الثلاثاء، 13 مارس 2018

لماذا تأخروا كل هذا؟ الخميس.. معكم مع منى الشاذلى ينفرد بأول لقاء لأمناء الشرطة منقذي طفل أسيوط من الموت





تنفرد الإعلامية منى الشاذلي في حلقة الخميس المقبل من برنامجها "معكم" الذي تقدمه على قناة CBC،  بأول ظهور لأمناء الشرطة الذين أنقذوا أحد الأطفال من الموت في محافظة اسيوط بعد سقوطه من الدور الثالث بأحد العقارات.

يحكي أمناء الشرطة تفاصيل الواقعة ، وكيف نجحوا فى الحفاظ على حياة الطفل ، وانقاذه من موت محقق ، وكيف تابعوا ردود أفعال رواد السوشيال ميديا على الواقعة.

ويظهر فى الحلقة الطفل الذي تم انقاذه بصحبة والدته التى وجهت الشكر للثلاث أمناء على ما بذلوه من جهد وشجاعة فى انقاذ ابنها.

فى الحلقة فقرة مع الفنان القدير مدحت مرسي يتحدث فيها عن كتابه "المعادي .. آخر الخط" الكتاب الثالث فى سلسلة كتب يروي فيها سيرته الذاتية بداية من طفولته فى الاسكندرية مرورًا برحلة كفاحه فى عالم التمثيل وصولًا إلى مرحلة النضج الفني.

يشارك مرسي فى الفقرة نجله السيناريست أيمن مدحت ويتحدث عن علاقته بوالده، وكيف نجح الأب فى تربيته وأشقائه على حب الفن وصولَا إلى مرحلة الاحتراف.

تتضمن الحلقة فقرة مع فرقة "تكسير شرقي" الموسيقية التى تأسست فى 2017، وتهتم بتقديم عروض موسيقية تجمع فيها بين القديم والحديث.

صلاح حسن
-----------------------------------------------
لماذا يظهر أمناء الشرطة الذين انقذوا طفل أسيوط مع منى الشاذلى عقب مرور أكثر من شهر على الواقعة؟..سؤال فرض نفسه بشده على لسان المراقبون، فضلاَ عن سبب التأخر فى مسألة التكريم التى تمت منذ 5 أيام تقريباَ.   
201802190640464046

 قصة المائدة المستديرة

الرد على هذا السؤال جاء منذ عدة أيام على لسان اللواء ياسين صيام وكيل الإدارة العامة لقطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، إلا أن الإجابة جاءت بشكل غير مباشر حينما دعا وسائل الاعلام لتصحيح الصورة الذهنية لرجل الشرطة الذي يسهر من أجل توفير الأمن والأمان للمواطنين، حيث أن وزارة الداخلية هي إحدى المؤسسات التي تحمل أمانة الدفاع عن أمن واستقرار الوطن والحفاظ على الهوية المصرية. 


«اللواء ياسين صيام» أكد خلال المائدة المستديرة التى نظمتها المجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان "دور الإعلام في دعم الهوية المصرية"، بحضور جمع من الشخصيات العامة والمسئولين والاعلاميين، مشيراَ إلى أن جهاز وزارة الداخلية لم يأخذ حقه في الاعلام، مما يتطلب تصحيح المسار الاعلامي وتصحيح الصورة الذهنية لرجل الشرطة أمام الجمهور وتحسين الوضع المعنوي لعناصر الشرطة.
كلبش والخلية ضمن الدور الإعلامى
وكشف أن إدارة الإعلام بالداخلية بدأت أيضا في المشاركة في الدراما من خلال فيلم "الخلية" الذي حقق أرباحا بلغت ٨٠٠ مليون جنيه، وكذلك مسلسل "كلبش" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي وحقق نسبة مشاهدة كبيرة، كما بدأت الوزارة في عمل مسلسل رسوم متحركة تحت اسم "فطين وبلبل" ويهدف الي عرض طبيعة عمل جنود الشرطة أمام الأطفال، وذلك بغرض مواجهة الافتراءات والأكاذيب والنقد اللاذع الذى يسبب هامشا من الإحباط لجهاز الشرطة مثل تقرير منظمة (هيومن رايتس ووتش) ، في حين أن الاعلام لم يلق الضوء، بالقدر الواجب، علي الايجابيات والتضحيات التي يبذلها رجل الشرطة. 
18891--رجال-الشرطة-(3)
برنامج معكم
«المائدة المستديرة التى نظمتها المجلس الأعلى للثقافة» كانت الضوء الذى انار الطريق للإعلامية منى الشاذلى وفريق برنامجها لإستضافة أمناء الشرطة الذىن أنقذوا طفل أسيوط بعد سقوطه من الدور الثالث بأحد العقارات فى أول ظهور إعلامى لهم في حلقة الخميس المقبل من برنامجها «معكم» الذي تقدمه على قناة CBC، خاصة بعد أن انتشرت الواقعة على مواقع السوشيال ميديا.
موافقة الوزارة
وفى تلك الأثناء، كانت هناك عقبه أمام فريق البرنامج تتمثل فى الموافقة على الظهور من قبل وزارة الداخلية طبقاَ لقواعد وقوانين الوزارة، وبالفعل تلقت الوزارة الطلب من خلال فريق الإعداد، ووافقت الوزارة على الطلب.   
31048--رجال-الشرطة-(4)
أسرار الحلقة
ومن المقرر أن يروى أمناء الشرطة تفاصيل الواقعة، وكيف نجحوا فى الحفاظ على حياة الطفل، وانقاذه من موت محقق، وكيف تابعوا ردود أفعال رواد السوشيال ميديا على الواقعة؟، كما يظهر فى الحلقة الطفل الذي تم انقاذه بصحبة والدته التى وجهت الشكر للثلاث أمناء على ما بذلوه من جهد وشجاعة فى انقاذ ابنها. 
33353--رجال-الشرطة-(5)

والدة الطفل
والدة طفل أسيوط، قالت في تصريحات صحفية، إن رجال الأمن تكاتفوا لإنقاذ ابنها، موجهة الشكر لرجال الشرطة الذين أنقذوا حياة ابنها من الموت المحقق، وضحوا بحياتهم من أجله، وذلك من خلال قيام أمناء الشرطة كميل فتحى جيد وحسن سيد على و صبرى محروس عزيز من قوة قسم شرطة ثانى أسيوط"، بأعمال تأمين المنشآت أسفل أبراج الوطنية الكائنة بشارع الجمهورية بدائرة القسم، بإنقاذ ابنها فى غضون 19 فبراير من الشهر الماضى. 
45603--رجال-الشرطة-(2)

أمناء الشرطة
أمناء الشرطة هم الآخرين، أكدوا أن أحد الأطفال "يبلغ من العمر 5 سنوات" قام بالتدلى من شرفة إحدى الشقق السكنية بالطابق الثالث، ومحاولته التشبث بسورها مما أدى لسقوطه، فبادروا بالتقاطه والإمساك به، حيث لم يُصب الطفل بأية إصابات فى حين نتج عن ذلك إصابة أمين الشرطة الأول، نُقل على إثرها إلى مستشفى الشرطة بأسيوط لتلقى العلاج اللازم. 
32881--رجال-الشرطة-(1)

كان الأمناء الثلاثة، أحضروا "سجادة" وقفوا بها أسفل العقار، وسرعان ما سقط الطفل من الطابق الثالث، ليجد السجادة وأمناء الشرطة فى انتظاره، لتتلقفه أيدهم قبل الأرض، مما أدى لإصابة أحدهم، نقل للمستشفى للعلاج.
IMG_0859-780x405
أمناء الشرطة الثلاثة أكدوا للأهالي الذين تجمعوا بمحيط الحادث وقدموا الشكر للرجال الأمن، أنهم لم يفعلوا سوى الواجب، وأن حياة المصريين جميعاً في أعناقهم ومسئولة منهم، مؤكدين أنهم مؤمنين برسالتهم النبيلة، وأن الله اختارهم لانقاذ نفس طفل برىء، إيماناً منهم بأنه من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.
رواد مواقع التواصل

موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحول إلى مدونات شكر، حيث تبارى الأهالى بمحافظة أسيوط في تقديم الشكر لرجال الشرطة، وتزينت الصحفات الشخصية للأهالى بأسيوط بصور الطفل الصغير، وتداولوا مقطع فيديو تم تصويره أثناء سقوط الطفل من الطابق الثالث، يظهر شجاعة رجال الشرطة، وإسراعهم لإنقاذ حياة الطفل الصغير لدى سقوطه من أعلى، وإصابة أمين شرطة، والذى ضحى بنفسه حتى لا يتعرض الطفل الصغير لمكروه، وأكد رواد الفيس بوك أن أمناء الشرطة ليسوا جميعاً "حاتم"، فإذا كانت هناك حالات فردية تخطىء ويتم عقابها، فهناك المئات من أمناء الشرطة يضحون بأنفسهم من أجل المواطنين.
علاء رضوان

غدا.. "أمن أسيوط" يجري قرعة الحج باستاد الأربعين


تجري غدا مديرية أمن أسيوط قرعة الحج من المتقدمين لأداء مناسك الحج لعام 1439 هـ 2018 م وذلك بالصالة المغطاة باستاد الأربعين الرياضي.

وأوضح اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط أن عدد من تقدموا لأداء فريضة الحج هذا العام بلغ 2500 متقدم مشيرا إلى أن الوزارة حرصت هذا العام على توفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام سواء من حيث الإقامة أو المعيشة حتى يتسنى لهم أداء المناسك في سهوله ويسر.

سعاد احمد

غدا.. «محلب» يزور جامعة أسيوط لعرض مشروعات «السيسي» في الصعيد


تستضيف جامعة أسيوط، غدًا الأربعاء، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس مجلس الوزراء السابق؛ للحديث خلال المؤتمر الشعبي الموسع الذي تنظمه الجامعة لعرض أهم المشروعات التنموية والاقتصادية التي شهدتها محافظات الصعيد، خلال تولي فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي المنقضية، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء أركان حرب شريف سيف الدين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة أسيوط، إلى جانب أعضاء مجلس الجامعة ووكلاء الكليات وأبناء الجامعة من طلاب مختلف الكليات.

وقد صرح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، بأن زيارة المهندس إبراهيم محلب تأتي في إطار مؤتمر موسع يعقد في رحاب الجامعة حول «المشروعات القومية والاستراتيجية الكبرى في مصر»، والذي يضمن عرضاً لأهم المشروعات التي تمت في مصر في الفترة الأخيرة والتي من بينها على أرض محافظة أسيوط مشروع القناطر ومحطة كهرباء غرب أسيوط وكوبري طما البداري بنطاق محافظتي أسيوط وسوهاج.

من ناحية أخرى، شهدت جامعة أسيوط حالة من الاستنفار الأمني الشديد من صباح الثلاثاء وقامت إدارة الأمن الإداري بإجراء تفتيشات موسعة للطلاب والمترددين على الجامعة ومنع دخول السيارات الخاصة بالموظفين والطلاب، والتي لا تحمل تصاريح دخول وقام الدكتور محمد عبداللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع بتفقد قاعات المبنى الإداري والفندق الذي يستضيف فيها المؤتمر ووضع حواجز حديدة وصدادات لمنع مرور السيارات واجراء تفتيشات موسعة بالكلاب البوليسة بمعرفة قوات الحماية المدنية.

بالفيديو زفة فرعونى لـ جهاد ونيس ♥ زكريا .. ماما مايسة لـ بابا ونيس ناسى فكرتك فى زفتنا عايز تدخلنا بالموتسيكلات


صحافة المواطن ’’ دفعه الفراعنة ’’ بالصور حفل تخرج الدفعة 51 كلية تجارة أسيوط .. نفرتيتي في جامعة اسيوط









إذا ذكر التاريخ .. ذكرت تجارة اسيوط
نفرتيتي في جامعة اسيوط
حد يمنشن لمني الشاذلي يا اخوانا 

محمد محسن

بحيلة شيطانية .. بالفيديو حرامى يسرق 3 سيارات فـ شارع واحد باسيوط



صحافة المواطن ’’ إن سرقت .. إسرق عربية .. ما دام يحكمنا الجنون ’’
بحيلة شيطانية .. بالفيديو حرامى يسرق 3 سيارات فـ شارع واحد من ضمنهم عربيتى
حيث يقوم احد اللصوص بالتظاهر بوقوفه بجوار السيارة ويقوم بتكسير نافذتها ويتركها ليطمئن انه لا يوجد احد في المكان ثم يقوم افراد العصابة بالذهاب للسيارة لسرقتها
شارل مكرم

عامل من اسيوط يذبح جارته لسرقتها فى إمبابة لمروره بضائقة مالية وفشله فى دفع قيمة إيجار الشقة .. والجيران كانت صائمة وتستعد للإفطار


قررت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس عامل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات فى التهمة المنسوبة إليه بذبح عجوز لسرقتها فى منطقة إمبابة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وحسب ما جاء فى تحقيقات ومعاينة النيابة أن المتهم قتل الضحية بسكين وسدد لها 13 طعنة فى الرقبة والصدر والبطن، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة واستولى على مبلغ مالى 750 جنيهاً، وخاتمين وقرطها الذهبى، وترك صندوقاً خشبياً بداخله 33 ألف جنيه، وفر هارباً إلى قريته أبوتيج بمحافظة أسيوط، حتى ألقى القبض عليه.

التحقيقات: متهم «إمبابة» استولى على 750 جنيهاً من الضحية وترك 33 ألفاً
وأفادت تحريات مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتهم قتل الضحية لسرقتها لمروره بضائقة مالية وفشله فى دفع قيمة إيجار شقة كان يستأجرها بالعقار الذى تملكه الضحية.

بداية الواقعة كانت بتلقى اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغاً بالعثور على ربة منزل، 66 سنة، مقتولة داخل منزلها بإمبابة ملفوفة بسجادة داخل شقة بالطابق الرابع.

جرى تشكيل فريق بحث وتحر قاده اللواء محمد عبدالتواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد إيهاب شلبى، رئيس المباحث الجنائية لقطاع شمال الجيزة، والمقدم محمد ربيع، رئيس مباحث قسم إمبابة، وتم فحص قاطنى العقار والمترددين على الضحية، وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة عاملاً كان يستأجر شقة مملوكة للضحية، وفر هارباً بعد أن قتلها إلى محافظة أسيوط، مسقط رأسه، وتم ضبطه.


محمود الجارحى
جيهان عبد العزيز
---------------------------------------
اختار «أحمد.م»، بائع الروبابيكيا، الشاب الثلاثيني، الإثنين الماضي، موعدًا لقتل مالكة العقار الذي يقطنه، بعدما طالبته السيدة العجوز بسداد شهرين إيجار، فعاجلها بـ13 طعنة نافذة بأنحاء جسدها، قبل أن يسرق مشغولاتها الذهبية، ويفر هاربًا لمحاولة سداد ديونه، ويتأكد من موت «العجوز» قبل آذان المغرب وقبيل استعدادها للإفطار حيث كانت تصوم الاثنين والخميس كل أسبوع، وفقًا لروايات الشهود والجيران بمنطقة الإمام الغزالى في إمبابة بالجيزة.


حضر «أحمد»، قبل 8 أشهر من أسيوط، إلى منطقة إمبابة، باحثُا عن سكن يأويه وزوجته وأبنائهما الـ4، واستقر به الحال بمنزل المجني عليها (كريمة.ع)، 70 عامًا، وكتبا عقد إيجار شهري 350 جنيها.

وتقول أم بشرى، إحدى الجيران، إن المتهم بعد أيام من سكنه اضطر لإرجاع اثنين من أولاده إلى بلدته أبوتيج «ظروفه المادية ساءت، وأحيانًا كان يشتغل سباكًا، وبدأ في الاستدانة من الصنايعية، حتى كانوا ينادونه شبه يوميًا للمطالبة بمستحقاتهم».

سرعان ما دبت الخلافات بين مالكة العقار والمستأجر الجديد، والذي كان يماطل في دفع الـ350 جنيه مستغلاً كبر سن الحاجة «كريمة»، وبسكنها دون رفيق، كما تؤكد أم بشرى، أن المجني عليها زوجها توفي قبل 18 عامًا، ولم ينجبا، وترك لها عقارًا مكونًا من 4 طوابق، وأصبحت تعيش العجوز على إيجار شقتين من المنزل، ومعاشًا شهريًا من جهة عمل الزوج بوزارة الكهرباء، بخلاف مبلغ ماليًا كان وديعة باسمها في البنك (زوجها الله يرحمه سافر السعودية وكان جايب لها دهب كتير وسايب لها فلوس في البوسطة).

يوم الإثنين الماضى، هدّدت «كريمة» بائع الروبابيكيا:«هغير كالون الشقة لو مدفعتش الإيجار»، وفقًا لشهادة أحمد كمال، أحد الجيران، فاستعطف المستأجر مالكة العقار بالشارع: «يا ست حرام عليكٍ، حتى مراتي وباقي العيال روحوا البلد علشان معيش فلوس، آخر النهار إيجار الشهرين يكونوا جاهزين».

أطلقت «كريمة» وعيدها، وذهبت لأداء صلاة الظهر في مسجد النصر القريب من منزلها: «كل الصلوت كانت تؤديها في المسجد فيما عدا الفجر»، كما يروي «كمال»، حيث ألفت المجني عليها حياة الوحدة خصوصًا بعد وفاة والدتها أيضًا التي كانت تعيش معها بذات العقار محل الجريمة «يومها أصبح ما بين الصلاة في الجامع والجلوس أحيانًا في الشارع مع كبار السن».

بعد الصلاة جلست السيدة العجوز مع صديقتها المُقربة «أم كحيل»، روت لها خلافاتها مع المستأجر الجديد، هدأت الصديقة من روع العجوز: «الناس حالها صعب، وأبقى غيّري الكالون لو مدفعش»، استمعت «كريمة» إلى النصيحة، قبل أن تستأذن (المغرب قرب يؤذن، وأنا صائمة)، بحسب «أم كحيل»، فإن صديقتها المجني عليها كانت محل طمع (كانت ترتدي ذهبًا ولا تنفق من معاشها شئ ووحيدة).

تقابلت «كريمة» مع عامل تركيب دش، وطالبته بالصعود معها لتركيب طبق اشترته قبل أيام:«يا ابني تعال معاي ركب الدش، وأفطر معاي«، تروى أم كمال، إحدى الجيران، أن العامل رفض لارتباطه بعمل آخر (هبقى أعدى بعد ما تفطري).

فوجئت العجوز أثناء صعودها إلى شقتها بالطابق الثالث، بالمتهم «أحمد»، والذي أكد لها «أنا خلاص حضرت الفلوس»، ومع صعود المجني عليها إلى شقتها باغتها المتهم بخنقها بـ«إيشارب»، وتسديد 13 طعنة نافذة بسكين مطبخ، يقول «أحمد»، في تحقيقات نيابة إمبابة، إنه سرق (3 غواويش وخاتمين وعقد) كانت تريديهم الحاجة كريمة.

عقب الجريمة صعد المتهم بجثمان «كريمة» إلى الطابق الرابع الخالي من السكان، وغطى الجثمان ببطانية، واشتم الجيران بعد يوميين رائحة كريهة، فأبلغوا عدد من أقرباء مالكة العقار الذين أبلغوا الشرطة، يقول سيد رزق، أحد الجيران، إن الشرطة كسرت باب شقة المجني عليها فعثرت على صندوق داخله 30 ألف جنيه، ووجدوا الجثة بالدور الرابع (بس الدهب مش لابساه)

اشتبهت الشرطة في «مصطفى.أ»، أحد قاطني العقار، والذي كان متواجدًا وقت حضور الأمن، وأخلى سبيله عقب تأكيد الجيران بحضور المتهم، الأربعاء الماضي، وقال لهم (صاحبة البيت غيرت الكالون)، كما حكي «رزق»، وأن المتهم اشتبه به أكثر عندما وعد أصدقائه بسداد ديونه بعد أيام، كما أنه غفل عن سرقة أموال «العجوز».

محمد القماش

ضبط المتهم بذبح سيدة بمنطقة الوليدية بأسيوط وحبسه 4 أيام لاتهامه بقتل "حماة شقيقته" لسوء معاملتها


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط المتهم بقتل سيدة ذبحاً بمنطقة الوليدية بأسيوط.

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطاراً من العميد صالح الخطيب مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد بمقتل إحدى السيدات بمنزل كائن حارة سعد سرور بجوار مسجد مفتاح بمنطقة الوليدية، دائرة القسم، وبالفحص تبين مقتل "ر . س . ع" 59 سنة ربة منزل ترتدى كامل ملابسها، إثر إصابتها بجرح ذبحى بالرقبة وجروح قطعية بالخد الأيمن، وكف اليد اليسرى، وتم التحفظ على الجثة، تحت تصرف النيابة، وبسؤال نجلها "ه . ع . خ" 40 سنة، عامل بجامعة أسيوط، ومقيم بالطابق الأرضى بذات المنزل، لم يتهم أحد بارتكاب الواقعة. 

تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير أدارة البحث الجنائى، تنسيقياً وفرع الأمن العام بأسيوط، وضباط إدارة البحث الجنائى، ووحدة مباحث القسم، وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " م . ق . ش . ت" 29 سنة، عامل ومقيم الأربعين دائرة قسم أول أسيوط، شقيق زوجة نجل المجنى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أعترف بإرتكابه الواقعة، علل ذلك لسوء علاقة المجنى عليها، وشقيقته مما تسبب لها بأضرار نفسية ونظراً لارتباطه الشديد بشقيقته الأمر الذى دفعه إلى الانتقام من المجنى عليها بالقتل دون علم شقيقته .وأرشد عن الأداة المستخدمة عبارة عن [سكين] تم ضبطها بمنزل المتهم، وكذا صديرى وتى شرت عليها أثار دماء المجنى عليها وإكسسوارات حريمى و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم وجار العرض على النيابة العامة.

أمرت نيابة قسم ثان أسيوط، اليوم الأحد، بحبس متهم بقتل سيدة بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت الأجهزة الأمنية بأسيوط، تمكنت من القبض على عامل، لاتهامه بقتل والدة زوج شقيقته بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، لسوء معاملتها لشقيقته، ما تسبب لها فى أضرار نفسية.

تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها بحارة سعد سرور بجوار مسجد مفتاح بمنطقة الوليدية، وبالفحص تبين مقتل "ر.س.ع" 59 سنة، ربة منزل ترتدى كامل ملابسها، ومصابة بجرح ذبحى بالرقبة وجروح قطعية بالخد الأيمن وكف اليد اليسرى، ملقاة أرضاً بصالة شقتها بالطابق الثانى، ووجود بعثرة وكسر بمحتويات غرفة النوم، وتم التحفظ على الجثة.

وبسؤال نجلها "هـ.ع.خ" 40 سنة، عامل بجامعة أسيوط، لم يتهم أحدا بارتكاب الواقعة، وتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء أسعد الذكير مدير إدارة البحث الجنائى، وتوصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "م .ق.ش.ت" 29 سنة، عامل مقيم الأربعين دائرة قسم أول أسيوط، شقيق زوجة نجل المجنى عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وبسؤال المتهم، علل ذلك لسوء علاقة المجنى عليها وشقيقته، ما تسبب لها فى أضرار نفسية، ونظراً لارتباطه الشديد بشقيقته الأمر الذى دفعه إلى الانتقام من المجنى عليها بالقتل دون علم شقيقته، وأرشد عن الأداة المستخدمة عبارة عن سكين، وتم ضبطها بمنزل المتهم، وصديرى وتى شيرت عليها أثار دماء المجنى عليها وإكسسوارات حريمى، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.

البقاء لله .. مقتل مسنه داخل منزلها بشارع الشيخ مرزوق بغرب البلد باسيوط .. ومباحث اول اسيوط تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة مسنة بها طعنات داخل منزلها


كثفت قوة مباحث قسم أول أسيوط، من تواجدها بمنطقة حى غرب شارع الشيخ مرزوق، عقب مقتل سيدة مسنة، طعنات بسلاح أبيض.

وكانت سيدة تبلغ من العمر75عاما، تدعى صفية محمد جلال، وتقيم مع نجلها داخل منزلها في حي غرب شارع الشيخ مرزوق قد لقيت مصرعها طعنًا بسلاح أبيض، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى.

وقال الرائد محمد عطية رئيس مباحث قسم أول أسيوط، إن التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة الجانى لا زالت جارية.

سويفى رشدى

اليوم .. انقطاع المياه عن منطقتي الوليدية ومنقباد بأسيوط .. من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً



أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والوادي الجديد، عن انقطاع المياه غداً عن منطقتي الوليدية ومنقباد لمدة 4 ساعات؛ وذلك بدءاُ من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً.

وقال المهندس محمد عبدالجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن انقطاع المياه عن منطقتى الوليدية ومنقباد، يأتي لإجراء بعض أعمال الصيانة والإصلاحات ومنع تسريب المياه على مصرف الزنار ومعالجة الإنهيار فى جسر المصرف.

وأشارعماد ويصا، رئيس قطاع وسط شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد، إلى أن الشركة مستعدة لتدبير السيارات الناقلة للمياه بالمناطق التى سيتم إنقطاع المياه عنها مناشدا المواطنين وأصحاب المخابز تدبير إحتياجاتهم من المياه خلال فترة إنقطاع المياه.

سعاد احمد

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...