الأحد، 2 أغسطس 2015

بعيدا عن الأولاد وبلاش تجيبى سيرة لحد .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ ونحن نربى أبنائنا إكتشفنا أننا نربى أنفسنا معهم .. ضحكة بابا ونيس وماما مايسة أحلى ضحكة فى الدنيا



إعرف كليتك .. ننشر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة 2015 بالاسم ورقم الجلوس

هام .. بالصور ننشر نتيجة التنسيق كاملة والحد الادنى بالكليات .. طب اسيوط 403.3 , طب اسنان اسيوط 402 , صيدلة اسيوط 398.5 , هندسة اسيوط 386



250 شاب وفتاة في احتفالات افتتاح قناة السويس باستاد أسيوط الرياضي


http://alnabaa.net/Content/Upload/slider/820152143728.jpg
تحتفل مديرية الشباب والرياضية في أسيوط، بافتتاح قناة السويس الجديدة بعروض رياضية ومحاضرات ثقافية بمشاركة 250 شاب وفتاة باستاد أسيوط الرياضي علي مدي يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأوضح المهندس عادل طلعت، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، أن الاحتفالات تبدأ يوم الثلاثاء بعروض رياضية بمشاركة 250 شاب وفتاة، ومحاضرات عن أهمية القناة أقتصادية، وتأثيرها علي الاقتصاد المصري والعالمي في قاعات استاد أسيوط الرياضي وعروض فنية واعمال جدارية فنية عن مراحل حفر القناة حتي مرحلة الافتتاح.

وتقدم فرق الكشافة عروض فنية بالتعاون مع قصر ثقافة أسيوط، الأربعاء المقبل، أمام قصر تقافة أسيوط ،واحتفالات  أخري ليلا بحديقة الفردوس بمشاركة فرق الكشافة والجوالة وأعضاء مراكز الشباب بالمحافظة.


هناء حامد

مباحث أسيوط تداهم مغارة وتحرر مواطن عقب اختطافه بساحل سليم


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/244091.jpg
( أمن أسيوط ينجح فى كشف غموض واقعة إختطاف أحد الأشخاص ومطالبة أهليته بدفع فدية مالية لإطلاق سراحه .. ويتمكن من ضبط إثنين من مرتكبى الواقعة بحوزتهما بندقية آلية وتحرير المختطف )
تبلغ لمركز شرطة ساحل سليم من " عادل . ع . أ " ومقيم دائرة المركز ، بغياب نجله " وائل . ع . ع " سن 30 ، تاجر خردة ، عقب خروجه من منزله ، وتلقيه إتصال تليفونى من هاتفه يفيد إختطافه وطلب فدية مالية .
من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت فرق البحث إلى أن مرتكبى الواقعة كلٍ من :-
1. " هانى . هـ . ح " سن 28 ، سبق إتهامه فى 6 قضايا " سلاح – مقاومة سلطات " .
2. " محمد . هـ . ح " سن 38 ، سبق إتهامه فى 7 قضايا " قتل وشروع فيه " .
3. " أشرف . ع . ح " سن 22 ، سبق إتهامه فى 11 قضية " قتل وشروع فيه – سلاح " .
4. " محمد . ع . ح " سن 20 .
5. " محمود . ف . ش " سن 24 .
6. " شريف . ر . س " سن 20 .
7. " منتصر . ح . م " سن 40 ، سبق إتهامه فى قضية "سلاح بدون ترخيص " .
8. " جمال . أ . خ " سن 59 ، سبق إتهامه فى 3 قضايا " سرقة – شيكات – أموال عامة" .
وقد أكدت التحريات قيام المتهمين بإعتراض المجنى عليه حال سيره بالسيارة قيادته رقم 59699 نقل أسيوط ، صحبة آخرين بطريق ترسا دائرة مركز شرطة ساحل سليم وإقتياده عنوه تحت تهديد السلاح النارى إلى جهة مجهولة وإتصالهم بأهليته للمطالبة بفدية مالية قدرها 600 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه.
وقد توصلت جهود فرق البحث إلى تواجد المتهمين بإحدة المغارات الجبلية المتاخمة لقرية العتمانية بدائرة مركز شرطة البدارى ، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وحال وصول القوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات فبادلتهم وتمكنت من مداهمة المغارة وأمكن تحرير المجنى عليه وضبط كلاً من السابع والثامن وبحوزتهما بندقية آلية عيار 7,62×39 ، 20 طلقة نارية من ذات العيار .
بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع باقى المتهمين بقصد الحصول على فدية مالية .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة ، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين الهاربين .


طارق عبد الجليل

أشرف عكاشة رئيسًا للمؤتمر الرابع لنادي القصة فى أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/8/2/2015-635741186856126528-612_main.jpg
أعلن الناقد أشرف عكاشة، رئيس مجلس إدارة نادي القصة بأسيوط، اليوم عن اختيار المجلس بالإجماع له رئيسا للمؤتمر، والقاص والباحث أحمد مصطفي علي، أمينا عاما للمؤتمر السنوي الرابع للنادي، والمقرر انعقاده في شهر ديسمبر المقبل.

وقال عكاشة إن مجلس الإدارة بدأ منذ أوائل يوليو الماضي في الاستعداد لفعاليات المؤتمر السنوي، منوهاً إلى أن رئيس المؤتمر والأمين العام سوف يجتمعان بالأمانة العامة للمؤتمر بصفة دورية لتضمين الترتيبات الخاصة بالمؤتمر بما في ذلك المحور الرئيسي والمحاور الفرعية وضيوف الشرف والمكرمين لهذا العام وغير ذلك من الإجراءات التي سيتضمنها المؤتمر.


اسلام رضوان

أزهر أسيوط : بدء أعمال تصحيح الدور الثانى للشهادة الابتدائية


http://www.alsbbora.com/images/news/vgjvkjkjfvkjfvk989898.jpg
   قال الدكتور علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية بأسيوط للعلوم الشرعية والعربية أنه بدأت اليوم، السبت، أعمال تصحيح أوراق إجابات " الدور الثانى " لطلاب الشهادة الابتدائية بمختلف المواد الدراسية.

وذلك بمعهدي عمر بن الخطاب النموذجي الابتدائي وفتيات أسيوط الإعدادي بمدينة أسيوط وتستمر لمدة خمسة أيام، ويعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدا لإعداد النتيجة النهائية لعرضها على صاحب الفضيلة أ. د عباس شومان وكيل الأزهر الشريف لاعتمادها .

من جانبه أوضح الشيخ فرغلي إسماعيل مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة أن أعمال التصحيح ممتدة إلى يوم 5 أغسطس ليحصل كل طالب على حقه كاملًا مشيرا إلى أنه تم بذل كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات لهم حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء .

يذكر أن عدد الذين أدوا امتحانات الشهادة الابتدائية بلغ " 4419 " تلميذ على مستوى الإدارات التعليمية الأزهرية بالمحافظة . 


عمرو نجيب

"صحة أسيوط": إحالة واقعة تعدي شخص على طبيب بمستشفى النساء والتوليد "الايمان" للنيابة العامة


http://elgornalimages.elgornal.net:45680/images/news/thumb/2015/8/2/635740982398340907_444.jpg_q_1.jpg
قال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط ان واقعة تعدى احد اهالي المرضى على طبيب بمستشفى النساء والتوليد "الايمان" تم احالتها الى نيابة قسم اول اسيوط للتحقيق فيها.

وأوضح "انور" ان سيدة جاءت بالأمس للوضع بمستشفى النساء والتوليد وعقب ولادتها قام زوجها بإحضار كوب "ينسون" وأراد ان يدخل به اليها ولكن الطبيب رفض ذلك لان القسم الموجودة به قسم خاص بالنساء ممنوع دخول الرجال فيه، وقام زوج السيدة بإلقاء كوب "الينسون" على الطبيب والتعدي عليه بالألفاظ وتم اخطار قسم شرطة اول اسيوط وتحرر محضر بالواقعة وتم احالتها لنيابة قسم اول لمباشرة التحقيق.

وأشار أنور الى ان المديرية تعاقدت مع شركتي امن ونظافة لتامين المستشفيات وأعمال النظافة كما تقوم المديرية بتركيب كاميرات مراقبة بجميع المستشفيات وربطها بغرفة عمليات المديرية لمتابعة سير تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات.

لبيب يكلف 6 محافظين من بينهم محافظ اسيوط بإنشاء مراكز لإزالة التلوث على النيل


http://media.elwatannews.com/News/Large/104850_660_2968208.jpg
كلف اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية ومصطفى يسرى محافظ أسوان ومحمد سيد بدر محافظ الأقصر والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والمستشار محمد سليم محافظ بنى سويف بتخصيص المواقع المطلوبة لإنشاء مراكز التدخل السريع لإزالة التلوث على نهر النيل مشيرا إلى أنه سيتم انشاء مركز رئيسي بالتبين بمحافظة القاهرة و5 مراكز فرعية بمحافظات أسوان والأقصر وأسيوط وبنى سويف والقليوبية وسيتم تزويد هذه المراكز بأحدث المعدات اللازمة لمكافحة التلوث.
وطالب لبيب في تصريحات خاصة لـ " البوابة نيوز " اليوم الأحد المحافظين بإزالة المعوقات التي تقف عائق امام سير انشاء المراكز بالتنسيق بين المحافظات وفرق العمل المشكلة من وزارتى الرى والبيئة والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والهيئة العامة للبترول.

في أسيوط.. «نار الحرمان» من المدارس تحرق قلوب «شعب المعابدة» بمركز أبنوب

http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08//238086917025775146.jpg
http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08//2133271902939158133.jpg
تقدم أهالي قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، بشكوى إلى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومدير عام الأبنية التعليمية بأسيوط.

جاء ذلك لافتقار قرية المعابدة للمدارس الابتدائية والخدمات التعليمية، حيث لم يتم بناء مدرسة بها منذ أكثر من 15عامًا، ولا يوجد بها سوى خمسة مدارس ابتدائية صغيرة فقط، بالرغم من أنَّ القرية تعد من أكبر قرى محافظة أسيوط حيث يتجاوز تعداد سكانها أكثر من 100 ألف نسة، ما أدَّى إلى رفع كثافة التلاميذ داخل الفصول إلى 70 تلميذًا، بما يخالف القانون تحت علم المسؤولين بذلك، ورفع سن قبول التلاميذ في هذه المدارس إلى  تسع سنوات، وهو الحد الاقصى للالتحاق بالمرحله الابتدائية، ولا يستطيع التلميذ بعد هذا السن قانونًا أن يلتحق بالتعليم الابتدائي، ما يتسبب في رفع نسبة التسرب التعليمي.

وأشار أهالي القرية في شكواهم التي ذيلت بتوقعياتهم، إلى أنَّ من ضمن المدارس التي رفعت سن القبول إلى تسع سنوات في القرية هي مدرسة عزبة محمد خليل وبها عشرة فصول، ومدرسة عزبة عطية سيد وبها 12 فصلاً، وعدد كثافة الفصول بهذه بهما تجاوز الـ 70 تلميذًا، وباقي المدارس في طريقها إلى هذا النهج.

وحسب الأهالي، خصَّصت الوحدة المحلية بالقرية قطعة أرض مساحتها 12 قيراطًا بحوض جرف شقلقيل والمسمى بـ"المصرف" منذ عام 2008 للأبنية التعليمية لبناء عليها مجمع مدارس لتقليل الكثافة، إلا أنَّه حتى الآن لم يتم إنجاز أي شيء في هذا الأمر.

وطالب أهالي القرية بـ"سرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة لحل هذه المشكلة، وبناء مجمع المدارس وإنقاذ الأطفال من التسرب التعليمي".


أمينة محمود

بالصور..تكدس مروري بمركز أبنوب باسيوط بسبب إنتشار الباعة الجائلين



بالصور..تكدس مروري بمركز أبنوب بسبب إنتشار الباعة الجائلين
بالصور..تكدس مروري بمركز أبنوب بسبب إنتشار الباعة الجائلين

الانتظار يرهق مرضى فيروس سى بمعهد الكبد بأسيوط




اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

الأنبا يؤانس أسقف اسيوط .. ينشر صورًا نادرة للبابا تواضروس فى عيد رهبنته الـ27



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015
نشر الأنبا يؤانس أسقف عام أسيوط، على صفحته بفيس بوك صورًا نادرة للبابا تواضروس حين كان راهبًا شابًا فى دير الأنبا بيشوى.وتظهر الصور البابا الشاب أيام رهبنته الأولى على يد رئيس الدير قبل 27 عامًا من الآن. البابا ذهب إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون فى 20 أغسطس 1986، وترهبن فى 31 يوليو 1988 باسم الراهب ثيوؤدور، ورسام قسًا فى 23 ديسمبر 1989، قبل أن ينتقل للخدمة بمحافظة البحيرة فى 15 فبراير 1990، ثم نال درجة الأسقفية في 15 يونيو 1997، وكان مسؤول عن خدمة منطقة كنج مريوط، والقطاع الصحراوى، وخدم بها 15 عامًا إلى أن تم تجليسه على كرسى مارمرقس عام 2012. يذكر أن رهبان دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون احتفلوا مع البابا تواضروس اليوم بتورتة تحمل صورته.

سارة علام

عميد كلية أصول الدين بأزهر اسيوط للمتحرش .. اتق الله عز وجل، فقد يعاقبك الله بذلك فى أهل بيتك دون أن تدري

http://www.ahram.org.eg/Media/News/2015/8/1/2015-635740682655255064-525.jpg
جاء الأمر الألهى بغض البصر فى آيات قرآنية عدة، حيث قال تعالى: «قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ». وحفظ الإسلام حق الطريق فجاء توجيه النبى صلى الله عليه وسلم: (إياكم والجلوس بالطرقات)، فقالوا: يا رسول الله، ما لنا من مجالسنا بدٌّ نتحدث فيها، فقال: (إذ أبيتم إلا المجلس، فأعطوا الطريق حقه)، قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: (غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر).
وقد تناسى كثير من الشباب تلك القيم الإسلامية النبيلة، والأهداف التى تسعى إلى الرقى بالمجتمع المسلم وسمو الأخلاق، وتنأى بأفراده عن كل خلق سيئ أو عمل مشين، وأصبح التحرش الجنسى علامة بارزة فى الاحتفالات والمناسبات والمظاهرات والتجمعات البشرية فى مختلف المحافظات.
علماء الدين يطالبون بتغليظ العقوبة وتضافر جهود جميع المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية والإعلامية فى نشر منظومة القيم والأخلاق.


 
المراقبة من التحرش

العالم المصري البريطاني الدكتور محمد النشائي يقبل رأس وكيل الأزهر بمؤتمر "علوم أسيوط"


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/164/6/586x346o/521.jpg?q=1
شارك الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، فى افتتاح المؤتمر الدولي الذي تنظمه كلية العلوم فرع جامعة الأزهر بأسيوط في مدينة الغردقة الآن ولمدة أسبوع والذى يحاضر فيه علماء من العديد من دول العالم ويناقش ٦٠٠ بحث في علوم الكمياء والفيزياء.

وقال شومان فى تصريح له، إنه تفاجأ بعد انتهاء كلمته فى افتتاح المؤتمر، بقدوم العالم المصري البريطاني الدكتور محمد النشائي الذي سبق ترشيحه لنيل جائزة نوبل يتوجه، نحوه مبديا ‘ إعجابه الشديد بكلمته التي أكد فيها على جهود الأزهر بقيادة إمامه الأكبر لتطوير التعليم في الأزهر في خطوات محددة في المعاهد الأزهرية والجامعة.

وأضاف شومان، أن العالم المصرى، أصر على تقبيل رأسه ولكنه حاول منعه، إلا أنه قال إنه مريض وأجرى عمليتين في عموده الفقري وهو مصر على أن يفعل، منوها أن العالم لم يقصد تقبيله لإعجابه بشخصيته ولكنه رأى فيه الأزهر الشريف، وأراد أن يرسل رسالة من خلال من رآه من علماء الأزهر أمامه يتحدث بلسانه.

أكد شومان، أن العالم لم يرد شيئا من الأزهر، وهو مشارك في المؤتمر على حسابه الخاص انتقالا من بريطانيا وإقامة وهو من أصر على ذلك ورفض أن يتحمل المؤتمر تكلفة لمشاركته.


محمد شحتة

طالبة "صفر الثانوية" : "التعليم" تماطل في استرداد حقي .. وتطالب بالمقارنة بين أوراق الإجابة المنسوبة إليها في كنترول أسيوط، بأوراق الإجابة الخاصة بامتحانات العام الماضي

http://www.masralarabia.com/images/ns/17426588841438487000-11793246_935074926565304_893304176_n.jpg
طالبة "صفر الثانوية" لـ مصر العربية: "التعليم" تماطل في استرداد حقي
بعدما انتابتها حالة من الأمل في الحصول على مجموعها الذي كانت تتوقعه، تعيش مريم ملاك ذكري، الحاصلة على "صفر" في امتحانات الثانوية العامة، حالة من القلق الشديد، بسبب ما اعتبرتها "مماطلة في إجراءات استعادة حقها"، خاصة بعد مرور ما يقرب من أسبوعين على ظهور النتيجة.



 انتقلنا إلى منزل الطالبة بقرية صفط الشرقية، التابعة لمركز المنيا، إلا انها لم تكن متواجدة بالمنزل، حيث خرجت للمبيت بأحد منازل أهلها خارج القرية، بسبب حالتها النفسية السيئة، لكننا أجرينا معها حواراً هاتفيا.



"أنا عدت السنة علشان أحقق حلم بابا ومعنديش استعداد أدخل امتحانات تاني"..

بهذه الجملة بدأت طالبة المنيا حديثها، موضحة أنها سبق أن أدت امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، ولم تتمكن إلا من أداء امتحانات المواد الفرعية، بسبب وفاة والدها قبيل الامتحانات وإصرارها على دخول امتحانات هذا العام من أجل تحقيق حلمه بالالتحاق بكلية الطب البشري.



تؤكد مريم أنه في حالة عدم حصولها على "حقها"، وهو مجموع 99%، على حد قولها، فإنها تجد صعوبة بالغة في أداء الامتحانات للمرة الثالثة.



وأشارت صاحبة "صفر الثانوية" إلى مطالبتها بالمقارنة بين أوراق الإجابة المنسوبة إليها في كنترول أسيوط، بأوراق الإجابة الخاصة بامتحانات العام الماضي، للتأكد من مطابقة نفس الخط المتواجد به من عدمه، إلا أنها ترى "مماطلة من قبل مسئولي التعليم قبل أيام معدودة على انتهاء تنسيق المرحلة الأولى"، حسب قولها.



وأضافت أنها تذكرت موضوع التعبير التي قامت بكتابته في امتحان اللغة العربية، وأعادت كتابته وتقديمه إلى نيابة قسم ثاني أسيوط لمقارنته بكراسة الإجابة في كنترول أسيوط، للتأكد من مغايرته كليا من حيث الخط والأسلوب.



وأوضح الدكتور مينا، شقيق الطالبة، أنه يخرج وشقيقه باسم مع شقيقته إلى أحد أقاربهم خارج القرية، من أجل التخفيف والترويح عنها، خاصة أنها تعيش حالة نفسية سيئة.


 محمد كفافى

“تعليم أسيوط”: اﻹنتهاء من صيانة المدارس والقضاء على الدروس الخصوصية إستعدادا للعام الجديد


http://www.alhaya-news.com/content/uploads/2015/08/55bde3951013b.jpeg
أعلن عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة لتربية والتعليم بأسيوط اليوم أنه تم التشديد على ضرورة الإنتهاء من أعمال الصيانة فى المدارس وتجهيزها لتكون مستعدة لإستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسى مع توفير مستلزمات المدارس التي يزيد عددها عن 2000 مدرسة بالمراحل المختلفة كى نسهل أداء عملها على أكمل وجه، مع ضرورة المتابعة اليومية مع مخازن الكتب لاستلامها وتوزيعها قبل بدء العام الدراسي.

جاء ذلك خلال الإجتماعا الذى عقده وكيل الوزارة بمديرى عموم الإدارات التعليمية المختلفة ، لمناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وذكر أبو شامة بأنه تم عمل مسح شامل للمدارس التى كانت تحتاج لصيانة كما تم مخاطبة مركزتوزيع الكتب الدراسية لإرسال بقية الكتب قبل بدء العام الدراسى حتى يتسنى لنا تسليم الطالب الكتب كاملة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تحديد العجز فى هيئة التدريس واجراء عمليات النقل والندب خلال الايام القادمة لضمان استقرارالعملية التعليمية مع أول يوم عمل فى الدراسة.

وشدد أبو شامة خلال الإجتماع على حظرالدعاية الانتخابية والتحدث في السياسة والانتخابات داخل الحرم التعليمي مشيرا إلى ضرورة مخاطبة كل مدرسة بإرسال بيان للإدارة التعليمة التابعة لها بأسماء المعلمين الذين لديهم مراكزللدروس الخصوصية، متضمن اسم المدرس ورقم الكود والرقم القومي وتاريخ التعيين، لإرسالها إلى لديوان الوزارة ومصلحة الضرائب.

مليون و 400 ألف جنيه لتوقيع عقد التنمية الريفية والزراعية بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/10/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-2.jpg
وقع الصندوق الاجتماعي عقد مشروع التنمية الريفية والزراعية بأسيوط الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) بالتعاون مع جمعية المحافظة علي القرآن الكريم بساحل سليم بإجمالي مليون و 400 ألف جنيه .

وأضاف رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، أن المشروع يهدف إلي الحد من الفقر وتحسين مستوي معيشة الفئات المستهدفة والمشاركة مع الدولة للحد من الفقر الريفي بالإضافة إلي النهوض بقاطني الريف في القرى والنجوع علي مستوي المحافظة ورفع مستوي المعيشة وتوفير حياة كريمه لهم ومساعدة المجتمعات الريفية لتمكينهم من الاستخدام الأمثل والمحافظة علي الموارد الإنتاجية المتاحة لهم مضيفا انه سيتم توفير فرص عمل مستدامة والقضاء علي مشكلة البطالة في مجتمعنا من خلال استغلال كوادر الشباب في هذه المشروعات حيث توفر حوالي 206 فرصة عمل علي مستوي 6 مراكز بالمحافظة تضم (أسيوط – الفتح – أبنوب – منفلوط – القوصية – وساحل سليم).
وأضاف مدير الصندوق أن المشروع يستهدف الفئات الآتية صغار المزارعين المعدمين والشباب والمرأة الريفية والمعيلة وملاك الأراضي التي تقل مساحتها عن خمسة أفدنة مشيرا إلي أن المرحلة الأولي بدأت من عام 2008 من خلال 9 جمعيات أهلية ثم تلتها المرحلة الثانية والثالثة ل18 جمعية منوهاً أن مشروع التنمية الريفية والزراعية يساهم في تمويل 20687 مشروع من خلال 27 جمعية أهلية.

ومن جانبه أشاد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية لخدمة المواطنين والسعي في تقديم الخدمات والمساعدات المادية من أجل محدودي الدخل من أبناء المحافظة.

موقع إسباني: جامعة أسيوط تحتل المرتبة الـ15 عربيا و1663 عالميا


http://media.elwatannews.com/News/Large/376354_Large_20150801020845_15.jpg
كشف موقع "ويبمتريكس الأسباني" لتصنيف الجامعات، عن تحسن ترتيب جامعة أسيوط إقليميًا ودوليًا، وذلك وفقًا لأخر تصنيف نصف سنوي له في يوليو 2015، والذي شمل أكثر من 12 ألف جامعة على مستوى العالم.

أحتلت جامعة أسيوط المركز الخامس من بين أفضل الجامعات المصرية، وذلك بعد جامعات القاهرة، المنصورة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة الإسكندرية.

وارتفع تصنيف جامعة أسيوط لتحتل المركز 15 بين أفضل الجامعات العربية والمركز 20 على مستوى الجامعات الأفريقية، أما على مستوى جامعات العالم، فقد نجحت الجامعة في تحقيق تحسن كبير في تصنيفها حيث احتلت المركز رقم 1663، وذلك بعد أن كانت في 2026 طبقًا للتصنيف المعلن في نهاية عام 2014 .

ومن جانبه، أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث، عن سعادته لهذا النجاح الذي حققته الجامعة، مشيراً إلى أن ذلك يرجع إلى ما اتخذه مجلس الجامعة من قرارات فى جلسته في شهر نوفمبر الماضي، والتي تهدف إلى رفع ترتيب الجامعات في التقييم الدولي للجامعات والتي تلزم أعضاء هيئة التدريس بتسجيل بياناتهم على Google scholar ونشر جميع أبحاثهم بصفة دائمة والإعلان كذلك عن كافة المؤتمرات والندوات المنظمة على الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة أسيوط


سعاد احمد

"تنمية أسيوط": القناة الجديدة أعادت لذاكرة العالم أمجاد المصريين


http://elgornalimages.elgornal.net:45680/images/news/thumb/2015/8/2/635740926982703103_0150802101222_71.jpg
أكدت حركة "تنمية أسيوط"، أن قناة السويس الجديدة قصة نجاح أعادت لذاكرة العالم أمجاد المصريين.

وأكد عقيل اسماعيل رئيس الحركة، أن الشعب المصري قادر على تحدي الصعاب مهما كانت الظروف، وأن الانتهاء من حفر القناة بداية لسلسلة من الإنجازات بأياد مصرية خالصة.

وأضاف عقيل أن القناة الجديدة سوف تساهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي وجذب الاستثمارات الخارجية وتوفير فرص عمل للشباب، مؤكدا أنها رسالة قوية للعالم لدخول مصر مرحلة جديدة من البناء، وعودتها للدور القيادي بالمنطقة.

ووجه محمد مختار عضو المكتب التنفيذي للحركة، رسالة شكر وعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة وكل الأيادي المصرية العاملة التي ساهمت في حفر القناة.

بالفيديو احتفالات محافظة اسيوط بقناة السويس الجديدة



أسيوط بدأت احتفالاتها وتستعد لوضع أكبر مجسم محاكاة للسفن العابرة لقناة السويس أمام الديوان



بدأت أمس محافظة أسيوط احتفالاتها استعداداً لافتتاح قناة السويس الجديدة حيث تم نشر الأعلام على أعمدة الإنارة والمصالح الحكوميه والهيئات بالإضافة إلى اللوحات المضيئه وتشغيل الاغانى الوطنية بسماعات كبيرة الحجم أمام ديوان المحافظة وتعليق علم مصر على المنشأت الموجودة بمدخل مدينة أسيوط  فيما قامت المحافظة بوضع ملصقات تحمل علم مصر على أعمدة الإنارة الجديدة وكذلك الأعلام والبانارت.

من ناحية أخرى تستعد محافظة أسيوط لتجهيز أكبر نموذج محاكاة لقناة السويس يتم وضعه أمام ديوان عام المحافظة ويكون على هيئة سفينتين كبيرتين وتجسيد  للقناة تقومان بالعبور فيها يتم تجهيز المجسم الاضخم في مصر من خلال اساتذة وشباب كلية التربية النوعية ويتم تركيبه خلال أيام بحيث يكون مواكباً للاحتفالات ويبلغ طول المجسم 30 متر وارتفاعه 18 متر .

من جهته دعا المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط كافة الأحزاب والشباب بالمحافظة للمشاركة في عمل موحد مساهمة من أبناء المحافظة في الاحتفال بإفتتاح قناة السويس الجديدة لافتاً إلى أهمية مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره أهم مشروع قومى تشهده البلاد ويقوم عليه مشروعات تنموية صناعية وزراعية وخدمية عملاقة الأمر الذى سيؤدى إلى تغيير خارطة العالم

كانت محافظة أسيوط قد استعدت لحفل إفتتاح القناة الجديدة بالتنسيق مع مديريات الثقافة والشباب والرياضة والاوقاف والجهاز التنفيذى بالمحافظة على إقامة تركيب شاشات عرض لنقل احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة على الهواء مباشرة فى ميادين المحافظة الرئيسية وكذلك قصور الثقافة المختلفة والمنتشرة بالمراكز والقرى وتشارك فرقة أسيوط للفنون الشعبية فى تقديم فقرات فنية واستعراضية بميادين مدينة أسيوط وتطلق القوات المسلحة الألعاب النارية فى الهواء لعدة أيام متواصلة احتفالا بهذا الحدث العالمي بميادين وشوارع المحافظة.


عيد شافع

نيابة أسيوط: عرض طالبة «صفر الثانوية» على الطب الشرعى.. والتعليم: توصلنا لحفظ التحقيق



http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/635071660296923063_562.jpg_q_111111.jpg
قرر المستشار أحمد عبدالمنعم وكيل نيابة قسم ثان اسيوط بإشراف المستشار أحمد السروجي رئيس النيابة السبت اجراء استكتاب للطالبة مريم ملاك ذكري صاحب بلاغ الصفر في الثانوية العامة وطالبة أخري تتضرر من عدم الدقة في تصحيح كراسات اجابتها و ارسال الطالبتين إلي مصلحة التزييف والتزوير بالطب الشرعي لإعداد تقرير.

وفي السياق استمعت النيابة لاقوال مندوب الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والذي انكر ادعاء الطالبة مريم ملاك ذكري الطالبة بمدرسة صفط الخمار بمحافظة المنيا نافيا وجود اخطاء وظلم علي الطالبة من الكنترول ما تسبب في حصولها علي صفر في مواد الثانوية العامة وقدم مذكرة تتضمن اجراء تحقيقات ادارية بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة في موضوع الشكوي والتي توصلت الي حفظ التحقيقات لعدم جدية الشكوي.

بينما استمعت النيابة لاقوال رئيس كنترول «أ» للثانوية العامة بقطاع الصعيد والذي انكر وجود اخطاء وتلاعب في كراسات الاجابة الخاصة بالطالبة صاحبة الصفر وفي نفس السياق قامت النيابة بالتحفظ علي كراسة الاجابات الاصلية التي قام مندوب الشئون القانونية بالوزارة بتسليمها للنيابة العامة وتشميعها لحين ورود تقرير ابحاث التزييف والتزوير.

كانت نيابة ثان اسيوط أمرت امس الجمعة استدعاء مسئولي كنترول اسيوط «أ» بامتحانات الثانوية العامة وضبط واحضار اصول اوراق الاجابة الخاصة بالطالبة.


يونس درويش

‏شاب معاق يطالب محافظ أسيوط ‏بفرصة عمل ضمن الـ 5%


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/07588b1637a5e61164dc3e6a8df8f74f.jpg
أرسل المواطن محمد عبد العال الشريف، إلى ديوان المظالم قائلاً:" لقد منّ الله على إذ أننى من ذوى الاحتياجات الخاصة أعيش فى محافظة أسيوط مركز البدارى بقرية النواورة، حيث أتشرف بعرض الآتى على سيادتكم .. أبلغ من العمر 31 عاما قضيتها وأنا أتقلب على جمرات الألم وإلى الآن وأعد من الأحياء ولست منهم .. وإلى الآن أعانى مر الآلام وأنظر إلى الحياة بنظرة يأس ولا أستطيع أن اعيشها وأنظر الى الشباب من حولى وهم يشقون طريقهم ومستقبلهم وأنا عاجز عن ذلك لا أستطيع فعل ذلك بسبب إعاقتى. فأنا حاصل على دبلوم المدارس الثانوية التجارية دفعة عام 2000 ولا أعمل فى أى جهة عمل سواء فى القطاع العام أو الخاص وأنا معاق وفقير وحالتى بائسة ولا أقدر على توفير احتياجات المعيشة كما أنه لا يوجد من يعولنى. أرجو من سيادتكم النظر إلى شكواى بعين الرحمة والاهتمام بحالتى ومناشدة المسئولين بتعيينى فى إحدى الجهات الحكومية حيث قمت بالتقديم فى العديد من المسابقات لزوى الاحتياجات الخاصة دون جدوى أرجو من سيادتكم تبنى موقفى بمناشدة المسئولين لتعيينى فى إحدى الجهات الحكومية وبما إنه فى المكان الذى أقطن به مجمع مصالح حكومية مكون من مدارس بجميع مراحلها ومكتب بريد ومستشفى ومركز شباب وعلمت أن بها وظائف شاغرة ولم يتم تعيين أحد من ذوى الاحتياجات الخاصة وأنا معاق وأحتاج إلى العمل فى أحد الأماكن القريبة .. فهل يحقق محافظ أسيوط حلمي؟ .

 مقدمه: المعاق محمد عبد العال الشريف قرية النواورة ـ مركز البدارى ـ أسيوط

تلوث مياه الشرب في قرى بأسيوط وتزايد عدد مرضى الفشل الكلوى


http://sharek.almasryalyoum.com/wp-content/uploads/2015/03/11050870_1422737168022489_1079449888_n-702x336.jpg
تعاني عدة قرى في أسيوط من تلوث مياه الشرب، التي لا تصلح بالأساس للاستخدام الآدمي.

هنا في أسيوط حالة من الغضب لدى المواطنين بسبب عدم صلاحية المياه، وقالوا إنه يوجد خط مياه نظيف من تل زايد يعمل من بعد 12 صباحًا، لكن مع اختلاطه بمياه الآبار تفسد المياه كلها، لذلك نطالب المسؤولين باتخاذ ما يلزم ومحاولة البحث عن حلول.


شحاتة السيد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...