الأربعاء، 2 مارس 2016

بالأسماء.. 19 نائب من اسيوط يوافقون على إسقاط عضوية توفيق عكاشة


ينشر "برلمانى" قائمة النواب الموافقين من اسيوط على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة خلال جلسة اليوم المنعقدة الآن، وتشير المصادر إلى أن المجلس استطاع تحقيق النصاب القانونى لإسقاط العضوية عن عكاشة:

 محمد حمدى دسوقى، تادرس قلدس، البدرى أحمد ضيف، جمال عباس، محمد عبد الجواد، يونس الجارحى، محمد مصطفى سليم، إبراهيم نظير، راشد أبو العيون، حلمى أبو ركبة، نعمان أحمد فتحى، مديح عمار زناتى، ياسر عمر شيبة، عبد الكريم محمد زكريا، مرتضى العربى، عبد الفتاح جمال، أحمد أبو علم، محمد رشوان، ممتاز دسوقى


نور على

إليزابيث عبد المسيح "نائبة أسيوط": أرفض انتهاك خصوصية المواطنين ومراقبة "واتس آب" و"فيس بوك"


قالت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، إن تطبيق بريطانيا لمشروع قانون يسمح بالتجسس على رسائل "واتس آب" بالكامل، أمر لا يجوز إطلاقًا، إذ من غير المقبول التدخل فى حياة المواطنين، مشدّدة على رفضها لمراقبة تطبيق "واتس آب" لانتهاكها خصوصية المواطنين.

وأضافت إليزابيث عبد المسيح - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن مراقبة بريطانيا لمواطنيها تدل إلى عدم ثقتها بهم، وأن الأمر لو تم تطبيقه داخل مصر فسيدل على عدم ثقة أجهزة الدولة فى المصريين، ولهذا فإنها ترفض تطبيق الفكرة فى مصر، موضحة أن مراقبة أجهزة الدولة لــ"واتس اب" و"فيس بوك" يجب تطبيقها على الجواسيس وأعداء الوطن الحقيقيين، وليس على المواطنين الأبرياء.

كانت الحكومة البريطانية قد قدمت مشروع قانون جديد للبرلمان البريطانى، بدافع محاربة الإرهاب قبل وقوع الحوادث، من شأنه التجسس على تطبيقات مثل واتس آب وiMessage، وهذا القانون تمّت إعادة صياغته بعد الانتقادات التى تم توجيهها له من قبل كل لجنة برلمانية مسؤولة عن التدقيق فى ذلك، إذ يشمل مشروع القانون الجديد بندا يجبر شركات التكنولوجيا على إضعاف تشفير وأمن أجهزتهم عندما تحتاج الحكومة إلى ذلك، ويشمل ذلك إزالة التشفير الخاص بالرسائل، وهى الميزة المتوفرة فى خدمات مثل واتس آب، وفيس تايم، وغيرهما من التطبيقات التى تسمح للناس بالتواصل بشكل آمن، ويجبر القانون الشركات على تدابير قد تضطر بسببها إلى تثبيت ثغرات خلفية فى أنظمتها، ما يقوض التكنولوجيا المستخدمة فى عديد من تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية مثل واتس آب. 


عبد الجواد رضا

حقيبة ملابس تثير الذعر بشارع الجلاء بأسيوط


شهدت منطقة شارع الجلاء بدائرة قسم ثان أسيوط عصر اليوم حالة ارتباك للاشتباه في وجود مواد متفجرة بحقيبة ملابس وقامت قوات الأمن بالتعامل وتفريغ المحتويات وتيين سلبية البلاغ وأنها عبارة عن حقيبة ملابس .

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير امن أسيوط قد تلقي بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد الاشتباه في حقيبة بجوار إحدي السيارات بشارع الجلاء خلف مديرية الطب البيطري وعلي الفور انتقلت قوات الامن والحماية المدنية والاسعاف وتم إغلاق الشوارع المحيطة واخلاء السكان تحسبا لأى إنفجارات، وبالفحص تبين ان الحقيبة بها كمية من الملابس وتبين سلبية البلاغ .


محمد منصور

ضبط مسجل خطر لانتحاله صفة أمين شرطة بمحطة قطار أسيوط



تمكن رئيس مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط من ضبط مصطفى. م. ا 22 سنة بدون عمل مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط حيث توجه رئيس المباحث والقوة المرافقة بعد سماع استغاثة من أحد المواطنين بصوت مرتفع على مقدمة رصيف المحطة وإسلام.م. ع 21 سنة حاصل على ثانوية أزهرية مقيم بدائرة مركز شرطة نصر النوبة أسوان لانتحاله صفة شرطى بالمحطة وبسؤال إسلام. م. ع اقر بقيام مصطفى. م.ع بتهديده وتفتيشه وقام بالاستيلاء منه على مبلغ مالى 225 جنيه وهاتف محمول حال تواجدهما برصيف محطة أسيوط وبتفتيش المتهم وقائيا تم العثور على المضبوطات السابقة الذكر بحوزه المتهم بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة.
بالكشف عن المتهم تبين سابقة اتهامه في القضية رقم 1228/ 2013 إداري مركز شرطة أسيوط " سرقة " ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في القضيتين رقمى:15759/2015 جنح مركز شرطة أسيوط " سرقة " حصر برقم 765/2016 غيابي بالحبس لمدة سنة وغرامة 50 جنيه بجلسة 23/1/2016.
5444/2012 جنح قسم أول أسيوط " شروع في سرقة " حصر برقم 4429/2015 غيابى بالحبس لمدة 6 شهور بجلسة 14/6/2015.
تحرر المحضر رقم 8/214 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط وأرسل بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة ثان أسيوط لقيده وعرضه على النيابة
 

 اسماء شلبى

وقفة احتجاجية أمام منزل «عبدالناصر» بأسيوط ضد تطاول «عكاشة»


ينظم اليوم الأربعاء، عدد من النشطاء الناصريين وأهالي قرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط مسقط رأس الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وقفة احتجاجية في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، داخل منزل ابن عم الزعيم طه حسين خليل.

وقال صلاح خلف الله أمين إعلام الحزب العربى الناصرى بأسيوط، إن الوقفة احتجاجا على تطاول توفيق عكاشة عضو مجلس النواب ورئيس قناة الفراعين على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أثناء لقائه واجتماعه بالسفير الإسرائيلى وفى برنامج مصر اليوم حلقة أول أمس على قناة الفراعين.

وأضاف خلف الله، أن عكاشة أذاع تقريرا مسجلا عن عبدالناصر حوى كثيرا من المشاهد المغلوطة ومستخدما عبارات يحاسب عليها القانون ضد زعيم وقائد عربى له محبوه في مصر والوطن العربى، مشيرا إلى أنه سوف يتم توزيع بيان يتم توضيح فيه أن عبدالناصر ملك للشعب المصرى ككل والدفاع عنه واجب علينا كلنا والهدف تقديم رسالة إعلامية وسياسية للدولة والشعب المصرى بأن أهل الصعيد هذه المرة لن يقفوا صامتين أمام إهانة رموزهم.

وقال سنطالب في الوقفة بغلق قناة الفراعين ومحاكمة توفيق عكاشة وفصله من البرلمان، وسوف يتم تكوين لجنة قانونية للدفاع عن عبدالناصر وكتابة مذكرة للنائب العام لمحاكمة عكاشة.


إيمان عمار

عامل يتعدى على أمين شرطة حاول «تخليص» فتاتين من التحرش بمستفى الايمان العام بأسيوط


 اعتدى عامل على أمين شرطة بمستشفى الإيمان العام بأسيوط، أثناء محاولة أمسن الشرطة «تخليص» فتاتين من تحرش العامل بهن لفظيآ ومحاولته ضرب إحداهن أثناء وجودهما في المستشفى، لتوقيع الكشف الطبي على إحداهما.

وتلقّى مساعد وزير الداخلية اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد ورود بلاغ من "دينا.م.ح.ح" 20 سنة، و"سحر.س.ض" 22 سنة، عاملتان بحضانة أطفال، وحال وجودهما بمستشفى الإيمان في منطقة الأربعين لتوقيع الكشف الطبي على الثانية لمتابعة عملية جراحية، قام أحد العمال ويدعى "طارق.ي.س"، 22 سنة، بالتحرش لفظيًا بهما أثناء وجودهما داخل المستشفى، واعتدى على الأولى بالضرب دون إحداث اصابات.

وعلى الفور، تدخل أمين شرطة المستشفى "حسين.م.ح" 35 سنة، للسيطرة على الموقف فقام العامل بالاعتداء عليه بالضرب محدثًا إصابات بكدمات وسحجات متفرقة بانحاء متفرقة من الجسد وأثناء تحرير محضر بالواقعة حضر "ضياء الدين.م.م.ع" 38 عامًا- نائب المدير الإداري بالمستشفى، وأبدى رغبته في الشهادة، وأيّد ما جاء بالبلاغ، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق وجار تنفيذ قرار النيابة.


إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة مجند وإصابة 3 آخرين في انقلاب سيارة شرطة بأسيوط .. كانوا في طريقهم لتأمين ضيوف المؤتمر المقام بجامعة أسيوط ضد الإرهاب


لقي اليوم ، مجند مصرعه، وأصيب 3 آخرين في حادث انقلاب سيارة شرطة بطريق مطار أسيوط بمنقباد.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد انقلاب سيارة شرطة في طريقها بمطار أسيوط ووقوع ضحايا.

وانتقلت سيارات الإسعاف وقوات الشرطة وبالفحص تبين مصرع المجند إسلام فوزى وإصابة 3 من زملائه كانوا في طريقهم لتأمين ضيوف المؤتمر المقام بجامعة أسيوط غدا ضد الإرهاب ضمن خدمة التأمين بالمديرية.

وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الجامعة والمصابين لتلقيهم العلاج بمستشفى الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور.‎


إيمان عمار

صور| انطلاق فعاليات دورة الأوقاف في الفتوى وتفكيك الفكر المتطرف بأسيوط



للمرة الثانية.. فوز نشرة معلومات التعليم بالمركز الأول في أسيوط


فازت النشرة التي يصدرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمديرية التعليم في أسيوط، للمرة الثانية على التوالي، بالمركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة نشرات المعلومات التي ينظمها مركز معلومات المحافظة.

وقال سيد الشريف، مدير مركز معلومات التعليم بأسيوط، إن فوز النشرة بالمركز الأول جاء بعد إعادة التقييم لنشرات مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمديريات الخدمات المختلفة على مستوى المحافظة عن ديسمبر الماضي، موضحا أن النشرة احتوت على العديد من البيانات والإحصائيات.

وأضاف مدير المركز، في بيان أصدره، "كما تضمنت النشرة أعمال وإنجازات المديرية منذ بداية العام الدراسي الحالي، مع وضع تحليلات لها، وتوضيح كل ما نفذه مركز المعلومات خلال 3 أشهر أخيرة"، مشيرا إلى أن ما تحقق من إنجاز جاء بفضل مشاركة جميع العاملين بالمركز، مشيدا بالدور الفعال الذي قامت به إدارة الإحصاء، ما ساهم بشكل فعال في إنجاح النشرة.

من جانبه، أعرب عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن سعادته بهذا الفوز، مؤكدا تقديم الدعم الكامل للوحدة حتى تؤدي عملها المنوط به على أكمل وجه لتحقيق الإنجاز، وحثهم على مزيد من التقدم والعطاء لدفع عجلة العمل؛ لما للمعلومات من أهمية في دعم التنمية.


سعاد احمد

"والي": "أسيوط" الأعلى تسجيلًا ببرنامج كرامة وتكافل على محافظات الصعيد


قام وفد البنك الدولي بمصر بزيارة تفقدية لمركز الخدمات الاجتماعية بقرية "درنكا" بأسيوط للوقوف على تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي في مارس العام الماضي بتمويل من البنك الدولي.
وتفقد وفد البنك مركز الخدمات الاجتماعية واستمع للأسر الراغبة في التسجيل بالبرنامج كما زار الوفد مكتب البريد في نفس المنطقة للتعرف على إجراءات الصرف للأسر المستفيدة واختتم الوفد زيارته بلقاء محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي الذي أكد أهمية التعاون مع البنك الدولي في برامج الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية من خلال تعزيز فرص التشغيل والتمكين الاقتصادي.
وأكدت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي بأن نسبة الأسر المستفيدة في أسيوط تمثل 28% من إجمالي الأسر المستفيدة على مستوى محافظات الوجه القبلي حيث تعد محافظة أسيوط الأعلى في تسجيل الأسر ضمن برنامج تكافل وكرامة التي ينفذ بها على مستوى جميع القرى البالغ عددها 261 قرية حيث تصل نسبة الفقر 61.7 %.
وأشادت والي بالتعاون مع كل الجهات الدولية والمحلية من أجل إنجاح البرنامج والذي يهدف إلى تخفيف حدة الفقر عن الأسر الأولى بالرعاية خاصة في ظل تأكيد البرنامج على الحماية المتكاملة للأطفال من التعليم والصحة والتغذية مشددةً على أن الوزارة ستتصدى بكل حزم لأية مخالفات خاصة بالبرنامج حفاظًا على موارد الدولة وحقوق الأسر المستحقة وجهود الإصلاح الاجتماعي بشكل عام.
وقد أشاد أسعد علم المدير الإقليمي للبنك الدولي بالزيارة، مؤكدًا أن وزارة التضامن الاجتماعي تقود من خلال هذا البرنامج أولى خطوات التغيير الاجتماعي نحو كفالة الحد الأدنى للمواطن في حياة كريمة ومساعدة الأسر في زيادة فرص توليد الدخل وتحسين مستوى المعيشة".
كما أشاد بفعاليات البرنامج وجهود فريق العمل القائم على تنفيذه واتخاذه لكافة الإجراءات للتعامل مع الصعوبات التي تواجه هذا النوع من البرامج خاصة أنه في أولى مراحله موضحا أنه "من المفيد جدا أن أرى بأم عيني كيف تجري عملية التسجيل، وأفهم كيف يتم تعيين مكتب التواصل، وان أتحدث إلى المستفيدين، واتعرف على نظام الدفع".


نانجى السيد

محافظ أسيوط يشدد على إزالة الاشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية والقضاء على البرك والمستنقعات لمواجهة فيروس زيكا






 ناقش المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط خلال جلسته الاعتيادية أخر المستجدات والتطورات في تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الإستثمارية الموحدة 2015/2016 حيث تم تخصيص 57.5 مليون جنيه لتطوير المدن والقرى بمراكز المحافظة المختلفة كما تم مخاطبة بنك الاستثمار القومي لإتاحة 86 مليون جنيه للمرحلة الثالثة .. ترأس الجلسة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة وجميع رؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والاحياء ـ خلال الجلسة ـ بضرورة الاسراع في تنفيذ المشروعات وكافة أعمال البنية الاسياسية في كل المركز والاستمرار في منظومة النظافة ورفع المخلفات وسرعة ازالة الاشغالات والتعديات خاصة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والقضاء على البرك والمستنقعات لمواجهة فيروس زيكا بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين وحل المشاكل اليوميه التي تواجههم وتوفير الخدمات المناسبة لهم.

وتم خلال الجلسة الموافقة على قبول تبرعات من المواطنين لقطع أراضي بمركز أسيوط لإنشاء محطات رفع صرف صحي عليها ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل الثاني ISSIP II الذي يموله البنك الدولي بتكلفة 700 مليون جنيه لدخول الصرف الصحي لقرى "ريفا –در ريفا – الزاوية – شطب – موشا" حيث تم قبول تبرع أحد المواطنين بقطعة أرض مساحتها 600 متر بحوض الشيخ محمد نمرة لإقامة محطة صرف صحي رقم (1) بقرية الزاوية التابعة لمركز أسيوط وقبول تبرع أحد المواطنين بقرية شطب بقطعة أرض مساحتها 323 متر لاقامة محطة صرف صحي رقم (2) كما تمت الموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 325متر مستغنى عنها الري على جانبية السكة الحديد ومسلمة للوحدة المحلية لقرية موشا لإقامة محطة صرف صحي رقم(3).

كما وافق المجلس على قرارات نزع ملكية لصالح هيئة الابنية التعليمة منها نزع ملكية مساحة 639 متر لصالح مدرسة صدفا الابتدائية ونزع ملكية 799 متر لصالح مدرسة نزلة فرج الابتدائية المشتركة بمركز ديروط ومساحة 322 لصالح مدرسة الامام علي الابتدائية بنزلة باقور بمركز أبوتيج.

وأوضح سكرتير عام المحافظة أن المجلس أكد على تفعيل قانون رقم 119 لسنة 2008م بشأن اتخاذ الاجراءات اللازمة لسلامة العقارات المجاورة عن الشروع في الأعمال المرخص بها سواء في البناء أو الازالات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال مخالفة ذلك حفاظاً على الأرواح والممتلكات وتفعيل قرار المحافظة بانعقاد اللجنة الخماسية بجميع المراكز والأحياء مرة اسبوعياً بتوقيتات معلنة ومسبقة وبشفافية كاملة لبحث كافة المستندات التي يقدمها المواطنين للحصول على تراخيص.

"السياحة عطاء مستمر ... وعي وثقافة" حفل ختامي لمهرجان التنشيط السياحي بأسيوط



خلال اجتماعه بممثلي ذوي الاحتياجات الخاصة .. سكرتير عام محافظة أسيوط: التنسيق مع القطاع الخاص لتحقيق نسبة الـ5% للمعاقين بالشركات




 تخصيص شباك في كافة المديريات والإدارات الخدمية بالمحافظة لذوي الإعاقة


أكد اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط على التنسيق مع شركات القطاع الخاص بالمحافظة لتنفيذ وتحقيق نسبة الـ5% منها لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق مديرية التنظيم والإدارة مشيراً إلى أهمية موائمة المنشأت لإضافة أعداد من ذوي الاحتياجات الخاصة طبقاً لنوع النشاط والمؤهل ونوع الإعاقة ... جاء ذلك خلال اجتماعه بممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة ، بحضور محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، ومحمد السعيد وكيل وزارة القوى العاملة ، وصلاح رمضان مدير مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة .

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى أهمية ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم جزء لا يتجزء من المجتمع ليس عالاً أو عوالاً على أحد منوهاً عن اهتمام الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الماضية في كافة المشروعات التي تقدمها مشيراً إلى العمل على تقديم كافة الخدمات المتاحة ووضع حلول عاجلة لمشاكل ومتطلبات ذوي الإحتياجات الخاصة بالمحافظة ليحصلوا على حقوقهم المشروعة .

وأوضح عبدالكريم أنه تم تخصيص شباك لذوي الإحتياجات الخاصة في إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة خلال تطويره وتجديده وذلك لتسهيل تقديم الخدمة لهم بعيداً عن الزحام لافتاً إلى تحسين الوجبات المقدمة للطلاب بمدارس التربية الخاصة بالمحافظة ووضع قائمة بالوجبات للتنوع في نوعية الطعام المقدم لهم .

محافظ أسيوط يستقبل الامين العام لربطة العالم الاسلامي



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...