السبت، 24 سبتمبر 2016

حبس عاملي مزلقان منقباد باسيوط 15 يوما في واقعة تصادم قطار بسيارة ملاكي


أمرت نيابة أسيوط بحبس عاملى مزلقان الزنارى بمدينة منقباد شمال محافظة أسيوط، 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث تصادم سيارة ملاكى بقطار أثناء عبورها المزلقان.

وكان مدير أمن أسيوط اللواء عاطف قليعى قد تلقى إخطارا من العميد صلاح مشعال مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم قطار بضاعة بسيارة ملاكى أسفر عن مصرع 3 من ركاب السيارة وإصابة 6 آخرين بحالات خطيرة أثناء محاولة السيارة المرور من المزلقان مع مرور القطار القادم من القاهرة. 

وضبط عاملى المزلقان المتواجدين أثناء الحادث وبالعرض على النيابة أمرت بحبسبهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة 5 أشخاص في تصادم 4 سيارات بالطريق الصحراوي بأسيوط


لقي 5 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم 4 سيارات على الطريق الصحراوي بمركز الفتح في أسيوط، وتم نقل الجثث لمستشفى الإيمان بالأربعين تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء عاطف قليعى مساعد الوزير لأمن أسيوط بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم 4 سيارات دائرة مركز الفتح.

وعلى الفور انتقلت القوات بصحبة الإسعاف لمكان الحادث وبالفحص تبين أن السرعة الزائدة تسببت في تصادم السيارات أرقام "592 ى س ت، ورقم 392 د س ر، ورقم 685 د س ر، ورقم 3917 س أ ل".

وأسفر التصادم عن وفاة كل من "محمود.م. م 28 سنة، حاتم. م. ع 23 سنة، محمد.ع. م 36 سنة، محمد.م. س 60 سنة، فاطمة. م. م 36 سنة، وجميعهم من محافظة القاهرة وتم نقل جميع الجثث لمشرحة مستشفى الإيمان العام بالأربعين تحت تصرف النيابة.

تحرر محضر بالواقعة وجار التحرى حول ملابسات الحادث وتم رفع آثاره وتسيير حركة المرور.

ايمان عمار

صحافة المواطن ’’ نظام عاجز .. ظلم الشباب ’’ .. وفاة عشرات الشباب من مركز ابنوب باسيوط ضحايا الهجرة فى غرق مركب رشيد



قررت نيابة رشيد الكلية بمحافظة البحيرة شمال مصر حبس 4 من طاقم مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق يوم الأربعاء، وتسبب في مصرع 148 شخصا، 4 أيام على ذمة التحقيق كما أمرت بضبط وإحضار 5 آخرين.
وقال مصدر قضائي لـ"العربية.نت" إن الأربعة الذين تم توقيفهم من طاقم المركب هم "عطية أحمد أبو نار، ونشأت غزال الفقي، وسعد سعد عشماوي، وصبحي حسن أبوعثمان" مضيفا أنه تم إخلاء سبيل 160 من الناجين بضمان محال إقاماتهم بالنسبة للمصريين و43 أجنبيا بضمان وثيقة سفر بالنسبة للأجانب، كما أمرت بالتصريح لدفن 6 من جثث الضحايا بعد تعرف أقاربهم وذويهم عليهم منهم 3 جثث تم انتشالهم في اللحظات الأولى وهم محمد عصام سمير الزغبي"، 16 سنة، ويقيم بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، و"جلال أحمد الزغبي غنيم"، 17 سنة، ويقيم بقرية ميت حبيش بسمنود بمحافظة الغربية، و"نشأت مرزوق أيوب شحاتة"، 26 سنة، ويقيم بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط.
وأضاف أن المركب كان يحمل ما لا يقل عن 300 راكب أغلبهم من الشباب حديثي السن إضافة لسودانيين، مشيرا إلى أن أقوال الناجين أكدت حصول صاحب المركب على مبالغ مالية منهم، مقابل تسفيرهم وأن سبب غرق المركب يرجع للحمولة الزائدة إضافة إلى تهالكه.
على الجانب الآخر، قررت النيابة انتقال فريق من الطب الشرعي لمستشفيات دمنهور ورشيد للحصول على الحامض النووي من الضحايا ومطابقتها بالبصمة الوراثية لأقاربهم لمعرفة هويتهم وتسليم جثامينهم في أسرع وقت.

اشرف عبد الحميد

"المصري الديمقراطي" في أسيوط يطالب بإقالة الحكومة للتقصير في كارثة مركب رشيد


أصدر الحزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي" في أسيوط، مساء اليوم الجمعة، بيانًا ندد فيه بما أسماه "تقصير الحكومة في منع كارثة غرق مركب رشيد".

وقال البيان: "انتظرنا أن تعلن الحكومة الحداد العام على أرواح الضحايا ولكن الحكومة تعاملت مع أرواح الضحايا باستهانة شديدة، كما أنها تعاملت مع جثامين الضحايا بأسلوب غير لائق ومع من تم إنقاذهم وكأنهم متهمون لا ضحايا".

وقال هلال عبدالحميد عضو الهيئة العليا وأمين أسيوط إن إقالة الحكومة أصبحت واجبة، ورد الفعل الرسمي لمجلس النواب يثبت فشله وإنه تابع للحكومة تمامًا، على حد قوله.

محمد جودة

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...