الأحد، 21 مايو 2017

بالصور 150 مليون جنيه استثمارات ضختها "بنده" السعودية في اسيوط





أكد المهندس عمرو فارس، المتحدث الرسمي باسم اتحاد مستثمري صعيد مصر، أن افتتاح هايبر ماركت “بنده” في السوق المصري وبخاصة في صعيد مصر يعد خطوة متميزة للمساهمة في تنمية الصعيد.
وأضاف المهندس عمرو أن شركة “بنده” السعودية تبدأ استثماراتها في الصعيد من محافظة أسيوط؛ حيث تطلق أول هايبر ماركت في الصعيد باستثمارات 150 مليون جنيه ويوفر حوالي 500 فرصة عمل جديدة، مشيراً إلى نية الشركة افتتاح فروع جديدة في باقي مدن الصعيد تصل إلى 15 فرعاً.
وأشاد المهندس عمرو فارس بأهمية ضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة في صعيد مصر بعد البدء بتنفيذ الدولة لأهم إجراءات تنمية محافظات الصعيد؛
كما أشاد المهندس عمرو بتوقيع الحكومة لبرنامج تنمية الصعيد مع البنك الدولي يناير الماضي بقيمة 500 مليون دولار لتطوير البنية التحتية بمحافظات الصعيد.
واستطرد المهندس عمرو أن هناك عدداً من المشروعات لتنمية الصعيد ومنها طرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص في 8 محافظات بالصعيد، مساحة المجمع الواحد تصل ل300 ألف متر ويضم 200 مصنع صغير، وإقامة مجمع صناعة الأثاث بسوهاج على مساحة 70 فداناً لإنشاء 719 وحدة إنتاجية بتكلفة تقديرية 300 مليون جنيه، كما يغطي برنامج تكافل وكرامة نحو 1700 قرية في الوجه القبلي تستحوذ علي نسبة 82% من موازنة البرنامج، إلى جانب إطلاق برنامج فرصة لدعم أهالي الصعيد ويستهدف الأسر التي لم تستفِد من برنامج تكافل ولا تزال تعاني من الفقر.
ومن جانب آخر، طالب المهندس عمرو باستكمال ترفيق المناطق الصناعية، وتحديد جهة الولاية لسرعة تخصيص الأراضى الصناعية، وزيادة عدد مراكز تدريب العمالة وتأهيلها لسوق العمل، والعمل على عدم تأخر توصيل الغاز الطبيعي للمصانع وتعزيز الدعم للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالصعيد إضافة إلى إنهاء مشاكل التعثر المالي لهذا القطاع.

بالصور ..وكيل وزارة الشباب والرياضة.. الحياه عادت إلى استاد أسيوط الرياضي بعد طول انتظار !!!


قال محمد محمود حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، ان المهندس ياسر الدسوقي محافظ اسيوط وجه بإزالة كافة المعوقات التي تأخر أعمال التطوير بإستاد أسيوط الرياضي وأوصى بتوفير كافة إمكانيات المحافظة لسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير.
وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط، انه تم الإنتهاءمن إنشاء ملعب النجيل الصناعي داخل الإستاد، وأنه جاري الإنتهاءمن أعمال مضمار《 العاب القوي 》 حول الملعب الرئيسي لكرة القدم تمهيدا لإفتتاحه قريبا.
وأشار 《حسين 》الي ان المضمار سوف تقوم لجنه من الإتحاد العام لألعاب القوى من القاهره بتخطيطه وفق القياسات الدوليه لكي يستقبل المضمار كافة البطولات الدوليه التي تتم جميع مسابقاتها لألعاب القوى 《العدو 100 متر و200 و 400 و 800 و 1500 متر ولجميع مسابقات العدو بالإضافه الي الوثب الطويل والوثب الثلاثي والوثب العالي والوثب بالزانه ودفع الجله ومسابقات القرص والمطرقه وسباقات الرمح 》مضيفا بأنه سوف تنظم بمحافظة أسيوط بطولة العاب القوي علي مستوي الجمهورية والتي ينظمها الاتحاد العام لألعاب القوى.
الجدير بالذكر أنه قد بدأت أعمال التطوير علي قدم وساق باستاد أسيوط الرياضي وبمتابعه مستمره من محمد محمود حسين وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي يتابع عن كثب أعمال التطوير والصيانه.

احمد الحاوى

صحافة المواطن ’’ محكمة الاسرة وقضايا الخلع ’’ 3 دعاوى خلع فى اسيوط فى اقل من اسبوع .. "فضلت 4 سنين عذراء ولما عالجته خانى" .. "حماتى بتقلق منامى وجوزى ابن أمه" .. بعد 7 شهور زواج: "جوزى بيحب الرجالة"


ليس كل ما نراه على شاشات التليفزيون تمثيلاً بل هناك عروض فنية تحاكى الواقع، فعلى طريقة فيلم عفوًا أيها القانون أقامت "مروة.ح.م"، 26 عامًا، دعوى خلع ضد زوجها "حسن.ع.م" بعد 4 سنوات زواجًا لم تسفر عن أبناء، وإنما خلفت الخيانة مقابل الصبر والمعروف.

قالت مروة، فى الدعوى رقم ٢٦٣ لسنة ٢٠١٦، تزوجت زوجى زواج صالونات وكنت أسمع عنه قبل أن يتقدم لى ولكن لم تجمعنى به معرفة شخصية حتى قرر أهله ارتباطه بى، ونظرًا لأنى كنت طوال حياتى الدراسية وبعدها العملية لا أميل للاختلاط فضلاً عن نشأتى فى منزل دينى، فلم يحدث بيننا أى تجاوزات حتى فى الحديث خلال فترة الخطبة، فأنا أعمل طبيبة وهو يعمل بأحد مجالات الهندسة وبعد الزفاف، ومرت أيام زواجنا الأولى وأنا ماأزل بكرًا، ولم أفصح عن هذا الأمر حتى لأقرب الناس إلى وأقنعت نفسى بأنها قد تكون حالة عرضية نتيجة التعب والإرهاق ما قبل الزواج، ولكن للأسف مرت الأيام تباعًا وأسبوعًا لاحق الآخر دون حدوث أى شىء بيننا كزوجين طبيعيين حتى فوجئت به يخبرنى بأنه عاجز جنسيًا وتزوج بعد فترة علاج دامت لسنوات أخبره بعدها الطبيب بأنه شفى، ولا توجد إعاقة أمام زواجه، وأكد لى إنه اكتشف أنه لا يزل فى حاجة للعلاج قد تطلب أسابيع وطلب منى مساعدته وعدم الإفصاح عن هذا الأمر.

ولكن الأسابيع أصبحت شهورًا والشهور مرت لتكون سنوات وأنا متحملة كل ذلك بدون شكوى، حتى أنه كان يختلق المشكلات كثيرًا وكنت لا أوجه له اللوم فى أى شىء وظللت تلك الفترة أتحمل السخافات والأسئلة عن قدوم ولى العهد دون أن أوذى مشاعره.

وبعد مرور صبر ما يقرب من ٣ سنوات فوجئت بأن هناك استجابة وأنه بالفعل بدأ يتحسن وحالته أصبحت أفضل واستجاب الله لدعائى وتماثل للشفاء، وبدأنا شهر العسل لأول مرة منذ ٣ سنوات سافرنا لأكثر من مكان وبدأت حياتنا تتغير من النقيض للنقيض، وبدأت السعى لأصبح أمًا فى أقرب وقت ومرت شهور، ونحن فى قمة السعادة ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه.

ففى يوم عدت مبكرًا إلى المنزل وتعمدت أن أعود قبله لتجهيز وجبة عشاء منزلية إلا أننى سمعت بعض الهمهمات تخرج من غرفة النوم، وبالتوجه للغرفة فى حذّر خشية أن يكون من بالداخل حرامى فوجئت به على فراش الزوجية مع عشيقته، لم أنطق وقتها بكلمة من الصدمة، وقمت على الفور بعدها بإقامة دعوى خلع رغم محاولاته المستميتة فى عدم الانفصال، وعودتى إليه مرة أخرى فكانت تلك هى مكافأة صبرى واحتمالى.
-----------------------------------------------------
قضت محكمة الأسرة بأسيوط، بقبول دعوي خلع من زوجة ضد زوجها فى جلسة سرية، بالقضية رقم 81  لسنة 2016، حيث أوضحت " نورا- ع- ب" 23 سنة مدرسة، أسباب إقامتها لدعوي الخلع ضد زوجها " محمد - إ- م" 28 عاما مدرس.

وقالت نورا، إنها جمعتها بزوجها قصة حب استمرت لعام تقريبا فهما كانا زملاء فى العمل، ولكنها لم تلاحظ أى شىء علي تصرفاته وحينما أخبرها بموعد التقدم لها لخطبتها، أكد لها إنه كان ينتظر موافقة والدته، وتصورت فى بادئ الأمر ان الامر عاديًا وعليه انتظار موافقة والدته كتقليد أسرى، وبالفعل تمت الخطبة لكنها فوجئت بأن والدته تتدخل فى كل ما يخص أمور تكوين عِش الزوجية فكانت تتدخل فى الألوان، واختيار العفش، وطريقة تنسيق ديكور الشقة وكان يستجب لها الابن ويؤيدها الرأى دون أدنى مجهود في التفكير.

وأضافت "نورا" تخيلت أن تلك الأمور طاعة لوالدته خاصة وأنه الابن الوحيد وشقيق لـ3 فتيات، مستكملة بعد معاناة في تجهيز عِش الزوجية بسبب تدخلات الام تم تحديد موعد الزفاف، وهنا بدأت تظهر المعاناة الحقيقية، فمنذ اليوم الأول للزواج ووالدته تدخل فى كل شىء ولا تترك شيئا واحدًا لا تفرض رأيها فيه.

فكانت تأتى منذ الصباح الباكر، علي الرغم من أنها تسكن بعيدًا عن المسكن الخاص بِنَا، وتقلقنا ممن منامنا منذ الساعة السادسة صباحًا حتي فى أيام الاجازات ، وكان يبررهو ذلك بأنها تحب تناول وجبة الافطار معه، وتظل موجوده طوال اليوم بالشقة.

وتقول نورا، إن والدته كانت تقضى اليوم ما بين لفت نظرى إلى إن الملابس متسخه، والأرض تحتاج تنظيف والسجاد يحتاج للغسيل، وبدأ الأمر يتكرر كل يوم بنفس الطريقة وبدأت أفقد خصوصيتي  فى مسكني الخاص، واستمر هذا الوضع لعدة أشهر ورغم غضبى وقراري بالانفصال، إلا أننى فوجئت بحملى والذى مر علي أيام سوداء  فهى من اختارت الطبيب الذي سأتابع عنه الحمل بالاضافة الي انها كانت تؤكد لزوجي اني غير متعبة وأنه "دلع" وحينما وضعت طفلي فرضت علينا اختيار الاسم دون أن ينطق زوجى بكلمه أمامها علي الرغم من أنه عكس ما كنا متفقين عليه ثم بدأت تدخل فى طريقة تربية الطفل وتناوله للطعام والشراب مما أصاب الطفل بتلبك معوى وحذرته مرارا من تلك التصرفات الإ أنه كان يقنعنى بأن تلك الامور لن تتكرر ولكن أمامها تتغير الأحوال وتتبدل تماما.

وتابعت نورا، هددته بترك المنزل أن لم يضع حدا لتلك المواقف، كما أنها لاحظت أن تدليله الزائد من والدته جعل منه إنسان غير مسئول ولا يستطيع تحمل المسئولية، وبالفعل تركت له المنزل وظللت بمنزل والدى لأكثر من 6 أشهر مطالبة بوضع حل مرضى، الإ أنه فاجئني بأن والدته ترفض عودتى للمنزل مرة أخرى وأنه يخشي غضبها عليه، ولا يملك من أمره شيئا، فتوجهت على الفور لإقامة دعوى خلع وبعد محاولات عديدة من المحكمة فى الإصلاح بيننا فوجىء الاخصائيين أنفسهم بأنه فعلا ابن والدته فقضت المحكمة بالخلع.
---------------------------------------------------------
تقدمت "مها. أ" بدعوى خلع إلى محكمة الاسرة بأسيوط تطلب فيها الخلع من زوجها بسبب شذوذه الجنسى.

ففى جلسة سرية بمحكمة الأسرة قالت مها: "تزوجت منذ 7 أشهر بعد أن أبدى زوجى إعجابه وأقنعنى بحبه لى، وعلى الرغم من أن فترة الخطوبة امتدت لأكثر من ٦ أشهر إلا أننى لم ألحظ أى شىء غريب فى تصرفاته، بل على العكس كان يتميز بأخلاق عالية حتى أنه طوال فترة الخطوبة لم يحاول الإمساك بيدى، وأرجعت هذا الأمر فى فترة الخطوبة إلى كونه لا يميل إلى تلك الأفعال الصبيانية، على الرغم من أن معظم صديقاتى كن يندهشن لهذه التصرفات"

وتابعت: "تم تحديد موعد الزفاف، وبدأت الأمور تتكشف لى من اليوم الأول لزواجنا، فلم تكن حياتنا طبيعية منذ زواجنا وظللت بكرا لفترة تعدت الشهر، وبعد الشهر لم ينصلح الحال وظننت أنه مريض إلا أنه تدريجيا بدأت تظهر أخلاقه على حقيقتها، فهو لا يميل بطبعه إلى النساء، ودائما ما كنت أسمع محادثات تليفونية خارجة ولكن لا أدرى من الطرف الثانى فى المحادثة، ولكن المحادثات كانت فى أغلب الأحيان تؤكد أنه الطرف الثانى رجل، وبدأت ألاحظ على صفحة التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" أنه عضو ضمن عدد من الجروبات الذين اجتمعوا على الشذوذ الجنسى، بالإضافة إلى وجود رسائل مبهمة وغير واضحة على الواتس والماسنجر معظمها بينه وبين رجال. فلم أحتمل الأمر وواجهته بما عرفت، ولكنه انهار وأكد لى أنه مريض وطلب منى مساعدته حتى يتخطى محنته ورافقته إلى طبيب نفسى، وحاول إقناعى بعدها أنه سعيد بتغيير حدث بحياته على الرغم أننى لم ألحظ هذا التغيير إطلاقا وظلت حياتنا على ما هو عليه وظل تواجده على الفيس بوك لساعات وعلى جروبات الشذوذ الجنسى تحديدا وعاودت مواجهته بالأمر مرة أخرى، إلا أنه أصر على أنه شفى تماما من تلك الكارثة أكدت له أنه يخدعنى وواجهته بالرسائل ومحادثات الواتس.

واستطردت: لم أحتمل الأمر أكثر من ذلك، فحررت دعوى خلع بمحكمة الأسرة وفِى انتظار الحكم.

كانت محكمة الاسرة قد نظرت القضية رقم 527 / لسنة 2017 المقامة من زوجه لخلع زوجها الشاذ جنسيا وأجلت المحكمة نظر القضية.

ضحا صالح

جمال عباس ’’ نائب اسيوط ’’ قرار منع استخدام مكبرات الأصوات بالمساجد في رمضان سيكون له عواقب وخيمة


قال جمال عباس نائب حزب “المصريين الأحرار” عن دائرة أسيوط وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن استمرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على موقفه بشأن عدم إلغاء قرار منع استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال صلاة التراويح بشهر رمضان سيكون له عواقب وخيمة على الرأي العام المصري.

وأضاف عباس في بيان له، أن تلاوة القرآن الكريم في المساجد عبر مكبرات الصوت لم ولن تكون لها أي إزعاج على المواطنين بل لها شفاء للنفس البشرية عامة، مؤكدًا أن الأقباط في مصر مُستاءين من قرار الوزير الأخير.

وذكر جمال عباس، أن كافة محافظات الصعيد والقرى والأرياف لم يشتكون من مكبرات الأصوات بالمساجد، مشيرًا إلى أن روحانيات شهر رمضان ينتظرها المصريين جميعًا.

كما أكد النائب البرلماني، أنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بشأن قرار وزير الأوقاف بمنع استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال صلاة التراويح بشهر رمضان.

ريهام عبد الرحمن

بالصور| وكيل تعليم أسيوط يتفقد أعمال تقدير درجات الشهادة الإعدادية .. بدء امتحانات الدبلومات الفنية في أسيوط.. وغرف عمليات لمتابعة اللجان







تفقد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، يرافقه الدكتور محمد السيد، وكيل المديرية، لجان تقدير درجات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمقرات لجان التقدير المخصصة لذلك وتتمثل في 4 لجان تقدير للشهادة الإعدادية.
وأكد وكيل الوزارة، خلال الجولة، ضرورة أن يتحلى جميع المشاركين في لجان النظام والمراقبة وتقدير الدرجات بالدقة والشفافية أثناء أداء عملهم من أجل صالح أبنائنا الطلاب لحصولهم على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.
وطالب وكيل الوزارة، المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة
وأشار بدوى إلى حرص الوزارة والمحافظة على تلبية احتياجات المعلمين المشاركين في أعمال تصحيح أوراق الإجابات وفقًا للإمكانات المتاحة، لافتا إلى أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة وتذليل كافة العقبات بمقار التقدير، حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها.
وأوضح الدكتور محمد السيد، وكيل المديرية، أن أعمال التصحيح تتم في 4 مدارس وهي "مدرسة الخياط الإعدادية بنات، والثانوية التجارية للبنات، وجمال فرغلي سلطان، وسميح السعيد الرياضية".
وأضاف وكيل المديرية أن التصحيح بدأ منذ اليوم السبت وينتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح أكثر من 2180 معلما، إضافة إلى موجه عام لكل مادة وأول لكل غرفة.
------------------------------------------------------------------
بدأت امتحانات طلاب الدبلومات الفنية "صناعي، زراعي، وتجاري"، وتستمر لمدة 15 يوما، حيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.
وأوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، أن المديرية انتهت من استعداداتها لبدء الامتحانات، موضحا أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن لتأمين اللجان، ونقل أوراق الأسئلة والإجابات لمراكز التصحيح، ومنع تسريب الامتحانات، ومحاربة الغش داخل اللجان.
وأكد وكيل "تعليم أسيوط"، تشكيل غرف عمليات في المديرية برئاسته، ومثيلها في جميع الإدارات، لتلقي أي شكاوى أو مشكلات قد تحدث خلال فترة الامتحان، ومعالجتها في حينها، موضحا أنه شدد على المشاركين في أعمال امتحانات الدبلومات، بالالتزام بالضوابط المنظمة للامتحانات، وتوفير الأجواء المناسبة داخل اللجان، والتصدي لأي محاولة غش بكل حزم.
وفي السياق ذاته، أوضح محمد النمر مدير عام التعليم الفني، أن عدد الطلاب الذين لهم حق أداء الامتحان في تخصصات التعليم الفني، الدور الأول 38679 طالبا في 91 لجنة أصلية وفرعية.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...