثوا به عددا من الكدمات فى وجهه وباقى أنحاء الجسد، ومزقوا ملابسه، وأضاف أنه توجه إلى منزل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على الفور فى شارع مصدق وأبلغه بالواقعة، ثم تقدم ببلاغ للنائب العام، وطالب بالتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجناة.

منع العادلى وأسرته من التصرف بأموالهم والتحقيق معه الأسبوع القادم



قرر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع أمس، منع حبيب العادلي وزير الداخلية المصري الأسبق وكافة أفراد أسرته من التصرف في أموالهم وجميع ممتلكاتهم السائلة والمنقولة والعقارية، في ضوء ما كشفت عنه تقارير الجهات الرقابية من تضخم ثرواتهم على نحو غير مشروع. وقال الجوهري إن التحقيقات مع العادلي ستبدأ الأسبوع القادم، حيث يواجه تهمة استغلال نفوذه وصفته الوظيفية في تحقيق ثروة طائلة على نحو غير مشروع، وبما لا يتناسب مع مصادر دخله المقررة قانونا.
وشمل قرار المنع من التصرف في أموالهم إلى جانب العادلي، كلا من زوجتيه إلهام شرشر وأنوشك كارولين روز «أجنبية» وكريماته الثلاث جيهان وداليا ورانيا بجانب القاصر شريف.
وتضمن القرار منعهم جميعا من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية أيا كان نوعها، وما قد يستجد أثناء التحقيقات.




وكانت تقارير هيئة الرقابة الإدارية كشفت النقاب عن تخضم كبير في ثروة العادلي وأسرته على نحو لا يتناسب مع دخولهم الشرعية المقررة قانونا، والمثبتة في إقرارات الذمة المالية الخاصة بهم، بما يشير إلى استغلال العادلي لنفوذه وصفته الوظيفية كوزير للداخلية في تحقيق ثروة ضخمة على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وزير التربية والتعليم يقرر تعيين المعلمات ايمان على عبد الحليم على معلمة لغة عربية ابتدائى وفوزية عبد الفتاح زوين احمد معلمة لغة عربية ابتدائى وامل فؤاد طليبه بخيت معلمة لغة انجليزية ابتدائى بمديرية التعليم باسيوط



أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، قراراً وزارياً ببدء إجراءات تعيين المعلمين المساعدين اللذين تقدموا للاختبارات فى 20 نوفمبر 2009 وتم تم حجب نتيجتهم لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة للتعيين ثم استوفوا الشروط وحصلوا على شهادة الصلاحية.

ونص القرار، الذى يحمل الرقم 169/2011، على تعيين 128 معلم مساعد على درجة معلم فى 23 محافظة، كما نص القرار على صرف بدل المعلم المقرر قانوناً لمن شملهم القرار اعتبارا من 1يونيو2011، كما خاطبت الوزارة المحافظين للبدء فوراً فى إصدار قرارات التسكين.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...