هام .. ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة على أهم المواقع

هام .. ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة على أهم المواقع
هام .. ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة على أهم المواقع

الساعة

مواضيع

مواقيت الصلاة

نتيجة

جدنا على الفيسبوك

اخبارالعالم

الجمعة، 4 يناير، 2013

إصابة 6 أشخاص فى مشاجرة بالاسلحة النارية بشارع الجلاء باسيوط


أصيب 6 أشخاص بإصابات خطيرة إثر مشاجرة بينهم بالأسلحة النارية والخرطوش بسبب خلافات مالية وذلك بمدينة أسيوط.

كان اللواء قاسم ابو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطارا من  قسم شرطة ثان أسيوط من غرفة عمليات النجدة بإطلاق أعيرة نارية بشارع الجلاء ـ أمام مطعم ندا ـ دائرة القسم.

وتبين من الفحص إصابة كلاً من عماد الدين سيد محمد محمد " عامل" مقيم شركة فريال ـ دائرة القسم,على حمد محمد عبد الحليم " عامل",مقيم حى السادات ـ دائرة قسم أول أسيوط ,محمد صبرى علام " طالب "مقيم بندر أبنوب ,هانى أشرف عزيز محمد " حاصل على دبلوم" مقيم شركة فريال ـ دائرة القسم ,طه سيد محمد محمد " حاصل على دبلوم" مقيم شارع الامام على ـ دائرة القسم,,مصطفى سيد محمد محمد بخيت " حاصل على دبلوم "مقيم شركة فريال ـ دائرة القسم  جميعهم مصابين بطلق نارى رش خرطوش بالوجه ، وتحرر المحضر رقم 109 إداري قسم ثان أسيوط لسنة 2013م .
اسراء حامد

ضبط تشكيل عصابي لسرقة المحال التجارية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 عمال،تخصص في سرقة محتويات السيارات والمحال التجارية .
 
أكد اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، أنه في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني، ومكافحة الجريمة بشتى صورها، وتفعيل الأداء الأمني للضباط المتواجدين بالأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي، وضبط المرتكبين لجرائم السرقات العامة والتشكيلات العصابية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بأسيوط .
 
 وتوصلت تحريات ضباط مباحث قسم أول أسيوط إلى قيام كل من محمد سيد أحمد 23 سنة، عامل، و أحمد أبو الحسن أبوزيد،22 سنة، عامل، وهامري محمود، 19 سنة، عامل، وإسلام مصطفى،21 سنة، عامل، مقيمون بمنطقة الوليدية ـ دائرة قسم ثان أسيوط، بتكوين تشكيل عصابي، فيما بينهم  تخصص في ارتكاب حوادث سرقة محتويات السيارات والمحال التجارية .
 
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الأول والثاني والثالث، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات، اعترفوا بارتكابهم عدة وقائع .
 
وأرشد المتهم الأول عن مبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه من متحصلات السرقة، والدراجة البخارية المستخدمة في تلك الوقائع، وتحرر المحضر رقم 6 أحوال بقسم أول أسيوط .

محمد جودة

البقاء لله :: وفاة جزار واصابة اخر فى تصادم تروسيكل وسيارة اجرة بمركز ديروط باسيوط



لقى جزار مصرعه وأصيب آخر فى تصادم تروسيكل وسيارة اجرة بالطريق الزراعي القاهرة/ أسيوط ـ بناحية ببلاو دائرة المركز.

وكان اللواء قاسم ابو ضيف مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة ديروط بوقوع حادث تصادم بالطريق الزراعي القاهرة/ أسيوط ـ بناحية ببلاو دائرة المركز .

وتبين من التحريات  أن طرفيها السيارة رقم 9576 ي ص م أجرة أسيوط قيادة محمد عيسي كامل حماد "سائق" ومقيم ديروط الشريف ـ دائرة المركز, وتروسكيل بدون لوحات معدنية قيادة إبراهيم محمد عبد المهيمن "عامل"ومقيم  بأنوب ـ دائرة المركز  ,أثناء سير السيارة الاجرة في الاتجاه من بحري إلى قبلي فوجئ قائدها بالتروكسيل قادماً من أحد الطرق الفرعية مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده واصطدم به وحدوث تلفيات بالمركبتين .

وأصيب قائد التروسكيل بجروح وكدمات متفرقة بالجسم وكذا وفاة مرافقه المدعوكامل جمعة مهني -50 سنة- جزار ومقيم بانوب وتم نقل المصاب إلى مستشفي ديروط المركزي والتحفظ على الجثة المتوفي لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة ، وتم تحرير المحضر رقم 288 إداري مركز ديروط لسنة 2013م

اسراء حامد

مواطن من مركز ديروط باسيوط وصديقه يحطمان عدد من أبواب مستشفى المنيا الجامعى احتجاجا على منعهما من زيارة أحد المرضى بالمستشفى


شخصان يحطمان أبواب مستشفى المنيا الجامعى
قام اليوم شخصان بالتعدى بالضرب والسب على أمن مستشفى المنيا الجامعى وقاما بتحطيم عدد من أبواب المستشفى، احتجاجا على منعهما من زيارة أحد المرضى بالمستشفى.
وتلقى اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا إخطارا من العميد أحمد رستم مأمور قسم شرطة المنيا  يفيد بتلقيه بلاغ من نقطة المستشفى الجامعي بضبط كل من مصطفي محمد احمد عبد الرحمن 22 سنة طالب ومقيم بشارع المطحن بديروط بأسيوط, طارق سعد محمود احمد 34 سنة سائق ومقيم بالفكرية بأبوقرقاص.
لقيامهما بالتعدي بالسب والشتم علي سعيد عبد الرحمن حافظ 42 سنة فرد امن بالمستشفي الجامعي ومقيم ببندر المنيا أثناء قيامه بتأدية عمله وقيامهما بتحطيم الباب المؤدي لمكتب المدير.
وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 85 لسنة 2012 جنح قسم المنيا وبسؤال فرد الأمن قرر أن المتهمين حاولا دخول المستشفي لزيارة احد أقاربهما وعندما حاول منعهما طبقا للتعليمات، اعتديا عليه وبمواجهة المتهمين، أنكر ما نسب إليهما واخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.
أشرف كمال

ضبط 97 قطعة أثرية بحوزة فلاحين بمركز القوصية بأسيوط


تمكن ضباط مباحث الآثار بأسيوط بالتعاون مع شرطة السياحة والاثار من ضبط 97 قطعة معدنية وتماثيل يشتبه فى اثريتها بحوزة فلاحين بمركز القوصية بأسيوط .
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطارا، يفيد قيام ضباط مباحث قسم شرطة السياحة والآثار بأسيوط بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة القوصية من ضبط كلاً من أشرف عبد النعيم عبد العزيز منصور ( 24 سنة - فلاح )ومقيم بندر القوصية ، بحوزته عدد 47 قطعة [عملات معدنية ] وعدد 7 تماثيل من الفخار المطلى باللون الأخضر وعدد 41 مسرجه من الفخار عليها نقوش وكذا عدد 1 إناء من الفخار يشتبه فى أثريتها بمسكنه الكائن بذات الناحية.
تحرر المحضر رقم 270 إداري مركز القوصية لسنة 2013م ، محمد على مرزوق ( 56 سنة - فلاح )، ومقيم بندر القوصية، وبحوزته إناء من الفخار يشتبه فى أثريته ووجود حفرة بمنزله وأدوات حفر يشتبه أن تكون أعمال تنقيب عن الآثار ، وكلفت إدارة البحث الجنائي بفحص نشاطهما الإجرامى.
محمد جودة

اصابة ربة منزل بطلق نارى طائش أثناء تواجدها أمام منزلها بقرية العتمانية بمركز البداري بمحافظة أسيوط


شهدت قرية ''العتمانية'' بمركز البداري بمحافظة أسيوط، إصابة ربة منزل بطلق ناري طائش، أثناء تواجدها أمام منزلها.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور شرطة البدارى يفيد بإصابة صباح محمد نصير '' 49 عاما'' ربة منزل مقيمة بقرية العتمانية مصابة بطلق ناري، أدى إلى جرح قطعي باليد اليمنى.
وبسؤال المصابة، أقرت أنها أثناء تواجدها أمام منزلها أصيبت، ولا تعلم مصدر العيار الناري أو مطلقه كما لم تتهم أوتشتبه أحدا بالتسبب فى ذلك، مؤكدة عدم وجود خلافات لها مع آخرين، وتم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 44 أحوال مركز البداري.
محمد جودة

لأول مرة بأسيوط.. ورشة عمل حول نظم البرمجيات الحرة


نظم عدد من النشطاء في البرمجيات بمحافظة أسيوط، لأول مرة، ورشة عمل حول البرمجيات الحرة، مفتوحة المصدر، والطرق الممكنة، وذلك لتداول تلك البرمجيات شعبيا في إطار يسمح لوصولها لكل الأفراد وبأقل التكاليف من غيرها من البرمجيات، كما طالبوا من الحكومة تفعيل العمل بتلك التطبيقات لأنها أكثر أمانا وأقل تكلفة.

يذكر أن قرار مجلس الوزراء القاضي بالتعاقد مع شركة مايكروسوفت لشراء تراخيص برمجيات الحواسيب المكتبية، والتي بلغت تكلفتها قرابة 44 مليون دولار، أغضب الكثير من النشطاء، واصفينه بإهدار للمال العام في تلك البرمجيات، والذي كان على الدولة توفير تلك الأموال واستخدام أنظمة أكثر أمانا وشبه مجانية.

ومن جانب آخر، دعمت العديد من الشركات المشروع منها شركة سبيرولا للأنظمة المتخصصة في دعم البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، وشركة لينوكس بلس لنظم المعلومات المفتوحة، وشركة آيرفلون لتطوير أنظمة البرمجيات مفتوحة المصدر، وشركة نزال للبرمجيات، وشركة إي سباس لتطوير البرمجيات، وماستر لينوكس، للتدريب وحلول الأنظمة مفتوحة المصدر، وNETWORKS للتدريب وتقنية المعلومات.

سعاد أحمد

مدير مستشفى أسيوط:34ألف مريض وزيادة معدل الحوادث خلال عام 2012


قال الدكتور أسامه فاروق- مدير مستشفى- أسيوط الجامعي: إن عدد من دخلوا مستشفى أسيوط الجامعي للعلاج في جميع الأقسام خلال عام 2012 أكثر من   34 آلف مريض ومصاب في حوادث أشهرها حادث أتوبيس قطار أسيوط  من بينهم 90 % من محافظات الصعيد، والتي تشمل بداية من المنيا شمالًا وحتى حلايب وشلاتين جنوبًا.


وأوضح، أن زيادة معدل الحوادث زادت بعد ثورة يناير بسبب الانفلات الاخلاقي والامني، وزيادة معدل الجريمة مما نتج عنه زياده حجم الضغوط على المستشفيات الجامعية.

كما قرر الدكتور أسامة فاروق- مدير مستشفيات- أسيوط الجامعية، إحالة اى طبيب يقوم بنظر أي مريض دون استخراج تذكرة طبية من قسم الاستقبال؛ وذلك حرصًا على حقوق المرضى، وعدم تعرض الأطباء والممرضين للمساءلة القانونية.

جاء ذلك، بعد انتشار دخول مرضى للعلاج بالمستشفيات الجامعية بأسيوط دون وجود سند قانوني يتضمن علاج المريض بالمستشفى مع صرف أدوية ومتطلبات الحوادث من ميزانية المستشفى وانتقاد التفتيش المالي والإداري بالجامعة عدم تسجيل متطلبات العلاج المنصرفة لمرضى الحوادث خاصة بعهدة الأقسام.

مدير أمن أسيوط يكافئ ضابط تمكن من ضبط سيارة محملة 6500 لتر سولار



قرر اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير امن أسيوط، صرف مكافأة مالية للنقيب محمد علاء عمار المعين بكمين الطرق بمدينة أسيوط وذلك لتمكنه من ضبط سيارة محملة بـ 655 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء.

وكان “اللواء أبو ضيف”، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد تمكن النقيب محمد علاء المعين بخدمة كمين مدخل أسيوط من ضبط سيارة محملة 6500 لتر سولار قيادة ” ع . و. ف ” تحرر محضر بالواقعة وقرر مدير امن أسيوط صرف مكافأة مالية للضابط تحفيزا له على إخلاصه لعمله .

خطباء مساجد أسيوط يطالبوا المصلين باختيار «الأجدر» بمجلس النواب


طالب عدد من خطباء المساجد بمراكز ابوتيج وديروط والبداري والقوصية ومدينة اسيوط من المصلين خلال خطبة الجمعة التدقيق في اختيار من يمثلهم في انتخابات مجلس النواب القادمة وعدم الانصياع وراء المهاترات والخلافات الحزبية والسياسية وذلك باختيار الانفع امتثالا لقول الحق «خير الناس انفعهم للناس».

من ناحية اخري تحدث الدكتور عبدالرؤف مغربي وكيل وزارة الاوقاف عن دور الشباب في تنمية المجتمع خلال المرحلة القادمة وذلك للنهوض بالبلاد بعد خلافات ومهاترات لمدة عامين وطالب بالعمل والجد حتي تستطيع الدولة تنمية الاقتصاد خاصة في المرحلة الحرجة التي يمر بها اقتصاد البلاد بسبب توقف العمل والانتاج بالكثير من المصانع والوزارات.
طارق عبد الجليل

متقدمو الوظائف يقتحمون صالة السفر بمطار أسيوط الدولي ويهددون بمنع الرحلات


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/national-asuit-airport.jpg
تعطلت رحلة طيران أسيوط، اليوم الجمعة، بسبب اقتحام المطار من متقدمي الوظائف، وذلك وسط تجاهل المسئولين، مما أحدث ذعر بين المسافرين.


فقد اقتحم العشرات من المتقدمين لوظائف شركة "مصر للطيران" صالة السفر بمطار أسيوط الدولي، للمطالبة بالإعلان عن نتيجة المسابقة التي تقدموا لها في نوفمبر الماضي، مما تسبب في ارتباك داخل المطار وتعطل الرحلة القادمة من أسيوط إلى الكويت لمدة ساعة.

 وحاولت قوات الأمن التدخل لفض الاعتصام وتسيير العمل، وفشلت بسبب تجاهل مسئولي المطار الحديث مع المعتصمين من متقدمي الوظائف.


 وكانت الشركة قد أعلنت عن نتيجة التقدم للوظائف في القرار رقم 71 بالجريدة الرسمية.

وهدد المحتجون بقطع طريق المطار وإغلاق البوابات في حالة عدم الإعلان عن نتيجة المسابقة، أو التلاعب بهم وإلغاء المسابقة كما حدث في 2008 وشغلها ممن لهم وساطة ومحسوبيات – بحسب قولهم.


وقال بسام يحيى أحد المتقدمين لوظائف الشركة، إن الشركة أعلنت في الجريدة  الرسمية عن مجموعة وظائف منها فنين ، وسائقين وضباط حركة ، وشئون أفراد ، وأن التقديم في المقر بالقاهرة، وبالفعل سافرنا لتقديم الأوراق  وتكلفنا مئات الجنيهات ونحن شباب نبحث عن وظائف ولا نملك تلك المبالغ، ولكن سافرنا أملا في القبول في تلك الوظائف، ثم سافرنا لمعرفة نتيجة المسابقة ، فابلغونا ان كل متقدم يتجه الى مطار محافظته لمعرفة نتيجته، وعندما أتينا الى مطار اسيوط ابلغونا انه سيتم اعلان النتيجة في 7 ديسمبر الماضي، وكان موافق يوم جمعة، وبعد وصولنا المطار ابلغونا انه لم تصلهم اي كشوف لإعلانها، واعطونا موعد اليوم 4 يناير وهو موافق جمعة ايضا ، ثم ابلغنا العاملين في المطار بعدم وجود كشوف ، ولم نجد مسؤول من الشركة يتحدث الينا .
يونس درويش

بالصور توقعات لخبراء الأرصاد الجوية بالأمطار على اسيوط الاثنين والاربعاء اسيوط تحت الصفر


"المصرى الديمقراطى" بأسيوط يندد بالحالة "المتردية" للتعليم بالمحافظة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/sdd2420085203014.jpg
ندد حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالحالة المتردية التى وصلت إليها العملية التعليمية بمدارس إدارة ساحل سليم التعليمية، وقال الحزب فى بيان له مساء الخميس:"يبدو أن أداء الطلاب للامتحانات واقفون، هو جزء من مشروع النهضة، الذى يتبناه الإخوان" فى إشارة لما تم أمس الخميس، حيث أدى طلاب ثلاث لجان بمدرسة ساحل سليم الثانوية الزراعية فى أسيوط الامتحانات وقوفًا على أقدامهم، وذلك بسبب عدم وجود مقاعد لأداء الامتحانات عليها.
وقال أحمد عبد العال، أمين الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بساحل سليم، إن الطلاب يتسلمون أوراق الامتحانات فى لجان 44 و45 و46، ويظلوا واقفين أثناء أداء الامتحان لمدة ساعتين، ويحصلون على راحة نصف ساعة، ثم يعودون للوقوف ثانية لمدة ساعتين لأداء الامتحان فى مادة أخرى.

وأضاف عبد العال، أن هذا الأمر يحدث لأول مرة منذ إنشاء المدرسة، وأن مدير المدرسة قال: "كل أثاث المدرسة متهالك، وقد خاطبت الإدارة التعليمية والتعليم الفنى والمديرية ولكن لاحياة لمن تنادى".

هيثم البدرى

تسريع الإجراءات لمصابة تعجز عن وجود «مِحرم» للسفر معها لأداء عمرة المولد النبوي الشريف لأهالي وأسر ضحايا ومصابي قطار أسيوط


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/yahia-kesk.jpg
قام الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط بحضور وسام حامد، مساعد وزير السياحة، وأيمن سعد، المسؤول الإعلامي بمكتب الوزير مسؤول العلاقات العامة بالوزارة، التي توزع زي الإحرام ومستلزمات عمرة المولد النبوي الشريف وملابس الإحرام لأهالي وأسر ضحايا ومصابي قطار أسيوط، الذي راح ضحيته نحو 52 طفلا، وأصيب 16 آخرين، والبالغ عددهم 106؛ بينهم 76 من أسر الضحايا و30 من أسر المصابين.

فيما واجه أسر الضحايا والمصابين بعض المشكلات أهمها؛ رغبة المشرفة سعاد عبد التواب عبد السلام، التي اصيبت في الحادث بكسور في القدمين والساق، وجليسة كرسي متحرك في سفر والدتها خيرات عبد الكريم معها إلى العمرة بدلا من زوجها؛ حيث إنها منفصلة عن زوجها ووالدها منفصل عن والدتها ورفض السفر معها، ولم تجد «عبد التواب» من يسافر معها، كما طالب بعض أهالي الضحايا بسفر آخرين من زويهم بدلا منهم لظروف تعوق سفرهم، وطالب أشرف هاشم بسفر والدته معه هو وزوجته، وعلق وفد الوزارة بأن التذاكر للأم والأب فقط.

وقال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن كافة إجراءات السفر تمت بناءًا على تنسيق كامل مع وزارة السياحة بالتعاقد مع إحدى الشركات السياحية، لتنفيذ رحلة العمرة على أن يتحمل القطاع السياحي تكلفة سفرهم من إقامة وتنقلات وتأشيرات وتقديم الوجبات، يأتي ذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية لوزارة السياحة، من أجل التخفيف عن معاناة أسر الضحايا، الذين فقدوا فلذات أكبادهم.

وأكد المحافظ، أن هناك تنسيقًا يجري مع مديرية أمن اسيوط؛ بشأن سرعة استخراج جوازات السفر حتى يتسنى استخراج التأشيرات من قبل وزارة السياحة في أقرب وقت.
يونس درويش

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الرابعة والثلاثين بعنوان (( لايمكن للإنسان أن يتخلى عن تاريخه وذكرياته بسهولة ))

طقس اليوم الجمعة (( 4 يناير _22 صفر )) الصغرى :: 7 والعظمى :: 19


أحمد أبو ضيف يكتب :: الازمة التي أسقطت كل الأقنعة


اختبار صعب وأزمة حقيقية يعيشها الوطن، تهدد كيانه واستقراره ووحدته؛ تلك الازمة الاقتصادية الطاحنة التي بلغت ذروتها هذه الأيام، ورغم تطمينات الحكومة والرئيس، فإن المعارضة في المقابل تصور الوضع علي أنه طوفان قادمُُ لا محالة ، سيدمر كل شيء ويزلزل كيان الوطن متمثلاً في ثورة جياع باتت علي الابواب، والحقيقة ان الوضع ليس بهذا السوء الذى تصوّره المعارضة ولا بهذه الدرجة الاقل من الخطورة التي لا تستدعي القلق؛ كما تصوره الحكومة والرئيس .

لكن الميزة والمنحة في هذ المحنة؛ أنها ستكشف القناع عن الجميع.. فالحكومة ومدى صدقها في وعودها بالخروج الآمن من هذه الأزمة في أسرع وقت، ومدى قدرتها علي إدارة البلاد والاقتصاد بكفاءةٍ واقتدار، وستكشف القناع أيضًا عن المعارضة لتظهر مدى ولائها للوطن وسمّوها عن الأحقاد والأطماع السياسية إعلاءً لمصلحة الوطن، ونفي ما يُشاع عن تحالفها مع قوى خارجية لاسقاط النظام بأى وسيلة ولو بإسقاط الوطن بأكمله .
كما أنها أيضاً اختبارُُ حقيقي لكل مصري ليثبت مدى وطنيته وإخلاصه لمصرَ بلده، من خلال التوقف عن الاضرابات والاعتصامات والمطالب الفئوية ولو في هذه الفترة الحرجة التي يمر فيها الوطن بهذه المحنة ؛
وكما قال الشاعر :-
جزى اللهُ الشدائدَ كُلَّ خيرٍ :: عرفتُ بها عدوى من صديقي

المشكلة أن المعارضة مصممة علي تأجيج الاوضاع دائماً ،ويتأكد ذلك بالدعوات الحالية إلي ثورة جديدة في الخامس والعشرين من يناير أى بعد أيام،دون اعتبار لما يتهدد الوطن من خطر الانهيار الاقتصادى والاجتماعي ،والحقيقة ان هذه الدعوات لايمكن تبرريها أو أخذها علي محملٍ طيب،إذ أن المعارضة مازالت تحلم وتسعي لاسقاط النظام مهما كلف ذلك الوطن من ثمن،.

الحقيقة يا سادة أن الوطن في حاجة الآن وأكثر من أى وقتٍ مضي ؛ إلي كل يدٍ تبني لاتهدم، وإلي كل كلمةٍ تجمع لاتفرق، وإلي كل جهد وفكر وعلم كل شريفٍ من أبنائها الابرار .


فلنسمو فوق خلافاتنا أو علي الاقل نؤجلها قليلاً حتي نجتاز بأمان هذا المنحدر الخطر في مسيرتنا، ولن ينسي التاريخ ولن تنسي مصر كل من ساهم في نهضتها من كبوتها ، ولن تغفر لكل من حاول إسقاطها، وستنجو مصرُ بإذن الله من هذه المحنة، وستحقق الاستقرار المفقود، وتنطلق إلي آفاق التقدم والازدهار المنشود 

 

دار الافتاء المصرية :: تهنئة المسيحيين بأعيادهم سنة لقوله تعالى ’’ لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ’’


أكدت أمانة الفتوي بدار الإفتاء المصرية جواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم‏,‏ شريطة ألا تكون بالفاظ تتعارض مع العقيدة الإسلامية‏,‏ وقالت الفتوي إن هذا الفعل يندرج تحت باب الإحسان الذي أمرنا الله عز وجل به مع الناس جميعا دون تفريق‏

مذكرة بقوله تعالي: وقولوا للناس حسنا وقوله تعالي: إن الله يأمر بالعدل والإحسان.
وقالت ان الفتوي تستند الي النص القرآني الصريح الذي يؤكد أن الله تبارك وتعالي لم ينهنا عن بر غير المسلمين, ووصلهم, وإهدائهم, وقبول الهدية منهم, وما إلي ذلك من أشكال البر, وهو قوله تعالي: لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين.
جاء ذلك في معرض رد أمانة الفتوي علي سؤال حول حكم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم, مع اقتراب حلول اعياد رأس السنة الميلادية بالنسبة للمسيحيين, وقالت الفتوي إن الإهداء وقبول الهدية من غير المسلم جائز أيضا, مؤكدة أن النبي صلي الله عليه وسلم كان يقبل الهدايا من غير المسلمين, حيث ورد عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: أهدي كسري لرسول الله صلي الله عليه وسلم فقبل منه وأهدي له قيصر فقبل, وأهدت له الملوك فقبل منها.
وأضافت الفتوي أن علماء الإسلام قد فهموا من هذه الأحاديث أن قبول هدية غير المسلم ليست فقط مشروعة أو مستحبة لأنها من باب الإحسان, وإنما لأنها سنة النبي صلي الله عليه وسلم.
وقالت الفتوي ان تهنئة النصاري وغيرهم من أهل الكتاب بأعيادهم جائزة, وأنها من البر الذي لم ينه الله عنه, شريطة ألا يشارك مقدم التهنئة فيما قد تتضمنه الاحتفالات بتلك الأعياد من أمور تتعارض مع العقيدة الإسلامية, وأن يراعي في تلك التهنئة أوامر الله, وتعاليم الإسلام.

بالفيديو قناة الحياة 2 ومباراة خيرية لصالح ضحايا أسيوط

الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ بأنحاء الجمهورية بداية من السبت القادم


صورة رشيفية
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ غير المستقر على كافة الأنحاء بداية من السبت القادم ولمدة أربعة أيام حيث تبلغ ذروتها الاثنين.
وأكد الدكتور على قطب، مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار تبدأ غرباً وتتقدم نحو الداخل حيث تنشط الرياح الغربية المتربة وتصل لحد العاصفة مما يؤدى لتدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب حركة الملاحة البحرية تماماً بسبب ارتفاع الأمواج والتى ستصل إلى 4 أمتار.

كما يزداد الشعور ببرودة الطقس بسبب انخفاض درجات الحرارة والتى ستصل إلى 12 درجة مئوية فى القاهرة، وتكون مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على شمال البلاد والقاهرة وسيناء والقناة وحتى الصعيد فى أسيوط وسوهاج، لتصل إلى سيول فى سيناء وشمال الصعيد والبحر الأحمر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى خلال تلك الموجة فى السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة والقناة وشمال الصعيد ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، وفى جنوب الصعيد وجنوب سيناء تتراوح ما بين 14 إلى 15 درجة مئوية.

وتطالب الهيئة المسئولين فى المحافظات باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من الآثار السيئة الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، كما تهيب بالمواطنين القيادة بهدوء على الطرق وعدم نزول البحر خلال هذه الموجة.

أسماء نصار

بالفيديو محافظ أسيوط وممثل "السياحة" يسلمان أهالي ضحايا "قطار أسيوط" ملابس الإحرام لأداء عمرة المولد النبوي

                            الفيديو الاول
                           الفيديو الثانى
                          الفيديو الثالث

ذوى الاعاقة ينظمون وقفة احتجاجية أمام المبنى الإداري بجامعة أسيوط للمطالبة بالتعيين وفقا لنسبة 5 %


صورة أرشيفية من اعتصام المعاقين
نظم المعاقون وقفة احتجاجية أمام المبنى الإداري بجامعة أسيوط  للمطالبة بالتعيين وفقا لنسبة 5 %، وذلك لليوم الثاني على التوالي وحرروا محاضر في النيابة.

وردد المعاقون خلال وقفتهم الاحتجاجية اليوم هتافات منها: «قالوا عدالة، قالوا حرية، لسه بلدنا هي هي»، و"ارحل يا كمال" في إشارة منهم إلى رئيس جامعة أسيوط .

ولفت إلى أنهم احتجوا على تأجيل صدور نتيجة مسابقة الـ 5% الخاصة بتعين المعاقين وتضم تعيين 1100 منهم، بعد أن تم إلغائها أكثر من مرة بحجه أن هناك أشخاص دخلوا بالتعاقد وآخرون بالتعيين، مما يعد إخلالا بشروط المسابقة، وكان من المفترض أن يتم إصدار نتيجتها يوم 15 /8 الماضي، وتم تأجيلها إلى  بداية العام الحالي.

وأكد محمد عبد الله المتحدث باسم «المعاقين» أنهم فوجئوا بإلغاء ظهور النتيجة المتكرر بدون معرفة سبب، وأن المسئولين حددوا آخر موعد لها 15 / 1 مما يعد إنكارا لوعودهم، ورفض بشدة رد فعل المسئولين وعدم مقابلتهم.

جدير بالذكر أن  الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط رفض مقابلة المعتصمين ما جعلهم يرسلون فاكسا الى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية يناشدونه تلبية مطالبهم .
اسراء حامد

بالفيديو تقرير من قناة ’’ ام بى سى مصر ’’ والعمدة إيفا ’’ عمدة قرية كوم بوها بمركز ديروط باسيوط ’’ الوحيدة التي تشغل هذا المنصب بمصر


العمدة إيفا هي المرأة الوحيدة في مصر التي تشغل هذا المنصب، وبالرغم من النظرة المتدنية للمرأة في قرى صعيد مصر إلا أنها تقود قرية "كمبوها"  في قلب الصعيد في محافظة أسيوط، والعمدة إيفا التي كان لها هيبتها، تشكوا الآن مر الشكوى من الانفلات القيمي والأخلاقي  والأمني بعد الثورة داخل القرية.

إذا كان صعيد مصر نفسه قد طبع في وجداننا بهذه الصفات، فالعمدة فيه إذا أكثر خشونة وغلظة، لكننا بصدد عمدة من طراز فريد، مرأة في مجتمع لا يعترف بالمرأة، تسكت حين يتكلم الرجال وتختفى حين يتواجد الرجال، وتأكل بعد ان يأكل الرجال، إيفا امرأة في مجتمع الرجال، عمدة في قلب الصعيد.

قرية "كمبوها" يسكنها 16 ألفا أغلبهم مسيحيون، كانت إيفا تتكلم فيسكت الرجال وتأمر فيطيعون وتمر فيقفون، ويقول رجال القرية  وسيداتها أنهم يحبون العمدة، ويقدرون حلها للمشاكل.

يسوء حال القرية ليس لأن عمدتها امرأة، بل لأن القرية أصابها ما أصاب مصر من انفلات أمنى، وتلوثت كغيرها بأخلاقيات ما بعد الثورة، التي لا يطيع فيها الصغير الكبير. 

على عبد المعطى

ضبط 11 ألف طلقة نارية و20 ألف قرص مخدر مع عاطل وسائق في أسيوط


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزاة الداخلية، اليوم الخميس من ضبط 11 ألف طلقة نارية، و20 ألف قرص مخدر، بحوزة عاطل وسائق في أسيوط.
كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة للمخدرات تفيد، بقيام كل من (م. ع.م) (30 سنة –عاطل)، وسبق اتهامه فى قضية "قتل"، و(ب.ع.ف) (39 سنة – سائق)، ومقيمين في أسيوط، بالاتجار وترويج الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والعقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مستخدمين فى ذلك السيارة رقم (ط ب ب 362)، والسيارة رقم (50512) أجرة أسيوط ميكروباص– لنقل وترويج المخدرات والسلاح في محافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الثانى بالسيارة رقم 50512 أجرة أسيوط، وبحوزته 11 ألف طلقة نارية و20 ألف قرص مخدرات وعدد 2 هاتف محمول، ومبلغ مالى، فى كمين بمحطة الرسوم بطريق مصر - الإسكندرية بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد بالجيزة.

بينما تمكن الأول من الهرب بالسيارة رقم (ط ب ب 362)إلى إحدى الطرق الفرعية، وقامت القوات الأمنية بمطارته، وتم ضبطه بمحافظة المنيا بالسيارة، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بإحرازه وحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بالاشتراك مع الأول واستخدامهما للسيارتين والهاتفين المحمولين فى ترويج تجارتهما غير المشروعة على عملائهما، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان