الأحد، 6 أكتوبر 2013

بالصور أسيوط تحيي الذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة

 https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1377239_734212983259256_155110875_n.jpg
                              باقى الصور

بالفيديو احتفالات ثقافية في أسيوط بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

متظاهرون من جماعة تنظيم الإخوان بالدقى يسرقون أتوبيسين تابعين لجامعة أسيوط


http://www.ikhwantube.org/uploads/1673873_110.jpg
سرق متظاهرون من جماعة الإخوان ، مساء الأحد 6 أكتوبر، أتوبيسين تابعين لجامعة أسيوط، من أمام استراحة الجامعة، الكائنة بشارع إيران بالدقي في الجيزة، وذلك عقب اندلاع أحداث العنف.

صرح بذلك رئيس جامعة أسيوط د.محمد عبد السميع، مضيفا، أن الأوتوبيسين سافرا إلى القاهرة لنقل وفد طلاب قادمين من ماليزيا لدراسة طب الأسنان بأسيوط، مشيرا إلى أنه كان من المقرر أن يصل الوفد مساء الأحد.

وأكد عبد السميع، أن الجامعة أخطرت الجهات المعنية بالواقعة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


محمد منير

بالصور.. تيارات مدنية وأحزاب سياسية بأسيوط تحتفل بعيد ميلاد "أبانوب عادل"

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/6/2013-635166839021853497-185_main.jpg
                           باقى الصور

الأمن يلقى القبض على 10 أشخاص من أنصار المعزول بأسيوط خلال اشتباكات وقعت بين الطرفين


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/18/2013-635151065020256734-25_main.jpg
ألقت قوات الأمن بأسيوط، القبض على 10 أشخاص من أنصار الرئيس المعزول، مساء اليوم الأحد، في اشتباكات وقعت بينهم وبين الأمن بمدينة أسيوط.
كانت مدينة أسيوط شهدت حالة من الكر والفر بين أنصار الرئيس المعزول وقوات الجيش والشرطة بشوارع المدينة، بعد أن خرج أنصار المعزول في مسيرة من مسجد خشبة بشارع الجمهورية واتجهت إلى ميدان أم البطل والذي يشهد احتفالات 6 أكتوبر بأسيوط.

وقامت قوات الأمن بالتصدي لهم، ومنعهم بإطلاق قنابل الغاز، مما أدى إلى تفرق المسيرة وبدأت في التجمع من جديد بمحيط مسجد عمر مكرم والمسجد الأموي الكبير، مما أدى إلى ملاحقة قوات الأمن إليهم في شوارع أسيوط.

وقام طلاب الإخوان بالمدينة الجامعية المجاورة لمسجد عمر مكرم بالهتاف ضد الجيش والشرطة من أعلى مباني المدينة.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزا للنصر وتاريخا أبديا للعزة والكرامة


http://tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/%D8%B9%D8%A7%D8%BA%D9%84%D8%A8.jpg 

احتفلت محافظة أسيوط اليوم بالذكرى الاربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة حيث نظمت المحافظة احتفالية كبرى أمام الديوان العام وساحة ميدان الحرب والسلام شارك فيها جميع الأجهزة التنفيذية متمثلة في القوات المسلحة والشرطة ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والشئون الاجتماعية وقامت المحافظة بإذاعة الاغاني الوطنية وعلقت  الأعلام والرايات في جميع الشوارع والميادين.

بدأ الاحتفال - الذي شهده اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوي السكرتير المساعد ووكلاء وزارات الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم - بطابور عرض للمشاركين يتقدمهم علم مصر وأعلام الزينة بالإضافة إلى فرق التنورة والفنون الشعبية وتحركت المسيرة يتوسطها المحافظ ومرافقوه لميدان الحرب والسلام وسط هتافات وتصفيق الشباب مرددين الجيش والشعب إيد واحدة وقام المحافظ بتوزيع أطواق الورود على ضباط وجنود القوات المسلحة المتمركزين بالميادين.

وهنأ المحافظ جموع المصريين عامة وشعب أسيوط خاصة بهذه الذكري المجيدة مؤكدا أن " الجيش والشعب يدا واحدة" وأن اليوم هو عبور جديد لمصر كلها تعبر فيه لمستقبل أفضل نحو التنمية والديمقراطية.

وأوضح حماد أن القوات المسلحة الباسلة كانت ولازالت تقوم بدورها علي أكمل وجه حتي الآن في سبيل حفظ سلامة الوطن وتعمل جاهدة للتصدي للعنف وتكاتف جهودها مع قيادات الدولة لتحقيق مكاسب ثورة التصحيح 30 يونيو التي اكملت ثورة 25 يناير العظيمة مشيراً إلى أن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزا للنصر وتاريخا أبديا للعزة والكرامة وباعثا على الفخر في تاريخ مصر والأمة العربية وشاهدا على عظمة وأصالة القوات المسلحة المصرية.


يذكر أن الاحتفالية تمتد حتى نهاية شهر أكتوبر بدأت بقيام المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير أمن أسيوط أول أمس بوضع أكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول كما احتفلت مدارس المحافظة أمس بالنصر العظيم بإذاعة الاغاني الوطنية في طابور الصباح وتوزيع أعلام الجمهورية على التلاميذ وقامت مديرية الشئون الاجتماعية اليوم بزيارة للمستشفيات الحكومية وتقديم الهدايا للمرضى وقامت فرق الموسيقى العسكرية وفرق قصر الثقافة الموسيقية والشعبية والطبل والمزمار البلدي بتقديم عروضها في ميادين الحرب والسلام والمحطة وميدان البنوك ويتخلل الاحتفالية إذاعة البيان الأول لحرب أكتوبر الساعة 1.55 يعقبها تقديم أفلام وطنية عن حرب أكتوبر بقصر ثقافة أسيوط.


طارق عبد الجليل

بالفيديو.. توافد المواطنين للاحتفال بنصر أكتوبر بميادين أسيوط وأغانى ’’ تسلم الأيادى .. تسلم يا جيش بلادى ’’

برلمان طلائع أسيوط يهنئ شعب مصر الكريم بمناسبة إنتصارات أكتوبر


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/1387930_514039438683996_374254447_n.jpg?oh=8cb83fbebbfae33fad56110d572296b5&oe=5252F8C4&__gda__=1381215272_282a0b315d734b4e8e9307c1a7847b38

هنأ برلمان طلائع أسيوط فى بيانه اليوم ، الشعب المصري العظيم بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر العظيم .
كما هنأ البرلمان كلا من الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي ، والسيد رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور و قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة وذلك بمناسبة مرور أربعون عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة.
وجاء نص " البيان " كالآتى : بمناسبة احتفالات مصر بالذكرى الأربعين لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة يطيب لنا أن نهنئ الشعب المصرى العظيم و قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بأصدق آيات التهاني وأطيب الأماني بمناسبة ذكرى الانتصار العظيم الذي سيظل محفورا في قلب ووجدان كل مصري وعربي ومدعاة للفخر فى تاريخ العسكرية المصرية التي حققت بالإيمان والقوة والجهد أسمى عمل عسكري في تاريخ مصر والأمة العربية عندما رفعت رايات النصر خفاقة وأعادت للوطن والأمة العربية والإسلامية المجد والعزة والكرامة " . من جانبه : قال عبدالرحمن مصطفى _ رئيس برلمان طلائع أسيوط : إننا نعتز بهذه المناسبة العظيمة والغالية التى تعد بحق شاهد صدق على البراعة والشجاعة التى تجلت فى قواتنا المسلحة الباسلة بما قدمته من تضحيات وما حققته من إنتصارات سنظل نزهو بها ونباهي بها العالم على مر العصور "
كما دعا " عبدالرحمن " : شعب مصر الكريم بالتماسك سويا والعمل من أجل تقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وتنحية الخلافات جانبا من أجل أن يعبر الوطن من محنته ، مؤكدا أن مصر هى اكبر دولة فى المنطقة ولها دور ريادى على المستوى العربى والإقليمى .

بالفيديو .. الأسايطة يحتفلون بذكرى حرب أكتوبر..والمواطنون يشاركون بتقديم الورود لقوات الجيش المصرى العظيم


احتفلت محافظة أسيوط اليوم بالذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة حيث نظمت المحافظة احتفالية كبرى أمام الديوان العام وساحة ميدان الحرب والسلام شارك فيها جميع الأجهزة التنفيذية متمثلة في القوات المسلحة والشرطة ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والشئون الاجتماعية. وقامت المحافظة بإذاعة الأغاني الوطنية وعلقت الأعلام والرايات في جميع الشوارع والميادين. وبدأ الاحتفال ،الذي شهده اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وجمال آدم سكرتير عام المحافظة وسليمان قناوي السكرتير المساعد ووكلاء وزارات الشباب والرياضة والشئون الاجتماعية والتربية والتعليم - بطابور عرض للمشاركين يتقدمهم علم مصر وأعلام الزينة بالإضافة إلى فرق التنورة والفنون الشعبية وتحركت المسيرة يتوسطها المحافظ ومرافقوه لميدان الحرب والسلام وسط هتافات وتصفيق الشباب مرددين الجيش والشعب إيد واحدة وقام المحافظ بتوزيع أطواق الورود على ضباط وجنود القوات المسلحة المتمركزين بالميادين. وهنأ المحافظ جموع المصريين عامة وشعب أسيوط خاصة بهذه الذكري المجيدة مؤكدا أن " الجيش والشعب يدا واحدة" وأن اليوم هو عبور جديد لمصر كلها تعبر فيه لمستقبل أفضل نحو التنمية والديمقراطية. وأوضح حماد أن القوات المسلحة الباسلة كانت ولازالت تقوم بدورها علي أكمل وجه حتي الآن في سبيل حفظ سلامة الوطن وتعمل جاهدة للتصدي للعنف وتكاتف جهودها مع قيادات الدولة لتحقيق مكاسب ثورة التصحيح 30 يونيو التي أكملت ثورة 25 يناير العظيمة مشيراً إلى أن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزا للنصر وتاريخا أبديا للعزة والكرامة وباعثا على الفخر في تاريخ مصر والأمة العربية وشاهدا على عظمة وأصالة القوات المسلحة المصرية.

ايهاب عمر

بالصور حب الوطن .... يهزم أي اعاقة ... من احتفاﻻت نصر الكتوبر 2013 باسيوط

https://pbs.twimg.com/media/BV40BSSIAAArR1T.jpg:large

بالفيديو محافظة أسيوط تحتفل بذكري انتصارات أكتوبر

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

صورة بمليون معنى من احتفالات أهالى اسيوط بعيد النصر واحتفالات حرب اكتوبر ’’ الأزهر والكنيسة والجيش ... ايد واحدة ’’

https://pbs.twimg.com/media/BV4cpLFIMAAZdZD.jpg:large

النهاردة عيد ميلاد ابانوب عادل شهيد احداث 30-6 اسيوط .. كل سنة و انت طيب


بالصور.. توافد المواطنين للاحتفال بنصر أكتوبر بميادين أسيوط

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1020136111321.jpg
            https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/599790_658721080812871_1878319829_n.jpg          
                            باقى الصور

مركز بهاء الدين بأسيوط ينظم احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/6/2013-635166518392188196-218_main.jpg
نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بأسيوط، اليوم الأحد احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وتضمنت العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، وذلك بمركز شباب قرية الدوير بمركز صدفا.
صرح بذلك الأديب أحمد راشد البطل، مسئول الأنشطة الثقافية بالمركز، موضحًا أن الاحتفالية تقام تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وتتضمن عروضًا لفرقة كورال أطفال المركز الثقافي وتقدم مجموعة من الأغاني الوطنية مثل "النجمة مالت ع القمر- علمونا في مدرستنا- يا أغلى اسم في الوجود"، مضيفًا أنه يشرف على العروض المسرحية والاستعراضية للحفل الفنان شعبان كامل، والفنانة روحية أحمد والمخرج أسامة عبد الرؤوف.


اسلام رضوان

بالفيديو رسـالة الـجيش المصري العظيم لأعدائه .. ستسحقون ستسحقون

بالفيديو احـــدث عــرض عــن الــجــيش الــمصــري العظيم ’’ رجالة مصر ’’

بالفيديو ‫بسم الله... الله أكبر بسم الله بسم الله‬‎

طقس اليوم الاحد (( 6 أكتوبر _ 1 ذى الحجة )) الصغرى ::14 والعظمى :: 25

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو طاهر ابو زيد بأسيوط خلال مناقشة رسالة الدكتور يحيى نور الدين


عيد شافع

قوى سياسية وثورية تؤسس ائتلاف للقوى المدنية بأبوتيج محافظة أسيوط


http://www.elsyasi.com/upload/logos/img_90.jpg


أعلن عدد من القوى السياسية والثورية بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط؛ عن تأسيس أول إئتلاف يضم القوى الفاعلة على الساحة السياسية بالمركز، وذلك خلال اجتماع موسع بمقر الائتلاف، والذي ضم شباب الثورة المنتمين لبعض الحركات والأحزاب السياسية وكذلك شباب الثورة المستقلين.

من جانبه؛ أكد محمد أبو الفضل –عضو الهيئة العليا لحزب نصر بلادى وأحد مؤسسى الائتلاف- أن الائتلاف يهدف إلى الاتفاق على أرضية مشتركة بين الجميع، أولها ضرورة الاهتمام بالتوعية السياسية في الشارع المصري في الفترة المقبلة، خاصةً وأن الشعب المصري قد أصبح الآن فاعلًا في المعادلة السياسية، ومنوطا به القيام بدوره السياسي مثل جميع الشعوب في العالم بعد أن قضى عقودًا طويلة لا يهتم بالسياسة لعلمه اليقيني أنه غير فاعل وأن جميع الانتخابات السابقة كانت مزورة.

وأضاف أن الائتلاف يهدف أيضًا إلى دعوة الشباب للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة وبقوة تحت شعار المحليات للشباب.

وكشف أحمد عثمان الحادي -منسق عام الائتلاف- عن صدور بيانًا باسم الائتلاف رحب فيه بانضمام جميع القوى السياسية والأفراد والمستقلين، وتضمن البيان التأكيد على ضرورة سن دستور جديد للبلاد يحافظ على العدالة الاجتماعية وعدم التمييز بين المواطنين، كما شدد البيان على رفض تشويه بعض القوى لصورة الدين الإسلامي وتصويره كما ولو كان يسبب الفزع والترويع للناس، مشددًا على ضرورة عدم إقحام المسائل الدينية في السياسة حتى لا يترك ذلك مردودًا سلبيا لدى الجماهير.

ضبط اثنين من المتهمين باقتحام مركزي شرطة الغنايم وساحل سليم بأسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/21/2013-635153543052821114-282_main.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم السبت، من ضبط اثنين من المتهمين بواقعة اقتحام مركزي شرطة "الغنايم" و"ساحل سليم" ومقاومة السلطات بالأحداث التى أعقبت فض اعتصامى رابعة والنهضة.
تم ضبط كل من (هـشام . صالح شاكر - 18 سنة- طالب)، ومطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 1840 إدارى الساحل لسنة 2013 مقاومة سلطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 30 أحوال مركز ساحل سليم.

كما تم ضبط (عبد الحليم . حافط أحمد . - 41 سنة - إمام مسجد)، ومطلوب ضبطه وإحضاره بالقضية رقم "1 إدارى" مركز الغنايم لسنة 2013 "اقتحام وإتلاف وسرقة محتويات وإحراق سيارات مركز شرطة الغنايم"، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 37 أحوال مركز الغنايم.


اسلام رضوان

مالا تعرفه عن «شفيق سدراك».. الشهيد القبطي من مواليد محافظة اسيوط وبطل من ابطال أكتوبر والذي خاطب رجاله بـقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “لَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ (171) إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ (172) وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ (173)” صدق الله العظيم ’’ لافرق بين مسلم ومسيحى ... كلنا إخوة في الوطن ’’


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/10/0165.jpg?resize=720%2C360
لم تكن لمتري أفندي سدراك، المدرس الصعيدي، أمنية أعز من أن يستجيب الله لصلواته كي يأتيه بـ«الولد»، وفي 1921، وفي محافظة أسيوط، استقبل متري أفندي ولده «شفيق»، الذي أصبح بعد ذلك اللواء أركان حرب شفيق متري سدراك أحد أبطال وشهداء حرب أكتوبر.

منذ البداية عرف متري أن ولده شفيق، اختار حياة الخطر، فالتحق بالكلية الحربية، ليشارك في 3 حروب متتالية، العدوان الثلاثي 1956، والنكسة 1967، ثم حرب الاستنزاف التي بدأت عقب الهزيمة.

11 عاماً متصلة قضاها شفيق وسط نيران الحروب، رأى بعينه كيف يمكن لدولة حديثة العهد بالاستقلال أن تناطح لندن وباريس وتل أبيب معاً وتنتصر إرادتها، وذاق كيف لهذه الدولة أن تذوق الهزيمة على يد إسرائيل، لكنه وبروح المقاتل كان يعلم أن الحرب سجال، وأن ساعة النصر قادمة ولو تأخرت.

اشترك في معركة أبو عجيلة عام 1967، وهي من أشرف وأرقى معارك قواتنا في تلك الجولة، وكان قائداً لكتيبة مشاة، وحصل على ترقية استثنائية لقيادته البارزة، وتكبيده العدو قدراً هائلاً من الخسائر في الأرواح والعتاد.

ومنذ عام 1967 وهو أحد الصامدين فوق ضفة القناة – وتجاوز البطل الواقع المؤلم، وقاتل برجاله فوق أرض سيناء معارك متميزة خلال حرب الاستنزاف في الأعوام 68 ، 69 ، 1970- وكان لمعاركها في قلب مواقع العدو نتائج عسكرية قتالية على درجة كبيرة من الأهمية، في مناطق بورسعيد والدفرسوار شرق وجنوب البلاح والفردان.

 وقبل حرب أكتوبر بساعات قليلة، جمع العميد شفيق متري سدراك، قائد اللواء الثالث مشاه التابع للغرفة 61 بالجيش الثاني الميداني جنوده، وخطب فيهم وأخذ يحمسهم بهذه الكلمات :”إن ابناء مصر من عهد مينا إلى الآن ينظرون إليكم بقلوب مؤمنة وأمل باسم، وقد آن الأوان أن ترفرف أعلام مصر على أرض سيناء وأنا اعدكم ان كل علم سوف يرفع فوق إحدى مواقع القوات الاسرائيلية في سيناء سيكون موضع إعزاز وتقدير من أبناء مصر وقادتها ولكل من ساهم في رفع هذه الأعلام، وختاما اذكركم بقوله تعالى “لَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ (171) إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ (172) وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ (173)” صدق الله العظيم، هكذا تعلم كل من شارك في الحرب أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي وأن كليهما إخوة في الوطن وأصحاب مهمة واحدة، وهي الانتصار في حرب الكرامة والتحرير.

وفي 6 أكتوبر 1973 قاد أحد ألوية المشاة التابعة للفرقة 16 مشاة من الجيش الثاني الميداني بالقطاع الأوسط في سيناء، ووصل بقواته إلى قرب الممرات حيث كان يجيد فن القتال بالدبابات في الصحراء، وكان دائما يتقدم قواته ليبث في نفوسهم الشجاعة والإقدام، وكان يعلم أنه ذاهب ليتمركز فوق الأرض الأسيرة بعد تحريرها، وحقق أمجد المعارك الهجومية ثم معارك تحصين موجات الهجوم الإسرائيلي المضاد.

في يوم 9 أكتوبر 1973م، وأثناء إدارته للمعركة في عمليات تحرير (النقطة 57 جنوب)، الطالية، كان شفيق سدراك يقاتل برجاله داخل عمق بلغ مداه ما يقرب من 14 كيلومترا في سيناء – وكان يتقدم قواته بمسافة كيلومترا – وهي مسافة متميزة في لغة الميدان والحروب، ولكنها خاصية القائد المصري التي أظهرتها العسكرية المصرية في معركة العبور، وعندما أصيبت سيارته بدانة مدفع إسرائيلي قبل وصوله إلى منطقة الممرات في عمق الممرات، جاد بالروح، وقتل هو ومن معه في المركبة وكانوا خمسة أبطال آخرين، ليحظى بشرف الموت فى سبيل مصر ويسهم في رد الاعتبار لمصر والأمة العربية.

وهو أول بطل كرّمه رئيس الجمهورية الراحل أنور السادات في الجلسة التاريخية الوطنية بمجلس الشعب صباح 19 فبراير 1974، إكباراً وتكريماً لسيرته العسكرية وكفاءته القتالية وقتاله البارز فدية للنصر والأرض والعرض وإخوانه وأهله والوطن.

كما حصل اللواء سدراك على جميع الأوسمة والنياشين التقليدية والدورية والاستثنائية، ولكن يظل أعظم هذه الأوسمة والنياشين هو وسام نجمة سيناء من الطبقة الأولى، والذي منحه الرئيس الراحل محمد أنور السادات لأسرة الفقيد، تقديرا لما أظهره الفقيد من أعمال استثنائية تدل على التضحية والشجاعة في ميدان القتال أثناء حرب أكتوبر، وهو أعلى وسام عسكري مصري، كما تم إطلاق اسمه على الدفعة 75 حربية وهي من أفضل خريجي الكلية الحربية.

دعاء مصر

وزير الرياضة يتفقد إستاد أسيوط ويرفض إقامة أفراح بحمام السباحة


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s102013520525.jpg
 تفقد الكابتن طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة يرافقه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أعمال الإنشاءات التى تجرى بإستاد أسيوط الرياضى بمدينة الأربعين، حيث تفقد صالات الألعاب الفردية وملاعب الكره الخماسية وحمام السباحة.
وانتقد أبو زيد المقترح المقدم من وكيل وزارة الرياضة بالمحافظة بشأن إقامة أفراح داخل حمام السباحة، قائلا "احنا نقيم عربات ترمس أفضل" واستطرد أنه لابد من إنشاء حمام السباحة بشكل متطور ليقام به البطولات وليس الأفراح.

وقال وزير الرياضة، إنه تم اعتماد 15 مليون جنيه خلال ميزانية 2013 /2014 لإصلاح الأخطاء والعيوب الهندسية بحمام السباحة الأوليمبى باستاد الأربعين.


هيثم البدرى

شهر مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة عيد الأضحى المبارك


http://ehonesteg.com/wp-content/uploads/2013/08/gatebig.jpg

أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط قراراً بصرف مكافأة و قدرها شهر من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالجامعة  وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وقد أشار محمود شاكر أمين عام الجامعة  أن القرار يأتي فى إطار حرص الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم خاصة فى المناسبات الاجتماعية والدينية ، مضيفاً أن القرار يشمل صرف مبلغ 125 جنيه لجميع العاملين المتعاقدين والمؤقتين.

كما قدم رئيس الجامعة إلى أسرة العاملين بالجامعة تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبات على مصر وأهلها بالخير واليمن والبركات ، و داعياً الجميع لمزيد من الجهد والتفاني لإعلاء مصلحة الوطن.

 عيد شافع

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...