الخميس، 16 مايو 2013

دعوة لاستغلال آثار أسيوط سياحيًّا بذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية

في إطار اهتمامها بتاريخ مدن وقري مصر، قدمت مجلة ذاكرة مصر المعاصرة الصادرة عن مكتبة الإسكندرية في عددها الأخير،   مقالاً متميزًا حول مدينة أسيوط، تاريخها ومستقبلها، أعده الدكتور ضياء جاد الكريم يقدم خلاله نظرة تاريخية علي مدينة أسيوط، ومكانتها وأهميتها في مصر الفرعونية، والعصر الإسلامي.
ويتناول المقال بشكل تفصيلي المناطق التي تتركز فيها الآثار الفرعونية والمسيحية والإسلامية في أسيوط. وتبين أن محافظة أسيوط تزخر بالآثار المتنوعة التي ترجع إلي العصور المختلفة، بدءًا من فترات ما قبل التاريخ، والتي لا تقل في عظمتها عن أجمل المنشآت المعمارية في القاهرة أو الجيزة أو الأقصر وغيرها.
ويؤكد الدكتور ضياء جاد الكريم أنه علي الرغم من هذا الكم الهائل من الآثار التي تمثل العصور المختلفة فإنها لم تُستغل سياحيًّا حتي الآن بما يحقق انتعاش السياحة الداخلية والخارجية لهذه المحافظة، خاصة وأن المحافظة مساحتها صغيرة بالمقارنة بالمحافظات الأخري، فتنمية المحافظة سياحيًّا سيؤدي حتمًا إلي زيادة فرص العمل لأبناء المحافظة، كما سيسهم بالتأكيد في زيادة الدخل القومي من ناتج السياحة.
وأضاف أنه هناك مهام تقع علي عاتق المؤسسات الحكومية كوزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، والهيئة العامة للمساحة، والمجلس الأعلي للآثار، ووزارتي الإعلام والخارجية. كما أن هناك مشروعات تنموية يجب تنفيذها، للنهوض بالمحافظة سياحيًّا، و لا يجب أن نغفل الدور الذي يمكن أن يقوم به الأفراد من إحياء وتعليم الحرف التقليدية واليدوية التي اشتهرت بها المحافظة قديمًا، ولا تزال وإن كان في حدود ضيقة، بالإضافة إلي المأكولات الشهيرة بالمحافظة. كل هذا سيؤدي حتمًا إلي تنمية المحافظة.
ويقول الدكتور ضياء جاد الكريم

مشاجرة بين نقيب وأمين نقابة معلمي أسيوط للخلاف حول رفع مرتبات العمال بالنقابة


http://www.anaonline.net/multimedia/articles/103162.jpg
نشبت  مشادة كلامية بين محمد مقبل نقيب المعلمين بأسيوط وحمدى النسر أمين النقابة بسبب خلاف بين الطرفين حول رفع مرتبات العمال بالنقابة طورت لمشاجرة بين الإثنين ،وحسب مصدر من داخل النقابة بأن حمدى النسر أمين النقابة طالب بزيادة ،مرتبات العاملين بالنقابة والنقيب ذكرأن أمين النقابة طالب بزيادة مرتبات العاملين بالنقابة والنقيب ذكر أن الميزانية لاتسمح إلا بزيادة محدودة .

وحدثت مشادة بينهما تطورت لمشاجرة وتراشق بالألفاظ والإتهامات بين الطرفينوذكر المصدر بأن مرتبات العاملين لم تكن هى الخلاف الوحيد الذى أدى للمشاجرة بيهما وإنما هناك سبب آخر هو دورات الكمبيوتر التى نظمتها النقابة بكلية التربية بجامعة أسيوط والتى يشغل النقيب منصب عضو مجلس إدارة بها بلغت 25دورة وحدث خلاف حول نسبة النقابة منه


أحمد السيد

"أبعاد الربيع العربى" فى ندوة لجمعية أصدقاء بهاء الدين بأسيوط


"أبعاد الربيع العربى" فى ندوة لجمعية أصدقاء بهاء الدين

تنظم جمعية أصدقاء "أحمد بهاء الدين" الثقافية بالتعاون مع دار الكتب المصرية يوم للثقافة السياسية حول الأبعاد الجيوسياسية للربيع العربي وموقف مصر وفلسطين ..
قال "محمود عبد الحميد" مدير عام جمعية أصدقاء "أحمد بهاء الدين" الثقافية: إنه تقرر إقامة تلك الفاعليات بمقر دار الكتب بباب الخلق يوم الثلاثاء" القادم.
وأوضح "حمدي سعيد" مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط أن اليوم يشتمل على لقاءين أحدهما حول "الأبعاد الجيوسياسية للربيع العربي" والثاني بعنوان "حول مصر وفلسطين" ويحاضر فيهما الكاتب المصري الدكتور "مصطفي اللباد" مدير مركز الشرق للدراسات الإقليمية والاستراتيجية بالقاهرة ورئيس تحرير مجلة شرق نامة المتخصصة في الشئون الإيرانية والتركية وآسيا الوسطي .
محمد ممدوح

أسوان يطالب بحكام دوليين لمباراته مع بترول أسيوط


http://www.yallakora.com/pictures/main//2010/3/petrol-ahlly15-3-2010-16-47-52.jpg
أكد عبد الرحيم محمد المدير الفنى لفريق أسوان أن الفوز على النصر للتعدين فى المباراة السابقة يعد بمثابة دفعة قوية للأمام فى مسيرة أسوان للصعود إلى دورى الأضواء .. وقال بأنه غير راض على أداء لاعبى خط الدفاع الذى ظهر بشكل سيئ رغم الهجمات القليلة من فريق التعدين .

>
وأشار أن الفترة المقبلة ستشهد تدريبات مكثفة للاعبى خط الدفاع من أجل تلافى الأخطاء وعلاجها التى شهدتها المباراة .. وأكد أن مباريات دورة الترقى القادمة ستكون لنا بمثابة حياة أو موت من أجل تحقيق حلم جماهير أسوان فى العودة مرة أخرى للدورى الممتاز .

>
فى السياق ذاته طالب مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار حسين عبده إتحاد الكرة رسميا بتعيين طاقم تحكيم دولى لإدارة لقاء بترول أسيوط الذى سيقام غدا الجمعة فى ثانية جولات مباريات دورة ترقى المجموعة الأولى لأندية الصعيد وذلك لأهمية اللقاء فى ظل المنافسة الشرسة التى تجمع الفريقين على بطاقة التأهل للأضواء .

محافظة أسيوط تتسلم أوراق أسئلة الدبلومات الفنية بحضور الوزير


د. إبراهيم غنيم
تسلمت خمس محافظات أوراق أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية فى وجود الدكتور إبراهيم، وزير التربية والتعليم، وهى: (أسوان والأقصر والمنيا وأسيوط ومرسى مطروح).
وقال مجدى بخيت، رئيس قطاع التعليم الفنى هى المرة الأولى التى يحضر فيها وزير التربية والتعليم عملية الإشراف على نقل أوراق أسئلة الدبلومات الفنية".

وأشار بخيت إلى أن إرسال أوراق الأسئلة تم وسط تعزيزات أمنية عالية من الجيش والشرطة، وسيتم نقل الأوراق إلى باقى المحافظات تباعاً.


مى مجدى

ضبط 2838 مخالفة مرورية بمختلف مراكز أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007690465840995-584_main.jpg
تمكنت مباحث المرور بأسيوط من خلال حملة مرورية مكبرة لرصد المخالفين لتعليمات السير والمرور من قائدي المركبات المتنوعة، وأسفرت عن تحرير 2838 مخالفة مرورية أمس بمختلف مراكز أسيوط، صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط.
وقال زكي إن المخالفات تنوعت ما بين سير عكس الاتجاه وتحميل ركاب أكثر من المقرر والامتناع عن تشغيل العداد ورخص مرور منتهية,
مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار تكثيف جهود المديرية لفرض السيطرة على الشارع الأسيوطي، ومراقبة حركة السير والمرور لإعادة الانضباط المنشود.

ضبط 3,5 كيلو حشيش و7قطع سلاح فى حملة أمنية بقرية العفادرة بمركز ساحل سليم بأسيوط

صورة أرشيفية

تمكنت قوات أمن أسيوط من ضبط 3,5 كيلو حشيش و7قطع سلاح بقرية العفادرة بساحل سليم محافظة أسيوط خلال حملة أمنية مكبرة شنتها للقبض على مسجل خطر وهارب من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط.
حيث شارك فى الحملة ضباط الأمن العام والأمن المركزى، وضباط مركز ساحل سليم، وأشرف عليها ميدانياً اللواء حسن سيف مدير إدارة البحث الجنائى واستهدفت محمد محسوب إبراهيم 36 سنة فلاح ومقيم بالعفادرة ـ دائرة المركز والمحكوم عليه غيابياً بالسجن المؤبد فى القضية رقم 2074 جنايات مركز ساحل سليم لسنة 2012م "قتل" والسابق اتهامه فى عدد(8) قضايا [مخدرات، سلاح، قتل، ضرب، خيانة أمانة] وحال اقتراب القوات من مسكن المذكور بادرهم وشقيقه كريم محسوب إبراهيم أحمد 19سنة فلاح ومقيم بذات الناحية بوابل من الأعيرة النارية تجاههم إلا أن القوات بادلتهم الإطلاق حتى تمكنت من إسكات نيرانهم والسيطرة على الموقف إلا أنهما تمكنا من الهرب أثناء تبادل النيران وبتمشيط منزل المأذون بتفتيشه والمنطقة المحيطة بهم تم ضبط كمية من مخدر الحشيش تزن حوالى (3.5 كيلو جرام) وعدد (7) فرد محلى الصنع وصدرت توجيهات بتكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين والسلاح المستخدم.

تحرر المحضر رقم 1115 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2013م..جارى العرض على النيابة. 


هيثم البدرى

ضبط فلاح مطلوب في وقائع جنائية بمركز أبنوب بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/35417_660_47204_369.jpg?itok=cNMHohIN
تمكنت إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أسيوط، من ضبط فلاح متهم في ارتكاب وقائع جنائية وهارب من تنفيذ أحكام قضائية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد حسن سيف، مدير مباحث المديرية، بضبط شوقي ثابت محمد، 45 سنة، فلاح بندر أنبوب، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2837 ج مركز أبنوب لسنة 2013، تهمة إحراز سلاح، وتحرر المحضر رقم 20 أحوال.

ضبط 4300 لتر سولار سوق سوداء بحوزة مدير مسؤول لمحطة تموين وقود بقرية التمساحية بمركز القوصية باسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/3029_72423_65.jpg?itok=-bYtsUpy
تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة شنتها على السوق السوداء، من ضبط 4300 لتر سولار أثناء بيعها بالسوق السوداء، بحوزة مدير مسؤول لمحطة تموين وقود.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث التموين، بضبط ش.أ.أ، 28 سنة، المدير المسئول لمحطة خدمة مصر للبترول، مقيم بالتمساحية مركز القوصية، لتصرفه دون وجه حق بالبيع بالسوق السوداء في عدد 4300 لتر سولار.
وكلفت إدارة البحث الجنائي التحري، وبحث أبعاد نشاطه الإجرامى، وتحرر المحضر رقم 4848 جنح مركز القوصية.

ضبط سيارة مبلغ بسرقتها من كفر الدوار في أسيوط


صورة أرشيفية
تمكن النقيب أحمد محمد جميل، معاون مباحث إدارة المرور بمديرية أمن أسيوط، حال تواجده بحملة مرورية بدائرة قسم أول أسيوط، من ضبط سيارة مبلغ بسرقتها.
حيث تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المرور، من ضبط السيارة رقم 2374 ف ق ي ماركة شيفورليه نصف نقل، مبلغ بسرقتها، قيادة منصور جاد الكريم بخيت (37 عاما، دبلوم، ومقيم الزاوية الحمراء بالقاهرة) تحمل لوحات معدنية مزورة وبدون رخصة تسيير.
وبالكشف على الحاسب الآلي والفحص الفني للسيارة، تبين أنها مبلغ بسرقتها، في واقعة المحضر رقم 5284 جنح كفر الدوار لسنة 2011م للمدعو نسيم جاب الله داود.
وبمواجهة المذكور بما أسفر عنه الضبط أقر أن اللوحات المعدنية مزورة وأنكر معرفته أن السيارة مبلغ بسرقتها، وتم التحفظ على السيارة بديوان القسم على ذمة النيابة.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 2940 إداري قسم أول أسيوط

محمود مالك

ضبط 7 قضايا مخدرات فى حملة أمنية على مراكز أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1426136903cn2vc4q0.jpg
تمكن رجال مباحث أسيوط من ضبط 7 قضايا إتجار وتعاطى بمواد مخدرة, بحوزة مواطنين متنوعة بين الحشيش والأقراص المخدرة فى حملة أمنية على عدد من مراكز أسيوط.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من العميد حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد بأنه تم ضبط "عماد. ب. م. ش" ـ20 سنة, عامل ومقيم بني سميع, مركز أبوتيج وبحوزته 4 أقرص من العقاقير المخدرة, بقصد التعاطي.
تحرر المحضر رقم 1008 إداري قسم أبوتيج .
و"أشرف. م. س. أ" ـ 40 سنة, عاطل؛ ومقيم دائرة أول أسيوط وبحوزته 143 قرصًا من العقاقير المخدرة, ومبلغ مالي 120جنيهًا بقصد الإتجار, وتحرر المحضر رقم 3033 إداري قسم أول.
وضبط" يوسف. م. إ" ـ 55 سنة, سباك ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 27 قرصًا من العقاقير المخدرة, ومبلغ مالي 30جنيه, بقصد الإتجار.
وتحرر المحضر رقم 3032 إداري قسم أول, و"محمد. ر. م. م" ـ 20سنة ـ عامل؛ ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر, بقصد التعاطي  وتحرر المحضر رقم 3031 إداري قسم أول.
كما تم ضبط "أيمن. م. ف. ع" ـ 25سنة ـ عامل ومقيم الحمراء ـ قسم ثان؛ وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 2656 إداري قسم ثان, و"محمد.إ.ع.م" ـ 38سنة ـ وشهرته علاء رؤية, ومقيم حارة مرزوق المتفرع من شارع النصر تقسيم البترول ـ قسم ثان؛ وبحوزته 10 أقراص من العقاقير المخدرة  بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 2666 إداري قسم ثان.
فيما تم ضبط "أحمد. ع. ع. ع" ـ 25سنة ـ ميكانيكي؛ ومقيم بالحمراء ـ قسم ثان, وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.
وتحرر المحضر رقم 2655 إداري قسم ثان, وجارٍ العرض على النيابة.


محمد ممدوح

ضبط 15 قطعة سلاح وطلقات نارية بحوزة 13 شخص بقرى ومراكز أسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/30/8/500x282o/390.jpg
فى إطار جهودها المتواصلة لضبط الشارع الأسيوطى و فرض السيطرة الأمنية نجحت جهود رجال المباحث من ضبط 15 قطعة سلاح وعدد من الطلقات النارية وكمية كبيرة من الأقراص المخدرة وضبط كلاً من :

  ضبط بندقية آلية عيار 7.62×39 بدون أرقام و عدد (28) طلقة و عدد (2) خزينة [ بمنطقة الزراعات حال مرور أحد الضباط بقرية الحرادنة دائرة المركز وجارى تحديد حائزها الذى فر هارباً ] .

 وتحرر المحضر رقم 2040 إدارى مركز القوصية لسنة 2013م .

- سعيد عبد الغفار مرسى , 22 سنة , فلاح و مقيم كاروت , و بحوزته فرد خرطوش محلى الصنع و عدد (2) طلقة .

 وتحرر المحضر رقم 2174 إدارى مركز القوصية لسنة 2013م .


- محمد خليفة جاد الله أبو زيد , 45 سنة , فلاح ومقيم الشنابلة وبحوزته بندقية آلية عيار 7،62 × 39 تحمل رقم 3437 على جسم السلاح و عدد (1) خزينة و عدد (20 طلقة) .

 وتحرر المحضر رقم 3638 ج مركز أبنوب لسنة 2013 [ طرف الخصومة رقم 1 لسنة 2012] .

- على جلال عبد العال أحمد , 47 سنة , فلاح و مقيم دكران , و بحوزته بندقية آلى أنفليد مطموسة الأرقام .

تحرر المحضر رقم 1451 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013م .

-  ملاك عادل كامل نصير , 22 سنة , فلاح ومقيم الزرابى , و بحوزته فرد خرطوش محلى الصنع . وتحرر المحضر رقم 1408 إدارى مركز أبوتيج لسنة 2013م .

- سامى عبد الرحمن محمد , 35 سنة , مدرس و مقيم العوامر , و بحوزته بندقية خرطوش تحمل رقم 52759 على جسم السلاح .

 وتحرر المحضر رقم 1840 إدارى مركز ديروط لسنة 2013 .

- سلامة أحمد نصر أحمد , فلاح و مقيم الزاوية , وبحوزته بندقية خرطوش و فرد رصاص محلى الصنع + 14 طلقة .

 وتحرر المحضر رقم 5864 جنح مركز أسيوط لسنة 2013م .

- حسام الدين فنجرى , 40 سنة , فلاح و مقيم الزاوية وبحوزته عدد 5 طلقات روسى .

 وتحرر المحضر رقم 5865 جنح مركز أسيوط لسنة 2013م .

- جابر مرعى جاد الكريم , 45 سنة , فلاح و مقيم التناغة الشرقية وبحوزته بندقية خرطوش .

 جارى تحرير المحضر اللازم .

- ضبط عدد (3) فرد خرطوش محلى الصنع بمسكن المأذون بتفتيشه الهارب/ حمدى سعد عبد العال , 45 سنة , فلاح ومقيم العفادرة .

 جارى تحرير المحضر اللازم .

- إسماعيل عبدالفتاح مجلى , 35 سنة , حاصل على دبلوم و مقيم بقرية بويط وبحوزته فرد روسى محلى الصنع و عدد (35 طلقة) .

 جارى تحرير المحضر اللازم .

- أحمد عبد العزيز قاسم , 65 سنة , بالمعاش و مقيم بالبربا , و بحوزته فرد رصاص محلى الصنع .

 وتحرر المحضر رقم 1271 إدارى مركز صدفا لسنة 2013م .

- محمد أحمد عبد العزيز قاسم , 35 سنة , حاصل على دبلوم ومقيم بالبربا , و بحوزته فرد خرطوش محلى الصنع .

 وتحرر المحضر رقم 1272 إدارى مركز صدفا لسنة 2013م .
 

ضبط 924 كيلو خبز مُجفف وزيت مُدعم قبل تهريبها بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1626988065qe6d2fhn.jpg
تمكن ضباط إدارة التموين بالقوصية وقسم أول أسيوط من ضبط 204 كيلو جرامات زيت تموينى مدعم, و720 كيلو خبز مجفف قبل تهريبها وإعادة بيعها فى السوق السوداء.
حيث تلقي اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من مديرية التموين يفيد بضبط "عاشور. ج. أ. م" ـ 30 سنة ـ ومقيم مير ـ مركز القوصية وبحوزته 204 كيلو جرامات زيت طعام تموينى مدعم من قبل الدولة معبأة داخل 17كرتونة توزع على البطاقات التموينية بصفة شهرية بمسكنه بغرض بيعها بالسوق السوداء, وتحرر المحضر رقم 2173 إدارى مركز شرطة القوصية.
وكذلك ضبط 720 كيلو جراما خبز بلدي مدعم مجفف ومعبأ داخل شكائر تمهيداً لبيعها علفاً بالسوق السوداء]  داخل 19جوالا بحوزة أحد التجار الذي لاذا بالفرار؛ وذلك بسوق ميدان البدرى ـ دائرة قسم أول أسيوط .
وتحرر المحضر رقم 8029 جنح قسم أول أسيوط.


محمد ممدوح
 

ضبط أقراص مخدرة بحوزة عامل وطالب وعاطل بأسيوط

ضبط أقراص مخدرة بحوزة عامل وطالب وعاطل بأسيوط

تمكن رجال مباحث أسيوط من ضبط 3 قضايا تعاطى مواد مخدرة بحوزة عاطل وطالب وعامل؛ فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون ومتعاطى المخدرات ومروجيها.
تم ضبط "حسن. ب. ع" ـ 25سنة ـ عامل؛ ومقيم بدائرة قسم أول وبحوزته 6 أقرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي, وتحرر المحضر رقم 2973 إداري قسم أول.
وضبط كل من"محمد. م. ت" ـ25سنة ـ طالب، و"أحمد.م.س" ـ31 سنةـ موظف المقيمان  دائرة قسم ثان وبحوزتهما قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي.
تحرر المحضر رقم 2649 إداري قسم ثان.
وضبط "إسلام. م. ج" ـ 31سنة ـ حاصل على دبلوم ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي.
وتحرر المحضر رقم 2648 إداري قسم ثان, وجار العرض على النيابة.


محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة مواطن من محافظة اسيوط مشنوقا داخل منزله بدولة الجزائر


http://cdn.alwafd.org/images/news/813621877ht6t6ch0.jpg
                       المستشار تامر ممدوح

تكثف أجهزة الأمن بولاية قسنطينة الواقعة، بشرق الجزائر من تحقيقاتها بشأن واقعة وفاة المواطن المصري أحمد ممدوح فرغلي علام الذي تم العثور عليه مشنوقًا مساء يوم الاثنين الماضي داخل منزله بمدنية قسنطينة.
وقال المستشار تامر ممدوح القائم بالأعمال بالسفارة المصرية بالجزائر في تصريحات له، إن النيابة العامة بمدنية قسنطينة طلبت من أجهزة الأمن تحرياتها بشأن واقعة العثور على المواطن أحمد ممدوح فرغلي علام 32 عامًا - من مواليد محافظة أسيوط بصعيد مصر ويعمل في شركة اتصالات مصرية خاصة مشنوقًا داخل مقر سكنه.
وأضاف أن النيابة العامة الجزائرية طلبت أيضا تقرير الطب الشرعي في ملابسات الحادث بعد أن تم العثور على جثة المواطن المصري من قبل زملائه المقيمين معه في السكن.. مشيرًا إلى أن السفارة المصرية قررت إيفاد سكرتير أول شريف مجدي إلى مدنية قسنطينة الواقعة على يعد 500 كيلومتر شرق العاصمة لمتابعة التحقيقات وإنهاء إجراءات شحن الجثمان بعد الانتهاء من تقرير الطب الشرعي.
وأوضح أن التحقيقات الأولية أظهرت أنه تم العثور على جثة المواطن أحمد ممدوح من قبل زملائه المصريين بعد أن قاموا بكسر باب الشقة التي يقيمون فيها جميعا ليكتشفوا جثته معلقة في سقف البيت.. كما أظهرت التحقيقات أن المتوفي كان يعاني في الفترة الأخيرة من حالات إنطواء.


بالفيديو الاسلاميين بأسيوط يروون مأسيهم قبل الثوره وما يريدوه من الامن الوطنى بعد الثوره


محمود المصرى

بالصور "مجد الأزهر" السلفية تفوز بانتخابات المدينة الجامعية بأزهر أسيوط

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/971498_449984275088061_613948264_n.jpg

فازت قائمة أسرة "مجد الأزهر" التابعة للدعوة السلفية بالمدينة الجامعية بأزهر أسيوط، بالانتخابات الداخلية التى أجريت مساء أمس الأربعاء، لاختيار أعضاء لجنة المتابعة والإشراف بالمدينة الجامعية .
وأصدرت الدعوة السلفية بيانا على لسان معتز بشنك، مسئول الإعلام بالدعوة السلفية وحزب النور بأسيوط، قال فيه إن جميع أعضاء قائمة أسرة مجد الأزهر نجحوا بنسبة 100%، وهم "أحمد سعد عبد المجيد بكلية الطب، وعبد اللطيف محمد عبد الحميد بكلية الزراعة، وعلى محمد جمعة على بكلية الزراعة، ومحمد سعيد سعد بكلية الطب، ومحمد سعيد محمد الشاذلى بكلية الصيدلة، وطه حسين عبد الرحيم بكلية الشريعة والقانون، وأحمد محمد طاهر طه بكلية العلوم، والحسين شعبان أحمد بكلية الشريعة والقانون، وحذيفة عبد الوهاب عبد العاطى بكلية الصيدلة" .

وأشار بشنك إلى أن نجاح قائمة "مجد الأزهر" جاء نتيجة متابعتهم وإشرافهم على عمليات التغذية والصيانة بالمدن الجامعية، وتسكين الطلاب ورفع مطالب الطلاب بتحسين الوجبات فى مطاعم المدن الجامعية، وتوفير الخدمات الطبية والصحية لجميع الطلاب، وتوفير عربات الإسعاف بها لأول مرة .


هيثم البدرى

توقف حركة القطارات بأسيوط بسبب خلاف بين عائلتين بمركز أبو تيج


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520135161040.jpg
قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إن خلافاً بين عائلتين بمركز أبو تيج على قطعة أرض منذ فترة تجدد أمس بعد تقدم دكتور صيدلى من أحد طرفى المشاجرة ببلاغ يفيد بقيام أفراد الطرف الثانى بإطلاق نيران على الصيدلية الخاصة به، وعندما توجهت القوات لموقع البلاغ قام العشرات من العائلة المتهمة بإطلاق النيران وقطع شريط السكة الحديد لمدة نصف ساعة.
ونفى أبو القاسم  أن يكون المحتجون قد أضرموا النيران أو وضعوا أخشاب لإعاقة حركة القطارات، وأن المدة لم تزد عن النصف ساعة أو 45 دقيقة وبعدها تم تسيير حركة القطارات وعادت طبيعتها .



هيثم البدرى

التحقيق في مذبحة "أولاد سراج" و"الواسطى" باسيوط .. والنيابة تخلي سبيل قائد الدراجة البخارية المستخدمة بالواقعة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/4/2013-635032707989943434-994_main.jpg
واصلت نيابة مركز الفتح بأسيوط، تحقيقاتها الموسعة برئاسة المستشار أحمد رجب، مدير النيابة، في حادث مقتل وإصابة 8 أشخاص في مذبحة قريتي "أولاد سراج" و"الواسطي" علي يد رب الأسرة، فيما أخلت سبيل قائد الدراجة البخارية المستخدمة في الحادث.
كانت النيابة قد استمعت إلى أقوال أحمد سعد عبدالنعيم، قائد الدراجة البخارية الذي كان في انتظار المتهم خارج المنزل، وهرب المتهم عليها عقب ارتكابه الجريمة.

وقال صاحب الدراجة في التحقيقات: إنه لم يشترك مع المتهم في تنفيذ هذه الجريمة البشعة التي لم يكن يتصور حدوثها بمثل هذا الحجم ومعلوماته عن الواقعة لا تتعدي معلومات أهالي القرية، حيث فوجئ بالمتهم يأتي إليه ليلة وقوع الجريمة واصطحبه عنوة وأجبره علي توصيله للقرية بعدما أن أشهر في وجهه السلاح وطلب منه توصيله إلي منزل طليقته، فما كان منه إلا أن رضخ لطلباته خاصة أنه كان في مشهد جنوني ومستعد لارتكاب أي جريمة.

يضيف: عقب وصولهما إلي المنزل طلب منه الانتظار لحظات معدودة وما هي إلا لحظات قليلة، حتى دخل المنزل وأطلق وابلًا من النيران أسقط الجميع أرضا، وعقب ذلك استقل الدراجة البخارية وفر هاربًا ولا يعلم عنه شيئًا بعد ذلك.

كما أطلعت النيابة علي تحريات المباحث في شأن قائد الدراجة البخارية، وتبين لهم عدم توجيه أي تهمة له وأن دوره اقتصر علي توصيل المتهم تحت تهديد السلاح، وعلي الفور أمرت النيابة بإخلاء سبيله من سرايا النيابة بضمان محل إقامته.

فيما حاولت النيابة الاستماع لأقوال الطفلة نهى "8 سنوات" الناجية من المذبحة، إلا أن حالتها الصحية لم تسمح باستجوابها، وطالبت النيابة بسرعة استعجال تقرير الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، وسرعة ضبط وإحضار الجاني.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى أمس الأول إخطارًا من المقدم محسن شريت، رئيس مباحث الفتح، يفيد قيام رمضان سيد موسى (33 سنة – فلاح) بقتل 7 أشخاص من أفراد عائلته من بينهم زوجته وأبناؤه الثلاثة، وابن أخيه، وطليقته وشقيقة طليقته، وذلك بإطلاق النار من سلاح آلي عليهم وفر هاربًا.


اسلام رضوان

بالفيديو اعتصام عمال العبارات بأسيوط لتجاهل المحافظ والمسئولين لمطالبهم

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

بالصور وقفة احتجاجية للعاملين بالعبارات النهرية بأسيوط بسبب تجاهل مطالبهم

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201316165731.jpg
                         باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يشارك قدامى المحاربين احتفالاتهم بيوم المحارب

جانب حفل التكريم
 https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/933994_201739799949715_1342122504_n.jpg
                            باقى الصور

بالفيديو تكريم 66 من المتميزين بمديريات أسيوط والوادي الجديد وسوهاج

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالصور.. مدير أمن أسيوط يكرم عدداً من ضباط وأفراد الشرطة المتميزين



 http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201316164834.jpg
                          باقى الصور

نائب إخواني يتقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية حول اختطاف مُعيدة بجامعة أسيوط وطلف فدية مليون جنية لعودتها


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/13/2013-634936927205468754-546_main.jpg
تقدم فرغل الجندي، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى اليوم الخميس، ببيان عاجل للواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، طالب فيه بالتدخل الفوري وتكثيف البحث عن آمنة متولي حسين، المعيدة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، والتي اختطفت منذ أكثر من20 يومًا، وتم مطالبة أهلها بفدية قدرها مليون جنيه.
وانتقد نائب الشورى - في بيانه العاجل - ما وصفه بتقاعس الداخلية عن حل أزمة الفتاة المختطفة، الأمر الذي أدى إلى قيام الأهالي بقطع طريق (أسوان-القاهرة) الزراعي وخط السكة الحديد منذ 4 أيام، مطالبًا باتخاذ كافة الإجراءات لإيجاد الفتاة، وإنهاء حالة الانفلات الأمني. 


اسلام رضوان

بالفيديو توريد 55 ألف طن من محصول القمح بأسيوط

محمود المصرى

محافظ أسيوط: توريد 55 ألف طن من القمح لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/15/2013-635042354857472736-747_main.jpg

أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن نسبة المورد من محصول القمح لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي المنتشرة في أرجاء المحافظة وصلت إلى 55 ألف طن حتى الآن مقابل 18 ألف طن وردت في نفس التوقيت من العام الماضي، أي بزيادة أكثر من 120%.
وأشار كشك - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إلى استمرار عمليات توريد القمح مع تزايد أعداد الموردين، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة منعًا للغش، وخلط القمح بأي شوائب وتطبيق القانون على المخالفين، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من بداية موسم الحصاد لاستلام الأقماح والتأكد من جودته قبل تخزينه.

وأكد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، علي استمرار العمل في الشون أيام العطلات واستلام القمح يوميا منذ الصباح الباكر وحتى الـ6 مساء دون توقف ودون اشتراط نوعية الأجولة المستخدمة من قبل المزارع لقيام الشون بالتفريغ أولاً بأول، فضلاً عن توزيع كمية كافية من الأجولة الفارغة على المزارعين بكافة قرى ومراكز المحافظة، مؤكدًا توافر السولار بكمية مناسبة دون وجود أي شكاوي منه.

وأضاف رفعت، أن ما تم حصاده من المساحة المنزرعة لم يتعد 60%، موضحًا أنه من المتوقع أن يصل المحصول المورد إلى 2 مليون و100 أردب بنهاية موسم الحصاد الذي ينتهي في يونيو المقبل.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الخامسة عشر من الجزء الأول من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( الخوف مرض يهزم الانسان ))

طقس اليوم الخميس (( 16 مايو _ 6 رجب )) الصغرى ::18 والعظمى:: 33

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg



بالفيديو بعد وقوع الزمالك والاهلى فى مجموعه واحدة بدورى الابطال الأفريقى شاهد رد فعل مجلس إدارة النادى المنافس أثناء أعلان نتيجة القرعة "الفيديو ترفيهى ليس الا"

بالفيديو من الارشيف قناة مودرن وحصاد الأسبوع مباراة بين نادي سمالوط ونادي ديروط والتى انتهت بهزيمة ديروط 3/0

مدرب بترول اسيوط يجهز لاعبيه لـ"موقعة" أسوان


أكد عادل خليل، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط جاهزية لاعبيه للمواجهة المهمة والمرتقبة أمام فريق أسوان، بدورة الترقى الجمعة المقبلة في الجوله الثانية على ملعب الجونة.

وأشار إلى أنه يحاول تجهيز جميع اللاعبين لوصول الفريق إلى حالة فنية وبدنية عالية نظرا لصعوبة المباراة، خاصة أن أسوان يحتل المركز الأول بثلاث نقاط، بينما يحتل بترول أسيوط المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادله مع سوهاج.أكد عادل خليل، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط جاهزية لاعبيه للمواجهة المهمة والمرتقبة أمام فريق أسوان، بدورة الترقى الجمعة المقبلة في الجوله الثانية على ملعب الجونة.

وأشار إلى أنه يحاول تجهيز جميع اللاعبين لوصول الفريق إلى حالة فنية وبدنية عالية نظرا لصعوبة المباراة، خاصة أن أسوان يحتل المركز الأول بثلاث نقاط، بينما يحتل بترول أسيوط المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادله مع سوهاج.


محمود معوض

بالفيديو محاضرة للشيخ / سمير مصطفى بمسجد الرحمة بأسيوط

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو خطبة عجيبة الإسرائيلي للشيخ / سمير مصطفى بمسجد خاتم المرسلين بمدينة منفلوط بأسيوط

البقاء لله :: أبناء الدعوة السلفية بمركز ديروط بأسيوط يتقدمون بخالص العزاء لوفاة الشاب / مــــصـطـفـى مــــــــوســــى فى سوريا


وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ} قـد بـلـغـنـا الـخـبـر مـن أحـد قـادة جـبـهـة الـنـصـرة وذلـك فـى مـعـركـة مـطـار الـنـيـرب فـى سـوريـا ضـد جـنـد الـطـاغـيـة "جـزار الـكـلـب" ، ومـصـطـفـى -رحمه الله- عـمـره ثـمـانـيـة عـشـر عاما مـن مـوالـيـد آخــر عـام 1994 م وهـو بـالـصـف الـثـالـث الـثـانـوى مـن ديـروط ، وهـو أخ عـزيـز وقـريـب لـأخـيـنـا الحـبـيـب /مـحـمـد و مـصـطـفـى زكـريـا ، ونـرجـو ان يـتـقـبـلـه الـلـه فـى الـشـهداء فـلـا تنـسـوه مـن صـالـح الـدعـاء فإِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ وَلَهُ مَا أَعْطَى وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمَّى فَاصْبِرُوا وَاحْتَسِبُوا مَا نَزَلَ بِكُمْ وعـظـم الـلـه اجـركـم .. وغـفـر لـمـيـتـكـم .. و الـهـمـكـم الـصــبر والـسـلـوان .. كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ.. الـلـهـم اغـفـر لـه .. و تـقـبـلـه فـى الـشـهـداء واحـشـره مــع الـاولـيـاء الـاتـقـيـاء يـاسـمـيـع الـدعـاء. لـيـتـنـا كـنـا مـعـكـم فـنـفـوز فـوزا عـظـيـمـا ، وأنـتـم مـا عـذركـم ، هـاهـو أصـغـر مـنا سـنا ولـكـنه أكـبر مـكانة ودرجـة بـإذن الـلـه جـل وعـلا ، الـلـهـم أغـفـر لـنـا تـقـصـيرنـا فـى حـق إخـوانـنـا. . . . . وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من حديث المقدام بن معْدي كرب أنه قال : " إن للشهيد عند الله سبع خصال : يُغفر له في أول دفعة ، ويُرى مقعده من الجنة ، ويجار من فتنة القبر ، ويأمن يوم الفزع الأكبر ، ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها ، ويزوج ثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ، ويشفع في سبعين من أقاربه " فـنـرجـو الـلـه ان يـكـون مـمـن نـــال هـــــذه الـخــصـــــال ،، ولقـد كـآن مـن أعـز الناس لأخواننا و نتمني من الجميـع الدعـآء لـه بـآلرحمـة و المغفرة و عسي الله ان يتقبـله من شهـدآئه .. وأبـشـروا يـامـن أحـبـبـتـمـوه فـى الـلـه عـن أبـى هـريـرة -رضـى الـلـه عـنـه- قـال : قـال رسـول الـلـه صـلـى الـلـه عـلـيـه وسـلـم : يقولُ اللهُ تعالَى : ما لعبدي المؤمنِ عندي جزاءٌ ، إذا قبضتُ صفِيَّه من أهلِ الدُّنيا ثمَّ احتسبه ، إلَّا الجنَّةَ. صحيح البخارى ================================== أخي سوف تبكي عليك العيون *** وتسأل عنك دموع المئين فإن جف دمعي سيبكي الغمام *** يرصع قبرك بالياسمين أخي إن قضيت ستحيا بنا *** كأن لم يمر عليك الفنا أخي عند ذكرك تجري الدموع *** لتربأ صدع الفؤاد الهلوع وتسجد في سيرها للالـــــه *** وتذكركم عنده في الركوع أخي أنت مصباح هذي الحياة *** وتموت لتبعد عنهما الممات فأشعل لها في الظلام الظلوم *** منار الشعوب ونار الطغاة أخي قد مضى سنة بالمثل **** فكان شهيدا وكان البطل فإن ذقت أنت صنوف العذاب *** فإنك في دربهم لم تزل أخي سنتير الدماء الظلام *** وتزرعه رحمة وسلام فيا سحب غطي شعاع الهلال *** سيشرق بعده بدر التمام أخي لن ننام وتحيى السهاد *** أخي سنحرك قلب الجماد أخي ما يئسنا ولن نيأسا *** وما طال في القلب لبث الأسى ستصرخ بالظلم كل الشفاه *** ويهزأ بالموت كل لسان أخي فانتظر ولتعش في غد *** سينبثق الأمل السرمدي فإن فرقتنا سني الحياة .. *** فإنا مع النصر في موعد ================================== سوف يمضي بنا مركبٌ للوداع يستحث الخطى و الدموع الشراع عــالمٌ لم يــزل يستـلذ المتاع أنتــم إخوتي خير هذا المتاع آه يا إخــوتي بُعـدكم لا يُراد كيف أمسى أخي كيف يحلو الرقاد ! دمع عيني جرى واستطال السواد يا إله الورى الطف بالعبــاد دنيانا يا لها تجري مجرى السحـاب وهي تسعى بنـا نحو يوم الحساب إخوتي رددوا صوتكم مستطـاب لسنا نرجــو سوى دعوةً للصحاب إخـوتي عاهدوا الله فوق السمــاء أن يكــون لنا في القريب لقـــاء إخـــوتي عاهدوا الله فوق السمـاء أن يـــرى كفكم ضارعاً بالدعــاء

الدعوة السلفية

الجماعة الإسلامية تطلق مبادرة "وطن واحد وعيش مشترك" للاستماع لمشكلات الأقباط ومفتى الجماعه الاسلامية باسيوط :: نحن الأكثر حرصًا على صيانة حقوق الأقباط

http://benaaparty.com/images/Articles/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE%20%D8%B9%D8%A8%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%AE%D8%B1%20123.jpg

أطلقت الجماعة الإسلامية مبادرة وطن واحد وعيش مشترك لإيجاد تسوية جذرية لجميع مشاكل الأقباط كاشفة عن تواصلها مع كل الطوائف المسيحية في داخل مصر وخارجها في خطوة لتبني جميع المطالب المشروعة للأقباط من خلال مؤسسات الدولة.

وقال خالد الشريف، المتحدث الإعلامي لحزب البناء والتنمية، أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجماعة "واطن واحد وعيش مشترك" إن المبادرة تتضمن تشكيل لجان استماع لشكاوى الأقباط التي يعانون منها لتقوية لحمة الوطن، وقال سوف نتواصل مع كل الطوائف المسيحية في هذا الوطن "ائتلافات، كنائس، أقباط مهجر، رجال أعمال"، وسوف نكون نصراء للجميع من أجل النهوض بمستقبل مصر، وسوف تتبنى الجماعة الإسلامية مطالب الأقباط من خلال مجلس الشورى الحالي ومجلس النواب المقبل.

وقال الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية: المبادرة إيمان منا بأن الثورة لن تنجح إلا إذا حلت كل التناقضات وأهمها هو ما يسمي بالفتنة الطائفية، لهذا كان من الواجب أن تتحرك الجماعة لتدشن مرحلة جديدة نرجو أن نتعاون فيها لقطع كل الأيادي الخبيثة التي تريد إجهاض الثورة.

وأكد أن هناك عوامل كثيرة تدفعها اليوم لإطلاق المبادرة ويأتي في مقدمتها العامل الديني، فالإسلام والمسيحية للمحبة والتواصل والتعاون على البر والتقوى، وكذلك مكتسبات الثورة التى أرست مفاهيم جديدة للعمل المشترك، علاوة على رصيد الخبرة والتجربة، فهناك خبرات أن التقوقع ليس من مصلحة أحد، فلا يمكن إقامة وطن بإقصاء أحد، وكذلك المستقبل المشترك بالتكاتف، ولن يتحقق الحلم إلا من خلال فتح قنوات التواصل ومد جسور الحوار وتكوين رؤى متقاربة حول مشاكل الأقباط عبر "لجان استماع" مع العديد من مراكز التأثير في الشأن المسيحي "الكنيسة، رجال الفكر، رجال الأعمال، الائتلافات القبطية، أقباط المهجر، وكل المهتمين بالشأن القبطي" للوصول لآليات مشتركة للحلول.

وقال الشيخ عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية باسيوط،

بالصور ندوة " لقد كان في قصصهم عبرة " للشيخ أنس السلطان بكلية الهندسة بجامعه اسيوط

                            باقى الصور

مركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير بكلية الحقوق بجامعه اسيوط يعلن عن فتح باب التسجيل للفرقه التأسيسية فى فحص مسرح الجريمة

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/971489_475688429168221_1765067720_n.jpg
يعلن مركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير
-بكلية الحقوق جامعة اسيوط-
*أول مركز في مصر متخصص فى دراسات مسرح الجريمة*
عن فتح باب التسجيل للفرقه التأسيسية فى فحص مسرح الجريمة
فى الفترة من السبت 25/5/2013 الى الخميس 30/5/2013
--------------------------------------------
ويحاضر فى الفرقة نخبة من أساتذة القانون، خبراء الأدلة الجنائية والطب الشرعى بمصر والشرق الاوسط. من أعضاء اللجنة العلمية بالمركز.

لواء/ فارس بقطر غابور خبير الاسلحة - بوزارة الداخلية
عقيد/عادل مخلوف خبير فحص مسرح الجريمة
طبيب شرعى مصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل
د/ محمد الهادى عبد الحكيم قسم الجنائى بكلية الحقوق
أ/ ممدوح فاخر خبير الحرائق - بوزارة الداخلية.

الهدف العام :
1-كيفية تأمين وتوثيق مسرح الجريمة فوتوغرافيا وكتابيا وهندسيا
2- كيفيه التعامل الآثار المادية وغير المادية في مسرح الجريمة ومعطياته لكل وظيفه على حدا (ضابط النظام- ضابط المباحث- ضابط الادله-العقوبات العامه- طبيب شرعى)
3- كيفية الاستدلال بأماكن الآثار بمسرح الجريمة وتصنيف مدى قوة حجيتها ( دلائل - قرائن - أدلة ) لتحديد هويه الجانى على اساس الخبرة وإتباع أحدث الطرق المتبعه علميا.
4- تطبيقات عمليه على فحص مسرح الجريمة ( المغلق- المفتوح)
5- كيفية التعامل مع مسرح الحريق والمفرقعات وآثارهما.
6- الاستفادة من دور الخبرة لدي الخبراء لرفع الكفاءة المهنية للدارسين في تحقيق العدالة الجنائية.

مميزات الفرقة التدريبية :
• يحصل الدارس على شهادة معتمدة من كليه الحقوق جامعة أسيوط.
* يحصل على كارنية معتمد من كلية الحقوق جامعة اسيوط.
*

• رسم الفرقه:550
مكان التنفيذ : جامعة أسيوط - كلية الحقوق - مركز علوم الجريمة وأبحاث التزييف والتزوير - مبنى الدراسات العليا - الدور الثالث.
ت : 01000104779

بالفيديو محافظ أسيوط يطلق شارة البدء في مارثون سباق الدراجات

ايهاب عمر

بالفيديو محافظ أسيوط ومدير الأمن يزوران نائب مدير الأمن بمستشفى الشرطة للاطمئنان عليه


توجه الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، واللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، مساء أمس الأربعاء، إلى مستشفى الشرطة بالمحافظة، لزيارة اللواء محمد مجدى رمضان، نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب والشرق، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية، بعد إصابته فى انقلاب سيارة شرطة بمدينة جهينة بمحافظة سوهاج ومعه سائقه المجند شريف صابر.

يذكر أنه صباح أمس، وأثناء توجه اللواء محمد مجدى، إلى مسقط رأسة بمدينة جهينة بسوهاج، اختلت عجلة القيادة فى يد السائق أثناء مفاداته سيارة قادمة فى الاتجاه المقابل، ما نتج منه انقلاب السيارة، وانفجار الإطار الأمامى الأيمن، ونتج عن الحادث إصابة نائب مدير الأمن بكدمات فى الظهر والقدم اليمنى والمجندين بجروح وكدمات.


ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...