الاثنين، 8 يناير 2018

بالصور والفيديو مشاكل أهالي قرية " الحوطا الشرقية " بمركز ديروط بأسيوط يعانون نقص الخدمات ويطالبون بكوبري يوقف عزلتها






استخراج جثتي طفلين بعد 5 أيام من دفنهما بقرية العصارة بأسيوط لوجود شبهة جنائية


انتقلت نيابة مركز الفتح بأسيوط لمقابر قرية العصارة لاستخراج جثمانى طفلين (نباشين قمامة) لقيا مصرعهما في اشتباه إصابتهما بالتسمم، بعد 5 أيام من دفنهما لورود بلاغ من أهالي الطفلين يتهمون فيه آخرين بقتلهما وجار تشريح الجثامين بمعرفة الطب الشرعى لمعرفة وجود شبهة جنائية من عدمها.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد ورود بلاغ من أهالي قرية العصارة بدائرة المركز بتعرض الطفلين "م.م"11 سنة، "أ.م" 9 سنوات يعملان (نباشين قمامة) مقيمين ذات القرية لحالة إعياء شديدة نتيجة إصابتهما بحالة تسمم إثر تناولهما وجبة غذائية فاسدة من الشارع.

تم نقل الجثث لمستشفى الإيمان العام وبالعرض على الطب الشرعى أثبت الوفاة نتيجة تسمم وصرحت النيابة بالدفن، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وبالأمس تلقت قوات مركز الشرطة بلاغا من أهلية الطفلين يفيد مصرعهما وإصابة طفلين آخرين لوجود شبهة جنائية وقتلهما عمدا إثر إعطائهما مادة مخدرة أو أقراص تسمم.

وعلى الفور صرحت النيابة باستخراج الجثث من جديد وانتقل رئيس نيابة الفتح وبرفقته عدد من أفراد الطب الشرعى والشرطة للمقابر بعد 5 أيام من دفن الجثتين.
ايمان عمار

بالصور قصة "عندليب أسيوط" الذى غزا قلوب مشاهدي برنامج "The Voice Kids" واختاره تامر حسنى






أسر قلوب الملايين بسحر صوته الخلاب وتمكن من دخول قلوبهم خلال مشاركته ببرنامج "The Voice Kids" حتى اختاره النجم تامر حسني لينضم لفريقه ليبدأ المنافسات. 

نجح محمد أسامة، طفل صغير يعيش في محافظة أسيوط، من خلال موهبته الفطرية إلى لفت جميع الأنظار في محافظته، حتى أصبح يمتلك العديد من المعجبين، ويتم الاستعانه به في الحفلات المدرسية ليغزو قصر أحمد بهاء الدين الثقافى ليبدأ مشواره الغنائي. 

محمد يبلغ من العمر 13 سنة، من مواليد محافظة أسيوط ويدرس في الصف الأول الإعدادي، بدأ الغناء منذ 4 سنوات، واشتهر بعد تجاوز كل الصعوبات، حيث تقول والدته، تعمل معلمة لغة إنجليزية بمدرسة بدر للغات، إنها اكتشفت موهبة محمد عند ترديده بعض الأغانى بصوت رومانسي عالي؛ فشعرت بموهبته وخاصة ميولى الموسيقيه بالعزف على آلة (الأورج) وبدأت تدريبه على الأغاني من خلال العزف بتوجيه مدرسة الموسيقى بالمدرسة التى اكتشفت موهبته، واهتمت به ليشارك بجميع الحفلات المدرسية والإعجاب به من جميع المستمعين خاصة بعدما نصحنى الجيران والأصدقاء بالاهتمام به بعدما سمعوها وتأكدوا من حلاوة صوتها وعذوبته.

وأشارت، إلى إننا بدأنا خطوة الالتحاق بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين لصقل موهبته وعهد بها للمايسترو نصر الدين أحمد سيد الذي يعمل ملحنًا ومطربًا ثم تولى هو تدريبه وصقل مهارته وموهبته وبدأ في تدريبها على أداء المقاطع الغنائية الصعبة لكبار المطربين مثل عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم ووردة ونجاة الصغيرة للتتضح اتجاهات صوته بالأغانى الرومانسية بصورة رائعة.

ولفت والدته إلى إنها "قررت الاهتمام بموهبة ابنى وذلك بشراء الأسطوانات الخاصة بالموسيقى والأغاني بجميع أنواعها لتدريبه بالمنزل على الحفظ والعزف بالأورج على الأغاني الصعبة التي ترهق أي مطرب، معربة عن أمنيتها أن يصبح نجلها مطرب كبير، وأن يكون له شخصيته الفنية المستقلة ليكون سفير للفن المصري الهادف.
قصة عندليب أسيوط
وعلى الرغم من أن "محمد أسامة"، يشغل وقته دائمًا من خلال ممارسة الرياضة: "السباحة والتنس وركوب الخيل"، لكنه لم يترك موهبة الغناء؛ بل حاول تطوير نفسه حتى نضجت موهبته.

وغنى الطفل الصعيدي أغاني لفنانين كبار أبرزهم "عز الحبايب، للمطرب الكبير صابر الرباعي في برنامج "ذا فويس كيدز" على شاشة "إم بي سي" وأبهرت أعضاء لجنة التحكيم، كما خطفت إعجاب مشاهدي البرنامج في مصر والعالم العربي.

مدحت عرابى

السيسي لوزير النقل: "احموا المصريين من القتل في وصلة أسيوط سوهاج"


في صبيحة الحادي والعشرين من أكتوبر 2017، استيقظ أهالي أسيوط، على نبأ مأساوي، بمصرع 16 شخصًا، وإصابة 5 آخرين، في حادث تصادم 4 سيارات على طريق (أسيوط- سوهاج) الشرقي في نطاق محافظة البحر الأحمر.
لم يكن هذا الحادث هو الأخير من نوعه، وإنما وقع حادث آخر في صباح الثاني عشر من نوفمبر 2017، راح ضحيته 3 أشخاص و14 مصابًا، ورغم أن الحادثين لا يفصل بينهما سوى شهر تقريبًا، إلا أن الرابط بينهما عنوانه "السرعة الزائدة"، على طريق غير مزدوج، الأمر الذي يجعل السيارات في مواجهة بعضها البعض. 
ولأهمية أرواح المصريين، فقد وجه الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، بضرورة الانتهاء من الطريق وازدواجه، خلال 6 أشهر، لإنقاذ آلاف الأرواح، التي تسير على هذا الطريق، موجهًا حديثه لوزير النقل، قائلاً: "إحنا قلنا الوصلة دي لازم تخلص، علشان فيها أعلى نسبة حوادث في مصر على الإطلاق، وكل ما نخلصها بسرعة هنحافظ على أرواح المصريين، ولو الشركات قدرت تخلصها في 6 أشهر، دول 145 كليو مترًا، يبقى بنحمي المصريين من أعمال قتل حقيقي، وإصابات حقيقة على الطريق".
وفي هذا الإطار، يقول محمد حمد الله، رئيس جمعية المستثمرين بأسيوط، إن هذا الطريق، يختصر الوقت والجهد، ويعمل على زيادة فرص الاستثمار بهذه المنطقة، كما سيحد من معدلات الحوادث المرتفعة عليه، وبالتالي فإن توجيهات الرئيس بالانتهاء منه، جاءت في الوقت المناسب، وتدل على رؤية واضحة للقيادة السياسية، التي تعمل على تذليل جميع العقبات أمام المواطنين.
وأوضح النائب تادرس قلدس، أن الطريق بداية من مسجد "المقاولين العرب" في نهاية طريق أسيوط الجديدة، وحتى بوابات طريق البحر الأحمر، نسميها "وصلة الموت"، وهي في حدود 18 كيلو مترًا، وقد وقعت العديد من الحوادث بسبب عدم ازدواجية الطريق، وراح ضحيتها العشرات من المواطنين.

وأشار النائب، إلى أنه طالب في وقت سابق وزير النقل والمواصلات، بضرورة ازدواج الطريق، وسرعة إنارته، ووضع علامات إرشادية، وصدادات جانبية عليه، تفاديا لوقوع الحوادث، وانقلاب السيارات أسفل الطريق، مضيفا أنه في حالة الانتهاء من ازدواج الطريق، ستكون هناك سيولة مرورية أكبر بين محافظات الوجه القبلي والبحري، وبالتالي سوف تزيد حركة التجارة والسياحة الداخلية.
من جانبها حاولت "بوابة الأهرم" التواصل مع المهندس عبدالله مندور، وكيل وزارة الطرق والكباري بأسيوط؛ لتوضيح تفاصيل أكثر حول هذا المشروع، ولكنه لم يجب على هاتفه المحمول.
يذكر أن وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، قد صرح أثناء زيارته لأسيوط في الأسبوع الماضي، بأنه جار البدء في ازدواج طريق (أسيوط- سوهاج) الشرقي، بامتداد طريق الجيش، الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق، بطول 120 كم، بتكلفة إجمالية قدرها 1.2 مليار جنيه، حيث تم عمل الرفع المساحي والدراسات الفنية للطريق، واعتماد التصميمات، وجار البدء في الطريق والانتهاء منه خلال عام ونصف العام.
وأضاف أن هذا الطريق سيتكامل مع طريقي "سفاجا- سوهاج"، و"سفاجا- قنا"، اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع، وهذا الطريق سيكون محور "سفاجا - سوهاج - أسيوط"، المتقاطع مع طريق "سفاجا- قنا"، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 480 كم.

اسلام رضوان

بالصور كراسة شروط الخاصة بحجز شقق الهضبة الغربية باسيوط .. سعر الشقة بـ 400 ألف وسعر الكراسة 500 جنيه











بدء التقديم لشقق "سكن مصر" فى مدينة ناصر بهضبة أسيوط الغربية
.. لا شروط للمتقدم سوى الرشد وعدم سابقة حصوله على شقة أو أرض مخصصة للإسكان الاجتماعي أو المتوسط بالمدن الجديدة.
.. الوحدات كاملة التشطيب 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.. متوسط مساحتها 115 مترا تتضمن المناور.. سعر المتر 3440 جنيها ويضاف 5% تميز للادوار المتكررة.
.. جدية الحجز 35 ألف جنيه.. تستكمل إلى 20% من قيمة الشقة بعد القرعة وتضاف 1،5 % رسوم إدارية.. والباقى على أقساط ربع سنوية بدون فوائد على 5 سنوات.. ومتاح مدة أطول من خلال شركات التمويل العقاري. 
.. يحاط المشروع بسور شجرى ويتم تحصيل 5% من قيمة الوحدة عند التعاقد كوديعة صيانة لضمان الحفاظ على مستوى جيد للنظافة والمرافق.

صحافة المواطن ’’ كراسة الشروط ومحدودى الدخل ’’ بالصور ثمن كراسة الشروط بالهضبة لمحدودى الدخل 500 جنيه وعدد الوحدات 1100 يبقى المجموع اكتر من نصف مليون بلحة فى الكراسة فقط .. وزير الاسكان يكلف بزيادة وحدات الإسكان الاجتماعي بالهضبة الغربية ’’ مدينة ناصر ’’ باسيوط

صحافة المواطن ’’ الهضبة الغربية .. افتكر انى قولتلك بلاش ’’ بالصور سعر الشقة الدور الارضى بـ 368 الف , والدور العلوى بـ 400 ألف .. سعر 1100 شقة بـ 439 مليون جنيه

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...