الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

صحافة المواطن ’’ نظام عاجز .. هى دى الرحمة الانسانية اللى بتكلمونا عنها ’’ بالصور طفله تبيع المناديل بمحطة سكة حديد اسيوط وتنام على الرصيف فى عز الشتاء





اتفرج يا سيسي 
اسف والله 
اتفرج يا سيادة الرئيس الزعيم عبدالفتاح السيسي
المكان : محطة اسيوط
السن :نقول ٦سنين او٧ معرفش وكام يوم والله اصل انته بتحب التفاصيل قوي
العمل : بتبيع مناديل
الوقت :١١ اه بالليل
ممكن حضرتك تروح تعمل معاها لقاء 
دا لو لحقتها

محمد خالد

تحرير 12 قضية تسول لاطفال أحداث بأسيوط .. بتهمة ازعاج المواطنين بالشارع


حرر ضباط مباحث الاداب بمديرية امن أسيوط ، اليوم الثلاثاء ، 12 قضية لاطفال احداث واطفال شوارع لامتهانهم التسول وتعرض حياتهم للخطر وقيامهم ببيع السلع التافهة وازعاج المواطنين بالشوارع.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير امن أسيوط ومساعد وزير الداخلية اخطارآ من اللواء اسعد الذكير مدير مباحث المديرية يفيد قيام حملة مكبرة برئاسة العقيد عبد الغفار محمود رئيس مباحث قسم شرطة الاداب لضبط اطفال الشوارع والمتسولين بعدد من ميادين أسيوط تمكنت خلالها من القبض على 12 حدث بتهم تعددت بين ممارستهم التسول على المواطنين او بيع السلع التافهة التى يرافقها التسول مما يعرض حياتهم للخطر .
تم تحرير 12 قضية لهم وجارى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم ونقل بعضهم لدار الاحداث.

محمود فوزى

بالصور تموين ديروط باسيوط يضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانه .. ويقرر بيعها للمواطنين بسعر 45 جنيه للكيلو







امام شركة الجملة امام مسجد السائح بديروط
بيع لحوم مضبوطات ادارة التموين لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانه
سعر الكيلو للجمهور45جنيها

محمود انور

بالصور ضبط مواطن بحوزته 2 طن أرز بديروط باسيوط



شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديروط حملة مكبرة لضبط الأسواق ومحاربة جشع بعض التجار وتمكنت من ضبط 2 طن و350 كيلو أرز بحوزة أحد المواطنين وتعبئتها بغرض التربح الغير مشروع.

وقال أبو العيون عزتلي رئيس مركز ومدينة ديروط انه تم إرسال حملة مكونة من إدارة تموين ديروط ومباحث التموين وقوات الشرطة وتم إصدار إذن من النيابة ضد المدعو ( ع . ر . ع ) المقيم بقرية دشلوط وبحوزته 2 طن و350 كيلو جرام من الأرز وتعبئته داخل أجولة زنة الواحد 25 كيلو بالإضافة إلي ضبط ماكينه الحياكة لاستخدامها في التعبئة وتم تحرير محضر للمتهم والتحفظ علي المضبوطات علي ذمة النيابة لاتخاذ اللازم.

وأكد عزتلى علي استمرار الحملات الرقابية طبقا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للقضاء علي المحتكرين للسلع ومن يقوم بتخزينها لخلق أزمة بالسلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء للتربح من خلالها.

خطف طالب بالابتدائية أثناء ذهابه للمدرسة بقرية الشامية بساحل سليم بأسيوط


قام مجهولون – اليوم الأربعاء - بخطف تلميذ بالمرحلة الابتدائية بإدارة ساحل سليم أقصى جنوب أسيوط، خلال سيره للذهاب للمدرسة بقرية الشامية بنطاق مركز ساحل سليم فى محافظة أسيوط.
حيث تلقى اللواء "عاطف قليعى" مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء "أسعد الذكير" مدير مباحث الجنائية بأسيوط، ببلاغ من "ع.أ.إ" مقيم بقرية الشامية متهما قيام عدد من الأشخاص المجهولين باختطاف نجله الأصغر "كيرلس" في تمام الساعة 7 ونصف صباحا، وهو فى طريقه للمدرسة.
وأفاد الأستاذ "صلاح فتحى" وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بغياب التلميذ عن مدرسته منذ بدء اليوم الدراسي

حسنى دويدار

مقاولو أسيوط: ''ارتفاع سعر الدولار هيحبسنا.. والحكومة لازم تعوضنا''


يشهد قطاع المقاولات بمحافظة أسيوط، حالة من التخبط الشديد نتيجة لعدم ثبوت أسعار الدولار بشكل يضمن للمقاولين المتعاقدين على إتمام عقودهم التي أبرموها مع عدد من المصالح والهيئات الحكومية وغيرها، مما يهدد عمليات البناء بالتوقف.

يقول علي سالم، مقاول، إن تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار المحروقات وتعويم الجنيه أثر بالسلب على المقاولين في كافة أنحاء الجمهورية بعد زيادة مواد البناء للضعف من حديد وأسمنت ومواد بناء، وطالب الدولة بتعويضهم عن الخسائر المالية الناتجة عن فروق الأسعار وإلا قد يتعرض قطاع الإنشاءات بمحافظة أسيوط للتوقف بشكل كامل.

وأضاف ناصر محمد، مقاول: إن قطاع المقاولات تأثر بشكل مباشر نتيجة لارتفاع السلع والمواد التي يتم توريدها، خاصة في أعمال البنية التحتية مثل شبكات المياه والصرف الصحي، فمثلا سعر متر الماسورة البلاستيك "بي في سي" قطر 300 كان قبل ارتفاع الدولار يعادل 250 جنيها، ويصل الآن إلى 400 جنيها وقابل للزيادة مما أربك عملية التوريد ووقوف جميع أعمال البنية التحتية بمعظم أماكن المحافظة، مطالبا بتثبيت سعر الدولار حتى يتم تحديد الأسعار التى يتم التوريد بها، فالتذبذب في الأسعار يصيبنا بحالة من الركود الشديد".

ومن جانبه قال سيد بشندي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإنشاء والتعمير بمحافظة أسيوط، وعضو مجلس إدارة اتحاد المقاولين، إنه تم عقد اجتماع موسع للمقاولين، نتيجة للقرارات الاقتصادية الأخيرة، والتي بسببها ارتفعت أسعار مواد البناء بشكل كبير، مما يعرض كثير من المقاولين لخسائر مالية كبيرة، وقد يؤدى إلى إفلاس عدد كبير منهم.

وأوضح أن بعض المقاولين قد يضطرون إلى تصعيد الأمر بعدم استلام أعمال ومشروعات جديدة، وطالب "بشندى" الدولة بالتدخل لحل الأزمة.

وقال عبد الناصر يوسف، مدير جمعية القوصية  للإنشاء والتعمير بأسيوط ، إن المقاول هو أضعف حلقة في العقود المبرمة مع الجهات الحكومية والتي تخضع للقانون ٨٩ والذي بموجبه ربما يتعرض المقاولون للسجن في حال عدم التزامهم بالأسعار المكتوبة في العقود ويعد هذا ضربا من المستحيل في ظل تذبذب الأسعار .

وأكد يوسف، أن الاجتماع الذي عقده المقاولون لم يأت بالثمار المطلوبة لعدم وجود مسئولين حكوميين من متخذي القرار ، حيث أن الأزمة تتطلب تدخلا مباشرا من القيادة السياسية والتنفيذية لحل مشاكل المقاولين التي تزداد بين الآخر والآخر.

وأشار مدير الجمعية، إلى أن عددا من المقاولين رفضوا استلام العمليات الجديدة من هيئة الأبنية التعليمية خشية من عدم القدرة على الوفاء بالعقود الجديدة، مما دفع مدير الهيئة لعقد اجتماع بعدد من المقاولين لاستطلاع آرائهم حول كيفية التعامل في الفترة المقبلة ضمانا لحقوقهم وحتى لا تتوقف أعمال التشييد والبناء بالهيئة 

محمد جودة

البقاء لله .. مقتل محامٍ على يد مجهولين بمركز ابنوب بأسيوط


لقي محامٍ بالامس مصرعه متأثرًا بجراحه بمركز أبنوب في محافظة أسيوط.
البداية بتلقي اللواء"عاطف قليعى"مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارًا من المقدم "عبدالمجيد مختار" رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب بمصرع" وليد يونس مساعد " محام، 35سنة- متأثرًا بجراحه بعد شروع مجهولين يستقلون "توك توك" بالترصد له بجوار مقر عمله بنطاق المركز، وطعنه عدد من الطعنات المتفرقة، ما أؤدى بحياته على الفور.
وبالانتقال لموقع الحادث، تم نقل المصاب إلى المستشفى الجامعى، وتوفي قبيل وصوله، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط الجامعى، وتحرر المحضر بذلك، لتتولى النيابة التحقيق

وقالت مصادر أمنية، أن المجنى عليه لقى مصرعه على خلفية خصومة ثأرية بين عائلته وعائلة أخرى بدأت منذ عامين وراح على إثرها شخص من عائلة مرتكبى الواقعة.

حسنى دويدار

بالصور فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط ينجح في استئصال ورم يزن 25 كجم




استمراراً للخدمات الطبية المتميزة التي تقدمها جامعة أسيوط لمرضى الأورام بالصعيد تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة , أعلن الدكتور مصطفي الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام عن نجاح فريق طبي بالمعهد في إجراء عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم ضخم يزن 25 كجم من بطن سيدة في الثلاثينيات من العمر كانت تعاني من انتفاخ وتضخم بالبطن مع عدم انتظام في حركة الأمعاء والآم مزمنة بالبطن .
وقد أوضح الدكتور خالد رزق مدرس واستشاري جراحة الأورام والجراحات التكميلية للأورام بالمعهد ورئيس الفريق الطبي أنه بعد عمل الفحوصات الطبية والأشعات اللازمة تبين وجود ورم ضخم خلف الغشاء البروتوني ممتد من الحوض حتى أسفل الحجاب الحاجز وتم إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم كاملا مع استئصال الرحم لوجود أورام ليفية متعددة به ونزيف مزمن من الرحم.
كما أكد أن المريضة في حالة مستقرة وتم خروجها بحاله صحية جيدة من المعهد وذلك بفضل جهود الفريق الطبي الذي ضم كلاً من الدكتور محمود مصطفى مدرس مساعد جراحة الأورام والدكتور محمد علي و الدكتور خالد فارس والدكتور دياب فؤاد حته والدكتور محمد جمال.

بالصور افتتاح مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي بتكلفة 40 مليون جنيه

















محافظ أسيوط : افتتاح مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي بتكلفة 40 مليون جنيه
رئيس جامعة أسيوط يوجه الشكر لوزير الاسكان ومحافظ أسيوط على مجهوداتهما لتشغيل المستشفى
أسيوط - إدارة الإعلام
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كافة الخدمات والاحتياجات والظروف المعيشية الجيدة للمواطنين وفقا لأعلي معايير الجودة ووضع خطة متكاملة للصيانة بما يضمن الحفاظ على تلك الخدمات ... جاء ذلك خلال افتتاح مستشفى أسيوط الجديدة الجامعي بمدينة أسيوط الجديدة يرافقه الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور عصام زناتى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب والدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة والمهندس احمد عمران رئيس جهاز مدينة اسيوط الجديدة والدكتور محمد جمال نقيب الاطباء ومستشار المحافظ للشئون الصحية والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة والدكتورة غادة محمد سيد مدير المستشفى الجامعي الجديد ومحمود شاكر أمين عام جامعة أسيوط.
وأوضح محافظ أسيوط أن المستشفى الجامعي الجديد تخدم المواطنين بتلك المنطقة وتبلغ تكلفتها ما يقارب 40 مليون جنيه وطاقتها نحو 72 سرير وتحتوى على خمسة غرف عمليات وفريق عمل جامعى يضم أطقم طبية وتمريض وفنيين وذلك فى تخصصات الباطنة والأطفال والجراحة والعظام والنساء والأسنان والأشعة التشخيصية والتحاليل مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لتوفير عوامل الجذب السكاني لتلك المنطقة وخلق مناخ استثماري ملائم لتنشيط الحركة العمرانية بها واتخاذ كافة الإجراءات لدفع عجلة التنمية والتطوير مع توفير سبل الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لتلبية احتياجات سكانها.
ومن جانبه توجه دكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط بالشكر للدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لجهودهما فى إنشاء المستشفى وهو ما يمثل نموذجاً للعمل المتكامل بين شتى مؤسسات وهيئات الدولة وتضافر الجهود بين كافة المسئولين على اختلاف مواقعهم للجمع بين الإمكانيات المادية مع الاستفادة بالخبرات العلمية والأكاديمية فى تنفيذ مختلف المشروعات القومية للنهوض بالمجتمع وخدمته وهو التعاون القائم بالفعل بشكل جاد ومثمر بين المحافظة والجامعة لخدمة المواطنين ورعايتهم.
وأوضح الدكتور طارق الجمال أن تحمل الجامعة مسئولية إدارة المستشفى يأتي في إطار الدور الجامعي والتنموي والخدمي وما تقوم به من عمل متفرد ورائد في توفير خدمة صحية متميزة لأكثر من 2 مليون مريض سنوياً من شتى محافظات الصعيد مشيراً إلى أن جامعة أسيوط تحرص على مد نطاق خدماتها الصحية بشكل كمى عن طريق زيادة إمكانياتها الاستيعابية لتشمل الإقبال المتزايد عليها من المرضى إلى جانب التطوير الكيفي وهو ما يتم عن طريق إنشاء مراكز ومستشفيات متخصصة تنفرد بإجراء أكثر العمليات تعقيداً ودقةً على مستوى الصعيد .
وأشار المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سلمت المستشفى لجامعة أسيوط بنظام نقل الأصول لتشغيلها مضيفًا أن مجلس إدارة الهيئة قدم منحة قدرها 10 ملايين جنيه لتجهيز المستشفى وتشغيله بهدف توفير الخدمة الصحية اللائقة لسكان المدينة لجذب المواطنين للإقامة بها.
وأضافت الدكتورة غادة محمد سيد أن المستشفى يتكون من جناح الطوارئ وجناح العيادات وشبكة إطفاء حريق متكاملة وشبكة غازات متكاملة وشبكة تكييف مركزى متكاملة بالإضافة إلى المبانى الملحقة بالمستشفى وتشمل غرفتي أمن ومبنى الإسعاف ومبنى المحرقة ومبنى غرف الكهرباء والخزان الأرضي وساحة انتظار للسيارات.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...