الخميس، 15 أكتوبر 2015

ضبط 10 قضايا مخدرات و33 هاربا من تنفيذ أحكام في حملة أمنية مكبرة بأسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/14/2015_10_14_10_29_34_606.jpg‏‫شنت الاجهزة الامنية بأسيوط حملة أمنية مُكبرة، أسفرت عَن ضبط 25 قطعة سلاح ناري و10قضايا مخدرات و3 متهمين هاربين و3 قضايا أمال عاملة و6 قضايا آداب عامة و8 محكوم عليهم بأحكام جنايات).

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطي المواد المخدرة.

وقد أسفرت تلك عن ضبط ( 25) قطعة سلاح ناري، و(130) طلقة نارية مختلفة الأعيرة و( 4 ) خزن أسلحة نارية - بحوزة ( 24 ) متهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين .. وجارى استمرار الحملات.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، وبالتنسيق مع مباحث المراكز والأقسام، اليوم الأربعاء،  من القبض علي 10 أشخاص في قضايا تعاطي واتجار بالمواد المخدرة، من عقاقير مخدرة وحشيش وأفيون وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط 'ر. ف. ا- 30عامًا- فلاح' مقيم بندر منفلوط وبحوزته '400 ' قرص من العقاقير المخدرة، بقصد الإتجار، و'ا. ط. ع – 25عامًا- عاطل' ومقيم نجع سبع دائرة مركز أسيوط وبحوزته 100 جرام من مادة الحشيش المخدر و24 قرص من العقاقير المخدرة ومبلغ مالي قدرة 55 جنيه، بقصد الاتجار، و'م. ا. ف -25 عامًا-فلاح' ومقيم دوينة دائرة مركز أبوتيج وبحوزته 30 جرام من جوهر الأفيون المخدر و25 جرام من مادة الحشيش المخدر ومبلغ مالي قدرة 150 جنيه وهاتف محمول، بقصد الإتجار.
كما تم ضبط 'ح. ع. ح -40 عامًا-فلاح' مقيم عرب مطير دائرة مركز الفتح وبحوزته 20 جرام من جوهر الأفيون المخدر، بقصد الإتجار.و'م. م. ح -37 –فلاح' ومقيم المعصرة ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر و9 أقراص من العقاقير المخدرة ومبلغ مالي 40 جنيه، بقصد الإتجار، و'أ. ث. س - 39 عامًا-صياد' مقيم الوليدية دائرة قسم ثان وبحوزته 70 جرام من جوهر الأفيون المخدر، بقصد الإتجار. و'م. ا. ف -29 عامُا-عامل' مقيم الوليدية دائرة قسم ثان وبحوزته 2 جرام من جوهر الأفيون المخدر، و'13 ' قرص من العقاقير المخدرة، بقصد الإتجار.
وكذلك تم ضبط 'ط. س. هـ - 32 عامًا-سائق' ومقيم المطيعة دائرة مركز أسيوط وبحوزته 100 جرام من مادة الحشيش المخدر ومبلغ مالي قدرة 310 جنيه وهاتف محمول، بقصد الإتجار.
و'م. ف. ا - 28 عامًا-سائق' ومقيم بصرة ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطي، وو'ا. ف. هـ -25 عامًا-عامل' ومقيم بصرة ــ دائرة مركز الفتح وبحوزته 1 جرام من مادة الحشيش المخدر، بقصد التعاطي تحررت المحاضر اللازمة والتحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة


علاء عمران
لولا عطا

محافظ أسيوط يناشد المواطنين المشاركة في الانتخابات البرلمانية


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/154/9/600x338o/454.jpg?q=1
 ناشد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، المواطنين المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، والتى ستجرى بمحافظة أسيوط يومى 18 و 19 من الشهر الجارى، والإدلاء بأصواتهم لإختيار من يمثلهم فى البرلمان، استكمالا للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، التى رسمها الشعب المصرى بكافة فئاته فى أعقاب ثورة 30 يونيو، مشيرا الى رفضه مقابلة اى مرشح للبرلمان خلال فترة الدعاية الانتخابية تحقيقا لمبدأ الحياد بين المرشحين .
واضاف الدسوقي ، أن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدت لمواجهة أى طارئ أو أى عقبات قد تواجه المواطنين خلال عملية الانتخاب مشيراً إلى تجهيز غرفة عمليات مركزية بالمحافظة على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية واللجان الانتخابية بالمراكز والاحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية وعملية الادلاء بالأصوات حتى إغلاق الصناديق وعمليات الفرز وحتى إعلان النتائج النهائية.
وأشار المحافظ، إلى التنسيق بين قوات الشرطة والجيش في التواجد أمام المقار الإنتخابية وفقا لخطط التأمين المشترك والتى تم وضعها لتأمين العملية الانتخابية وإلتزام جميع المسئولين بالاجهزة التنفيذية الحياد التام والشفافية مع المرشحين على ألا يكونوا طرفا فى العملية الانتخابية .
جديرا بالذكر، ان عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألف و 337 ناخباً وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقر انتخابي يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة علي 13 مركز إداري وحي بالاضافة إلي ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالادارة المحلية لمساعدة القضاه المشرفين علي تلك اللجان بأسيوط . ويشارك فى الانتخابات البرلمانية بمحافظة اسيوط بدوائها التسع 182 مرشح منهم 69 مرشح حزبى و 113 مستقل من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعد للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.


فاطمة جابر

مواطنون باسيوط يلوحون بمقاطعة الانتخابات لتجاهل معاناتهم


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/14/2015_10_14_22_53_11_304.jpg
تشهد محافظة أسيوط احتداما للمعركة الانتخابية للفوز بمقاعد برلمان 2015، مع اقتراب انتهاء المدة المقررة من اللجنة العليا للانتخابات للدعاية، كثف المرشحون من تحركاتهم والتى تمثل معظمها في مقابلات مباشرة مع المواطنين في "دوار" العائلة، حيث تمثل العائلة حجر الارتكاز الأول للمرشحين لتجميع الأصوات، فمازال المناخ مناسبا مع المرشحين اللذين يملكون خدمات استراتيجية ومستمرة مع تلك العائلات للحصول علي مناصرة واضحة خارج وداخل صناديق الاقتراع.

ورغم ما يقوم به المرشحون من محاولات جاهدة لتقديم وعود بمستقبل أفضل، إلا أن آلاف المواطنين بالعديد من القري ضجوا من إهمال المسؤولين لهم وقرر بعضهم مقاطعة الانتخابات ، كما هو الحال في عدد من قرى مركز القوصية مثل بنى ادريس والتى لا يحصل فيها المواطنون على مياه شرب، رغم وعود متكررة من المسؤولين إلا أنهم لوحوا بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

يقول مكارم عبدالسلام علام، موظف بمدرسة بقرية بني إدريس، إن المشكلة في القرية تتلخص في انعدام مياه الشرب بالقرية علي مدار اليوم، وذلك بقيام عدد من الأهالي ببناء منازل مخالفة على جانبي الطريق، وتوصيل مياه شرب بالمخالفة من الخط المؤدي للقرية ما ترتب عليه عدم وصول المياه إلى القرية والعزب التابعة لها ويصل عدد السكان تقريبا إلى 15 ألف نسمة بالقرية والأربعة عزب التابعة لها.

ويضطر بعض الأهالي للجوء إلي الطلمبات الحبشية لاستخراج مياه الشرب، رغم علمهم أنها ملوثة بمياه الصرف حيث لم يشترك في منظومة الصرف الصحي إلا حوالي 10 بالمائة فقط من سكان القرية ويعتمد الباقون علي "القيسونات" والتى تتسب في توصيل مياه الشرب بمياه الصرف ما ينتج عنه بيئة صالحة لتكاثر البكتيريا وإصابة المواطنين بالعديد من الأمراض ومنها الفشل الكلوي، وأرسلنا برقيات لرئاسة الوزراء ، وموقع رئاسة الجمهورية، ومحافظ أسيوط.

وأضاف مكارم أن جميع أهالي القرية امتنعوا بالكامل عن دفع الفواتير التي تصدر كل شهرين، احتجاجا منهم على تجاهل المسؤولين لمطلبهم وحقهم الشرعي في الحصول على مياه شرب نظيفة، وأوضح أنهم يدرسون مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وفي مدينة أسيوط انتشرت اللافتات بكثافة في شرق المدينة أما غربها والذي يعد الأكثر والأشد فقرا فلا مكان هناك للشعارات أو اللافتات، فالوضع الانساني في غاية التردي، ما صنع من مواطني غرب المدينة الذين يعيشون حياة بائسة بلا خدمات أو مرافق سليمة، قنابل موقوتة ربما تنفجر في وجه من يحاول دغدغة مشاعر هؤلاء المواطنين، اللذين سئموا من تصريحات المسؤولين الوردية، وربما يتسبب ذلك في إحجام بعضهم عن التصويت في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حتي أصبح لا مجال إلى أن تحصل على صوت أحدهم بكيلو من اللحوم أو سبيل مشابه، فمواطني غرب مدينة أسيوط يريدون حلولا حقيقية لمعانتهم الصحية والبيئية والمادية والاجتماعية الصعبة.


محمد جودة

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...