الخميس، 24 مايو 2012

منظمة حقوقية بأسيوط: مخالفات انتخابية لمرسي وأبوالفتوح وموسي

رصد مراقبو مؤسسة "عالم واحد" بأسيوط، انتشار سيارات تنقل الناخبين لصالح المرشح محمد مرسي إلي مدرسة التحرير الابتدائية بمدينة أسيوط، فضلًا عن استخدام دعاية محظورة للمرشح عمرو موسى بواسطة مركبة "توك توك" يجول بالقرية.

فيما رصد المراقبون أيضًا قيام أحد موظفى اللجنة رقم (55) بقرية الحواتكة بتوجيه الناخبين لصالح المرشح محمد مرسى، وذلك بمدرسة صلاح عبد الصبور الابتدائية، وكذلك دعاية انتخابية مكثفة للمرشحين محمد مرسى وعبد المنعم أبوالفتوح، وتوجيه للناخبين أمام مجمع مدارس الحديثة بمدينة أسيوط.

أهالى قرية المطمر بمركز ساحل سليم بأسيوط يقطعون الطريق الزراعى علي خلفية انتحار شاب بداخل محبسه بمركز شرطة الساحل، متهمين ضباط المركز بالتسبب في وفاته

قطع أهالي قرية المطمر بمركز ساحل سليم بأسيوط الطريق الزراعي مساء اليوم الخميس، علي خلفية انتحار شاب بداخل محبسه بمركز شرطة الساحل، متهمين ضباط المركز بالتسبب في وفاته.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من العميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على أحد المتهمين ويدعى "م.م.خ" دبلوم تجارة "مشنوقًا" داخل محبسه بمركز شرطة ساحل سليم.


وأفادت التحريات أن المجني عليه، سبق القبض عليه منذ أيام بكمين المطمر التابع لدائرة المركز لا تهامه في جنحة إيصال أمانة في أثناء استقلاله سيارة على الطريق السريع وفي أثناء الكشف عليه بالكمبيوتر، حدثت مشادات كلامية بينه وبين أحد أفراد الشرطة وتعدى بعدها على أفراد شرطة، في أثناء القبض عليه بالكمين.


وتم عرضه علي النيابة العامة، فأمرت بحبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق، وبعد حبسه بحجز مركز الشرطة فانتابته حالة نفسية سيئة وقام بشنق نفسه

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المستشار / طارق عزيز رئيس لجنة انتخابات فى اسيوط يتصل بالمحور لأخبار الناخبين ينقل لجنة مدرسة نصر الابتدائية الى مدرسة يحي الكيلانى ببندر ديروط بسبب خصومة ثأرية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة مباشر مصر ومدير أمن أسيوط تفادينا أخطاء البرلمانية وأمنّا الانتخابات

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هيثم البدرى مراسل الحياة الأن من أسيوط و حملة أبو الفتوح قامت بتحرير محضر ضد محمد مرسي لوجود دعاية خاصة به داخل لجنة مدرسة الإعدادية بنات

العوا يرجئ زيارته لأسيوط ويستبدلها بجولات ميدانية بالقاهرة


قالت  الدكتورة مروة سلطان مسئول غرفة العمليات لحملة الدكتور محمد سليم العوا،ان المرشح الرئاسى الدكتور سليم العوا قرر إرجاء زيارته الى محافظة اسيوط،على ان يقوم بعمل جولات انتخابية فى محافظة القاهرة،موضحه انه لا اسباب رئيسية وراء ذلك التغيير انما بسبب الجولات التى عقدها مساء امس فى محافظة الاسكندرية، ووصوله متأخرا مفضلا عمل عده جولات ميدانية بالقاهرة فى المقرات الانتخابية واللجان المختلفة .

غرفة عمليات الرئاسة بأسيوط تنفي اعتداء ضابط علي قاضٍ بإحدى اللجان

نفي اللواء يعقوب حسن أمام، رئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية بأسيوط، واقعة تعدي ضابط من الشرطة العسكرية علي قاضٍ باللجنتين رقمي 16 و15 بحي غرب أسيوط.

كانت بعض وسائل الإعلام قد نشرت خبرًا يشير إلي ذلك، وهو مانفاه تمامًا رئيس غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية بأسيوط، مؤكدًا عدم صحة الواقعة.

إصابة شاب صيني في انقلاب سيارته بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز ملوي في طريقه إلى أسيوط


أصيب شاب صيني الجنسية، إثر انقلاب سيارته بالطريق الصحراوي الغربي أمام مركز ملوي في طريقه إلى أسيوط.

نتج عن الحادث انفجار إطار السيارة الأيمن، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة، وانقلاب السيارة على جانب الطريق وإصابة قائدها ويُدعي لي راج 23 سنة صيني الجنسية طالب بجامعة الأزهر ومقيم بمدينة نصر.

تم نقل المصاب لمستشفي ملوي العام، وتحرير محضر بالواقعة.

الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ينفى انحياز أو دعم الكنيسة لمرشح بعينه في أسيوط


  نفى مطران أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة الأنبا لوكاس، الخميس 24 مايو، انحياز أو دعم الكنيسة لمرشح بعينه في أسيوط.
  وأوضح أن هذه الادعاءات كاذبة، ودعا جميع المواطنين بأن يحكموا ضمائرهم ويختاروا لصالح للوطن في هذه المرحلة.
  وأضاف قائلا: "كل ما قامت به الكنيسة هو فقط دعوة المواطنين الأقباط للخروج لتأدية الواجب الوطني دون توجيه لصالح مرشح بعينه على عكس شائعات يروجها البعض لإثارة المسلمين وضمان خروجهم لتأييد مرشح بعينه".
  جاء نفى المطران بعد أن شهدت أسيوط خلال اليوم الثاني خروج أعداد غفيرة من المسيحيين لتأييد أحمد شفيق في لجان التصويت بمراكز أبنوب والقوصية ومنفلوط ومدينة أسيوط .

صوفي يحلم بشفيق علي ''الصراط المستقيم'' في قرية كوم أبو شيل، بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط ..والسلفيين يتهمونه بالجنون

صوفي يحلم بشفيق علي ''الصراط المستقيم'' في أسيوط..والسلفيين يتهمونه بالجنون
شهدت قرية كوم أبو شيل، بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط قصة مثيرة للجدل، حيث حكى مسناً ينتمى للتيار الصوفي ويدعى الشيخ ''صديق راشد'' أنه قد رأى في منامه ، صباح اليوم الخميس، جميع مرشحي رئاسة الجمهورية يسيرون تائهون في صحراء جرداء، وأن شفيق هو المرشح الوحيد بينهم الذى كان يسيرعلى الطريق الصحيح، وكأنه ''الصراط المستقيم'' يوم الحشر.
حيث قام راشد بدعوة أهالي القرية لإنتخاب ''شفيق'' فور فتح اللجان لأبوابها من صباح اليوم الثاني للإنتخابات، تحقيقاً لرؤيته، مؤكدا للناس بأنه الأصلح وأن ما جاءه في المنام يبشره بذلك، معتبرا رؤيته تأييد لشفيق من المولى عز وجل .
هذا وقد أثار هذا الأمر جدلاً بين أهالى القرية،  وحفيظة الناخبين خاصة السلفيين منهم، الذين وجهوا إتهامات لراشد بالكفر والجنون، كما أن الناخبين تأكدوا بأن الطرق الصوفية قد أيدت أحمد شفيق للإنتخابات قبل بداية المارثون الرسمي، وبصحبة نقابة الأشراف، وهذا ما جعلهم لا يعيرون الأمر الإهتمام لإستمرار عمليات التصويت.

قاضي يبدأ الفرز في منتصف اليوم الانتخابي بمدرسة الواسطى الإبتدائية بمركز الفتح بأسيوط وحملات المرشحين يحررون محاضر ضده



تلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط بلاغا من أحد الناخبين يفيد قيام القاضى بلجان 6 ،7 بمدرسة الواسطى الإبتدائية بمركز الفتح بالفرز داخل اللجان بعد عصر اليوم الخميس حيث قام بتقسيم اللجنة لنصفين احداهما يتم التصويت به والأخر يتم به الفرز وقال اللواء يعقوب إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط ورئيس غرفة العمليات بالإنتخابات الرئاسية ” أننا تلقينا بلاغا يفيد بقيام قاضى اللجنتين 6 ،7 بمدرسة الواسطى  ببدء الفرز بعد عصر اليوم وقمنا بإبلاغ اللجنة العامة للإنتخابات وإرسال المحامى العام ورئيس اللجنة العامة بالفتح للتحقيق فى الشكوى

بالفيديو مشاداة بين حمدين صباحى واحد المواطنين بسبب الطابور

الشيخ حمادة نصار، المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بأسيوط: التصويت في انتخابات الرئاسة "طائفي" والكنيسة تتعامل مع التيار الإسلامي ومرشحيه باعتباره الخطر الماحق الذي يهدّد طموحات الكنيسة


انتقد الشيخ حمادة نصار، المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية بأسيوط التصويت الطائفي بانتخابات الرئاسة وتكرار سيناريو مجلس الشعب، حيث خرج شعب الكنيسة يتدافع أمام لجان الإقتراع معلنا بكل وضوح أنّه سيدفع وراء أي مرشح شريطة ألا يكون ذا خلفية إسلامية .

وأضاف أن اللافت للنظر أنّ المشهد يحمل دلالات عدة لا تخفي علي المحقق المدقق من الناس، خاصة أن الخروج جماعيًا بهدف التصويت لمرشح بعينه كالفريق أحمد شفيق يثير الشك والريبة لدى الجميع.

وأرجع "نصار" تزاحم الأقباط على التصويت لـ"شفيق" لأسباب عدة منها أنه مازالت الكنيسة تتعامل مع التيار الإسلامي ومرشحيه باعتباره الخطر الماحق الذي يهدّد طموحات الكنيسة وآمالها السندسية الواعدة بالنماء والتجدد ورغبتها في التوسع والاستحواذ علي صلاحيات لا تتناسب والتعداد السكاني.

وقال إنّ الوقوف وراء مرشح من نوع الفريق شفيق الذي إن قٌدر له النجاح في الوصول إلي كرسي الرئاسة فلن يكون إلا عملية تدوير وإنتاج لنظام حسني مبارك مرة أخرى مع قليل من التعديل والتجميل، وهو النظام الذي لن تجد الكنيسة ما يساويه أو يوازيه أو يقترب منه علي الأقل في الإمتيازات والاستحقاقات.

وقال نصار إنه عملاً بالقاعدة الفيزيائية الشهيرة القائلة "لكل فعل رد فعل، مساوٍ له في المقدار ومضاد له في الاتجاه" استفزت مثل هذه التصرفات الجانب المسلم فدفعته إلي الخروج المكثف للانحياز وراء مرشح من ذوي الخلفيات الإسلامية ردًا علي التصرف القبطي وهو ما يتسبب في ظلم للمرشحين الذين لا ينتمون إلي هؤلاء ولا إلي هؤلاء ويدفعون بذلك ضريبة الطائفية.

وانتقد "نصار" تجاهل الإعلام المتواطئ للأسباب والنتائج ، محمّلا التيار الإسلامي التبعة كاملة عن النتيجة، بحجج واهية، ويغض الطرف عن كل ما يخص الطرف الآخر، وبذلك تأتي النتيجة علي نفس النسق الذي جاءت عليه نتائج انتخابات الشعب والشورى

"وفديون عائدون" تستنكر احتجاز 3 صحفيين داخل لجنة بأسيوط


استنكرت حركة "وفديون عائدون" بأسيوط في بيان لها صدر اليوم، الخميس، ما قام به أحد ضباط القوات المسلحة بلجنة خديجة يوسف، باحتجاز الصحفيين محمود العسيري، الصحفي بجريدة "الجمهورية"، وإسلام رضوان، الصحفي بجريدة "الأهرام"، وحسين عثمان، الصحفي بجريدة "المصريون"، الذين استأذنوا من الضباط المتواجدين في مدخل لجنة مدرسة خديجة يوسف للدخول وبعد أن توجهوا إلى مقر اللجنة فوجئوا بضابط يدعى نادر يمنعهم من ممارسة عملهم ويحاول التحفظ عليهم داخل الغرفة الخارجية، مهددا بتلفيق تهمة تعطيل سير العملية الانتخابية وتحويلهم إلى 5 نيابات، الأمر الذي أدى إلى تدخل المستشارة أميرة حسن، رئيس اللجنة، والتي أكدت حقهم في الدخول للتغطية الصحفية والتصوير داخل اللجنة بموجب التصريحات الموجودة معهم.

وتدخل اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات، واتصل بالمستشار العسكري وتم بعدها السماح للصحفيين بممارسة عملهم وإنهاء المشكلة بعد أن استدعى الضابط الشرطة العسكرية.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، عضو المكتب التنفيذي للحركة، إن الإعلاميين يمارسون دورهم الذي لا غنى عنه في تغطية العملية الانتخابية، وإن تلك الممارسات الفردية اعتداء واضح وصريح على حرية الإعلام وعلى الشفافية والنزاهة التي وعد بها المجلس العسكري، وطالبت الحركة باستدعاء الضابط والتحقيق معه

طائرة عسكرية لتأمين اللجان الانتخابية بأسيوط


حلقت في سماء أسيوط طائرة استطلاع عسكرية لمتابعة لجان الانتخابات بقرى ومراكز المحافظة والبالغ عددها 552 لجنة لرصد أي تجاوزات قبيل إغلاق الصناديق الانتخابية بساعات.

وأكد مصدر عسكري أن تحليق الطائرة على جميع اللجان يهدف لتأمين العملية الانتخابية، ويتم ذلك بعدد كبير من المحافظات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شوكت خلف مراسل قناة أون تي في من أسيوط وإختفاء حوالي 200 اسم من الكشوف وإكتشاف عدد من أسماء الناخبين المتوفين و مشاداة بين أحد اعضاء الحرية وقوات الأمن و مواطن يشطب على جميع أسماء المرشحون ويكتب مكانهم محمد حسني مبارك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لولا عطا مراسلة قناة النهار من اسيوط وإشتباكات ومخالفات في التصويت الأنتخابي بأسيوط

مشاجرات بين أنصار شفيق ومرسي بالقوصية بسبب الدعاية الانتخابية أمام اللجان

وقعت مشاجرات واشتباكات بين أنصار المرشحين الفريق أحمد شفيق، وأنصار الدكتور محمد مرسى بقرية نزالى جنوب التابعة لمركز القوصية بأسيوط، أمام لجنة مدرسة نزالى جنوب، على خليفة الدعاية المحظورة أمام اللجان من قبل الجانبين.

قام رئيس اللجنة بطرد جميع مندوبى المرشحين خارج اللجنة، وتم نزع لافتات الدعاية خارج اللجنة من قبل الشرطة العسكرية، كى تستمر العملية الانتخابية دون تعطل، ويعمل كبار العائلات علي الصلح بين الطرفين حتى لاتتطور الأمور.

ضابط يحتجز صحفيي بوابة الأهرام والجمهورية والمصريون داخل لجنة بأسيوط

احتجز ضباط جيش يدعى "نادر"، بلجنة مدرسة خديجة يوسف بمدينة أسيوط ثلاثة صحفيين بـ"بوابة الأهرام" والجمهورية والمصريون، ومنعهم من متابعة سير العملية الانتخابية، وأداء عملهم الصحفي، بالرغم من حصولهم على تصريحات من لجنة الانتخابات الرئاسية، وهدد الأول بتحويله إلي 5 نيابات بتهمة تعطيل سير الانتخابات.

كان الزملاء محمود العسيري، الصحفي بجريدة الجمهورية، وإسلام رضوان، الصحفي بـ"بوابة الأهرام"، وحسين عثمان، مراسل جريدة المصريون، قد تعرضوا للاحتجاز من قبل ضابط الجيش المسئول عن تأمين لجنة مدرسة خديجة يوسف رقم (1) بمدينة أسيوط، بعد منعهم من ممارسة عملهم، مهددًا بتلفيق تهمة تعطيل سير العملية الانتخابية لهم وتحويلهم إلى 5 نيابات، الأمر الذي أدى إلى تدخل المستشارة أميرة حسن، رئيس اللجنة، التي أكدت علي حقهم في الدخول للتغطية الصحفية، والتصوير داخل اللجنة بموجب التصريحات الموجودة معهم، فيما تدخل اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة ورئيس غرفة العمليات بالمحافظة، أيضًا وقام بالاتصال بالمستشار العسكري، وتم بعدها السماح للصحفيين بممارسة عملهم، وإنهاء المشكلة بعد أن كان قد قام الضابط باستدعاء الشرطة العسكرية لإلقاء القبض عليهم.


ومن جانبه قام الزميل إسلام رضوان، بتحرير شكوي ضد الضابط المذكور بالواقعة في غرفة عمليات المحافظة، بالإضافة إلي إبلاغ نقابة الصحفيين لاتحاذ اللازم حيال الواقعة.


فيما تعرض الزميل حمادة سعيد، مدير مكتب الأهرام بأسيوط، للمنع من دخول مدرسة إسماعيل القباني بمدينة أسيوط، بالرغم من إبرازه هويته الصحفية للقائمين علي تأمين العملية الانتخابية، ولكنهم طالبوه بتصريح اللجنة العليا للانتخابات من أجل الدخول إلي اللجنة

حملة أبوالفتوح بأسيوط تحرر محضرين ضد أنصار مرسي

حررت حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، محضرين ضد أنصار مرشح الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى بسبب الدعاية الانتخابية المحظورة.

وقال محمود جمال، مسئول غرفة عمليات الحملة، إن الحملة حررت محضرًا ضد الدكتور محمد مرسى بسبب قيام أنصاره بالدعاية له داخل لجنة مدرسة الإعدادية والثانوية بنات بمدرسة الوليدية بسبب دخول الناخبين ومعهم صور للمرشح محمد مرسى ومكتوب خلفها اسم الناخب ورقم اللجنة، كما رصدت الحملة وجود فتيات تابعات للإخوان المسلمون على بعد 60 مترا من اللجنة ذاتها، ومعهن تروسيكل عليه صور محمد مرسى ويقمون بالدعاية له.


كما حررت الحملة محضرًا ضد المرشح ذاته بسبب قيام أنصاره بالدعاية له أمام لجنة مدرسة الغنايم الابتدائية شرق عن طريق "لاب توب" للتأثير على إرادة الناخبين

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم :: سجين يشنق نفسه داخل مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط لمروره بحالة نفسية سيئة

لقي سجين مصرعه اليوم الخميس بعد أن قام بشنق داخل محبسه بمركز شرطة ساحل سليم بأسيوط، لمروره بحالة نفسية سيئة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من العميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على أحد المتهمين ويدعى "م.م.خ" دبلوم تجارة "مشنوقًا" داخل محبسه بمركز شرطة ساحل سليم.


وأفادت التحريات أن المجني عليه، متهم في قضية جنحة إيصال أمانة، وألقي القبض عليه في أثناء استقلاله سيارة على الطريق السريع بكمين المطمر التابع لدائرة المركز، وأثناء الكشف عليه بالكمبيوتر حدثت مشادات كلامية بينه وبين أحد أفراد الشرطة، وتعدى بعدها على أفراد شرطة، في أثناء القبض عليه بالكمين.


تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة العامة، أمرت بحبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق، وأثناء حبسه بسجن مركز شرطة الساحل انتابته حالة نفسية سيئة، وقام بشنق نفسه

حملة صباحي بأسيوط تحرر 12 محضرًا ضد أنصار مرسي وأبوالفتوح بسبب الدعاية

قامت حملة حمدين صباحي بأسيوط، بتحرير 12 محضر إثبات حالة، منها 8 محاضر ضد أنصار محمد مرسي،
و4 محاضر ضد أبو الفتوح، بسبب الدعاية الانتخابية المحظورة.


كانت حالة من الاشتباكات قد وقعت داخل وخارج اللجان بين أنصار المرشحين بأسيوط وتطورت في بعض الحالات إلى مشادات كلامية، وق ما صرحت به فاطمة العوامري، المتحدث باسم حملة صباحي بأسيوط.


وقالت إنه من بين المحاضر المحررة قيام محمود مصطفي بتحرير محضر ضد حملة المرشح محمد مرسي، بسبب الدعاية انتخابية والاعتداء على المندوب وسب المرشح حمدين صباحي داخل لجنة مدرسة ناصر الثانوية، ومحضر آخر من محمد صلاح ضد حملة أبو الفتوح بأسيوط بسبب الدعاية داخل الحرم الانتخابي؛ وجاري عرضهم علي النيابة

رصد تسويد 18 بطاقة انتخابية لصالح مرسي بمركز البداري في أسيوط

رصدت غرفة عمليات المحافظة، واقعة تسويد أكثر من 18 بطاقة انتخابية لمرشح "الحرية والعدالة" محمد مرسي بلجنة رقم 22 بمدرسة أبو بكر الصديق بقرية "العقال البحري" بمركز البداري في أسيوط.

وقام المستشار أسامة إبراهيم نفادي، رئيس اللجنة بتحرير محضر ضد الموظفة المنتقبة "ح. ح" المسئولة عن الدفاتر الخاصة بأوراق الاقتراع.


صرح بذلك اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، ورئيس غرفة العمليات بالمحافظة، مضيفًا أنه تم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات لاتخاذ اللازم

الحرية والعدالة بأسيوط: نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بالمحافظة 16% وليس 35 % كما جاء في بيان غرفة عمليات المحافظة

نفي الدكتور حسين راغب، رئيس غرفة عمليات حزب الحرية والعدالة بأسيوط، ماجاء في بيان غرفة عمليات المحافظة، حول أن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية بلغت أمس 35% من جملة الناخبين، مؤكدًا أنها لم تتجاوز الـ16%.

وقال راغب: إن النسبة غير صحيحة بالمرة، حيث إن غرفة عمليات الحزب رصدت من خلال مندوبيها باللجان أن نسبة التصويت كانت ضعيفة في معظم اللجان بالمراكز

"عالم واحد" ترصد دعاية انتخابية لمرسي وشفيق في "موشا" بأسيوط

رصد مراقبو مؤسسة "عالم واحد" الحقوقية بأسيوط اليوم الخميس، تأخر فتح لجان قرية موشا "آل عابدين ومحمد زكي الابتدائيتين" بمركز أسيوط،

فيما رصدوا توجيها للناخبين ودعاية انتخابية من قبل أنصار المرشح محمد مرسى أمام المدرسة، وجود سيارة تقوم بنقل الناخبين للمدرسة عليها دعاية محظورة للمرشح أحمد شفيق.

"وفديون عائدون" بأسيوط ترصد تواجد أعضاء الوطني بالبداري لدعم شفيق

رصدت غرفة عمليات "حركة وفديون عائدون" بأسيوط، بالتعاون مع اتحاد شباب البدارى لمراقبة الانتخابات الرئاسة، تواجدًا مكثفًا لأعضاء وقيادات الحزب الوطني المنحل أمام لجان مركز البداري وبخاصة في قرى العتمانية وقاو النواورة والعقال البحري للدعاية للمرشح أحمد شفيق.

في السياق ذاته شهدت قرى الحمام بمركز أبنوب، والعزية بمنفلوط، والبربا وكوم أبو حجر بصدفا، والزرابي بأبوتيج، وبعض لجان حي شرق أسيوط حشدا من قبل الأقباط للتصويت لصالح المرشح أحمد شفيق بحسب جميل وصفي.


فيما اعتبر مينا متياس، ومايكل جرجس أن شفيق رجل المرحلة طمعًا في الاستقرار، بينما رفض الشيخ حمادة نصار، متحدث الجماعة الإسلامية بأسيوط، في بيان له اليوم الوقوف وراء مرشح من نوع الفريق شفيق، والذي إن قٌدر له النجاح في الوصول إلي كرسي الرئاسة فلن يكون إلا عملية تدوير، وإنتاج لنظام حسني مبارك مرة أخري مع قليل من التعديل والتجميل وفقا للبيان

رئيس غرفة "انتخابات أسيوط": 35% نسبة التصويت بالأمس.. ورصد 10 مخالفات

قال اللواء يعقوب إمام، رئيس غرفة العمليات المركزية لانتخابات الرئاسة بأسيوط، إن نسب التصويت في اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية بلغت نحو 35% من إجمالي عدد الناخبين الذي يبلغ عددهم 2 مليون و723 ألف ناخب.

وأضاف إمام، أن غرفة العمليات رصدت فى اليوم الأول 10 مخالفات من مختلف مراكز وقرى المحافظة تركزت معظمها فى مراكز أسيوط وأبوتيج والبداري، موضحًا أن الغرفة عقدت جلساتها منذ صباح اليوم الأول وتستمر طوال فترة الانتخابات، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتلقى أية بلاغات وحلها مع الجهات المعنية فى حينها.


وأشار رئيس غرفة العمليات المركزية لانتخابات الرئاسة بأسيوط، إلي أن غرفة العمليات المركزية تعمل طوال 24 ساعة، ويمكن الاتصال على الأرقام الآتية 2285551 و2323541 للإبلاغ عن التجاوزات، وتضم اللجنة فى عضويتها ممثلين عن جميع المديريات وعناصر من الجيش والشرطة، وعلى اتصال مستمر باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية

تأخر فتح بعض اللجان في مراكز أبنوب ومنفلوط والقوصية وصدفا بسبب تأخر القضاة

شهدت لجان محافظة أسيوط إقبالًا ضعيفًا مع بداية عملية الاقتراع، بينما شهدت لجان أخري بقرى المعابدة بأبنوب وجحدم بمنفلوط والبربا بصدفا، وبلوط بالقوصية تأخر بعض القضاة، بسبب بعد المسافة بين استراحات المستشارين، ومقار اللجان.


يأتي ذلك في الوقت الذي اتخذت فيه قوات الجيش والشرطة إجراءات أمنية مشددة في محيط اللجان لمنع الدعاية الانتخابية المحظورة من قبل الناخبين خلال فترة الصمت الانتخابي.

مندوب صباحي بأسيوط يحرر محضرًا لحملتي مرسي وأبوالفتوح بسبب الدعاية الانتخابية

حرر محمود مصطفي، مندوب بحملة المرشح حمدين صباحي، بلاغًا برقم ٣٤٧٢ لسنة ٢٠١٢ إداري أول أسيوط، ضد مندوبين بحملتي المرشحين محمد مرسي وعبدالمنعم أبوالفتوح، بسبب ممارسة الدعاية الانتخابية داخل لجنة مدرسة ناصر الثانوية لمرشحيهما.

وقال مصطفي، إنه أثناء خروجه من نيابة أول اعترض مندوبي المرشحين علي تقديم البلاغ، وحاولوا التعدي عليّ، مما أدي ذلك إلي تدخل القوات المسلحة لفض الخلاف بيننا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة التاسعة والعشرون بعنوان (( لاتنتظر ضربة الحظ والأمل لا يأتى إلا بالعمل))

طقس اليوم الخميس 24/5/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 23 والعظمى :: 41


بالفيديو عصام سلطان: شفيق سوف يعرض في الصوت اليوم 1000 جنيه


حملة البسطويسى بأسيوط تحرر محاضر ضد القضاة لمنعهم من دخول اللجان على مستوى المحافظه بدعوى وجود اخطاء فى توكيلاتهم


حرر مندوبو المرشح هشام البسطويسى محضرا ضد القضاه  لمنعهم من دخول اللجان على مستوى المحافظه بدعوى وجود اخطاء فى توكيلاتهم .
وقال احمد محمود احد مندوبي المرشح ان التوكيل مستوفى الشروط القانونيه ولا يوجد ايه مشكله فى التوكيلات لافتا انه ابلغ غرفه العمليات بذلك الامر لتذليل العقبات امامهم.
ومن ناحيه اخرى نشبت مناوشات فى لجنه رقم 484 بمدرسة عزبة سرور الابتدائية المشتركة بمركز البداري بسبب التزاحم امام اللجان ورغبه المواطنين فى الدخول للادلاء باصواتهم والانصراف قبل مواعيد عملهم

منتقبة تحاول التصويت مرة ثانية بمدرسة ديروط الابتدائية للبنات بأسيوط

منتقبة تحاول التصويت مرة ثانية بأسيوط
اكتشف قاضي اللجنة بمدرسة ديروط الابتدائية للبنات وجود إحدى السيدات المنتقبات تدلى بصوتها للمرة الثانية، حيث فوجئ بدخول السيدة ز . م ؛
وأثناء تقديمها لبطاقتها قام أحد المشرفين بمناداتها باسم آخر، مما أربك الناخبة التى طلب منها رئيس اللجنة كشف وجهها للتأكد من شخصيتها، فتبين حملها لبطاقة لا تخصها؛ وكانت قد أدلت بصوتها باسمها الحقيقى فى لجنة اخرى من خلال الحبر السرى الذى بدا واضحًا فى يدها.
كان عدد من اللجان الانتخابية بأسيوط قد انعدم فيها وجود سيدات للكشف عن وجوه المنتقبات خاصة بمدرسة الثانوية بنات، ومجلس المدينة، والإعدادية بنات بمركز أبوتيج؛ حيث قام عدد من السيدات بالإدلاء بأصواتهن دون أن يتم كشف وجوههن تنفيذا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات .

توجيه الناخبين للتصويت لشفيق ومرسى بأسيوط

توجيه الناخبين للتصويت لشفيق ومرسى بأسيوط
قام أنصار أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي مرشحي رئاسة الجمهورية بتوجيه الناخبين للتصويت لمرشحهم أمام لجان مدرسة محمد فريد الابتدائية بمنطقة البيسري بحي غرب أسيوط ؛ وداخل فناء لجنة معهد الأمل الابتدائي للصم وضعاف السمع بنين بمدينة أسيوط .
كما قام أنصار المرشح محمد مرسى أيضاً بتوجيه للناخبين أمام لجان مدراس صلاح سالم الإعدادية ، وطه حنفى المليجى الابتدائية ، والفرنسسكان الثانوية بمدينة أسيوط .
مما أثار حفيظة أنصار المرشحين الآخرين وأدي الى مشاحنات بينهم .
كان قد تم مد التصويت  باللجان ساعة إضافية للدعوة للمشاركة في العملية الانتخابية


اصابة مواطن فى شبرا بطلق نارى على يد امين شرطة بمديرية أمن اسيوط بعد ان قام امين الشرطة بمعاكسة فتيات المنطقة

إصابة مواطن فى شبرا بطلق نارى بسبب معاكسة الفتيات
شهدت منطقة عزبة الصعايدة بمدينة شبرا الخيمة مشاجرة بين الاهالى وامين شرطة عندما اكتشفوا انه يقوم بمعاكسة الفتيات بالمنطقة وعلى علاقة عاطفية بإحداهن فقام الاهالى بالاعتداء عليه بالضرب إلا انه قام بإطلاق عدة اعيرة نارية فى الهواء  فأصيب أحد المواطنين بعدة طلقات نارية تم نقل المصاب الى مستشفى ناصر العام وألقى القبض على المتهم وأحيل للنيابة فتولت التحقيق.
تلقى اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية بوصول نادر منير محمد 26 سنة عامل مصابا بعدة طلقات نارية وفى حالة سيئة توصلت تحريات اللواء محمد القصيرى مدير المباحث على ان مرتكبى الحادث امين شرطة بمديرية أمن اسيوط ومقيم بعزب الصعايدة بشبرا الخيمة ، حيث نشأت علاقة عاطفية بينه وبين احدى الفتيات بالمنطقة وعندما علم الاهالى استشاطوا غيظا وتجمعوا وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بالعصى الا ان امين الشرطة اطلق عدة اعيرة نارية فى الهواء لارهابهم وتفريهم فاستقرت احدى الطلقات فى صدر المجنى عليه .
تمكن العقيد بلال لبيب مأمور قسم ثانى شبرا الخيمة من القبض على المتهم ويدعى علاء نصر عبدالراضى وتم التحفظ على السلاح الميرى الخاص به وتولت النيابة التحقيق.


غضب بين طلاب جامعة أسيوط وفرع جامعة الأزهر من المغتربين الذين ينتمون الى محافظات بعيدة ، بسبب عدم تمكنهم من الادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة


سادت حالة من الغضب بين طلاب جامعة أسيوط وفرع جامعة الأزهر من المغتربين الذين ينتمون الى محافظات بعيدة ، بسبب عدم تمكنهم من الادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.
  يأتي ذلك بينما استمرت جماعة الاخوان المسلمين باسيوط في حشد المواطنين للجان الانتخابية بعد أن قاموا بتوفير عدد من السيارات لنقل المواطنين خاصة البسطاء بالقرى مؤكدين لهم بان اختيار محمد مرسي هو اختيار للاسلام بالاضافة لما سوف يعود عليهم بخير.
   وقامت مجموعة أخوانية باصطحاب المواطنين الى داخل اللجان وارشادهم لاختيار الميزان اخر اسم بكشوف المرشحين ولوحظ ايضا تكرار السيناريو بمدينة اسيوط بلجنة مدرسة على بن أبي طالب بقسم أول أسيوط  فيما رفض مسؤول اللجنة الفرعية رقم 20 بمدرسة عصمت عفيفي دخول مندوبي المرشحين بدون إبداء أسباب.

القضاة بمدرسة الجلاء لجنه رقم (10) ومدرسة عمر مكرم الابتدائية بسوق الغلال لجنتى (34) و (35 ) يغلقون الابواب فى وجه الناخبين ويرفضون الالتزام بقرار مد ساعات التصويت مما أثار غضب الأهالى

بالفيديو توفيق عكاشة يتطاول علي أركان الإسلام ويسخر من صلاة الاستخارة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد توفيق عكاشة يعود الى عادة بوس الأيادى ويطلب من المواطنين بالنزول وانتخاب احمد شفيق فى مقابل أن يبوس ايد ورجل كل مواطن ينتخب شفيق

الجنزوري يوافق على اعتبار الخميس إجازة رسمية للعاملين بالدولة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الجنزورى
قرر رئيس مجلس الوزراء د. كمال الجنزوري اعتبار يوم الخميس 24 مايو إجازة رسمية للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
  وقال إن ذلك القرار جاء حرصا من الحكومة علي الاستجابة لرغبة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة للمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية حرة تشهدها مصر منذ فترة طويلة.
  وأهاب رئيس مجلس الوزراء ا بضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية وأداء الواجب الوطني والتكاتف من أجل إنجاح العملية الانتخابية والقبول بقرار الأغلبية الذي يقرره الشعب.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة بى بى سى عربى وإقبال كبير على التصويت في محافظة أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أول بطل ضرب شفيق بالجزمة مرردا حين رميها بالروح بالدم نفديك ياشهيد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شبكة يقين الاخبارية ومالم تشاهده في قنوات الاعلام . موقعة التجمع الخامس وجزم تتطاير فى الهواء على وجه شفيق

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد زفة بالجزم لأحمد شفيق خارج اللجنة والحرامى اهو

"محمد حسنى مبارك" يصوت لـ"شفيق" في الانتخابات الرئاسية


أدلى اللواء محمد حسنى مبارك، ابن عم الرئيس السابق، بصوته فى الانتخابات الرئاسية ظهر اليوم، الأربعاء، بمدرسة فاطمة الزهراء بشارع الجلاء بمدينة قويسنا لصالح المرشح أحمد شفيق.

وأشار حسنى مبارك إلى أن اختياره لشفيق جاء لأنه يرى فيه شخصية عسكرية حازمة وناجحة إداريا، وذو خبرة سياسية على المستويين الداخلى والخارجى، مؤكدا أنه اختار فى الانتخابات البرلمانية الإخوان والسلفيين احتراما لمواقفهم وقولهم كلمة حق فى وجه سلطان جائر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد طارق عبد الجليل مراسل قناة 25 يناير من اسيوط وتقرير مصور عن الانتخابات الرئاسية باسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فضيحة واشتباكات بسبب غلق اللجنة 3 بمدرسة اسماعيل القباني باسيوط من الساعة 3 عصرا

                          الفيديو الاول


                         الفيديو الثانى


بالفيديو تعطل الانتخابات في "الزاوية" بأسيوط بسبب اندلاع حريق في 7 منازل بالقرية بسبب ماس كهربائى



تعطلت عملية التصويت في انتخابات الرئاسة بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط، بسبب نشوب حريق طال7 منازل بالقرية بالقرب من إحدي اللجان، الأمر الذي جعل الناخبين يهرعون إلي مكان الحريق للمشاركة في إطفائه.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد باندلاع حريق بـ 7 منازل في قرية الزاوية، وتحركت الحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحريق وتمت السيطرة عليه.


ونتج عن الحريق احتراق أثاث المنازل، وتبين من التحريات الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائى، وأدى إلى توقف عمليات التصويت داخل لجان مدرسة قرية الزاوية

رئيس لجنة انتخابات أسيوط: لم تصلنا شكاوى بخصوص خرق المرشحين للصمت الانتخابي

أكدت اللجنة العامة لانتخابات الرئاسة بأسيوط، أنها لم تصلها حتى الآن أية شكوى بخصوص خرق الصمت الانتخابي لمرشحي الرئاسة بمحافظة أسيوط، مشيرة إلى أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة في حال وصول أية شكوى لها.

وقال المستشار عبد المالك القمص، رئيس اللجنة في تصريحات صحفية، إن اللجنة تقف على الحياد من جميع المرشحين، وأن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، ولم تحدث أية مشكلات باستثناء بعض المشكلات المتعلقة بالسند الخاص بتوكيلات مندوبي المرشحين.

رئيس غرفة عمليات أسيوط: اللجان استمرت حتى 9 مساءً بعد شكاوى بإغلاقها فى الثامنة

قال اللواء يعقوب إمام، رئيس غرفة عمليات انتخابات محافظة أسيوط، أنه وردت شكاوي من بعض اللجان خاصة بمدرسة الزخرفية والمعهد الديني بمنفلوط، حول قيام مسئولي اللجان بإغلاقها مبكرًا بحجة عدم وجود تعليمات بالمد، وعلى الفور تم الاتصال بالمستشار أحمد عمران، رئيس اللجنة العامة، وإبلاغه بالواقعة وفتح اللجان مرة أخرى.

وكان عمرو الدسوقي، عضو حركة 6 أبريل بأسيوط، إن لجان مركز منفلوط تم إغلاقها من الساعة الثامنة مساءً، ومنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في الساعة الإضافية التي قررتها اللجنة العليا للانتخابات بدعوي عدم وصول إشارة تفيد بمد فترة التصويت.

رئيس لجنة بمدرسة عبد الله النديم بحي غرب أسيوط يصر علي إغلاق الصناديق بالشمع الأحمر

أصر رئيس اللجنة رقم 31 بمدرسة عبد الله النديم بحي غرب أسيوط، على تشميع الصناديق بالشمع الأحمر، مما تسبب في تأخر إغلاق اللجنة بحثا عن الشمع الذي لم يكن متاحا في اللجنة، حيث رفض رئيس اللجنة الاكتفاء بغلق الصناديق بالأقفال البلاستيكية.

وحلا للمشكلة أرسل رئيس اللجنة أحد أفراد الأمن لشراء شمع أحمر، مما تسبب في تأخر غلق الصناديق لأكثر من ساعة

رئيس لجنة مدرسة الفرنسسكان الثانوية بأسيوط يحتجز ناخبًا بسبب اعتراضه على توجيه أنصار مرسي الناخبين

قام رئيس لجنة مدرسة الفرنسسكان الثانوية بمدينة أسيوط، باحتجاز أحد الناخبين داخل المدرسة، بسبب اعتراضه على توجيه أحد أنصار المرشح محمد مرسى للناخبين، وقام المستشار بصرفه بعد صرف مندوب المرشح محمد مرسى.

في السياق ذاته منع الأمن مراقب مؤسسة عالم واحد الحقوقية من التواجد بلجنة مدرسة الخياط الثانوية بنات بمدينة أسيوط، فضلًا عن قيامه بمنع مراقب آخر بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بمدينة أسيوط من التصوير.

الحاج عبدالحميد يحاول توحيد المرشحين بلافتة: "اللهم ولي من يصلح"

"اللهم ولي من يصلح".. لافتة قام بتعليقها الحاج عبد الحميد المليجي، بأحد شوارع مدينة أسيوط، وذلك بسبب الصراعات التي شهدتها المحافظة بين أنصار المرشحين.

ودعا المليجي، لنبذ الخلافات والتوحد علي مرشح يخدم الوطن، ويعمل لصالح الفقراء والشهداء الذين ضحوا بأروا حهم من أجل أن يعيش المواطنين حياة أفضل.

مراقبو "عالم واحد": بطاقات بلا أختام ببعض لجان مدينة أسيوط

رصد مراقبو مؤسسة عالم واحد للتنمية بأسيوط في تقرير لهم، عدم وجود أختام على أوراق التصويت داخل لجان مدرسة الثانوية الخيرية بنين بمركز أسيوط.

فيما رصد المراقبون أيضًا عدم وجود كشوف بأسماء الناخبين، بمدرسة الدوير الإعدادية، ومصطفى سليمان الابتدائية بقرية الدوير بمركز صدفا.

حملة صباحي بأسيوط تشكو رئيس لجنة ادعوا منعه مندوبيهم

شكا منسقو حملة حمدين صباحي، رئيس اللجنة الفرعية رقم 20 بمدرسة عصمت عفيفي بمدينة أسيوط، ما قالوا إنه منع لمندوبيهم من دخول اللجنة دون إبداء أسباب.

في السياق نفسه رصدت حركة 6 أبريل رفض بعض القضاة السماح للمندوبين بدخول اللجان بتوكيل من المحكمة، مطالبين بأن تكون التوكيلات مشهرة بالشهر العقاري

"الحرية والعدالة" بالقوصية باسيوط يوزع كتيبات دعائية لمرسي.. رغم الصمت الانتخابي

قام حزب الحرية والعدالة بأسيوط، بتوزيع كتيبات ومجلة تحمل اسم "الوعي العمالي" بداخلها صور للدكتور محمد مرسي مرشح الحزب على منصب الرئاسة، رغم الصمت الانتخابي.

تضمن الكتيب شرحا لمشروع النهضة، وحمل بين طياته ما يسمى "انجازات برلمان الثورة"، وذلك بقرية بني صالح التابعة لمركز القوصية.


وقال شهود عيان بالقرية، إن فتيات ينتمين إلى جماعة الإخوان توجهن في اليوم السابق علي الانتخابات، إلى عدد من منازل القرية لحث الناخبين التصويت لصالح مرسي.

حملة أبوالفتوح تتهم ضابط جيش باستخدام أقاربه للدعاية لشفيق في البداري باسيوط

اتهم محمد جمال، مسئول غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية التابعة للدكتور محمد أبو الفتوح بأسيوط، ضابط جيش وأقاربه بالدعاية الانتخابية لصالح المرشح أحمد شفيق.

وقال جمال، إن أحد ضباط الجيش المسئول عن تأمين اللجنة رقم 20، و21 بمدرسة الوحدة المحلية بالعقال البحري بمركز البدارى، يقوم بالاستعانة بأقاربه من نفس المركز للدعاية الانتخابية وتوجيه الناخبين للتصويت لصالح الفريق أحمد شفيق.


وأضاف أن أقارب هذا الضابط يقومون بعمل الشاى بجوار اللجنة، ويرسمون رمز السلم على يد الناخبين قبل دخول اللجنة

الحرية والعدالة بأسيوط تكشف عن قيام رئيس لجنة بمدرسة دير الجنادلة الابتدائية المشتركة بمركز الغنايم بأسيوط صوَّت لشفيق نيابة عن مسنة

نشر حزب الحرية والعدالة بأسيوط عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتهامًا لرئيس اللجنة رقم 15 بمدرسة دير الجنادلة الابتدائية المشتركة بمركز الغنايم بأسيوط، حول قيامه بالتصويت لإحدى السيدات لصالح شفيق.

وقالت هيام خليل، مندوبة حزب الحرية والعدالة باللجنة، إن سيدة مسنة طلبت من القاضي محمود عبد السلام عبد الرحيم، رئيس اللجنة، أن يصوت لها علي الميزان فقال لها: "الله يرحم أيام زمان"، وقام بالتصويت للسلم بصورة مستفزة أمام المندوبين.

حركة 6 أبريل بأسيوط ترصد مجموعة من التجاوزات الانتخابية

قال أحمد جمال، منسق حركة 6 أبريل بأسيوط، إن غرفة عمليات الحركة رصدت مجموعة من التجاوزات بلجان مدرسة الجهاد بقرية الهمامية في البداري، حيث تأخر فتح اللجنة حتى الساعة الـ 10:15 صباحًا نتيجة لوصول القاضي متأخرًا.

وأضاف جمال، أنه في لجنة مدرسة أسيوط الثانوية بنات لوحظ وجود منتقبات يوجهن الناس للتصويت لمرسي، أما في لجنة 4 بمدرسة إسماعيل القباني بمدينة أسيوط كان ورق الاقتراع غير مختوم، وفي لجنة مدرسة الشهيد عبد الله بقرية الطوابية بمركز الفتح، جلس أعضاء من حزب الحرية والعدالة بداخل اللجنة بترابيزة ولاب توب، حيث يقومون باستخراج أرقام الناخبين في الكشوف

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...