الجمعة، 29 أبريل 2016

أستاذ جامعى بـ«آداب أسيوط» يزور شهادة وفاته للتهرب من سداد قروض بنكية تصل لـ3 ملايين جنيه




حالة من الارتباك، تعيشها أروقة جامعة أسيوط ومستشفى طب الأزهر عقب قيام هيئة الرقابة الإدارية بالتحقيق في واقعة تزوير أستاذ بكلية الآداب لشهادة تثبت وفاتة للتهرب من سداد قروض بنكية تصل لـ3 ملايين جنيه، بمعرفة طبيب بمستشفى طب الأزهر.

وكشفت تحريات هيئة الرقابة الإدارية قيام المدعو " ط.ف " ويعمل أستاذا بكلية الآداب بجامعة أسيوط باستخراج شهادة تثبت وفاته، بمساعدة طبيب بمستشفى طب الأزهر ويدعي "ا .ن".

وأشارت التحريات التي تمكنت من الحصول علي صورة أصلية من مستخرج شهادة الوفاة التي حصل عليها الدكتور بالتزوير إلى أن الشهادة تتضمن اسم المدرس المساعد وتاريخ الوفاة المتضمن 4/ 4 /2016 وتاريخ ميلاده واسم الأب والأم والمبلغ عن الوفاة والطبيب الذي قام بفحص المتوفي وممهورة بخاتم مستشفى طب الأزهر.

وطلبت جهات أمنية من الشئون القانونية بالجامعتين تقريرا تفصيليا يتضمن تاريخ تعيين المذكورين والحالة الوظيفية.

من جانبه قال الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط في تصريحات لـ«الشروق»، إنه حتى اليوم لم يتلق أية إخطارات من الجهات المعنية بشأن الواقعة، موضحا أنه بمجرد إخطار الجامعة باتخاذ الإجرءات القانونية ضد المدعى عليه، سيتم وقفه عن العمل.


يونس درويش

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الإعلانية باسيوط .. الصادرة اليوم 29 أبريل




وزير الري: انتهاء تنفيذ 82,9% من مشروع قناطر أسيوط بتكلفة 4 مليارات جنيه



تلقَّى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الجمعة، تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن ما تمَّ تنفيذه من أعمال في مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في خمس محافظات بتكلفة حوالي أربعة مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وقال الوزير عبد العاطي، في تصريحاتٍ صحفية، إنَّ نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 82,9 % من قيمة الأعمال المدنية، كما تمَّ تنفيذ نحو 72,4 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، لافتًا إلى أنَّه تمَّ صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تمَّ صبه 384,839 ألف متر مكعب من إجمالي كميات الخرسانة.

وأضاف أنَّه تمَّ الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية، ونهو صب الخرسانة سابقة التجهيز لجميع أجزاء الكوبري العلوي، والانتهاء من تركيب بوابة الهويس رقم "1" بالخلف إلى جانب رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم "2" أمام المشروع.

وأشار إلى الانتهاء من استكمال باقي قضبان الونش القنطري أعلى المفيض الشرقي، فضلاً عن الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المشروع للمفيضين الغربي والشرقي.

وأوضح الوزير أنَّه يتم حاليًّا استكمال أعمال الحماية أمام وخلف محطة الكهرباء، وكذلك استكمال أعمال الردم حول المنشآت بمناسيب مختلفة، واستكمال أعمال صب الخرسانة لأعمدة الدور الأرضي للمبنى الإداري وأعمال عزل الأساسات، وأعمال تكريك بجزيرة بني مر وأعمال حمايات الميول بها، إلى جانب أعمال الحفر خلف المفيضين الغربي والشرقي وخلف محطة الكهرباء تمهيدًا لأعمال الحمايات، وأيضًا أعمال صب حوائط الجزء الثاني من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية بالمشروع.

من جانبه، قال المهندس حسين جلال المقيم بالمشروع إنَّ مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيعمل على تحسين حالة الري في محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة، بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبري علوي حمولة 70 طنًا بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء "هويسين" من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلاً عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار خمس سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد إنهاء المشروع.

وكيل وزارة الصحة بأسيوط يتفقد مستشفى الصدر للاطمئنان على سير العمل


وكيل وزارة الصحة بأسيوط  (2)

وكيل وزارة الصحة بأسيوط  (1)
تفقد الدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط يرافقه فريق إشراف من المديرية بجولة مستشفى الصدر فى أسيوط وذلك للاطمئنان على سير العمل بجميع أقسام المستشفى. وعقد نوح والدكتور عثمان الجمل مدير المستشفى اجتماع بالأطباء، ورؤساء الأقسام، واستمع منهم لمطالبهم وذلك للارتقاء بالمنظومة الصحية. وفى نهاية الجولة اثنى وكيل وزارة على سير العمل بالمستشفى، لافتا إلى أن أولى اهتماماته توفير خدمة صحية متميزة لكل مواطن على أرض أسيوط وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات فى كافة التخصصات الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...