الخميس، 19 سبتمبر 2013

لجنة المصالحات باسيوط تنجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بالمنيا

http://www.arabuem.net/wp-content/themes/arabuem/scripts/timthumb.php?src=http://www.arabuem.net/wp-content/uploads/2013/08/2013-635.jpg&h=300&w=450
تدخلت لجنة مصالحات أسيوط، برئاسة الشيخ محمد العجمي في إتمام صلح بين عائلتي "أولاد حسنى وأولاد الديب" بعزبة كامل عوض بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا.

تلقى رئيس لجنة المصالحات بأسيوط، اتصالًا هاتفيًا من عمدة قرية البرجاية يطالبه فيها بتدخل اللجنة لما هو معروف عنها وجهودها المبذولة في حل عدد كبير من النزاعات على مستوى محافظة أسيوط، لتكون وسيطا لحل نزاع قائم بين عائلتين بمحافظة المنيا كانت قد فشلت معهما كل الجهود للوصول إلى تسوية بينهما.

ووصلت اللجنة إلى القرية وقامت بالفعل بالتدخل بين عائلتى أولاد الديب وأولاد حسنى عبد الكريم تحت إشراف مديرية الأمن بالمنيا وعمدة القرية وأعضاء لجنة المصالحات ونجحت في إتمام المصالحة.

قال الشيخ محمد العجمى، رئيس لجنة المصالحات بأسيوط إن الخلافات وقعت بين العائلتين منذ عدة أشهر وأسفرت عن إصابة 5 أشخاص من كل عائلة ونشبت الخصومة التي تربص على أثرها كل طرف بالآخر، إلا أن اللجنة تدخلت وتم التصالح وإنهاء تلك الخصومة بأن أقسم أفراد العائلتين على ترك الخلافات والعيش في محبة وسلام وارتضى كل طرف بالصلح وفق شروط اللجنة.

من جانبه، رحب اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بهذا العمل مشيدًا بدور لجنة المصالحات بأسيوط وخبرتها في حل النزاعات وقدرتها الكبيرة على القيام بذلك سواء داخل المحافظة أو خارجها، معربًا عن استعداده الكامل للمساهمة في فض أي نزاعات طالما أن ذلك سيعيد الطمأنينة والأمن والود بين العائلات في كل المناطق.


أنور عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...