الثلاثاء، 21 مارس 2017

بالصور ماسورة صرف صحي تصب في مصرف الزنار بالوليدية باسيوط









مشكلة بيئية تهدد حياة المواطنين وتتسبب في تلوث مياه نهر النيل بمحافظة أسيوط، بعد قيام مسؤولي محطة الصرف الصحي بالوليدية بتفريغ خط طرد المحطة التي تخدم المدينة في مصرف الزنار الذي يصب في نهر النيل بشكل مباشر دون معالجتها… “ولاد البلد” ترصد المشكلة في التحقيق التالي.

أمراض خبيثة

يقول حسن محمود، مدرس من منطقة سيد بحي غرب أسيوط، إن مصرف الزنار الذي يمر بالناحية العربية للمنطقة أصبح مصدر للروائح الكريهة والمخلفات بعد قيام المسؤولين بتوصيل ماسورة الصرف الصحي الخاصة بمحطة عرب المدابغ إلى المصرف دون التدخل لحلها حتى أصبح مصدرًا للأمراض الخبيثة.

ووصف ثروت أحمد، مدرس آخر، المشكلة بالكارثة البيئة التي تهدد المجتمع الأسيوطي نتيجة صب المصرف إلى نهر النيل بمسافة تبلغ حوالي 2 كيلو متر من ناحية ووجود الزراعة التي تضم معظمها الخضروات من ناحية أخرى، في الوقت الذي ينص القانون بضرورة حماية صحة المواطنين.

وطالب خالد أحمد، فلاح، الحكومة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتدخل وحل مشكلة تصريف مياه الصرف الصحي إلى المصرف المخصص لتصريف مياه الأراضي الزراعية، والذي حول المناطق الذي يمر بها من عزب وقرى إلى مأوي للحشرات والأمراض الخبيثة في ظل علم محافظ أسيوط بالمشكلة التي وعد بحلها عدة مرات – على حد قوله.

مصدر للخطر

يقول الدكتور محمد طنطاوي، رئيس جمعية حماية البيئة بأسيوط، إن المشكلة لها تأثير كبير ومخالف لقانون البيئة وقانون حماية المجاري المائية وأصبح الصرف الصحي الذي يصب بالمصرف ملوثًا للمياه ويغير من خصائصها ويعمل على تلوث نهر النيل لأن مياه الصرف تحميل ميكروبات وطفيليات ومواد كيميائية وعناصر ثقيلة لها ضرر على صحة الإنسان سواء وصلت لمياه النيل او المياه الجوفية.

وتابع طنطاوي أنه أيضًا لها أضرار على الإنسان نتيجة أكل الزراعات التي تروى بالمياه في هذه المنطقة وخاصة الخضروات الطازجة مثل الفجل والجرجير والبصل والبقدونس والشبت، مضيفًا أنه تم تحرير محاضر لشركة المياه والصرف الصحي من قبل جهاز شؤون البيئة.

شركة المياه

قالت أمل جميل، مدير إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن خط طرد محطة الوليدية هو مسؤولية شركة حسن علام ولم تتسلمه الشركة لوجود العديد من الملاحظات وتكرار حدوث الكسور فيه، فضلًا عن قيام الشركة بمخاطبة الهيئة العامة بصفتها المشرف على الأعمال والمحافظة.

تحرير محاضر

قال مصدر مسؤول مديرية الموارد المائية والري بأسيوط، إن المصرف تابع لإدارة المصارف بالمديرية، وقامت بمخاطبة المسؤولين بالمحافظة وشركة المياه عدة مرات نتيجة الخطر الذي تشكله مياه الصرف الصحي التي تصب في المصرف ولكن دون جدوي، ما دفعنا إلى تحرير 3 محاضر ضد الهيئة العام لمشروعات الصرف الصحي حتي الآن بمراكز الشرطة.

المحافظ

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أصدر تعليماته خلال الجولة التي قام بها في أغسطس من العام الماضي لتفقد بعض مشروعات الصرف الصحي،  بسرعة حل مشكلة تصريف بعض مياه الصرف الصحي على مصرف الزنار بمنطقة حوض الربع بجوار جدارية المحافظة.

عن المصرف

يمر مصرف الزنار بالقرب من منطقة حوض الربع بغرب مدينة أسيوط ويمر على العديد من العزب والقرى التابعة لمدينة ومركز أسيوط ويقع بجانبه العشرات من الأفدنة الزراعية ويصب في نهايتة إلى مجرى نهر النيل بشكل مباشر.
بالصور فضيحة ماسورة للصرف الصحى تصب بترعة الإبراهيمية بأسيوط .. مياه الصرف الملوثة تروى عطشنا .. وده دليل إدانه اللى نقدمه ضد المسئولين عن مياه اسيوط إننا كلنا نعمل تحاليل ’’ اشربوا كلكم ’’
حسن فتحى
احمد دريم

بالصور كلاب مسعورة تهاجم قرية أولاد محمد وسلام بأسيوط وتسبب فى عقر 9 أفراد


هاجمت كلاب مسعورة، قرية أولاد محمد وسلام، بمحافظه أسيوط وتسببت فى عقر وأصابه 9 أفراد منهم سيدتين وطفلين، وقتل عدد من الحيوانات والطيور.

وقال القارئ، أيمن ناجى، إن القرية فى حالة ذعر وهلع، بسبب هذه الكلاب المسعورة، مطالبًا المسؤولين المختصين بضرورة التحرك، حفاظًا على أرواح المواطنين، مشيرًا إلى أن الأهالى تمكنوا من قتل أحد هذه الكلاب.

اسلام جمال

بالصور الاهالى يلقون القبض على خاطف الاطفال باسيوط حاول خطف طفله من امام مدرسة بالحمراء ووضعها داخل عربة بها 3 اطفال مخدرين .. ومباحث ثانى اسيوط المتهم كان هدفه التحرش وليس الخطف وتقرر حبسه 4 ايام على ذمة التحقيق




تحذير هذا الشخص تم التحفظ عليه يوم الخميس الماضي بالحمراء بجوار سور مصنع الغزل وتسليمه الشرطة بعد ان حاول اختطاف طفلة بالصف الرابع الابتدائي ولكن الأهالي تمكنت من القبض عليه وتبين ان له شريك بعربة ربع نقل صندوق بها 3 اطفال مخدرين .. نداء الي أولياء الأمور عدم التأخر علي الاطفال

هانى السيد
--------------------------------------
أمر المستشار عبد الحفيظ ناجى رئيس نيابة ثان اسيوط بحبس سائق 4 أيام على ذمة التحقيقات لتحرشه بطفلتين.

كان اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء  أسعد الذكير مدير المباحث الجنائيه بمديرية أمن أسيوط يفيد  بتمكن ضباط مباحث ثانى أسيوط من القبض على " ن.ع.ن" سائق بإحدى الشركات ومقيم بنى فيز مركز صدفا خلال محاولته التحرش بطفله " ن.ه"  تبلغ من العمر 9 سنوات وقامت بالاستغاثة بالمواطنين ، وانضمت أسرة طفلة اخرى تدعى " س.م" 8 سنوات للبلاغ، بعدما حاول التحرش بها وبفحص المذكور تبين أنه متهم فى قضيتين بمركز صدفا تحرش باطفال وبعرضه على نيابة ثانى أصدرت قرارها المتقدم.

هيثم البدرى