السبت، 9 أبريل 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقطة لرئيس جامعة الازهر يصدم احد الطلاب المعتصمين من كلية الطب بجامعة الازهر باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد لقطة لرئيس جامعة الازهر يصدم احد الطلاب المعتصمين من كلية الطب بجامعة الازهر باسيوط
ولا يبقى لدينا اى كلمة
غير حسبى الله ونعم الوكيل 
وسوف نرسل هذا الفيديو للجهات الختصة للتحقيق
وتم تسجيل محضر بالواقعة 

لليوم الثامن طلاب أزهر أسيوط يواصلون اعتصامهم بالقاهرة وشكواهم من نبيل العزبى محافظ اسيوط بسحب هيئه التمريض



دخل اعتصام طلبة طب أزهر أسيوط يومه الثامن منذ بداية اعتصامهم فى القاهرة بعد انتقالهم للاعتصام أمام مبنى رئاسة الجامعة، بسبب عدم استجابة المسئولين لمطالبهم، وعدم الرد عليهم نهائيا أثناء اعتصامهم بأسيوط لمدة 3 أسابيع كاملة، مما اضطرهم للذهاب للقاهرة.

واشتدت الأزمة بين الطلاب وإدارة الجامعة بعد أن صدمت سيارة رئيس الجامعة أحد الطلاب المعتصمين، مما أدى إلى نقله إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر بعد استدعاء سيارة إسعاف، إلا أن الطالب خرج فى نفس اليوم بعد إصابته بكدمات خفيفة، مما أدى إلى تضاعف غضب الطلاب، مرددين الهتافات المطالبة بإقالة العميد.

يذكر أن الطلاب قد شكلوا كردونا حول العميد خلال مرافقته لرئيس الجامعة يوم الأربعاء الماضى، وذلك لحمايتهم من بعض الطلبة الغاضبون بسبب إصابة زميلهم إلى أن وصلوا بهم إلى السيارة الخاصة بنقلهم خارج الجامعة، وقد تم تسجيل محضر بالواقعة.

وتكمن مطالب الطلاب فى صدور قرارات من رئيس الجامعة بتحديد جدول زمنى للانتهاء من استكمال المستشفى الجامعى وجاهزيتها للعمل بكامل طاقتها، وفقا لمعايير المستشفيات الجامعية الأخرى، ولحين الانتهاء من استكمال المستشفى يتم الانتداب الفورى للفرق الإكلينيكية إلى مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، على أن يتم العودة إلى فرع أسيوط بعد الانتهاء من المستشفى، وتوفير السكن المناسب للطلبة المنتدبين وخاصة طلاب وجه قبلى نظرا لظروفهم، وتطوير المعامل فى الكلية وتوفير اللازم من حيث الأجهزة والجثث وكل ما يلزم العملية التعليمية لمساواة طلبة الفرق الأكاديمية بفرع أسيوط بباقى زملائهم فى كليات الطب الأخرى بالجامعة.

ويتلقى طلاب الكلية الآن دروسهم فى مبنى مأخوذ من كلية علوم كمستشفى مؤقت ليتم تدريبهم فيه يطلق عليه الطلاب اسم "العشة"، كما أن المستشفى خالى تماما من كل ما يؤهله للدراسة الجامعية، إضافة إلى خلوه من الحالات اللازمة لتدريب الطلبة عليها، ولقد قامت نقابة الأطباء بعمل تقرير عنها وانتهت إلى أنها لا تصلح للتدريب العملى للطلاب، وهددت فى مخاطبات رسمية صادرة من مكتب نقيب الأطباء إلى رئيس الجامعة السابق بعدم قيد الطلبة فى جداول النقابة وعدم إعطائهم تصاريح مزاولة المهنة دون تحريك ساكن من المسئولين المتعاقبين، بالإضافة إلى بعدها التام عن العمران حيث إن المواصلات لا تصل إلى المستشفى بعد الساعة الواحدة ظهرا، وأقرب صيدلية للمستشفى موجودة على مسافة 5 كيلو مترات، ولا توجد عناية مركزة ولا طوارئ ولا أشعة رنين ولا أشعة مقطعية ولا يوجد بها أيضا استقبال وجهاز الأشعة التليفزيونية معطل منذ سنوات، كما أنه لا يوجد هيئة تمريض أساسية فى المستشفى كما أن هيئة التمريض الموجودة حاليا منتدبة من وزارة الصحة.

وكشف الطلاب عن واقعة حدثت العام الماضى، حيث قام نبيل العزبى محافظ أسيوط بسحب هيئة التمريض، مما أدى إلى تعطل العمل بالمستشفى وخصوصا أقسام الجراحة والعمليات حتى كادت أن تغلق أبوابها ولم يكن فى المستشفى وقتها سوى ثمانية ممرضات، وبعض الممرضات غير حاملات لترخيص مزاولة المهنة لحصولهم على دبلومات زراعة وتجارة، مؤكدين أن كل هذه المشاكل عرضت خريجى طب أزهر أسيوط لتهديدهم بعدم تسجيلهم بالنقابة وعدم الترخيص بمزاولة المهنة لعدم استكمال التدريب وعندما اخبروا المسئولين فى الكلية كان ردهم هذه هى إمكانياتنا.

"الجمل" يحذّر من الوقيعة بين الجيش والشعب


حذّر الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء والفقيه الدستورى، من الوقيعة بين الجيش والشعب، على خلفية الأحداث التى وقعت فى التحرير فجر اليوم، مؤكداً أن الجيش وطنى ويحمى الثورة والشرعية الشعبية، ولا يجب التشكيك فيه، مدللاً على ذلك بالبيانات التى أصدرها فى بداية توليه السلطة عقب سقوط النظام.

قال الجمل، خلال مؤتمر "المواطنة والقانون"، الذى نظمه مركز قضايا المرأة صباح اليوم، السبت، إن الجيش يعلم أنه ليس بديلاً عن شرعية الشعب، متهماً الثورة المضادة بإثارة الأزمات للإساءة إلى الجيش ودفعه إلى طريق لا نريده، وكما أكد أن إسرائيل تترصد فى الخارج وأياديها فى الداخل تعبث بالأمن بالتعاون مع فلول النظام السابق، لأنها تهدف إلى تدمير البلد، وإحداث الفتنة بين قيادته وشعبه.

واعتبر الجمل أن أساس دولة القانون ليس مجرد وضع نصوص دستورية بلا تفعيل، كما كان يفعل النظام السابق، وأضاف "كان الحاكم هو السيد وليس القانون، ففى عهد عبد الناصر سادت توجهاته، رغم وجود دستور، ومثله السادات، أما مبارك فقام بمحو غالبية الشعب فى سبيل مجموعة محددة سيطرت على كل الأمور فى مصر واستأثرت بالسلطة".

وطالب بأن تقوم المرحلة الجديدة على حياة دستورية تتمسك بالمواطنة، قائلا: "كل المصريين أمام القانون سواء، فرابطة الدين بين الإنسان وربه ولا علاقة لها بالدستور، والمعيار الوحيد للتفرقة بينهم تكون على أساس الكفاءة فقط".

من جانبه، أكد الدكتور على السلمى، رئيس حكومة ظل الوفد، أن وضع دستور جديد ليس الضامن الأساسى لبناء مصر الجديدة، مشدداً على أهمية تطهير مصر من رموز النظام القديم المنتشرة فى المحافظات والمجالس المحلية والنقابات العمالية والشركات والمصانع.

وأوضح أن مصر كانت مقبلة على تدهور اقتصادى محقق، حتى لو لم تأتِ الثورة نتيجة لتراكمات سياسية قضت على المصريين الشرفاء، وقال: "لم يكن يأتى إلى مصر إلا المستثمرين الفاسدين لأنهم كانوا يدركون أنهم قادرون على التماشى مع السياسات الفاسدة فى مصر، لكن الشرفاء كانوا يهربون".

ودعا السلمى إلى تكوين كتائب من شباب الثورة لسد الفجوة فى أعداد الشرطة الموجودة فى الشارع، كما طالب برفع يد الدولة عن الإعلام، والذى اعتبر أنه ما زال بعضه مواليا للنظام السابق.

وأعلن القائمون على المؤتمر تشكيل لجنة حكماء "التصدى للفتنة" تضم مجموعة من الخبراء السياسيين ونشطاء المجتمع المدنى برئاسة الدكتور سمير عليش، أمين العام للمركز الوطنى للجمعيات الأهلية، كما أعلنوا عن تنظيم كرنفال التحرير الذى سيطوف المحافظات المصرية لنشر فكر الثورة ومبادئها.

تغيرات المحافظين تشمل 4 فى المرحلة الأولى وفى المرحلة الثانية تشمل رحيل جميع المحافظين ومن بينهم اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط




أكد مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء، أن حركة تغييرات المحافظين ستعلن من المجلس العسكرى، وأنها ستشمل تغيير جميع المحافظين بكافة المحافظات، على أن يتم الإعلان عن المرحلة الأولى خلال أيام وتشمل 4 محافظين، من المحافظات الملتهبة والتى قدم محافظوها استقالاتهم فى وقت سابق، على أن تتبعها مرحلة ثانية تشمل جميع المحافظات.

صفوت الشريف يدلى بأقواله الثلاثاء حول موقعة الجمل


قرر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق فى وقائع الاعتداءات بحق المتظاهرين بميدان التحرير والتى جرت فى 2 فبراير الماضى واشتهرت إعلاميا بـ "موقعة الجمل"، استدعاء صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، لسؤاله حول تلك الوقائع الثلاثاء القادم.

كما تقرر استدعاء ماجد الشربينى أمين التعليم السابق بالحزب الوطنى غدا "الأحد" لسؤاله فى شأن ذات الوقائع.


وسوف يقوم المستشار السبروت، خلال التحقيقات التى سيجريها مع الشريف والشربينى، بمواجهتهما بأقوال الشهود الواردة ضدهما، والتى أشارت إلى وجود مسئولية وأيادٍ لهما فى وقوع اعتداءات على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى بميدان التحرير.

اليوم وفى تمام الساعة الثامنة مساءا على قناة الحياة اول حوار مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس ابو مازن لقناة مصرية بعدثورة 25 يناير



ينفرد اليوم السبت، برنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على شاشة قناة الحياة1 فى الثامنة مساء، بأول حوار مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن لقناة فضائية مصرية بعد ثورة 25 يناير.

يتحدث أبو مازن بالبرنامج عن الخطوات الأخيرة نحو المصالحة الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على غزة، وعن زيارته الحالية لمصر، والتى تعتبر الزيارة الأولى بعد ثورة 25 يناير.


كما يتحدث عن الموقف الأوروبى الأخير من إقامة الدولة الفلسطينية والعديد من القضايا الراهنة على مستوى الوطن العربى. البرنامج من تقديم الإعلاميين شريف عامر ولبنى عسل.

مديرية امن اسيوط ترسل فرق من الامن المركزى لضبط الاسلحه غير المرخصة بمركز البدارى بمحافظة اسيوط وضبط الخارجين على القانون


شنت مديرية أمن أسيوط حملة امنية مكبرة عى مركز البدارى تحت إشراف ومتابعة اللواء احمد جمال الدين مدير أمن أسيوط، .

بعد الأحداث التى شهدها مركز البدارى خلال الأيام القليلة الماضية والتى راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحي.


حيث قامت المديرية صباح اليوم بإرسال فرق من الأمن المركزى لضبط الأسلحة الغير مرخصة ، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة والنهائية، وكذلك ضبط المتهمين فى قضايا الثأر.وكذلك الخرجين عن القانون.

وتعد الحملة هى الأكبر فى تاريخ مركز البدارى، بعد أن أكدت التقارير الأمنية أن الوضع الأمنى بمركز البدارى يستوجب رفع الحالة الأمنية وإعادة الإنضباط للشارع، خاصة فى ظل الشكاوى المتكررة من أهالى المركز.

فصل 4 مهندسين بمطار أسيوط لمشاركتهم في وقفة احتجاجية تطالب ببعض الاصلاحات بالمطارات

فوجئ 4 مهندسين بمطارات اسيوط وطابا وابو سنبل بالاضافه لنائب رئيس القطاع الفنى لشركه المصريه للمطارات بفصلهم عن العمل بعد مشاركتهم في وقفات احتجاجية ضد العسكريين ومطالبين بالاصلاحات الادارية في ادارة المطارات.

 وشمل القرار فصل كل من مصطفى عبد المنعم بمطار ابو سنبل وريهان احمد يوسف بمطار اسيوط الدولى وعلاء فهمى نائب رئيس القطاع الفنى بالشركه المصريه للمطارات واثنين اخرين لم نحصل على اسائهم.


 وقالت ريهان احمد مهندس تأمين سلامة مطارات ثالث بمطار اسيوط الدولى انها تعمل بالشركة المصرية للمطارات .ومتعاقدة  بعقد شامل اعتبارا من 6 / 7 / 2009 وقمت بالتوقيع علي التجديد في الميعاد المقرر في 6 / 7 / 2010  ،وصدر قرار من السيد المهندس / وزير الطيران بتثبيت المتعاقدين في 6 / 3 / 2011 والذين أمضوا مدة عام علي الأقل مستكملة بدءا من تاريخ 1 / 3 / 2011 وهذا ماينطبق علي كمجموع العاملين بالطيران المدني.

وقالت ريهان أن كل ذنبي أنني  مهندسه شابه من شباب ثورة25 يناير فكرت، وتكلمت وشاركت في وقفه احتجاجيه بمطار أسيوط الدولي ضمن جموع العاملين بالمطار مطالبين بالإصلاح ،والعدالة وكان الانتقام من الطيار يسرى جمال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات موجها لي ضربه موجعه بفصلي من العمل دون أبداء سبب .

واكد مصدر مطلع بالشركه ان المفصولين قاموا بعمل مذكره احتجاجيه تم ارسالها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الطيران ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس مجلس الوزراء والنائب العام والنيابة الإدارية، ووزير الدفاع مطالبين فيها بإلغاء قرار الفصل وعودتهم إلى العمل ورفع الظلم عنهم والذي وقع عليهم لمجرد التعبير عن الرأي.

الجيش يكثف انتشاره بشرم الشيخ لمنع هروب أسرة مبارك



قالت شهود عيان اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، إن قوات الجيش كثفت من تواجدها فى مطار شرم الشيخ، وبالقرب من طائرات خاصة لأسرة الرئيس المخلوع حسنى مبارك تحسباً لأية محاولة للهروب إلى خارج البلاد، بعدما بدأت الإجراءات الفعلية لمحاكمة أسرة الرئيس المخلوع.

وقالت المصادر إن هناك انتشاراً كبيراً للجيش وللشرطة العسكرية فى محيط الفيلا التى يقيم فيها الرئيس المخلوع ومطار شرم الشيخ، وأفادت أنه تم منع حركة إقلاع أى طائرات خاصة من المطار، وقالت المصادر إن انتشار الجيش تم تكثيفه منذ مساء أمس الجمعة.

قوات الجيش تحمى مبنى الرقابة الإدارية بالخارجة بالوادى الجديد



قامت قوات الجيش بتأمين مبنى الرقابة الادارية بمدينة الخارجة بالوادى الجديد وتم توفير سيارة وعدد من المجندين والضباط لحراسة وتأمين المبنى ضد اى اعتداء او نشوب حريق به.

يأتى ذلك فى ظل احتواء مبنى الرقابة الادارية على العديد من الملفات الخاصة بالمسئولين ومخالفاتهم وتاريخهم فى الجهاز الادارى والتنفيذى بالمحافظة وكذلك استناد النيابة العامة على تقارير ومستندات الرقابة الادارية ضد المسئولين والعاملين بالجهاز الادارى.


ولاتزال قوات الجيش مستمرة فى تأمين مبنى جهاز امن الدولة القديم بالاضافة الى تأمين معتقل الوادى الجديد وعدد من المصانع التابعة للقوات المسلحة بالمحافظة وسط عودة الشرطة لممارسة مهام عملها بشكل طبيعى على مستوى المحافظة.

"طنطاوى" و"شرف" و"الجمل" يطمئنون على صحة البابا شنودة



تلقى قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، اتصالاً هاتفياً من كل من المشير طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء.

قال مصدر داخل المقر البابوى، إن الاتصالات كانت للاطمئنان على الحالة الصحية للبابا شنودة، بعد الأزمة الصحية البسيطة التى تعرض لها الأربعاء الماضى.
وأضاف المصدر أن البابا تلقى هذه الاتصالات عن طريق المحمول الخاص للأنبا أرميا، سكرتير البابا، وهو التليفون الخاص للرد على المسئولين.

وأشار المصدر إلى أن البابا بصحة جيدة، ويقوم الآن بكافة مهامه، ولم يذهب للإسكندرية أو دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون لضيق الوقت، نافياً وجود طلب من الفريق المعالج الخاص بالبابا بالسفر إلى مستشفى كليفلاند لإجراء الفحوص الطبية هناك، مؤكداً أن سفر البابا سيكون عقب عيد القيامة المجيد بداية شهر مايو المقبل.

عصام محروس يرد على المواطنين عندما كان متواجدا بجمعة التطهير باسيوط ويطالب برحيل اللواء نبيل العزبى ويصرح بتصريح خطير ان الورقة التى وقع عليها هى لمصلحته وليست ضده وصرح بانه سيسلم مشروعه خلال عامين بشرط رحيل العزبى

 فوجئ الكثير من المتظاهرين امس باسيوط فى جمعة المحاكمة والتطهير 
بالاستاذ  عصام محروس داخل المظاهرة ويردد مع المتظاهرين هتافات تطالب بإسقاط العزبي 
وكان رده عندما دار حديث معه مع اهالى اسيوط  عن حقيقة الورقة التي وقع عليها بعدم تحويل الغرض المخصص للأرض قال : انا وقعت فعلاً ولكن الورقة لمصلحتي وليست ضدي لانها عدم تحويل الغرض المخصص للارض مقترن بحصولي على التراخيص اللازمة للبناء ولا يملك أحد البناء دون ترخيص 
وعندما سألوه عن ما قاله اللواء المحافظ نبيل العزبي عن أن الارض مساحتها 32.000 الف متر وانه لو فرض أن كل 10 متر ملكت سيارة سيؤدي ذلك لكارثة مرورية بأسيوط أجاب : اولاً مساحة الارض كلها 7.200 متر وليست كما أشاع اللواء نبيل العزبي ثم انني عندما أقوم بعمل مشروع ضخم ذلك بالطبع وبالتأكيد سأكون واضع في إعتباري ذلك وسأجهز جراج ضخم لاستيعاب هذا الكم الهائل من السيارات .
وعندما سألوه عن أنه لو ثبت صحة الإشاعات التي ترددت عن تقديم العزبي لإستقالته اليوم : قال لو ثبتت صحة هذه الإشاعات سأسلم المشروع خلال عامين من البدء في تنفيذه كاملاً

تأجيل أولى جلسات التحفظ على أموال "عبيد" و"خطاب" بخصوص بيع شركة اسمنت اسيوط وماشابها من مخالفات بالاضرار بالمال العام


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد السيد أحمد، تأجيل أولى جلسات النظر فى قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بالتحفظ على أموال كل من الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب، وزير قطاع الأعمال السابق، ومحمد الدنف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك فى ظل التحقيقات التى تجريها النيابة العامة بشأن عملية بيع شركة أسمنت أسيوط المملوكة للدولة وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام، إلى جلسة الثلاثاء المقبل 12 إبريل الجارى للاطلاع على القرار بناء على طلب الدفاع.

استمعت المحكمة بجلسة اليوم إلى مرافعة المستشار عماد عبد الله المحامى العام لنيابات الأموال العامة والذى طلب تأييد قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بالتحفظ على أموال كل الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب، وزير قطاع الأعمال السابق، ومحمد الدنف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، مؤكداً على دقة وصحة تحريات مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية، ومشيرا إلى أن ذلك القرار مجرد إجراء احترازى لحين انتهاء التحقيقات فى ظل الحفاظ على أموال الشعب من تهريبها خارج البلاد.

ومن جانبه طلب محامى المتهمين أجلا للاطلاع على القضية والتحقيقات، مشيرا إلى أنه لم يطلع وأنه علم بقرار النائب العام من وسائل الإعلام المختلفة، الأمر الذى أصدرت معه المحكمة قرارها بتأجيل نظر القضية للثلاثاء المقبل للاطلاع.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد جانب من اعتصامات طلاب طب اسنان بجامعة الازهر باسيوط وتصميم باقالة عميد الكلية مرددين قلنا هنطلب واتمنينا واتفقنا واستنينا لما سيادته رد علينا قال دى مطالب مش بايدينا





مهندس ري بساحل سليم في أسيوط يطالب الجيش بإزالة التعديات على النيل


طالب مصطفى على مهدي مهندس بري بمركز ساحل سليم بأسيوط قوات الجيش بسرعة إزالة التعديات الواقعة علي نهر النيل بالمركز، وذلك علي خلفية قيام عدد من الأشخاص بالتعدي علي حرم النيل، بإقامة كافتيريا بجوار العوامة النهرية.
قال مهدي إن مسئولين بمجلس مدينة ساحل سليم، قد سهلوا هذا الأمر لهؤلاء المواطنين لأنهم شركاء معهم في الكافتريا، والتي قام أصحابها بردم جزء من شاطيء النيل، والتعدي عليه بإقامة سور حديدي في ظل عياب الشرطة، مشيرًا إلي أنه لم يتحرك أحد لإزالة هذه التعديات حفاظًا علي حرم النيل وأملاك الدولة.
أكد أنه تقدم بعدة شكاوى لمجلس المدينة ومحافظ أسيوط حول هذا الأمر ولكن لم يستجب أحد لشكواه، مطالبًا قوات الجيش بسرعة التدخل لإزالة التعديات علي النيل، والتي قامت إدارة الري بتحرير محاضر لها حماية للنيل.

"محلى أبوتيج": السوق السوداء سبب أزمة "البوتاجاز"


ناقش المجلس الشعبى المحلى لمركز أبوتيج بأسيوط، فى جلسته أمس، ارتفاع أسعار الأنابيب وعدم وجودها بالمستودعات، وذلك بعد أن وصل سعر الأنبوبة إلى أكثر من 15 جنيهًا.

وأوضح أعضاء المجلس أن أصحاب المستودعات يقومون ببيع الأنابيب فى السوق السوداء لأصحاب السيارات الكارو الذين يقومون بتخزينها لرفع أسعارها.

وطالب أعضاء المجلس بضرورة تشديد الرقابة التموينية على المستودعات لمنع تسريب أنابيب البوتاجاز فى السوق السوداء لحل الأزمة.

وأوضح عز الشريف، عضو المجلس، أنه هناك العديد من المشاجرات التى تحدث بين المواطنين بسبب التسابق على الحصول على أسطوانة بوتاجاز.

وطالب بضرورة تدخل الشرطة منعا لهذه الاحتكاكات والمصادمات التى تحدث بين المواطنين، وقال جمال عبد الغنى، مدير إدارة تموين أبوتيج، إن السبب فى هذه الأزمة هو عطل مفاجئ حدث مؤخرا فى مصنع البوتاجاز بأسيوط.. مشيرًا إلى أنها أزمة وقتية، وسوف يتم حلها خلال الأيام القادمة.

عشرات الطلاب بطب أسنان الأزهر بأسيوط يطالبون بإقالة العميد


تظاهر عشرات الطلاب بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط اليوم أمام مبنى الكلية، مطالبين بإقالة عميد الكلية، احتجاجًا على سياسيته في الإدارة .
وردد المتظاهرون هتافات ضد العميد منها (الرحيل الرحيل، الرحيل مالوش بديل)، و(أول مطلب للطلاب إنه يطلع برة الباب ). متهمين العميد بالتلاعب في نتيجة الامتحانات، وخاصة دفعة البكالوريوس.
أشار بعض الطلاب إلي أن دفعة البكالوريوس في العام الماضي لم يحصل منها أي طالب على تقدير جيد جدًا، في الوقت الذي كانوا يحصلون فيه على تقديرات عالية وصلت لتقدير امتياز فى السنوات السابقة، الأمر الذي يحجب عنهم حلم التعيين كمعيدين بالجامعة أو الإلتحاق بأماكن متميزة تتناسب مع تقديراتهم في التعيين بوزارة الصحة.


أهالي القوصية يطالبون بمحاكمة ضابط شرطة تستر على بلطجية بأسيوط وعلى راسهم الظابط حسام جمال



طالب أهالي مركز القوصية بمحافظة أسيوط بمحاكمة النقيب حسام جمال، ضابط مباحث بمركز شرطة القوصية، بعد ورود أنباء تفيد بتورطه في مساعدة البلطجية والتستر عليهم.
جاء ذلك علي خلفية اتهام الضابط بمساعدة المتهم أحمد كامل زعويلة، علي أعمال البلطجة، وترويع المواطنين، وفرض إتاوات عليهم، بالإضافة إلى فرض إتاوات علي المحال التجارية واختطاف العديد من الأهالي بمركز القوصية، والذي تم القبض عليه مؤخرًا بمعرفة الجيش، وأحيل إلي المحكمة العسكرية.
كان أهالي مدينة القوصية قد اعتصموا في وقت سابق، احتجاجًا علي التراخي والانفلات الأمني بالمركز، وعجز الشرطة في إلقاء القبض علي المتهم، بسبب احتمائه ببعض ضباط الشرطة، وعلى رأسهم الضابط حسام جمال، والذي تم تقديم مذكرة فيه من قبل الأهالي يتهمونه فيها بمساعدة زعويلة علي أعمال البلطجة.

ندوة لحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط حول الحد الأدنى للأجور


 صوره لاشرف بيومى


تعقد حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط ندوة مساء اليوم السبت بحديقة الفردوس لمناقشة الحد الأدنى للأجور والحريات النقابية بحضور كل من الدكتور أشرف بيومي المفكر اليساري، والدكتور سيد البدري أحد كوادر الحركة بالإسكندرية.
قال ممدوح مكرم، منسق عام الحركة بأسيوط، إن الحركة تهدف من هذه الندوة إلي تعريف أكبر شريحة من المجتمع الأسيوطي بحقوقهم والمتمثلة في تقاضي أجر عادل، بالإضافة إلي التعرض إلي أهمية العمل في ظل نقابات قوية، تدافع عن حقوق أعضائها بدون خوف تقيد، فضلًا عن المطالبة بحرية إنشاء نقابات فاعلة تهدف إلي تكوين رأي فاعل في المجتمع، من أجل حياة أفضل للعمال.

وزير التعليم يدعو لعدم الاهتمام "الزائد" بامتحان الثانوية العامة

دعا الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أولياء أمور طلاب الثانوية العامة إلى عدم الاهتمام الزائد بامتحانات الثانوية العامة المقبلة، والتى تبدأ 11 يونيو وتنتهى 2 يوليو، وقال: "المبالغة فى الغضب من جانب أولياء الأمور فى حالة وجود امتحان صعب يؤثر سلباً على الطلاب ويجعلهم ضحية".

واعتبر وزير التربية والتعليم، أن وجود امتحان صعب أو سهل يسرى على جميع الطلاب "لذا لا يوجد خاسر" بحسب قوله، كما دعا "جمال الدين" وسائل الإعلام إلى تقليل ما أسماه الاهتمام المبالغ فيه بالثانوية العامة، ووصف امتحانها بأنه امتحان مثل أى امتحان آخر.

وأضاف: "خلال المرة الأولى التى توليت فيها منصب وزير التعليم قبل 6 سنوات، رفضت زيارة لجان الثانوية العامة أثناء الامتحان، كما امتنعت عن الإدلاء بأى تصريحات إعلامية خلال هذه الفترة، لقناعتى بأن ذلك سيؤثر بالسلب على تركيز الطلاب، فيصبحوا هم الضحية"، فى إشارة إلى احتمال عدم زيارته للجان هذا العام، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة فى الـ 11 من يونيو المقبل، وتستمر حتى الـ 2 من يوليو، فيما تصل خطابات الندب إلى المراقبين والمصححين والملاحظين فى الأسبوع الأخير من شهر مايو.

مطار أسيوط يفصل المهندسة ريهان احمد يوسف بسبب مشاركتها في وقفات احتجاجية


قررت إدارة مطار أسيوط فصل المهندسة ريهان أحمد يوسف، بسبب مشاركتها في بعض الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها ضد إدارة المطار، والتي طالبت بتقلد مدنيين إدارة المطار بدلًا من العسكريين.
أشارت ريهان، إلي أنها تعمل مهندسة تأمين سلامة بعقد شامل منذ شهر يوليو 2009، وتم تجديد العقد في نفس الشهر من عام 2010، ثم صدر قرار من وزير الطيران بتثبيت المتعاقدين في 6/3/2011، من الذين أمضوا عاما واحدا علي الأقل في العمل. مضيفة أنها فوجئت بعد ذلك بعدم تثبيتها وعند اعتراضها، تم فصلها تعسفيًا، بسبب اشتراكها في مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد إدارة العسكريين للمطار، والمطالبة بالإصلاح، فما كان من الطيار يسرى جمال الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات إلا إنهاء عملها وفصلها دون إبداء أسباب.
أكدت أنها أرسلت شكواها إلى العديد من الجهات منها المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الطيران ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس مجلس الوزراء والنائب العام والنيابة الإدارية ووزير الدفاع من أجل إلغاء قرار الفصل التعسفي ورفع الظلم عنها ولكن لم يبت في أمرها حتي الآن.

بالصور محذوفات التعليم الصناعى لاسيوط وجميع انحاء الجمهورية

الخميس المقبل آخر مهلة لملء استمارات خوض امتحان الثانوية العامة



حددت وزارة التربية والتعليم، يوم الخميس المقبل، الموافق 14 إبريل الجارى موعدًا للانتهاء تماماً من قبول استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة المقبلة، ومنحت الوزارة الطلاب مهلة أخيرة حتى هذا الموعد للإسراع بتحرير استماراتهم حتى يتمكنوا من خوض الامتحان.
وعادت الوزارة  لفتح باب التقدم بالاستمارات بعد تأخر مدارس ثانوية فى إرسال أسماء طلاب مقيدين بها حتى الآن نتيجة تغيبهم عن الدراسة، وهو ما دفع "التعليم" إلى السماح لهذه المدارس بالتقدم باستمارات ورقية بعد غلق باب "الإلكترونية" فى 17 مارس الماضى، وبحسب مصدر مطلع بالوزارة فإن هذه المهلة جاءت مراعاةً من مسئولى "التعليم" للطلاب، حتى ينجح أكبر قدر منهم فى دخول الامتحان، لكنه أكد أن انتهاء المهلة الخميس المقبل يستهدف بدء إجراءات استخراج أرقام الجلوس، والتى من المتوقع أن يتم تسليمها للممتحنين منتصف مايو القادم.

ومن المتوقع أن يخوض امتحانات الثانوية العامة المقبلة نحو 750 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية، وتبدأ امتحاناتهم يوم السبت 11 يونيو وتنتهى السبت 2 يوليو بعد تعديل الجدول وفق رغبات الطلاب بقرار من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، ولم تنتهِ الوزارة بعد من إحصاء أعداد المتقدمين للامتحان فى كل شعبة إذ ستبدأ هذه الأعمال بعد انتهاء المهلة الأخيرة للتقدم ببيانات الممتحنين.

الوليدية يهدد بالانسحاب من دورى المظاليم لقلة الإمكانات

أعلن كرم صديق، عضو مجلس إدارة نادى الوليدية، نية ناديه فى إعلان انسحابه من مسابقة دورى القسم الثانى خلال الفترة القادمة، بسبب الحالة المادية المتردية التى يمر بها النادى فى ظل غياب الدعم من جانب مسئولى اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، بالإضافة إلى الحالة الأمنية غير المطمئنة التى تعيشها محافظات الصعيد خاصة أسيوط.

قال كرم صديق، إن قرار عودة الدورى لم يتم دراسته جيدًا، لأن اللاعبين منقطعون عن التدريبات منذ اندلاع أحداث ثورة 25 يناير فى معظم الفرق وتحتاج لفترة كبيرة لتكون جاهزة فنيًا وبدنيًا للمشاركة فى المسابقة التى ستستأنف بإقامة مباراة كل أربعة أيام، مما يعنى انتقال اللاعبين بين المحافظات لمدة زمنية طويلة مما سيعرضهم للخطر فى ظل الإمكانات الضعيفة للأندية.

يذكر أن مجلس إدارة الوليدية برئاسة حسن سرور، قام بمنح الفريق الأول للكرة إجازة مفتوحة من أداء التدريبات منذ اندلاع أحداث ثورة 25 يناير.

اليوم .. "محطة مصر" يعود على "مودرن حرية" وتفاصيل واسرار القصر الرئاسى وتفاصيل عن حياة سوزان مبارك وملفات كثيرة من 8-10 مساءا

تنطلق اليوم  السبت أولى حلقات برنامج التوك شو "محطة مصر" تقديم الإعلامى معتز مطر على قناة مودرن حرية.. يستضيف البرنامج المذيعة أمانى خزيم والتى تكشف أهم تفاصيل وأسرار القصر الرئاسى وحياة قرينة الرئيس السابق سوزان مبارك، وكيف كانت تتحكم فى مقاليد الحكم، كما تكشف تفاصيل وقوف سوزان وراء دخولها السجن.

يعود برنامج "محطة مصر" بعد ثورة 25 يناير بعد أن تعرض للمنع من قبل الجهات الأمنية عندما كان يعرض على مودرن مصر فى عهد النظام البائد، لتناوله قضايا وملفات شائكة مثل التوريث وقضية مقتل خالد سعيد.


يذاع البرنامج يوميا من 8 لـ 10 مساء ويرأس تحريره الكاتب الصحفى زكريا خضر.

بلاغات للعاملين باسمنت اسيوط ضد بيع الشركة لمستثمر مكسيكى



كشفت مصادر قضائية أن النيابة العامة سوف تبدأ نهاية الأسبوع الجارى فتح التحقيقات فى قضايا الخصخصة، المتورط فيها عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، خاصة تلك المتعلقة ببيع شركة أسمنت أسيوط، إضافة إلى فحص تقارير رقابية بشأن بيع شركات القطاع العام بنظام الخصخصة.
كانت النيابة قد تلقت بلاغاً من العاملين فى أسمنت أسيوط، طالبوا فيه بالتحقيق فى بيع الشركة إلى مستثمر مكسيكى، وطلبت النيابة تقارير رقابية من الجهاز المركزى للمحاسبات، والأموال العامة والرقابة الإدارية، وتسلمت النيابة تقارير حول عملية البيع تضمنت بعض المخالفات بحيب صحيفة المصري اليوم.
وأفادت المصادر بأن النيابة تفحص تقارير رقابية تشمل وقائع بيع الشركة المملوكة للدولة بسعر أقل بكثير من السعر الحقيقى لها كما ضمت النيابة البلاغ المقدم من مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب السابق، فى القضية، وكان قد أفاد فى بلاغه المستند إلى تقارير رقابية إلى بيع ٧٧٪ من أسهم "أسمنت أسيوط" عام ١٩٩٩ لشركة "سمكس المكسيكية"، ثم بيع ١٢٪ من أسهم الشركة لنفس الشركة المكسيكية عام ٢٠٠٠، وتمت عملية البيع بـ"مليار" و٣٨٠ مليون جنيه، فى حين أن السعر الحقيقى للشركة يصل إلى قرابة ١٣ مليار جنيه، وأفادت التحقيقات بأن الشركة تمتلك ٣ خطوط إنتاج و١١٣ فداناً.
وقال مصدر قضائى أن النيابة العامة تباشر تحقيقاتها فى البلاغات المقدمة إليها، والمتعلقة بجرائم العدوان على المال العام والاستيلاء عليه وتحقيق منافع مالية و أرباح غير مشروعة لبعض الأشخاص، بالاشتراك مع مسؤولين سابقين فى الدولة، من خلال إجراءات بيع الشركات أو البنوك فى إطار برنامج الخصخصة، الذى نفذته الحكومة أثناء رئاسة كل من الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب، وزير قطاع الأعمال الأسبق، والدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار السابق.
وأوضح أنه تم إرسال صور من البلاغات إلى رئيس مجلس الوزراء، لتشكيل لجان فنية من المتخصصين الاقتصاديين والتجاريين وأعضاء الأجهزة الرقابية المعنية لفحص كل حالة للوقوف على مدى صحة ما ورد فى البلاغات، وبيان أوجه المخالفة والمسؤول عنها، من خلال فحص عدة نقاط، تتمثل فى معيار اختيار الشركات المعروضة للبيع، وفقا لبرنامج الخصخصة، ومدى اتفاق الإجراءات التى تم اتباعها مع قواعد هذه البرامج، وبيان الموقف المالى للشركات المباعة، فى ضوء ميزانياتها السنوية، وحجم رأس المال اللازم لتشغيل عجلة الإنتاج، ومدى تناسبه مع الأرباح وما تملكه تلك الشركات من أصول، وبصفة خاصة الأراضى والمعدات والمنشآت، لبيان مدى ملاءمة اتخاذ قرار خصخصتها، والأسس والقواعد التى اتبعت فى تقييم سعر الشركات، قبل عرضها للبيع بنظام الخصخصة، والجهة القائمة بالتقييم ومدى الالتزام بالتقييم عند البيع، والمسؤول عن وضع قواعد التقييم، ومدى سريانها على جميع الشركات أو اختلافها من شركة إلى أخرى حسب طبيعة نشاطها.
كما طلبت النيابة تحديد الإجراءات المتبعة لبيع الشركات، سواء بالأمر المباشر أو بنظام المزايدة، وسنده فى كل حالة وإجراءات تقييم سعر أسهم الشركات المتداولة بالبورصة وقت الشراء، ومدى عدالته وتناسبه مع قيمته الحقيقية، وما إذا كان قد تم تقييم ثمن الشركة بقيمة أسهمها فى البورصة، أو بنظام التدفقات النقدية أو بثمن ما تملكه من أصول والسبب فى ذلك، وتحديد شروط البيع والاعتبارات التى تمت مراعاتها فى البيع للمستثمرين فى كل شركة، ومدى الالتزام بالشروط عند البيع وعقب إتمامه، ومدى التزام المشترين بشروط البيع عقب شرائهم الشركات، وبصفة خاصة فيما يتعلق بالتصرف فى العمالة وبيع الأصول واستمرار النشاط وفحص حالات تصرف المشترى فى أملاك الشركة، ومدى أحقيته فى ذلك التصرف، وثمن بيعه مقارنة بثمن شرائه.

السجن 15 سنة لبلطجى بأسيوط بتهمة السرقة بالإكراه



أصدرت المحكمة العسكرية أحكامًا بالسجن لمدة 15 سنة، على محمد سعد عبد الفتاح معتوق، فى القضية رقم 1 جنايات عسكرية قسم أول أسيوط، بتهمة السرقة بالإكراه، والسجن 3 سنوات مع الشغل، والنفاذ على عماد الدين صلاح محمد صالح فى القضية رقم 2 جنح عسكرية، والتى أعيد قيدها برقم 1575 جنح عسكرية قسم أول أسيوط بتهمة حيازة سلاح أبيض.

كما أصدرت حكمًا بالسجن 5 سنوات على سيد أحمد صديق بتهمة إحراز مطواة، و15 سنة على سيد صديق ربيعى فى القضية رقم 1 جنايات عسكرية مركز صدفا و15 سنة على هانى محمود محمد حسين، فى القضية رقم 3 جنح عسكرية قسم أول أسيوط، بسبب تعد، وإطلاق أعيرة نارية، و15 سنة على عطية عبد السلام إبراهيم، وصلاح جاب الله سالم بتهمة إحراز الذخائر والحكم بالسجن عامًا على عبد الوهاب عياط حسين غرباوى بتهمة إحراز سلاح.

بالفيديو صفوت حجازى يطالب باقالة جميع المحافظين ويأكد ان المحافظين هم الذين يدبرون للثورة المضادة


طالب خطيب الجمعة في ميدان التحرير اليوم في مليونية المحاسبة الدكتور صفوت حجازي بإقالة جميع المحافظين الذين مازالوا موجودين والذين ينظمون الإجتماعات السرية لفلول النظام السابق وأعضاء الحزب الوطني الحاكم سابقا ويعقدونها في مقر المحافظات ويدبروا للثورة المضادة.
 
وأكد صفوت أن الشرعية في قلب ميدان التحرير وأنه بإستطاعة الثوار الذهاب إلى المحافظة وإخراج المحافظ منها وإقالته وتعين شخص ذو ثقة لدى الشعب يمارس مهامه وفقا للشرعية الثورية, مؤكدا على أن الشرعية الشعبية للثوار لن تزول بوجود المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
 
وأضاف حجازي بأن مديري الأمن في جميع المحافظات لم يتم إقالتهم رغم قتلهم المتظاهرين كما أن ضباط مباحث أمن الدولة عادوا من جديد يمارسوا اعمالهم وتجاوزاتهم, مطالبا الثوار عدم التعامل معهم ورفض إعطائهم البطاقات ولكن بدون إراقة دماء.
 

كما عودتكم اسيوط فيس توك عرض الرأى والرأى الاخر :: احتفل امس صفحة بالفيس بوك بعيد ميلاد محافظ اسيوط نبيل العزبى 8 ابريل 1946وتبادل الاعضاء التهانى بهذه المناسبة




كما عودتكم اسيوط فيس توك عرض الرأى والرأى الاخر ::  احتفل امس صفحة بالفيس بوك بعيد ميلاد محافظ اسيوط نبيل العزبى 8 ابريل  1946

وتوافق يوم ميلاده مع يوم جمعة التطهير والمحاكمة والمطالبة برحيله

مستندات تثبت ان المحافظ اللواء نبيل العزبى والمجلس الشعبى المحلى لمحافظة اسيوط قالو ان ارض مصنع الكوكاكولا املاك دوله وعلينا محاسبة الفاسدين فى هذه القضية عصام محروس وكل من يثبت تورطه








خبر هام لائتلاف حزب الوفد باسيوط:: اليوم السبت وفى تمام الساعة الثامنة مساءا ينطلق البث التجريبى لقناة المصرى بلسان حزب الوفد


يبدأ فى الساعة 8 مساء اليوم السبت، البث التجريبى لقناة "المصرى"، لسان حال حزب الوفد، ليكون أول حزب مصرى يمتلك قناة فضائية.. وتبث القناة إرسالها من خارج مصر

يبدأ البث التجريبى بكلمة مطولة للسيد البدوى رئيس الحزب، يتحدث فيها عن رؤية الوفد للمرحلة السياسية الحالية، والمخاطر التى تحيط بثورة 25 يناير والإجراءات السريعة والحاسمة المطلوب اتخاذها لحماية الثورة، ومسارات تأمينها.

يطرح البدوى فى كلمته العديد من التساؤلات، حول عدم محاسبة العناصر المحسوبة على النظام السابق، وفلول الحزب الوطنى من نواب سابقين ورجال أعمال وأعضاء مجالس محلية وعمد ومشايخ ومحافظين.

يتناول البدوى كذلك، تاريخ وتراث حزب الوفد منذ ثورة 1919 والتى انصهر فيها المسلمون والأقباط، مطالبا باستعادة روح ثورة 25 يناير لإعلاء مبادئ المواطنة والتسامح والقبول بالآخر.

بالفيديو شباب اسيوط يريدون رحيل اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط


وزير التعليم العالي يتجاهل مشاكل باحثي جامعة أسيوط ورئيس الجامعة يرفض التحقيق في فساد الأقسام


استنكر الباحثون بجامعة أسيوط المعتصمون داخل المبنى الاداري لليوم  السابع  والعشرين  على التوالي  تجاهل رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي لهم بتعيينهم مدرسين مساعدين خاصة وان عددهم لم يتجاوز 95 باحثا في 16 كلية وهو نفس العدد الذي كان الدكتور عمرو عزت سلامة قد وعد بتعيينه اذا لم يتعد الـ 100  وارسل الى الجامعة خطابا بذلك والذي قامت على اثره الجامعة بارسال اسماء الباحثين الى الوزير ولكن للاسف لم يتم الرد عليهم حتى الان.

وقال الباحثون: ان  رؤساء الاقسام تحكمهم الاهواء والذي وضح عندما رفضوا تعيين الباحثين بحجة عدم الحاجة بالرغم من اعلانهم منذ  خمسة شهور عن الحاجة لمدرسين مساعدين ومدرسين لسد العجز الصارخ بالاقسام والذي يوضح وجود تلاعب منهم لابد من التحقيق فيه خاصة وان رئيس الجامعة لديه هذه الطلبات وبها موافقة الاقسام ومجالس هذه الكليات الا انه  مازال يقف متفرجا ولم يتخذ اي اجراءات للتحقيق مع هذه الاقسام  .

و اكد الباحثون ان العديد من رؤساء الاقسام والاعضاء تتحكم فيهم الاهواء وذلك للمساومة في تعيين ذويهم نظير السماح بتعيين الباحثين .

وطالب الباحثون بلجنة من الوزارة لمرجعة  المناهج المقررة على الطلاب وعدد اعضاء هيئة التدريس بهذه الاقسام وتخصصاتهم وساعات التدريس ومدى مطابقتها للنصاب القانوني  والتفيش على المكتبات المجاورة لكلية الاداب وبعض المطابع الخاصة  بمنطقة فريال التي تقوم ببيع الكتاب الجامعي في السوق السوداء باسعار مرتفعة اجباريا على الطلا ب  ويرفض الاساتذه بيعه من خلال مركز توزيع الكتاب الجامعي مما يوضح ان الرفض خوفا من اضاعة الفرصة عليهم في بيع الكتب بسبب مشاركتهم في التدريس لهذه المواد واكدوا انهم مسترون في الاعتصام حتى يتم تعيينهم اسوة بزملائهم الباحثين من ابناء اعضاء هيئة التدريس الذي قام رئيس الجامعة بتفصيل وظائف لهم وتعيينهم او حتى اشعار اخر

إعادة الهيبة للعائلات بمحافظة اسيوط بعد 25يناير

ألقت ثورة الشباب بظلالها علي الشارع السياسي في أسيوط فتحول الوضع لدي المواطنين من مشاهدين ومراقبين للأحداث الي مشاركين وبفاعلية‏,‏
 حيث عادت العائلات لدورها الطبيعي والقيادي للحياة السياسية بعد أن اختفت أو تحفظت طوال السنوات الماضية بسبب السياسة الانتهازية للحزب الحاكم والقمعية للنظام واكتفت بدور المشاهد أو المتفرج علي أن لا يكونوا ممثلين رغما عن أنفهم أو مجرد أدوات في أيدي النظام البائس لينقلب الحال عقبها وتختفي وجوه الحزب الوطني التي سيطرت علي الحياة السياسية أكثر من ثلاثين عاما إلا ماندر في ظل وجود بعض المستقلين الذين كانوا يختطفون مقعدا هنا أو هناك.
وكان أشدها وطأة علي الحزب الوطني انتخابات الشعب5002 عندما فاز المستقلون بأكثر من نصف مقاعد أسيوط وهي الفترة التي كان للشارع الأسيوطي فيها كلمة أما بقية الانتخابات سواء علي مستوي مجلسي الشعب والشوري أو المحليات فكانت الكلمة فيها للحزب الوطني من خلال سياسته المعهودة لدي الجميع بأسلوب فرق تسد حيث قلص كثيرا من دور العائلات ذات العصبيات وخاصة العائلات التي لها تاريخ برلماني عريق ولا سيما عائلة السليني بمركز ساحل سليم, حيث كان المخطط الجهنمي بإخفاء هذه العائلة الكبيرة التي لها تاريخ سياسي عريق والتي كان ينتمي اليها محمد محمود باشا رئيس وزراء مصر الأسبق في الثلاثينات بأن تم تقسيم مركز ساحل سليم الي نصفين أحدهما يتبع مركز الفتح شمالا والآخر ينتمي الي مركز البداري جنوبا فلم يمثل مركز ساحل سليم في الحياة البرلمانية طيلة ثلاثين عاما مضت والوضع أيضا شبيه له في مركز البداري بعد أن رحل البرلماني المخضرم المستشار ممتاز نصار فلم تقم لعائلته قائمة بعد ان ضغط الحزب الوطني علي أفراد العائلة, واستقطب آخرين من عائلات أخري وهو ما أوجد تنازعا سياسيا بين تلك العائلات الكبيرة, وكذا ينطبق الوضع علي عائلة خشبة بقلب مدينة أسيوط والتي لها تاريخ ناصع البياض إلا أن دور الحزب الوطني في تهميش العائلات كان له وقع الصدمة علي أفراد تلك العائلة الذين لم يمثلوا تمثيلا نيابيا بل اكتفي بعضهم بعضوية المجالس المحلية, مما أوجد انقساما بين أفراد العائلة فمنهم من انتمي لتيار الاخوان المسلمين أو الأحزاب الأخري أو اكتفي بالمشاهدة بعد ان باتت فرصته في المشاركة السياسية ضعيفة بفعل فاعل وهو الحزب الوطني.
إلا أن هناك بعض العائلات في أسيوط نجت من مخططات الحزب الوطني بعد ان تسابقت في مغازلة الحزب الحاكم واللعب علي أوتار السياسة فاحتفظت لنفسها بالمقاعد البرلمانية طوال الحقبة البرلمانية والمثال واضح في ديروط حيث اقتسمت عائلتي الكيلانية والقرشية مقاعد الشعب والشوري حتي الانتخابات الأخيرة, وهناك من العائلات التي استطاعت أن تصمد وتحفر لنفسها طريقا وسط جبال الحزب الوطني الصلدة, حيث استطاعت عائلة آل عبدالرحيم في القوصية أن تحتفظ لنفسها بمكانة كبيرة في قلوب أبناء مركز القوصية وهو المناهض دائما لسياسة الحزب الوطني فلم يفز الحزب الوطني بمقاعد علي مدار الـ02 سنة الماضية إلا بالفتات.وكان قياداته يكتفون بمقاعد المتفرجين أما في مركز منفلوط فهناك من العائلات من حافظت علي تاريخها مثل أولاد ماضي وهناك من انهار مثل أولاد محفوظ الذين سيطروا علي المقعد لفترة تزيد علي02 عاما حيث تبدلت الأحوال في السنوات الأخيرة بعد ان تدخلت أصابع الحزب الوطني في المجريات السياسية لهذا المركز وكذا الوضع في مراكز صدفا والغنايم وأبوتيج وأبنوب.
نخلص من هذا المشهد الي التبديلات والتغييرات التي احدثتها ثورة52 يناير أن العائلات السياسية عادت مبكرا لدورها الطبيعي وهو ماأشعل من حدة المنافسة بعد أن بدأت تلك العائلة المخضرمة سياسيا في فرض كلمتها مرة أخري وهو مايؤكد أن الصراع القادم صراع محتدم بين العائلات والتيار الاسلامي الذي سوف يكون له كلمة كبيرة.