الأحد، 3 فبراير 2013

"مستثمرى أسيوط": الحوار بين العمال وأصحاب العمل يحد من الاحتجاجات


صورة أرشيفية
قال على حمزة، رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط، إن عقد ورش العمل المتخصصة فى عرض، وتوضيح حقوق وواجبات العمال وأصحاب العمل يفتح الباب للتغلب على المشاكل التى تؤدى إلى ظهور الاحتجاجات العمالية.
وأضاف حمزة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الملتقى الذى عقدته منظمة العمل الدولية، أمس السبت، حول دور المنظمات وأصحاب الأعمال فى الحوار المجتمعى من أجل تنمية اقتصادية عادلة ومستدامة هو أول خطوة عملية من أجل مواجهة ظاهرة الاعتصامات العمالية فى المصانع، وتوضيح حقوق وواجبات الطرفين سواء العمال أو أصحاب العمل.

وأشار حمزة إلى أن المؤتمر شارك فى فعالياته نحو 200 مستثمر ورجل أعمال وكافة رؤساء اتحادات الغرف التجارية فى محافظات الصعيد، لافتا إلى أن هذا اللقاء يعد الأول من نوعه الذى يعزز من ثقافة الحوار العملى بين العمال وأصحاب العمل. 

مدحت عادل

بالصور جدول الملتقى الاسلامي الاول في مسجد ناصر بأسيوط


جدول الملتقى الاسلامي الاول في مسجد ناصر بأسيوط .
تحت اشراف جماعة الإخوان المسلمون بأسيوط ومديرية أوقاف أسيوط .
ندعوكم للحضور .
تقبل الله منا ومنكم .
يوجد مكان خاص للنساء .

احمد سيد

أمن أسيوط يكثف تواجده لاستقبال الأنبا "تواضروس"


صرح اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط بأنه تم الانتهاء من الاستعدادات الأمنية لاستقبال الأنبا تواضروس.
وقال أبو ضيف إنه تم تكثيف التواجد الأمني على الكمائن بالطرق وتعيين خدمات لتأمين المؤتمر بدير المحرق، منوها إلى أنه تم تعيين خدمات لتأمين الموكب الخاص بقداسته.
وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يزور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية محافظة أسيوط، وذلك للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"الرهبنة والكنيسة".

حسين عثمان

حملات أمنية مكثفة لضبط أعضاء "بلاك بلوك" بأسيوط


تكثف مديرية أمن أسيوط جهودها للقبض على عناصر بلاك بلوك ويقوم ضباط مباحث قسم أول وثانى أسيوط بعدة حملات لضبط أعضاء فريق بلاك بلوك بأسيوط، والذين ظهروا فى عدة مظاهرات أمام ديوان عام محافظة أسيوط، خلال مظاهرات الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
حيث قام بعض ضباط المباحث بقسم ثانى أسيوط بالاتصال التليفونى ببعض النشطاء السياسيين وأعضاء الحركات المختلفة للاستفسار عن أى معلومات عن أعضاء بلاك بلوك أو أى شخص على اتصال بهم، وذلك فى محاولات للقبض عليهم، تخوفاً من قيامهم بأى عمليات أو هجوم على منشآت الدولة بالمحافظة ويأتى هذا فور صدور قرار النائب العام بالقبض على أعضاء فريق بلاك بلوك واعتبارهم جماعات إرهابية.


فاطمة جابر

بالفيديو لجنة المصالحات تنهي أكبر خصومة ثأرية بقرية المطيعة بأسيوط

بالفيديو اضراب لسائقي التاكسي باسيوط امام محطة القطار نتيجة تقاعس شرطة المرور عن محاسبة سيارات الملاكي التي تعمل بالاجر والاكتفاء بسداد غرامة قدرها 25 جنية


 احمد عمار

سقوط سائقين يقودان السيارات تحت تأثير المخدر بأسيوط


قامت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن أسيوط بحملة مرورية على الطرق السريعة، التابعة لدائرة محافظة أسيوط، لضبط قائدى السيارات، تحت تأثير المواد المخدرة، بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة، لفحص قائدى السيارات المتعاطين للمواد المخدرة أو الكحولية، وذلك باستخدام أحدث الأساليب.
أسفرت تلك الحملة فى يوم 2 فبراير الجارى عن ضبط سائقين لقيادتهما السيارات، تحت تأثير المواد المخدرة, وأمر اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدة .
عمرو المزيدى

ردًا على سحل "حمادة".."صعايدة"يؤسسون حركة أول فبراير في أول ظهور لها في أسيوط


أصدرت حركة "أول فبراير" -في أول ظهور لها في أسيوط- أول بيان لها صباح اليوم الأحد، أعلنت فيه عن تشكيل أول فروعها بمحافظة أسيوط، ليكون أول فرع للحركة بالصعيد.
وقالت فاطمة سلطان -منسق حركة "أول فراير" بأسيوط- "إن البيان الأول للحركة، جاء ليؤكد أن سحل حمادة صابر بمثابة القشة التي ستقسم الظالمين، وأن البيان جاء لشرح أهداف ورؤية ورسالة الحركة، الذي أسسها ويرأسها الدكتور فؤاد الدواش، الخبير الدولي وعضو منتدى الفكر العربي"، مضيفة أنه تم الإعلان عن تشكيل الحركة بمحافظة أسيوط، كأول فرع للحركة بصعيد مصر، حيث جاء إنشائها،عقب أحداث سحل وتعذيب متظاهر مصري أمام قصر الاتحادية، أثناء المشاركة في مظاهرة إسقاط نظام الرئيس مرسي وحكومته.
وأضافت سلطان، أن رؤية الحركة تهدف إلى الوصول لكرامة مصر والمصريين، والوقوف سلميًا في وجه الطغيان، وذلك لزرع قيمة الكرامة والعزة بنفوس المصريين جميعًا، مؤكدة على الطريق السلمي حتى إسقاط الطغيان.
أمل جاد

رئيس نيابة ثان أسيوط يأمر باخلاء سبيل ناشط 6 أبريل باسيوط لعدم اقتناعه بأنه ينتمى الى مجموعات البلاك بلوك



أمر المستشار عمرو المنشاوي، رئيس نيابة ثان أسيوط، إخلاء سبيل الناشط عبد الرحمن عادل الشهير ب "بودي" ( ١٨ سنة، طالب ) وعضو حركة ٦ أبريل - الجبهة الديمقراطية - المتهم بعضويته في مجموعات "البلاك بلوك" والتعدي على قوات الأمن  وسيارات الشرطة، وإتلاف المنشآت العامة على ذمة القضية.

حيث أمرت النيابة أمس السبت بحبس عبد الرحمن عادل ٤ أيام على ذمة التحقيق وبالعرض على النيابة للمرة الثانية اليوم، قررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليه، عقب انتهاء فاعليات جمعة الخلاص في محيط ديوان عام محافظة أسيوط،  مساء الجمعة.
وأرجع الدكتور علي سيد، المتحدث باسم الحركة في أسيوط، إخلاء السبيل إلى ان عبد الرحمن، تم إلقاء القبض عليه، ولم تحرز معه أي آلات حادة او أسلحة او مولوتوف؛ مما يبطل التهم التي وجهت اليه،  وقال: إنه من المتوقع ان تكون النيابة لم تقتنع باتهامه بعضويته في مجموعات ( البلاك بلوك).
أمل جاد

حبس متهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق وضبط وإحضار آخرين في واقعة ضبط سيارة نقل اسيوط محملة بعدد سبعة ونصف طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز


قررت النيابة العامة بسوهاج حبس متهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيق ، وضبط وإحضار آخرين في واقعة ضبط سيارة رقم 57528 نقل أسيوط، محملة بعدد سبعة ونصف طن دقيق بلدي مدعم مخصص للمخابز، حيث قررت حبس كل من المدعو “محمد عبد الفتاح” مقيم بالغنايم بأسيوط، و”حسام محمد أحمد ، وضبط وإحضار كل من “سامح مصطفي” مقيم بإسنا بالأقصر ، و”أحمد محمود علي” مقيم بالقوصية بأسيوط وحبسهما أربعة أيام احتياطياً فور التمكن من ضبطهما، وتشكيل لجنة ثلاثية من إدارة تموين المنشأة لفحص الحمولة لبيان وزنها ونوعيتها وبيان عما إذا كانت صالحة للاستهلاك الآدمي من عدمه وتوالي الجهات الأمنية المختصة تنفيذ قرار النيابة.

أمن أسيوط يعيد مبلغ 20 ألف جنيه سرقت من مكتب تاجر بمنطقة الشادر بأسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم أول بمدينة أسيوط من إعادته مبلغ 20 ألف جنيه لتاجر سرق مكتبه.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بلاغا من العميد علاء العياط مأمور قسم أول يفيد بسرقة مبلغ 20 ألف جنيه من تاجر يدعى محمد محمد توفيق من مكتبه الكائن بمنطقة الشادر بأسيوط.
وبينت التحريات التي قام بها المقدم محمد عصامي رئيس مباحث القسم ومعاونه النقيب محمد مجدي، قيام "محمد أحمد خلاف"، 23 سنة، فلاح، بمتابعة التاجر أثناء قيامه بوضع المبلغ المالي بدرج مكتبه وانشغاله بتجارته، فقام بكسر المكتب وسرقة محتوياته.
وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوات الشرطة من ضبط السارق بمنزله، حيث عثر علي المبلغ بحيازته، وقام ضباط المباحث باستدعاء التاجر وإعطائه المبلغ المسروق.   
حسين عثمان

شرطة سكة حديد المنيا تضبط عاطل من مركز ديروط باسيوط بحوزته 130 قرص مخدر


ضبط 130 ألف قرص مخدر بحوزة عاطل داخل قطارالمنيا
تمكنت اليوم شرطة سكة حديد المنيا من ضبط عاطل داخل أحد القطارات، وبحوزته 130 قرص مخدر متجهًا بها إلى القاهرة؛ لترويجها وبيعها.
تمَّ ضبط محمود فرج علي 28 سنة دبلوم، مقيم بمركز ديروط بأسيوط بنقل شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة، مستقلًا أحد القطارات، وذلك بعد تقنين الإجراءات والتفتيش الذء قامت به مباحث؛ بِناءً على وجود معلومات تفيد بذلك.
وبمواجهة المقبوض عليه بالمضبوطات، أقر بحيازته بها بقصد الإتجار فيها بالسوق السوداء بالقاهرة، وتمَّ التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحررعن الواقعه المحضر رقم 276 لسنة 2013 أحوال قسم شرطة السكة الحديد بالمنيا.
أشرف كمال

بالفيديو.. عشرات المعاقين في أسيوط يتظاهرون للمطالبة بالتعيين ويحاولون اقتحام الحاجز الحديدي لمقابلة المحافظ مرددين "ارحل ارحل ياكشك"


تظاهر عشرات المعاقين بمركز القوصية، اليوم الأحد، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك للمطالبة بالتعيين.
وردد المعاقون هتافات منها "ارحل ارحل ياكشك"، وحاولوا اقتحام الحاجز الحديدي الذي يفصل بين مدخل ديوان عام المحافظة والشارع الرئيسي أمام الديوان، إلا أن قوات الأمن فرضت كردونا أمنيا حولهم ومنعتهم من ذلك، الأمر الذي زاد من غضبهم وهتافهم.

وقال عبدربه محمد علي، أحد المعاقين المتظاهرين، إننا نتظاهر اليوم للمطالبة بتطبيق القانون رقم 39 لسنة 1975، والمعدل بالقانون رقم 49 لسنة 1982 في مادته رقم 10 والتي تحض علي تعيين المعاقين بعد حصولهم علي شهادة تأهيل مهني.

وأضاف عزت كمال، أحد المعاقين المتظاهرين، أن هناك 2990 درجة خالية بالقوي العاملة خاصة بالمعاقين، وبالرغم من إرسالها مذكرة بذلك للمحافظة، إلا أن المحافظ يرفض تنفيذ أمر تعيينهم، ولم تقم بالإعلان عنها.

اسلام رضوان

بالصور ذوى الاعاقة باسيوط يطالبوا المحافظ بالرحيل إحتجاجاً على عدم تعيينهم


                               باقى الصور

أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط يطالبون بتخصيص قطعة أرض لبناء وحدات سكنية عليها


طالب ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، بتخصيص قطعة أرض لجمعية الأصدقاء للبناء والإسكان المشهرة برقم 84 لسنة 2012 لبناء وحدات سكنية لهم.
وقال الأمين محمد جمال، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنهم حصلوا علي وعد من اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية الأسبق، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الحالي، إبان تقلدهما منصب مدير أمن أسيوط، بتخصيص قطعة أرض بمحافظة أسيوط، ودعم مشروع بناء وحدات سكنية للاستفادة منها، موضحًا أن الجمعية خاطبت كافة المسئولين (وزير الداخلية، والاسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية، ومديرية الأمن، والإصلاح الزراعي)، إلا أنهم لم يردوا على هذه المخاطبات.

وأضاف الأمين محمد مصطفي، عضو ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط، أنه تم عقد اجتماع بين مجلس إدارة الجمعية والائتلاف لبحث مشاكلها، حيث تم الانتهاء إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية، في حالة عدم الرد على هذه المخاطبات وتخصيص قطعة الأرض، مشيرًا إلى تخصيص قطعة أرض مساحتها 56 فدانًا بمدينة 6 أكتوبر لإقامة وحدات سكنية لخدمة أفراد وأمناء محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية و6أكتوبر، وكذلك تخصيص قطع أراضٍ بمحافظات السويس وقنا وسوهاج من أراضي الوزارة للأفراد والأمناء بحسب قوله.

اسلام رضوان

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "سفين" و"اليماني" بقرية "المطيعة" في أسيوط بتقديم "الكفن" لولي الدم رمزًا للعفو والتسامح


تمكنت لجنة المصالحات العرفية بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط، اليوم الأحد، من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "اليماني" و"سفين"، بتقديم الكفن لولي الدم رمزًا للعفو والتسامح، بحضور أهالي القرية والقري والنجوع المجاورة.
بدأت مراسم الصلح بآيات من القرآن الكريم، ثم قام أعضاء لجنة المصالحات من عائلة "سفين" بحمل الكفن وتقديمه إلي ولي الدم سعيد محمد عبدالعال شقيق المتوفي من عائلة "اليماني"، وسط تكبير الحاضرين.

ترجع وقائع الخصومة إلي نشوب خلافات علي الأراضي الزراعية منذ عام تقريبًا، ونتج عنها وفاة عاطف محمد عبدالعال وشقيقه أيمن من عائلة "اليماني"، وإصابة حسن عزالعرب عبدالعليم من عائلة "سفين" وبعد تدخل أهالي الخير تمكنت لجنة المصالحات من إنهاء الخصومة.

اسلام رضوان

ضبط تمثال فرعوني وأحجار كريمة وعملات معدينة ومكحلات فرعونية وطلقات نارية بحوزة تاجر وطالب وفلاح بمركزي ساحل سليم والبداري بأسيوط


تمكنت مباحث الأموال العامة بأسيوط، اليوم الأحد من ضبط تاجر بقالة وطالب وفلاح بحوزتهم تمثال فرعوني، و6 قطع أحجار كريمة، و3 عملات معدنية، و3 مكحلات فرعونية، و4 فرد محلي الصنع، و133 طلقة نارية متنوعة بمركزي ساحل سليم والبداري.
كان مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بضبط كل سعيد كامل منصور جرجس (54 سنة - تاجر بقالة)، ووليد سعيد كامل منصور (22 سنة – طالب)، ومقيمين بقرية "نزلة الملك"، وبحوزتهما تمثال فرعوني طوله نحو نصف متر عليه بعض الرسومات الفرعونية، وكذلك عدد 4 فرد رصاص محلي الصنع، و133 طلقة نارية متنوعة.

فيما تم ضبط هاشم سيد حسن النقيب (62 سنة – فلاح)، ومقيم في بندر البداري، وبحوزته 6 قطع أحجار كريمة، و3 عملات معدنية، وعدد 3 مكحلة فرعونية.

تحرر محضر برقم 438 إداري مركز البداري لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط تمثال من البازلت وعملات نقدية وسط عبوة تمر بحوزة شخصين داخل تاكسي في أسيوط


تمكن الملازم أول أحمد كمال أبو حطب الضابط بوحدة مباحث شرطة ثان أسيوط، والمعين خدمة بكمين الطريق الليلية، اليوم الأحد من ضبط ثمثال من البازلت الأسود وعدد من الدولارات والريالات السعودي والعملات المختلفة بحوزة شخصين حاولا تهريب التمثال يشتبه في أثريته وسط عبوة تمر.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بضبط تمثال أثري داخل تاكسي بعد أن قام شخصان باستقدامه من محافظة الوادى الجديد، وباستيقاف التاكسى حاول الهرب، إلا أن القوة تمكنت من استيقافه وتم ضبط "ح.ش.إ" (44 سنة–فلاح) من محافظة المنيا، و"إ.ف.إ" (45 سنة - صاحب معرض سيارات) من القاهرة، وبحوزتهما عدد من العملات المختلفة

بتفتيش التاكسي تبين وجود عبوة "صفيحة" من التمر، بداخلها تمثال أثرى من البازلت الأسود ملفوف، وموضوع وسط التمر طوله 37 سم، ووزنه 2 كيلو ونصف الكيلو، تم تحريز التمثال، وتحرير محضر برقم 833 إداري أسيوط لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

سرقة حقيبة مستشار باستئناف سوهاج بداخلها أحراز قضايا وطبنجة و50 ألف جنيه في محطة قطار أسيوط


قام مجهول بسرقة حقيبة مستشار بمحكمة استئناف سوهاج بداخلها أحراز قضايا، وطبنجة، وجهاز لاب توب، وهاتف محمول، ومبلغ خمسين ألف جنيه، وذلك أثناء توقف القطار بمحطة سكة حديد أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بتحرير أشرف عوض خليفة السيد (45 سنة - مستشار بمحكمة استئناف سوهاج)، ومقيم ببولاق الدكرور بالجيزة، لأنه في أثناء استقلاله القطار رقم 970 من الجيزة إلي سوهاج، وخلال توقف القطار بمحطة سكة حديد أسيوط، غادر المقعد الخاص به، وعقب عودته اكتشف سرقة الحقيبة الخاصة به وبداخلها أحراز قضايا وبصمات مسودات أحكام، وطبنجة ماركة أسترا أسباني، وبداخل خزينتها 7 طلقات من ذات العيار، ومبلغ خمسين ألف جنيه، وجهاز لاب توب، وكمبيوتر لوحي ثابت، وكارت ذاكرة، وكارت شاشة، وعدد2 هارد ديسك، وهاتف محمول، وحرز من دفتر جنح مذكرات السكة الحديد الخاص بالهيئة.

وأضاف بعلمه من إحدى السيدات داخل القطار بقيام أحد الأشخاص بالاستيلاء علي الحقيبة والنزول من القطار، وقد أدلي بأوصافه، واتخذت إجراءات النشر عن المسروقات، وكلَّفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والمسروقات، وتحرر محضر برقم 632 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طفلة صطدمتها سيارة نقل بالطريق الزراعي في أسيوط


http://www.anaonline.net/multimedia/articles/54769.jpg
لقيت طفلة مصرعها، بقرية "الغُريب" التابعة لمركز ساحل سليم في أسيوط، اليوم الأحد، إثر اصطدام سيارة نقل مسرعة بها علي طريق أسيوط – سوهاج الزراعي.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بمصرع الطفلة ياسمين جمال أحمد (5 سنوات)، ومقيمة بقرية "الغُريب"، وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال والدة الطفلة المتوفية المدعوة آمال عبدالعال محمد (35 سنة - ربة منزل)، قالت إنه أثناء عبور كريمتها نهر الطريق الزراعي أسيوط – سوهاج، صطدمتها السيارة رقم (54597) نقل أسيوط، مما أدي إلي وفاتها.

وفي وقت لاحق حضر لديوان المركز المدعو السيد البدوي محمد (27 سنة – سائق)، ومقيم بقسم ثان أسيوط، قرر أنه أثناء قيادته للسيارة المشار إليها في الاتجاه من البداري إلي أسيوط، فوجئ بسيارة ربع نقل لايعلم بياناتها، وتسير فجأة أمامه بالطريق، واصطدم بالطفلة المذكورة أثناء عبورها نهر الطريق، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة، وتحرر محضر برقم 591 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة شخصان اختناقا بالغاز بقرية "بويط" التابعة لمركز ديروط بأسيوط


لقي شخصان مصرعهما بقرية "بويط" التابعة لمركز ديروط بأسيوط، اليوم الأحد، وذلك نتيجة اختناقهما من تسرب غاز أنبوبة البوتاجاز داخل منزلهما.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بمصرع كل من علاء عاطف محمد راضي (25 سنة – دبلوم)، وصفاء زكريا حسن (21 سنة - ربة منزل)، ومقيم بقرية "بويط"، داخل منزلهما نتيجة اختناقهما من تسرب غاز أنبوبة البوتاجاز، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك.

بتوقيع الكشف الطبى علي الجثتين بمعرفة مفتش الصحة، قرر أن سبب الوفاة إسفكسيا الاختناق، إثر تسرب غاز، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وأكد ذلك تحريات ضباط مباحث المركز، وتحرر محضر برقم 534 إداري مركز ديروط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 7 أطنان دقيق و2 طن أسمدة و600 لتر سولار مدعم قبل تهريبها إلى السوق السوداء باسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليوم الأحد، من ضبط 7 أطنان دقيق، و2 طن أسمدة، و600 لتر سولار مدعم قبل تهريبها إلي السوق السوداء.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من السيارة رقم (54686) نقل سوهاج قيادة محمد إبراهيم حسني إبراهيم (22 سنة – سائق)، ومقيم بمركز الغنايم، محملة بـ 7 أطنان و750 كيلو جرام دقيق بلدي مدعم من قبل الدولة، وتحرر محضر برقم 692 جنح مركز أبوتيج لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

كما تم ضبط 2 طن أسمدة أزوتية مدعمة من قبل الدولة مخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعي لتوزيعها على المزارعين أصحاب الحيازات، معبأة 40 جوال زنة الواحد خمسون كيلو جرام، على متن السيارة رقم (2173 ى ر م) نقل قيادة محمد رمضان ثابت محمود (57 سنة)، ومقيم ببندر منفلوط، حال اعتزامه التوجه لمركز القوصية، وتحرر محضر برقم 1389 جنح مركز منفلوط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

فيما تم ضبط السيارة رقم (52025) نقل أسيوط محملة بـ 600 لتر سولار مدعم بغرض بيعه في السوق السوداء، وتحرر محضر برقم 338 جنح مركز الغنايم لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 12 قطعة سلاح ونظارة معظمة و203 طلقات نارية وقضيتي مخدرات في أسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط 12 قطعة سلاح، ونظارة معظمة، و203 طلقات نارية، وقضيتي مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة، اليوم الأحد.
تنوعت المضبوطات ما بين بندقيتين آليتين، وبندقيتين خرطوش، وعدد 8 فرد محلي الصنع، ونظارة معظمة، و203 طلقات نارية بحوزة 10 أشخاص، فضلاً عن ضبط قضيتي مخدرات "تعاطي"، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

الأولوية لمزلقان حادث قطار منفلوط باسيوط .. 11مليون جنيه لتطوير 6 مزلقانات بأسيوط


أعلن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد عن بدء هيئة سكك حديد مصر في تطوير 6 مزلقانات على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 11.4 مليون جنيه مع وضع مزلقان قرية "المندرة قبلي" الذي شهد حادت قطار منفلوط كأولوية عاجلة.
وقال كشك: إن هناك دراسة لتطوير منظومة المزلقانات على نطاق محافظة أسيوط تمت بمعرفة هيئة سكك حديد مصر واستشاري مشروع تطوير المزلقانات، ومركز بحوث ودراسات الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أسفرت عن وجود عدد 6 مزلقانات تصلح لتطويرها، وذلك من خلال شركة إسبانية وهي مزلقانات "المندرة قبلي- وجرف سرحان- وبني زيد- وفزارة ونجع سبع- وقرقارص".

وأشار المحافظ، إلى أن القيمة التقديرية لتطوير المزلقان الواحد في حدود 1.9 مليون جنيه منها 400 ألف جنيه للأعمال المدنية، و1.5 مليون جنيه لأعمال نظم الحماية والتشغيل بإجمالي 11.4 مليون جنيه.

وأضاف كشك، أن هيئة سكك حديد مصر أوضحت أن أسيوط بها 31 مزلقان منها 12 مزلقان مرتبطة تعمل من بلوكات ميكانيكية، وهي مؤمنة حيث لا يتم فتح السيمافور الحامي للمزلقان والسماح للقطار بالمسير إلا بعد غلق البوابة وتربستها، فيما يرتبط 10 مزلقانات بأبراج إشارات كهربائية ومزودة بأجراس وأنوار وبوابات طراز إشارات، وهي مؤمنة منها 3 مزلقانات ضمن خطة التطوير تم إنهاء 70 % من أعمالها، بالإضافة إلى 9 مزلقانات منها 6 التي سيتم تطويرها، فيما تم وضع 3 مزلقانات وهي القرشية والرياح والفوسفات ضمن مناقصة لتطوير 150 مزلقانا على مستوى الجمهورية.

اسلام رضوان

أمين المحليات بالحزب الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط": إنكار "المسحول" تعرضه للتعذيب أمام النيابة دليل تعرضه لضغوط هائلة


قال هلال عبدالحميد، أمين المحليات بالحزب الديمقراطي الاجتماعي، إن تهديد المواطن حمادة صابر الذي سحلته الشرطة وعذبته أمام مئات الملايين، وأنكر أمام النيابة تعدي الشرطة عليه يعني ببساطة أنه تعرض لضغوط هائلة لا يتحملها بشر ليتراجع عن اتهام ضباط وأفراد الشرطة.
وأضاف عبدالحميد - في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن المشهد المروع الذي هز ضمير العالم كله كفيل بإسقاط الرئيس وحكومته، منددًا باستهانة الرئاسة بالموضوع، واعتباره حادثًا فرديًا، وشدد علي أن ما حدث من الاعتداء والتهديد للتراجع يعني أن النظام مستعد دومًا للتعذيب ولتلفيق القضايا.

وطالب أمين المجالس المحلية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الرئيس مرسي بالاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة، لأن هذا الموضوع فضح نظام الإخوان كله ووجع قلب الشعب المصري الذي لن يسكت على هذا النظام.

اسلام رضوان

حزب البناء والتنمية بأسيوط يدين أحداث العنف أمام قصر الاتحادية


أدان حزب البناء والتنمية بأسيوط، في بيان له اليوم الأحد أحداث العنف التي تشهدها البلاد حاليًا وبخاصة أمام قصر الاتحادية.
وقال رضوان التوني، أمين عام الحزب بأسيوط: إن التظاهر حق مكفول للجميع، ولكن التظاهر السلمي لا يهدف لتخريب البلاد والمنشآت العامة والخاصة، والتعدي علي رجال الشرطة بالحجارة أو بالألفاظ، وحمل مسئولية ذلك إلي كل من دعا للتظاهر.

وأدان التوني، التعدي علي قصر الاتحادية باعتباره رمزًا للدولة وإهانته تعني إهانة الجميع، وأن الرئيس محمد مرسي رئيس مدني منتخب، ولا يصح التعدي عليه بالإهانة والتوبيخ، واعتبره مؤامرة تستهدف إسقاط الدولة وليس الرئيس.

ورفض أمين الحزب الاعتداء علي المواطنين وسحلهم قائلا: إننا أكثر من عانينا من العذاب والظلم، وإننا لا نرضي إهانة أي مواطن مهما كان شخصه أو انتماءه.

وأضاف التوني، أن تغيير الحكومة الآن ليس من مصلحة أحد، مشيرا إلى أن الانتخابات علي الأبواب وبعدها يتم تشكيل حكومة ائتلافية تشمل جميع الأطياف، وأن تشكيل حكومة جديدة معناه عدم الاستقرار، مطالبًا جموع المصريين بالوقوف أمام المعتدين الذين يريدون تخريب الوطن وتمزيقه والتكاتف من أجل بناء مؤسسات الدولة. 

اسلام رضوان

5 ملايين لاستكمال 21 مشروعًا ضمن خطة إسكان أسيوط للعام الحالي


أعلنت مديرية الإسكان بأسيوط، اليوم الأحد عن تنفيذها 21 مشروع ما بين إنشاءات وإحلال وتجديد بمختلف أجهزة خدمات المواطنين بتكلفة تتجاوز 5 ملايين جنيه في 7 مراكز إدارية بالمحافظة.
صرح بذلك المهندس عبد الحكيم عبد الله، وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، خلال مذكرة مرفوعة للمحافظ الدكتور يحيى كشك، وقال: إن ذلك يأتي في إطار الخطة الموحدة للعام المالي الجاري والتي تشرف المديرية على تنفيذها ضمن أهداف الدولة في تحقيق أولويات المواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، أن المشروعات تتضمن إنشاء دور إضافي لدور المرأة والطفل بقري مسرع وبني حسين بمركز أسيوط، فضلاً عن مبان إدارية وخدمية للوحدات المحلية بعرب مطير بالفتح ومنقباد بأسيوط والغنايم وديروط وصنبو بديروط والنخيلة ودوينة وباقور والزرابي بأبوتيج ونجوع المعادي بالبداري، بالإضافة لاستكمال مجمعات خدمات بديروط والنخيلة، منوهًا إلي اشتمالها أيضًا إنشاء وحدات للمرور والإطفاء ومداخل لللقري تتوافر بها معدلات الأمان وكذلك تندات انتظار.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثانية والخمسين بعنوان (( محاربة الفساد وإختيار سكة الشرف لها ثمن ))

طقس اليوم الاحد (( 3 فبراير _ 22 ربيع الأول )) الصغرى :: 8 والعظمى :: 22

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

حالات تحتاج للتبرع بالدم بمستشفى الجامعة باسيوط

هناء حسين مستشفي الجامعه الدورالتاني جراحه (ب) حريم فصيلتهاABموجب01014007340عمليتها يوم الاثنين ان شاء الله
----------------------------------------------
بنت هتعمل عملية باذن الله يوم الاربعاء اللى جاى ... ولسة ملقتش فصيلة الدم اللى محتاجاها
محتاجين متبرع تكون فصيله دمه A سالب
ياريت اللى يقدر يتبرع يكلم الرقم دا 01143800963

بالفيديو مدرسة للغات باسيوط تشرح للتلاميذ بشكل عملى عن مناسك الحج بمدرسة الغنايم التجريبية للغات

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

                           الفيديو الثالث

بالفيديو اليوم الثانى من مسابقة أهل القرآن بمعهد " الكريم المنان لعلوم القرآن " التابع لجمعية الهداية الإسلامية بالاشتراك مع حزب البناء والتنمية بأسيوط


مسابقة أهل القرآن ( 1 )
بمعهد " الكريم المنان لعلوم القرآن "
التابع لجمعية الهداية الإسلامية بالاشتراك مع حزب البناء والتنمية بأسيوط عن عقد المسابقة الكبرى في القرآن الكريم في المستويات الآتيه :
1 -- القرآن الكريم كاملا ً .
2 -- نصف القرآن ( الأول أو الأخير ) .
3 -- ربع القرآن ( الأول ، الثاني ، الثالث ، الرابع ) .
4 -- خمسة أجزاء ( يُشترط التتابع ) .
5 -- ثلاثة أجزاء ( يُشترط التتابع ) .
6 -- جزء عم ( لأقل من تسع سنوات ) .
وسيكون الامتحان التمهيدي يومي الجمعة 1 / 2 / 2013 م ، والسبت 2 / 2 / 2013 م .
وذلك بمسجد أبوبكر الصديق ( الجمعية الشرعية ) بأسيوط ش محمد علي مكارم .
المسابقة للرجال والنساء - يوجد جوائز قيمة للفائزين
للاستعلام والتواصل
01020796430 -- 01069392828
ملاحظة : ستقام هذه المسابقة مرتين كل عام دورياً ( مرةً في إجازة نصف العام والأخرى آخر الإجازة الصيفية بإذن الله ) .

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو صالون آفاق الثقافى بأسيوط يستضيف د. محمد بريك - الباحث بالدراسات الاستراتيجية في ندوة بعنوان: العلاقات المدنية العسكرية ومسار الثورة

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

"البناء والتنمية" بأسيوط: "البلاك بلوك" زوبعة فى فنجان وستنتهى قريبا

البناء والتنمية بأسيوط:
أكد الشيخ رضوان التونى أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط أنه لا وجود فعلى لجماعة "البلاك بلوك" وإن كانوا موجودين فإنهم مستترون داخل مظاهرات القوى الثورية.

جاءت تصريحات التونى عقب ظهور تواجد لجماعة "البلاك بلوك" بمحافظة أسيوط ومشاركتها فى العديد من المسيرات والمظاهرات.

وأضاف التونى أنهم لن ينالوا بمصر سوءا وأن "البلاك بلوك" هى زوبعة فى فنجان وستنتهى قريبا ، موجها رسالة لطمأنة المواطنين ، ومؤكدا أن الجماعة الإسلامية بأسيوط سوف تتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطنين.

جدير بالذكر أن جماعة (بلاك بلوك) أو (فرسان الظلام) أو حركة (الكتلة السوداء) هم مجموعة من الشباب يرتدون أقنعة سوداء تخفي وجوههم ، وظهروا على الساحة مؤخرا وأثاروا حالة من الجدل الواسع خلال الأيام الماضية.

الكنيسة الكاثوليكية نظمت ندوة تحت عنوان "أسيوط ماذا بعد"


الكنيسة الكاثوليكية
نظمت اللجنة المصرية للعدالة والسلام بالكنيسة الكاثوليكية بأسيوط ندوة تحت عنوان "أسيوط ماذا بعد".

وقد تناولت الندوة الحديث عن سياسة الأحزاب وضرورة ترابطها ومبادرة حزب النور وقانون الانتخابات وكيفية تنظيمها وضرورة إقالة النائب العام..واستعرضت المستقبل السياسي لمحافظة أسيوط، ودور الاحزاب في الفترة القادمة والاستعداد للانتخابات القادمة.

وأكد عماد جاد الخبير الاستراتيجى بمركز الأهرام للدراسات ،فى كلمته أمام الندوة، ضرورة الترابط القوي لكافة القوى المدنية وترك الخلافات البينية للمرور بالأزمة التى تشهدها مصر حاليا.

البابا تاواضروس الثاني فى أسيوط للمؤتمر العالمي السادس عن المسيحية والرهبنة


أكد القمص باخوميوس المحرقي وكيل الدير المحرق بأسيوط على حضور قداسة البابا تاواضروس الثاني للمؤتمر العالمي السادس لدراسة التاريخي المسيحي والرهبنة في محافظتي اسيوط والمنيا في الفترة من ٤ فبراير وحتى ١٠ فبراير ٢٠١٣ والمقرر انعقاده بالكلية الإكليريكية بدير المحرق بناحية القوصية باسيوط ، وقال باخميوس في اتصال هاتفي ان زيارة قداسة البابا  تاوضروس الثاني تعد زيارة تاريخية يقوم بتكريم الكرازة المرقصية منذ اكثر من ٣٠ عاما ، موضحا ان لقاء البابا تاوضروس سوف يقوم بافتتاح المؤتمر في الساعة السادسة مساء بعد غد الاثنين وسيعقبها قداس برئاسة البابا تاوضروس يقتصر على  رهبان الدير المحرق فقط بالكنيسة الاثرية.
وأشار باخميوس ان تلك الكنيسة الاثرية تعد اقدم كنيسة دشنها المسيح في العالم المسيحي ويحج الى هذا الدير عدد كبير من أقباط الحبشة كل عام ، موضحا ان دير المحرق الذي يقع في منطقة تسمى جبل " قسقام " تم بناؤه بنفس مباني القدس ، حيث يحيط ببنيانه وكنائسة اسوار من جميع الجهات وصفها المؤرخون بانها أورشليم الثانية في الشرق الاوسط..
وأشار " باخميوس المحرقي " ان المؤتمر يضم نحو ١٠٠ عالم من الأجانب والمصريين الباحثين في شؤون الاثار والغريم المسيحي بالتنسيق مع مؤسسة القديس ماري مرقص للدراسات التاريخية وبعض المؤسسات الامريكية والجامعات المصرية.
وأضاف انه يشارك في الؤتمر أساتذة القبطيات ويتناول التعرف على المخطوطات ومقتنيات الأديرة في الجامعات الاجنبية والمصرية  ودير المحرق ودير درنكا ودير ماري مينا المعلق وابو فانا وابهور وسوادة ويستمر اعمال المؤتمر لمدة ٦ ايام .
وأضاف بنيامين المحرقي ، منسق المؤتمر ان هذا المؤتمر كان قد عقد منذ سنوات بدير وادي النطرون والبطريركية ودير الأنبار شنودة ودير الأنبار هيدرا باسوان 
أمل جاد

"أنصار السنة المحمدية" باسيوط تتهم جبهة الإنقاذ برعاية أعمال العنف والشغب


أكدت جماعة أنصار السنة المحمدية بأسيوط- في بيان جديد لها- أنها تدين بشدة أعمال العنف الاستفزازية التى قامت بها مجموعات من العناصر المثيرة للشغب فى محيط قصر الاتحادية ليلة أمس - بحسب البيان ،  وقالت " أنصار السنة " إن أعمال العنف والشغب هذه، تمت برعاية حصرية لجبهة الإنقاذ الوطنى وبعض من تيارات المعارضة التي وصفتها ب " الغير مسؤولة  .
وقالت الجماعة، إن إعلان هذه التيارات انسحاب عناصرها من أمام القصر، عقب اندلاع الأحداث وتفاقمها، لا يعفيها من المسؤولية كاملة عن كل ما نجم عن ذلك من أعمال تخريب وإراقة الدماء .
وأضافت الجماعة في البيان " إننا نطالب النائب العام بإحالة رؤوس هذه التيارات والحركات إلى جهات التحقيق، للوقوف على مدى مسؤوليتها عن تولي كبر هذه الفتنة الحادثة وتزكية نارها.
وتابع البيان أن الجماعة وإن كانت تعبر عن عدم ارتياحها لمشهد جر أحد المشاركين فى هذه الأعمال على الأرض والذى كان متعرياً " لا ندرى طوعاً أو كرهاً " فإنها تثمن ما يقوم به رجال الشرطة الأوفياء من مجهودات عظيمة وتضحيات غالية فى سبيل حفظ الأمن والتصدي للمخربين والمفسدين .
واختتم البيان بعبارة " حفظ الله مصر حكومة وشعباً وشرطة وجيشاً ".
أمل جاد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...