الأربعاء، 25 يوليو 2012

ضبط 2720 لتر بنزين 80 قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط


تمكنت إدارة مباحث التموين بأسيوط من ضبط 2720 لتر بنزين 80 مدعم قبل بيعها في السوق السوداء.


وقال العقيد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط إنه تم ضبط 2300 لتر بنزين 80 بخزان محطة وقود تابعة لشركة النيل ببندر القوصية وامتنع صاحب المحطة عن بيعها لجمهور المستهلكين بالإضافة إلى ضبط 60 لتر بنزين 80 داخل 3 جراكن و4 جراكن أخرى فارغة معدة للتعبئة داخل محطة وقود التعاون بقرية بني قره التابعة لمركز القوصية وتم تحرير محاصر أرقام 7664 و7667 جنح مركز القوصية.

كما ضبطت مباحث التموين 360 لتر بنزين 80 داخل 2 توك توك من ديرمواس المنيا وبداخلهما 15 جركن سعة 20 لترا وذلك بكمين مدخل مدينة القوصية الزراعي.

وبمواجهة المتهمين لم يقدموا أي مستندات دالة على الحيازة ولا مبرر للامتناع عن البيع ونسب للمتهمين مخالفتهم القانون رقم 1.9 لسنة 1980 لحصولهم على سلع تموينية مدعمة دون وجه حق والقرار الوزاري رقم 3 لسنة 2009م المنظم لتداول المواد البترولية وتم التحفظ على السيارات والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

وأوضح مدير مباحث التموين أن توجيهات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط تؤكد على شن حملات تموينية لتحقيق انضباط الأسواق وضبط عمليات التجميع والتهريب والاتجار بالمواد التموينية بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على المخالفين وإحالتهم إلي الأجهزة القضائية لتلقي العقوبات الرادعة

كلاكيت تانى مرة :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عرض آثار للبيع فى اسيوط وأين دور المسئولين وهل هناك مسئولين متورطين فى عمليات التحضير لبيع الاثار



مباحث مكافحة المخدرات بأسيوط تضبط 18 ألف قرص مخدر بحوزة صيدلى وأخصائى حاسب آلي بمركز ابو تيج باسيوط



تمكنت مباحث مكافحة المخدرات بأسيوط من ضبط أشرف . ش . إ 40 سنه صيدلى ،ومقيم ببندر أبوتيج ،وبحوزته 17280 قرص مخدر ، ومبلغ مالى وضبط عماد . ح . أ 27 سنه أخصائى حاسب آلي ، ومقيم ببندر أبوتيج ،وبحوزته 301 قرص مخدر  .
بمواجهة المتهمان اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالى من حصيلة البيع .
فأمر اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمان ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

نادي القصة بأسيوط يناقش "صور مؤجلة للفرحة".. للروائي مصطفي البلكي مساء اليوم

يناقش نادي القصة بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء، المجموعة القصصية "صور مؤجلة للفرحة" للروائي مصطفي البلكي، بحضور مجموعة من النقاد الأدبيين بالمحافظة، وذلك بمقر قصر أحمد بهاء الدين بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط.

صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة، رئيس نادي القصة بأسيوط، وقال:يشارك في مناقشة المجموعة الناقد الأدبي الدكتور محمود فرغلي، والناقد الأدبي أشرف عكاشة، والناقد الأدبي محمد فاروق، وذلك بهدف إثراء المواهب الجديدة وتأصيل الحركة الإبداعية بحضور المهتمين بالقصة ورواد النادي والجمهور العام الراغب في المعرفة.

مدينة ديروط باسيوط تغرق فى مياة الصرف الصحى

تعانى مدينة ديروط من مشاكل كبيرة فى الصرف الصحى مما يهدد بانتشار الامراض فى المدينة , حيث يتهم اهالى المدينة شركة الصرف فى تقاعسها عن اداء عملها ,

بينما أكد "جمال زكى" رئيس مدينة ديروط فى تصريح خاص لــ "رصد" : انه قام بمحادثة شركة الصرف الصحى مطالبهم بسرعة احتواء المشكلة ونزح المياه من الشوراع,

مضيفا انه لا يعقل ان يكون الموظفين بالصرف قد قاموا بتوصل الخدمة لبعض الاهالى .
وحتى الآن تظل الروائح الكريهة والمياه القذرة تغلق الشوارع وتزكم الانوف بدون حل او ردع حقيقى للمتسبب فى ذلك
.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من مسلسل (( خطوط حمراء )) للفنان / أحمد السقا

لجنة من مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة أسيوط تضع تقارير هندسية تكشف عن انهيار مستشفيين للصدر والرمد بسوهاج والعمل داخل هذه المستشفيات مازال مستمرًا


حذرت تقارير هندسية من انهيار مستشفيي الصدر والرمد بسوهاج على المرضى والعاملين، ورغم هذه التقارير التى وصلت إلى مديرية الصحة بسوهاج ووزارة الصحة والسكان، فإن العمل داخل هذه المستشفيات مازال مستمرًا.

فمستشفى سوهاج للأمراض الصدرية تم بناؤه عام 1969، وبعد توالي التشققات بجدران وأعمدة المبنى وتساقط أجزاء من سقفه تقدم مدير المستشفى بطلب عام 2007 للكشف على المبنى وبموجبه قامت لجنة من مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة أسيوط تضم ثلاثة من أساتذة الهندسة بالجامعة بمعاينة المبنى ووضعت تقريرًا هندسيًا عن حالته.

وأفاد التقرير بوجود رشح وتطبيل وشروخ وسقوط أجزاء من الغطاء الخرساني لسقف المبنى ووجود نسبة عالية من الصدأ بحديد التسليح، وكذلك وجود شروخ طولية بكمر بعض الأسقف وانفصال الغطاء الخرساني عن حديد التسليح بالبعض الآخر، ووجود رشح بجميع واجهات المستشفى، فضلاً عن وجود شروخ طولية بعمدان المستشفى.

وخلصت اللجنة في تقريرها إلى ترميم المستشفى من حيث تغيير جميع خطوط الصرف بالمبنى وتكسير جميع دورات المياه وإعادة عزلها من جديد وإعادة تشطيبها، وتكسير البلاطات والكمرات التي لوحظ بها صدأ بحديد التسليح والتي تمثل نسبة كبيرة من مساحة السقف، وعمل قمصان للأعمدة التي تم رصد شروخ بها وإعادة تشطيب المبنى بالكامل.

ورأت اللجنة إذا أُخذ في الاعتبار عمر المبنى وتكلفة وجدوى عمل الترميمات بالمبنى، أنه من الأجدى إزالته وإنشاء مستشفى جديد يتناسب ومتطلبات العصر الحديث.

أما فيما يخص مستشفى الرمد بسوهاج والذي يتكون من مبنيين أحدهما قديم والآخر حديث، فقد عاينت لجنة أيضًا من الإدارة الهندسية التابعة لمديرية الشئون الصحية بسوهاج المُستشفى بتاريخ 4/3/2012 ووضعت تقريرها بشأنه.

وأفاد التقرير

أمسية لكبار شعراء أسيوط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي


يستضيف مركز أحمد بهاء الدين الثقافي مساء الجمعة أمسية لكبار شعراء المحافظة يشارك فيها الشاعرة راضية علي عضو اتحاد كتاب مصر ومدير برامج اذاعة الجفرا الفلسطينية لمناهضة الاحتلال وصاحبة دواوين "بساتين وبابا نويل"، والشاعر ياسر النجدي الرئيس المنتخب لأول نادي أدب في المجتمع المدني ورئيس نادي أدب الغنايم.

كما تستضيف الأمسية الدكتور عبد الواحد الرزيقي، رئيس نادي أدب ساحل سليم سابقاً وصاحب أول ديوان لشعر الومضة كأسلوب جديد مبهر في الشعر المعاصر حصد عنه المركز الأول على مستوي الجمهورية فضلاً عن كونه صاحب ثاني ديوان شعر في مجال فن الواو الصعيدي الذي كان يواجه الاندثار.

وقال الأديب أحمد راشد البطل مسئول النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط إنه يشارك في الأمسية الشعرية كبار شعراء الفصحى والعامية بالمحافظة ومنهم الشعراء محمد الأسيوطي وسيد حسن ومحمود فرغلي ولهم عدة دواويين شعرية ومن المعروفين بفنون وثراء الإبداع الشعري والإلقاء المتميز.

وأضاف أنه خلال الحفل سيتم الإعلان عن 6 مواهب إبداعية جديدة في الشعر اكتشفها المركز الثقافي من طلبة الثانوي والإعدادي وسيتم تقديمها وعرضها على كبار الشعراء والجمهور للتواصل بين الأجيال واكتساب الخبرات فيما بينها فضلاً عن تبينها منوهاً أن المواهب الجديدة المتميزة هي للشعراء ياسمين عميره وثناء سند وأيمن هلال ومحمود بكر وأحمد إسماعيل وأحمد مظهر.

النائب العام يأمر التحقيق مع توفيق عكاشة بتهمة الاساءة الى رئيس الجمهورية وتحريض الاعلاميين ضد نظام الحكم وازدراء الدين الاسلامى وتحريض رجال الشرطة ضد الاخوان المسلمين وإشعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين ودعوتة بتحريض بعض رجال القضاء ورجال القوات المسلحة والشرطة بعدم إطاعة الاوامر واتهم العسكرى بالانقلاب على ثورة يوليو التى أتت بهم


أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بإحالة البلاغات المقدمة ضد رئيس قناة الفراعين توفيق عكاشة إلى نيابة جنوب الجيزة لبدء التحقيق فى تهم الاساءة إلى الرئيس محمد مرسى والتحريض على المجلس العسكرى من خلال برنامجه مصر اليوم.

وجاء فى البلاغ أن توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين اتهم كل رجال القضاء وأعضاء المجلس العسكرى وجماعة الإخوان بتزوير الانتخابات، وأهان الرئيس محمد مرسى، محرضا على خروج الجماهير ضدهم .
كما جاء فى البلاغ رقم 1919 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أنه في الحلقة المذاعة بتاريخ 25 يونيو الماضي إتهم صراحه مدير المخابرات المصرية وأسرته اللواء عبدالفتاح السيسى بأنه رجل الاخوان المسلمين فى القوات المسلحة وأن مصر تم بيعها بمعرفة الاخوان المسلمين والمجلس العسكرى للولايات المتحدة الامريكية التى هى رمز للصهيونية العالمية وأن كرسى الرئاسة تم شراؤه بأموال دولة قطر وهو ما يحمل معنى العمالة والخيانة والتخابر لحساب دولة أجنبيبة وإضرارا بالوطن ولمصلحة إسرائيل.
وأضاف البلاغ أن عكاشة حرض الجماهير لمليونية للانقلاب على الشرعية بالتجمع عند النصب التذكارى وقبر الرئيس الراحل أنور السادات وهى منطقة عسكرية, مهددا العسكرى بأنه سيفقد حياته اذا ما حاول منع هذه المليونية وبما يفهم منه باستخدام القوة ومقاومة السلطات والحكام ودعوتة بتحريض بعض رجال القضاء ورجال القوات المسلحة والشرطة بعدم إطاعة الاوامر واتهم العسكرى بالانقلاب على ثورة يوليو التى أتت بهم.
وكذلك تحريض الاعلاميين ضد نظام الحكم ورئيس الجمهورية وازدراء الدين الاسلامى والاساءة اليه وتحريض ضباط الجيش حتى درجة لواء ضد المجلس العسكرى للخروج عن الطاعة وتحريض رجال الشرطة ضد الاخوان المسلمين وإشعال الفتنة بين المسلمين والمسيحيين بتقليب كل منهم على الاخر لاضعاف نظام الدولة وشق الصف مشككا المسحيين فى نتيجة الانتخابات الرئاسية ويدفع بهم الى الفتنة للنيل من استقرار الوطن ويدعى بأن 50 %من المسيحيين تم منعهم من التصويت فى الانتخابات.
واضاف بأن عكاشة قد ارتكب جرائم يعاقب عليها بالمواد 171-174 الفقرة الاولى-175-176-177-178 مكرر الفقرة ثالثا -179هذه المواد من قانون العقوبات, مطالبا في نهاية البلاغ بالتحقيق مع توفيق عكاشة واتخاذ الاجراءات القانونية بما يكفل حفظ كرامة الشعب ووحدتة وسلامة الوطن وهيبة القضاء ونظام الحكم.

هشام قنديل : الحكومة الجديدة تتضمن عددا من الوزراء الحاليين وشخصيات شبابية

أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف اليوم أن الحكومة الجديدة ستتضمن عددا من الوزراء الحاليين كما سيتم التركيز فى الاختيار على الشخصيات الشبابية التى تمتلك القدرة على العطاء مع تمثيل كافة شرائح المجتمع المصرى.

وقال قنديل - فى تصريحات له اليوم - إن الأحزاب ستكون مصدرا رئيسيا لاختيار الوزراء الجدد..مؤكدا أنه يواصل اليوم دراسة السير الذاتية للمرشحين لاختيار أفضل الخبرات لكل حقيبة وزارية ، والتى ستعتمد معايير الاختيار على الكفاءة والقدرة على العطاء كمعيار أول.
وأكد أنه لا نية لدمج أية وزارة مع أخرى لإتاحة الفرصة لمزيد من الجهد والتركيز لتحسين الخدمة المقدمة للجماهير..مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص حقيبة وزارية مستقلة للمرافق ومياه الشرب والصرف الصحى لبذل مزيد من الاهتمام بتلك الخدمات التى تهم المواطن المصرى

تظاهر 26 مدرسًا أمام ديوان محافظة أسيوط احتجاجًا علي ضياع الإعارة

تظاهر اليوم الأربعاء 26 مدرسًا، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك احتجاجًا علي ما وصفوه بضياع الإعارة منهم.

يرجع سبب تظاهرهم لما اعتبروه تأخر وزارة التربية والتعليم والمديرية في إخطارهم بتاريخ المقابلة الخاصة بالإعارة لدولة البحرين، وطالبوا المحافظ بالتدخل لإيجاد حل لمشكلتهم.

إصابة شاب بطعنة نافذة بالبطن بسبب خلافات الجيرة بقرية "مير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط

أصيب شاب بطعنة نافذة بالبطن اليوم الأربعاء، علي يد عامل بسبب خلافات الجيرة بينهما بقرية "مير" التابعة لمركز القوصية بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول مينا عاطف شوقي مهني (21 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية "مير"، إلى مستشفى القوصية المركزي، مصابًا بجرح نافذ بالبطن وآخر قطعي بالمعدة ونزيف داخلي بالبطن.


بالانتقال وسؤال المصاب، اتهم ميشيل رءوف نعيم شحاتة (22 سنة – عامل)، ومقيم بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته، وذلك لخلافات الجيرة بينهما.


تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة للسبب نفسه، وأرشد عن الأداة المستخدمة فى الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍي العرض على النيابة.

تهريب 21 ألف أسطوانة بوتاجاز إلى السوق السوداء بمركز القوصية باسيوط

تمكنت إدارة الرقابة التموينية بأسيوط من تحرير عدد 151 محضرًا مخالفة خلال مراقبتها للأسواق ومستودعات البوتاجاز ومحطات تمويل السيارات والمخابز خلال الأيام الأولى من شهر يوليو الحالي، من بينهما تهريب 21 ألف أسطوانة بوتاجاز بمركز القوصية من مشروع شباب الخريجين.

صرح بذلك اليوم الأربعاء، مجدي سليم وكيل، وزارة التموين بأسيوط، وقال: إنه تم تحرير 14 محضر مخالفات تموينية خاصة بالبوتاجاز والمواد البترولية لعدد 21615 أسطوانة بوتاجاز، و2720 لتر سولار، وعدد 127 محضرًا في مجال المخابز وعدد 10 محاضر في مجال الأسواق.


وأشار سليم،

"بيطري أسيوط": الانتهاء من إنشاء مجزر آلي بـ"منقباد" بتكلفة 8 ملايين جنيه

قال الدكتور قدري عبدالوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط، إنه تم الانتهاء اليوم الأربعاء من إنشاء مجزر مواشي نصف آلي بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط بتكلفة إجمالية 8 ملايين و340 ألف جنيه، وذلك لذبح الماشية والأغنام والجمال للحفاظ على صحة المواطنين، وتناول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف عبدالوهاب، أنه سيتم إحلال وتجديد الوحدات البيطرية بمدينة منفلوط وقرية بني محمديات التابعة بمركز أبنوب وقرية عرب مطير بمركز الفتح، ومدينة صدفا وقرية أولاد إلياس والبربا بمركز صدفا، وقرية العتمانية بمركز البداري، وذلك بإجمالي تكلفة 830 ألف جنيه.


وأشار مدير الطب البيطري، إلى تم إجراء حركة ترقيات موسعة لجميع العاملين بالمديرية لترقية 84 طبيبا وطبيبة لدرجة كبير إخصائيين، فضلا عن باقي الترقيات للدرجة الأولى والثانية وذلك لتحقيق الرضاء الوظيفي وحثَّهم على بذل مزيد من الجهد للنهوض بالثورة الحيوانية والداجنة بأسيوط.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من مسلسل (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الثالث من قصة (( طالوت وجالوت ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من أقوى مسلسلات رمضان 2012 (( أخت تريز )) للفنانة / حنان ترك ومناقشة الفتنه الطائفية واستغلال أقباط المهجر فى نشر الفتنه فى بعض القنوات المسيحية من أجل مصالح خارجية

بالفيديو الشيخ / حازم صلاح أبو إسماعيل: أحترم ثورة 23 يوليو وأرفض سياساتها

طقس اليوم الاربعاء (( 25 يوليو / 6 رمضان )) الصغرى :: 26 والعظمى :: 40


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شباب (( جمعية اصدقاء المرور )) يساعدون رجال المرور بأسيوط من أجل حملة المائة يوم لرئيس الجمهورية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد موظفى البريد باسيوط (( جاى ونايم على البلاط & فين ارباح الاتصالات ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والحلقة السادسة من برنامج (( عمر صانع حضارة )) تقديم الداعية عمرو خالد سيتعرف المشاهدين على ان سيدنا عمر بن الخطاب هو اول من عين المرأة وزيرا وأول من أسس فكرة استقلال القضاء، واول من اسس مكتب بريد , وعمل على شق الطرق والأنهار , كما سنعرف حياة الفاروق قبل وبعد إسلامه وصفاته وخلافته لدولة المسلمين

تعيين ياسر علي متحدثًا رسميًا باسم رئاسة الجمهورية


أصدر رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، مرسوما بتعيين الدكتور ياسر علي متحدثًا رسميًا باسم رئاسة الجمهورية.

وشغل علي  المتحدث باسم رئاسة الجمهورية مؤقتًا منذ تولي الدكتور محمد مرسي الرئاسة ، كما عمل متحدثًا رسميًا لحملة الدكتور مرسي قبل فوزه بالرئاسة.


جدير بالذكر أن الدكتور مرسي كلف في وقت سابق الدكتور هشام قنديل، وزير الموارد المائية والري السابق، بتشكيل الحكومة الجديدة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب

المحكمة الرياضية الدولية تلغى جميع العقوبات التى وقعتها لجنة التظلمات على النادى المصرى البورسعيدى وعزمى مجاهد :: قرار المحكمة لابد أن يحترم وكامل ابو علي :: مستعد اشيل كفني لجمهور الاهلي علشان يسامحنا ولن نشارك في الدوري هذا الموسم


قال النادي المصري البورسعيدي أن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلغاء جميع العقوبات التي وقعتها لجنة التظلمات بالإتحاد المصري لكرة القدم ضد المصري البورسعيدي.
وكانت لجنة التظلمات قد قررت تجميد نشاط المصري وهبوطه لدوري القسم الثاني علي خلفية الكارثة التي شهدها ستاد بورسعيد عقب مباراة الفريق البورسعيدي مع الأهلي والتي راح ضحيتها العشرات.
وأصدر النادي البورسعيدي بيانا يوم الثلاثاء كشف خلاله علي أن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلغاء جميع العقوبات الموقعة من قبل لجنة المسابقات ضد المصري وقررت أيضا تخفيف عقوبة اللعب بدون جمهور لتكون لمدة عام واحد فقط.
وأكد الموقع الرسمي للنادي البورسعيدي إلغاء العقوبات الموقعة على الفريق البورسعيدي من قبل الاتحاد المصري للكرة.
وسيطرت حالة من الإرتياح الشديد علي جماهير النادي البورسعيدي وأعضاء الجمعية العمومية بعد بعد عملهم بقرار المحكمة الرياضية.
أكد عزمي مجاهد عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد المصري إن قرار المحكمة الرياضية الدولية بإلغاء جميع عقوبات المصري البورسعيدي لا بد أن يحترم.
وقال النادي المصري أن المحكمة الرياضية الدولية قررت إلغاء جميع العقوبات التي وقعتها لجنة التظلمات بالإتحاد المصري لكرة القدم ضد المصري البورسعيدي.
وأشار عزمي مجاهد إلى إن الجواب الخاص بإلغاء عقوبات المصري قد وصل رسمياً إلى الجبلاية.
وأضاف:" ملتزمين بتنفيذ قرار المحمكة الرياضية و لا بد أن يحترم من الجميع."
وأوضح عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد المصري إنه في حالة تقدم المصري بطلب عدم المشاركة في الدوري المصري الموسم القادم وسوف تدرس اللجنة التنفيذية الأمر.
وتابع:" الجبلاية ستقدر موقف المصري بسبب عدم جاهزيته بعدما قام بأعارة لاعبيه وعدم استعداده للدوري بعد قرار هبوطه ولا يملك جهاز فني يقود الفريق ومجلس إدارة للنادي."
وكانت لجنة التظلمات قد قررت تجميد نشاط المصري وهبوطه لدوري القسم الثاني علي خلفية الكارثة التي شهدها ستاد بورسعيد عقب مباراة الفريق البورسعيدي مع الأهلي والتي راح ضحيتها العشرات

أبطال منسيون :: سينوت حنا مواطن من محافظة اسيوط وفدي ناضل مع الزعيم / سعد زغلول ونفي معه

مواطن مصري وفدي ناضل مع سعد ونفي معه الصوره من المنفي


أسيوطي أصيل من مواليد 1876.. ينتمي إلي أسرة ارستقراطية ثرية كان لها نفوذ قوي في أسيوط لما لها من أملاك زراعية وغير زراعية, وكان «حنا» من المؤمنين بوحدة الوطن مسلميه وأقباطه وكتب في ذلك الشأن مقالات عديدة، وهو صاحب الشعار الشهير «الوطنية ديننا، والاستقلال حياتنا». وقد بدأ الرجل نشاطه السياسي داعما ومساندا لحركة مصطفي كامل وخلفائه من بعده إلي أن التقي بسعد باشا في الجمعية التشريعية وتعرف عليه.


وفي عام 1918 انضم سينوت حنا الي الوفد المصري ووقع باعتباره احد الأعيان علي وثيقة المطالبة باستقلال مصر، لذا فقد قبض عليه مع سعد زغلول ونفي معه إلي جزيرة سيشل ضمن صحبة ضمت مكرم عبيد ومصطفي النحاس وفتح الله بركات.


وكان سينوت أحد أقطاب حزب الوفد البارزين وتم انتخابه عضوا بالبرلمان المصري عام 1924 وبعد وفاة سعد زغلول ظل علي عهده داعما ومساندا ومؤيدا للوفد.


وفي عام 1930

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وبرنامج (( رمضان بلدنا )) وتقرير عن أزمة الباحثين الحاصلين على درجة الماجستير بجامعة أسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شعر الاستاذ خليل عوير.... ارحــــــل .في تكريم رحالة الشعر العربي عبد المجيد فرغلي — في اسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة مارمرقس وأسماء الناخبين - بأبروشية أسيوط

مؤشرات تنسيق «المرحلة الأولى»: 98.5% للطب و97.5% للأسنان و95% للهندسة

مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا يستقبل استمارات طلاب الثانوية العامة الراغبين في اجتياز اختبارات القدرات لدخول كليات تشترط اجتياز تلك الاختبارات للالتحاق بها، 11 يوليو 2012، على أن يستمر استقبال الطلبات حتى 15 يوليو المقبل.
ينتهي مكتب التنسيق، الأربعاء، من أعمال تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، حيث يستقبل رغبات الطلاب الحاصلين على ٣٩٥ درجة لأقل من ٣٩٨ درجة علمى علوم، و٣٨٥ درجة لأقل من ٣٨٨.٥ درجة للرياضيات، و٣٤٠ درجة لأقل من ٣٤٧.٥ درجة للشعبة الأدبية.
وتغلق مكاتب التنسيق أبوابها في السابعة، مساء الأربعاء، ليبدأ بعدها حساب درجات الطلاب، ويقوم بتوزيعهم على الكليات المختلفة، حيث من المتوقع إعلان نتيجة المرحلة السبت المقبل.
وتوضح مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى ارتفاع نسب القبول بكليات القمة، حيث من المتوقع وصول الحد الأدنى للقبول بكلية الطب إلى 98.5%، وطب الأسنان إلى 97.5% والصيدلة إلى 96.5% والهندسة إلى 95%، والاقتصاد والعلوم السياسية إلى 94.6%، والإعلام إلى 94%.
وأشار مكتب التنسيق إلى أن النتيجة ستكون متاحة على نفس الموقع الإلكتروني الذي قام الطلاب بتقديم رغباتهم عليه، على أن تتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع، واستخدامها لتسليم الأوراق إلى الكلية أو المعهد المرشح لها، وتعد تلك البطاقة مجرد إخطار، ولا تمثل مستندًا رسميًّا.
وشهدت مكاتب التنسيق بالجامعات في اليوم الرابع، الثلاثاء، إقبالًا متوسطًا من طلاب المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات، حيث استقبلت الطلاب الحاصلين على مجموع 398 درجة لأقل من 401.5 درجة لشعبة علمي علوم، و388.5 درجة لأقل من 392.5 درجة لشعبة علمي رياضيات، و347.5 درجة لأقل من 356 للشعبة الأدبية.
وشهدت مكاتب التنسيق إقبالًا متوسطًا من الطلاب، في مكتب تنسيق جامعة القاهرة وكلية الحاسبات والمعلومات البالغ عددها 3 معامل بجامعة عين شمس، فيما شهدت معامل التنسيق بجامعة حلوان إقبالاً ضعيفًا.
وسمح مسؤولو التنسيق بدخول أولياء الأمور مع أولادهم للتسجيل، فيما استمر وضع اللافتات الورقية التي تتيح للطلاب اختيار الكليات، تيسيرًا عليهم في تسجيل رغباتهم بورقة خارجية، قبل الصعود إلى معامل التسجيل، ما قلل الزحام بشكل تدريجي منذ بداية فتح باب التسجيل، السبت الماضي.
وقال صلاح عبد العظيم، أمين مساعد جامعة عين شمس، والمسؤول عن التنسيق، إن إقبال الطلاب، الثلاثاء، كان متوسطًا، مقارنة بالأيام الأولى للتنسيق، نظرًا لعدم التقيد بشريحة معينة، مضيفًا أن التنسيق سيستمر حتى الرابعة مساء الأربعاء، على أن ينتهي التسجيل الإلكتروني في السابعة مساء.

الشيخ الدكتور محمد الراوي من محافظة اسيوط عضو هيئة كبار العلماء أمتنا واحدة‏..‏ ومصر قوية ولاداعي للادعاءات الفارغة

فضيلة الشيخ الدكتور محمد الراوي عالم أزهري جليل من كبار علماء الأزهر مكانة وعلما‏,‏ فهو عضو مجمع البحوث الإسلامية‏,‏ وعضو هيئة كبار العلماء‏,وأستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر والجامعات العربية.
 ولد بمحافظة أسيوط عام1928, وحفظ القرآن الكريم في كتاب القرية, قبل التحاقه بالأزهر, وبعد أن أتم الدراسة بالمعهد الديني بأسيوط انتقل إلي القاهرة ليلتحق بكلية أصول الدين وحصل علي العالمية منها وتخصص التدريس من كلية اللغة العربية. عمل إماما وخطيبا بوزارة الأوقاف في بداية حياته حتي صار مفتشا عاما للدعوة بالوزارة, ثم انتقل للعمل بمجمع البحوث الإسلامية, وسافر ضمن بعثة الأزهر إلي نيجيريا لتدريس اللغة العربية وعلوم القرآن, ثم سافر إلي

شباب أسيوط يحلم بمشروع الأمل بعد ارتفاع اسعار الشقق السكنية إلي مليون جنيه ومعظم سكانها يعيشون تحت وطأة الفقر حتي أطلق عليها بعض المحللين الاقتصاديين أنها المحافظة الأكثر ثراء والأشد فقرا

تعيش محافظة أسيوط حالة من الارتفاع غير المبرر في أسعار الشقق والعقارات السكنية حتي أطلق عليها بعض المحللين الاقتصاديين أنها المحافظة الأكثر ثراء والأشد فقرا‏,حيث وصلت فيها أسعار الشقق السكنية إلي مليون جنيه ومعظم سكانها يعيشون تحت وطأة الفقر.
 ونظرا لتوافر العديد من الأراضي في الصحاري المحيطة بالمحافظة بحيث تكون مخرجا حقيقيا لأزمة الإسكان. إلا أن قلة الموارد المالية المتاحة كانت حجر عثرة أمام تنفيذ مشروع الأمل الذي يتوقع أن تزيد تكلفته علي300 مليون جنيه.
الأهرام رصدت الأزمة وطرحت أفكارا للمسئولين لحلول بديلة للخروج إلي آفاق الصحراء الرحبة, وألقت الضوء علي مجهودات تبذل لتنفيذ المشروع السكني الضخم وتحقيق آمال الأهالي في انجاز المشروع الحلم الذي لا ينقصه إلا الدعم المالي.
وعقدت محافظة أسيوط مؤتمرا موسعا

شباب اسيوط يطالبون رئيس الوزراء / هشام قنديل برحيل اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط واللواء / يعقوب امام سكرتير عام المحافظة لتحديهم مطالب شباب الثورة وتحويل عمارات الأزهر لاسكان استثمارى بالاضافة الى الفساد المستمر داخل ديوان عام المحافظة مع المطالبة بقيادة مدنية تحمى شباب وأهالى وأطفال أسيوط

منظمة "ولاد الأرض" ترصد 466 حادثة فى يونيو 2012 ما بين قتل وخطف وانتحار ومحافظة اسيوط الاكثر عنفا بالوجه القبلى

صورة أرشيفية
أصدرت، اليوم، منظمة ولاد الأرض لحقوق الإنسان، بياناً استقصائياً عن الحوادث التى شهدها شهر يونيو الماضى، والتى أسفرت عن 131 قتيلا و290 مصابا و12 حالة اختطاف و8 حالات انتحار و25 حادثة اقتحام وسطو مسلح.

وأشار البيان إلى استئثار الوجه البحرى بـ253 حادثة بنسبة 83% من إجمالى عدد الحوادث، فيما كانت محافظة القاهرة أشد المحافظات عنفا بواقع 53 حادثة، ثم تليها محافظة الجيزة بـ49 حادثة، وجاءت محافظة الشرقية فى المركز الثالث فى ارتفاع معدلات الجريمة والعنف بواقع 37 حادثة، ما يعد أمرا جديدا لم يسبق رصده من قبل فيما يعد مؤشرا سلبيا لتفاقم كارثة الانفلات الأمنى، وكذلك محافظة شمال سيناء التى شهدت 17 حادثة والقليوبية 22 حادثة وبورسعيد 15حادثة والغربية 14 حادثة والإسكندرية 14 حادثة وكفر الشيخ 9 حوادث والدقهلية 6 حوادث والسويس 4 حوادث والإسماعيلية حادثتين والمنوفية حادثة واحدة.


وجاء نصيب الوجه القبلى بـ50 حادثة بنسبة 17% من إجمالى عدد الحوادث، وجاءت محافظة أسيوط الأكثر عنفا ًهذا الشهر بواقع 10 حوادث والمنيا 9 حوادث وسوهاج 9 حوادث، وشهدت محافظة بنى سويف 4 حوادث، وجنوب سيناء 6 حوادث والبحر الأحمر 3 حوادث والفيوم 3 حوادث وأسوان حادثتان وحادثة واحدة لكل من محافظتى الوادى الجديد والأقصر.


أما عن الأسباب وراء تلك الحوادث فكانت السرقة سببا فى 77 حادثة أى بنسبة 25.5% والبلطجة وفرض السيطرة سببا فى 47 حادثة أى بنسبة 15.5% وخلافات الجيرة سببا فى 23 حادثة أى بنسبة 7% والتحرش سببا فى 15 حادثة أى بنسبة 5% والعنف الأسرى سببا فى 22 حادثة أى بنسبة 7.5% والابتزاز سببا فى 8 حوادث أى بنسبة 2.5% والانتقام سببا فى 12 حادثة بنسبة 4% والإهمال سببا فى حادثتين أى بنسبة 0.5% والخلافات حول الآثار سببا فى حادثتين أى بنسبة 0.5% وأسباب أخرى مختلفة مثل أسبقية المرور أو الحصول على السولار وغيرها سببا فى 31 حادثة أى بنسبة 11%.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة الخامسة من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

المسلسل الكارتونى (( أبو تقفيل مصرى ))


المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الخامسة من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) وضيف الحلقة المطربة / أمينة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من مسلسل (( الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد (( قناة الجزيرة مباشر مصر )) ودعوة على الإفطار.. في ضيافة اسر شهداء من محافظة اسيوط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...