الاثنين، 11 أبريل 2011

إنسحاب تام لكل قوات الجيش فى أسيوط ، والداخلية تنتشر بشكل ملحوظ


يوم واحد فقط ، كان كافى لانسحاب تام لكل قوات ووحدات الجيش من أسيوط بمراكزها وذلك دون تفسير واضح ، إنسحبت قوات الجيش حتى من الأماكن الخطيرة فى أسيوط كـ سجن أسيوط الذى تعرض من قبل للشغب ومحاولات هروب وغيرها ، فى حين إنتشرت قوات الشرطة فى أماكنها وبكثافة إشارة إلى تنسيق مسبق بين الداخلية والجيش وبدأت الشرطة فى معاودة عملها من جديد وكان ذلك ملحوظا فى المرور وتنفيذ الاحكام وغيرها.


ومن المتوقع أن يتم هذا الإنسحاب فى كل المحافظات ولكن بشكل تدريجى حتى تتمكن الشرطة من العودة للشارع المصرى وممارسة نشاطها من جديد ، بعد أن عانى الجيش كثيرا فى مواجهة الشغب خاصة فى الشوارع والطرقات.

افتتاح أول مؤسسة أهلية للثقافة والفنون مؤسسة سعد زغلول للثقافة والفنون ببيت التلى بأسيوط يومى 16,17 ابريل تحت رعاية اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط



تقيم مؤسسة سعد زغلول للثقافة والفنون، مهرجانها الثقافى الفنى الأول يومى 16 و17 إبريل تحت رعاية اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط وذلك بعد إشهارها بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية.

صرح بذلك الفنان سعد زغلول وقال إن المؤسسة تهدف إلى رعاية الموهوبين فى مجالات الفن التشكيلى والحفاظ على الحرف والصناعات التراثية وإقامة المعارض وورش العمل والدراسات والأبحاث والرعاية الاجتماعية للعاملين فى هذا المجال وأسرهم وتنمية المجتمع المحلى بأسيوط.


وأضاف أن برنامج الاحتفالية يتضمن عدة فعاليات ثقافية وفنية ومعارض للحرف التراثية مثل التللى التى تشتهر به محافظة أسيوط والكليم والسجاد وأشغال النحاس والنحت على العظم وغيرها كما يفتتح معرض للفن التشكيلى لشباب الفنانين بأسيوط وتنظمه جماعة بدايات التشكيلية ويشارك فى المعرض عدد من رواد الفن التشكيلى المصرى من أبناء محافظة أسيوط ومنهم الفنانين عدلى رزق وبخيت فراج وهبة عنايت وفى مجال النحت يشارك الفنانان ممدوح الكوك ومنصور المنسي.


وأوضح أنه فى إطار المهرجان ستقام ندوة موضوعها "مستقبل الفن المصرى فى ظل المتغيرات العربية" يشارك فيها سعد هجرس والدكتور محمد إبراهيم منصور كما تقام أمسية شعرية تستضيف الشعراء سيد حجاب ودرويش الأسيوطى ومجدى يوسف وعبد الستار سليم ومحمد أبو دومة بالإضافة لعدد من شعراء أسيوط منوهاً عن تكريم المؤسسة للشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة والفنان عز الدين نجيب والشاعر درويش الأسيوطي.

بالصورة حملة لدعم الدكتور البرادعى لرئاسة الجمهورية وسوف نعلن على حضراتكم كل الحملات لجميع المرشحين للرئاسة بمحافظة اسيوط


إنطلقت في شوارع محافظة أسيوط الحملة الشعبية لدعم الدكتور محمد البرادعي لرئاسة الجمهورية.

حيث امتلأت شوارع المحافظة باللافتات المعلنة عن بدأ حملة تأييد البرادعي، مؤكدة أنه يتم عقد ندوات اسبوعية لدعم البرادعي لرئاسة الجمهورية، حيث تكون الإجتماعات بحديقةليالي الهنا بحي غرب أسيوط، مساء كل جمعة

تعيين إبراهيم محمود الموافى وكيلاً لوزارة التربية والتعليم بأسيوط خلفا لمحمد عبد السلام الكومى



أصدر الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم، قراراً بتعيين إبراهيم محمود الموافى، مدير عام التربية والتعليم بالدقهلية، وكيلا لوزارة التربية والتعليم بأسيوط خلفاً لمحمد عبد السلام الكومى والذى تم نقله إلى القاهرة لظروف أسرية، وزيادة الوقفات الاحتجاجية بالمحافظة من المدرسين بالحصة والمكافأة ضده.

لجنة تحسين الأجور بـ "المالية" تعلن الحد الأدنى أول مايو

تبدأ غدا الثلاثاء، مشاورات موسعة بين أعضاء اللجنة الفنية المعينة بوضع الحد الأدنى للأجور برئاسة الدكتور سمير رضوان وزير المالية، والممثل فيها وزارات القوى العاملة والعمالية والتضامن الاجتماعى، والجهاز المركزى للتنظيم، والإدارة ووزارة التنمية الإدارية، وبعثة من منظمة العمل الدولية المختصصة فى الأجور.

وأكد مصدر مسئول بالجنة الفنية لوضع الحد الأدنى للأجور  أن إعلان الحد الأدنى للأجور أول مايو المقبل، وكشف المصدر عن استبعاد وزير المالية لكل من الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية السابق، والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية السابق، من عضوية اللجنة وحضور احتماعاتها كخبراء فى مجالى التنمية البشرية والاقتصادية، بعدما تسبب وجودهما فى استياء أعضائها.


تصريح خاص لاسيوط فيس توك من مدير نيابة قسم ثانى اسيوط يوضح لنا ما حدث بالتفصيل فى قضية امس الاول بمنطقة النميس باسيوط


أمر مصطفي الشريف مدير نيابة قسم ثاني أسيوط بالإفراج الفوري عن‏(‏ ز‏.‏م‏.‏م‏)‏ البالغة من العمر‏62‏ عاما وحاصلة علي معهد حاسب آلي ومقيمة بمحافظة المنيا‏,‏
وذلك لعدم وجود أي تهمة عليها تستوجب التحفظ عليها أو حبسها, حيث أكدت في أقوالها أمام النيابة أن وجودها في شقة الشاب القبطي كان بسبب وجود تعاملات تجارية بينها وبين صاحب الشقة ويمتلك مشروعا لتدريب الكمبيوتر, وأنها كانت تحصل علي دورات كمبيوتر من المركز الخاص به وتعرفت عليه من خلال هذه الدورات, وأنها قد حررت له إيصالات أمانة وذهبت إلي شقته بهدف الحصول علي تلك الإيصالات مما جعل النيابة تصدر قرارها المتقدم. وترجع وقائع القصة إلي تجمهر عدد كبير من شباب السلفيين والجماعات الإسلامية المختلفة, وتظاهروا أمام أحد منازل الأقباط بشارع النميس في قلب مدينة أسيوط بعد أن سرت شائعة بين الشباب أن فتاة محجبة ترددت منذ أسبوع علي مسكن شاب قبطي في العقار نفسه, مما استرعي انتباه أهالي المنطقة, خاصة أن جميع سكان العقار من الأقباط مما دفع الشباب للصعود إلي العقار لضبط الفتاة و,ضبط الشاب القبطي الذي هرب من مسكنه تاركا الفتاة بمفردها داخل شقته وحاول الشباب الإمساك به ولكنهم فشلوا ليقوم بعدها مالك العقار بإغلاق باب العقار بالسلاسل لمنع الشباب الثائرين الذين حاولوا اقتحام العقار إلا أن الشرطة قد حضرت وقامت بالصعود إلي المسكن, ومن ثم قاموا بتسريب الفتاة من السلم الخلفي, ثم قام البعض الآخر من رجال الشرطة بتهدئة الشباب الثائرين الذين كانوا يطالبون بإقامة الحد علي الشاب والفتاة.

مكافات مالية من هيئة ITIDA بعد اتمام تدريبهم فى شركة jelecom وسيتم صرف المنح فى السيمنار الموجود بكلية الهندسة بجامعة اسيوط


ضباط الرقابة الإدارية: عبيد وخطاب باعا (أسمنت أسيوط) بأقل من سعرها الحقيقى بـ 12.6 مليار جنيه

استمعت نيابة الأموال العامة العليا إلى أقوال ضباط الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة فى التقارير التى أعدوها حول بيع شركة أسمنت أسيوط إلى شركة سيمكس المكسيكية بسعر أقل بكثير من سعرها الحقيقى فى البلاغات المقدمة ضد عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، ومختار خطاب، وزير قطاع الأعمال الأسبق، ومحمد عادل الدنف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية سابقا، بإهدار المال العام والتربح.

قال الضباط فى تحقيقات النيابة انه ثبت من خلال الأوراق والمستندات التى حصلوا على نسخة منها فى عملية البيع وجود مخالفات كثيرة منها أن الشركة تم بيعها بالأمر المباشر وبالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات بأسعار تقل عن سعرها الحقيقى، وان شركة سيمكس التى اشترت الصفقة حققت أرباحا عالية كما أنها خالفت معظم شروط البيع المتعلقة بالحفاظ على العمالة واستمرار النشاط وعدم إثبات الشروط المنصوص عليها فى برنامج الخصخصة.

باشر التحقيقات فريق من رؤساء النيابة ضم الدكتور محمد أيوب وهشام حمدى ومحمد النجار ومحمد البرلسى ومحمد عبدالسلام وعبداللطيف الشرنوبى بإشراف المستشار عماد عبدالله المحامى العام لنيابات الأموال العامة والمستشار على الهوارى رئيس الاستئناف والمحامى العام الأول.

وأضاف الضباط بأن المتهمين الثلاثة طرحوا بيع نسبة 77% من أسهم شركة اسمنت أسيوط بموجب مزاد علنى وتقدم للشراء شركة سيمكس وكان هذا العرض وحيدا ولم تتقدم شركة أخرى فى المزاد وعرضت الشركة سعر السهم بـ40 جنيها فقط، وهو سعر متدنى للسهم.

وقال الضباط إنه كان يتعين على عبيد وخطاب والدنف إلغاء المزاد لعدم تقدم شركات أخرى وإعادة طرحها مرة أخرى طبقا للمادة رقم 227 من قانون المناقصات والمزايدات وذلك للحصول على أفضل الأسعار فى السوق، إلا أن عبيد وخطاب والدنف تواطأوا مع شركة سيمكس وقاموا ببيع الشركة لها بالأمر المباشر، وتجاوزوا ما قررته الجمعية العمومية للشركة واللجنة الوزارية العليا للخصخصة ببيع 90% من أسهم الشركة بدلا من 77%.

وأشار الضباط فى التحقيقات إلى أن الشركة تم بيعها بـ1.380 مليار جنيه، وحيث إن القيمة الدفترية للشركة تقدر بـ2.2 مليار جنيه، التى جاءت فى الحساب الختامى قبل بيع الشركة بـ4 أشهر. وبينما القيمة الفعلية للشركة تصل إلى 14 مليار جنيه، وأن المسئولين بالشركة أجبروا العاملين على الاستقالة، والمعاش المبكر الإجبارى وليس الاختيارى، حيث إن حصة العاملين تقدر بـ10% ولم يحصلوا عليها، وثبت بعد الاطلاع على المستندات أن أرباح الشركة فى عام البيع بلغت 125 مليون جنيه.

وأضاف الضباط أن إجراءات بيع شركة اسمنت أسيوط حدث بها تلاعب ومخالفات مالية، حيث إنه تم بيع 90% من أسهم الشركة لشركة سيمكس بمبلغ 44 جنيها للسهم فقط وكان ذلك مخالفا لشروط المزاد العلنى التى تحدد بيع نسبة 77% من أسهم الشركة فقط ولكن تم البيع بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات ولقرار اللجنة الوزارية والجمعية العمومية بتاريخ 7 فبراير 99 الذى نص على طرح النسبة المتبقية وهى 13% من أسهم الشركة التى تم بيعها بالمخالفة للاكتتاب العام من خلال بورصة الأوراق المالية.

وأوضح الضباط فى أقوالهم أنه تم بيع الأصول الثابتة للشركة التى لم تكن فى عملية إنتاج الشركة وهى أراض تبلغ مساحتها 1136 فدانا، وميناء النهرى على مساحة 22 فدانا، وخط إنتاج الطوب الأسمنتى والمزرعة والاستراحات وفندق خمس نجوم وكذلك المبانى الإدارية وبالإضافة إلى بيع 5 عمائر سكنية تحتوى على أكثر من 100 وحدة، على الرغم من صدور قرار اللجنة الوزارية للخصخصة، بنقل الأصول التى لا تساهم فى نشاط إنتاج الأسمنت إلى شركة الصناعات المعدنية. واسهم شركة اسمنت السويس، حيث تم بيعها من ضمن صفقة البيع لشركة سيمكس.

وأضاف الضباط أن شركة سيمكس قد اشترت الأصول الثابتة لشركة اسمنت أسيوط بمبلغ 3 جنيهات، فى حين ان سعر بيع السهم بـ44 جنيها فى ذلك الوقت بإجمالى مبلغ وقدره 86 مليونا و400 ألف جنيه وكان سعر الأصول يقل بكثير عن سعرها الحقيقى فى السوق وقت بيعها، وانه تم بيع تلك الأصول بالمخالفة لقرار اللجنة الوزارية العليا التى نصت على استبعاد تلك الأصول من صفقة البيع، حيث كان بيع الأصول بالمخالفة لقانون المزايدات والمناقصات لأنه لم يتم طرح الأصول فى كراسة الشروط فى المزاد العلنى.

وكشفت التحقيقات أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات اثبت أن عبيد اتخذ قرار بيع 77% من أسهم الشركة ثم وافق على زيادتها إلى 90% وادخل فى البيع الأصول الثابتة التى لا تدخل فى الإنتاج وأن «خطاب» وافق على تنفيذ البيع و«الدنف» تنازل عن الشركة، وان ذلك يشكل جرائم تسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح والإضرار العمدى به، وتنتظر نيابة الأموال تقرير لجنة فحص خبراء وزارة العدل واللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

مصادر: مبارك ونجله سيمثلان أمام النيابة بالتجمع الخامس



مصادر قضائية الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجله جمال سيمثلان أمام جهات التحقيق فى الاتهامات المنسوبة إليهما، سواء فيما يتعلق بصلتهما بقتل المتظاهرين، أو الاستيلاء على المال العام، وذلك بمكتب النائب العام بالتجمع الخامس، بعيدا عن المناطق السكنية والزحام، خوفا من تعرض حياتهما للخطر.
وأضافت المصادر، بأنه فى حال عدم حضور الرئيس المخلوع ونجله، إلى التحقيقات التى لم يتم حتى الآن الإفصاح عن موعدها بشكل رسمى، سيتم استصدار أمر بضبطهما وإحضارهما بالقوة، لإخضاعهما للتحقيقات التى سيقوم المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بالإشراف عليها بنفسه، وإن التحقيقات ستكون معهما فى وقت واحد حتى لا تحتاج النيابة العامة لسماع أقوالهما على يومين، ما يحدث إرهاق للقوات الأمنية التى تقوم بإجراءات التأمين.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة أبلغت وزراة الداخلية، بموعد مثول الرئيس المخلوع ونجله، للقيام باتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية الازمة لتامينهما، أثناء التحقيقات معهما.


كان اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية ذكر أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات والتدابير الأمنية، اللازمة لتأمين الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال، فى حالة مثولهم أمام النيابة العامة للتحقيق معهم، فيما هو منسوب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم.


وقال، إنه فى حالة رفض الرئيس السابق ونجليه المثول أمام النيابة فى الموعد المقرر لهم، فسوف يتم إبلاغ النائب العام بذلك، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.


وأكد مصدر أمنى بأن وزارة الداخلية ستقوم بالاستعانة بفرق القوات الخاصة، وخبراء المفرقعات، ووحدة الكلاب البوليسية، والقناصين أثناء تأمين الرئيس المخلوع، كما تشهد محكمة التجمع الخامس استعدادات وتشديدات أمنية غير مسبوقة، مع الاستعانة بالقوات المسلحة التى ستتجمع عند مداخل ومخارج المحكمة، لمنع دخول أى مواطن أثناء التحقيق.


الجدير بالذكر أن النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، أصدر قرارا بطلب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهما، فى البلاغات المقدمة ضدهما، والتى تبين منها اتصال الرئيس السابق، وأفراد أسرته بجرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى خلال التظاهرات السلمية، التى جرت اعتبارا من "25 يناير" الماضى، وبشأن وقائع أخرى تتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ، والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة.

اسيوط فيس توك فى متابعة متواصلة لاخبار نتائج الكليات بجامعة اسيوط ظهور نتيجة التمريض لجميع السنين على النت منذ قليل

ظهرت منذ قليل نتيجة التربية النوعية للسنة الثالثة والرابعة بالاضافة الى نتيجة الحقوق اولى انتساب وانتظام

بعد قليل يلقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بيانا على القنوات الفضائيه وكل اثنين وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا


يلقى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بياناً فى الثانية والنصف بعد ظهر اليوم، الاثنين، حيث يتناول آخر المستجدات، والرد على كافة القضايا المجتمعية المطروحة على الساحة.

قام اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط بتكريم أسر شهداء ومصابي ثورة 25 يناير حجازى فوزى -- علاء محمود --- احمد زهران --- عبد الرحيم محمود



قام اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، بتكريم أسر شهداء ومصابي ثورة 25 يناير بأسيوط وتسليمهم درع المحافظة والمصحف الشريف وشهادات تقدير بحضور القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وكان المحافظ قد دعا أهالي الشهداء والمصابين للحضور إلى ديوان المحافظة لتكريم أبنائهم الذين استشهدوا خلال الثورة ، وهم حجازي فوزي من كوم المنصورة مركز أبنوب و علاء محمود من قرية الزاوية مركز أسيوط وأحمد زهران من ديروط الشريف مركز ديروط والمصاب عبد الرحيم محمود مركز أبوتيج.
وأضاف العزبي أن تكريم الشهداء الذين وهبوا حياتهم فداء لبلدهم يأتي في إطار تكريم شباب الثورة الذين وهبوا حياتهم من أجل حرية مصر وشعبها ولغرس قيم الانتماء والولاء للوطن، مشيرا إلى أنه قد قدم واجب التعازي لأسر الشهداء والمصابين باسم أسيوط وقياداتها التنفيذية والشعبية والدينية، مؤكدا ضرورة تمسك الشعب المصري بتحقيق أهداف الثورة ووحدته الوطنية والوقوف بحزم أمام الأعمال التخريبية والوقيعة بين الشعب والجيش والتي تنال من هذه الثورة العظيمة.

تأجيل امتحانات جامعة الأزهر إلى 18 يونيو


قرر الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر تأجيل امتحانات جامعة الأزهر حتى 18 يونيو لإعطاء فرصة للطلاب لتعويض ما فاتهم من المحاضرات، ونظرا للظروف التى تمر بها البلاد، مضيفا  أنه تم حصر جميع أوائل الكليات من دفعات 2002 وحتى 2010 وتم إرسال الحصر إلى وزارة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات فى انتظار لإرسال درجات لتسكين عليها الأوائل، مؤكدا أن الموضوع الآن فى أيدى تلك الجهات وليس فى أيدى الجامعة.

من ناحية أخرى قال الدكتور أسامة العبد إن الدكتور رضا محرم أستاذ التعدين بكلية الهندسة والقائل بأن "الرسول أكبر علمانى فى تاريخ البشرية" لم يحضر إلى التحقيقات وقد تم إرسال ثلاث استدعاءات لكنه لم يحضر وتم تحويله إلى مجلس تأديب وأن القرار الآن فى يد المجلس.

بلاغين من صلاح الدين حباشى الى النائب العام يتهم رئيس شركة "النيل للبترول" بأسيوط بتجاوزه فى التعيين لصالح زوجة ظابط امن دولة


تقدم صلاح الدين حباشى ببلاغين إلى النائب العام "رقم 9176" والنيابة الإدارية "رقم 4189 "يوم 7 إبريل الجارى، يتهم فيهما رئيس شركة النيل للبترول بأسيوط بتجاوزه فى التعيين لصالح زوجة ضابط أمن دولة.

قال حباشى: "حصلت على تأشيرة من وزير البترول السابق، وأجريت الكشف الطبى يوم 2/3/ 2010، ووقعت العقد مع الشركة التى أرسلت بدورها التحريات إلى فرع أمن الدولة بمركز جرجا بسوهاج، حيث أقيم فى 20/9/2010".


وأضاف حباشى: "فوجئت فى ديسمبر 2010 بتعيين موظفة بدلًا منى تدعى (مى. م. ر. ع)، حاصلة على بكارلوس أكاديمية المعادى، وزوجها يعمل رائد شرطة بفرع أمن الدولة بسوهاج، ويدعى (محمد. ع)، وما إن علمت بالأمر حتى ذهبت إلى الشركة، وقابلت مدير مكتب رئيسها الذى تحدث معى بشكل غير لائق".

الاعلان عن الرحلة العلمية الى مدينة الاسكندرية لطلاب كلية التربية بجامعة اسيوط




بناء على رغبة طلاب مجلس الاتحاد وافق السيد الاستاذ الدكتور/ عميد الكلية بالقيام بالرحلة العلمية الى مدينة الاسكندرية فى الفترة من السبت 23/4/2011 حتى الجمعة 29/4/2011 بقيمة اشتراك 130 جنيها تسدد بسكرتارية السيد /امين الكلية واخر موعد للحجز الخميس الموافق 14/4/2011 م حتى يتسنى لنا عمل الاجراءات اللازمة للقيام بالرحلة
مع اطيب التمنيات بالنجاح والتوفيق
عميد الكلية
عمر سيد خليل

تهنئة لطلاب الفرقة الأولى والطلاب الأوائل بقسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة اسيوط


دعوة من طلاب كلية الهندسة بجامعة اسيوط للمشاركة في بناء اقتصاد مصر تحت عنوان حملة تصنيع مصر


تعلن اسرة بلدنا عن البدء فى ممارستها للانشطه المختلفة بداية من الاسبوع المقبل


بالصور لليوم الثالث على التوالى استمرار اعتصامات طلاب كلية طب اسنان بجامعة الازهر باسيوط

بالصور لليوم الثالث على التوالى استمرار اعتصامات طلابكلية طب اسنان بجامعة الازهر باسيوط ويؤدون صلاة الظهر من امام مبنى الكلية مع الدعاء لرفع الظلم عنهم






انتحار شاب بقرية الفيما بمركزالفتح بأسيوط بسبب خلافات عائلية



تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، بلاغاً من قسم شرطة الفتح يفيد انتحار "ع.ى.م" (37 سنة) من قرية الفيما بمركز الفتح، وذلك بسبب خلافات عائلية بينه وبين أهله.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبنوب المركزى، وإخطار النيابة التى تولت التحقيق.

إعلان حجز الوحدات السكنية بأرض الكوكاكولا


مخالفات بمطعم الناحل باسيوط


مستند يثبت مخالفات بمطعم الازهر باسيوط


مشاجرة بين عدد من موظفى جامعة اسيوط المؤقتين ومدير ادارة داخل جهازالتنظيم والادارة بسبب تاجيل تسلم اوراق تثبتهم


شهد جهاز التنظيم والإدارة أمس مشاجرة بين عدد من موظفى جامعة أسيوط المؤقتين وبين مدير إدارة داخل الجهاز، بسبب تأجيل تسلم أوراق تثبيتهم،حيث إحتد بعض المؤقتين على المدير وكاد الأمر يتطور ليصل إلى الإتصال بشرطة النجدة للتدخل.

شباب الخريجين بأسيوط يتظاهرون بسبب رفض توزيع حصص البوتاجاز عليهم



يشهد ديوان عام محافظة أسيوط الأن مظاهرات لعدد كبير من شباب الخريجيين من العاملين بمشروع توزيع انابيب البوتاجاز ،بعد رفض أصحاب المستودعات توزيع الحصص عليهم.

حيث تشهد سوق الأنابيب أزمة خلال هذة الأيام بسبب ممارسات أصحاب المستودعات ،والذين ألقى البعض منهم اللوم على وزارة البترول.

فى حين يعيش مركز منفلوط أزمة فى إسطوانات البوتاجاز، والتى ارتفع سعرها الى 20 جنيها.مما أدى الى تظاهر الاهالى ضد اصحاب المستودعات.

البدأ فى تنفيذ مشروع التكييف المركزى لجميع غرف مطرانية الاقباط الكاثوليك باسيوط


بدأت مطرانية الأقباط الكاثوليك  فى تنفيذ مشروع التكييف المركزى لجميع غرف المطرانية والذى متوقع له ان ينتهى خلال أيام.

عودةاللواء صلاح يونس مدير مطار اسيوط


عاد مساء أمس اللواء صلاح يونس مدير مطار أسيوط، بعد فترة طويلة قضاها فى القاهرة عقب التظاهرات التى خرجت ضده وطالبت برحيلة.

حملة أمنية بمركز البدارى بأسيوط أسفرت عن ضبط عشرات القضايا

 
شهد مركز البداري بمحافظة أسيوط أكبر حملة أمنية في تاريخ المركز..فقد شهد مركز البدارى خلال الأيام الماضية معارك ضارية بالأسلحة النارية،

وقررت مديرية الأمن بأسيوط تحت قيادة اللواء أحمد جمال الدين مساعد الوزير واللواء إبراهيم صابر مدير إدارة البحث الجنائي، شن حملة لضبط العناصر الإجرامية وإعادة الانضباط للشارع.


وأكد أحمد جمال الدين أن الحملة شملت عزبة عطية مكي،والتي تضم عائلتي التوم والغلالبة أطراف المعركة الأخيرة. وتم  القبض على أشخاص قاموا بفرض إتاوات على المواطنين، وإطلاق الأعيرة النارية للترهيب.

كما تم القبض على بعض الخطرين ممن تورطوا في حرق منازل وبث الرعب في نفوس الجمهور.وضبط 8 أشخاص من عائلتي التوم والغلالبة، و3 خزائن سلاح ألي و6 طلقات 9ملم وعدد 1 طبنجة وقطع حشيش وزجاجات ويسكي..

بالإضافة ألي سلاح أبيض ،وضبط هاربين من أحكام جنائية،و2 دراجة بخارية بدون ترخيص..وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1037 إداري مركز البدارى.

كذلك 6 توك توك بدون ترخيص، وتم تنفيذ 3 قرارات إزالة قامت في فترة ما بعد الثورة.

تأجيل دعوى احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة ضد محمود العسيرى مراسل الجمهورية بأسيوط إلى 17 أبريل


قررت محكمة جنح أسيوط اليوم الاحد تأجيل الدعوة المقامة من أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة ضد محمود العسيري مراسل الجمهورية بأسيوط محمود العسيري إلى جلسة 17 أبريل الجاري، وذلك لإعطاء الدفاع فرصة للاطلاع علي أوراق القضية.

كان وكيل الوزارة قد أقام دعوة قضائية ضد مراسل الجمهورية يتهمه فيها بسبه وقذفه علي خلفية نشره موضوعا بجريدة الجمهورية حول إحدي جلسات المجلس الشعبي المحلي والتي قام فيها المحافظ بتوبيخ وكيل الوزارة بقوله "أقعد جتك خيبه، أنت وكيل وزارة خايب"، وذلك على خلفية سؤال كانت قد تقدمت به العضوة نهاد الشريف، بشأن عدم صرف العاملين بالتشجير مرتباتهم منذ أربع سنوات.


وقال محمود العسيري إن الهدف من النشر كان كشف واقعة الفساد في عدم صرف مرتبات العاملين بالتشجير منذ أكثر من أربع سنوات، الذين كانوا ضحية خداع نواب الوطني في تعيينهم في وظائف وهمية لايتعدى راتبها 50 جنيها، وإيهامهم بالتثبيت بعد مرور خمس سنوات، مما جعل الشباب يواصلون العمل داخل الجمعيات الزراعية أملًا في التثبيت.

إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب الخلاف علي توزيع الأسماك بشارع رياض بأسيوط



أصيب 4 أشخاص بأسيوط في مشاجرة بالأسلحة البيضاء والنارية بمنطقة شارع رياض بحي شرق أسيوط بسبب الخلاف علي توزيع الأسماك.
كان اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من اللواء إبراهيم صابر ميدر المباحث الجنائية بأسيوط يفيد بإصابة، سعودي محمد حسن (30 سنة) صاحب محل أسماك، مقيم بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح (طرف أول)، وياسر جمال محمد (41 سنة) مشرف بشركة ايجبت، ومقيم بشارع رياض، وعماد جمال محمد (44 سنة) محاسب بشركة الحمد لتوزيع الأسماك، وماجد جمال محمد (36سنة)، (طرف ثان) بسبب حدوث مشادة كلامية بين الأول والثالث لخلافهما علي توزيع الأسماك، تطورت إلى مشاجرة تعدي خلالها كل منهما علي الآخر النارية والبيضاء، مما أدى إلى إصابتهم.
وبسؤال الأول والثاني تبادلا الاتهامات فيما بينهما، وأفاد الثاني بقيام الأول بإطلاق عيار خرطوشي من فرد خرطوشي كان بحوزته مما أدى إلى إصابته. وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

نقل وكيل وزارة التعليم بأسيوط بسب خلافه مع المحافظ



غادر محمد عبد السلام الكومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مديرية التربية بشكل مفاجئ بسبب نقله إلى القاهرة، وأكدت بعض المصادر أن النقل تم بناء على طلب المحافظ بعد تصاعد حدة الخلاف بين الطرفين خلال الفترة الماضية.

وأكد مصدر بالمديرية أن من يقوم بإدارة المديرية الآن هو جمال متى، مدير الشئون المالية والإدارية بالمديرية، لحين تعيين وكيل وزارة جديد.


ومن جانبه، قال اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، إن الكومى تم نقله إلى القاهرة، وتعيين وكيل وزارة جديد بدلاً منه من محافظة الدقهلية، وسوف يتقلد مهام وظيفته خلال اليومين القادمين.

جامعة أسيوط تتحمل جزءاً من تكلفة حصول الطلاب على ICDL


صرح الدكتور حمدى شاكر، عميد كلية التربية بالوادى الجديد، بأن الدكتور محمد رجب بيومى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، وافق على فتح باب القبول للطلاب من السنوات النهائية بالكلية، والذين يرغبون فى الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى (ICDL)، وذلك بهدف التيسير على الطلاب حتى لا تكون هذه الشهادة عائقاً أمامهم فى سوق العمل، باعتبارها أحد أهم متطلبات التعيين حاليا، مشيراً إلى أن الجامعة سوف تتحمل جزءاً من تكلفة الدورة بنسبة 25% من إجمالى الرسوم.