الاثنين، 29 أبريل 2013

رئيس جامعة أسيوط يوقف 3 من مسئولي السيارات ويحيلهم للتحقيق بعد مصرع 4 من أعضاء هيئة تدريس في حادث


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/47/4/360x232o/119.jpg?q=0
قرر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط اليوم الاثنين وقف كلا من المشرف على إدارة السيارات بالجامعة ومسئول تسيير المركبات " الميكروباص " بإدارة السيارات ومسئول صيانة السيارات عن العمل وإحالتهم إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم على خلفية مصرع 4 أعضاء من هيئة التدريس بكلية الزراعة أثناء عودتهم من كلية الزراعة فرع الوادي الجديد مساء الأحد.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من شرطة النجدة يفيد مصرع كل من عبد الحاكم يونس قسم المحاصيل، وخليفة حسين عبد الجواد، قسم الوقاية ونصر حمدون قسم الوراثة، وأسعد السيد عبد الرحمن قسم الإنتاج الحيواني، أعضاء هيئة تدريس بكلية الزراعة فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد، وإصابة 2 آخرين بعد انقلاب سيارة الجامعة التي تقلهم إلى الفرع، وتم نقل جثثهم إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.

ايهاب عمر

عمال مصنع أسمنت أسيوط المحالين إلى المعاش المبكر يواصلون اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/1/22/2013-634944549652808978-280_main.jpg
واصل عشرات من عمال أسمنت أسيوط المحالين إلى المعاش المبكر اليوم الاثنين اعتصامهم لليوم الثاني على التوالى داخل مقر اتحاد عمال أسيوط، احتجاجًا على ما وصفوه بعدم دعم الاتحاد للقضية المرفوعة من العمال لإعادة مصنع أسمنت أسيوط للدولة مرة أخرى.
وقال عبدالعظيم شعبان، المتحدث باسم العمال المحالين إلي المعاش المبكر، إننا معتصمون داخل الاتحاد لحين الاستجابة لمطالبنا، وحضور أحد أعضاء الجمعية العمومية باتحاد عمال مصر، لحضور التفاوض بين العمال والأجانب الثلاثاء المقبل بناءً على طلبهم.

وهدد شعبان، أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالب العمال خلال اللقاء، سنكرر ما حدث بالمحكمة من اشتباكات، وسيقوم العمال وأبناءهم باقتحام المصنع والاستيلاء عليه، وهذه ستكون آخر مرحلة.

وأضاف: من المخزى أن تقوم الدولة باستئناف حكم فى صالحها، وكأنها ضد العمال, فالحكم صدر ببطلان عقد بيع المصنع وعودته للدولة، فإذا بالدولة توافق للشركة على استئناف الحكم، وكأنها تقول: "المصنع مش بتاعنا".

وطالب على العدوى، محامى العمال، بإقالة عبد الناصر بكر، رئيس الاتحاد بأسيوط، لأنه لم يقف إلي جانب العمال في مطالبهم.

اسلام رضوان

ضبط مندوب شرطة يعمل بمديرية أمن أسيوط قاوم السلطات أثناء تفتيشهم منزل جاره بالمنيا


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/35418_660_11489_246.jpg?itok=5EvSG-xV
ضبطت أجهزة الأمن بالمنيا مندوب شرطة يعمل بمديرية أمن أسيوط لاتهامه بمقاومة السلطات واعتراضه لقوة أمنية على دخول منزل جاره المتهم في قضيتين لتفتيشه.
حيث تلقى اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد أحمد رستم، مأمور قسم شرطة المنيا، يفيد بأنه أثناء قيام قوة أمنية بتنفيذ قرار النيابة العامة بتفتيش منزل "رفاعي.ف.ح"، 36 سنة، تاجر، ومقيم بعزبة الخشابة، لضبطه، اعترضهم جاره "بهاء.م.ح"، 35 سنة، مندوب شرطة، ويعمل بمديرية أمن أسيوط، ورفض السماح لهم بدخول المنزل وتفتيشه، فقام رجال الشرطة بالقبض عليه بتهمة اعتراضهم ومقاومة السلطات، فقام عدد من أقارب مندوب الشرطة بالتجمهر وقطع الطريق احتجاجا على إلقاء القبض عليه.
وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الظروف والملابسات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 
 

عاطل ببنى سويف يخطف حارس شركة مقاولات من محافظة اسيوط بسبب لفافة بانجو


تمكنت مباحث بنى سويف من القبض على عاطلين بعد قيامهما بخطف حارس بشركة مقاولات وطلبا فدية من شقيقه لإطلاق سراحه.

كان اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف قد تلقى بلاغا من المدعو محمد محمود حسني، 30 سنه، حارس خاص بشركة مقاولات تقوم بتنفيذ أحد المشروعات فى مدينة بنى سويف يفيد قيام مجهولون باختطاف شقيقه المدعو ممدوح محمود ، 27 سنة، حارس بنفس الشركة ويقيمان بمحافظة أسيوط  بتلقى اتصالا تليفونيا من مجهول يفيد خطف شقيقه وطلب منه دفع مبلغ من المال مقابل أطلاق سراحه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد ذكريا أبو زينة مدير المباحث الجنائية ببنى سويف لكشف غموض الحادث حيث تبين لرجال المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة

 كل من عمر عبد الرحمن حسن، 25 سنة، عاطل، وإسماعيل على أحمد ، 24 سنة، عاطل.

وقام رجال المباحث بالقبض على المتهم الأول الذى أنكر علاقته بواقعة الاختطاف وقال إن المتهم الثانى هو الذى اختطفه وأثناء التحقيقات علم المتهم الثانى بخبر القبض على المتهم الأول فقام بإطلاق سراح الحارس المختطف بدون مقابل مادي.

وبسؤال المجنى عليه عن واقعة اختطافه قال إنه حال تواجده فى حراسته فوجئ بالمتهم الثانى يقوم بالاعتداء عليه بالضرب واصطحبه إلى أحد العقارات واحتجزه فيه وعلل ذلك بقيام المتهم الثانى بإخفاء لفافة بانجو بجوار مكان حراسته ثم اكتشف اختفائها فاعتقد أن المجنى عليه وراء اختفائها فاختطفه وطلب منه إعادة لفافة البانجو أو دفع ثمنها

تحرر المحضر رقم 2557 لسنة 2013 إدارى قسم شرطة بنى سويف.

واخطرت النيابه للتحقيق

خالد عباس

15 سنه سجن مشدد لتاجر موبيليا بحى السادات بأسيوط لتهريبه عملة مزورة


http://cdn.alwafd.org/images/news/1392344421wehp5g79.jpg
قررت محكمة جنايات أسيوط الدائره السادسة برئاسة المستشار عصام محمد علي رئيس المحكمة, وعضوية كل من المستشار عمر سالم يونس رئيس الاستئناف والمستشار علاء رؤف بهمان, وأمانة سر أحمد محفوظ الجمال وناصر محمد فؤاد؛ بالحكم على "أ. ح" ـ تاجر موبيليا في حي السادات ـ بالسجن المشدد 15سنه "غيابيًا" بتهمة ضبطه متلبسًا بتهريب "عمله مزورة فئات الـ100جنيه".

محمد ممدوح

ضبط 15 قطعة سلاح بحوزة راكب من مركز ديروط باسيوط بمحطة قطار بالمنيا


ضبط  15 قطعة سلاح بحوزة راكب بمحطة قطار المنيا

تمكنت اليوم الاثنين شرطة النقل والمواصلات بمحطة سكك قطار السكة الحديد بالمنيا من ضبط راكب وبحوزته عدد 15  قطعة سلاح نارى داخل حقيبة  بالمنيا.
كان رجال شرطة النقل والمواصلات داخل محطة قطار ركاب المنيا قد اشتبهت فى راكب يدعى حسين محمد عبد المعز يونس 31 سنة ومقيم بقرية عواجة بمركز ديروط أسيوط، وبتفتيشه عثر بداخل حقيبة سوداء هاند باج كان يحملها على عدد 15 قطعة سلاح نارى عبارة عن (فرد رصاص محلى الصنع بروح واحدة) وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه عمليات الضبط لم يبدٍ سببًا لحيازته للسلاح المضبوط.
تم تكليف إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة بالتنسيق مع رجال قسم شرطة النقل والمواصلات  لكشف ظروف وملابسات الواقعة.
تم التحفظ على المضبوطات والمتهم وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4129 وتلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا إخطارًا بالواقعة من مأمور مركز شرطة النقل والمواصلات بالمنيا وتولت النيابة العامة التحقيقات.


أشرف كمال

تدريبات للعاملين بجامعة أسيوط حول الحماية المدنية


http://cdn.alwafd.org/images/news/766498504y0cqjnjl.jpg

نفّذ قطاع الحماية المدنية وإدارة المخاطر بجامعة أسيوط دورة تدريبية للعاملين بالجامعة؛ وذلك انطلاقًا من حرص الجامعة علي الاهتمام بحماية العاملين والمحافظة عليهم وعلى منشآت الجامعة
ومرافقها؛ تحت رعاية الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد عبدالسميع عيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
صرح الدكتور محمد أبوالقاسم وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن التدريب تناول محور التدريب (الحماية من الحرائق, إدارة الأزمات والحوادث, خطط الإخلاء, التدريب العملي علي عمليات الإطفاء واستخدام الأجهزة الخاصة بها).


محمد ممدوح

مباحث القاهرة تعيد طفلا اختطفه أشخاص من مركز أبنوب بأسيوط وطلبوا من أهله 200 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحه


http://cdn.alwafd.org/images/news/1592335616r17g0l9r.jpg
نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء جمال عبدالعال فى إعادة طفل اختطفه 3 أشخاص وطلبوا من أهله 200 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحه.
وكان رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الشروق الرائد محمد عصام محمد قد تلقى بلاغا من المواطن محمد محمد عويس (55 سنة موظف بشركة للنقل الثقيل) ومقيم بدائرة القسم بغياب نجله عبد الرحمن (5 سنوات) عقب توجهه لشراء بعض الحلوى، وتلقي والدته اتصالا من مجهول من هاتف نجله طالبا منها مبلغ 200 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، ولم يتهم أحدا بارتكاب الواقعة.
وبناء علي توجيهات مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء أسامة الصغير بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، تم تشكيل فريق بحث موسع قاده العميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية، وأسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المدعو نور ق.ع (29سنة عامل رخام)، والمدعو عطا أ.م وكليهما مقيم بمركز أبنوب بأسيوط، والمدعو حمادة ع.ح مقيم بدائرة قسم شرطة ثان السلام.
وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة تمكن كل من العميد محمد توفيق عمر رئيس مباحث قطاع الشرق، والعميد خالد إبراهيم جاد مفتش مباحث فرقة القاهرة الجديدة من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين؛ حيث قرر بأنه لطبيعة عمله كعامل رخام بالمنطقة وسابقة قيامه ببعض الأعمال في سكن والد الطفل وعلمه بثرائه ونظرا لمروره بضائقة مالية اختمرت في ذهنه فكرة خطفه وطلب فدية من أهليته، فاتفق مع باقى المتهمين وأعد سيارته رقم (ي ط ة 371) لذلك، وقام الثاني والثالث بخطف الطفل ووضعه داخل السيارة وفروا هاربين.


الهيئة الإقليمية للسياحة بأسيوط تقيم 6 ورش عمل


http://cdn.alwafd.org/images/news/2062556517l8i59qc6.jpg

قامت الهيئة الإقليمية للسياحة بأسيوط عدة ورش عمل استهدفت الشباب في 6 مراكز بالمحافظة خلال الفترة الماضية واستمرت 10 أيام بهدف تنشيط الوعي السياحي والثقافي داخل المحافظة عن طريق عقد عدة مؤتمرات وندوات ودورات يتم فيها إلقاء محاضرات علمية وثقافية والإجابة عن أسئلة الشباب ومطالبتهم بالقيام بعمل أبحاث ميدانية وبالتالي مشاركتهم في صناعة السياحة.
أوضح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للسياحة أن  الـ6 مراكز التى عقدت فيها ورش السياحة هي ديروط والقوصية والبدارى والغنايم وصدفا وبني مر بالفتح وأن تجربة إقامة هذه الورش تم تنفيذها من قبل بنجاح في مديرية التربية والتعليم.
أضاف مدير الهيئة الإقليمية للسياحة أنه يتم الآن تنفيذ برنامج "اعرف بلدك" بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لعمل برنامج للقيام بـ 8 رحلات داخلية مقسمة بين جامعة أسيوط ومديرية التربية والتعليم تستهدف الأماكن السياحية وجميع المزارات الأثرية بالمحافظة وتم تنفيذ 5 رحلات منها حتى الآن وقامت الهيئة بتوزيع CD على الطلاب ونشرات لمساعدتهم على تنمية ثقافتهم السياحية.
وتعتزم الهيئة الإقليمية للسياحة تنظيم رحلات نيلية لأبناء أسيوط تقضى يومًا سياحيًا تعرض فيه أفلام وفيديوهات وتلقى فيه محاضرة عن السياحة كما يتم زيارة أحد مناطق الجذب السياحي بأسيوط.

محمد ممدوح

هبوط أرضى وانقطاع المياه في حي الوليدية بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1866264928ajj.jpg
يعاني أهالي حي الوليدية بمحافظة أسيوط من تكرار انقطاع مياه الشرب عن الحي بسبب إهمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بالإضافة إلى تعرض الحي للهبوط الأرضى مرات عديدة، مما يهدد بانهيار المنازل.
انقطاع مياه الشرب بحي الوليدية ناتج عن الإهمال والصراع بين شركة مياه الشرب وشركة المقاولون واللذين يتصارعان على الاستلام النهائى لخط الطرد الأول والمسمي بخط «جى آر ف» والخط الثاني من نوع «زهر مرن» وهما مختلفان في القطر ورغم تكرار انفجار الخط في عهد 6 من المحافظين الذين تولوا مهام المحافظة فإن مشكلة الخط الذي يبلغ طوله 3 كيلو مترات لاتزال قائمة.
يقول أنور مصيلحي، من أهالي حي الوليدية، إن شركة المياه فشلت في إصلاح الخط والذي يهدد بانهيار المنازل، ويشير عنتر محمود إلي أن كسر خط المياه الرئيسى في حي الوليدية الذي يقطنه قرابة 80 ألف نسمة تسبب في حدوث انهيار أرضى بطول 20 متراً وعرض 10 أمتار وبعمق يصل إلي 6 أمتار، وكان ذلك في عهد اللواء نبيل العزبى المحافظ السابق والذي أحال رئيس شركة المياه إلي النيابة، وتكرر الأمر منذ عدة أيام وتعرضت الأرض للهبوط ولايزال مسلسل تبادل الاتهامات بين شركة المياه والشركة المنفذة مستمراً والمواطن الأسيوطى هو الضحية.


أحمد الأسيوطى

مؤتمر "الهندسة والبيئة" بكلية الهندسة بجامعة أسيوط فى نوفمبر

http://cdn.alwafd.org/images/news/2072212059ymnuu2km.jpg

تعقد كلية الهندسة بجامعة أسيوط مؤتمرها الأول للهندسة والبيئة فى الفترة من الثالث وحتى الخامس من نوفمبر القادم، انطلاقا من الدور الرائد الذى تقوم به الجامعة فى تشجيع إجراء ونشر البحوث البيئية والهندسية المرتبطة بالبيئة والعمل على تطبيقها.
وقال الدكتور عبدالفتاح محمود محمد عميد كلية الهندسة -فى تصريح له اليوم-: "إن المؤتمر يأتى فى ظل زيادة الاهتمامات العالمية بالمشاكل الهندسية والبيئية والطرق الهندسية لحلها والتى بدورها تعمل على زيادة مسئوليات العلماء والباحثين جميعا تجاه المخاطر البيئية فى المجتمع والمشروعات الإنتاجية، ويهدف إلى زيادة التواصل بين الباحثين والمهتمين بالدراسات البيئية وتطبيقاتها لتبادل الخبرات من أجل تحقيق بيئة آمنة".
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد أبو القاسم محمد وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمين عام المؤتمر أنه من المقرر أن يتناول المؤتمر العديد من المحاور أهمها: تلوث الهواء، المياه مصادرها وتلوثها، الهندسة الصحية والبيئية، الاهتزازات الأرضية أسبابها وتأثيرها البيئى، الطاقة الجديدة والبيئة، الاستدامة العمرانية، تدوير المخلفات، التلوث السمعى، نظم المعلومات الجغرافية البيئية وتطبيقاتها الهندسية، إضافة إلى دور المحليات والسلطات التنفيذية والمشاركة الشعبية فى الحفاظ على البيئة من خلال مشاركة نخبة من المتخصصين وأساتذة الجامعات فى مصر والعالم العربى.
وأشار إلى أنه سوف يتم على هامش المؤتمر عمل معرض لعرض منتجات الجهات والشركات المتخصصة فى مجالى الهندسة والبيئة.


جامعة أسيوط توافق علي مذكرة تفاهم مع كلية الطب البيطري بجامعة السودان


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/29/2013-635028423403401263-340_main.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، اليوم الاثنين على مذكرة تفاهم بين كلية الطب البيطرى جامعة أسيوط وكلية الطب البيطرى جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
كما وافق على إنشاء جائزة للنشر الدولى بالجامعة وأخرى مماثلة بكلية الزراعة لأفضل نشر علمى دولى للأبحاث لأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى المجلات والدوريات الدولية.

فيما وافق المجلس على ترقية 23 عضو هيئة تدريس للدرجات الوظيفية الأعلى، كما تمت الموافقة على منح 47 درجة علمية منها 26 درجة دكتوراه، بالإضافة إلى 21 درجة ماجستير.

ووافق المجلس أيضاً على ضم الدكتور نادية محمد أحمد محفوظ، الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء الطبية الصيدلية لعضوية مجلس كلية الصيدلة، وتجديد ضم الدكتور ماهر عبدالسلام العسال، بقسم جراحة العظام لعضوية مجلس كلية الطب، وتعيين السيد محمد محمود حسين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، عضوًا بمجلس كلية التربية الرياضية من الخارج لمدة سنتين قابلة للتجديد.


اسلام رضوان

مباحث القوصية بأسيوط تضبط تشكيلا عصابيًا من 10 أشخاص تخصص فى التنقيب عن الآثار



ألقت مباحث القوصية في أسيوط، اليوم الاثنين القبض علي 10 أشخاص يكونون فيما بينهم تشكيلا عصابيًا تخصص في التنقيب عن الآثار، وبحوزتهم 3 قطع سلاح يستخدمونها لتأمين عملياتهم غير المشروعة.
كانت معلومات قد وردت لوحدة مباحث مركز القوصية، مفادها قيام بعض الأشخاص بتكوين تشكيل عصابى للتنقيب عن الآثار، ويحوزون أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص لتأمين تلك العمليات غير المشروعة، مستخدمين مسكن المدعو أمير توفيق سمعان (65 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية "مير" مسرحًا لعملية التنقيب.

عقب تقنين الإجراءات تمت مداهمة منزل المذكور وضبط كل من عادل سمير توفيق ميخائيل (34 سنة- حاصل على دبلوم)، وبحوزته فرد روسى، ورومانى عيد خلة ميخائيل (18 سنة- حاصل على دبلوم)، وبحوزته طبنجة حلوان، وشنودة عجايبى حنا جرجس (35 سنة– فلاح)، وبحوزته فرد خرطوش، وهوارى سعد غالب (34 سنة – فلاح)، وأحمد حامد كمال عبد العزيز (20 سنة– فلاح)، ورومانى نبيل وهيب (30 سنة– فلاح)، ورومانى سمير توفيق (22 سنة– دبلوم)، وعماد حبيب سلمان (45 سنة- حاصل على دبلوم)، وعزة محمد محمود أبوسعيدة (45 سنة- ربة منزل)، وبولس أيوب عبدالملاك (47 سنة- حاصل على دبلوم).

كما تم ضبط سيارة تحمل رقم (471 ص ف ل مصر) ماركة لادا، وأدوات حفر "فأس ـ كريك ـ سلم خشبى ـ بعض الحبال"، وعثر بداخل المسكن على حفرة بعمق حوالى 10 أمتار ببهو المنزل الرئيسى.

بمواجهة المتهمين الأول والثانى والثالث اعترفوا بالواقعة وحيازتهم للأسلحة والذخائر بقصد الدفاع، واعترف باقى المتهمين بارتكابهم لواقعة التنقيب عن الآثار، وأن الأدوات المضبوطة مستخدمة فى الحفر، وتم التحفظ على المضبوطات وتعيين الخدمات اللازمة بمحل الواقعة، وتحرر محضر برقم 1971 إداري مركز القوصية لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالصور.. عشرات من موظفي مجلس الدولة بأسيوط يضربون عن العمل ويمنعون المستشارين من الدخول



                             باقى الصور

مئات المزارعين بمركز ديروط باسيوط يقطعون طريق القاهرة الزراعى بعد رفض تسليمهم أجولة "خيش" لتعبئة القمح


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/26/2013-635025857042070383-207_main.jpg

قطع مئات المزارعين بمركز ديروط في أسيوط، صباح اليوم الاثنين طريق أسيوط- القاهرة الزراعي، وذلك احتجاجًا علي رفض مسئول شونة الغلال التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي تسليمهم أجولة "خيش" فارغة لتعبئة محصول القمح بها.
وقال جمال محمد أحد المزارعين، إننا منذ 4 أيام ونحن نأتي إلى شونة البنك من أجل تسلم بعض الأجولة الفارغة، لنجمع محصولنا فيها، ونقوم بتسليمها مرة أخري إلى البنك، ولكن مسئول الشونة، دائما ما يخبرنا أنه لا توجد أجولة، هذا في الوقت الذي علمنا فيه أن هذا الشخص يقوم بتسليم الأجولة إلى تجار الغلال دون الفلاحين، الأمر الذي اضطر المواطنين إلى قطع الطريق والتصعيد ضده، مطالبين بإقالته من منصبه، على حد قوله.

وأضاف رشاد أمين الدسوقي، أحد المزارعين بقرية كوم إنجاشه، قائلا: لا نثق في حكومة مش قادرة تسلمنا أجولة، فكيف تسلمنا تمن المحصول؟، مطالبا بالتحقيق مع مسئول القمح الذي امتنع عن تسليم الأجولة الفارعة للفلاحين لجمع محصولهم بها، علما بأن هذه الأجولة تمنح من بنوك التنمية والائتمان مجانًا، ويتم إعادتها معبئة مرة أخري بالقمح.

من جانبه قام رئيس مدينة ديروط درويش نجيب ونائبه ترافقهما سيارتين شرطة بالنزول إلي المزارعين المتجمهرين أمام الشونة، وقام بتهدئتهم، وطالبهم بفتح الطريق، إلا أنهم رفضوا ذلك إلا بعد توفير الأجولة التي يضعون فيها محصول القمح لتسليمه إلي البنك.

فيما قال المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أعطيت إشارة مساء أمس لبنوك التنمية والائتمان الزراعي وشون الغلال بقبول توريد القمح في أجولة بلاستيك، لتلافي مشكلة عدم توافر الأجولة الخيش، مشيرًا إلي أنه تم توزيع 85 ألف جوال حتي الآن، ولكن تم تسليم 24 ألف جوال منها فقط.


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط: تشكيل فريق بحث لضبط مرتكبي واقعة قتل "سيدة" والاستيلاء على 2.7 مليون جنيه









قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط: إنه تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، وبإشراف اللواء يونس الجاحر، مفتش الأمن العام لقطاع الصعيد من أجل إلقاء القبض على الجناة.
وأضاف أبوضيف –في تصريحات صحفية اليوم الإثنين –أن النيابة قامت بمعاينة الجثة وأمرت بدفنها بعد إجراء الطب الشرعي المعاينة لها، وتم تكثيف الدوريات الأمنية بالمنطقة لكشف ملابسات الحادث.

وأشار مدير أمن أسيوط، إلي أن الطريق الذي وقع عليه الحادثة، سبق وأن وقع عليه العديد من حوادث السطو، بسبب وجود وصلة تبلغ مسافتها 5 كيلو مترات غير مرصوفة لدي قرية "الغُريب" بمركز ساحل سليم، الأمر الذي يسهل علي عصابات السطو، استيقاف المواطنين والاستيلاء علي ممتلكاتهم، وقد سبق وأن قامت مديرية الأمن بمخاطبة المحافظة لرصف هذه المسافة تفاديًا لوقوع مثل هذه الحوادث.

يشار إلي مصرع سيدة، في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين علي يد مسلحين مجهولين بطريق أسيوط – القاهرة الشرقي لدي قرية "الغُريب" بمركز ساحل سليم، وذلك علي خلفية إطلاقهم النيران علي السيارة التي تقل السيدة ونجلها، وقاموا بالاستيلاء منها على مبلغ مالي قدره 2.7 مليون جنيه.


 البقاء لله :: مقتل سيدة والإستيلاء على مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه على يد تشكيل عصابى مسلح بطريق أسيوط القاهرة الشرقي عند قرية الغريب بمركز ساحل سليم
اسلام رضوان

مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط: تصوير 16 ألف سيدة بجميع قرى المحافظة لاستخراج بطاقات شخصية








قال رميح عبدالحسيب، مدير المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي بأسيوط، إنه تم الانتهاء من تصوير 16 ألف سيدة بجميع قرى المحافظة، تمهيدًا لاستخراج بطاقات شخصية لهن، ويجري تصوير 14 ألف أخريات، ضمن مشروع مبادرة المواطنة للسيدات في المناطق الريفية، والذي تم توقيع البرتوكول الخاص به مع الجمعية النسائية.
وأضاف رميح –في تصريحات صحفية اليوم الإثنين– أنه خلال الربع الأول من عام 2013 تم ترميم واستكمال 8 مراكز شباب و7 وحدات صحية وبيطرية بتكلفة تصل إلى 3 ملايين منها300 ألف جنيه من المحافظة، كما تم اعتماد 8 ملايين جنيه من المنحة الدانماركية لتنفيذ مشروعات بنية أساسية كثيفة العمالة في قطاع المباني ومياه الشرب والصرف الصحي أسهمت المحافظة بملبغ 800 ألف جنيه منها، كما تم تمويل المحافظة بمبلغ 5 ملايين جنيه لرصف الطرق الترابية بالقرى، وتم تحديد هذه الطرق بالتنسيق مع المحافظة طبقًا لاشتراطات البنك الدولي.

وأشار مدير المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي بأسيوط، إلى أنه تم تأهيل وتقييم 90 جميعة أهلية كمرحلة أولى في إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي في قطاعات الصحة والبيئة والتشغيل والحضانات، ومن المتوقع الحصول على تمويل قدره 40 مليون جنيه بعد تقييم المقترحات، تمهيدًا لتوقيع وثائق المشروع بحضور المحافظ، بالإضافة إلى الانتهاء من إعداد المقترحات لمشروعات التنمية المجتمعية في نفس المجالات ستنفذ في أفقر 10 قرى بالمحافظة طبقًا لخريطة الفقر في تقرير التنمية البشرية بتمويل 5.5 مليون جنيه من المنحة الدانماركية.

كما أسهم الصندوق فى دعم وتنمية 2190 مشروعًا متناهى الصغر، بإجمالى تمويل قدره 34 مليون جنيه أسهمت فى توفير 2600 فرصة عمل، والمستهدف بنهاية 2013 تمويل قدره 115 مليون جنيه؛ لتمويل 8755 مشروعًا، وتوفير 9865 فرصة عمل.


اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط: ضبط 365 قطعة سلاح و55 ألف مخالفة مرورية وتنفيذ 19 ألف حكم خلال شهر








قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إنه تم ضبط 365 قطعة سلاح و6200 طلقة نارية، و214 قضية مخدرات، و55 ألفا و700 مخالفة مرورية، و295 قضية تموينية، و682 قضية مرافق، وتنفيذ 19ألفا و200 حكم قضائي، و312 قرار إزالة خلال الشهر الحالي.
وأضاف أبوالقاسم –في تصريحات صحفية اليوم الإثنين- أن مديرية الأمن تصدت فى الفترة الأخيرة للعديد من الجرائم والمخالفات، وضاعفت من عدد الحملات الدورية الأمنية لتصل إلى 83 حملة أمنية وتمشيطية، بينما وصل عدد الدوريات إلى 1530 دورية خلال الشهر الحالي، وذلك لتحقيق الأمن والاستقرار، ومحاربة أى محاولة للإخلال بأمن المحافظة، سواء من داخلها أو خارجها.

وأشار مدير أمن أسيوط، إلي أنه تم تكثيف الوجود الأمنى بالمناطق العشوائية من خلال الخدمات والمرور الأمني بصفة دائمة خلال الـ 24 ساعة يوميًا.


اسلام رضوان

بالصور : محافظ أسيوط يستقبل وفدا أمريكى لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والزراعي فى المحافظة

                             باقى الصور

حبس موظف النيابة المتهم بقتل طيار بأسيوط 4 أيام


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/35417_660_47204_327.jpg?itok=hMCZQua9
قررت نيابة أول أسيوط، برئاسة المستشار محمد أبوكريشة مدير النيابة، حبس موظف النيابة المتهم بقتل طيار مدني أربعة أيام على ذمة التحقيق.
وكان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد مقتل فهد فيصل محمد (33 عاما، طيار مدني)، وتم التحفظ على الجثة بمستشفى أسيوط الجامعي.
وتوصلت التحريات، التي أشرف عليها الممقدم شهاب جابر رئيس وحدة مباحث قسم أول أسيوط، إلى أن مشادة كلامية نشبت بين المجني عليه ومحمد أبوشامة (23 عاما، كاتب بمحكمة أسيوط) وأحمد أبوشامة (19 عاما)، يقيمان بالوليدية، بعد اصطدام سيارة المجني عليه بدراجة المتهم الأول البخارية، فاستخرج سلاحا أبيض (مطواة) وطعن المجني عليه، ما تسبب في مصرعه في الحال.
ألقت مباحث قسم أول أسيوط القبض على المتهم، واعترف بأنه استخدم المطواة بدافع الخوف، فتم تحرير المحضر رقم 2688 إداري أول أسيوط.
 
سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة مرشح مجلس شعب سابق بأسيوط ونجله وجارهم غرقا في نيل أبو تيج أثناء إنقاذ كلب بوليسى من الغرق


صورة أرشيفية
لقي مرشح سابق لمجلس الشعب وابنه وجاره مصرعهم غرقا في نيل أبوتيج بأسيوط، أثناء محاولة إنقاذ كلب بوليسي من الغرق.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة مدينة أبوتيج، يفيد وصول بلاغ من الأهالي بغرق ثلاثة أشخاص بالنيل.
وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وفريق من الغطاسين إلى هناك، وتبين من المعاينة والتحريات غرق محمد سيد عبدالقادر (45 عاما، موظف بشركة الدخان بأبوتيج ومرشح سابق لمجلس الشعب) وابنه (عشرة أعوام) وعاطف محمد سعيد (40 عاما، قهوجي)، عندما كانوا يقومون بتسبيح كلب بوليسي ملك للأول في مياه النيل، ففوجئوا بأن الكلب يغرق، فقاموا بمحاولة لإنقاذه فغرقوا جميعا ونجى الكلب.
تم انتشال الجثتين الأولى والثالثة، وجار البحث لانتشال الثانية، وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى أبوتيج المركزي، وجار تحرير المحضر.
سعاد أحمد

البقاء لله :: مقتل سيدة والإستيلاء على مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه على يد تشكيل عصابى مسلح بطريق أسيوط القاهرة الشرقي عند قرية الغريب بمركز ساحل سليم


صورة أرشيفية
لقيت سيدة مصرعها إثر إصابتها بطلق ناري على يد عصابة سطو مسلح، قاموا بإطلاق النارعليها ونجلها وهم فى طريق عودتهم من القاهرة، بطريق أسيوط القاهرة الشرقي عند قرية الغريب، والإستيلاء على مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه.
تم إخطار مديرية أمن أسيوط من مأمورمركز شرطة ساحل سليم، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة، بوجود إطلاق نار ومتوفين بطريق أسيوط القاهرة الشرقي عند المدينة الصناعية بالغريب.
وعلى الفور إنتقلت قوات من مباحث المركز، وبالمعاينة تبين مقتل فريال عبد الشافى 58 سنه بطلق ناري، وبسؤال نجلها أقر بأنه حال عودته ووالدته من القاهرة،هاجمهم مسلحون وقاموا بإطلاق وابلًا من الأعيرة النارية، وأصيبت والدته بطلقة منها أودت بحياتها, "وقاموا بعد ذلك بالإستيلاء على شنطة نقود كانت بحوزتنا وبها مبلغ مالي قيمته 2 مليون و700 ألف جنيه"
تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى ساحل سليم، وجاري تحرير محضر، وتم تكوين فريق بحث من مديرية أمن أسيوط للكشف عن هوية مرتكبي الحادث.
سعاد أحمد

بلاغ من فني معمل ضد عميد "صيدلة أسيوط" لعدم صرفه راتبه


جامعة أسيوط
تقدم فنى معمل بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، ببلاغ فى النيابة الإدارية، اليوم، ضد عميد وأمين ومسئولة الحسابات الكلية، بسبب تأخر صرف راتبه.
وقال "م . غ " فنى معمل بكلية الصيدلة جامعة أسيوط ومقدم البلاغ، "دخلت قبل ذلك فى إضراب مفتوح عن العمل، ثم عن الطعام احتجاجا على تعنت الكلية فى صرف مرتبات العاملين بالفيزا على الرغم من رفضهم لهذا النظام".
وأضاف "تقدمنا بطلب وزملائى لإدارة الكلية مفاده رفض العاملين لقرار صرف المرتبات بالفيزا لعدم دراية الكثيرين استخدامها"،
مشيرا إلى أنه أثناء صرف مرتبه من الماكينه فإذا بها تسحب الفيزا، "وعندما سألت البنك أكدوا لى أنه لن أستعيدها إلا بعد 15يوم وحتى يومنا هذا لم أصرف المرتب على الرغم من أننى لاأملك إلا مرتبى".
ويضيف بأن عميد الكلية ع"ندما أبلغته بإضرابى عن الطعام لأننى لم أصرف مرتبى حتى الآن فرد: موت وروح فى ستين داهية إنت واللي زيك".
وأضاف بأنه تقدم ببلاغ اليوم فى النيابة الإدارية حمل رقم 1633إدارى أول أسيوط بتاريخ 28-4-2013.

سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة 4 أساتذة بكلية الزراعه بجامعة أسيوط فى حادث انقلاب سيارة


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/04/01/229/zrl_0774.jpg.crop_display.jpg
لقى 4 أساتذة بكلية الزراعة، بالوادى الجديد، مصرعهم، وأصيب خامس، مساء الأحد، إثر انقلاب سيارة كانت تقلهم على طريق «الخارجة- أسيوط»، بعد انتهاء عملهم اليومى بمقر الكلية بالخارجة، وتم نقلهم الى مستشفى أسيوط الجامعي، وأخطرت النيابة للتحقيق.
تلقى اللواء محمد العنتري، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارا بالحادث، الذى وقع بالقرب من مطار أسيوط، بالكيلو 30، ما أسفر عن مصرع الدكاترة: خليفة حسن عبد الجواد، أستاذ الوقاية والنبات، وعبد الحكيم يونس علام، أستاذ المحاصيل، ونصرالدين ثابت حمدون، أستاذ الوراثة، وأسعد السيد محمود، أستاذ الإنتاج والدواجن، وإصابة سائق السيارة.
أحمد عبد السلام

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...