الخميس، 5 أبريل 2018

اسيوط لتكرير البترول تحصل على قرض بـ 100 مليون دولار لمشروع الـ ccr


شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والمحاسب هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى وبحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة لشئون البترول والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول توقيع اتفاق بين شركة أسيوط لتكرير البترول والبنك الأهلى المصرى بشأن القرض المقدم من بنك التنمية الصينى بقيمة 100 مليون دولار عن طريق البنك الاهلى وذلك للمساهمة في تمويل مشروع الخدمات والمرافق الخاصة بمجمع اصلاح وأزمرة النافتا " CCR " لإنتاج البنزين عالى الأوكتان والجارى تنفيذه حالياً في اطار تطوير معمل تكرير أسيوط لتأمين المنتجات البترولية في محافظات صعيد مصر .

وقع إتفاق القرض المهندس ناجى كساب رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول والمحاسب يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى.

وعقب التوقيع أكد وزير البترول والثروة المعدنية استمرار التقدم في خطوات تنفيذ برنامج العمل الطموح لتطوير معامل التكرير على مستوى الجمهورية مشدداً على إعطاء الوزارة الاهتمام الكامل لمتابعة سير العمل بمشروعات تطوير المعامل واتخاذ كافة التدابير للإسراع بتنفيذها وتذليل اى تحديات فى هذا الخصوص نظراً لأهمية المشروعات الجديدة في ترشيد استيراد الوقود وتوفير جانب من النقد الاجنبى  من خلال زيادة الإنتاج المحلى وتحسين جودة المنتجات البترولية ، لافتاً الى ان تطوير معمل تكرير أسيوط ياتى في اطار خطة الوزارة الرامية الى تأمين احتياجات محافظات الصعيد وجنوب مصر من المنتجات البترولية ذاتياً من خلال المشروعات والتوسعات الجديدة المقامة على ارض الصعيد و هو ماظهر جلياً في العديد من المشروعات التي تنفذها الوزارة سواء لتطوير القدرات الانتاجية لمعمل أسيوط او البنية الأساسية لنقل وتداول المنتجات البترولية بالصعيد .

وأوضح رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول أن القرض المقدم بقيمة 100 مليون دولار يسهم في تمويل جانب من مشروع الخدمات والمرافق الذى يمثل أحد العناصر الأساسية في مجمع اصلاح وأزمرة النافتا لإنتاج البنزين عالى الأوكتان الجارى تنفيذه حالياً بمعرفة شركة انبى المقاول العام للمشروع مشيراً الى انه سيتم توفير تمويل ذاتى بقيمة 64 مليون دولار لاستكمال مشروع الخدمات والمرافق والذى يتضمن انشاء محطتى كهرباء الى جانب محطة محولات كهرباء رئيسية و6مستودعات تخزين للمنتجات ومواد التغذية ووحدات لمعالجة الصرف الصناعى و المياه ، وإنتاج البخار والمياه منزوعة الأملاح و النيتروجين وتخزينه وإنتاج الهواء بالإضافة الى الشعلة ومبنى ادارى وآخر للتحكم 

ويعتبر مجمع اسيوط لإنتاج البنزين أحد المشروعات الطموح الجارى تنفيذها ضمن برنامج عمل وزارة البترول لتطوير معامل التكرير حيث يهدف الى انتاج البنزين عالى الأوكتان بمعدلات تبلغ نحو 604 الف طن سنوياً لتغطية احتياجات محافظات الجنوب من هذا المنتج الحيوى ويحقق بعداً اقتصادياً واستراتيجياً من خلال المساهمة في توفير جانب من النقد الاجنبى للاستيراد و تأمين إمدادات البنزين فى محافظات صعيد مصر لمواكبة الزيادة فى معدلات الاستهلاك فضلاً عن  الحد من مخاطر النقل البرى للمنتجات البترولية من الشمال الى الجنوب  ، كما يعد المشروع نقلة نوعية لمعمل تكرير أسيوط من خلال إضافة وحدات إنتاجية ذات تكنولوجيا متقدمة والمساهمة في تعظيم الاستفادة من الأصول بمعمل أسيوط وضخ استثمارات جديدة بالصعيد في مشروعات إنتاجية .

بالأسماء.. ننشر نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية بأسيوط






























أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، أسماء الفائزين في قرعة الحج لهذا العام من أعضاء الجمعيات الأهلية.

ووصل عدد الفائزين بالقرعة العلنية بالمحافظة إلى 455 متقدمًا من جمعيات أهلية، منها: "تنمية المجتمع المحلي بأبوتيج، التربية الإسلامية لتنمية المجتمع بالبداري، التربية الإسلامية بالبداري، الخيرية الإسلامية بالبداري، تنمية المجتمع المحلي بالغنايم، الخيرية الإسلامية بأولاد سراج، الخيرية الإسلامية بعرب مطير، جمعية الأكراد للخدمات الاجتماعية، كفالة اليتيم بجزيرة الأكراد، كفالة اليتيم ببني زيد، الخيرية الإسلامية بالواسطى، الخيرية الإسلامية بالشيخ نجيب، الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع بعنك، الشعراوي الخيرية بالقوصية، البر بعرب الجهمة، الهدى لتنمية المجتمع بالقوصية، تنمية المجتمع ببني هلال، جمعية تنمية المجتمع المحلي بموشا".

أسامة صديق

بـ الطربوش والبرقع .. بالصور حفل تخرج طلاب خامسه صيدله كلينيكال جامعة أسيوط .. يحيون القديم وحلاوة أيام زمان



فوتو داي خامسه صيدله كلينيكال جامعة أسيوط بمناسبة التخرج 

تشغيل 13 «ميكروباص» لخدمة سكان مدينة أسيوط الجديدة


علن المهندس ياسر عبد الله رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة أنه تمت الموافقة على تشغيل 13 ميكروباصا من المدينة إلى موقف الأزهر وأبنوب والبدارى وذلك بالإضافة لـ20 ميكروباصا تعمل بالفعل من المدينة إلى الأزهر، وذلك تسهيلا لحركة المواطنين من وإلى المدنية وباقى مراكز المحافظة والعكس.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال اجتماع المحافظ الدوري مع بعض أهالي مدينة أسيوط الجديدة بحضور بعض التنفيذيين بالجهاز، لمناقشة وحل بعض المشكلات بالمدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة مشكلة زيادة عدد الكلاب الضالة بالشوارع وسيتم التنسيق مع الطب البيطرى والصحة لبحث حل تلك المشكلة بطريقة آمنة.

وأضاف أنه تم التصريح بصيانة ورصف وإنارة بعض الشوارع الفرعية وتوفير صناديق قمامة بالمناطق التي لا يوجد بها وتقديم خطة لتوصيل الغاز الطبيعى لهيئه المجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى بعض المقترحات الإيجابية من سكان المدينة لتطوير وتنمية المدينة وجعلها جاذبة من ضمنها إنشاء مصنع غزل ونسيج يخدم شباب المدينة.

وطالب الأهالي بوضع كاميرات مراقبة في الشوارع وأيضا تسهيل إجراءات دفع فواتير المياه.

ايمان عمار

بالصور والاسماء إحالة مدرس للمعاش ومجازاة 9 آخرين بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط بسبب الاهمال ووفاة طالبين بالثانوى غرقا .. والمحكمة: التقصير وراء هروب الطلاب وتعريض حياتهم للخطر







كشف حكم قضائي أصدرته المحكمة التأديبية العليا وقوع ضحايا ووفيات بين طلاب المرحلة الثانوية أثناء هروبهم من الحصص، بسبب إهمال المدرسين داخل المدارس الحكومية تحت سمع وبصر المسئولين بوزارة التربية والتعليم.

وأكدت أوراق القضية رقم 206 لسنة 59 قضائية عليا إحالة 10 مدرسين بإحدى المدارس الثانوية بمحافظة أسيوط للمحاكمة بعد ثبوت خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة وإهمالهم في الإشراف على الطلاب، مما ترتب عليه هروب عدد كبير منهم ووفاة اثنين غرقًا بالترعة الإبراهيمية.

وتضم قائمة المتهمين سيد مبارك سيد ومروة عبد الله حماية ووفاء فتحي جرجس وماجدة عبد الكريم حمدان وعبد المسيح واصف عبد المسيح وسامح سعد محمد وسيد حسين سويفي وعمرو محمد ثابت ونبيل أحمد سيد وحسام حسين أحمد، المدرسين بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط.

إهمال المتهمين
وكشفت المحكمة إهمال المتهمين من الأول حتى الخامس في الإشراف والمتابعة على طلاب فصول الدور الأرضي بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط، مما أدى إلى هروب الطالبين هاني سيد وياسر أشرف وغرقهما بالترعة الإبراهيمية وهروب آخرين من المدرسة ــ كما أهمل المتهم السادس في الإشراف والمتابعة على أعمال المتهمين من الأول حتى الخامس، مما ترتب عليه ترديهم فيما نسب إليهم بالمخالفة للتعليمات.

وجاء بأسباب الحكم أن المتهمين السابع والثامن أهملا القيام بأعمال الإشراف والمتابعة بملعب المدرسة، مما أدى إلى هروب بعض طلاب فصول الدور الأرضي ومنهم الطالبين هاني سيد وياسر أشرف من المدرسة وغرقهما بالترعة الإبراهيمية.

وتبين أن المتهم التاسع أهمل ولم يحكم الحراسة والرقابة على مدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين، مما مكن بعض طلاب مدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية بنين بأسيوط ومنهم الطالبين اللذين توفيا غرقًا بالترعة الإبراهيمية ـ من الخروج من تلك البوابة والهروب من المدرسة لعدم قيام المتهم العاشر بمتابعة أعماله وترديه فيما نسب إليه بالمخالفة للتعليمات.

وبسؤال أشرف سيد أحمد، مدير المدرسة أمام النيابة الإدارية أقر أنه يوم الحادث الساعة 12.30 ظهرًا وأثناء الحصة السادسة حضر إلى المدرسة النقيب إسلام فزاع، ضابط قسم أول أسيوط وأبلغه أن الطالبين ياسر أشرف محمد وهاني سيد حسانين غرقا بالترعة الإبراهيمية، مشيرًا إلى أنه استعلم من مشرف اليوم وشئون الطلاب عن الطالبين، حيث تبين له من واقع سجلات الغياب اليومي أن الطالبين المذكورين هربا.

وقالت المحكمة إنه بشأن ما نسب إلى المدرسين سيد حسين سويفي وعمرو محمد ثابت من الإهمال في القيام بأعمال الإشراف والمتابعة على فناء وملعب المدرسة مما أدى إلى هروب بعض طلاب فصول الدور الأرضي ومنهم الطالبين هاني سيد وياسر اشرف وغرقهما فإن ذلك ثابت قبلهما أخذًا بما جاء بالأوراق وتأييد بما شهد به مدير المدرسة بالتحقيقات من اختصاصهما بالإشراف على الملاعب وما تأيد من مطالعة صورة التكليف بذلك وما شهد به من أنهما لم يكن مسند إليهما الحصة الثالثة وقت حدوث الواقعة.

شهادة الطلاب
وجاء ذلك وفقًا لما شهد به الطلاب أحمد حربي عبد الحفيظ وعبد المحسن عادل وسيف الدين هشام وعماد الدين طارق ومحمود عبد الحفيظ من أنهم تمكنوا من الهروب من المدرسة بعد انتهاء الحصة الثانية الساعة 9.30 صباحًا وأنهم تسللوا إلى دورات المياه ومنها إلى بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية دون أن يعترضهم أحد من المشرفين وأنه أثناء مرورهم بملعب وفناء المدرسة لم يلاحظا وجود مشرفين به.

وأكدت المحكمة اطمئنانها لما قرره الطلاب أنهم تمكنوا من الخروج من بوابة المدرسة حال مرورهم بفناء وملعب المدرسة الذي يختص المتهمون بالإشراف عليه الذين أقروا بالتحقيقات أنهما وجدا بالملعب طوال يوم حدوث الواقعة، مما يؤكد إهمالهما في أعمال الإشراف مما مكن الطلاب من الهروب في ذلك بعد مرورهم بفناء المدرسة والخروج من بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية.

مراقبة أبواب المدرسة
وجاء بأوراق القضية أنه بشأن ما نسب إلى نبيل أحمد سيد، المدرس بمدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين من الإهمال وعدم إحكام أعمال الحراسة والرقابة على بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية يوم الحادث فإن ذلك ثابت قبله أخذًا بما جاء بالأوراق وتأييدا بما شهد به الطلاب  أنهم تمكنوا من الهروب من مدرستهم بعد انتهاء الحصة الثانية الساعة 9.30 صباحا.

كما تبين أنهم خرجوا من بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية التي كانت مفتوحة آنذاك، وأن المسئول عنها لم يكن موجودا بجوارها حيث اعترف المتهم أنه يختص بأعمال أمن البوابة من الساعة 9 صباحًا حتى 11.30 صباحًا وفقًا لما جاء بكشف توزيع إشراف أمن بوابة المدرسة.

وبشان ما نسب إلى حسام حسين أحمد، مدرس التربية الرياضية بمدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين من عدم إحكام المتابعة على مسئول أمن بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية الثانوية يوم الحادث، مما ترتب عليه عدم إحكام غلق بوابة المدرسة مما أدى إلى هروب بعض الطلاب من مدرسة جمال فرغلي الثانوية العسكرية فإن ذلك ثابت قبله وفقًا لما جاء بالأوراق وتأيد بشهادة مدير المدرسة من أن المتهم هو المختص بالإشراف على مسئول أمن البوابة طبقا للتكليف الصادر له من إدارة المدرسة المرفق صورته بالأوراق.

واعترف المتهم باختصاصه بمتابعة مسئول أمن البوابة طبقا للجدول الموضوع المعد بمعرفته مما أدى إلى هروب الطلاب من المدرسة بعد انتهاء الحصة الثانية وخروجهم من بوابة مدرسة سميح السعيد الرياضية، التي كانت مفتوحة آنذاك مما يكشف عن أن مسئول أمن البوابة لم يحكم غلق ورقابة بوابة المدرسة خلال فترة مسؤوليته مما أدى إلى خروج الطلاب منها.

حكم المحكمة 
وقضت المحكمة بمجازاة كل من سيد مبارك سيد ومروة عبد الله حماية ووفاء فتحي جرجس وماجدة عبد الكريم حمدان وعبد المسيح واصف عبد المسيح وسيد حسين سويفي وعمرو محمد ثابت بتأجيل ترقية كل منهم عن استحقاقها لمدة عام.

كما قضت بمجازاة سامح سعد محمد وحسام حسين أحمد بخصم أجر شهرين من راتب كل منهما ومجازاة نبيل أحمد سيد بعقوبة الإحالة للمعاش، وبعرض منطوق الحكم وحيثياته على المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية لدى المحكمة التأديبية العليا بإشراف المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية قررت النيابة عدم الطعن على الحكم لصدوره متفقًا مع صحيح حكم القانون.

عاطف فاروق

البقاء لله .. وفاة طالبين غرقا ووفاة طفل بمركز ساحل سليم باسيوط



بقلوب راضية بقضاء الله وقدره
ننعى ببالغ الأسى والحزن 
وفاة الشابين 
احمد حمدي ثابت

واحمد فرغلي انور


فى حادث غرق .. فاللهم الهم اهلهم وزويهم الصبر والسلوان قرية نزلة عمر الاخضر بساحل سليم
--------------------------------------

ان لله وانا اليه راجعون توفي طفل الجنة اليوم ابن تلميذي محمد سيد عبد الباسط ابو عكر المقيم بجزيرة العونة بساحل سليم باذن الله شفيعا لاهلة ويلهمهم الصبر والسلوان

عاطف زيان

المنطقة الأزهرية: إعلان مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية .. النقل 21 أبريل .. والشهادة 16 مايو


قال الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، إن رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، حددت مواعيد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للنقل والشهادة الابتدائية، للعام الدراسي 2017/2018 م؛ حيث سوف تبدأ الصفوف الثلاثة الأولى امتحاناتها يوم السبت الموافق 21أبريل 2018 م، على أن تنتهي يوم الثلاثاء الموافق24أبريل 2018م.

وأضاف عبدالحافظ، أن تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي فتبدأ امتحاناتهم من يوم الخميس الموافق 26أبريل الحالي حتى يوم الخميس الثالث من مايو المقبل، مشيرًا إلى أن ماراثون امتحانات الشهادة الابتدائية ينطلق يوم الأربعاء الموافق 16مايو 2018م، بمادة القرآن الكريم، وتُختتم يوم الثلاثاء الموافق 22 من ذات الشهر بامتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وشدّد رئيس المنطقة الأزهرية على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة للامتحانات، وأهمها امتحان التلاميذ شفويًا في مادة (القرآن الكريم) بعد الامتحانات التحريرية، على أن تنتهي بانتهاء أيام الامتحان، وترك نصف ساعة على زمن الامتحان الأصلي للتلاميذ الذين تخلفوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول فيما عدا مادتي (الخط العربي والتربية الفنية).

أحمد صالح


3 أيام إجازة للطلاب والعاملين بجامعة أسيوط الأسبوع المقبل


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، عن قراره بمنح يوم الأحد المقبل 8 أبريل 2018 إجازة للطلاب والعاملين الدائمين والموسميين بمختلف كليات الجامعة، بما يتيح للطلاب والعاملين الاستفادة بـ3 أيام إجازة متواصلة حيث يعد يوم السبت إجازة أسبوعية داخل الجامعة ويوم الاثنين عطلة رسمية بمناسبة شم النسيم.

وأوضح رئيس الجامعة، أن القرار يأتي بمثابة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني والمدرجة ضمن خريطة العام الجامعي، وهو ما يقابل أعياد الأقباط ويتزامن مع أعياد شم النسيم، على أن يتم استئناف العمل والدراسة بالجامعة يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018.

وقال حمود بخيبت، أمين عام الجامعة، إن قرار رئيس الجامعة يهدف إلى التخفيف عن العاملين والطلاب ضغط الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والذي لن يؤثر ذلك اليوم على حساب المستحقات المالية للعاملين والمرتبطة بنسبة محددة للحضور، مضيفًا أنه من المقرر أن يتم تطبيق القواعد المعتادة والمنظمة للعمل داخل الوحدات الإنتاجية والخدمية بمستشفيات أسيوط الجامعية حيث يتم منح يوم بدل راحة لمن يستلزم حضوره من العاملين في ذلك اليوم.

أسامة صديق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...