الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

بالفيديو استعدادات أمنية كثفة خلف جامعه اسيوط بعد احتلال تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية لجامعه اسيوط فى عهد رئيس الجامعه ’’ محمد عبد السميع ’’

البقاء لله :: وفاة 5 واصابة 29 فى حادث تصادم سيارة ملاكى اسيوط ب 6 سيارت أخرى فى الطريق الصحراوى ببني سويف


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/q71/1385767_1430501970503268_274306109_n.jpg


                                    باقى الصور

أمن أسيوط يلقي القبض علي شخصين متهمين في جريمة قتل خطأ بمركز القوصية


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/7aa7edcc-eb8a-42eb-a2bd-5d4720ad742b.jpg
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة القوصية يفيد تمكن ضباط المركز من ضبط “محمد.ف.ج” 28 سنة موظف بمركز شرطة القوصية ،و”حمد.ح.ع” 22 سنة فلاح ،و مقيمان بقرية بلوط التابعة لمركز القوصية فى واقعة المحضر رقم 3762 إداري مركز القوصية لسنة 2013م بشأن مقتل “حسام حسن محمد نصير” إثر إصابته بطلق ناري بالصدر أثناء حضوره حفل زفاف ، وتحرر المحضر رقم 70 أحوال مركز شرطة القوصية بتاريخ اليوم وجارى العرض على النيابة .

بالفيديو..ثناء الأسيوطى : القيادات الروسية أكدت على أنه لابد من التعاون الوثيق بين مصر وروسيا


 صرح جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية وعضو الوفد الذي زار روسيا الأسبوع الماضي، بأن الهدف من  الزيارة هو تنشيط العلاقات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن الزيارة شملت مقابلة الرئيس بوتين شخصيا فى حدث بروتوكولى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" مع الإعلامية أماني الخياط، أن الزيارة ركزت على تدعيم علاقتنا مع القطب الروسي الذي بدأ نجمه في السطوع من جديد بعد 20 عاما من الهيمنة الأمريكية على العالم العربي، فضلا عن تقوية العلاقات المصرية الروسية في مجالات عدة .

وأوضح أن الزيارة لم تكن زيارة رسمية أنما تاتي  فى إطار التحرك الشعبى لما يراه من منظوره فى مصلحة مصر.

ومن جانبها قالت ثناء الأسيوطي الأمين العام لمركز الحرية لحقوق الإنسان وعضو الوفد الدبلوماسي، أنه تم شرح خريطة الطريق ووضع المرأة المصرية وخاصة بعد 30يونيو .

كما أشارت، أن القيادات الروسية أكدت على أنه لابد من التعاون الوثيق بين مصر وروسيا، وسيتم تفويض شخصين أو أكثر مسئولين عن التعاون مع الوفد الشعبي المصري.

كما أوضح حسام فودة القيادي العمالي والمنسق العام لوفد الدبلوماسية الشعبية لروسيا، أن خلال الزيارة ابدى الرئيس الروسي بوتين إعجابه بالجنرال الشاب عد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه لبي مطالب الشعب في 30 وينيو، وأكد على أن مصر بلد ديمقراطي وشريك أساسي لرويا.

وأضاف، أن خلال اللقاء بسيريجي لافارف وزير الخارجية الروسي قال "لايجب أن يفرض على مصر أي وصفات وأن السياسيين المصريين قادرين على حل مشاكلهم".


سلمى هشام

بالفيديو مرور أسيوط يكتشف أسلوب جديد لنقل السيارات المسروقة


أحمد خنفور

البقاء لله :: وفاة فتاة بقرية بويط بمركز ديروط باسيوط إثر تناولها أقراص مكافحة السوس عن طريق الخطأ


http://akhbarelyom.com/images/images/large/102013924819.jpg
لقيت فتاة بأسيوط مصرعها إثر تناولها أقراص مكافحة السوس السامة ظنا منها أنها أقراص لمعالجة الصداع لتلقي مصرعها متأثرة بالمادة السامة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد تلقيه إشارة من مستشفى أسيوط الجامعي بوصول وفاء رمضان محمد سن 18 ربه منزل ومقيمة بقرية بويط مركز ديروط جثة هامدة أثر تناولها مادة سامة وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال والدها رمضان محمد سن 38 عامل قرر أن كريمته كانت تعاني من الصداع فتناولت أقراص سوس بطريق الخطأ مما أدى لوفاتها ولم يتهم أو يشتبه فئ احد بالتسبب في ذلك ونفى وجود خلافات بينها وآخرين.


محمد منير

مباحث الفتح باسيوط تضبط شخص لاتهامه فى واقعة اختلاس بالسعودية

 أرشيفية
تمكن ضباط مباحث مركز شرطة الفتح من ضبط شخص مطلوب إحضاره من إدارة الشرطة الجنائية "إنتربول القاهرة" فى واقعة اختلاس بالمملكة العربية السعودية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من المقدم محسن شريت رئيس مباحث مركز شرطة الفتح، يفيد تمكن ضباط القسم من ضبط المدعو "ياسر. ع. أ" 43 سنة ومقيم بالواسطى دائرة المركز، والمطلوب ضبطه، وإحضاره من إدارة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول القاهرة" لاتهامه فى واقعة اختلاس بالمملكة العربية السعودية ومحكوم عليه فى القضية رقم 7120 جنح مركز الفتح لسنة 2012 حصر رقم 627 لسنة 2013، 703 حصر رقم 962 لسنة 2013 حبس 6 شهور حضورى.

تحرر المحضر رقم 41 أحوال مركز الفتح بتاريخ اليوم، وجارى العرض على النيابة، واتخاذ إجراءات الترحيل. 


هيثم البدرى

بالصور أمن اسيوط يبدأ التدخل وينشر قواته خارج الجامعه بعد احتلال تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية لجامعه اسيوط

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q74/s720x720/1379323_550314361711336_247853269_n.jpghttps://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q71/1394431_638818286195284_1882350602_n.jpg

بالصور والفيديو طلاب المحظورة يواصلون مظاهراتهم داخل الحرم الجامعى بهتافات معادية للجيش المصرى العظيم على مرأى ومسمع من رئيس الجامعه وتخاذله المتعمد فى اتخاذ أى قرارات ضد هؤلاء الطلاب


                                      الصور

البقاء لله :: مقتل عامل من اسيوط داخل مخبز بالإسكندرية برصاص خصومة ثأرية


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2013/10/29/2013_10_29_11_8_44_998.jpg
لقي عامل بأحد مخابز غرب الإسكندرية مصرعه، متأثرا بجراحه بعد أن أطلق عليه مجموعة أشخاص وابلا من الرصاص بسبب خصومة ثأرية قديمة بينهم، وفروا هاربين.

وتلقى قسم شرطة أول العامرية، بلاغا بوفاة شخص متأثراً بإصابته بأعيرة نارية، داخل مخبز كائن بشارع السلام منطقة زواية عبد القادر، غرب المحافظة، وبالانتقال لمكان الواقعة، تبين وجود جثة المدعو "محمد. ص. م."، 24 سنة، عامل بالمخبز، من أهالي قرية العدر بمحافظة أسيوط، داخل المخبز محل البلاغ، وبمناظرته تبين إصابته بعدة أعيرة نارية بالرقبة والصدر والكتف الأيسر، وعثر بمكان الواقعة على عدد 7 ظرف فارغ عيار 9مم.

وبسؤال المٌبلغ المدعو "سعد.أ. م."، 33 سنة، صاحب المخبز" أفاد بأنه أثناء تواجده بالمخبز، فوجئ بوقوف السيارة "ملاكي أسيوط ، ماركة كيا سيراتو سوداء اللون " يستقلها كل من " عمرو .م. ب. " و "حسن.ش.أ." ، وبصحبتهما شخصين آخرين.

وأضاف بأن المتهمين قاموا بالنزول من السيارة، وأطلقوا أعيرة نارية من سلاح ناري كان بحوزة أحدهم تجاه المجني عليه، مما أدى لإصابته التي أودت بحياته، وفروا هاربين بالسيارة، لوجود خصومه ثأرية بينهم والمجني عليه، لسابقة قيام المجني عليه بقتل أحد أقاربهم بدولة ليبيا.

تم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، و كلفت المباحث بالتحري عن الواقعة وضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم، و تم تحرير المحضر اللازم وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيق .

 محمد أحمد

محمد عامر

“تمرد” : المدارس بأسيوط مهددة بالسقوط


ناشدت حركة “تمرد” وزارة التربية والتعليم بإتخاذ إجراءات سريعة لحل أزمة الطلبة بمدرسة “نزلة سرقند” بإدارة ديروط التعليمية بمحافظة أسيوط، حيث أن حوائط المدرسة بها شقوق ومهددة بالسقوط، والطلبة لا يجدون مقاعد يجلسون عليها، ويجلسون على الأرض.

ونشرت “تمرد” على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك” صورة للطلبة وهم جالسون على الأرض أثناء الدراسة، بينما لا توجد مقاعد تكفى سوى للطالبات فقط، وأضافت: “المدرسة لما تقع على الطلبة ماحدش يجي يبكي عليه”.


بعد قرار محافظ اسيوط برفع تقرير يومى عن العملية التعليمية بالمحافظة ... بالصور شاهد الاهمال بمدرسة نزلنا سرقنا / اداردة ديروط التعليمية / محافظة اسيوط ’’ الطلبة قاعدين على الأرض ... حوائط المدرسة بها شقوق ... والمسئول نايم فى البلاله ’’ 

 
أحلام عبد الرحمن

حزب الوفد بأسيوط يستنكر تفاقم أزمة إسطوانات البوتجاز بالمحافظة والأزمة يستغلها أنصار الجماعات ''الإرهابية المحظورة'' للظهور على الساحة من جديد



استنكر شباب حزب الوفد بأسيوط، أزمة نقص إسطوانات البوتجاز بأسيوط خاصة فى القرى والمراكز،  وارتفاع أسعار بيعها الأسطوانات بزيادة خمسة أضعاف سعرها، في غياب الرقابة التموينية.

وطالب عقيل إسماعيل عقيل، القيادي بشباب الوفد بزيادة الحصة المخصصة من الإسطوانات وخاصة القرى والمراكز، مع أهميه الرقابة الصارمة على منافذ التوزيع، وخاصة المستودعات الأهلية، التي يستغل أصحابها الأزمة ويبيعونها في السوق السوداء، مؤكدا أن الأزمة يستغلها أنصار الجماعات ''الإرهابية المحظورة'' في الظهور مرة أخرى على الساحة،  وذلك فى استغلال سخط المواطنين من الأزمة  في بث الأفكار العدائية ضد الدولة.

وطالب خالد ناجي، عضو شباب الوفد بأسيوط، أهمية الرقابة الفعلية على العبارات النهرية، التي تربط أسيوط بمحافظة سوهاج، لأنه لوحظ تهريب كميات كبيرة من الإسطوانات من خلالها،مؤكدا أن تلك العبارات لاتوجد عليها رقابة نهائية، وكذلك لابد من إجراءات فورية من قبل المحافظة ووزارة التموين، لمواجهة الأزمة ومعاقبة المقصرين والمستغلين للأزمة من الموظفين والتجار، خاصة وأن فصل الشتاء على الأبواب.


محمد جودة

باحث بقسم الألبان بكلية الزراعة بجامعة أسيوط: منتجات الألبان المنزلية غير آمنة صحيا


 كشفت دراسة قام بها الباحث عبد المنعم خفاجي عبد الله علي، بقسم الألبان بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، أنه على الرغم من القيمة الغذائية العالية لمنتجات الألبان المصنعة منزليا، إلا أنها غير آمنة من الناحية الصحية.

وقد أوضح الباحث أن هذه المنتجات تشمل الجبن القريش، اللبن الرايب، الشرش، واستهدفت الدراسة التعرف على الخصائص الكيماوية والميكروبيولوجية لتلك المنتجات، وكذلك عزل وتعريف بعض أنواع بكتريا حمض اللاكتيك الموجودة بصورة طبيعية في هذه المنتجات.


حمزة محمد

الإنتهاء من تشكيل المكتب التنفيذي لحملة ” كمل جميلك ” بأسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89.jpg
انتهت حملة “كمل جميلك” لترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي رئيس لمصر ، بأسيوط  من تشكيل المكتب التنفيذي لأعضاء الحملة بأسيوط وهم (لؤي خالد أمين عام الحملة ، عبدالجواد الهلالي المنسق العام ، وأحمد ياسين أمين المكتب السياسي ، أسماء عبده كامل أمينة المرأة ، ومحمد عليوه متحدث إعلامي للحملة ، وسيد رمضان مدير المكتب التنفيذي) .

وقال لؤي خالد أمين عام الحملة بأسيوط أن الحملة بدأت في جمع التوقيعات بالمدن الشمالية (ديروط ، القوصية ، ومنفلوط) والمدن الجنوبية (صدفاوالغنايم) وهي مدن معقل الجماعات الإسلامية وأنصار الرئيس المعزول مرسي وأكثر مدن محافظة أسيوط إشتعالا بالتظاهرات والمسيرات المؤيدة للرئيس المعزول مضيفا أن الحملة حققت نجاح كبير بتلك المدن المؤيدة للرئيس المعزول .


عيد شافع

مصدر مسئول بمديرية الصحة بأسيوط :: ارتباك «بصحة وتعليم» أسيوط بسبب الاشتباه بإصابة تلميذ بالغدة النكافية



شهدت مدارس وقرى مدينة ديروط بمحافظة أسيوط، حالة من الارتباك الشديد على خلفية ظهور اشتباه فى إصابة طالب بمرض الغدة النكافية بإحدى مدارس المدينة.

قال مصدر مسئول بمديرية الصحة، إن حالة من الارتباك تشهدها مديرية الصحة منذ مساء أمس الإثنين على خلفية ظهور حالة اشتباه بالغدة النكافية بين طلاب المدارس، موضحا أن تخوفات قد انتابت المسئولين من انتشار المرض فى ظل الكثافة الشديدة للمدارس.

من جانبه قال مصدر مسئول بالتربية والتعليم بأسيوط، إن لجان المتابعة الميدانية الخاصة بالإدارات التعليمية قامت بالمرور على المدارس ورصدت ارتفاع حالات غياب تلاميذ المدارس الابتدائية خوفا من الإصابة بمرض الغدة النكافية لليوم الثانى على التوالى.

يونس درويش

تقرير :: بالصور فى قرية «البربا» إمبراطورية السلاح بمركز صدقا أسيوط: 77 عاماً من الثأر الذى لا يموت.. و«الجرينوف» فى يد الأطفال

http://media.elwatannews.com/News/Medium/164658_660_4404230_opt.jpg
http://media.elwatannews.com/News/Large/164657_660_4404195_2057_opt.png
   
 ابن الهمامية يناشد رئيس الجمهورية التدخل ويتهم الشرطة بالتقاعس.. أحد أبناء القرية: الأمن غائب والأسوأ لم يأت بعد 

     الأحداث بدأت بمقتل والد المستشار رفعت السيد عام 1936 وتجددت عام 2005 وتسببت فى جرائم قتل كثيرة 

    «حسين»: القرية بعيدة عن السيطرة الأمنية.. ونحذر من تفاقم الأحداث 


هنا.. الموت حاضر بقوة، يتجول فى الشوارع والدروب لا يخشى أحدا، يعانق من يقع عليه الاختيار، لا يرحمه ولا يعفو عنه، ضمن مشاهد دراما مأساوية، عمرها 77 عاما، تسببت فيها فتنة ثأرية، لا يتوقف أوارها بتقادم السنين، رغم ما خلفته من عشرات القتلى والمصابين والمحبوسين.
نار الثأر، تشتعل يوما وراء يوم، ألسنتها تكاد تطال السماء، حتى إن أطفال القرية يحملون السلاح الآلى والجرينوف ويتجولون به فى الشوارع، ولا يهابونه، لأنه حتما سوف يأتى عليهم يوم لاغتيال حياة، فدستور الثأر، فى صعيد مصر، لا يرحم صغيرا أو كبيرا. 
هنا.. فى قرية «البربا»، التابعة لمركز صدفا، بمحافظة أسيوط، التى صار اسمها «أرض النار والدم»، وقع عدد من حوادث الثأر، خلال أكثر من 7 عقود، بين عائلتى «الهمامية» و«الضباعة»، خلفت 23 قتيلا، و40 مصابا، ومثلهم من المحبوسين بأحكام مؤبدة، وهى حصيلة مرشحة للزيادة.

أهالى القرية يستجيرون من مسلسل الثأر الدموى، الذى خلف نساء ثكلى، وأطفالا يتامى، وبيوتا يقطنها الحزن، ويتخذ منها موطنا.

ابن عائلة الهمامية، أحمد همام، لجأ إلى «الوطن»، كاشفا عن مأساة الهمامية والضباعة، آملا أن يصل صداها إلى رئيس الجمهورية، وكل من يهمه الأمر، حتى يتم إسدال الستار على هذه الصراعات مرة أخرى.

أوضح «همام» أن أحداث خصومة الهمامية والضباعة، ترجع إلى عام 1936، عندما قُتل والد المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق، وأحد أعلام القضاء فى مصر، حيث كان والده يمتلك ماكينة رى، ويقوم بجمع أجرة الرى من أهالى قرية البربا، فرفض أحد أفراد عائلة الضباعة الدفع، فتشاجر معه والد المستشار رفعت، وانتهى الأمر بمقتله، ما دفع عائلة الهمامية إلى الأخذ بالثأر، وظلت الخصومة متأججة بين العائلتين، حتى وقتنا هذا. 
وأضاف «همام» أن فتنة الثأر اشتعلت من جديد عام 2005 باشتباك على رى الزرع، وقتل على أثرها أحمد عاطف، من عائلة الضباعة، فتم الرد من خلال قتل إبراهيم أمين من الهمامية، ثم قُتل سيد رشاد، من الضباعة يوم 30 يناير الماضى، وتوالت عمليات القتل المتبادل، حتى طالت المقدم عصام التهامى، رئيس مباحث صدفا، فى اشتباك بين العائلتين، حيث تلقى الضابط رصاصة فى رأسه، وتم توجيه اتهام قتله لعائلة الهمامية.
ويرى «همام» أن الشرطة تتعاطف مع عائلة الضباعة، مدللا على ذلك بأنها تركت أفرادها يتجولون بالسلاح فى وضح النهار، وقتلوا همام إبراهيم، طالب بمدرسة التجارة، أمام قسم شرطة صدفا، وبعدها بـ 40 يوما قتلت عائلة «الهمامية»، عمرو أحمد جلال، طالب بمدرسة التجارة، من عائلة الضباعة، التى جاء ردها سريعا فى نفس اليوم، حيث قتلت مصطفى همام، من الهمامية، أثناء وجوده فى حقله، وبعد قتله، فتحوا النار بكثافة على أسطح منازلنا، وأضاف « توسلنا نحن عائلة الهمامية، حينها إلى المقدم طارق يحيى لنقل القتيل لدفنه، فقال لنا: «مش انتوا الهمامية انقلوا القتيل بتاعكم بمعرفتكم».
وأوضح «همام» أنه فى اليوم التالى قتلت عائلة الهمامية أحمد خليفة، من الضباعة، فردت الأخيرة بقتل حنفى محمود، من الهمامية، ثم أحرقت أحد منازلها، فقامت الهمامية بطرد أهالى منزل من الضباعة كانوا يسكنون بجوارنا، حتى لا يتجسسوا علينا، ما تسبب فى إصابة 13 شخصا من العائلتين، ومن بعض أهالى القرية، وأوضح «همام» أن هناك 40 شخصا مطلوبون لتنفيذ أحكام مؤبدة، فيما لا يزال 14 من عائلة «الضباعة» خارج السجن، رغم أنهم مطلوبون.

ويكشف حسين محمد، من أبناء «البربا»، عن جانب آخر من المأساة، حيث يحمل أطفال العائلتين الأسلحة يوميا ويتجولون بها فى القرية، مؤكدا أن القرية بعيدة عن السيطرة الأمنية، محذرا من تفاقم الأحداث.


سعاد أحمد
محمود مالك

إعلام أبو تيج يوقع بروتوكول تعاون مع مدرسة ثانوى


محمد بكرى مدير مركز إعلام أبو تيج
أعلن مركز إعلام أبو تيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات عن توقيعه، أمس الاثنين، بروتوكول تعاون مع مدرسة الدكتور مصطفى محمود يونس الثانوية بنات بأبو تيج، وذلك فى إطار تفعيل حملات التوعية الثقافية ودعم المشاركة المجتمعية والسياسية التى تتبناها هيئة الاستعلامات.
صرح بذلك محمد بكرى، مدير مركز إعلام أبو تيج، وقال إن المركز حريص على تنفيذ العديد من بروتوكولات التعاون المشتركة مع الهيئات المهتمة والمعنية.

وأوضح نبيل سيد شحاتة، مدير مدرسة مصطفى محمود، أن المدرسة تتبنى تفعيل العملية التعليمية عبر المشاركة المجتمعية مع المجتمع المحلى والمدنى، وفق خطة عمل تولى أهمية لذلك، وهو سبيل مشاركتنا لمركز إعلام أبو تيج، والتعاون المشترك لتفعيل الأدوار المجتمعية.

حضر توقيع بروتوكول التعاون من الجانبين محمد بكرى مدير مركز الإعلام، ومروة سيد مسئولة الرأى العام، وأحمد مصطفى مسئول الإعلام التنموى، ونبيل شحاتة مدير المدرسة، وصفاء عبد المجيد البنا مسئولة وأخصائية النشاط الاجتماعى، وسعد محمود قائد فريق المشاركة المجتمعية.


ضحا صالح

200 طالب وطالبة فى برنامج لتحسين القراءة والكتابة بجنوب أسيوط


أحمد راشد البطل مشرف النشاط الثقافى بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بأسيوط
بدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافى المرحلة الثانية من برنامجه لمحو أمية طلاب الشهادات النهائية الابتدائية، وتحسين مهارات القراءة والكتابة لديهم، وذلك بمختلف القرى والنجوع بمراكز جنوب أسيوط، وذلك بعدد 200 طالب وطالبة.
صرح بذلك أحمد راشد البطل، مشرف النشاط الثقافى بالمركز، وقال إن البرنامج عبارة عن منحة مجانية لمساندة الطلاب فى التعليم، والحد من فرص تسربهم مستقبلاً أو الإحالة دون مواصلتهم للحق الإنسانى فى التعليم.

وأضاف "راشد" أن البرنامج نجح على مدار السنوات الماضية فى مواجهة مشكلة الأمية بين طلاب الشهادة الابتدائية، حيث يعكف البرنامج على اكتشاف من يجهلون القراءة والكتابة من طلاب السنة الخامسة والسادسة الابتدائية، وذلك للعمل على محو أميتهم وتعليمهم مهارات القراءة والكتابة.


هيثم البدرى

محافظ أسيوط: تشكيل لجان تفتيش لمتابعة حالة مدارس المحافظة


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، تعليمات مشددة بضرورة تكثيف لجان المتابعة، والتفتيش على مدارس المحافظة المختلفة، والتأكد من متانة أسوار المدارس، وسرعة التعامل معها فى حالة كونها آيلة للسقوط، وغلق كافة بيارات الصرف الصحى الموجودة داخل المدارس مع ضرورة المتابعة المستمرة لكافة المدارس بجميع المراحل التعليمية.
وقال فتحى بيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه طالب مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس بالاهتمام بإقامة أكثر من مدخل، ومخرج لدخول أو خروج الطلاب من المدراس والتأكد من تغطية جميع الأسلاك الكهربائية، منعًا لحدوث مكروه للتلاميذ، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية المختلفة التى تقع فى نطاقها المدرسة، موضحًا ضرورة إنشاء مطبات صناعية قانونية أمام المدارس حرصًا على سلامة الطلاب.

كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قد أصدر تعليمات مشددة لكل من وكيل وزارة التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية المختلفة، ومديرى المراحل التعليمية، وجميع أجهزة المتابعة بالمرور اليومى على جميع المدارس بجميع المراحل التعليمية، "رياض أطفال وابتدائية وإعدادية وثانوية" بالتعليم العام والفنى والخاص لمتابعتها والوقوف على مشاكلها وسير العمل بها.


ضحا صالح

"صحة أسيوط" ترفع حالة الطوارئ لتجنب الإصابة بالغدة النكافية


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن المحافظة خالية تمامًا من أى حالات إصابة بمرض الغدة النكافية حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كل ما يلزم لتجنب الإصابة بالمرض، خاصة بين طلاب المدارس.
ومن جانبها، اتخذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط إجراءات احترازية عاجلة لتكثيف توعية الطلاب والعاملين بقطاع التعليم بمرض الغدة النكافية، والمتابعة المستمرة والإبلاغ الفورى عن أى حالات إصابة، بالتنسيق مع مديرية الصحة.

فيما أكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، أن المرض فيروسى بسيط ولا يستدعى المبالغة أو التهويل، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة ومديرية أسيوط تتابعان الموقف الوبائى أولا بأول، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ودعا إلى عدم القلق من الإصابة بالمرض أو اللجوء إلى تطعيمات إضافية، حتى لا تحدث تأثيرات جانبية خاصة أن أسيوط لم يظهر فيها أى حالات إصابة بالمرض أو أى من الأمراض المعدية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى وجود تنسيق بين مديريتى الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، لتحجيم الإصابة بالمرض، فيما طالب المحافظ بعزل أى مريض تظهر عليه أعراض الإصابة لمدة ١٥ يومًا، وتوزيع الصابون على التلاميذ لغسل أيديهم بدورات المياه، بالإضافة إلى ضرورة مرور الزائرة الصحية بالمدارس على الطابور، لمعرفة الطلاب المصابين وإعطائهم إجازة لتجنب انتشار العدوى


ضحى صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ لاتخاف من الموت ولا من ظواهره لأنه حقيقة ’’

بالفيديو الداعية / عمرو خالد ونلقى الأحبة وحلقة عن ’’ الموت ’’

طقس اليوم الثلاثاء (( 29 أكتوبر _ 24 ذى الحجة )) الصغرى ::12 والعظمى :: 26

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

بالفيديو فرقة الورشة المسرحية بقصر ثقافة أسيوط

الماجستير بامتياز للباحث منصور الضبيبي في مجال الفقة الاسلامي بكلية الآداب بجامعة أسيوط


http://www.alnaharegypt.com/upload/press/n/95000/95204.jpg
 نال الباحث منصور حسن أحمد الضبيبي درجة الماجستير في الفقه الإسلامي بتقدير عام ممتاز من قسم اللغة العربية والدراسات الاسلامية بكلية الآداب بجامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية عن رسالته الوسومة بـ " الجرائم اللفظية وعقوبتها بين الفقه الإسلامي والقانون الجنائي اليمني " دراسة فقهية مقارنة.

وأشادت لجنة المناقشة المكونة من الدكتور معتمد علي أحمد سليمان أستاذ الدراسات الإسلامية وعميد كلية الآداب جامعة أسيوط رئيساً ومشرفاً، والدكتور وجيه محمود أحمد أستاذ ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا مناقشاً، والدكتور إبراهيم رشاد محمد أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة قنا مناقشاً، والدكتور بشير محمد محمود أستاذ الدراسات الإسلامية كلية الآداب -جامعة أسيوط مشرفاً مشاركًا .. أشادت بمحتويات الرسالة وإسهاماتها المعرفية في مجالها.

وقدمت الرسالة توضيح لأحكام الجريمة اللفظية وعقوبتها في الفقه الإسلامي وكيفية محاربتها ومقارنتها بالقانون الجنائي اليمني، وأيضاً بيان موقف القانون الجنائي اليمني من هذه الجرائم اللفظية من خلال النصوص القانونية التي وردت في قانون الجرائم والعقوبات في تجريم هذه الجرائم اللفظية سواء كانت بصورة صريحة، أو غير صريحة.

وبينت الأركان للجريمة اللفظية وأنواعها سواء في الفقه أو القانون الجنائي اليمني، وكذا الأركان الخاصة لكل جريمة لفظية على حدة، وبيان حكمها، وشروطها، وبما تثبت كل جريمة، وعقوبة كل جريمة من الجرائم اللفظية في الفقه الإسلامي والقانون الجنائي اليمني، ثم مقارنتها وتوضيح أوجه الاتفاق والاختلاف بين الفقه الإسلامي والقانون الجنائي اليمني في عقوبة كل جريمة لفظية على حدة .


يحيى الضبيبى

صندوق للزمالة مثقفي وأدباء الجنوب في مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86.jpg
أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي تدشين صندوق للزمالة دعماً للعلاقات الاجتماعية بين أدباء وفناني ومسئولي النشاط الثقافي بجنوب أسيوط من أعضاء المركز الثقافي
صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي وقال أن ذلك يخدم أهداف العمل والذي لا يمكن تحقيقه بدون مختلف جوانب الرضا الوظيفي وعوامله من العمل الجماعي والمشاركة الوجدانية بين العاملين وإحساسهم بالانتماء المشترك


عيد شافع

بالفيديو عودة أزمة البوتجاز في أسيوط.. ومشاجرات بين المواطنين لأسبقية الحصول على الإسطوانات


عاودت أزمة نقص البوتجاز في الظهور بمحافظة أسيوط حيث تشهد المحافظة تزاحما شديدا على مستودعات البوتجاز خاصة في مدينة أسيوط وبعض القرى والتي ينتظر الأهالي أمام المستودعات لساعات أملاً في الحصول على إسطوانة بوتجاز.

وفي مدينة أسيوط تشهد منطقة الوليدية زحاما شديدا أمام مستودع البوتجاز للحصول على إسطوانة ونشبت منذ أيام مشاجرة تدخلت على أثرها قوات الجيش وقامت بالإشراف على توزيع الإسطوانات والسيطرة على الموقف.

كما اصطف الأهالي وسيارات شباب الخريجين اليوم أمام مستودع نزلة عبداللاه في انتظار قدوم سيارة المستودع المحملة بالإسطوانات من الشركة. 


ايهاب عمر

"صحة أسيوط": القضاء على الغدة النكافية خلال عامين


http://tahrirnews.com/images/Sections/Egypt/original/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%AF-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن ظهور حالات الغدة النكافية وارد فى الأماكن المزدحمة وخاصة المدارس والفصول الدراسية، مشيرا إلى أن المرض لا يمثل أى خطورة على حياة الأشخاص، كما أن الحالات الخطيرة والتى تستغرق وقتا فى العلاج نادرة الحدوث.

وأضاف عبد الحميد أن مديريات الصحة بدأت فعليا فى مواجهة تلك الأزمة منذ 3 أعوام، وبدأنا حلها بإعطاء تطعيم ثلاثى للفيروس، والذى يتم أخذه على جرعتين جرعة على عام، والأخرى على عام ونص، وبعد استكمال هذا التطعيم فى غضون عامين أو أكثر سيتم القضاء نهائيا على ذلك الفيروس.

وعن الحالات التى ظهرت بأسيوط، قال عبد الحميد، إنه تم الاشتباه فى 19 حالة، 9 منهم فى شهر سبتمبر الماضى، و10 منهم فى أكتوبر، وتم شفاء 14 حالة بالكامل، فيما يخضع حوالى 5 حالات للعلاج، مؤكدا أن الحالة الأولى ظهرت اليوم بين طلاب المدارس.


ضحى صالح

بالصور أزمة بوتاجاز فى قرية النواميس بالبدارى اسيوط وتجاهل للمسئولين فى حل الأزمة


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%B2-1.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A8%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%B23_n.jpg
                              باقى الصور

مباحث مكافحة المخدرات بوسط وشرق الدلتا تضبط عاطلين من مركز البدراى باسيوط واخر بحوزتهم 3 كيلو أفيون


المتهمين بعد القبض عليهم
تمكنت مباحث مكافحة المخدرات بوسط وشرق الدلتا، من ضبط كل من "حسين.خ.أ"، و"مجدى.م.ع"، عاطلان، ومقيمان بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، و"مصطفى.م.ع"، عاطل، مقيم بالعمرانية بمحافظة الجيزة، وبحوزتهم ثلاث لفافات لمخدر الأفيون تزن ثلاثة كيلو جرام، ويقدر ثمنها بـ300 ألف جنيه، كما عثر بحوزتهم على 935جنيها و4هواتف محمولة أثناء استقلالهم السيارة رقم ١٠٠٢٧٤ ملاكى أسيوط بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.
كانت مباحث مكافحة المخدرات بوسط وشرق الدلتا بناء على توجيهات اللواء منتصر أبو زيد، مدير الإدارة، قد وضعت خطة لضبط المتهمين، حيث تنكر ضباط الإدارة فى شخصيات تجار مخدرات، وقاموا بالاتفاق مع المتهم الأول "حسين.خ"، لجلب ثلاثة كيلو من مخدر الأفيون، وقام المتهم بإحضار الكمية عن طريق المتهم الثانى "مجدى.م"، والذى أحضرها إلى مدينة السادات، بمساعدة المتهم الثالث "مصطفى.م"، وتم الاتفاق على تسليم الأفيون بمدينة السادات، حيث تنكر الضباط فى زى بدوى، وتوجهوا إلى مكان التسليم يتبعهم قوة من الشرطة السريين.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، تقابل الضباط مع المتهمين، وأثناء إتمام عملية البيع والشراء، تمكنت القوة المرافقة للمأمورية من ضبط المتهمين، وبحوزتهم المضبوطات السالف ذكرها، وتم اصطحابهم إلى إدارة مكافحة المخدرات بوسط الدلتا لتحرير محضر بالواقعة.


عادل ضرة

ضبط 11 قطعة سلاح و 115 طلقة بحملة امنية باسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/DSCN4079.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 11 قطعة سلاح 115 طلقة نارية فى حملة أمنية على عدد من مراكز المحافظة.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا يفيد تمكن حملة أمنية على عدد من مراكز المحافظة، شملت ديروط وصدفا والفتح ومركز أسيوط  والقوصية  وابنوب  من ضبط 11 قطعة سلاح، حيث تم ضبط 1بندقية آلية، و3مششخن و7فرد محلى، 115طلقة على النحو التالي: ضبط المدعو/ دسوقي محمد دسوقي محمد سن 22 طالب ومقيم عزبة التحرير ـ دائرة المركز  .. وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 × 39 تحمل رقم 6134 + عدد ( 3 ) خزينة ) [غير مبلغ بسرقتها] ..تحرر المحضر رقم 3892 إداري مركز ديروط لسنة 2013م 0

ضبط المدعو/ محمود محمد صبره سن 20 عامل ومقيم بندر ديروط وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(2) طلقة
تحرر المحضر رقم 3564 إداري مركز ديروط لسنة 2013 .

ضبط المدعو/عبد الله أنور أحمد محمد سن 38 فلاح ومقيم نزالي وبحوزته بندقية لي انفيلد عيار 303 مطموسة الأرقام 
تحرر المحضر رقم 4728 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

ضبط المدعو/جمعة مفتاح محمد سن 55 فلاح ومقيم عرب الجهمة وبحوزته فرد خرطوش محلية الصنع + عدد(3) طلقات
تحرر المحضر رقم 4695 إداري مركز القوصية لسنة 2013 .

ضبط المدعو/يوسف حسن محمد حسن سن 40 موظف ومقيم البلايزه وبحوزته بندقية خرطوش محلية  الصنع … تحرر المحضر رقم 3027 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013 .

ضبط المدعو/أحمد حامد حسين سن 50 فلاح ومقيم بني سميع وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع … تحرر المحضر رقم 3026 إداري مركز أبوتيج لسنة 2013 .

ضبط المدعو/خالد عبد الفتاح فتح الله سن 32 عامل ومقيم الحمام وبحوزته بندقية خرطوش محلية  الصنع … تحرر المحضر رقم 2973 إداري مركز أبنوب لسنة 2013 .

ضبط المدعو/مصطفي أحمد حماد محمد سن 35 فلاح ومقيم عرب مطير وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 1298 علي جسم السلاح + عدد(8) طلقات من ذات العيار[بالكشف بقسم المعلومات الجنائية تبين اشتباه رقم السلاح1298 برقم سلاح أميري مبلغ بسرقته أحداث 25 يناير 2011 من مركز شرطة رشيد في المحضر رقم 605 لسنة 2011 إداري مركز رشيد بتاريخ 24/3/2013 ] … تحرر المحضر رقم 2936 إداري مركز الفتح لسنة 2013 .

ضبط المدعو/علاء شعبان لي حمد الله سن 20 حاصل علي دبلوم ومقيم عرب مطير مركز البداري وبحوزته عدد(3) فرد خرطوش محلي الصنع + عدد(1) فرد رصاص محلي الصنع … تحرر المحضر رقم 2202 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2013

ضبط كلا من 1ـ المدعو/حسين محمد علي عثمان سن 42 عامل ومقيم درنكة مركز أسيوط , 2ـ المدعو/ محمد محمد سيد
عبد الرحمن سن 45 خفير نظامي بنقطة شرطة درنكة ومقيم درنكة وبحوزتهما  عدد(99) طلقة عيار 5.5 + عدد(3) طلقات خرطوش تحرر المحضر رقم 6086 إداري قسم ثان قسم ثان لسنة 2013.


عيد شافع

بالصور والفيديو ” لقاء قيادات أمن أسيوط لطلبة المدارس تحت شعار أسيوط مدينة حضارية

                                        الصور

ضبط هاربين من وقائع حرق واقتحام قسم الغنايم عقب فض "رابعة" بأسيوط


أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط شخصين هاربين من وقائع حرق واقتحام فسم الغنايم عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، حيث تم ضبط "أحمد.أ" 40 سنة، سائق ومقيم بأولاد محمد، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1 مكرر إدارى مركز الغنايم لسنة 2013 "اقتحام مركز شرطة الغنايم"، تحرر المحضر رقم 38 أحوال مركز الغنايم فى 27/10/2013.
وضبط "منتصر.أ" 20 سنة، عامل ومقيم بكوم أبو شيل والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 2735 إدارى مركز أبنوب لسنة 2013 "مقاومة سلطات"، تحرر المحضر رقم 66 أحوال مركز أبنوب فى 27/10/2013.


هيثم البدرى

ضبط 2292مخالفة مرورية بـ”اسيوط


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71.jpg
قامت ادارة المرور بحملة امنية تهدف الى استقرار الشارع، وذلك تحت إشراف من مدير المرور السيد اللواء  عادل ذكى، حيث اسفرت عن ضبط 2292 مخالفات مرورية، عبارةعن (19)  الامتناع عن نقل الركاب بدون مبرر -  (19)  الامتناع عن تشغيل العداد -  (17)  المطالبة بأجرة زيادة عن المقرر – (8)  تحميل ركاب عن المقرر -  (8)  تعمد السير عكس الاتجاه – (16)  جود خلل بالعداد  – (63)  السير برخصة قيادة منتهية – (14)  عدم وجود طفاية الحريق  بالمركبة – (50)  ترك المركبة بحالة ينجم عنها تعطيل المرور – (22)  زجاج ملون -  (620)  أخرى متنوعة -  (16)  انبعاث دخان كثيف  -  (206) تعمد تعطيل العدد ، إعاقة حركة المرور بالطريق  -  (24) عدم توافر شروط الأمن والمتانة -  (54) السير برخصة تسيير منتهية – (195)  مخالفة شروط  الحمولة -  (180) عدم استخدام حزام للسائق من جانبه أثناء سيره بالمركبة -  (65) عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل  – (70) استخدام التليفون المحمول يدوياً أثناء القيادة – (46) القيادة بدون استخراج رخصة قيادة – (190) تعطيل / إعاقة حركة المرور بدون مبرر – (70) ترك المركبة بالطريق العام بطريقة ينجم عنها خطر – (21) تجاوز السرعة المقررة – (40) القيادة بدون استخراج رخصة تسيير .

عيد شافع

إصابة 7 أشخاص فى تصادم بين سيارة و"توك توك" بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
أصيب 7 أشخاص فى حادث تصادم بين سيارة ميكروباص، وتوك توك بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد بإصابة 7 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بمركبة توك توك، وبالفحص تبين أن التصادم وقع بين السيارة رقم 51386 أجرة أسيوط ميكروباص قيادة حسام أحمد حسن 25 سنة سائق مقيم الدوير دائرة المركز، ومركبة توك توك بدون لوحات معدنية قيادة مصطفى معتمد عبد الوالى 18 سنة طالب، ومقيم بذات الناحية، وذلك أثناء سير السيارة من قرية الدوير تجاه بندر صدفا فوجئ قائدها بـ"توك توك" يخرج من طريق فرعى ويقطع عليه الطريق ولقرب المسافة اصطدم به.

ونجم عن الحادث إصابة قائدى المركبتين ومستقلى السيارة وهم كل من محمد عبد الحفيظ صديق 28 سنة عامل، وبركات حمدى فوزى 17 سنة طالب، وسامح سيد حسين 30 سنة خفير نظامى من قوة المركز "راحة خدمة"، وحسان محمد هريدى 48 سنة فلاح، وعبد النعيم يوسف محمد 48 سنة عامل بكسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.


وتم نقلهم إلى مستشفى صدفا المركزى وأسيوط الجامعى وبسؤال قائدى المركبتين والمصابين قرروا مضمون ما جاء بالفحص، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.

وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وتحرر المحضر رقم 499 جنح مركز صدفا لسنة2013م.


هيثم البدرى

إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية لخلافات على الميراث بمركز ديروط بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/13201324174436.jpg
أصيب 5 أشخاص بإصابات متفرقة إثر وقوع مشاجرة بينهم بسبب خلافات على الميراث، استخدموا فيها الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء.
وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطارًا من مركز شرطة ديروط يفيد بوقوع مشاجرة بين طرف أول "أشرف.م" 41 فلاح، مصاب برش خرطوش بالصدر والذراعين والفخذ اليمنى، و"أحمد.و" جار ضبطه، وطرف ثان "عثمان.ع" 55 سنة، عامل، مصاب بجرح رضى بفروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج، و"عادل.ع" 31 سنة، عامل مصاب بسحجات وكسر بالساق اليسرى، و"جلال.ع" 27 سنة، عامل مصاب بجرح رضى بفروة الرأس وجميعهم مقيمون بذات الناحية، و"محمود.م" 60 سنة، مسئول أمن ومقيم بشارع رياض قسم ثان أسيوط، إثر حدوث مشادة كلامية بينهما لخلاف على ميراث منزل تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كل منهما على الآخر بالضرب محدثين ما بهم من إصابات.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى ديروط المركزى، وتم تكليف إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة، وضبط المتهم الثانى والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة، وتحرر المحضر رقم 15799 جنح مركز ديروط لسنة 2013م. 


هيثم البدرى

البقاء لله :: وفاة طالب بأعيرة نارية فى خصومة ثأرية بمركز صدفا بأسيوط


أرشيفية
لقى طالب فى العقد الثانى من عمره مصرعه، بعد أن قام أشخاص بإطلاق أعيرة نارية صوبه لوجود خصومة ثأرية بين عائلته وآخرين، تم نقل الجثة للمشرحة وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بتقدم نادية حسن محمود علام 34 سنة من عائلة (الجحايشة)، يفيد بمقتل نجلها محمد رفاعى محمد سلمان 16 سنة، طالب، واتهمت كلا من محمد على محمود تمام 25 سنة، فلاح ومحمد مدحت محمد تمام 20 سنة، عامل من عائلة (العقايلة )، بإطلاق أعيرة نارية صوب نجلها بسلاح نارى كان بحوزتهما أدى إلى حدوث إصابته التى أودت بحياته فى الحال.


وذلك أثناء تواجده بالأرض الزراعية الخاصة بهم لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين [ الخصومة رقم 3 لسنة 2005 ] الناجم عنها مقتل والد المتهم الأول.. واتهام والد المجنى عليه بقتله.. والمحرر عنها المحضر رقم 3645 جنايات مركز صدفا لسنة 2005، تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى صدفا المركزى، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم ملاحظة الحاله.

تحرر المحضر رقم 2731 إدارى مركز صدفا، لسنة2013.


هيثم البدرى

ضبط 3 طلاب كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقة المساكن بأسيوط


أرشيفية
تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 طلاب تخصصوا فى سرقة المساكن والمتاجر وارتكبوا العديد من الجرائم، حيث ألقت قوات الأمن القبض على أيمن مصطفى مجاهد أحمد، سن 20، طالب بمعهد المساحة وأبو بكر محمد رشاد على، سن 18، طالب، وشقيقه عمر محمد رشاد على سن 22، طالب بمعهد السياحة بالغردقة، وجار ضبطه، مقيمين بناحية الحمرا.
وعقب تقنين الإجراءات وضبط المتهم الأول والثانى اعترفوا بارتكابهم عدة جرائم منها، واقعة المحضر ر قم 7927 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013 ، عن بلاغ رامى محمود مجاهد سن 30، موظف بشركة الكوكا كولا- مقيم بجوار أبراج النصر عن كسر باب شقته وسرقة مبلغ مالى وجهاز كمبيوتر [لاب توب] وبعض المشغولات الذهبية بتاريخ 26/9/2013.

وأرشد المتهمان عن جهاز الكمبيوتر وباقى المسروقات بحوزة المتهم الهارب، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 57 أحوال قسم ثان أسيوط بتاريخ 26/10/2013.

بالإضافة لاعترافهم فى واقعة المحضر ر قم 10054جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2012، عن بلاغ وائل أحمد عبد الغنى مازن سن 32، صيدلى- مقيم شارع الهلالى- دائرة القسم عن كسر باب الصيدلية الخاصة به الكائنة بشارع الهلالى وسرقة مبلغ مالى قدره [3500 جنيه] بتاريخ 16/12/2012، وأرشد المتهمان عن المضبوطات شاشة تليفزيون (L C D )، وقام بشرائها بالمبلغ المسروق وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 59 أحوال قسم ثان أسيوط، بتاريخ 26/10/2013.

فضلا ً عن اعترافهم بواقعة الشروع فى سرقة مخزن محل الشريف ماركت بشارع محمود رشوان- دائرة القسم، ومالكه حمادة على تمام أحمد سن 35، صاحب الشريف ماركت مقيم الحمراء- دائرة القسم [لم يتحرر عنها محضر مسبق ]، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8775 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013، بالإضافة لواقعة سرقة مبلغ مالى قدره [8000 جنيه] من محل عجلاتى بمنطقة الحمراء- دائرة القسم، ملك محمد على محمد بخيت، سن 41 عجلاتى مقيم مدينة مبارك- دائرة القسم [لم يتم الإبلاغ بها]، تم ضبط مبلغ مالى قدره [2400 جنيه ] من متحصلات السرقة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8776 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2013.


هيثم البدرى

عودة منسق تمرد اسيوط السابق للحركة كمتحدث اعلامي


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%A1-%D8%AD%D9%83%D9%8A%D9%85.jpg


قال علاء حكيم منسق تمرد اسيوط السابق في بيان صحفي له اليوم انه عاد للحركة بعد ان كان قد استقال بسبب سؤء فهم وخلط الامور بينه وبين المركزية علي حد تعبيره

واضاف حكيم ان عودتي للحركة جاء تقديرا لمجهوداتي في تمرد قبل 30 يونيو من جمع توقعات من اهالي اسيوط لسحب الثقة من قيادات تمرد وأشار حكيم ان الحملة المركزية من خلال صفحتها الرسمية كانت قد اعلنت تشكيل المكتب التنفيذي لحركة تمرد اسيوط والذي ضم كلا من : مصطفي عبد المالك ‘مسئولاً للتنظيم’ وشوقي الغطريفي ‘مسئولاً للمتطوعين’ وعلاء حكيم ‘متحدثاً إعلامياً’ وبسام رأفت ‘مسئول العمل الميداني’ وضياء العجيمي ‘مسئول اتصال سياسي’ وحازم خشبة ‘مسئول اللجنة الإلكترونية’ وأحمد محمود، عضوا بالمكتب. وأكد حكيم أن المكتب التنفيذي الذي شكل اليوم هو المسئول عن الحركة بمحافظة أسيوط.

كما اعلن عن انتهاء كافة الخلافات التي دارت بيني وبين بعض من اعضاء المركزية حيث تم التصالح بيننا . وسوف نسعي جاهدين الايام القادمة للوصول مع شعب اسيوط نحو تقدم مثمر في كافة المجالات ونستقبل شكاوي الاهالي علي الصفحة الرسمية لحركة تمرد اسيوط .


عيد شافع

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...