الجمعة، 21 فبراير 2014

بالفيديو من تسريبات مرسى المعزول "طالبنا اسرائيل بإطلاق رابعة على احد شوارعها"



مكتبة ومضة حملة كتابك وكُتّابك فى أسيوط تدعو لحضور ندوة ثقافية غدا لعدد من الروائيين



تستضيف مكتبة ومضة حملة كتابك وكُتّابك فى أسيوط يوم السبت 1 مارس وتضم الحملة كلاً من ...
أشرف العشماوى: صاحب روايات تويا، المرشد، زمن الضباع، البارمان
عصام يوسف: صاحب رواية ربع جرام، 2 ضباط
عمرو الجندى: صاحب روايات 9 ملى، فوجا، الغرباء، 313
حسن الجندى: صاحب كتب ثلاثية مخطوطة ابن اسحاق، الجزار، نصف ميت، حكايات كاتب رعب
شريف عبد الهادى: صاحب كتاب كوابيس سعيدة، ورواية أبابيل
محمد صادق: صاحب رواية بضع ساعات فى يوم ما، طه الغريب، هيبتا

وستقام الندوة يوم السبت 1 مارس بقاعة موناليزا ببرج التطبيقيين الدور العاشر فى الساعة 4 عصراً، والحضور مجاناً


                         رابط الصفحة من هنا

بالفيديو تقرير قناة الصعيد عن معرض الكتاب الدائم باسيوط



بالصور حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات والمخالفات من شوارع مدينة أسيوط



                            باقى الصور

مباحث البحيرة تضبط عامل من مركز البدارى باسيوط وبحوزته رشاش اسرائيلى


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/0/600x337o/130.jpg?q=1
تمكن رجال المباحث بالبحيرة برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، وإشراف اللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة من ضبط " سلمان ب س " 60 سنة، عامل زراعي ومقيم بالبداري - أسيوط، سبق اتهامه في 2 قضية أخرهم القضية رقم 151/2007 جنايات أ د ط مركز البداري " سلاح ناري"، وبحوزتــه رشاش إسرائيلي عيار 9 ملي طويل يحمل رقم 8246617، وكذلك 6 طلقات من ذات العيار، تم تحرير المحضر 731/22جـــنايات مركز وادي النطرون لسنة 2014.

ايمن عبد العزيز
رحاب الشامى

مباحث ساحل سليم باسيوط تستعيد سيارة مسروقة من صاحب مخزن لبيع منتجات الكوكاكولا



سبق وان تبلغ لمركز ساحل سليم من المواطن أ . س . ش سن 37 صاحب مخزن لبيع منتجات الكوكاكولا والمقيم بقرية الشامية بسرقة سيارتة رقم 55907 نقل اسيوط ماركة شيفوليه خضراء اللون من امام منزلة الكائن بذات الناحية

وعليه ونتيجة لجهود ادارة البحث الجنائى ووحدة مباحث مركز ساحل سليم

...... فقد تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط السيارة المسروقةحيث عثر عليها متروكة بطريق فرعى لجزيرة قلعة البلح دائرة المركز

وجارى ضبط مرتكبى واقعة السرقة

مباحث ابنوب باسيوط تضبط هارب من وقائع سرقة محتويات مسكن وحريق عمد


ضبط المحكوم عليهم الهاربين في وقائع { سرقة محتويات مسكن وحريق عمد } بمركز ابنوب

....... في إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط والمحكوم عليهم الهاربين.. وعقب تقنين الإجراءات فقد تمكنت وحدة مباحث مركز ابنوب من ضبط :-

المدعو/ ا.ع. ع سن 45 فلاح ومقيم كوم ابوشيل
المطلوب ضبطه وإحضاره في قضايا
-سرقة محتويات مسكن
-حريق عمد

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم المضبوط

خطيب مسجد بأسيوط: بالعلم والمعرفة نبنى مصر وليس بالأنشقاق والتفريق


http://news.yemeneconomist.com/dynamic/uploads/images/G53074de331ec9.jpg
 دعا خطيب مسجد عمر بن الخطاب بأسيوط، في صلاة الجمعة، جموع المصلين إلى ضرورة التمسك بالعلم الديني والدنيوي من أجل بناء الدولة، قائلًا :"بدون العلم لا وجود للدولة."

فيما شدد على ضرورة الرجوع إلى أخلاقيات الإسلام، ووصف ما يحدث فى البلاد بـ"الفتنة"، مؤكداً ضرورة التمسك مع بعضنا البعض بالعلم والمعرفة  مستشهدًا بالآية "واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا".

وقال أيضًا :"أنظروا كنا نحن رواد العلم للغرب ويتعلمون منا، ولكن الآن حدث العكس بسبب تكاسلنا وانهمر في البكاء في ختامه أثناء الدعاء." 


مدحت عرابى

مسيرة إخوانية محدودة بأسيوط ترفع شعارات "رابعة الصفراء" وتطالب بعودة الشرعية

http://media.elwatannews.com/News/Large/169746_Large_20131115065355_11.jpg
نظم العشرات من أعضاء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط، مسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة، بمنطقة الوليدية في مدينة أسيوط، للتنديد بما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري" والمطالبة بعودة ما أسموه بالشرعية.

خرجت المسيرة من مسجد عاشور بمنطقة الوليدية، وجابت مناطق الرضوان، والكورنيش، والمنشية، ورفع المشاركون فيها شعارات "رابعة الصفراء"، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

ومن ناحية أخرى شهدت ميادين أسيوط الرئيسية حالة من الاستنفار الأمني من جانب قوات الجيش والشرطة، لتنفيذ قانون التظاهر، وتحسبا لأي أعمال شغب محتملة خلال مسيرات أنصار الإخوان.

محمود مالك

الاشتباه في 4 حالات إصابة بالحمى القلاعية في أسيوط

 http://www.el-balad.com/upload/photo/news/82/6/360x232o/197.jpg?q=1
قال الدكتور مصطفى تعلب وكيل وزارة الطب البيطرى بأسيوط إن المديرية رفعت درجة الاستعدادات القصوى بجميع اﻹدارات التابعة لها والتى تصل إلى 11إدارة لمواجهة وباء الحمى القلاعية الذى يصيب الأبقار والجاموس .

وأضاف تعلب بأن ذلك جاء عقب ظهور 4 حاﻻت اشتباه بالحمى القلاعية بمركزى أبنوب والبدارى مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة من الطب البيطرى و معهد بحوث صحة الحيوان بالمحافظة و تم أخذ عينات من الحالات المشتبه فيها وإرسالها بالمعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها ووصلت نتائج حالتان منها وكانت سلبية بينما هناك حالتان لم ترد نتيجة عيناتهم بعد.

وفى السياق ذاته ذكر وكيل وزارة الطب البيطرى أنه وصل للمديرية 90ألف عبوة لقاح للحمى تم توزيعها على مختلف إدارات الطب البيطرى المنتشرة بمراكز أسيوط وتم الانتهاء من تحصين الماشية باللقاح بمراكز ديروط والبدارى وأبنوب ومنفلوط.



ايهاب عمر

انتشار أمني كثيف أمام المنشآت الحيوية بأسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/41/0/600x337o/91.jpg?q=1 

تشهد شوارع محافظة أسيوط إجراءات أمنية مكثفة تحسبا لخروج تظاهرات الإخوان عقب صلاة الجمعة كما تسود حالة من الهدوء الحذر الميادين الرئيسية كميدان المحطة والمحافظة فيما أغلقت مديرية الأمن أبوابها والشوارع المحيطة بها، ومن جانبه صرح الحكمدار هاني الرفاعي بمديرية الأمن أن قوات الأمن منتشرة بكثافة بمختلف المنشآت المهمة والحيوية وأنه لا سبيل سوي التعامل بحزم مع كل من يحاول المساس بأمن المواطنين.
مضيفا أنه تم نشر الكمائن المتحركة بالمداخل والمخارج بالمحافظة وأنه يتم فحص أي سيارة مشتبه بها عن طريق فريق من المفرقعات مؤكدا أنه خلال الأيام المديرية تلقت عددًا كبيرًا من البلاغات الخاصة بوجود المفرقعات ولكن نتائجها جاءت سلبية بعد الفحص.



فاطمة جابر

بالصور ننشر توزيع مناهج اللغة العربية المخففة لجميع المراحل التعليمية المختلفة " الابتدائية والإعدادية والثانوية " بعد تأجيل الدراسة الى 8 مارس 2014

                          المرحلة الابتدائية

                        الصف الاول الابتدائى
                         الصف الثانى الابتدائى

بالصور بيان بتثبيت وتعيين 75195 معلم مساعد بمديريات التربية والتعليم


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi5cdq45-rvBgZvqZ6sc29ESs14la1zpPgskawuxHm4q-yClBxz_Ypem0FN8Z2w1EdIQX3BcyuTA0h_Q9X91yMIJrzScYzhH6eTcxvJgluegjh2-_gmEnMEAWDmq7kB9K7ouprpOfzfr62K/s1600/Report.jpg

أكد  محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على موافقة وزارة المالية بتاريخ 2014/2/20على تعيين عدد (75195) من المعلمين المتعاقدين غير المسكنين على وظيفة معلم مساعد بالمديريات التعليمية.
و أكدعلى إقرار تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية يمثل فيها مديرية التنظيم والإدارة والمديرية المالية ومديرية التربية والتعليم، وتختص بمراجعة واستيفاء مسوغات التعيين.
وأوضح الوزير أن هذه الخطوة ـ والتي عملت على تحقيقها وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية  على مدار شهور ـ  تأتي في إطار تقنين أوضاع المعلمين المتعاقدين وتحقق الاستقرار النفسي للمعلمين، وتعديل أوضاعهم الوظيفية بما يتلاءم مع القانون 155 لسنة 2007.
ووجه  التهنئة إلى كل من شملهم القرار، داعيا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة تعليمية تليق بأبناء شعبنا العظيم

بين العلم والعمل.. عنوان خطبة الجمعة اليوم بمساجد أسيوط




قال الشيخ محمد العجمي، مدير مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، إن عنوان الخطبة الموحدة اليوم بمساجد المحافظة هو "بين العلم والعمل"، وإنها تدور حول أن مصر في تلك الأيام تحتاج إلى العلم النافع والعمل الجاد، مضيفا أن العمل النافع هو الذي يقود المجتمع إلى التقدم والرقي، ويحقق الأمن والأمان بين أفراد المجتمع الذين غُيِّبوا كثيرًا عن العلم النافع.
وأكد الشيخ العجمي أن الخطبة معمّمة على كل المساجد، وذلك من أجل توحيد الفكر ولمّ الشمل بين المواطنين في مختلف المراكز والقرى، مؤكّداً أن من يخالف ذلك من الأئمة والخطباء يتم استبعاده.


فاطمة جابر

تكثيف الأنشطة الثقافية بقصور الثقافة والمكتبات بمحافظة أسيوط


صورة ارشيفية
أكد عبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط على أن الأنشطة الثقافية والفنية بقصور الثقافة والمكتبات المنتشرة بقرى ومراكز المحافظة بدأت فى تكثيف نشاطها من خلال الندوات والاحتفالات التى يتم تنظيمها بصفة مستمرة طبقا لتعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والتى تولى اهتمام كبيرا بقطاع الشباب والطلائع لتنمية مواهبهم وثقل خبراتهم الفنية والثقافية والأدبية .

وأشار زهران إلى أن فرع ثقافة أسيوط بصدد تنفيذ برنامج تثقيف علمى خلال شهرى فبراير ومارس من خلال الندوات الثقافية والعلمية وعروض نادى السينما وندوات ادبية لمناقشة أعمال الأدباء ومعارض الفنون التشكيلية والتى تتمثل فى ندوات الوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير بقصر ثقافة ساحل سليم وقصر ثقافة منفلوط وندوة ثروتنا النباتية والاستخدام الأمثل لها بقصر ثقافة ديروط والآثار السلبية فى الاقتصاد بقصر ثقافة القوصية وأضرار التدخين والمخدرات بقصر ثقافة صدفا منوها إلى أن قصر ثقافة أسيوط سيقيم أسبوغ أفلام الانتماء الوطنى.

بالإضافة إلى سلسلة الندوات الأدبية التى يحاضر بها كل من الدكتور ثروت عكاشة والأديب درويش الأسيوطى وأحمد السرساوى ومحمد عبد الرازق زهيرى ومحمد بكرى مدير اعلام أبوتيج .

وأضاف حمدى سعيد مدير المكتب الفنى بفرع ثقافة أسيوط أن الفرع بصد تنفيذ مؤتمر اليوم الواحد يوم 27 من الشهر الجارى بعنوان "جمالية الأدب فى أسيوط بين الشعر والقص" برئاسة الشاعر محمد عبد الرازق زهيرى والدكتور ثروت عكاشة السنوسى مشيرا إلى أن المؤتمر سيشمل ثلاث جلسات بحثية لكبار الأدباء والشعراء أمثال درويش الأسيوطى ونعيم الأسيوطى وزكريا عبد الغنى والبلكى وأحمد راشد وياسر الجندى وحمدى البطران .

«أوقاف أسيوط» توقف التعامل مع «معهد الفرقان» التابع لـ«الدعوة السلفية»


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2013/07/17/228/fe8fe13d-8ab3-4e67-a47a-4535c987a232.jpg
قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن الوزارة قامت بوقف التعامل مع «معهد الفرقان» التابع للدعوة السلفية بأسيوط ومقره مسجد الرحمة بوسط مدينة أسيوط لحين استيفاء شروط وزارة الأوقاف.

وأضاف «العجمي» أن «معهد الفرقان لا تنطبق عليه شروط ولائحة وزارة الأوقاف الجديدة حيث أن شروط وزارة الأوقاف تتمثل في أن يكون عميد المعهد أستاذا من أساتذة جامعة الأزهر، وأن يكون السادة القائمين على التدريس من أساتذة جامعة الأزهر، وأن يكون المنهج لطلاب العلم بالمعهد هو المنهج الذي تدرسه وزارة الأوقاف في المعهد الثقافي التابع لها».

وتابع: «كما يجب أن يكون الإشراف كاملا لوزارة الأوقاف حرصا على الدعوة الوسطية والاعتدال بعيدا عن الغلو والانعزال، وتلك القاعدة التي أرساها الأستاذ الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، لاستعادة الأزهر مكانته وريادته مرة أخرى».


ممدوح ثابت

بالفيديو في الذكرى 12 لكارثة قطار الصعيد ..المشاهد التي حجبها الاعلام المصري لسنوات 2002



بالفيديو مراسم الصلح بين عائلتي النمايرة واولاد الحلوني بقرية مير بمدينة القوصية باسيوط



بالفيديو .. ضبط 10 كيلو جرامات "بانجو" بحوزة فلاح بمركز القوصية بأسيوط



تمكنت مباحث مركز القوصية في أسيوط اليوم الخميس من ضبط فلاح وبحوزته 10 كيلو جرامات من نبات البانجو وقطعة سلاح . كان اللواء طارق نصر مدير امن أسيوط تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط " حسين .إ .ح " 42 سنة فلاح ومقيم قرية عرب العمايم مركز منفلوط وبحوزته 10 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار وفرد خرطوش محلي الصنع و 3 طلقات خرطوش ، تحرر المحضر رقم 863 إداري مركز القوصية لسنة 2014 .

3 ملايين جنيه لتحسين البيئة والنظافة بأسيوط الجديدة


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/02/051.jpg?resize=720%2C360
أعلن اللواء ابراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، عن اعتماد مبلغ 3 ملايين جنيه لخطة تحسين مشروع البيئة والنظافة لمدينة أسيوط الجديدة، وذلك فى إطار خطة المحافظة لعام 2014 لنظافة القرى والمدن بالإقليم.

وقال المهندس أحمد عمران، رئيس جهازمدينة أسيوط الجديدة، لـ”البديل” إنه تم أعتماد مبلغ “3″ مليون جنيه لتحسين مشروع البيئة والنظافة وتشجير مداخل مدينة أسيوط الجديدة لعام 2014 على أن يتم بدء العمل فى خطة تطوير النظافة والبيئة يوم “23\ 2 \ 2014″ الموافق الأحد من شهرفبراير الجاري، وتشمل خط مدينة أسيوط الجديدة لمشروع النظافة والبيئة إلى ” شراء سيارات نظافة حديثة – شراء 500 صندوق بلاستيك مضغوط بالشوارع الرئيسية والميادين وبمحيط المنشأت الحكومية –  وشراء عدد 2 لودر لرفع القمامة والمخلفات على قلابات الخاصة بنقل المخلفات والقمامة”.

وأكد عمرانأن هناك تنسيق مع مديرية الزراعة للاستعانة بمهندسين زراعيين يرافقهم عدد من العمال والمختصين بقسم التشجير بمدينة أسيوط على أن يقوم المختص بالتشجير بتحديد الأماكن ومنها الشوارع الرئيسية وميادين المدينة المطروح تشجيرها، وسيقوم مهندس الزراعة بتحديد أشجار الزينة المناسبة للمكان ولزراعته، على أن تكون الأرض صالحة للتشجير وخالية من أى مواد صلبة تعوق تجديد الأشجار ونموها.

اشرف صابر

بالصور مباحث التموين باسيوط تضبط مخالفات بالجملة داخل صيدلية ومحل عطارة


                            باقى الصور

ادارة البحث الجنائى باسيوط تضبط 18 قضية مخدرات





تمكنت ادارة البحث الجنائى من ضبط عدد (ثمانية عشر)قضية مخدرات بيانها كالاتى :-

1- عدد خمسة قضايا اتجار فى مواد مخدرة

2- عدد ثلاثة عشر قضايا تعاطى مواد مخدرة

..... وبلغت جملة المطبوطات حوزت المتهمين اثنين وتسعين جرام حشيش، ومائة جرام بانجو ، ومائتان جرام فولة ، وعدد 269 قرص مخدر.

.... كما تمكنت وحدة مباحث مركز ابنوب من ضبط المدعو و. أ. أ سن 26 عام ( عامل ) ومقيم بفاقوس شرقية اثناء مروره على مدينة ابنوب من الطريق الشرقى وبحوزته مائة جرام من نبات البانجو المخدر
....تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المضبوطات والمتهمين

مدير مباحث أسيوط ينفي حدوث إضراب جزئي بين الضباط


http://almashhadalyoum.com/App/Resources/Aspx/MakeThumbnail.aspx?file=~/App/Uploaded/Items/Photos/Thumbnail/Original/Items_8859.jpg&W=588&H=251
نفى اللواء حسن سيف مدير مباحث أسيوط ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية عن وجود إضراب جزئي بين الضباط بسبب صدور قرار بزيادة ساعات الخدمات من 8 إلى 12 ساعة. وأكد سيف، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، أن القرار الذي صدر يتعلق بإيجاد خدمة جديدة في مدينة أسيوط وأن الضباط الذين تصادف تجمعهم جاءوا للتعرف على التفاصيل الجديدة للقيام بالخدمات الجديدة. وطالب مدير المباحث المواقع الإلكترونية والإعلاميين بتحري الدقة وعدم الإثارة وترويج الشائعات.. مضيفا أن الدليل القاطع على عدم حدوث أي نوع من الاحتجاج هو بدء تطبيق الخدمة الجديدة بدون أي مشكلات. وأكد أنه المواقع الشرطية لم تشهد أية إضرابات وتم تقديم الخدمة للمواطنين واجتمع بعض الضباط بحكمدار المديرية للاستفسار عن الخدمة الجديدة ومدى التنسيق بين قسمي أول وثان أسيوط ومركزي أسيوط والفتح للتبادل على الخدمة بين ضباط المباحث والنظامي.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...