الثلاثاء، 5 يناير 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ '' ونيس '' يحذر من أزمة «سد النهضة» قبل وقوعها و '' ثورة الجراكن ''



كلهم بيقولوا كدة في الاول .. وكله هيبان .. رئيس جامعة أسيوط: لن أتستر على فاسد مهما كان منصبه


توعد رئيس جامعة أسيوط الجديد، الدكتور أحمد عبده جعيص، بتطهير الجامعة من الفاسدين، وقال: "المرحلة القادمة ستشهد عملية تطهير، وسيتم فتح ملفات الفساد ولن يكون هناك تسترعلي مخالفات أحد مهما كان منصبه".

وأضاف «جعيص» لـ«الشروق» أمس، أن الخطة التي وضعها منذ بداية العام الدراسي الحالي أثناء تولية رئاسة الجامعة بالإنابة في مواجهة طلاب الإخوان نتج عنها هدوء واختفاء التظاهرات، مشيرًا إلى أنه قرر فصل الأساتذة المنتمين إلى جماعة الإخوان الذين ثبت بالتحقيقات إدانتهم في قضايا العنف".

وأوضح «جعيص» أن الجامعة خلال المرحلة المقبلة ستقوم بالتنسيق مع المحافظة لوضع خطط للتنمية البشرية وخدمة المجتمع من خلال احتضان شركات استثمارية لتدريب الشباب.

وقال إنه قرر تفعيل الاتفاقيات الدولية في مجالات البحث العلمي بين الجامعة والدول العربية والإفريقية والأوروبية من خلال تبادل البعثات والمنح، لافتا إلى أنه طالب ملف المعامل والعيادات والأقسام بالمستشفيات الجامعية ووضع خطة للتطوير خلال 6 أشهر من بداية الشهر الجاري.


يونس درويش

جامعة أسيوط تفتتح صالة اللياقة البدنية للسيدات والرجال


افتتحت جامعة أسيوط، صالة اللياقة البدنية بعد تجديدها وتطويرها، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط وبحضور الدكتور عادل أبو المجد سويسي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور مرغنى حسن محمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ومن جانبه أشاد رئيس الجامعة بالمستوى الجيد للتجهيزات الرياضة التي تضمها صالة اللياقة البدنية، مؤكدًا على دور الجامعة الداعم للرياضة والفنون كسبيل لتفريغ طاقات الشباب بما يفيد الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن الصالة مجهزة لاستقبال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بالإضافة إلى الفرق الرياضية بالجامعة وغيرها من الجامعات باشتراكات رمزية لم تتعد الـ5 جنيهات في أيام محددة للسيدات، وأخرى للرجال تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.


إيمان عمار

القمامة تحاصر بيوت الله والمدارس فى أسيوط


ترك المسئولون بأسيوط المواطن يواجه تلال القمامة المنتشرة بالشوارع وأمام المساجد والمدارس دون مراعاة لحرمة المساجد، تكرر طلب المواطنين بالوليدية ومدينة أسيوط للمسئولين برفع القمامة من أمام المساجد وكذلك أكشاك الكهرباء التي تنذر بكارثة نظراً لاشتعال النيران بالقمامة بصورة مستمرة.

وطالب الأهالي بضرورة تغليظ العقوبة علي كل المخالفين سواء بالعقوبة المالية أو الحبس للقضاء علي ظاهرة إلقاء القمامة بالشوارع بعيداً عن الأماكن المخصصة لتجميعها.


أحمد الأسيوطى

الكنيسة الإنجيلية الأولى في أسيوط تحتفل بعيد الميلاد المجيد


احتفلت الكنيسة الانجيلية في محافظة أسيوط مساء الاثنين بعيد الميلاد المجيد في مختلف كنائسها المنتشرة في قرى ومراكز المحافظة واقيمت الصلوات احتفالًا بتلك المناسبة .

وقال شيخ الكنيسة الانجيلية الاولى في أسيوط صموئيل باقي صدقة إن الكنيسة شهدت مساء الاثنين الاحتفال وصلاة عيد الميلاد المجيد برئاسة القس راعي الكنيسة باقي صدقة في حضور القس باسم عدلي والقس رضا عدلي عن الكنيسة الانجيلية في القاهرة وممثلي الكنائس والطوائف المصرية بالاضافة الى القيادات التنفيذية والشعبية والدينية والتي حرصت على المشاركة لتقديم التهاني إلى الأخوة الأقباط .

وقدم راعي الكنيسة الانجيلية الاولى في أسيوط  القس باقي صدقة التهاني الى شعب مصر قيادة وشعبا وإلى اقباط مصر في الداخل والخارج بمناسبة احتفالات اعياد الميلاد المجيدة وان يعم السلام ربوع مصر.


مدحت عرابى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...