الأحد، 21 أكتوبر 2018

بالصور مباحث اول اسيوط تضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة وخطف الشنط والموبايلات من المواطنين


تحية شكر وتقدير لمجهود العميد حاتم بيه صفوت مامور قسم اول اسيوط والمقدم محمد عطيه رئيس المباحث ومعاونيه الرائد احمد مفتاح والرائد احمد عاصم والرائد علي جلال والنقيب عبد الفتاح اسماعيل للقبض على تشكيل عصابى لسرقة وخطف الشنط والموبيلات الخاصة بالمواطنين وتمنياتي لكم مذيد من التقدم

محمد رجائى

بالصور مباحث اول اسيوط تلقى القبض على تجار الهيروين بمحيط جامعة أسيوط وبحوزتهم 304 تذاكر بداخلها ماده الهيروين




تمكن ضباط المباحث الجنائية، بالتنسيق مع ضباط مباحث أول أسيوط برئاسة المقدم محمد عطية، وبمعاونة الرائد علي جلال، من ضبط تشكيل عصابى مقيمين بدائرة ثانٍ أسيوط بترويج مادة الهيروين بمنطقة سيتى مستهدفين طلاب الجامعات.

كانت البداية ورود معلومات للواء دكتور منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية مفادها قيام كل من "ع. ن. م"، عاطل، ومقيم شارع عزت جلال ــ دائرة قسم ثان أسيوط "ك. م. م"، فنى صيانة بشركة التعاون، ومقيم شارع رياض ــ دائرة قسم ثانٍ أسيوط . و"ح. م. م" موظف ومقيم شارع رياض ــ دائرة قسم ثان أسيوط . و م. ف. م  حاصل على بكالوريوس خدمة إجتماعية ومقيم شارع الجمهورية ــ دائرة قسم ثان أسيوط .. بالاتجار فى المواد المخدرة [الهيروين] متخذين من منطقة سيتى ــ دائرة قسم أول أسيوط مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى وبيعها لطلبة جامعة أسيوط .

على الفور تم إخطار اللواء جمال شكر مساعد الوزير ومدير أمن أسيوط الذي أمر بتشكيل فريق مكبر لضبط المتهمين حفاظ على طلاب وشباب الجامعات ومكافحة نشاطهم الإجرامى وعقب تقنين الإجراءات .. تم ضبط المتهمين .. وبحوزتهم 304 تذكار بداخلها مادة الهيروين المخدر بإجمالي وزن حوالي 304 جرامات، وعدد [4] أحجار لمادة الهيروين المخدر بلغ إجمالى وزنها حوالى 100 جرام .و مبلغ مالى قدرة [1990] جنيه .و عدد [2] طبنجة محدثة صوت وميزان حساس .وعدد [6] هاتف محمول .بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم والسلاح بقصد الدفاع .

 تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

حسين عثمان

بالصور.. السحابة السوداء تغطي سماء أسيوط بسبب حرق "البوص"








سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة أسيوط بسبب السحابة السوداء والأدخنة الكثيفة التي غطت سماء المحافظة جراء عمليات حرق مخلفات الذرة ما تهدد سلامة المواطنين.

وبدأ المزارعين بحرق مخلفات الذرة "البوص" في الأراضي الزراعية للتخلص منه ما أدى إلي تصاعد الأدخنة لتغطي سماء المحافظة، وجاء مركز الفتح وساحل سليم والبداري والغنايم من أعلى مراكز حرق البوص.

ويقول أحمد سلامة أحد سكان مركز الفتح، إن ظاهرة حرق البوص في زيادة مستمر وسط عدم تفاعل من الجهاز التنفيذي بالمحافظة ما يسبب اختناقات للمواطنين خاصة في فترة الليل لقيام عدد كبير من المزارعين يقومون بحرق البوص ليلًا هربا من المساءلات القانونية.

وأضاف أحمد أن المزارعين كانوا يستخدموا المخلفات الزراعية بعد تجفيفها كوقود للأفران البلدية في المنازل لكن مع تخلي الكثير من السيدات عن تلك العادة لجأ الأهالي لحرقه.

وقال المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم تشكيل لجنة مختصة من البيئة والزراعة والمحافظة والمراكز والأحياء والمراكز الإدارية والادارات الزراعية ومديرية الزراعة لمتابعة حرق البوص في الأراضي الزراعية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه يتم المرور بشكل يومي على المزارعين والتوجيه والتنسيق لعدم الحرق وتوعية المزارعين بأضرار الحرق واستبداله لتدوير المخلفات الزراعية، حيث يتم جمع البوص بمقابل مادي وإرساله إلى مصانع تدوير المخلفات الزراعية، بالإضافة إلى أنه يتم عمل محاضر وغرامات على المخالفين.

وبدوره؛ شدد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، على الرقابة وشن حملات دورية ويومية لضبط المخالفات البيئية بقرى ومراكز المحافظة خاصة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية "الذرة الشامية" وتحرير المحاضر الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتسببين في الإضرار بصحة المواطنين وتلوث البيئة ليكون رادعًا قويًا لباقي المخالفين والحد من الظاهرة.

وأشار إلى التنسيق بين مديرية الزراعة وإدارة البيئة بالمحافظة والوحدات المحلية والجمعيات الزراعية وجهاز شئون البيئة للقضاء على هذه الظاهرة عن طريق تحرير محاضر لهم وتوعية المزارعين بتعظيم الاستفادة من تلك المخلفات وخطورة حرقها في تلويث البيئة المحيطة وتكوين السحب السوداء الضارة حفاظًا على صحة المواطنين وعلى البيئة من التلوث.

وأصدر محافظ أسيوط، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة لتنظيم حملات مفاجئة على أماكن حرق المخلفات الزراعية بالقرى والنجوع وتحرير محاضر فورية لأصحابها، موضحًا أن مشكلة الحرق المكشوف لمخلفات الذرة تهدد صحة المواطنين وسلامتهم وتتسبب بحدوث حرائق بالمنازل المجاورة لمناطق الحرق.

ونوه إلى أهمية توعية المزارعين بأضرار الحرق المكشوف ومخاطرة من خلال الندوات الإرشادية وتعريفهم بإمكانية استغلال هذه المخلفات في صناعات الأسمدة والأعلاف وصناعات الأخشاب.

وتابع أنه تم التنسيق بين المحافظة وجهاز شئون البيئة لتنظيم عدد من الدورات والندوات وحملات التوعية بالقرى والنجوع بمراكز المحافظة لتوعية المواطنين على كيفية التخلص الآمن والاستفادة من مخلفات محاصيل الذرة ومدى الأضرار الناتجة من حرقه وتلوثه للبيئة وتكوين سحابة سوداء، مشيرًا إلى مواصلة شن الحملات وتحرير المحاضر للمخالفين للقانون ومادة 37 فقرة "أ" وتعديلاتها والتي تحظر قطعيًا الحرق المكشوف لأي مخلفات وفرض غرامة مالية وإحالة المخالف للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشارت هالة فرغلي مدير إدارة البيئة بالمحافظة، إلى التنسيق بين إدارة شئون البيئة بالمحافظة والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء وجهاز شئون البيئة لشن حملات مفاجئة بناءً على تكليفات اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط لردع المخالفين والسيطرة على عمليات الحرق المكشوف عن طريق تحرير محاضر فورية ما أسفر عن تحرير حوالي 36 محضرا حتى الآن على مستوى المحافظة في مقدمتها مركز أبوتيج مؤكدة على العمل على السيطرة على الظاهرة وتنظيم العديد من الدورات وحملات التوعية بالقرى والنجوع بالتنسيق مع مديرية الزراعة لتوعية المواطنين على كيفية التخلص الآمن والاستفادة من مخلفات محاصيل الذرة والقطن كعلف.

محمد ابو شادى

بالصور والفيديو أمن مستشفى الإيمان بأسيوط يحتجز أسر المرضى أثناء زيارة الوزيرة






احتجز أفراد الأمن بمستشفى الإيمان العام الجديدة بأسيوط، أسر المرضى داخل أحد أجنحة المستشفى لحين انتهاء زيارة الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المستشفى.

وأدخل أفراد أمن المستشفى أسر المرضى في الطابق السفلي من المستشفى وأغلق الأبواب بعدد من الطاولات والكراسي، لمنع خروجهم وسط حالة من الغضب الشديد لأسر المرضى.

تأتي هذه الزيارة ضمن جولة وزيرة الصحة لتفقد بعض المستشفيات والوحدات الصحية والوقوف على فعاليات المبادرة الرئاسية؛ للقضاء على فيروس سي؛ والكشف عن الأمراض غير السارية؛ والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ تحت شعار "100 مليون صحة" والتى بدأت فعالياتها بالمحافظة يوم 1 أكتوبر وتستمر حتى 30 نوفمبر 2018 بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.

محمد ابو شادى

بالفيديو قناة دى ام سى ولقاء مع محافظ اسيوط الجديد وعرض لمشاكل وشكاوى الاهالى







بالصور غلق مزلقان أسيوط الرابط بين شرق وغرب المحافظة .. والمحافظ يأمر بفتحه من جديد






أرسل القارئ أحمد سيد أحمد، من أسيوط، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، يتضرر فيها من إغلاق مزلقان أسيوط الذى يربط بين شرق وغرب المحافظة.


وقال القارئ فى شكواه: "إغلاق مزلقان سكة الحديد الوحيد في محافظة أسيوط الذى يربط بين شرق وغرب، يتسبب فى العديد من المشكلات وبخاصة مع وجود أغلب المدارس فى هذه المنطقة".

-----------------------------------------------

منذ دقائق محافظ اسيوط يأمر بفتح مزلقان شارع رياض للتخفيف عن المرضى وكبار السن عبور المزلقان من الجانبين
وفرحة من الاهالى ودعوات للمحافظ