الخميس، 19 سبتمبر 2013

حملات للدعوة السلفية بأسيوط لمواجهة الفكر التكفيري


http://moheet.com/images/images/large/182144.jpg
قررت الدعوة السلفية وحزب النور بمحافظة أسيوط ،استمرار فعاليات حملات التوعية لكيان الدعوة السلفية علي مستوي الجمهورية لمواجهة الفكر التكفيري.

ومن جانبه قال معتز بشنك المسئول الإعلامي للدعوة السلفية وحزب النور بأسيوط ،إن هذه الحملات تأتى بعد تزاحم الأحداث وتماوج الفتن وارتطام عقيدة أهل السنة والجماعة بمجموعة من الأفكار المنحرفة والمناهج الهدامة التي وقعت بين الإفراط والتفريط .

وأشار بشنك إلي أن الحملات بدأت بعقد دورات علمية وشرعية  للرد علي شبهات التكفيريين وغير ذلك من الأفكار المنحرفة وبيان المفاهيم الصحيحة في ضوء منهج أهل السنة والجماعة وما عرف به من وسطية بين الغلو والتفريط،وجعلت تلك الدورات لكل أواسط المجتمع ولا سيما طلبة العلم والجامعات وأبناء الدعوة الإسلامية،واصفا هذه الحملات بأنها ستكون باكورة العمل مع مجموعة من أهل العلم والعلماء مع بداية العام الدراسي الجديد .


محمود عيد

البقاء لله :: مقتل فتاة بمركز الغنايم بأسيوط طعنا على أيدى مجهولين


http://moheet.com/images/images/large/5201322222055.jpg
لقيت فتاة في العقد الثاني من العمر ،مصرعها ، طعنا بالسكين ،على ايدى مجهولين بمركز الغنايم بأسيوط ، ولاذ الجناة بالفرار .

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير امن أسيوط ، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز الغنايم يفيد قيام مجهولون بقتل مروة عبد الشافي احمد ،17 سنة،المقيمة بقرية دير الجنادلة بدائرة المركز ، طعنا بالسكين ،وفروا هاربين.
تم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة للتحقيق ، وتم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط الجناة .


محمود عيد

ضبط كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفاسدة بعدد من المحلات الشهيرة بمدينة اسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/62/2/360x232o/550.jpg?q=1
تمكنت مباحث التموين باسيوط بالتنسيق مع مديرية تموين اسيوط ، من ضبط كميات كبيرة من الاسماك واللحوم الفاسدة بعدد من المحلات الشهيرة بمدينة اسيوط .

حيث تم ضبط المدعو أيمن محمد سيد قناوي 28 سنة صاحب محل "ط " لبيع اللحوم والأسماك بشارع رياض دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم قرية ريفا بمركز أسيوط وبحوزته "15 "كيلو جرام لحوم مفرومة داخل عدد (30) كيس ، "16" كيلو جرام فراخ بانية داخل عدد(22) كيس ، كيلو جرام لحوم مجمدة داخلين عدد (2) كيس منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرر المحضر رقم 7022 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013م .

كما تم ضبط عدد "5.500 " جرام أسماك بلطي نيلية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمى بشارع رياض دائرة قسم ثان أسيوط وفر حائزها هارباً وتحرر المحضر رقم 7521 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013م .

وتم ضبط المدعو على إسماعيل حسن إسماعيل 27 سنة مدير قسم الأغذية الطازجة بمول أولاد رجب بشارع رياض دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم مركز سمسطا ـ بنى سويف لحيازته وعرض للبيع "6.600 " جرام لحوم مقطعة مستوردة "2.840" جرام قطع لحوم ماعز ، "5.650"جرام لحوم بتلو ،"2.560" جرام صوابع لحوم هوت دج ، "4.260" جرام كباب حلة قطع ، "2.160"جرام سمك بياض فيليه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرر المحضر رقم 7525 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013م وضبط المدعو حسن سيد أحمد 35 سنة صاحب محل أسماك بشارع رياض دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم الواسطي مركز الفتح لحيازته وعرض للبيع "10.500" جرام أسماك بلطي فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرر المحضر رقم 7523 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013م .

وضبط المدعو عادل أحمد محمد عثمان 42 سنة مدير مسئول ثلاجة ومخزن فودينا بتقسيم البترول ـ دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم منفباد ـ مركز أسيوط لحيازته وعرض للبيع "142" كيلو جرام لنشون متنوع ، "6 " كيلو جرام فراخ بانية مطهي ، كيلو جرام سجق عزايم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرر المحضر رقم 7524 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013م.

وضبط المدعو عاطف عزت محمد 35 سنة مدير مسئول سوبر ماركت علاء الدين بتقسيم البترول ـ دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم سلام ـ مركز أسيوط لحيازته وعرض للبيع 16.800 كيلو جرام لنشون متنوع ، 12 كيلو جرام بسطرمة وسجق وبانية فودينا ، 3 كيلو جرام لحم مفروم وبرجر فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدميوتحرر المحضر رقم 7526 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013م .

استنفار أمنى بأسيوط تحسبا لأى أعمال عنف بعد اقتحام كرداسة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Abul-Qasim-Abudev1614.jpg

شهدت مدينة ومراكز أسيوط، حالة من الاستنفار الأمنى الشديد بالشوارع، كما أغلقت قوات الأمن الطرق الرئيسية، أمام مبنى مديرية الأمن ومبنى ديوان عام المحافظة وأقسام ومراكز الشرطة والكنائس والبنوك؛ تحسبا لأى هجمات من عناصر إرهابية؛ وذلك بعد اقتحام قوات الأمن لقرية كرداسة.

وقال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، فى تصريحات خاصة للشروق، اليوم الخميس، إن قوات من الشرطة والجيش أغلقت الطرق الرئيسية على مداخل مدينة أسيوط والمراكز التابعة؛ للسيطرة على أى أحداث عنف، أو تخريب للمنشآت؛ بسبب أحداث اقتحام قوات الأمن لكرداسة.

وأضاف، مدير الأمن، أن قوات الأمن بأسيوط، ستتصدى بالقوة لكل من يحاول التخريب.


يونس درويش

تدشين "المنتدى الثقافي للمرأة" في أسيوط بحضور بثينة كامل


http://media.elwatannews.com/News/Large/48504_660_800746358bkamel21.jpg
يدشن فرع ثقافة أسيوط "المنتدى الثقافي للمرأة"، بعد غد السبت، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بافتتاح قصر ثقافة أسيوط بعد تطويره وتحديثه.
وأشار صبري شارف مهران، مدير ثقافة أسيوط، إلى أن محاور المنتدى ستشمل المرأة في الدستور والتميز الإيجابي للمرأة في المجالس المنتجة والمرأة المصرية ودورها في الحفاظ على الهوية، ويشرف المنتدى بحضور الإعلامية بثينة كامل، وثناء السعيد عضو مجلس الشورى السابق، والدكتورة فوزية أبوالنجا. 

سعاد أحمد

ميار الببلاوي: قطع أصابعي على يد إخواني..وتهديدي بالقتل لإنتمائي لعائلة الببلاوي


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/09/archive449.jpg
تعرضت الفنانة والإعلامية ميار الببلاوي لهجوم وحشي من قبل أحد البلطجية التابع للتنظيم الاخوان، أمام منزلها بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، حيث كان يتربص بها كي يصل لغرضه وهو قتلها أو تشويه وجهها هى وابنها حيث انهال عليها بالضرب المبرح وسحلها على الأرض كاد أن ينهي حياتها لولا العناية الالهية التي أنقذتها من تلك الحادث.

وعن سؤالها حول تفاصيل الحادث، قالت الفنانة ميار الببلاوي، في حوار أجرته النشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها تعرضت لهذا الهجوم بعدعودتها من السفر من بروكسل حيث كانت تشارك في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي وعند عودتها إلى منزلها وكان بصحبتها والدتها وابنها فوجئت بشخص غريب يدعي أنه البواب الجديد للعمارة التي تسكن بها لم تكن تعرفه من قبل، وطلب منها مبلغ 75 جنيها بدون أن يذكر السبب لطلبهم وعندما سألته عن السبب ولماذا لم يأخذهم من رئيس إتحاد ملاك العمارة تبين إنه لا يعرفه.

وأكدت ميار، أنه من هنا حصلت مشده كلامية وبدأ هو في رمي الشتائم والسباب الشديد، ولم يكتف بذلك فانهال عليها بالضرب المبرح وبتدخل ابنها الذي يبلغ من العمر 12 عاما لإنقاذها قام بضربه بعصا كبيرة على رأسه ففقد الوعي حينها، ثم أخرج من جيبه سلاحا أبيض وكاد أن يقتله فدافعت ميار عنه فأصيبت بجرح عميق في أيديها وبترت أحد أصابعها.

وكشفت ميار، أن هذا الشخص ردد أثناء تعرضها للضرب بكلام خطير حيث قال بالحرف “يا كفره يا ظالمه، سننتقم من عمك حازم الببلاوي للناس اللى في رابعة، زى ما فعلنا في غيره”، ثم فر هاربا بعد أن شاهد دماءها واعتقد أنه انتهي من عملية قتلها، ثم قام مجموعة من الحاضرين الذين شاهدوا الوقعة بتوجييها الى أحدى المستشفيات، وتم عمل خياطة لأصابعها ولازالت هناك عمليات آخرى ستجرى خلال أسبوع في ألمانيا لزرع عظام جديدة لأصابعها.

وفي ردها حول دور الأمن في كشف ملابسات الحادث، كشفت عن أنها ذهبت بعد ذلك لابلاغ شرطة قسم الهرم بالوقعة وبمعاينة الشرطة لغرفة البواب المزيف وجدوا أسلحة بيضاء وسلاح خرطوش محلى الصنع وأسلحة متنوعة وأدوية ترامادول وأختام وأوراق بها أسماء أعلاميين مشهورين وتم تحريزها، بالاضافة إلى كل الدلائل التي تؤكد أنه ينتمي لجماعة الأخوان المسلمين،كما أتضح من التحريات إنه مسجل خطر مطلوب لتورطوا في أحداث القتل والتخريب التي شهدتها مصر في الأحداث الأخيرة،وهناك إحتمالات انه فر هاربا إلى أسوان وإحتمالات أيضا بأنه مازال في منطقة حدائق الأهرام لإستكمال باقي مخططه الإجرامي .

وعن علاقتها بجماعة الأخوان، أوضحت ميار أنها كانت تنتمي لجماعة الإخوان منذ فترة وانشقت عنهم بسبب أعمالهم الإجرامية وخاصة بعد حادث رفح الأول، موضحة أنها تلقت تهديدات صريحة منهم بإنها إذا فتحت فمها سوف تتعرض للقتل، وهذا التهديد زاد بعد أن أصبح عمها حازم الببلاوي رئيسا للوزراء وكانت التهديدات تتردد بأن عمها هو قاتل أبرياء رابعة العدوية ونظرا لأن عائلة الببلاوي يوجد بها الكثير من الشخصيات الهامة، ترى ميار أنهم ينتقمون منهم في شخصها.

مجلس الوزراء المصري يقرر تخفيض ساعات حظر التجوال اعتبارا من يوم السبت المقبل ليبدأ فى الثانية عشرة من منتصف الليل حتى الخامسة صباحا باستثناء يوم الجمعة


http://www.hoqook.com/sites/default/files/styles/full_node/public/2013/08/field/image/90693.jpg?itok=1_xCV7Zy
قرر مجلس الوزراء المصري هنا اليوم تخفيض عدد ساعات حظر التجوال اعتبارا من يوم السبت المقبل في المحافظات التى يشملها الحظر.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الحظر سيبدأ الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل حتى الخامسة صباحا باستثناء يوم الجمعة يكون من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.
وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي اصدر قرارا باعلان حظر التجوال في نطاق محافظات (القاهرة) و(الجيزة) و(الاسكندرية) و(بنى سويف) و(المنيا) و(اسيوط) و(سوهاج) و(البحيرة) و(شمال سيناء) و(جنوب سيناء) و(السويس) و(الاسماعيلية) و(الفيوم) و(قنا) في اعقاب اعلان الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور حالة الطوارئ.
يذكر ان اعلان حالة الطوارئ جاء على اثر احداث العنف التي شهدتها مصر في ال14 من شهر اغسطس الماضي عقب فض اعتصامي (رابعة) و(النهضة).(النهاية) ج ز / م خ كونا191335 جمت سبت 13

لجنة المصالحات باسيوط تنجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بالمنيا

http://www.arabuem.net/wp-content/themes/arabuem/scripts/timthumb.php?src=http://www.arabuem.net/wp-content/uploads/2013/08/2013-635.jpg&h=300&w=450
تدخلت لجنة مصالحات أسيوط، برئاسة الشيخ محمد العجمي في إتمام صلح بين عائلتي "أولاد حسنى وأولاد الديب" بعزبة كامل عوض بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا.

تلقى رئيس لجنة المصالحات بأسيوط، اتصالًا هاتفيًا من عمدة قرية البرجاية يطالبه فيها بتدخل اللجنة لما هو معروف عنها وجهودها المبذولة في حل عدد كبير من النزاعات على مستوى محافظة أسيوط، لتكون وسيطا لحل نزاع قائم بين عائلتين بمحافظة المنيا كانت قد فشلت معهما كل الجهود للوصول إلى تسوية بينهما.

ووصلت اللجنة إلى القرية وقامت بالفعل بالتدخل بين عائلتى أولاد الديب وأولاد حسنى عبد الكريم تحت إشراف مديرية الأمن بالمنيا وعمدة القرية وأعضاء لجنة المصالحات ونجحت في إتمام المصالحة.

قال الشيخ محمد العجمى، رئيس لجنة المصالحات بأسيوط إن الخلافات وقعت بين العائلتين منذ عدة أشهر وأسفرت عن إصابة 5 أشخاص من كل عائلة ونشبت الخصومة التي تربص على أثرها كل طرف بالآخر، إلا أن اللجنة تدخلت وتم التصالح وإنهاء تلك الخصومة بأن أقسم أفراد العائلتين على ترك الخلافات والعيش في محبة وسلام وارتضى كل طرف بالصلح وفق شروط اللجنة.

من جانبه، رحب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بهذا العمل مشيدًا بدور لجنة المصالحات بأسيوط وخبرتها في حل النزاعات وقدرتها الكبيرة على القيام بذلك سواء داخل المحافظة أو خارجها، معربًا عن استعداده الكامل للمساهمة في فض أي نزاعات طالما أن ذلك سيعيد الطمأنينة والأمن والود بين العائلات في كل المناطق.


أنور عرابى

أوبريت واسكتش لحمل معان السلام للأطفال في يوم السلام العالمي بأسيوط



 قدمت هيئة بلان الدولية صباح اليوم بحديقة الفردوس بأسيوط أوبريت "السلام يومنا" واسكتش "إنسان" وذلك لتعريف الأطفال بيوم السلام العالمي وتأكيد قيمه ومعانيه من تسامح ومحبة وتعايش وقبول للآخر صرح بذلك رامي يوسف مسئول الإعلام بهيئة بلان وقال أن ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسلام منوهاً أن الأوبريت والاسكتش حملا المعان الثقافية ضمن عروض فنية وأدبية أخري متنوعة هادفة لجذب مختلف الإهتمامات

وأشار رامي يوسف أن صباح اليوم بحديقة الفردوس تم تقديم كذلك ورشة عمل تعليم فن التمثيل الصامت والدراما ورسم بالالوان لحقوق الاطفال وورشة مفتوحة للاطفال تتناول القيم المدنية مثل الايجابية والمشاركة والمواطنة اليوم كرنفال مفتوح فضلاً عن رسم أكبر لوحة للسلام ينفذها فريق بدايات للفنون التشكيلية


عيد شافع

مركز إعلام أبوتيج يستضيف لقاءات العلم قوة لصناع الحياة بأسيوط


http://rayahnews.com/files/pic_news/e59f562404.jpg
 استضاف أمس مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات فريق جمعية صناع الحياة بأسيوط في طور إعدادهم لتنفيذ برنامج "العلم قوة" لأول مرة بقري أبوتيج صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج وقال أن المركز حريص علي التعاون مع المجتمع المدني للإيمان بإمكانية الشراكة لتحقيق الأهداف التنموية التي تضطلع بها خطة وأنشطة قطاع الاعلام الداخلي برئاسة علي النويهي وكيل أول وزارة الهيئة العامة للاستعلامات.

وأوضح محمد الجيزاوي مسئول الشباب بجمعية صناع الحياة أن اللقاء الذي أقيم أمس بمركز إعلام أبوتيج نوقش خلاله خطة العمل ومحاورها وآلياتها التي تعتزم جمعية صناع الحياة تنفيذها في قري أبوتيج مضيفاً أن الجمعية كونت فريق من 20 متطوع للنزول الميداني لتنفيذ برنامج "العلم قوة" والذي يهدف لمحو الأمية ورفع الوعي لدي نسب الأميين


عيد شافع

الاستقرار الأمني سبيل لجذب الاستثمارات باسيوط


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2013/08/13/80356/1.jpg.crop_display.jpg


أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط توجيهاته إلى المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة بسرعة حل جميع المشاكل والمعوقات التى تواجه المستثمرين وأصحاب المصانع بالمناطق الصناعية مؤكداً أن الاستقرار الامني الذي تشهده المحافظة هو السبيل الوحيد لتحقيق أعلى معدلات الاستثمار وجذب رؤس الاموال وخلق فرص عمل جديدة  جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء لجنة الاستثمار والمناطق الصناعية بحضور جمال آدم السكرتير العام ومسئولي وزارة الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والاستثمار والامن الصناعى وبعض المستثمرين بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه يجري تجهيز خريطة استثمارية جديدة لمحافظة أسيوط تشمل كافة المشروعات التنموية التي تحتاجها المحافظة خلال الفترة القادمة وتساعد المستثمرين ورجال
الأعمال في التعرف على الموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية والمشروعات التجارية والصناعية والخدمية الموجودة في المحافظة والتي تخدم المستثمرين في مشروعاتهم.

وأضاف حماد أن شركات المياه والكهرباء تعهدت بسرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بجميع المناطق الصناعية أخر هذا العام .

كما أوضح المهندس عبد الناصر رئيس قطاع كهرباء شمال انه جارى الانتهاء من تخصيص مساحة أرض بمنطقة دشلوط الصناعية لانشاء محطة كهرباء 40ميجا / أمبير لخدمة المنطقة الصناعية بدشلوط . 


عيد شافع

مدير مستشفى منفلوط المقال من قبل الدكتور يحيى كشك المحافظ الإخوانى يطالب برجوعه لموقعه بعد هروب المدير محمد عبد الرازق الإخوانى


http://rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-11221718Qz9L8.jpg
طالب مدير مستشفى منفلوط المقال من قبل الدكتور يحيى كشك المحافظ الإخوانى برجوعه لموقعه بعد هروب المدير محمد عبد الرازق الإخوانى طالب الدكتور إيهاب عبد الحكم المدير السابق لمستشفى منفلوط المركزى والذى أقاله الدكتور يحيى كشك المحافظ الإخوانى السابق لتنفيذ مخطط الإخوان الذى بدأه يحى كشك بأخونه المحافظة وتعيين قيادات إخوانية بدلاً من القيادات الغير إخوانية وقام بتعيين بدلاً منه القيادى الإخوانى الدكتور " محمد عبد الرازق " دون ان يرتكب الدكتور إيهاب أى مخالفة سواءاً مالية أو إدارية . قال الدكتور إيهاب عبد الحكم كنت اعمل مديرا لمستشفي منفلوط المركزي منذ 25/8/2010 حتى تم الاتفاق بين الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط الاخواني السابق ونائبى فى ذلك الوقت الدكتور محمد عبد الرازق علي ان يعين مديرا مكاني مقابل عدم ترشحه في انتخابات البرلمان القادمة التى كانوا يخططوا لها وتمت الصفقة بتكليف المدير العلاجي بالمديرية الاخواني أيضاً والهارب حالياً لانه مطلوب للعدالة بإعداد مذكرة للسيد وكيل وزارة الصحة لاقالتي بدون تحقيق او قرار جزاء وقام الدكتور وكيل الوزارة باقالتي ونقلي اخصائي جراحة بمستشفي القوصية المركزي بتاريخ 18/6/2013 وتعيين الدكتور " محمد عبد الرازق " القيادى الاخواني الهارب مديرا للمستشفي منذ حوالى شهرين .

وبعد عزل الرئيس المعزول محمد مرسى وبدأ تعقب الشرطة لهذه القيادات المطلوبة فى أعمال عنف أو تحريض على العنف وتم مداهمة مستشفي منفلوط للقبض على " الدكتور محمد عبد الرازق القيادى الإخوانى " إستطاع الهرب من قبضة الأمن .

ولعدم وجود مدير للمستشفى قام وكيل الوزارة بتعيين مدير لمدة يومين ثم مدير اخر وبعدها بيومين اتصل بي وكيل المديرية وقال لى " احنا هنرجعك مدير لمستشفي منفلوط وكلمني عن سياسة المديرية والتكليفات المطلوبة مني فى المرحلة القادمة .

وفوجئت بتعيين مدير غيري دون توضيح الأسباب فقمت بالإتصال بوكيل المديرية قال لي ان وكيل الوزارة محرج ان يعيدك لانه هو اللي شالك و هيتسأل لية شلته وليه رجعته ولذلك
قمت بكتابة مذكرة لللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط واشر عليها المهندس جمال آدم السكرتير العام " للفحص والعرض " وحتى الآن لم يحدث شئ 


عيد شافع

هيئة "بلان" تحتفل باليوم العالمى للسلام فى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920131915324.jpg
تقيم هيئة "بلان" الدولية احتفالا باليوم العالمى للسلام تحت شعار "اختلافنا يكملنا" مساء الخميس بمدينة أسيوط.
وعن الاحتفالية يقول الدكتور أيمن صادق، مدير برامج هيئة بلان مصر: الاحتفالية تهدف إلى غرس وتأكيد ثقافة السلام وقيمه خاصة بين النشء والأطفال.

ويشمل الاحتفال ورش عمل وعروضا مسرحية وغنائية، فضلاً عن فنون تشكيلية وتدريبات مفتوحة للأطفال زوار الحديقة العامة لتعلم فنون التمثيل الصامت والدراما والرسم بالألوان للتعبير عن حقوقهم الإنسانية يحضره عدد من الجمعيات الأهلية، فضلاً عن نخبة من الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وكبار الكتاب والمخرجين والمبدعين فى مختلف التخصصات تأكيداً لثقافة السلام.

يجدر الذكر أن اليوم العالمى للسلام هو احتفالية عالمية ودولية دعت لها منظمة الأمم المتحدة عام 1981 وأقرتها للتطبيق عام 2001 بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع على اختيار يوم 21 سبتمبر من كل عام كيوم عالمى للسلام تعكف فيه كل الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف الأعمال العدائية والتثقيف ونشر الوعى لدى الجمهور بالمسائل المختصة بالسلام.


اسراء حامد

تنظيم لقاء علمى لمناقشة أمراض الكلى بكلية الطب جامعة أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9201120235642.jpg
عقدت كلية الطب بجامعة أسيوط لقاءاً علمياً عن أمراض الكلى تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب والدكتور نور الدين عبدالعظيم رئيس قسم الأمراض الباطنة.
وأكد الدكتور أشرف الشاذلى رئيس الندوة أن اللقاء يهدف إلى عرض الجديد فى علاج وجراحات أمراض الكلى، حيث اشتملت الندوة على ثلاث محاضرات علمية تأتى الأولى تحت عنوان "زراعة الكلى؛ لماذا؟ متى؟ وكيف؟" والتى حاضر فيها أ.د رشاد برسوم أستاذ أمراض الباطنة والكلى بجامعة القاهرة والرئيس السابق للجمعية المصرية لأمراض الكلى والحاصل على عدة جوائز عالمية فى مجال علاج أمراض الكلى، وأما الثانية تتناول "خطة للتعامل السليم مع أمراض الكلى" وقد حاضر فيها أ.د محمد عباس صبح أستاذ أمراض الباطنة والكلى بجامعة أسيوط، والمحاضرة الثالثة حول "ارتفاع ضغط الدم فى الحالات الخطرة" وحاضر فيها أ.د نور الدين عبد العظيم الحفنى رئيس قسم الأمراض الباطنة بجامعة أسيوط.

وألقى المحاضرون الضوء على خطوات عملية زراعة الكلى وكيفية التحضير لها والشروط المتوافرة فى المتبرع وكذلك المؤسسة الطبية التى تقوم بإجراء مثل تلك العمليات، وكذلك عملية الغسيل الكلوى ومضاعفاتها ومقارنتها بعملية الزرع، وكيفية التعامل النفسى مع مريض الفشل الكلوى حيث أكدوا على ارتفاع نسبة استجابة المرض مع تقدم الطب وكذلك تقدم عمليات الزرع التى تصل نسبة النجاح فيها إلى 90% من المرض.


أحمد التايب

الروائى والأديب حمدى البطران رئيساً لنادى أدب ديروط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/132013229327.jpg
تمكن الروائى والأديب حمدى البطران من الفوز برئاسة نادى أدب ديروط للعامين القادمين، بالتزكية، كما فاز بعضوية مجلس إدارة النادى، بالتزكية أيضا، الأدباء ناجح جاد وسمير نجيب وطه متولى.
جاء ذلك بعد انتخابات جرت مساء أمس بقصر ثقافة ديروط، باللجنة المشكلة برئاسة الأديب حمدى سعيد والشاعر مصطفى حامد والشاعر محمد جابر ممثلا لفرع ثقافة أسيوط.

وخلال الاجتماع هنأ الشاعر أحمد نادى، الرئيس السابق للنادى، الأعضاء الجدد وتمنى لهم التوفيق وتحقيق أهداف النادى، خاصة فى ضم عضويات جديدة من الشباب.

يذكر أن "البطران" سبق له رئاسة نادى الأدب المركزى للمحافظة، ورئاسة نادى أدب ديروط، عدة مرات، كما شارك فى أمانات مؤتمر الإقليم الأدبى والمؤتمر العام لأدباء مصر، وله العديد من الكتب والروايات أشهرها "يوميات ضابط فى الأرياف" وهى تمثل تجربته كضابط بالشرطة.


هيثم  البدرى

"طب أسيوط" تنظم الملتقى الثانى لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية


http://media.cairodar.com/news/Large/688_3.jpg
ينظم قسم الصحة العامة بكلية الطب ومركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط، الملتقى الثانى عن دور تنظيم الأسرة فى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية لمحافظة أسيوط فى 2015 وما بعدها، وذلك يوم الأربعاء 2 أكتوبر المقبل.

وتتمثل الأهداف الإنمائية للملتقى فى القضاء على الفقر والجوع، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وتحسين صحة الأم، بالإضافة لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز". 


أميرة شحاتة

مدارس اسيوط تستعد لإستقبال العام الدراسى الجديد و ترقب من قبل الأمن


http://nabd-masr.com/wp-content/uploads/2013/09/%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3.jpg
اخذت مدارس اسيوط بمختلف المراكز و الأنحاء خاصة بالمدينة استعداداتها لإستقبال العام الدراسى الجديد , حيث تهيأ المدرسون للعودة إلى الطلاب و المناهج الدراسية التى يقوموا بتدريسها لهم من خلال الإنضباط و الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية مع تشديد من قبل و مديرى المدارس الذين لا يتهاونوا فى مثل هذا الأمور و يتعاملوا بكل حزم و اصرار على الإلتزام و النظام لصالح الطلاب الذين سيعودوا إلى مدارسهم بعد غد فى اول ايام العام الدراسى الجديد . فيما استعد الطلاب ايضاً بتجهيز مستلزمات المدارس وسط فرحة منهم بعودتهم إلى مدارسهم و معلميهم , فيما ينتاب اولياء الأمور نوع من القلق على ابناءهم بسبب عودتهم إلى مداسهم خوفاً منهم عليهم من وقوع اى اذى لهم خاصة بعد التهديات التى اتت من قبل جماعة الإخوان المسلمين بمحالولة تعطيل سير العام الدراسى الجديد و الذى قامت على اثره مديرية الأمن بأخذ احتياطاتها لتأمين المنشئآت التعليمية بكافة انحاء المحافظة فى محاولة لطمأنة اولياء الأمور و الطلاب , هذا و تتواجد قوات الأمن بكافة الأنحاء وسط ترقب و حذر شديدين .

جيهان نور الدين

بالصور.. انطلاق فعاليات حملة "مطلب وطن" باسيوط لترشيح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية

http://alaanmasr.com/Public/app_upload/news/images/84fa0b2a-2e4d-4665-b00c-ff8874b32581.jpg
                         باقى الصور

عاجل :: قوات الأمن تطهر منطقة كرداسة من الارهابيين واستشهاد ضابط شرطة بطلق ناري أثناء اقتحام القوات لمنطقة كرداسة والقبض على 48 من المطلوبين بينهم ثلاثة متهمين رئيسيين بالهجوم على قسم شرطة كرداسة


نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني بوزارة الداخلية قوله إن الشرطة ألقت القبض اليوم في كرداسة على 48 من المطلوبين بينهم ثلاثة متهمين رئيسيين بالهجوم على قسم شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي.

وأضاف المصدر الأمني أنه "أثناء إلقاء القبض على أحد المتهمين قام بإلقاء قنبلة يدوية على القوات قبل أن يهرب، مما أسفر عن إصابة خمسة ضباط وأربعة مجندين".

وأشار إلى أنه تم لاحقا القبض على المتهم بإلقاء القنبلة وبحوزته سبع قنابل يدوية وسلاح آلي وعدد من الذخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن ضابط شرطة برتبة لواء قتل صباح اليوم في عملية أمنية قامت بها الشرطة بدعم من الجيش ضد متشددين في كرداسة بالجيزة.

وأوضح هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة قتل بعد إصابته بطلق ناري بالجانب الأيمن أثناء بداية عملية اقتحام كرداسة.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية إن العملية جاءت "تنفيذاً للأوامر الصادرة من النيابة العامة بضبط عدد من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وأسلحة ثقيلة".

وأضاف البيان أن القوات تعرضت لإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها من قبل عناصر مسلحة اعتلت أسطح بعض المنازل، والمدارس، ومآذن المساجد فور بدء عملية الاقتحام، مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية.

وكان 11 شرطيا قتل في هجوم على قسم كرداسة من قبل مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس الماضي بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

أصيب ضابط من قوات الشرطة بطلق نارى بالجانب الأيمن أثناء مشاركته فى عملية اقتحام وتطهير منطقة كرداسة من العناصر الإرهابية والاجرامية، وضبط المتهمين بارتكاب مذبحة مركز شرطة كرداسة، والتى استشهد على اثرها 11 ضابطا وفردا.

وقد قامت قوات الشرطة على الفور بنقل الضابط المصاب إلى إحدى مدرعات الجيش لنقله إلى المستشفى لإسعافه.

ومن جهة أخرى، رصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط سماع دوى طلقات نار كثيف بشوارع كرداسة؛ حيث بدأت قوات الأمن فى عمليات المواجهة المباشرة مع العناصر المسلحة المطلوب ضبطها، فيما شوهدات أعمدة الدخان الكثيف تتصاعد من أعلى أحد المبانى بالمنطقة.

كانت قناة المحور الفضائية، قد أظهرت في بثها المباشر من منطقة كرداسة إصابة ضابط ، بطلق ناري، عقب استهدافه من قبل مسلحين اثناء اعتلائه لسور مدرسة في المنطقة، كما نقلت صوت قوي لتبادل إطلاق النيران بين قوات الجيش واللشرطة والمسلحين.

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن الضابط المصاب خلال عملية اقتحام كرداسة هو مساعد مدير أمن الجيزة للوحدات اللواء نبيل فراج ،والذي أصيب بطلق نارى بالجانب الأيمن أثناء مشاركته فى عملية الاقتحام، وأنه قد توفي متآثرا بجراحه فور وصوله لمستشفى الهرم.

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة السادسة والخمسون من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ الحكومة تعطل المشروع القومى لـ" ونيس '' لإنقاذ العشوائيات ’’

طقس اليوم الخميس (( 19 سبتمبر _ 13 ذى القعدة )) الصغرى ::25 والعظمى :: 39

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

"كمل جميلك" تنظم ملتقى للمطالبة بترشيح الفريق السيسى رئيسًا بـ"أسيوط"


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/59/2/500x282o/44.jpg?q=1
دشنت حملة "كمل جميلك" ملتقى بمحافظة أسيوط للمطالبة الشعبية بترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى لرئاسة الجمهورية.

قال سيد عبد الحميد منسق عام الحملة بأسيوط: إن هدف الحملة هو تكوين رأى وضغط شعبى لحمل الفريق السيسى للترشح لرئاسة الجمهورية بل وإجباره على تحمل المسئولية السياسية في المرحلة القادمة كما تحملها في 30 يونيو وانحيازه لجانب صفوف الشعب المصرى.

وأضاف عبد الحميد مصر تحتاج إلى قائد تلتف حوله جموع الشعب له سمات وقدرات إدارية وقيادية دارس للمخاطر التي تواجه البلاد في الداخل والخارج يعبر بالوطن والشعب للتقدم والازدهار.

ونوه سيد إلى أنه سيتم تشكيل المكتب التنفيذى للحملة بأسيوط واستقبال المتطوعين وسوف تنطلق الحملة للعمل الميدانى في الأيام القليلة القادمة للتوقيع على الاستمارات للمطالبة الشعبية بترشيح الفريق السيسى رئيسًا.


سويفى رشدى

برلمان طلائع أسيوط يرحب بقرار إعفاء الطلاب من المصروفات


عبدالرحمن مصطفى-
أصدر برلمان طلائع طلاب محافظة أسيوط بيانًا، اليوم الأربعاء، رحب فيه بقرار مجلس الوزراء بإعفاء جميع طلاب المدارس الحكومية من المصروفات الدراسية للعام الدراسى 2013/ 2014.

وأكد البيان أن قرار إعفاء الطلاب من المصروفات المدرسية إيجابي، ويصب في مصلحة الطالب لتخفيف الأعباء على المواطنين محدودي الدخل، ووصفه بـ"قرار الإصلاح التعليمي"، باعتباره قرارًا يسهم في رفع العبء عن عدد كبير من أولياء الأمور، معلنًا تأييده أي قرار من شأنه رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري البسيط.

من جانبه: قال عبدالرحمن مصطفى، عضو المكتب التنفيذى باتحاد طلاب مدارس مصر رئيس برلمان طلائع أسيوط، أن القرار أعاد الاعتبار لتعليم الفقراء ولمبادئ العدالة الاجتماعية، التي قامت من أجلها ثورة يناير المجيدة، لافتًا إلى أن السنوات الماضية شهدت حالات حرمان الطلاب الفقراء من دخول الامتحان، بسبب عدم قدرتهم على دفع المصروفات المدرسية، مما حدا ببعض الجمعيات الأهلية بجمع التبرعات لإنقاذهم.

كان مجلس الوزراء قد أصدر في اجتماعه الماضي برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، قرارًا بإعفاء طلاب المدارس الحكومية ذات المصروفات العادية من مصاريف الدراسة وشراء الكتب المدرسية هذا العام.


أنور عرابى

إصابة ضابطي شرطة بالغردقة أثناء مطاردة متهم هارب من قضية قتل على طريق أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/151454_660_Severe-Weather_sham-46-725x471.jpg?itok=SIpIMOLp
أصيب ضابطا شرطة فى حادث تصادم، أثناء مطاردتهما متهما فى قضية قتل بالغردقة، ووقع الحادث على طريق أسيوط أثناء توجه قوة من مباحث قسم ثان الغردقة فى مأمورية خارجية إلى مدينة أسيوط للقبض على أحد المتهمين بقتل تاجر ملابس داخل محل لبيع الأقمشة بالغردقة.

تلقى اللواء حمدى الجزار إشارة من مديرية أمن أسيوط تفيد بتعرض النقيبين محمد عزت وسيف حسن معاونا مباحث قسم ثان الغردقة لحادث انقلاب سيارة أثناء القبض على متهم هارب من قضية قتل بالغردقة.

البقاء لله :: مقتل مدرس بطلق ناري طائش أثناء تواجده أمام منزله بقرية المعابدة الشرقية التابعة لمركز أبنوب بأسيوط


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G523a2264aed8c.jpg
لقى مدرس من عائلة "الحرابوة" مصرعه، إثر إصابته بطلق نارى طائش أثناء تواجده أمام منزله بقرية المعابدة الشرقية التابعة لمركز أبنوب بأسيوط.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمورمركز شرطة أبنوب، يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزى بوصول جميل عبد الجابر مصطفى عبد الله وشهرته جمال، 30 سنة، مدرس ومقيم قرية المعابدة الشرقية ــ دائرة المركز [من عائلة الحرابوة] .. جثة هامدة إثر إصابته بطلق نارى وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال شقيقه سعيد عبد الجابر مصطفى عبد الله 29 سنة، فلاح، ومقيم بذات الناحية، قرر أنه أثناء تواجد شقيقه المجنى عليه أمام المنزل أصيب بطلق نارى طائش لا يعلم مصدرة أو مطلقة ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى مقتل شقيقه، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، تحرر المحضر رقم 2585 إداري مركز أبنوب لسنة2013م. 


سعاد أحمد

غدا.. قافلة ثقافية فى أسيوط تنطلق من "صدفا" إلى "منفلوط"


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/62/1/360x232o/393.jpg?q=1
تنطلق صباح غدا "الخميس" قافلة ثقافية من المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بصدفا إلي قصر تقافة منفلوط.

وقال الأديب حمدي سعيد مدير النشاط بالمركز الثقافي إن القافلة الثقافية تضم فريق أحمد بهاء الدين المسرحى وفريق الموسيقى العربية وفريق الفنون الشعبية ونشاط أهل الكاتب التابع لمكتبة أحمد بهاء الدين.

وأوضح شعبان كامل مشرف البرنامج واستشاري النشاط المسرحي بالمركز الثقافي أن القافلة ستصل منفلوط في العاشرة صباحاً ويتضمن برنامجها زيارة قصر ثقافة منفلوط وجمعية الشبان المسلمين ومركز ثقافة الطفل بمنفلوط ومكتبة المنفلوطى العامة كما ستشارك هذه الهيئات بمعرض فنى داخل مركز ثقافة الطفل وعروض فنية لمسرحية شوال عدس لمركز شباب حى السلام بمنفلوط.


ايهاب عمر

الموسيقار حلمي بكر يحتفي بالذكرى الأربعين لحرب أكتوبر بقصر ثقافة أسيوط


http://dostor.org/images/stories/2iarct0m.jpg
ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة محمد موسي توني، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بقصر ثقافة أسيوط؛ حيث يتم يوم 22 سبتمبر الجاري عقد معرض "الهيئة العامة للكتاب" ويستمر لمدة 10 أيام يبدأ من الساعة الحادية عشر صباحا.
وفي يوم 23 سبتمبر الجاري، يعقد صالون موسيقى بعنوان "أربعون عاما على نصر أكتوبر" بحضور الموسيقار حلمى بكر، ويدير النقاش الفنان أحمد إبراهيم الساعة السادسة مساءً، إضافة إلى تقديم فرقة أسيوط للموسيقى العربية الساعة الثامنة مساءً.
ومن المقرر كذلك  تقديم عرض فيلم تسجيلى بعنوان "رابطة فنانى الثورة" إنتاج الإدارة العامة للسينما، يوم 24 سبتمبر الجاري الساعة السادسة مساءً، وفى نفس الوقت يتم تقديم عرض مسرحي بعنوان "اكتب دستورك" إنتاج البيت الفنى للمسرح الساعة السابعة مساءً.

راندا رشدى

بالفيديو.. فرقة أسيوط للفنون الشعبية تمثل مصر فى مهرجان "هينان" بالصين


رصدت كاميرا «فيديو 7 - قناة اليوم السابع المصورة»، آخر تحضيرات فرقة أسيوط القومية للفنون الشعبية، قبل ساعات من سفرها إلى الصين، لتمثيل مصر فى مهرجان «هينان» الدولى، بمشاركة 25 دولة.
وقال مجدى حسين، مدير الفرقة، إن الترشيح للمسابقة الدولية، جاء بعد فوزها بالمركز الأول فى مسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة، مؤكدًا، أنها المشاركة الثالثة للفرقة بالمهرجانات الدولية، بعد المكسيك والأردن العام الماضى.

تضم الفرقة، مصطفى أمين مدرب الفرقة، أحمد بكرى، على أمين، طه نصر، إسلام مصطفى، محمود يحيى، رمضان محمد، أحمد زين العابدين، محمد جابر، غادة محمد، أمانى محمد حسنى، أميرة محمد، إيناس محمد.


هانى فاروق

غدا.. وفاء المصري وكريمة الحفناوي بثقافة أسيوط


غدا.. وفاء المصري وكريمة الحفناوي بثقافة أسيوط
ينظم إقليم وسط الصعيد الثقافي- برئاسة محمد موسى توني، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بقصر ثقافة أسيوط؛ حيث يتم يوم 20 سبتمبر الجاري عرض فيلم كرتون بعنوان "حكم قراقوش"، إنتاج الإدارة العامة للسينما.
كما تقدم فرق كورال الأطفال وفرقة الفنون الشعبية وفرقة العرائس والمواهب لأطفال أسيوط عروضهم الفنية من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى السادسة مساءً، وفى يوم 21 سبتمبر الجارى يتم عرض فيلم تسجيلى بعنوان "مسجد محمد علي"، إنتاج الإدارة العامة للسينما الساعة السادسة مساءً.
كما نقدم لفرقة سوهاج للموسيقى العربية عروضها الفنية الساعة السادسة مساءً، إضافة لتقديم فرقة النيل للآلات الشعبية عروضها الفنية في السابعة ونصف مساءً.
كما تعقد ندوة ثقافية بعنوان "الصالون الثقافي للمرأة"، يشارك فيها وفاء المصري، كريمة الحفناوي، ماجدة رشوان، وتديرها الدكتورة فوزية أبو النجا الساعة التاسعة مساءً.

ياسمين الغمرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...