الأربعاء، 20 أبريل 2011

اجمل هدية من اسيوط فيس توك وحصريا مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد فى نهائى الكلاسيكو الاسبانى على اسيوط فيس توك على الهواء مباشرة




المبارة الساعة  9:30


لمشاهدة المباراة اضغط على قناة الجزيرة الرياضية واستمتع بمشاهدة الكلاسيكو الاسبانى بافضل جودة
وحصريا على اسيوط فيس توك

حصريا على اسيوط فيس توك لمتابعة الدورى المصرى على الهواء مباشرة



مواعيد المباريات
بتروجيت _ الزمالك  الساعة 5:30
الاتحاد السكندرى _ اتحاد الشرطة  الساعة  5:30
الانتاج الحربى _ المقاولون العرب  الساعة  8:00

فى تصريح خاص :: المحامى محمود بخيت مقرر لجنة مكافحة الفساد بنقابة محامى اسيوط يتلقى تهديدات بالقتل



أكد المحامي محمود بخيت مقرر لجنة مكافحة الفساد بنقابة محاميى أسيوط إنه تلقى تهديدات هو و بعض أعضاء اللجنة من قبل مجهولين، وذلك بعد كشف عدة قضايا فساد في محافظة أسيوط تورط فيها بعض الشخصيات المعروفة، والتي كان آخرها الكشف عن إهدار أكثر من مليوني جنيه في صفقة بيع أراضي غزل ونسيج أسيوط، وصفقات بيع مشبوهة للأراضي الصحراوية والتي تورط فيها عضوي مجلس شعب وشورى، وبعض القضايا الآخرى التي يتم إعدادها الآن لتقديمها للقضاء.
وقال "بخيت"، وجدنا أن نقابة المحامين بأسيوط لم تأخذ دورها في مكافحة الفساد بسبب سيطرة الحزب الوطني عليها والذي أثر بالتأكيد على النقابات الفرعية، وكان هناك مطالبات من قبل المواطنين بضرورة تفعيل هذا الدور، مؤكدين ان المحامي هو سفير المجتمع ونقابة المحامين هي بيت الشعب كان لازماً علينا أن نقوم بإنشاء هذه اللجنة، وقمنا بالذهاب للنقابات والمؤسسات، والشركات لتشجيعهم على إظهار المستندات التي تدين الشخصيات التي أفسدت الحياة السياسية، والإجتماعية، والإقتصادية، واستطعنا جمع مستندات والآن نعمل في قضايا كبيرة مطروحة أمام الأموال العامة.



وأضاف "بخيت".. نحن مجموعة محاميين متطوعين بدون أجر لمكافحة الفساد، فلكي تنجح الثورة لابد أن نتكاتف وأن نتتبع الفساد ونحاربه، وننرحب بأب شخص لديه مستندات لدراستها وتقديمها والوقوف بجوارهم جنباً إلى جنب لرد ثروات مصر المغتصبة.



وأكد بخيت انهم تلقوا تهديدات، ولكنهم لم يبلغوا حتى لايعطوا التهديد أكثر من حجمه قائلاً.. كانت التهديدات بالمتابعة والتوعد من قبل أشخاص يتواجدون أمام منازلنا أو مكاتبنا، ولكننا لن نخضع لتلك التهديدات لأن الثورة تساوي تحرير من الفساد، والإستشهاد في سبيل كشف الفساد يساوي الإستشهاد في الثورة، ونحن نعد بالوصول لكافة جذور الفساد وإقتلاعها

تقديم اعتذار رسمى للصحفى ممدوح ثابت مراسل المصرى اليوم وتقديم الظباط المتورطين فى التحقيق


استجاب اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط لمطالب المتظاهرين بشأن نقل الضباط المتورطين في حادث الإعتداء على مراسل المصري اليوم بأسيوط، وتقديم إعتذار للصحفي


وكان أمس قد أندلعت مظاهرة بشأن الحادث، فقد تظاهر المئات أمام مبنى مديرية أمن أسيوط إحتجاجاً على قيام افراد الشرطة بالإعتداء على ممدوح ثابت مدير مكتب المصري اليوم بأسيوط

حيث تدفق المتظاهرون على مديرية أمن أسيوط يحملون لافتات تندد بتصرف الضباط تجاه الصحفي، مطالبين بضرورة تطهير الداخلية من الفاسدين والذين لايحترمون المواطن، مرددين هتافات مطالبة وزير الداخلية بالتدخل لإزالة الفاسدين، وضباط أمن الدولة والداخلية الذين اعتدوا على المتظاهرين أثناء الثورة.

ومن جانبه أرسل قائد المنطقة الجنوبية مندوباً عنه لمعرفة طلبات المتظاهرين، حيث جرت مشاورات كبيرة، واستمع للمتظاهرين، وسجل اسماء ضباط أمن الدولة الذين يرفض المواطنون وجودهم، ووعدهم بإتخاذ اللازم..
على جانب آخرأعلن مدير امن أسيوط استجابته لمطلبين من مطالب المتظاهرين وهما رحيل الضباط الذين قامو بالإعتداء على مدير مكتب المصري اليوم وأن يقوم مدير الأمن بتقديم إعتذار للصحفي ممدوح ثابت، ورحب المتظاهرون بعرض مدير الأمن

هدى زكريا :يجب تفعيل دور المرأة فى الحياة العامة بعد ثورة 25 يناير ونسبة مشاركة المراة فى اسيوط 17%

عقد المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة ورشة عمل عن مشاركة المرأة المصرية فى الحياة العامة ، وقالت هدى زكريا ،استاذ علم الاجتماع السياسى، ان المرأة شاركت مع الرجل فى ثورة 25 يناير واستشهدت مثله وذلك لاعلاء شأن الوطن لذلك  يجب تفعيل دورها بعد الثورة.
واضافت زكريا : انه لايوجد حركة نسائية قوية تستطيع الضغط على القوى السياسية وذلك للدفاع عن حقوقها واوضحت ان الطبقة المثقفة هى العدو الاول للمرأة وهى من تطالب دائما باقصائها عن المشاركة فى الحياة العامة رغم ان خروج المرأة للعمل يساعد على التنمية مما يساعد على ايجاد فرص عمل للرجال ونساء على حدا سواء.
وتعجبت زكريا من القول إن نسبة العنوسة عالية بين النساء رغم ان كل بنت لم تتزوج يقابلها رجلين  كما طالبت زكريا بوضع المؤسسة الطبية للمسألة القانونية وذلك لاعتمادها على المرأة كحقل تجارب وخاصة فى مسألة منع الحمل ولم تحاول الاقتراب من الرجل.

وفى النهاية طالبت زكريا بدعم مشاركة المرأة ، فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية حتى يتمكن المجتمع المصرى من تجاوز التخلف الاقتصادي والسياسي والاجتماعى ، الذي فرض عليه بفعل النظام السابق .

وقال الدكتور ايمن عبد الوهاب خبير بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية :إن نسبة مشاركة المرأة فى بعض  المحافظات على مستوى الجمعيات الاهلية أعطى دلالات متباينة حيث وصلت نسبة مشاركتها لـ46% فى الاسماعيلية، 31% فى الدقهلية، 13% فى القاهرة، 16% فى سوهاج و17% فى أسيوط ولتصبح نسبة مشاركتها على مستوى المحافظات 20%.

اما بالنسبة لمشاركة المرأة على مستوى مجالس الادارات احتلت سوهاج المركز الاول بنسبة 19% بينماوصلت النسبة فى الاسكندرية 15% والقاهرةالى  11% لتصبح نسبة المشاركة على مستوى المحافظات10%.

واشار عبد الوهاب إلى أن هناك حوالى 30ألف جمعية أهلية بواقع 144 جمعية محلية و2000 أخرى تهتم بقضايا المرأة إضافة لبعض المؤسسات الغير تابعة للجمعيات الأهلية وذلك وفقا لإحصائية وزارة التضامن الاجتماعى لعام 2008.

واضاف عبد الوهاب ان التعليم استخدم كأداة للتمييز الاجتماعى بدلا من الارتقاء الثقافى مستشهدا بالتمييز الذى يتعرض له أساتذة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وقد اشاد عبد الوهاب بالتطور الذى شهدته الحركة النسائية على مدار الـ10 سنوات الماضية فى ظل النظام السابق والذى تميز بالفساد فى كافة مجالات الحياة.

شباب اسيوط بالفيس بوك يعلنون رفضهم لمحافظ اسيوط الجديد اللواء ابراهيم حماد


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد ملف خدمته في أمن الدولة يشير الي إنه  أحد قيادات أمن الدولة ومن أعوان النظام السابق وله ملف طويل في أمن الدولة ومؤخرا بعد ثورة 25 يناير تم تعيينه مساعد وزير الداخلية للاعلام والعلاقات العامة.
وخصوصا انه كان من اعوان والمدافعين عن حبيب العادلى ومهاجمته للاخوان

الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ"هانى هلال" وزير التعليم السابق لإمتناعه عن تنفيذ حكم قضائى


قضت محكمة جنح مصر الجديدة برئاسة المستشار محمد غنيم حبس وزير التعليم العالى السابق  هانى هلال سنة مع الشغل والعزل من وظيفتة  وكفالة 1000 حنية لإيقاف التنفيذ والزامة بأن يؤدى لـ43 مدعى بالحق المدنى 5001 جنية تعويضاً مدنيا مؤقتاً ومبلغ 50 جنيهاً أتعاباً للمحاماه لإتهامة بالإمتناع عن تنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات بقبول طلاب فى تنسيق 2010-2011
وكان الدكتو سيد بحيرى المحامى قد أقام دعاوى قضائية لـ 43 طالب من الحاصلين على الثانوية الإنجليزية لوقف قرار حرمانهم من التقدم للجامعات الحكومية وحصل على حكم قضائى ولم بنفذة الوزير السابق

حبس توفيق عكاشة لسبه مطلقته






قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار فتح الله عيسى وأمانة سر وسام عبد الفتاح، في دعوى السب والقذف المقامة من المذيعة رضا الكرداوى، ضد طليقها توفيق عكاشة "رئيس قناة الفراعين" بمعاقبته بالحبس سنة مع الشغل، وكفالة ألفي جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه وتعويض مؤقت5001 جنيه . وجاء في حيثيات الحكم أن المحكمة اطمأنت للحكم بعد إطلاعها علي المستندات المقدمة حيث تأكدت أن المدعيه كانت زوجة للمدعى عليه، وأنجبت منه ابنهما يوسف، وثبت للمحكمة مما لا يدع مجالاً للشك أن المدعى عليه سب وقذف مطلقته بعد أن قامت المحكمة بتفريغ المستندات المدمجة بمعرفة المختص باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وتبين أنه قال علي الهواء عبارات تسييء لسمعة الآخرين وتخدش الأعراض علانية، ومن تلك العبارات "من السهل أنك تصحى من النوم تلاقي عندك ارتفاع في درجة الحرارة لكن مش ممكن تصحي تلاقي عندك ولد".
كانت رضا السيد إبراهيم وشهرتها رضا الكرداوى المذيعة باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، قد تقدمت بطلب تسوية نزاع أسرى أمام محكمة الأسرة، طالبت فيه مطلقها بأجر رضاعة ومصاريف علاج لطفلهما لإصابته بإعاقة منذ ولادته.
وتم نشر الدعوى في إحدى الصحف القومية، مما دفع المدعي عليه بتكذيب الخبر علي الهواء من خلال برنامج "مصر اليوم" الذي يذاع علي قناة الفراعين ورفض دفع مصاريف علاج ابنه وأنكر نسب الطفل المعاق، وقام بالسخرية منه علي الهواء، مما دفع المذيعة رضا الكرداوى برفع دعوى سب وقذف ضده أمام محكمة جنح مدينة نصر التى قضت بمعاقبته بالحبس بعد تعديل القيد والوصف بإضافة المادة 308 عقوبات.

زاهر يشكل لجنة لدراسة استئناف كأس مصر



كشف سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، عن أنه تم تشكيل لجنة لدراسة إمكانية عودة مسابقة كأس مصر هذا الموسم، والتى تم إلغاؤها فى وقت سابق.

قال زاهر، إن اللجنة تعكف حاليًا على دراسة المواعيد المقترحة لإقامة مسابقة الكأس، مشيرا إلى أن هناك بعض الأندية من القسمين الثانى والثالث بلغت دور الـ16 ولها الحق فى الاستفادة المادية من مسابقة الكأس.


وكان هناك قرار من الجبلاية بإلغاء مسابقة كأس مصر بسبب ضيق الوقت بعد توقف المسابقات الرياضية، نظرًا للظروف التى شهدتها مصر عقب أحداث ثورة 25 يناير الماضى.

المجلس العسكري يستمع لطلاب طب الأزهر في أسيوط ويتعهد بحل مشكلتهم

التقي طلاب طب الأزهر بأسيوط ممثل المجلس الأعلي للقوات المسلحة للنظر في حل مشكلتهم المتعلقة بانتدابهم، واستمع ممثل القوات المسلحة لمطالب الطلاب وتفهم وجهات نظرهم حول الاعتراض علي استئناف الدراسة بكليتهم بأسيوط.
وبعد جلسة مطولة مع وفد الطلاب من جانب، وعميدي طب الأزهر بالقاهرة وأسيوط من جانب آخر، تعهد المجلس العسكري بإصدار قرار نهائي لإنهاء المشكلة جذريا بما يتواءم ومصلحة الطلاب في موعد أقصاه السبت المقبل.
من جهة أخري واصل طلاب طب أسنان الأزهر بأسيوط احتجاجاتهم اليوم ضد عميد الكلية وطالبوا بإقالته وهدد الطلاب بعدم دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني إذا لم تستجب الجامعة لمطلبهم بإقالة العميد.

شم النسيم وعيد التحرير إجازة بأجر كامل


أعلن الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة أن يومي شم النسيم وعيد تحرير سيناء الموافقين الخامس والعشرين من أبريل إجازة بأجر كامل للعاملين وفقاً للمادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والقرار الوزارى رقم 112 لسنة 2003، بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر.
 
وأوضح البرعى أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

150 عامل نظافة يعتصمون امام ديوان عام المحافظة أسيوط للمطالبة بتثبيتهم وزيادة رواتبهم


اعتصم امس 150من العاملين بمشروع النظافة بمدينة اسيوط امام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتثبيتهم وزيادة رواتبهم وبالرغم من عدم حضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد الا انهم افترشوا مدخل ديوان عام المحافظة مؤكدين انهم لم يتركوا المكان الا بعد الاستجابة لمطلبهم وقال المعتصمون انه يعملون بالمشروع منذ 10 سنوات الا انهم لم يتم تثبيتهم ولم يتم النظر في رفع رواتبهم بالرغم من المشاكل والامراض التي يتعرضوا لها يوميا خلال عملهم 

إصابة 13 طالبًا بطب أسنان الأزهر في أسيوط بإغماء بسبب إضرابهم عن الطعام


أصيب 13 طالبًا بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط بحالات إغماء وإعياء شديدتين، نقلوا علي إثرها إلى مستشفى أسيوط الجامعي بسبب إضرابهم عن الطعام.
كان الطلاب الثلاثة عشرة قد دخلوا أمس في إضراب عن الطعام أمام مبنى كلية طب الأسنان بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، وذلك احتجاجا علي بقاء الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، وحرروا محضرا بذلك تحت رقم 50 أحوال قسم شرطة ثان أسيوط، وانتقل فريق من النيابة العامة لسماع أقوالهم في المستشفي.
وأكد عدد من الطلاب المعتصمين بالكلية أنهم امتنعوا لأول مرة عن دخول امتحانات العملي، والتي أجريت أمس الأربعاء، حيث تمثل هذه الامتحانات نسبة 30 % من المجموع الكلي للطلاب، مهددين بضرب كل من يخرق الاعتصام من زملائهم الطلاب، ويدخل الامتحانات.
وأضافوا أن عددًا من الطلاب المعتصمين وأحد رؤساء الأقسام توجهوا إلى النيابتين العامة والإدارية، وحرروا محضرا ضد عميد الكلية يتهمونه فيه بإشعال الحريق في مخازن الكلية للتخلص من المواد منتهية الصلاحية، وأوراق المخالفات والمناقصات التي كان يقوم بترسيتها على شركة محددة وهي شركة "ميديكال جروب"، وذلك فور تقدمهم ببلاغات للنائب العام والرقابة المالية والإدارية بأسيوط.

نقل المصاب كريم معوض بسبب مشاجرة بين اهالى قريتين بقنا الى مستشفى اسيوط


أصيب 3 مواطنين بينهم سيدة في مشاجرة بين أهلي قريتين بمحافظة قنااستخدمت فيها الأسلحة النارية.
ترجع وقائع القضية إلى قيام بعض المواطنين من قرية الحميدات بالتعدى على قطعةأرض وضع يد لأحد المواطنين بقرية الترامسة فوقعت مشاجرات وتدخلت بعض الزعامات القبلية لحل المشكلة ولكنها فشلت وتبادل الطرفان إطلاق أعيرة نارية بين عائلتين من قريتي الترامسة والحميدات أدت إلى وقوع إصابات وقطع طرق وخطف 6 من أفراد العائلتين وإشعال النيران فى سيارة أحد المواطنين وتبادلوا الشغب عند كوبرى دندرة وتم نقل المصابين إلى المشتشفى وهم: كريم معوض "30 سنة" وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط وذلك لخطورة حالته كما تم تحويل رمضان الفاوى لخطورة حالته إلى مستشفى الأقصر الدولى بينما تم حجز المصابة هند نصر أحمد 25 سنة فى مستشفى قنا.
وقد تم إعادة المختطفين إلى ذويهم بعد تدخل القيادات الشعبية.

عقدت مديرية أمن أسيوط مساء أمس جلسة صلح بين الشرطة والصحفيين بحضور اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط، والعميد أحمد سعيد رئيس مكتب المخابرات الحربية بأسيوط، على خلفية اعتداء أحد ضباط الشرطة على صحفي أثناء أداء عمله

عقدت مديرية أمن أسيوط مساء أمس جلسة صلح بين الشرطة والصحفيين بحضور اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط، والعميد أحمد سعيد رئيس مكتب المخابرات الحربية بأسيوط، على خلفية اعتداء أحد ضباط الشرطة على صحفي أثناء أداء عمله.

كان الزميل ممدوح ثابت مراسل المصري اليوم بأسيوط قد تعرض للضرب من ضباط وثلاثة مجندين أمام مبنى ديوان عام المحافظة، أثناء قيامه بمتابعة انفجار ماسورة المياه الرئيسية لمدينة أسيوط.
وفي كلمته أشاد اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط بدور الصحافة في مواجهة الفساد والخارجين علي القانون، مؤكدا احترامه الكامل لهم وقال إن ما حدث نتج عن سوء تفاهم بين الاثنين، ويجب أن يتحرم كل منا الآخر.

وزير الداخلية فى برنامج "90 دقيقة" اليوم


يستضيف برنامج "90دقيقة" الليلة على قناة المحور اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية للحديث عن أهمية عودة الأمن للشارع المصرى، والتحديات التى تواجه وزارة الداخلية فى الفترة القادمة، والجهود المبذولة من قبل الوزارة للتأكيد على شعار "الشرطة فى خدمة الشعب"، والحلقة من تقديم ريهام السهلى.

الغاء التوقيت الصيفى



 أصدر مجلس الوزراء برئاسة د.عصام شرف، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، مرسومًا بقانون يقضي بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي كان يبدأ تطبيقه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من أبريل سنويا.

"التعليم": امتحان يوليو سيكون آخر اختبار كادر للمعلمين



امتحان كادر المعلمين المقبل، والمقرر عقده مبدئياً فى 15 يوليو القادم، سيكون آخر امتحان كادر تعقده وزارة التربية والتعليم بالطريقة المتَّبعة منذ أغسطس 2008 وحتى الآن، حيث أكدت مصادر مطلعة بـ"التعليم" أن الوزارة استقرت على تغيير طريقة الاختبار بعد امتحان يوليو، بحيث لن يصبح تعيين المعلمين وترقيتهم متوقفاً على اختبار تحريرى، وإنما على منحهم دورات تدريبية يتم خلالها عقد تقويمات لهم.

وأضافت المصادر أن "التعليم" استقرت على إدخال تعديلات واسعة على آليات تقويم المعلمين حتى لا يشعروا بالانتقاص من قدرهم نتيجة الجلوس داخل اللجان لحل امتحان الكادر التحريرى، وأكدت المصادر أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، أمر بإعداد تصور لإعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك تمهيداً لإقرار طريقة تقويم جديدة غير تقليدية تختلف عن الطريقة الحالية بعدما تعددت شكاوى المعلمين منها، وأضافت أن رأت عقد الامتحان الأخير فى مطلع أبريل والامتحان المقبل فى منتصف يوليو بالطريقة المتبَّعة حالياً لكونهما اختبارين "استثنائيين" الغرض منهما تعيين المعلمين، نظراً لعدم الإعلان عن أى اختبارات طوال العام الماضى.


من جهته اعتبر الدكتور ويليام عبيد، الخبير التربوى، أن توجه الوزارة نحو تغيير أسلوب الاختبار القائم خطوة إيجابية، ووصف النظام الحالى بأنه "تكدير" للمعلم وليس "كادراً"، مضيفاً "لم يكن يصح أن يخضع المدرسون لاختبارات لم يتدربوا عليها مسبقاً".


من جانبه قال خالد عرب، الناشط فى مجال حقوق المعلمين، إن حركات تعليمية مستقلة ستبدأ حملة بدايةً من الأسبوع المقبل لجمع توقيعات لمعلمين يرفضون خوض اختبار الكادر، وأضاف "نرى ضرورة أن تصبح نقابات المعلمين أحد الأطراف المسئولة عن تقييم المعلم ومنحه ترخيص مزاولة المهنة".


يُذكر أن "التعليم" عقدت 6 اختبارات للمعلمين خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، من بينها 4 للمعلمين و2 للمعلمين المساعدين، وحددت الوزارة الـ 15 من يوليو المقبل كموعد لامتحان جديد، وهو موعد مبدئى قابل للتعديل.

هشام الجخ خلال الحفل باسيوط تم اقصائى من المركز الاول بسبب قصيدة التأشيرة


أكد الشاعر هشام الجخ من جديد أنه تم إقصاؤه من المركز الأول بمسابقة أمير الشعراء والتي أُقيمت في دبي مؤخراً، بسبب قصيدته "التأشيرة"وبالتحديد البيت الذي يقول "تفرقنا على يدكم.. فتبت كل أيديكم"، وتعمد هشام ترديد البيت أكثر من مرة معلناً تمسكه به، ولايهمه المركز الأول. جاء ذلك خلال الحفل الذي أُقيم لهشام بقاعة النيل بجامعة أسيوط.
 
وألقى الشاعر المصري خلال الحفل عدة قصائد حيث بدأ الحفل بقصيدة "التحرير"، والتي دارت حول أحداث الثورة، وشارع الحجاز، وتعالت هتافات الجماهير مطالبة بإلقاء قصيدة جحا، حيث حاول أكثر من مرة الإعتذار عن إلقائها مؤكداً أن جحا قد رحل، وبعد إصرار الجماهير اضطر إستجاب للجماهير، بعد أن إعتذر لهم عن قولها قبل الثورة، مؤكداً ان مبارك بما فعله في مصر هو من جعله يقف على المسرح ليقول مثل هذه القصيدة.
 
واثناء القصيدة توقف الجخ عند البيت الذي يقول "الدور قاعدلك ياجحا"، حيث علق عليه قائلاً "آه لو الناس بتسمع الكلام من بدري"، مؤكداً أن "جحا" لم يسمع له، بل حاولو تهديده أكثر من مرة.
 
كان الحفل قد شهد حالة من الفوضى التنظيمية حيث أدى سوء التنظيم إلى تظاهر العشرات من الشباب خارج القاعة ممن لم لم يستطيعو الدخول، حيث قاموا بكسر باب القاعة والدخول بالقوة، مما تسبب في حالة من الفوضى والتي ادت إلى تأخر الحفل لأكثر من ساعة.


"تواصل" بأسيوط تنظم حملة مكثفة لدعم ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة



تنظم مجموعة "تواصل" للصم حملة مكثفة لدعم حقوق ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة خلال شهري أبريل ومايو في مختلف أرجاء محافظة أسيوط.

صرحت بذلك يسرية مصطفي، مسئولة مجموعة "تواصل"، وقالت إن الحملة تتضمن التوعية بحقوق الصم، وتنفيذ برامج للتدريب على لغة الإشارة للمعنيين بالقطاع الحكومي والخدمي والقضائي في مختلف مراكز المحافظة.


وأشارت يسرية إلى أنها قامت بتكوين المجموعة من الأفراد الصم المتدربين في مركز الإشعاع الحضاري بالمنطقة الجنوبية العسكرية بقرية منقباد بمركز أسيوط، وذلك وفقا لأحدث النظم العالمية التي أتاحتها القوات المسلحة لتدريب المدنيين من ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة.


وأضافت أنه يقوم برعاية المجموعة مركز الإشعاع الحضاري، فضلا عن مشاركة قوية للمجتمع المدني ممثلة في جمعية "بلال بن رباح" الخيرية، التي تبنت دعم المجموعة في أنشطتها، بالإضافة للمساهمة ماديا، مشيرة إلي قيام المجموعة باستضافة فرق العمل في دار المسنين الخاص بالجمعية، وإتاحة مركز التأهيل لتدريب المعاقين بها.


وأوضحت أن أهم نجاحات المجموعة كان اقتراح مبادرة صحوة، والتي تنفذها 8 جمعيات أهلية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف أنواع الإعاقات السمعية والبصرية والحركية عبر التوعية والتدريب، وإنشاء وسائل مساعدة كصعود السلالم المخصصة للمعاقين في المحطات والأماكن الحكومية.


غدا بقاعة النيل بأسيوط ندوة بحضور فضيلة الشيخ / محمد الصاوى والشيخ / هانى حلمى والشيخ / أيمن صيدح


غدا  بقاعة النيل بأسيوط ندوة  بحضور  فضيلة الشيخ / محمد الصاوى والشيخ / هانى حلمى والشيخ / أيمن صيدح حفظهم الله تعالى .. بتذاكر رمزية بقيمة 5 جنيه للحجز 0105876738 - 2294555

جامعة أسيوط تنظم ملتقى اللغة العربية الرابع 30 أبريل الجاري



تنظم جامعة أسيوط الملتقى الثقافى الرابع لإحياء لغتنا الجميلة خلال الفترة من 30 أبريل وحتى الثالث من مايو المقبل.
صرح بذلك الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وقال إن الملتقى الذى يعقد برعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، يُعد واحدا من الأنشطة الطلابية الكبرى والمتميزة على مستوى الجامعات المصرية بعدما لاقى نجاحا كبيرا فى دوراته السابقة.

وأضاف أن الملتقى يشارك فى فعالياته وفود من مختلف الجامعات المصرية يتضمن على مدار أيامه الأربعة مسابقات أدبية ولغوية وبحثية تهتم جميعها باللغة العربية، كما يتضمن عددا من الندوات الأدبية واللقاءات الفكرية على هامش الملتقي، والتي تستضيف رموز سياسية وأدبية وشخصيات عامة فى مصر.


وأوضح أن الملتقى سيشهد هذا العام حملة بعنوان "مصر التى فى خاطرى"، والتى تعكس احتفاء الشباب بثورتهم المباركة من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التى تؤرخ، وتوثق لثورة 25 يناير، وتلقى الضوء على جوانب إشراقها وملاحم البطولة والوطنية للشباب المشاركين فيها وإحياء ذكرى شهدائها.


جمعية الاورمان تسلم مشروعات تنموية ل 600 اسرة من اسيوط ومحافظات الصعيد والوجه البحرى

قامت جمعية الأورمان الخيرية بدراسة عدد من الحالات الإنسانية ببعض القري والمراكز بمحافظة الفيوم ومحافظات الصعيد والوجه البحري، شملت الحالات أسر الأيتام والفقراء وغير القادرين. وقررت الجمعية تسليم مشروعات تنموية لعدد 600 أسرة من محافظات مصر من أسوان و حتى الإسكندرية، وتشمل ( أسوان – قنا – سوهاج – بني سويف – أسيوط – البحيرة – الغربية – المنوفية – الجيزة – الشرقية - الفيوم – المنيا ).
ويتم تسليم الحالات المستفيدة عدد (2) رأس ماشية ذكر وأنثي وتغذية شهرية لها لمدة عامين ودورة تدريبية بالإضافة لباقي الخدمات والمشروعات التي تقدم داخل تلك القرى من توصيل الكهرباء والمياه وتعريش المنازل .
صرح بذلك اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية بمصر



يقام يومى 1 مايو و 7 مايو مباريات لفريقى بترول اسيوط والوليدية




انتهت لجنه مسابقات بالقسم الثاني من اعداد الجداول النهائيه بشان استئناف المباريات الرسميه للمسابقه واعلان القرار النهائي لعودتها بصفه رسميه في بدايه شهر مايو المقبل.
واكد المهندس المهندس ايهاب لهيطه رئيس اللجنه لـ"بوابه الاهرام": ان لجنه المسابقات انتهت بالفعل من وضع التصور النهائي لجدول المسابقه الذي سيبدا باقامه مؤجلات الاسبوع الثالث عشر يوم 1 مايو ومباريات الاسبوع الرابع عشر يوم 7 مايو، بينما تقام مباريات الاسبوع الاخير من الدور الاول يومي 11 و12 مايو من نفس الشهر، واجلت لجنه المسابقات ارسال الجداول النهائيه الي الانديه حتي يوم الخميس المقبل لحين الاستعلام من الحكومه المصريه عن استمرار العمل بالتوقيت الصيفي من عدمه، وهو ما قد يحدث تغييرات جديد علي المواعيد.
وقال رئيس لجنه المسابقات انه تم الاتفاق علي ان الموعد الرسمي لانطلاق مباريات الدور الثاني فعليا سيكون يوم 17 مايو وستقام فيه المباريات بشكل مضغوط كل 4 ايام لتنتهي المسابقه في وقت مبكروحتي لا تتلاحم مع موعد انطلاق الموسم الجديد .
وبالنسبه لمؤجلات الاسبوع الثالث عشر والتي ستقام اول مايو فهي علي النحو التالي:
المجموعه الاولي ( الصعيد ): المراغه مع الوليديه -  وتليفونات بني سويف مع بترول
اسيوط .
  اما مباريات الاسبوع رقم 14 فستقام يوم السبت 7 مايو علي النحو التالي :
المجموعه الاولي تقام مبارياتها كالتالي : بترول
اسيوط مع جراند اوتيل – الوليديه مع سوهاج

"الكسب" يخلى سبيل "عائشة" فى التحقيقات حول ثروتها

أمر المستشار مدحت عبد الفتاح عضو جهاز الكسب غير المشروع، بإخلاء سبيل عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة سابقا، لعدم كفاية التقارير الواردة من الأجهزة الرقابية حول ثروتها، وقرر عبد الفتاح إخلاء سبيلها لحين ورود التقرير التكميلى من مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية بخصوص ثروتها وثروة زوجها وأولادها.

ومن جانبه قال المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، إن الجهاز لم يوجه إلى عبد الهادى أى اتهامات لأن التحريات الموجودة فى التقارير لم تكن كافية، مشيرا إلى موافقتها هى وزوجها وأولادها على كشف حساباتها السرية فى الداخل والخارج.

اجازة رسمية للعاملين بالبنوك بمحافظة اسيوط من السبت الى الثلاثاء وكذلك مدارس السلام باسيوط



اجازة رسمية للعاملين بالبنوك بمحافظة اسيوط من السبت الى الثلاثاء وكذلك مدارس السلام باسيوط

ارقام مسئولى حزب الوسط بمحافظة اسيوط للتواصل

محافظة أسيوط أ/ أحمد عطا            0123742567
                  م/ حسام خلف          0123275269

اسيوط فيس توك ترصد المهندس ابو العلا ماضى اثناء لقاء تعريفى بحزب الوسط بمحافظة اسيوط





قال المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أثناء لقاء تعريفي بالحزب بمحافظة أسيوط أول أمس الاثنين 18-4-2011، إن مقتل الشاب خالد سعيد كان حادثا فارقا في تاريخ الشعب المصري.
وإضافة إلى ماضي، حضر اللقاء، الدكتورة إيمان قنديل، والمهندس حسام خلف، الأمين المساعد للصندوق، والأستاذ أحمد عطا، من مؤسسي حزب الوسط، وعقد اللقاء بنادي جامعة أسيوط وحضره العديد من طلبة الجامعة.
وأضاف أبو العلا ماضي, أن صورة الشاب خالد التي انتشرت بعد الحادث وهو مشوه أثرت تأثيرا كبيرا في الشباب والشابات، وظهرت صفحات على الانترنت مثل "كلنا خالد سعيد" نتيجة أن خالد كان شابا عاديا لا علاقة له بالسياسة وبعد أن كان المجتمع ينظر إلى أن السياسيين هم وحدهم من يتعرضون لاضطهاد الأمن، ظهر خالد الشاب العادي ليكشف حقيقة أخرى جديدة.
وأوضح ماضي أن الفترة القادمة في تاريخ مصر تحتاج منا أن نبني مجتمعنا من جديد، وأنه آن الآوان لتقدير العلم والأساتذة والطلبة الأحرار التي تريد أن تبني الوطن.
وأضاف رئيس حزب الوسط، أن مصر هي تسونامي المنطقة العربية، وبعد أن سقط نظام مبارك من المتوقع أن تبقي الدول العربية حرة من الطغاة الذين حكموها.
وفي نهاية اللقاء الذي امتد لأكثر من ساعتين ألقى الدكتور محمد السيد، عضو حزب الوسط بالوادي الجديد، قصيدة قال فيها:
أنا مش جاى أقول ياخلق شعر
ولا جاى أسمعكم قصايد
أنا جاى أقول يا أهلى كلمة
لجل ننفع كلنا
إياك تفكر فى اللى راح
لسه قدامك براح
لجل نبنى لمصر غنوة
لجل نبقى فى السما
سيبك م اللى باع
متعبروش أبدا بكلمة
راح زمانه وانتهى
اللى كسر عضمنا
اتحل راح
واسم الجماعة فوق دماغه أحلى شاره
شارة للواطى وعلامه تميزه
أصل أحنا مش نرجع ورا
إحنا أهل المرحمه
وإن كان إلهى بقدرته هد عزم المفترى
إحنا لازم نعتبر
انت عارف ليه بلاه
عشان مرغ كرامة مصرنا
يبقى سيبك م اللى باع
راح زمانه وانتهى
خلينا فى اللى بيشترى
وبروحه يفدى أمنا
اللى ناوى يحط إيده فى البنا
إياك تسيبه تتلهى
إحنا أهل المرحمة
إحنا الوسط مادين إيدينا للتاريخ
نكتب سطور الملحمة
مش راح نفرق أو نبدد عزمنا
الكل واحد عندنا
لجل نعمل أحلى غنوة ملهمة


اتحاد طلاب كلية التربية النوعية بجامعة اسيوط بصدد تنظيم مهرجان يوم الاربعاء 27/4/2011


يعتزم اتحاد طلاب كلية التربية النوعية تنظيم مهرجان( فني -رياضي –ثقافي- جوالة- علمي- أسرى - إجتماعي) بعنوان " غير – شكل – طور " يقام المهرجان بأرض الكلية يوم الأربعاء الموافق 27/4/2011.

تنفرد اسيوط فيس توك بشر نتيجة انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط مع جدول الامتحانات التحريرية لطلاب الدراسات العليا

البيان
أمين اللجنة
الفرقة
أمين المساعد اللجنة
الفرقة
لجنة الأسر

 
اسلام يحيى ابو الوفا حسن
الثالثة
هدى عبد الرحيم على
الرابعة
اللجنة الرياضية

 
محمود أحمد عبد المنعم
الثالثة
حسام الدين محمد أحمد
الثانية
اللجنة الثقافية والإعلام

 
عبد الرحمن محمود عبد الرحمن
الرابعة
علاء عبد الرحيم محمد
الرابعة
اللجنة الفنية

 
البشير محمد عصام حسين
الرابعة
أحمد حسن جعفر خلف
الرابعة
لجنة الجوالة والخدمة العامة

 
ولاء محمد عبد الشكور
الرابعة
محمد محى الدين أبراهيم
الرابعة
اللجنة الاجتماعية والرحلات

 
محمود يحيى محمد
الثالثة
ايهاب محمد فزاع
الرابعة
اللجنة العلمية والتكنولوجيا

 
مدحت محمد خميس
الثالثة
فضى محمد عبد الحكيم
الثانية
   
------------------------------------------------------------------------------------

اليوم / التاريخ

تمهيدي ماجستير
تمهيدي دكتوراه
دبلومــــات
الفرقة الأولي
الفرقة الثانية
الفرقة الأولي
الفرقة الثانية
الأسرة والطفولة
المؤسسات التعليمية
السبت
7/5/2011م
مجالات الخدمة الاجتماعية
شعبة التخصص باللغة الإنجليزية
شعبة التخصص باللغة الإنجليزية
شعبة التخصص باللغة الإنجليزية
قضايا في مجال التخصص
تقويم الممارسة المهنية في مجال التخصص
الاثنين
9/5/2011م
خدمة الجماعة
 
تقويم البرامج الاجتماعية (تخصص)
تعليم الخدمة الاجتماعية
 
استراتيجيات السياسة الاجتماعية
علوم سلوكية مرتبطة بمجال التخصص
علوم اجتماعية مرتبطة بمجال التخصص
الأربعاء
11/5/2011م
الاتجاهات الحديثة في الخدمة الاجتماعية
حاسب آلي ونظم معلومات
الخدمة الاجتماعية الدولية
علوم اجتماعية وسلوكية مرتبطة بالتخصص
تقويم الممارسة المهنية في مجال التخصص
الأسس العامة في مجال التخصص
السبت
14/5/2011م
إحصاء اجتماعي
 
البحث في الخدمة الاجتماعية
إحصاء اجتماعي متقدم
قضايا في مجال التخصص
سياسات ومنظمات الممارسة في مجال التخصص
سياسات ومنظمات الممارسة في مجال التخصص
الاثنين
16/5/2011م
خدمة الفرد
--------
بحث متقدم في مجال التخصص
نظم معلومات وحاسب آلي
الأسس العامة في مجال التخصص
علوم سلوكية مرتبطة بمجال التخصص
الأربعاء
18/5/2011م
تنظيم المجتمع
--------
------
-------
علوم اجتماعية مرتبطة بمجال التخصص
نصوص في مجالات الخدمة الاجتماعية E
السبت
21/5/2011م
تخطيط اجتماعي
--------
--------
--------
نصوص في مجالات الخدمة الاجتماعية E
قضايا في مجال التخصص
الاثنين
23/5/2011م
--------
--------
--------
--------
مشروع مهني في مجال التخصص
مشروع مهني في مجال التخصص
ملاحظات :
* تعقد الامتحانات صباحيه في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتكون مدة الامتحان التحريري 3 ساعات ولن يسمح لأي طالب بدخول لجنة الامتحان بعد الميعاد المحدد لبدء الامتحان0       * ممنوع الخروج من لجنة الامتحان قبل مضي نصف الوقت.              * ممنوع الكتابة على ورقة الأسئلة.
* تعقد الامتحانات التحريرية بمدرج ( 1 )  بالكلية      * ممنوع التدخين داخل لجان الامتحان.
* ممنوع منعا باتا دخول أي طالب لجان الامتحان بالتليفون المحمول ومن يخالف التعليمات سوف يحرم من دخول الامتحان.
* كل طالب علية أن يحضر معه البطاقة الجامعية وكافة الأدوات التي يحتاج إليها فى الامتحان ( أقلام/ مساطر/ أساتيك آلة حاسبة / ..ألخ  ولن يسمح له باستعاراتها .
تحريرا في : 1/3/2011م
 
مدير الإدارة
وكيل الكلية
عميد الكلية
 
 
 
(أ./ هانم محمد الطيب )
(أ.د/ جابر أحمد مجاهـد)
(أ.د/ نبيل إبراهيم أحمـد )
 
يعتمد ،،،   " نيابة عن مجلس الكلية "
رئيس الجامعة

(أ.د/ مصطفي محمد كمال)

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...