السبت، 24 سبتمبر 2016

صحافة المواطن ’’ نظام عاجز .. ظلم الشباب ’’ .. وفاة عشرات الشباب من مركز ابنوب باسيوط ضحايا الهجرة فى غرق مركب رشيد



قررت نيابة رشيد الكلية بمحافظة البحيرة شمال مصر حبس 4 من طاقم مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق يوم الأربعاء، وتسبب في مصرع 148 شخصا، 4 أيام على ذمة التحقيق كما أمرت بضبط وإحضار 5 آخرين.
وقال مصدر قضائي لـ"العربية.نت" إن الأربعة الذين تم توقيفهم من طاقم المركب هم "عطية أحمد أبو نار، ونشأت غزال الفقي، وسعد سعد عشماوي، وصبحي حسن أبوعثمان" مضيفا أنه تم إخلاء سبيل 160 من الناجين بضمان محال إقاماتهم بالنسبة للمصريين و43 أجنبيا بضمان وثيقة سفر بالنسبة للأجانب، كما أمرت بالتصريح لدفن 6 من جثث الضحايا بعد تعرف أقاربهم وذويهم عليهم منهم 3 جثث تم انتشالهم في اللحظات الأولى وهم محمد عصام سمير الزغبي"، 16 سنة، ويقيم بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، و"جلال أحمد الزغبي غنيم"، 17 سنة، ويقيم بقرية ميت حبيش بسمنود بمحافظة الغربية، و"نشأت مرزوق أيوب شحاتة"، 26 سنة، ويقيم بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط.
وأضاف أن المركب كان يحمل ما لا يقل عن 300 راكب أغلبهم من الشباب حديثي السن إضافة لسودانيين، مشيرا إلى أن أقوال الناجين أكدت حصول صاحب المركب على مبالغ مالية منهم، مقابل تسفيرهم وأن سبب غرق المركب يرجع للحمولة الزائدة إضافة إلى تهالكه.
على الجانب الآخر، قررت النيابة انتقال فريق من الطب الشرعي لمستشفيات دمنهور ورشيد للحصول على الحامض النووي من الضحايا ومطابقتها بالبصمة الوراثية لأقاربهم لمعرفة هويتهم وتسليم جثامينهم في أسرع وقت.

اشرف عبد الحميد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...