الأحد، 22 يونيو 2014

بالصور شباب التتاليه بمركز القوصية بأسيوط يعلنون عن تحدى الحكومة وضعاف الإيمان ويطمسون نقطة الشرطة بـ"هل صليت على النبى اليوم" .. صلى الله على محمد .. صلى الله عليه وسلم

http://www.rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-06221309Fg4B8.jpg
  قام شباب قرية التتاليه التابعة لمركز القوصية بـمحافظة أسيوط، -فجر اليوم الأحد- بحملة لصق وكتابة عبارة "هل صليت على النبي اليوم؟" على الجدران والأماكن العامة خاصة نقطة شرطة التتاليه.  جاء ذلك كردة فعل لشباب القرية ضد الحملة الشرسة التي تشنها أجهزة الدولة وخاصة وزارة الداخلية ضد هذا الملصق، معبرين عن غضبهم الشديد تجاه هذه الحملة 

112 قرار بإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية بمراكز محافظة أسيوط


اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أنه لن يسمح بالتعدى على الأراضى الزراعية أو المساس بها، وشدد على رؤساء المراكز بالإزالة الفورية لأى تعديات وضرورة المرور الميدانى دورياً لمتابعة ومراقبة ذلك الأمر حفاظاً على سلامة الأراضى الزراعية منوهاً عن إصدار 112 قرار إزالة لتعديات فى 3 مراكز بالمحافظة هى ( أبنوب- الفتح – الغنايم) بدأت حملات الإزالة العمل فيها بالفعل.
وقال هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة أبنوب، أنه تم صدور 42 قرار إزالة منهم 5 حالات تمت إزالتهم فورياً وتحرير 37 محضرا لباقى المخالفين، مضيفاً أن الإزالات تمت حفاظاً على الأرض الزراعية ومحاولة للتصدى لمن يتعدى عليها.

ومن جانبه أضاف بدرى محمد بدرى، رئيس مركز ومدينة الفتح، أنه تمت إزالة 13حالة تعدٍ بقرية بنى زيد الأكراد التابعة لمركز الفتح، مشيراً إلى أن المخالفين قاموا باستخدام الطوب الأبيض والأسمنت للبناء على الأرض الزراعية وتجريفها مما يؤدى إلى هلاك التربة وتأثيره المباشر على الإنتاج الزراعى.


وأشار محمد فرغلى، رئيس مركز ومدينة الغنايم، إلى الجهد المبذول من قبل الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ هذه القرارات، حيث تم صدور 86 قرار إزالة منهم 24 قرار إزالة تعدى على الأراضى الزراعية و23قرار إزالة بناء بدون ترخيص، بالإضافة إلى 39 قرار إزالة تعدٍ على أملاك الدولة بمنطقة الغنايم بحرى، مؤكداً على استمرار متابعة هذه المخالفات والتصدى لكل من يحاول التعدى على الأرض الزراعية.


ضحا صالح

استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم .. لحوم بلدية ومستوردة بأسعار مناسبة وتعديل مواعيد المخابز بأسيوط


صورة أرشيفية
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أن المحافظة استعدت لاستقبال شهر رمضان الكريم باتخاذ عدة إجراءات لضمان تأمين احتياجات المواطنين فى هذا الشهر الكريم والذى يشهد عادة زيادة فى معدلات الاستهلاك، حيث تم توفير جميع السلع الغذائية واللحوم بأسعار مناسبة وزيادة حصة أسطوانات البوتاجاز بواقع 15%، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة وفرة كافة السلع فى الأسواق لاستشعار أى نقص أو اختناق فى السلع الأساسية وسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيزها فى الوقت المناسب تحقيقًا للتوازن والاستقرار السلعى بالأسواق، بالإضافة إلى غرف عمليات أخرى بمديرية التموين وإدارات التموين بالمراكز تقوم بنفس المهام.


وشدد حماد فى بيان صحفى اليوم الأحد على ضرورة الرقابة المستمرة على الأسواق والقيام بحملات صباحية ومسائية لضمان وصول المنتجات الحيوية لمستحقيها كالمواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز والخبز فضلًا على الاطمئنان أن المنتجات المتداولة صالحة للاستخدام الآدمى وغير مجهولة المصدر وبالأسعار المقررة والجودة المناسبة وكلف اللجان التموينية بالمرور على المطاحن والمخابز لضمان إنتاج دقيق مطابق للمواصفات وإنتاج رغيف خبز جيد.


فيما أعلن صالح عبدالله وكيل وزارة التموين عن توافر الدقيق البلدى المدعم 82% المربوط على المخابز والمستودعات التموينية باستمرار بالرصيد لمدة 4 أيام خلاف يوم الصرف بكافة المطاحن، بالإضافة إلى تواجد 174 ألفا و650 طن قمح مستورد مخزنة بالصوامع المعدنية وأرصدة الأقماح المحلية الموردة عن عام 2014 والتى تبلغ 131 ألفا و318 طنا بشون بنك التنمية ومطاحن القطاع العام، وتم توفير دقيق 80% بكمية قدرها 3475.5 طن/شهر لإنتاج الخبز الطباقى لعدد 312 مخبز وتوفير دقيق 72% من خلال 15 مطحن قطاع خاص وتلاحظ خلال الفترة السابقة استقرار أسعار الدقيق الفاخر حر التداول وينعكس هذا على استقرار أسعار منتجات المخبوزات والكنافة والقطايف.


وقال وكيل وزارة التموين إنه سيتم تعديل عمل المخابز البلدية وعددها 1076 مخبزا خلال شهر رمضان لتتناسب مع فترات طلب المواطنين على مدار اليوم من الخبز، وأكد على توافر السع التموينية المدعمة والمربوطة على البطاقة التموينية مثل السكر بواقع 5745 طنا، والزيت بكمية 4115 طنا، والأرز 5011 طنا، و283 كيلو شاى، كما يوجد رصيد استراتيجى من السكر قدره 12 ألفا و47 طنا مخصصا للطوارئ.


وأكد أنه تم توفير كميات ضخمة من اللحوم البلدية بالمجمعات الاستهلاكية سعر الكيلو 47 جنيها للبقرى والجاموسى الكبير و65 : 68 للصغير ولحوم ضأن بسعر 65: 70 جنيها، كما تم توفير 275 طن لحوم مستوردة بسعر الكيلو 31 : 33 جنيه للهندى، و34 : 36 جنيه للبرازيلى، فضلًا عن الأسماك والدواجن المجمدة والبيض واللحوم المجمدة المستوردة والمسلى الطبيعى والصناعى وكذلك الياميش والتمر بأنواعه بأسعار فى متناول الجميع تقل عن مثيلاتها بمقدار 10% فضلًا عن طرح كميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز بزيادة 15% عن حصص الأشهر الأخرى لمواجهة استهلاك المواطنين حتى لا يحدث أى نقص أو اختناقات.


ضحا صالح

ارتياح بين طلاب الثانوية بأسيوط بعد امتحانات الفلسفة والمنطق والجبر والهندسة


جانب من امتحانات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
أدى 7177 طالبا وطالبة امتحان مادة الفلسفة والمنطق بأسيوط و2158 طالبا وطالبة امتحان جبر وهندسة فراغية "نظام حديث" بينما أدى 450 طالبا وطالبة امتحان التفاضل والتكامل "نظام قديم" وأكدت الطالبات شروق عبد الرسول وسارة محمود وسارة إمام وعزة رضا ورحاب رمضان بلجنة مدرسة الخياط الثانوية على سهولة امتحان الفلسفة والمنطق، مشيرين إلى أن جميع أسئلة الامتحان جاءت من الكتاب المدرسى وفى متناول الطالب المتوسط.

ومن جانبه، قال فتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق شكاوى خاصة بامتحانات الفلسفة والمنطق والجبر والهندسة نظام حديث وكذلك امتحان التفاضل والتكامل نظام قديم.


ضحا صالح
هيثم البدرى

​بالصور..​ «ظاهرة التحرش أسبابها وطرق علاجها» ندوة بديوان محافظة أسيوط ​




نظم مكتب مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان «ظاهرة التحرش أسبابها وطرق علاجها»، وذلك تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وبحضور فكرى ثابت سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط ، والدكتورة سحر محمد عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة، والقس صمؤئيل فرج الله كاهن بمطرانيه القوصية ،والدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل

وقال محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل إن مشكلة العشوائيات والبطالة هى السبب الرئيسي والأول فى تفشى تلك الظاهرة وطالب الدولة بايجاد حلول سريعة وفعالة لحل تلك المشكلة قبل أن تتفاقم فى مجتمعاتنا.
وأضاف فكرى ثابت حسين، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، أن ظاهرة التحرش غير سوية وهى نبت شيطانى فى هذا المجتمع و أن الكل مسئول في مواجهة تلك الظاهرة سواء الجامع والكنيسة

وقالت الدكتورة سحر محمد عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة ، ان ظاهرة التحرش جديدة على عادات وتقاليد المجتمع المصري و خاصة الصعيد ، مشيرة الى ضرورة معرفة أسبابها وطرق العلاج وكيفية التصدي لها فعليا وليس كلاما أو شعارات وهى تحتاج الى ارادة حقيقية من المجتمع لمقاومة هذه الظاهرة السيئة .

وتحدث القس صمؤئيل عن دور المرأة في الحياة السياسية حيث أن أول وزيرة كانت من محافظة أسيوط وأول عمدة كانت في أسيوط وأضاف أنه للحد من هذه الظاهرة يجب على الأسرة تعليم الأولاد مكارم الأخلاق.

بالصور انطلاق فعاليات حملة "معاً لإنقاذ مرضى صعيد مصر" بجامعة أسيوط


جانب من فعاليات الحملة
                           باقى الصور

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...