الأحد، 17 نوفمبر 2013

فى الذكرى الأولى لحادث اسيوط ... نسألكم قراءة الفاتحة على أرواح أطفال اسيوط ضحايا الاهمال

https://pbs.twimg.com/media/BZSAzYwIgAAkYk-.jpg:large

بالصور عم سيد المتهم فى حادث قطار تلاميذ أسيوط : لم أتلق أى إشارة من عامل البلوك بغلق المزلقان.. ويؤكد: أنا كبش فداء للكبار وعيالى هيضيعوا لو سجنت


عم سيد عبده رضوان المتهم الرئيسى
                                 باقى الصور

بالفيديو 20 يناير الحكم في قضية عودة أسمنت أسيوط للدولة


ايهاب عمر

بالصور خلال توقيع بروتوكول بين "فودافون" و"الغذاء العالمى".. وزير التضامن: الحكومة استطاعت توفير اعتمادات الحد الأدنى للعاملين.. ومحافظ أسيوط: مصر قادرة على إقرار الأمن رغم تهديدات الداخل والخارج


توقيع بروتوكول بين فودافون والغذاء العالمى

                               باقى الصور

مشروعات الثروة الحيوانية تنتحر في أسيوط‏!‏


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/16/2013-635202353610336853-33.jpg
في أوائل الستينيات أطلقت الحكومة مشروع مؤسسة اللحوم باعتباره أضخم مشروع للثروة الحيوانية وقتها‏,‏ والذي اختار محافظة أسيوط علي مستوي الصعيد لتكون فرعا للمؤسسة حيث تم إنشاء مجموعة من المحطات العملاقة التي انتشرت علي مستوي المحافظة بالإضافة لفرع تم إنشاؤه بمدينة كوم امبو بأسوان كان تابعا لأسيوط لتكون هي مصدر إمداد محافظات الصعيد بمنتجات اللحوم والألبان واستمر المشروع قرابة عشر سنوات‏.‏

وفي يوليو1973 أصدر محافظ أسيوط القرار رقم563 بإنشاء مشروع تنمية الثروة الحيوانية بأسيوط ليحل محل مؤسسة اللحوم علي أن يمول المشروع تمويلا ذاتيا خارج اعتمادات الموازنة العامة, ويكون له استقلاله المالي والإداري مع خضوعه لرقابة المديرية المالية بأسيوط والجهاز المركزي للمحاسبات; بهدف توفير اللحوم والألبان ولمواطني أسيوط بأسعار تقل عن أسعار السوق المحلية وكانت ميزانية المشروع قد بلغت في عام1973 نحو103 ملايين جنيه كحصة نقدية بالإضافة لحصة عينية ممثلة في المباني والإنشاءات والأراضي التابعة له تقدر بنحو9 مليارات و312 مليونا و381 ألفا و560 جنيها أي أنه كان أضخم مشروع خدمي تتبناه الدولة في ذلك الوقت.
وقد انتشرت محطات المشروع في كل من قري الشامية والعقال وأم القصور وبني مر وبني سند والحمام والعوامر ومنقباد والنخيلة وعرب مطير والحواتكة لتغطي محافظة أسيوط من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها وبعض هذه المحطات كان ينقسم داخليا إلي عدة محطات عملاقة كمحطة عرب العوامر الموجودة بمركز أبنوب والتي كانت تشتمل علي مزرعة العوامر والتي بلغت مساحتها214 فدانا و20 قيراطا ومحطة تسمين العوامر والتي أقيمت علي مساحة9 أفدنة و6 قراريط وهما مؤجرتان الآن ومحطة خليط العوامر والتي أقيمت علي مساحة15 فدانا و3 قراريط وهي تستغل كسوق للقرية, ومحطة أغنام العوامر والتي أقيمت علي مساحة18 قيراطا و19 سهما وهي غير مستغلة الآن, كذلك محطة بني سند وهي موجودة بقرية بني سند مركز منفلوط وقد أقيمت علي مساحة64 فدانا منها,10 أفدنة مبان.
وتمت الاستعانة في إنشائه بالخبرات الاجنبية وإمداده بأفضل ما وصلت اليه التكنولوجيا في ذلك الوقت حتي إن هناك عنابر كانت مؤسسة علي الطرز الألمانية وأصبح المشروع بحق أحد المشروعات الرائدة والضخمة وأدي لتوفير وخفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان بصورة كبيرة, واستمر الحال كذلك حتي عام1991 أي نحو18 عاما من الانتاج والريادة وقبلها نحو عشرة أعوام في ظل مؤسسة اللحوم.
وفي عام1992 بدأت الحكومة ترفع يدها عن دعم المشروع تزامنا مع انتشار الفساد والإهمال ليتعرض المشروع لهزات عنيفة ومتتالية لم تجد من يقومها أو يتصدي لها أو يأخذ بيده وظل الحال كذلك حتي عام2005 تكبد فيه المشروع خسائر فادحة وأصبحت سفينته غير قادرة علي الابحار لاسيما مع ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية, فبدأت مراحل تفتيت المشروع بعدما أصبح عالة علي الدولة شأن كثير من الشركات والقطاعات التي تم تدميرها.
وفي عام2005

أمن القاهرة يضبط مسجل خطر من اسيوط متهم بقتل صاحب محل وسرقته بمدينة السلام


http://dostor.org/images/stories/pze6o2iz.jpg
 توصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إلى مرتكب واقعة قتل صاحب محل بدائرة قسم شرطة السلام أول عقب الاستيلاء على بعض المتعلقات بالمحل، حيث تبين أن مسجل هو وراء ارتكاب الواقعة .

بدأت تفاصيل الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة السلام أول من شرطة النجدة بإطلاق أعيرة نارية ووفاة شخص بدائرة القسم .

وبالانتقال والفحص وجدت جثة "محمد عبد الحميد محمد " 32 سنة، صاحب محل بقالة  كائن دائرة القسم ومقيم ذات العنوان، توفى إثر إصابته بطلق ناري بالفخذ الأيسر داخل محل البقالة ملكه .

أمكن التوصل إلى شاهدي رؤية واللذان قررا بسمعهما صوت مشاجرة بين المجني عليه وأخر مجهول " أدليا بأوصافه التقريبية " وأعقبها سماع صوت عيار ناري وفر الشخص المجهول هاربا، مستقلا سيارة ماركة "هيونداى اكسيل" حمراء اللون " لم يتمكنا من التقاط أرقامها " . تحرر عن ذلك المحضر رقم 25141 لسنة 2013 جنح القسم  وتولت النيابة العامة التحقيقات .

وبناءاً علي توجيهات اللواء جمال عبد العال" مدير مباحث القاهرة" بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، أسفرت جهود البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " أيمن فتحي سالم بخات " 34 سنة، عاطل - ومقيم  بدائرة القسم واصل بلدته محافظة أسيوط " مسجل خطر" سرقات بالإكراه تحت رقم 1382 فئة " ب " عين شمس والسابق اتهامه في 8 قضايا أخرهم 4447 لسنة 2011م، عين شمس " سلاح ناري" والهارب من سجن وادي النطرون 430 خلال أحداث يناير 2011م .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته سلاح نارى " فرد خرطوش عيار 12مم و طلقتين من ذات العيار "، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بأنه  عقب قيامه بسرقة السيارة رقم " و. ب. ن 571" ماركة" هيونداى اكسيل نبيتي اللون" موديل 1994م ملك "يحيى عبد الستار إبراهيم " 59 سنة، بالمعاش - ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج، والمبلغ بسرقتها في المحضر رقم 26897 لسنة 2013م، جنح المرج بتاريخ 13/11/2013م، توجه إلى محل المجني عليه وغافله واستولى على هاتفي محمول ألا أن الأخير استشعر به، وحاول ضبطه فقام بإطلاق عيار ناري من السلاح المضبوط بحوزته، أحدث إصابته التي أودت بحياته وفر هاربا بالسيارة ثم قام بالتخلي عنها بشارع الأربعين دائرة القسم.

تم بإرشاده ضبط المسروقات بمسكنه المستأجر حديثا بدائرة قسم شرطة المرج، وضبط السيارة بمكان تخليه عنها. تحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي  وتولت النيابة العامة التحقيق


عمرو المزيدى

منسق حركة مراقبون ضد الفساد يتقدم ببلاغ الى قسم ثانى اسيوط يتهم المستشار هشام جنينه بتهديده بالقتل


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1481020131117722.jpg
 تقدم احمد السندويونى احد اعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات ومنسق حركة رقابيون ضد الفساد ببلاغ الى  قسم ثانى اسيوط حمل رقم 5618 ضد المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات يتهمه فيه بتهديده بالقتل لانه الوحيد الذى لديه خصومه معه .

وقد اكد السنديونى فى بلاغه انه فوجىء امس باتصال على هاتفه المحمول من رقم مجهول من احد الاشخاص يقول له نصا : " انت احمد السنديونى  .. انا زميل لك  .. انت مش هاتبطل اللى بتعمله .. بص ياواد انت لو ماسكتش احنا هانقتلك "

واكد السنديونى انه بعدها اغلق هاتفه وذهب على الفور الى قسم ثانى اسيوط لتحرير المحضر .. وفى نهاية بلاغه طالب بالتحقيق فورا مع المستشار جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لانه الوحيد الذى ليده خصومه معه حيث قام باحالته للتحقيق ونقله الى اسيوط بسبب انه كان يجمع استمارات تمرد فى الوقت الذى يسمح فيه اليوم بالتظاهر لصالحه


«تمرد» تعلن تقييمها لمحافظات الصعيد في حملة «مسئول تحت المجهر» ’’ محافظو أسوان والوادى الجديد ’’ بتقدير ’’ جيد ’’ .. محافظو اسيوط والمنيا وسوهاج ’’ مقبول ’’


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/0419.jpg?resize=720%2C360
انتهت حركة “تمرد” بمحافظة سوهاج من أولى تقييماتها للمسئولين بمحافظات الوجه القبلى، من خلال حملة “مسئول تحت المجهر”، والتى بدأت أعمال تقييمها من خلال الشارع والتواصل مع المواطنين وجاءت التقييمات بحصول محافظ بنى سويف، ومحافظ الفيوم، ومحافظ قنا ومحافظ أسوان، ومحافظ أسوان، ومحافظ البحر الأحمر، ومحافظ الوادى الجديد على تقدير “جيد”، فضلاً عن حصول محافظ المنيا ومحافظ أسيوط ومحافظ سوهاج على تقدير “مقبول”.

وقال “ضياء العجيمى” منسق الحركة لمحافظات الصعيد إن الحملة قررت رفع الأمر إلى رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، ورئيس الحكومة الدكتور حازم الببلاوى.

وتعليقًا على تقييم محافظ سوهاج اللواء محمود عثمان عتيق من الحملة، قال ضياء العجيمى، نائب مسئول الصعيد بمركزية تمرد “إن هذا التقييم يدل على بطء المحافظ فى أداء واجباته وعمله، وعدم تفاعله مع المشاكل بنسبة تناسب مرحلة ما بعد الثورة، وهذا ليس تكديرًا للمحافظين، ولكن هذا لوضعهم على المسار الصحيح”.

الوردانى السيد

بوار الأراضى الزراعية لنقص مياه الرى بأسيوط.. أزمة يجب حلها


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/%D8%A7%D8%B1%D8%B6-%D8%A8%D9%88%D8%B1.jpg?resize=720%2C360
لا شك أن الماء هو عصب الحياة، وهو العنصر الأساسي لاستقرار الإنسان وازدهار حضارته، وأينما وجد الماء وجدت مظاهر الحياة.
تصاعد غضب جميع الفلاحين فى قرى ومراكز أسيوط، مع تجاهل مسئولي مديرية الرى بالمحافظة، وإحساسهم بفشل المسئولين فى التعامل مع ملف نقص مياه الرى الواردة من ترعة الإبراهيمية إلى ترع القرى والمراكز، فى ظل تفاقم واستمرارالأزمة يوما بعد يوم، الأمر الذى بات يهدد بشلل الزراعات الشتوية، خاصة زراعة القمح، حيث أصبح الفلاحون غير قادرين على زراعته بسبب غلو استئجار ماكينات رفع المياه” الدنك ” حيث بلغ سعر استئجارها “50″ جنيها فى الساعة الواحدة وهذه تكليفات بالغة على صغار الفلاحين، مما أثار غضب الفلاحين وجعلهم يهددون بغلق إدارات الرى واحتجاز العاملين بها داخل المقرات لحين حل أزمة مياه الرى.
وقال الحاج خليفة مبروك من كبار الفلاحين بمركز منفلوط، إنه فى ظل استمرار تفاقم أزمة مياه الرى الواردة ترعة الإبراهيمية إلى ترع قرى ومراكز شمال المحافظة ومنها ” مركز منفلوط والقوصية وديروط “، لجأ إلى دق بئر بتكلفة “80″ ألف جنيه لاستخراج المياه الجوفية لرى الأراضى الزراعية التى يمتلكها وتتعدى”250″ فدان، وذلك بسبب نقص مياه الرى، مما تسبب فى أعباء مالية تبلغ قيمتها بقيمة محصول سنة كاملة للأراضى الزراعية وذلك للحفاظ على المحاصيل من التلف وعلى الأراضى الزراعية من التجفيف والتبوير.
كما نوه الحاج خليفة أن مياه رى الترع ملوثة وتؤثرعلى صحة الفرد ، مما لها من خطورة بالغة على المجتمع وقد يكون تلوث مياه الرى سببًا رئيسيا في إنهاء الحياة على الأرض، ويرجع سبب ذلك للتخلص من مياه الصرف الصحي بتفريغها فى مياه الترع والمصارف وذلك بعلم المسئولين، حيث قمنا بتقديم العديد من الشكاوى لمديرية الرى وتم تجاهلها.
وأكد سليمان قطب من صغار الفلاحين بمركز القوصية أنه تملك فدانا ونصف “36″ قيراطا من الأرض، وجفت معظمها وتلف المحصول بالكامل بسبب نقص مياه الرى، حيث يصعب عليه دق بئر لاستخراج المياه بسبب كثرة تكاليفه المالية، ويذكر سليمان أن مئات الفلاحين توجهوا بشكواهم إلى مديرية الرى، لكن توعدهم المسئولين بحل الأزمة، لكن ليس جديدا على الحكومة المصرية بعجزها وشللها فى حل الأزمات وتلبية مطالب المواطنين” فوت علينا بكرة يا مواطن هات الشاى يا طه ” حكمه يتميز بها موظفون الحكومة الحالية ده الخراب الـ حل على البلد فينك يا عبد الناصر وقانون الإصلاح الزراعى” على حد قوله”.
وقال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ” للبديل ” إن هناك تنسيقا مع مديرية الرى ومديري الإدارات بالمراكز ورؤساء المدن والمراكز لخلق حلول سريعة وفوريه لأزمة مياه الرى، خاصة قبل حلول فصل الشتاء الذى يشهد نقصا فى مياه الترع والمصارف وتوجد مقترحات فورية للأزمة من أبرزها ” إزالة ورد النيل الذى يطفو فوق سطح المياه، وحفر الترع والمصارف بسبب ارتفاع منسوب باطن الترع وترسب الطمى بالقاع.
ويقول هيثم نصر وكيل وزارة الرى بأسيوط، إن هذه الأزمة ترجع سببها لعدة عوامل من أبرزها ” إلقاء المواطنين المخلفات الزراعية فى الترع والمصارف وتفريغ عبوات سيارات الصرف الصحى” الكسح ” فى الترع، وبناء على ذلك يتم شلل فى حركة المياه وإعاقتها على الوصول لنهاية الترع، مما يسبب نقصا بمياه الرى بالتدريج، وقد تم تشكيل ثلاث لجان من المهندسين الزراعيين يرافقهم عدد من اللودرات المخصصة لخفر وتطهير الترع والمصارف وإزالة ورد النيل ويبدأ العمل خلال “72″ ساعة أى يوم الأحد القادم بكل الترع والمصارف التى شهدت الأزمة.
ومن جانب آخر أكد وكيل وزارة الرى بأسيوط، أنه تم التنسيق مع رؤساء المدن والمراكز لتحرير محاضر لجميع الفلاحين والمواطنين الذين يلقون المخلفات الزراعية وحمولة عربات الصرف الصحى ومخلفات البناء بالترع والمصارف وتغريمهم بمبالغ مالية كبيرة وذلك للحفاظ على تطهير مساقى الرى.
وأشار حسين عبد المعطى نقيب الفلاحين، أن وعود المسئولين بالحكومة خاصة موظفي الرى بالإدارات والمديرية  بحلول الأزمات مجرد كلام، لكن أين التنفيذ؟ فإن جميع المسئولين بمديرية الرى متكاسلون عن العمل ومتجاهلون لمطالب الفلاحين، خاصة فى الآونة الأخيرة من هذه الأيام والواجب على محافظ الإقليم الإطاحة بهم خارج المصالح الحكومية الخدمية، وأن أزمة نقص مياه الرى سيتم تصعيدها إلى الفريق السيسى ورئيس الجمهورية.

أشرف صابر

رفع 450 طن مخلفات بمركز الغنايم بأسيوط


1
أعلن المهندس فراج أحمد، رئيس مدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، لـ “البديل”، اليوم السبت، أنه تم رفع 450 طن قمامة ومخلفات من الشوارع الرئيسية والميادين بالمدينة والقرى والأرياف التابعة لها، وذلك بجهود عمال النظافة، ومن أجل تنفيذ خطة المحافظة لتجميل القرى والمراكز.
وأكد “فراج”، أنه تم دفع 7 سيارات حديثة لجمع المخلفات والقمامة من الشوارع التى يوجد بها الأسواق والمحلات التجارية، ومنها “شارع القيسارية، وشارع البحر الميت، والمجاهدين، وشارع البركة، وشارع الزهور”، كما تم رفع تلال من القمامة بنواصى الكبارى والمناطق السكنية، وكثف عمال النظافة من رفع كافة المخلفات والقمامة بالميادين لسهولة حركة المارة، وتجميلها بالأشجار خلال الأيام القادمة، وبلغت كميتها حوالى 150 طنا من القمامة والمخلفات.
وقال جمال شعبان، مدير مشروع النظافة بمركز الغنايم، إنه تم رفع 250 من مخلفات المبانى والزراعة بالقرى والنجوع التابعة للمركز، والعديد من المخلفات التى توجد بمحيط المدارس والوحدات الصحية والمصالح الحكومية بالأرياف.
وشدد رئيس مدينة الغنايم، على تحرير المخالفات والمحاضر لمن يقومون بإلقاء المخلفات أو القمامة فى غير الأماكن المخصصة لها، خاصة فى مداخل المدينة والميادين وبمحيط المصالح الحكومية، خاصة المدارس حفاظا على صحة الطلاب من الأمراض وانتشار الأوبئة.
ونوه “فراج”، بأن مجلس المدينة سينظم العديد من الحملات، تحت شعار “مدينتنا جميلة”، وذلك لتشجير المدن والقرى بزرع الأشجار بالشوارع والميادين ومداخل المدينة، وصيانة الحدائق والمنتزهات.

أشرف صابر

تجديد عقود قروض المشروعات الصغيرة بأسيوط بقيمة 160 مليون جنيه


http://www.meniawy.com/wp-content/uploads/2013/02/%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%88%D9%89.jpg
جددت جمعية رجال أعمال أسيوط، اليوم، عقود قروض المشروعات الصغيرة ومشروعات بشاير الخير، بقيمة 160 مليون جنيه، والتى تقوم الجمعية المصرية للتأمين التعاوني  بضمان مخاطر عدم السداد لها، وفقا للدكتور رفقى راشد العضو المنتدب للشركة.

وقال راشد "إن تجديد عقود ضمان مخاطر عدم السداد لهذه النوعية من المشروعات من خلال جمعية رجال أعمال أسيوط يوفر حصيلة أقساط شهرية للجمعية تقدر بـ800 ألف جنيه، أى بما يقدر بـ2.4 مليون جنيه بشكل ربع سنوى وبما يقترب من 10 ملايين جنيه أقساط سنوية.

وعلى صعيد متصل أوضح الدكتور سليمان عبدالفضيل أمين عام جمعية رجال أعمال أسيوط أنه تم تجديد عقود الضمان لقروض المشروعات الصغيرة بقيمة 160 مليون جنيه من البنك الأهلى المصرى.

وكشف مصيلحى فى تصريحات خاصة لـ"المال" أن البنك الأهلى سيقوم بتخفيض الحد الائتمانى لـرجال أعمال أسيوط  تدريجيا من  160مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه، لافتا إلى أن ذلك الإجراء من البنك الأهلى يستهدف تنظيم التعاملات والقروض الممنوحة فى ذلك الإطار عبر النظام الخاص بإدارة المشروعات الصغيرة به.

 وفى سياق متصل أشار مصيلحى إلى أنه تم الانتهاء من المفاوضات مع بنك التنمية الصناعية للحصول على قرض بقيمة 25 مليون جنيه علاوة على وجود وديعة لدى نفس البنك تبلغ 20  مليون جنيه، وأوضح أن القرض الممنوح من بنك التنمية الصناعية والعمال يقدر بقيمة 125% من قيمة الوديعة الموجودة لديه، والتى ستمنح أيضا للمشروعات الصغيرة، وبشائر الخير. 


مروة عبد النبى

جامعة "كامبردج" تمنح محافظ أسيوط الدكتوراه الفخرية في العلوم الجنائية


http://sfhagedida.com/wp-content/uploads/2013/11/mail.google.com_3.jpg
منحت أكاديمية كامبردج للعلوم والتكنولوجيا “CIA” اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الجنائية، تقديرا لمجهوداته الأمنية وإسهاماته المبذولة في خدمة المجتمع المدني، للارتقاء بمستوى الأداء الفردي والجماعي في مجال العلوم الجنائية، وكذلك مساهماته وجهوده في الحفاظ على الاستقرار الأمني بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن عميق شكره لمسؤولي الأكاديمية لمنحة الدكتوراه الفخرية، مؤكدا ضرورة توفير بيئة علمية أكاديمية لإعداد قيادات أمنية متميزة، تلبي احتياجات المجتمع بفمهومه الأمني الشامل.

وكانت لجنة منح الدكتوراه الفخرية التابعة للأكاديمية منحت حماد الدرجة بالإجماع، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية في الأول من نوفمبر 2013، برئاسة المستشار محمد سعيد مصيلحي، حيث سلم المهندس أحمد عوض، عضو الهيئة العليا لجبهة استقرار مصر، شهادة الأكاديمية للمحافظ.

يذكر أن اللواء إبراهيم حماد حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس، ودبلوم العلوم الشرطية من كلية الشرطة عام 1973، كما حصل على دورات متخصصة في أعمال البحث الجنائي والأمن العام، وتقلد عددا من المناصب القيادية؛ منها مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون القانونية لمنطقة وسط الصعيد ومنطقتي شمال ووسط الصعيد ولقطاع التخطيط والمتابعة، ومساعد لمنطقتي غرب ووسط الدلتا وقطاع الإعلام، وأخيرا محافظا لأسيوط.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور.. جامعة أسيوط تكرم وزير الصحة الأسبق ورئيس جامعة أسوان.. خلال مؤتمر "الطب التكاملى"

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/17/2013-635202960490536841-53_main.jpg
                                باقى الصور

البقاء لله :: وفاة شاب معاق ذهنيًا على شريط السكك الحديدية بعد أن دهسه جرار بمدينة صدفا بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2011/5/8/2011-634404736599847747-984.jpg
لقى شاب معاق ذهنيًا مصرعه، بعد أن دهسه جرار سكة حديد استكشافى منذ قليل أثناء مروره شريط السكك الحديدية من طريق غير مُعِد للعبور بمدينة صدفا بأسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العقيد عادل مسك، مأمور قسم شرطة سكة حديد أسيوط يفيد مصرع المدعو "أبو الحسن سعد مجاهد" 25 سنة، مقيم بمدينة صدفا "معاق ذهنيًا" إثر اصطدام جرار استكشافى فى طريقه من محافظة سوهاج إلى أسيوط، لاكتشاف الخط، وأثناء مرور الجرار بمزلقان مدينة صدفا، اصطدم به أثناء مروره شريط السكك الحديدية من طريق غير معد للعبور، مما أدى إلى مصرعه فى الحال.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى صدفا المركزى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.


هيثم البدرى

رفع درجة الاستعداد بأسيوط تحسبًا لحدوث سيول


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/11/16/2013-635202015549263112-926_main.jpg
أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة تحسبًا لحدوث سيول.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد برؤساء المراكز والمدن ومسئولي لجنة إدارة الأزمات، وقرر المحافظ تشكيل لجان بجميع المراكز من الوحدة المحلية، والري للمرور على مخرات السيول للتأكد من عدم وجود معوقات أو مخلفات في مجرى المخرات أو مباني في مواجهتها ومراجعة نظافة البرابخ الموجود أسفل الطرق المرصوفة لسرعة تصريف مياه السيول.

كما طالب حماد مسئولي مديرية الصحة بتوفير الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول، وكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.

وأشار إلى أهمية تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول وانقطاع السير على إحدى الطرق بالتنسيق بين الوحدات المحلية، وهيئة الطرق، والمرور لتيسير عملية الإنقاذ في المناطق المنكوبة، وعدم حدوث اختناقات مرورية.

كما أصدر تعليماته لمسئولي التموين بالمرور على جميع المخابز للتأكد من وجود خزانات مياه ومولدات كهرباء احتياطية ضمانًا لاستمرار إنتاج الخبز في حال انقطاع الكهرباء والمياه، فضلاً عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة المحطات تحسباً لحدوث سيول.

وأضاف المحافظ أنه تم عمل غرف عمليات بمديريات الخدمات ومجالس المدن والقرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة يوميًا لتلقي أية بلاغات تفيد بحدوث سيول، وتم ربطها بشبكة اتصال لاسلكية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط، مؤكدًا تجهيز كميات كبيرة من البطاطين والفراش والتموين والأدوية تحسبًا لحدوث أي طارئ لتوزيعها على الفور في حالة الضرورة.


اسلام رضوان

حجز قضية عودة مصنع اسمنت اسيوط للدولة لـ20يناير القادم .. سيمكس توقف جميع المفاوضات مع العمال وتنتظرالحكم


http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRtcaSq4CRlK3caaOC-O5QW89Ca5QdJaXqSiBmHjDZnd56kGHYb
قررت محكمة استئناف أسيوط الدائرة العاشرة حجز قضية الاستئنافين رقمي 1197 و1200 لسنة 87 ق ضد علي العدوي وآخرين، والخاصين بحكم المحكمة بعودة شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" للدولة، وعودة العمال المحالين إلى المعاش المبكر للعمل، مع صرف مستحقاتهم المالية، إلى جلسة 20يناير القادم للنطق بالحكم ،

قال على العدوى و حسن همام المحاميان ان بورصة الاوراق المالية ردت بخطابها ان اسهم شركة اسمنت اسيوط لم يتم التداول عليها نهائيا فى البورصة وان الشركة مقيدة فقط وان هذا ينفى دفاع حمدى عبد الرحمن محامى شركة سيمكس ان بيع شركة اسمنت اسيوط تم عن طريق الاسهم فى البورصة وهو ما يبطل عقد البيع بين الدولة وشركة سيمكس. واضاف المحاميان ان القانون يشترط فى بيع الشركات ان يكون هناك 3 عروض ولان شركة اسمنت اسيوط تم بيعها بالقانون رقم 89 للشركات وجد ان هناك عرض واحد فقط متضمن مظروفين مالى والاخر فنى وهى من اهم اسباب بطلان البيع فى حكم اول درجة.

واكدا العدوى وهمام ان هناك اتفاق بين جميع العمال على عدم التفاوض بينهم وبين سيمكس بخصوص حكم التحكيم رقم 1/75 ق والخاص بارباح العاملين السابقين بالشركة عن العام المالى 99و2000 وقد وصل هذا التفاوض لطريق مسدود بسبب الاقرار الذى كتبتة سيمكس ليوقع العمال علية حيث كان حكم التحكيم ب 6 مليون و200 الف جنية.

من جهة اخرى رفض قاضى المحكمة طلب محامى سيمكس بتأجيل القضية وهو ما أصاب محامى الشركة بالاستياء وذلك لعدم وجود مبرر للتاجيل .

وقام عمال اسمنت اسيوط المحالين للمعش المبكر بالتظاهر داخل المحكمة هاتفين " يا ثورة كاملة يا بلاش ..المكسيكى ميسرقناش "..فى مصر قضاة لا يخشون الا الله

وعلمت "الدستور من مصادرها ان حجز القضية للحكم اصاب المسئولين وعلى راسهم وزير الاستثمار وبعض قيادات الحكومة بالغضب خوفا من حكم المحكمة بتأييد الحكم برجوع مصنع اسمنت اسيوط للدولة معللين ان بتسجيل شركة سيمكس ببورصة نيويورك ستتأثر جميع الاستثمارات بمصر.

ويذكر ان اكد مصدر تنفيذى باسيوط ان ايجارات شركة سيمكس لمحاجر اسيوط ستنتهى الشهر القادم والتى كانت موقعة باسم شركة اسمنت اسيوط وليس سيمكس على مدار 30 عاما وانة سوف يتم تغييرها باسم سيمكس بعد رفع الايجارات حيث يجرى حاليا مفاوضات حول اسعارها بعد فضيحة ال45 مليون جنية والتى لم تدفعها سيمكس حتى الان للدولة.

وعلى صعيد اخر قال اللواء مهندس اشرف يوسف المفاوض بين شركة سيمكس وعمال اسمنت اسيوط ان شركة سيمكس جادة فى التفاوض معهم وعندها نية صادقة وذلك لتصديقها بـ7 مليون جنية بعد حكم التحكيم ب6مليون و200 الف ارباح للعمال للعام المالى 99و2000 وذلك لصالح العمال ولن تقبل الشركة بالتفاوض مع احد العمال لة اغراض خاصة والان سوف يتم ايقاف جميع المفاوضات حتى صدور حكم المحكمة ان كان برجوع المصنع للدولة او قبول الاستئناف لصالح سيمكس او تحويل القضية للمحكمة الاقتصادية..

وقال اللواء اشرف ان ما يحدث من البعض هو خسارة بالمقام الاول للعمال لان الاتفاق على دفع الـ7 مليون من سيمكس هو حسن نية وان هناك من يقف فى وجه مصلحة العمال مطالبا العمال بالفهم ان ما يحدث هو خسارة لهم ومن يقوم بعرقلة كل شئ هم اصحاب مصالح خاصة طالبوا اوظائف ومناصب خاصة لهم. واوضح يوسف ان ما حدث برجوع بعض الشركات للدولة مثل شركة الكتان وغيرها اصاب العمال بضرر شديد لعدم حصولهم على مستحقاتهم القديمة من الشركة التى تم التخصيص لها او من الدولة .

ويذكر ان زارالاسبوع قبل الماضى السفير خورخي ألفريث، سفير المكسيك في القاهرة، وخايمي موجيرو، المدير الإقليمي لشركة سيمكس، وسرجيو منديث، مدير الشركة بأسيوط والتقوا مع اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط وتناولو مشاكل العمال


محسن بدر

بالصور عندما يتكلم المسئولون ولا يتألمون ... أسر شهداء قطار اسيوط يطالبون بمساواتهم بشهداء بورسعيد وتأشيرات المحافظ السابق سياسية وهمية ويعاملون أسوأ معاملة حين يتقدمون لأى مسئول وزيارة وزير الرياضة السابق والرياضيين مزيفة وفرص العمل التى وعدونا بها أصبحت سراب وطلبات أسر الشهداء ليس لها أى قيمة مع المسئولين فهل يلبى اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط الحالى طلباتهم أم سيكتفى بالتصريحات المزيفة كباقى المسئولين ’’ رحم الله الشهداء وأدخلهم فسيح جناته ’’




في الذكري الأولي لحادث قطار منفلوط، والذي راح ضحيته نحو 53 طفل إثر اصطدامه بأتوبيس معهد "نور الإسلام الأزهري" صباح يوم 17 نوفمبر 2012، المعروف إعلاميا بحادث أطفال أتوبيس المندرة التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، طالب أهالي الضحايا في لقائهم عبر"بوابة القاهرة" المسئولين مساواتهم بضحايا بورسعيد.

وأكد الأهالي أنهم اكتشفوا عدم قيمة تأشيرات محافظ أسيوط السابق الدكتور يحيي كشك بعد أن رفضتها الجهات المعنية، لافتين إلى أنها عبارة عن تأشيرات سياسية لا قيمة لها ولا يعتد بها أي مسئول، مثلما كان يحدث في زمن ما قبل الثورة.

وقال سيد جمال سيد، والد الطفل الشهيد علاء،  أعمل بشركة المقاولون العرب بأسيوط وطلبت من المحافظ نقلي من عملي بمدينة أسيوط إلي وظيفة عامل بمستودع بوتاجاز داخل قريتي ووعدني المحافظ بذلك ولكن دون جدوي .

يلتقط الكلام أشرف طلعت سيد والد ثلاثة أطفال شهداء هم أحمد ومحمد وفارس ، حاصل علي دبلوم تجارة قائلا:"ولا أعمل و حين عزاني رئيس الوزراء في وفاة أطفالي الثلاثة قلت له مش عايز أكلف الدولة حاجة سوي تسهيلات إجراءات استخراج رخصة سيارة أجرة أسيوط - القاهرة، وأنا لدي السيارة وقمت بتقديم طلب إلي وزير النقل فأرسله إلي  اللواء مصطفي راشد مدير الإدارة العامة للمرور بالقاهرة الذي أرسله بدورة إلي محافظة أسيوط برقم صادر 171 في  24/4/2013  وعند الاستفسار عن الطلب بمحافظة أسيوط أجابوا لم يصلنا شئ".

وفي نفس السياق قال أحمد عبد الصبور شيمي، شقيق الطفل الشهيد "عبداللاه عبدالصبور شيمي"’:"طلبت من المحافظ أمام  الوزراء فرصة عمل كعامل في مسجد فوعدني بذلك ولا حد سئل فيا بعد كده ولا نستطيع الاقتراب من ديوان عام المحافظة، بسبب الجنود المسلحين أمام المحافظة".

وبدوره قال عرفة حسن سيد حسين، والد الطفل الشهيد "مصطفي": حصلت علي تأشيرة صريحة من محافظ أسيوط بالعمل عامل بمسجد وذهبت بها إلي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط فرفض التأشيرة وقال لي عدي علينا لما يكون فيه مسابقة للتعيين قلت له نحن لنا ظروف خاصة وهذه موافقة المحافظ صادرة بتاريخ  5/12/2013  فقال لي ليس لها أي قيمة".

واستكمل المواطن جميل عرب مرسي والد الطفلة الشهيدة "هناء جميل": بعد ما وعدنا الوزراء بتوفير سبل العيش لنا ونحن  في عز مصابنا الأليم تقدمت بطلب وظيفة لابنتي الكبرى إيمان كمدرسة بالحصة وذهبت إلي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط فرفض ولم يقدر ظروفنا الخاصة، وأننا تلقينا وعود من وزراء  مصر وتصورنا أننا حين نقصد باب مسئول سيقدر ظروفنا لكن تنكر لنا الجميع" – على حد قوله.

وأضاف زين العابدين سلطان سيد والد الطفل الشهيد "محمد":" تقدمت بطلب وظيفة حيث أنني حاصل علي بكالوريوس خدمة اجتماعية، ولا أعمل فلم أجد  أي رد بل نعامل أسوا معاملة حين نتقدم لأي مسئول بمحافظة أسيوط".

كما التقت "بوابة القاهرة" المتحدث باسم أسر الشهداء وابن مدينة منفلوط داخل ديوان عام محافظة أسيوط ياسر المنفلوطي، وهو يحاول مقابلة المسئولين داخل المحافظة لتسهيل مصالح أسر الشهداء، فقال بناءا علي تفويض من أسر الشهداء بالتحدث باسمهم قمت بمقابلة حسين زكريا، رئيس هيئة السكة الحديد بالحكومة السابقة وسلمته طلب بتاريخ 5/1/2013 بتوفير بعض فرص العمل لأسر الشهداء فوعدني بذلك، مضيفا أنه بصدد عمل ميداليات لأسر الشهداء يركبون بها القطارات مجانا.

  وأشار إلي انه تقدم إلى وزير الرياضة السابق العامري فاروق، بعد زيارته لأسر الشهداء علي رأس وفد رياضي رفيع المستوي، ضم الكابتن أحمد شوبير والكابتن محمود أبورجيلة والكابتن مصطفي عبده،  ووعد أثناء زيارته بتوفير فرص عمل لأسر ولكن دون جدوي.

 وأكد المتحدث باسم أسر الشهداء أن الجميع وعدوا وأخلفوا، لافتا إلى انه حتى التبرع الذي حصلوا عليه من رجل الأعمال حسن مالك لبناء معهد أزهري، تم شراء الأرض به ولم تتبقى أموال للبناء قائلا :" ويبقى الأمر على ما هو عليه لحين حدوث كارثة أخرى" حتى ينظرون إلينا من جديد".


هناء حسين

بالفيديو شهادة عيان على حادث قطار منفلوط باسيوط ومطالبة معاملة أسر شهداء أسيوط أسوة بشهداء بورسعيد

بالفيديو رسالة قوية الى الصحفيين والاعلاميين باسيوط من رجل شاهد المأساة وقام بحمل جثث الأطفال الابرياء ’’ افضحوا المسئولين المهملين وانتوا مش بتعملوا حاجة .. كلنا فاسدين ’’

بالفيديو من الأرشيف وشهادات أهالي منفلوط عن حادث قطار أسيوط واستغاثاتهم المتكررة للمسئولين قبل الحادث من المزلقان ولكن دون جدوى

عام على حادث قطار الموت بأسيوط.. والحزن لا يموت


http://media.elwatannews.com/News/Medium/170024_660_4547944_opt.jpg
                     ’’ دعاء الناجية من الحادث ’’ 

فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، وفى لحظة غادرة، استيقظت مصر على واحدة من أشد الحوادث الإنسانية ألما، عندما اغتالت أيادى الإهمال الآثمة أرواح 52 طفلا، يوم أن صدم قطار طائش حافلة تقل 52 طفلا من تلاميذ معهد النور الأزهرى بمحافظة أسيوط، فتحولوا إلى أشلاء وخلفوا مواكب للحزن لم تنطفئ نيرانها فى قلوب الآباء والأمهات، الذين فقدوا فلذات أكبادهم فى هذه المأساة.

عام مضى، لكن القلوب المنكوبة، التى استوطنها الحزن، لا تزال تتجرع كؤوسا من ألم الفراق على زهور لم تكد تستقبل الحياة حتى احتضنها الموت الغاشم، فى هستيريا حمقاء.. مذبحة بحر البقر، إعصار ساندى فى أمريكا، وغيرهما من التشبيهات، أضفاها الكثيرون يومئذ على هذا الحادث لبشاعته المفرطة وغبائه المتدفق؛ إذ لم تأخذه شفقة ولا رحمة، عندما راح يغتال ضحاياه الصغار ويحولهم إلى أشلاء.
دعاء «الناجية الوحيدة»

هنا فى قلب قرية «المندرة»، بأسيوط، أو كما أطلقوا عليها عقب الحادث «قرية الشهداء»، تجولت «الوطن» بين شوارع القرية ودروبها؛ حيث يرفع الحزن ألويته فوق منازل الضحايا، وكأن الحادث وقع لتوه قبيل ساعات، واستمعت «الوطن» لأهالى الضحايا الذين سقطوا من ذاكرة الدولة والمتاجرين بفعل الخير أمام كاميرات الفضائيات.

والد الأطفال الثلاثة الذين استشهدوا معا «محمد وأحمد وهاشم»، اتخذ الحزن من وجهه موطنا آمنا له، ورغم حالة التعاطف التى أبداها الكثيرون معه يوم الحادث، فإن أحدا لم يقدم له يد العون، كما تخلت عنه الدولة، وتركه كل من حاول استغلال الحادث سياسيا، يقول الأب المكلوم لـ«الوطن»: «الحمد لله على كل حال، أنا مش عاوز حاجة من حد، كان نفسى الوعود اللى اتقالت لنا كانت اتنفذت، ولكن كلها تحولت إلى سراب؛ فالمزلقان كما هو، ومن الممكن أن يتكرر الحادث مرة أخرى، أنا نفسى اللى شوفته ما حدش غيرى يشوفه»، ثم استغرق فى نوبة بكاء، أما والدة الشهيد محمد جمال شحاتة، فقالت لـ«الوطن»: «لم أنسَ ولدى يوما، وكلما أمر على المزلقان تدمع عيناى وأردد: حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسبب فى قتل أولادنا ومن أفرج عن المتهمين». ويقول جمال شحاتة، والد الشهيد محمد: «يوميا ننظر أنا وزوجتى إلى صورة محمد، ربنا يرحمه، ونبكى كلما تذكرنا منظر الأشلاء وعذابه عند موته»، أما والد الشهيد عمر محمد رشاد فقال: «وقت وقوع الحادث تلقينا وعودا كثيرة لم ينفذ منها شىء.. حتى شيخ الأزهر لم يفِ بوعده بإنشاء معهد أزهرى بالقرية».

    أم محمد جمال: لم أنس ولدى يوماً.. ومدير معهد النور: كل الوعود تبخرت فى الهواء

أما الطفلة دعاء جمال شحاتة، 7 أعوام، التى نجت من الموت الذى اغتال شقيقها، فما زالت تتذكر آخر كلمات قالتها المُدرسة قبيل الحادث؛ حيث قالت الصغيرة: «إحنا كنا فى الأتوبيس والأبلة آيات قالت لنا اتشاهدوا يا ولاد إحنا هنموت، وبعديها ما حسيتش بحاجة إلا وأنا فى المستشفى»، وتضيف: «أخويا محمد كان قاعد ورايا، وحاول يمسك فىّ، ولكن أنا عايشة وهو مات وراح الجنة».

عامل المزلقان، الذى تنهال عليه مع كل حادث قطار الاتهامات وحده دون غيره، كما هو لم يتطور؛ فما زالت البوابة اليدوية هى أداته فى مزاولة عمله، فلا يوجد جهاز إنذار، وما زال يتلقى الإشارات بالتليفون الأرضى الذى كثيرا ما يتعطل، ما يؤكد أن كل الوعود والإجراءات التى قيل يوم الحادث إنه سوف يتم اتخاذها ذهبت مع الريح.. ما زال عامل المزلقان يعمل 12 ساعة متواصلة، ويتحمل أخطاء هيئة بأكملها.

    عامل المزلقان: الأهالى يعتبروننى نذير شؤم.. و«احنا غلابة»

يقول حمادة فوزى، عامل مزلقان المندرة، لـ«الوطن»: «أهالى القرية لا يطيقوننى، وكأن بينى وبينهم عداوة، رغم أننى لم أكن أعمل هنا فترة وقوع الحادث، ولكن يبدو أنهم اعتبرونى رمزا للموت ونذير شؤم». ومن داخل معهد النور الأزهرى، قال الشيخ محمد عبدالعزيز، مدير المعهد، لـ«الوطن»: إن الحادث الأليم تم استغلاله سياسياً، وكل الوعود التى قطعها المسئولون فى الدولة مثل تطوير المزلقان وإنشاء معهد أزهرى تبخرت فى الهواء، كما أن رجال الأعمال والمشاهير الذين كانوا يذرفون الدموع أمام كاميرات التصوير لم يقدموا شيئا لأسر الضحايا.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالفيديو..فى ذكرى مذبحة قطار أسيوط .. والد أحد الضحايا : الحكومة صرفت التعويضات .. ولم تبنى المعهد الأزهري


قال أحمد عبده أحمد رقيب شرطة بالحماية المدنية ووالد الشهيد "محمد" الذي لقي مصرعه في العام الماضي بسبب تصادم قطار أسيوط بحافلة لتلاميذ معهد أزهري بالمحافظة: إن محمد كان ابنه الوحيد وعمره 8 سنوات ويحفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم.

وأضاف: يوم 17 نوفمبر من العام الماضي كان وقت راحة من العمل وأثناء جلوسه في المنزل سمع صوتا من ناحية المزلقان فهرع الأهالي على المزلقان وجدنا الحافلة تحت القطار المتجه للقاهرة، وكان ذلك حوالي الساعة السابعة صباحا.

وتابع: عندما وصلت إلى المزلقان ورأيت أول جثة للأسف كان لا يوجد بها رأس نهائيا، فقدت الأمل في العثور على ابني على قيد الحياة وظللت أبحث عن ابني وكلما أمشي على القضبان أجد الوضع أصعب بين تناثر الجثث، واتصل بي شقيقي وقال لي إن هناك 15 طفلا كانوا في مؤخرة الحافلة تم نقلهم إلى مستشفى منفلوط ومن بينهم ابني فرد لي روحي وقتها.

وأشار إلى أنه ذهبت بسرعة إلى مستشفى منفلوط وفي منتصف الطريق اتصل به أخوه مرة أخرى وقال له إن مستشفى منفلوط قامت بتحويلهم إلى مستشفيات جامعة أسيوط، وكانوا جميعا في غرفة واحدة، وبعد مرور ساعة دخل الغرفة للاطمئنان عليه ولكن للأسف كان في حالة صعبة جدا؛ لأن إصابته كانت في المخ ولم يكن هناك أطباء لأن الساعة كانت السابعة والنصف صباحا.

واستطرد قائلا: كانت هناك ممرضتين بجوار ابني كانت تبكيان بسبب سوء الحالة الصحية للأطفال وبعد ذلك خرج ابني إلى العناية المركزة وبعدها بـ 10 دقائق فارق الحياة، وأكد عشري أن الحكومة لم تقصر معهم في صرف التعويضات ولكن لم يتم بناء المعهد حتى الآن ولم ينظر إلى مزلقان السكة الحديد.

يذكر انه في العام الماضي من صباح يوم 17 نوفمبر استشهد 51 تلميذ باحد المعاهد الازهرية باسيوط جراء حادث تصادم اتوبيس باحد القطارات المتجه الى القاهرة. 


ايهاب عمر

التضامن الاجتماعي: نظام الإخوان تعمد تعطيل برنامج مكافحة الجوع بالصعيد


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/67/8/360x232o/789.jpg?q=1
يشهد اليوم الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، توقيع بروتوكول بين برنامج الغذاء العالمى ومؤسسة فودافون للتنمية بحضور محافظى أسيوط وسوهاج والفيوم وبنى سويف وسفيرة برنامج الأغذية العالمى لمكافحة الجوع وذلك بمقر الوزارة .

حيث تمنح مؤسسة فودافون مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمى لمواصلة تقديم الدعم لأطفال المدارس بالصعيد حيث يعود المشروع الأخلاقى لتوفير وجبات ساخنة لأكثر من 65000 طفل بمدارس الصعيد بالإضافة لتوفير دعم شهرى لأسر الأطفال على هيئة مخصصات غذائية.

وأكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن، أن هذا البروتوكول يؤكد أهمية المسئولية الاجتماعية للشركات الوطنية في دفع عملية التنمية والالتفات للفئات الأكثر فقراً والأكثر احتياجاً وأن الدعم الغذائي لأطفال الصعيد وأسرهم يساهم في بناء جيل سليم جسمانياً ويقلل من نسبة التسرب من التعليم وخصوصا للفتيات ويمنع عمالة الأطفال لأنه يقدم مساعدة للأسر فلا يحتاجون للدفع بأبنائهم لسوق العمل .

وصرح ياسر رفاعى مساعد وزير التضامن لأنشطة المديريات بأن حكم الإخوان تعمد تعطيل هذا البروتوكول لمدة عام لأن هذا البروتوكول يساعد فقراء المصريين من أهل الصعيد على التحرر من سيطرة الإخوان الذين كانوا يستعبدونهم بالمساعدات المالية والغذائية المشروطة بالولاء التام ومنح الأصوات في صناديق الانتخابات .

وكان المدير السابق لبرنامج الغذاء العالمى قد ناشد وزارة التضامن أثناء حكم الإخوان مرات عديدة بدءاً من شهر أكتوبر 2012 كى يوافقوا على المنحة وبالمقابل كان تتجاهلها الوزارة فى المتعمد والمستمر ، حتى انتهت مدة المدير السابق في شهر يونيو 2013 ، وبعث لهم ساخراً خطاب شكر على حسن التعاون . 


محمد عبد المنعم

إعادة فتح قسم ثان أسيوط


 مديرية أمن أسيوط
تمكنت قيادات مديرية أمن أسيوط، من فتح قسم ثان أسيوط وإعادة العمل، به منذ ساعات ، بعد أن قام أفراد وأمناء القسم من إغلاقة بالسلاسل وأعلنوا دخولهم في إضراب عن العمل صباح اليوم على خلفية ما أشيع حول نقل الضابط محمد الأمير معاون مباحث قسم ثان أسيوط إلى المديرية لتحريره محضر مشاجرة لضابط شرطة بقسم الخليفة بأحد شوارع أسيوط دون مجاملة لزميله.

وقال الأمين محمد مصطفى، منسق ائتلاف أفراد وأمناء الشرطة أن اللواء أشرف رياض نائب مدير الأمن للأمن العام بالمحافظة نفى ما أشيع عن نقل الضابط محمد الأمين، واتصل به وطلب منه الرجوع إلى القسم ومباشرة عمله لتهدئة الأفراد والأمناء.

وكانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان يفيد بإصابة الضابط محمد مصطفى من قوة قسم الخليفة بمديرية أمن القاهرة، ومقيم بمدينة أسيوط، وذلك خلال مشاجرة مع سائق يدعى (م. م) بسبب أسبقية المرور بشارع الهلالي لحدوث تصادم بين سيارتيهما مما أدى إلى إصابة الضابط بطلق ناري.


أنور عرابى

"الداخلية" تزود "أمن أسيوط" بـ 600 طبنجة


مديرية أمن أسيوط
كشف مصدر مسئول بمديرية أمن أسيوط أن مخازن المديرية استقبلت اليوم السبت 600 طبنجة "fz 9m"، وذلك استجابة من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم لطلبات الأمناء والأفراد بحقهم في التسليح والدفاع عن أنفسهم بعد عدد من الوقفات والإضرابات اعتراضا على عدم تسليحهم.

وأضاف المصدر: إن دفعة الطبنجات تعد الثانية خلال 6 أشهر؛ حيث تم إرسال دفعة أولى في أبريل الماضي عددها 300 طبنجة.

وأشار المصدر إلى أن هناك نقصا حادا في التسليح بعدد من مراكز وأقسام بالمديرية؛ حيث تم سرقة مخازن الأسلحة بكل من مركزي "البداري" و"الغنايم" عقب ثورة 25 يناير


أنور عرابى

تقرير :: نكشف الستار عن أخطر تنظيم عصابى مسلح فى أسيوط لخطف أثرياء قرية بنى عديات بمركز منفلوط باسيوط والوضع الأمنى داخل القرية دون المستوى


http://productnews.link.net/general/news/30-08-2012/n/xfd_L_2012830151210.jpg
 يتبنى أختطاف أثرياء الأقباط ويقيم لهم حفلات تعذيب جماعى وأغتصاب داخل المقابر

يعانى أقباط قرية بنى عديات التابعة لمحافظة أسيوط من الأنفلات الأمنى منذ أندلاع ثورة 30 يونيو,حيث أصبحوا فريسة صائغة للتنظيمات العصابية وأرباب السوابق الذين مارسوا عليهم كافة الوان القهر والظلم من فرض أتاوات وأختطاف وتعذيب ..وفى غالبية الأحوال تضطر الأسر القبطية لدفع الأتاوات لأستعادة ذويها المختطفين دون شوشرة فيمتنعون عن أبلاغ الجهات الأمنية حرصا عليهم من بطش المجرمين .
وفى تعليقه أوضح القس كميل السعداوى (راعى الكنيسة الأنجيلية بقرية العديات) أن نسب الأقباط  تتراوح فى القرية  بين 16 و20 % من أجمالى عدد السكان  ويمثلون شريحة أقتصادية مرتفعة نسبيا و يعمل غالبيتهم فى التجارة والتوريدات بينما يمتلك أخرون منهم ورش ومتاجر و هو ما وضعهم من هنا صاروا مطمعا للعصابات المسلحة .
 وأضاف أن الأنفلات الأمنى ساهم بشكل ملحوظ فى تكوين تنظيم عصابى مسلح تخصص فى خطف الأقباط والتنكيل بهم  بغرض الحصول على أموال ,حيث تعددت هذه الوقائع ووصلتنا شكاوى عديدة خلال الفترة الماضية تتهم هذا التنظيم بأختطاف الفتيات القبطيات أثناء خروجهن من القداسات لأغتصابهن والمتاجرة فى أعراضهن الى جانب أستهداف أبناء الأسر المقتدرة لأستنذافهم ماديا وأستغلالهم فيما يعرف بتجارة الأعضاء .
وأشار الى أن  التنظيم يستخدم فى عملياته  مقابر الأقباط القديمة والأثرية والتى تكون عادة بعيدة عن أعين  الأمن لأخفاء الضحايا بداخلها لحين أتمام صفقاتهم بنجاح وقد سبق وقاموا بالسطو على مقبرة مملوكة للقس أفرايم شنودة وطلبوا منه 500 الف جنيه حتى يرحلو عنها.
وقد حصلت( الفجر) على تقرير يكشف تفاصيل بعض الحالات التى تم أختطافها خلال الفترة الماضية من قبل هذه العصابات ,ويوضح التقرير أن بعض الأتاوات وصلت الى30الف جنيه مثل   حالة يوسف فرج ملوكة الذى تم خطفة من سيارته أثناء عودته من العمل ثم قتلوه بالرغم  من سداد أسرته للمبلغ و  راسل يونان ضحية أخرى دفعت عائلته مبلغ 100 الف جنيه نظير أسترداد نجلهم بينما عاد ميلاد حنا( 20 سنة ) يوم 17/8/2013 بعد أحتباسه لأيام متواصلة من قبل البلطجية وأضطرت أسرته للرضوخ لهم ودفع  مبلغ 250 الف جنيه  لاسيما وأنها سبق وحررت المحضر رقم 3712لسنة 2013 أدارى منفلوط ولم يسفر عن شىء على أرض الواقع فى حين تعرض عزت سامى يوسف الى الأختطاف فى 21/9/20013 اثناء ذهابه للعمل وتدخل الوسطاء وأنتهت الأزمة بدفع ذويه 100 الف جنيه كما أختطف مينا نبيل مسعد( 7 سنوات) فى 26/9/2013 من امام مدرسته وتم تسليمه لعائلته فى طريق مطار أسيوط نظير 150 الف جنيه وهو نفس الذى حدث مع   مينا طلعت فوزى( 22 سنة) وأجبرت أسرته على دفع 60 الف  جنيه للخاطفين .
وفى سياق متصل قال جورج مكرم ملك (أحد الضحايا العائدين من أسر العصابات) أتصل بى أحد الأهالى وأبلغنى أنه يريد مقابلتى بمجموعة من الأصدقاء ثم أصطحبنى داخل سيارة نصف نقل حتى وصلنا لمنطقة عزبة خشبة وبمجرد وصولى فوجئت بأربعة أشخاص ملثمين يشهرون السلاح الألى فى وجهى ويجبروننى على الركوب معهم داخل سيارتهم ودخلت السيارة فى طريق زراعى طويل ,عندما وصلنا لنهايته طلب منى أحدهم أرتداء عصابة على عينى حتى لا أرى المكان وبالفعل وجدت نفسى بعد لحظات معدودة بعدما سمحوا لى بخلع العصابة  داخل ما يشبه مقبرة أثرية عندها أستشعرت بأن الخطر يحيط بى من كل أتجاه وفرصتى فى النجاة ضئيلة .
وواصل..تركونى  فى المقبرة وحيدا حتى خيم الليل ثم دخلوا وقاموا بتعذيبى وأجبرونى على تعاطى حبوب مخدرة وأستمروا على هذا الحال معى لعدة أيام متواصلة وعندما كنت أسألهم أن يعفوا عنى كانوا يزيدون من الوان العذابات الجسدية وفى ليلة أعطانى أحدهم هاتف جوال وأجبرونى على الأتصال بعائلتى و طلب مبلغ نصف مليون جنيه منهم كفدية لأطلاق سراحى ونفذت رغبتهم لكن والدتى رفض المساومة وقرر المجاذفة بأبلاغ الشرطة التى باشرت القضية لحظة بلحظة ووضعت خطة محكمة لتهريبى ..ذات يوم سمعت صوت أنين يأتى من الدور السفلى للمقبرة وبالرغم من الظلام الشديد تسللت رويدا رويدا لأتعرف على مصدر الصوت وبمجرد أن  أقتربت منه ومددت يدى لأتحسسه وجدت ملامح فتاة شابة خائفة تبكى بصورة متقطعة وعلمت منها أنها قبطية تدعى (نيرمين) أختطفها أفراد العصابة منذ فترة طويلة مع أخريات أثناء خروجهن من الكنيسة وتم ترحيلهم الى مكان أخر .
وأضاف..كنت أبتعد عنها بمجرد سماع أصوات أقدام أفراد العصابة تقترب مننا حتى لا ينتقمون منها أو منى وبالرغم من هذا الحرص كانوا يتناوبون على أغتصابها واحدا تلو الأخر بطريقة وحشية تفتقد للمروءة ثم يتصلون بوالدها ليسمعونه ما يجرى.
وفى النهاية توصل لنا بعض الأهالى بالصدفة البحته أثناء زيارة أحد أمواتهم فى المقبرة خلال فترة غياب العصابة عن المكان وبدورهم أتصلوا بالشرطة وأبلغوها بمكان تواجدنا وعلى أثرها تحركت فى خلال دقائق سيارات الأمن المركزى وقوة من المديرية داهمت المنطقة والقت القبض على بعض العناصر الأجرامية بينما لاذ أخرون بالفرار.

جمال جورج

"المصري الديمقراطي" بأسيوط ينجح في حقن دماء عائلتي "أبو عالية" و"عبدالنور" بمركز البداري


http://media.elwatannews.com/News/Large/47148_660_1121242.jpg
نجح الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط في إنهاء الخصومة بين عائلتي أبو عالية وعبدالنور "عائلات مسيحية"، بمنشأة العقال البحري بالبداري، بعقد جلسة الصلح بكنيسة مار جرجس بمنشأة العقال القبلي برعاية الأب يعقوب راعي الكنيسة بالقرية.

وتعود الخصومة بين العائلتين إلى مشاجرة نشبت في خلاف على فصل حد ومسقى بين أرض زراعية، أسفرت عن إصابة أفراد من العائلتين.

وقال هلال عبدالحميد، أمين الحزب بأسيوط، إن الحزب أرسل وفدا مكونا من العقيد حسين الشريف، مرشح الشعب السابق، وسراج دياب، ومراد سباق، وأحمد عبدالعال، وعبدالرحمن صالح، وعبدالمنعم سيد أحمد، المحامين، وأعضاء الهيئة العليا، وأعضاء لجنة المصالحات. وبعد مفاوضات تم التراضي بين الطرفين على إتمام الصلح الذي وقع بكنيسة القرية.


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...