الخميس، 23 نوفمبر 2017

وزير النقل غدًا يزور أسيوط لتفقد عدد من الطرق والسكك الحديدية


يزور صباح غد الجمعة الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، محافظة أسيوط حيث تبدأ الجولة من محطة  قطار أسيوط ليبدء جولته التفقدية التى ستشمل طريق اسيوط القاهرة الصحراوى، والطريق الزراعي لسكة حديد ابوتيج وسكة حديد صدفا وطما.

كما سيؤدي وزير النقل صلاة الجمعة بالفرغل بمدينة أبوتيج متجها لأسيوط ليستقل قطارا للعودة للقاهرة. وتأتى هذه الجولة فى إطار متابعة خطة التطوير للطرق والسكك الحديدية.

صحافة المواطن ’’ مرور اسيوط الجديدة ’’ بالصور مرور اسيوط الجديدة يفتح ابوابه لترخيصات النقل




الف مبروك مرور اسيوط الجديدة يفتح ابوابه لترخيصات النقل "" اسيوط الجديدة هي المستقبل "

حمدى جمعه

صحافة المواطن ’’ الملياردير صلاح ابو دنقل .. ماذا فعل لاسيوط ’’ بالفيديو جانب آخر من حياة صلاح ابو دنقل ابن قرية درنكة باسيوط .. تبرع بـ 100 مليون جنيه لتحيا مصر .. انفق 30 مليون جنيه على زفاف نجله محمد صلاح بحضور نانسى عجرم وراغب علامة وحكيم .. طبع تى شيرتات لتأييد السيسى بمقولته الشهيرة ’’ السيسى هو المخلص ’’ .. أحد أهم المعارضين لثورة يناير ووصف المتظاهرين حينها بالـ «سفلة» .. عمل مقبره له تليق باسمه وبتاريخه .. حقائق لابد من ذكرها .. ولكن ربنا يرحمه ويسامحه



















 حجز فندق فلسطين بالكامل و80 حجرة بالفور سيزونز لمدة يومين لاستيعاب المدعوين

أختم بالزفاف الذى وصفه الغالبية بأنه رابع زفاف أسطورى فى آخر 15 عاماً شهدتها مصر، والأول من بعد ثورة يناير، به هذا الكم من الإنفاق، صاحب الفرح وهو والد العريس صلاح أبودنقل اسم لا يعرفه المصريون وإنما تعرفه جماعة رجال الأعمال التقال فى مصر، باختصار هو من ذوى المليارات ولكن غير الظاهرين فى الصورة إلا آخر ثلاث سنوات عندما قرر أن يظهر للأضواء ويلعب سياسة ويشارك فى حملة الانتخابات للرئيس السيسى الأخيرة، صلاح أبودنقل أكبر مستورد للقمح والذرة وفول الصويا من روسيا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل، يستورد ويورد للحكومة المصرية رأسا، أقل مركب يستوردها بها على الأقل 80 ألف طن وطول عمره من التقال فوق العادة غير المعروفين.

أصدقاؤه وشلته، تاجر السيارات طارق إسماعيل وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف وخالد أبوإسماعيل وفاروق عبد المنعم والمجموعة الأخيرة دخل معهم صلاح أبودنقل فى كومباوند أنطونيادس أمام حدائق أنطونيادس الذى كان مخصصاً من قبل اللواء المحجوب كأرض لعمل سوق حضرة جديد لكن حوله الوكيل وخالد أبوإسماعيل لمنتجع خاص وأدخل فيه هؤلاء الشركاء إزاى لا ندرى ولا زال لدى صورة «البانفلت» القديم الذى كان الوكيل يعتمد فيه على دعايته الانتخابية فى 2006 عندما كان مرشحاً لرئاسة الغرفة واعتماده أنه سينشئ سوق حضرة جديد فى أرض خصصتها محافظة الإسكندرية.

الزفاف حسب تقديرات البعض تراوح ما بين 30 و35 مليون جنيه لماذا؟ فقد دعا والد العريس صلاح أبودنقل المدعوين من كل مكان وحجز فندق فلسطين بالكامل للمعازيم طوال الخميس والجمعة الماضيين واستحضر سيارات لنقلهم لمكان الزفاف بفورسيرونز الإسكندرية الذى حجز فيه «80» حجرة أخرى لبقية المدعوين، ثم قام بحجز القاعة الرئيسية والثلاث قاعات المجاورة والملاصقة لها ووضع شاشات عرض لبقية المعازيم حتى السائقين، وحسب المقربين استحضر دار أزياء من إيطاليا لتقوم بتفصيل بدل العريس والأب وبقية أبنائه، كما تم استحضار هانى البحيرى ليقوم بتفصيل فستان زفاف العروس والأم والجدة وزوجات أولاده الست.

الديكور كان من وراء العقل، استيج من الزجاج تحته ماء وورد، ورد من خارج مصر، بوفيهات لم تحدث من قبل، بودى جاردات وأطقم حراسة استحضار طاقم كوافير محمد الصغير من الإسكندرية والقاهرة كاملاً لمدة يومين للعروس والأقارب، أما النمر فرقة لبنانية تتقاضى 40 ألف دولار قامت بعمل الزفة وتقدم ما بين كل نمرة وأخرى عروضًا استعراضية من أسبانيا واليونان ودول العالم بملابس تلك الدول، ثم راغب علامة الذى يتقاضى 100 ألف دولار بالغرفة والإقامة له ولفرقته والطيران، ونفس الأمر تم مع نانسى عجرم التى تحصل على 50 ألف دولار، ثم دينا الراقصة والتى تتقاضى فى زفاف بالقاهرة 29 ألفاً وبالإسكندرية الضعف وأخيراً حكيم 50 ألف جنيه مصرى وكانت نمرته الساعة السابعة صباحاً لينتهى الزفاف فى ضحى يوم الجمعة.

حضر الزفاف والذى يعد أول زفاف يحضره بعد أن أصبح محافظاً هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وزوجته وإحدى بناته، وأحمد الوكيل وزوجته وفاروق عبدالمنعم وعدد من الوزراء، وتم تقسيم القاعة للشخصيات العامة والقسم التالى للتجار من تجار الأخشاب والمقاولين مثل على أبوزيد وأحمد زكى وغيرهما، الزفاف كان به على أقل تقدير 3000 مدعو من مصر والعالم، ألم أقل لكم مصر فيها فلوس بالهبل والعبيط!!
*************************
في مايو 2009، دخلت شحنة قمح أوكرانية مسرطنة الأسواق المصرية، كانت حمولتها تبلغ نحو 51 ألف طن، تم توزيع نصفها بالتساوي على صوامع وشون موجودة بمحافظات المنيا وبني سويف وإمبابة.
وجاءت الشحنة إلى مصر عن طريق شركة للاستيراد تُسمى «الاتحاد»، ومالكها يُدعى صلاح أبو دنقل، والذي نجح بقوة علاقاته السياسية وتواصله مع مسؤولين في حكومة نظيف أنذاك، في إدخال نصف تلك الشحنة إلى الصوامع سالفة الذكر بالمحافظات.

مصطفى بكري يُفجر قضية القمح المسرطن في 2009 ويتراجع بعد ضغوط
النائب البرلماني الحالي مصطفى بكري، كان هو من أثار القضية وتحدث عنها في وقتها، وأدى ذلك إلى التفات الناس إليها، ما أدى بدوره في منع «أبو دنقل» من نقل النصف الآخر من الشحنة المسرطنة.

كان لافتًا أن النائب مصطفى بكري قد هبط بشكلٍ مفاجئ ومنع من الحديث عن الشحنة وتم التكتيم على الأمر حتى وقتنا هذا، ورغم انهيار نظام مبارك ومرور ثورتين الطريق إلا أن بكري لم يفتح القضية مرة أخرى.

مؤخرًا ظهر «أبو دنقل» في واجهة المشهد السياسي من جديد، ولكن هذه المرة في شكل رجل الخير المتبرع بجزء كبير من أمواله لدعم مصر وصندوق تحيا مصر، حيثُ تبرع بمبلغ 100 مليون جنيه دفعة واحدة للصندوق!.
يؤكد المحيطون به أنه يمتلك علاقات قوية برجال الرئيس الأسبق مبارك وجميع أفراد نظامه خصوصًا وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد، وأنه أثناء الثورة عليه كان يُتابع بدقة ما يتعرض له مبارك، واستخدم جميع صلاحياته لحماية مصالح رجال مبارك وتجاراتهم أثناء تواجدهم في السجن بعد الثورة.

وإليك 10 معلومات خطيرة عنه:
1- تبرع بمبلغ 100 مليون جنيه لدعم صندوق تحيا مصر.
2- كرمه رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، ووصفه بأنه رجل الخير الكبير.
3-    قالت عنه الحكومة المصرية إنه صاحب مجموعة اقتصادية ضخمة.
4- متهم في قضية «القمح الفاسد» التي أثيرت في عهد مبارك.
5- واحدًا من اللذين فحش ثرائهم أثناء وجود مبارك في الحكم.
6- صاحب شحنة القمح المسرطنة التي دخلت مصر في عام 2009.
7- اتهمه النائب البرلماني الحالي مصطفى بكري بالفساد سابقًا بينما غض النظر عنه حاليًا.
8- كان أحد أهم المعارضين لثورة يناير ووصف المتظاهرين حينها بالـ «سفلة».
9- نجح في إدخال شحنة قمح فاسدة لصوامع المنيا وبني سويف وإمبابة.
10- من أشد المتعصبين لثورة 30 يونيه ويرى في السيسي أنه «منقذ البلاد».

يعمل أبو دنقل حاليًا رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة أبو دنقل للتجارة والتصنيع، وقابله رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب بترحاب شديد ووصفه بأنه رجل الخير في مصر، وواحدًا من القلائل اللذين دعموا مصر في كبوتها الاقتصادية.

وأثناء استقباله في مجلس الوزراء قال محلب له إن «مصر لن تُبنى إلا بسواعد أبنائها، ويوماً بعد يوم يثبت المصريون أنهم قادرون على نسف كل التحديات، والعبور بوطنهم إلى مستقبل مشرق».

بالصور إعدام 55 ألف عبوة من البسكويت المدرسي منتهي الصلاحية فى البدارى بأسيوط




قام مسئولى الوحدة المحلية فى مركز البداري فى محافظة أسيوط،اليوم الأربعاء،باعدام حوالى 55 ألف عبوة من البسكويت،لانها منتهية الصلاحية،وذلك من خلال القيام بإحراقها ودفنها وذلك للتخلص منها والتاكد من اعدامها نهائيا.

وقد اكد رئيس المركز،المهندس أحمد محمد على بدر،أنه تم إعدام حوالى 42 ألف و500 عبوة من الببسكويت المدرسي والتى تبلغ وزن 80 جرام، وعدد 13 ألف و676 عبوة من وزن 50 جرام،وذلك لانتهاء موعد الصلاحية لها وكان الاعدام هذه الكميات من البسكويت فى حضور مسئولي الصحة والتموين والبيئة وايضا الطب البيطري.

بالصور حالة تغيب لفتاة بقرية العصارة باسيوط فى ظروف غامضة







نقطع الأتصال مع السيدة / مريم مكرم فهمى 19 سنة متزوجة حديثاً و حامل فى الشهر الثانى و تليفونها أغلق بعد أتصال زوجها بها و قالت له 10 دقائق و أكون فى البيت 
حدث ذلك الساعة 2 ظهر يوم 2017/11/18 أثناء عودتها من منزل اسرتها فى قريه عرب الاطاوله مركز الفتح باسيوط الي منزلها بمنطقة العصارة باسيوط 
و لم يتصل احد لطلب فدية
و قد قام أهلها بتحرير محضر رقم 6000188 اداره الفتح 2017
وللاسف لم يتم البحث الجاد عن السيدة ولا يوجد تعاون من الشرطة ..
نرجو جميعا الاتحاد في الصلاة من 
اجل عودتها ..
و تناشد الأسرة من لديه معلومات الاتصال على الأرقام الأتيه
01229104237
01022172432

قرار جمهوري بتعيين عمداء جدد بكلية الطب والهندسة ومعهد الاورام بجامعة اسيوط





أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين عدد من عمداء الكليات بالجامعات المصرية.
تضمنت القرارات تعيين الدكتور أحمد محمد كمال المنشاوى عميدا لكلية الطب بجامعة أسيوط ، والدكتور سامى عبد الرحمن عمرو عرفان عميدا لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط ، والدكتور نوبي محمد حسن عبد الرحيم عميدا لكلية الهندسة بجامعة أسيوط.
كما تضمنت تعيين الدكتور محمود محمد أحمد حسانين عميدا لكلية العلوم بالوادى الجديد بجامعة أسيوط

صحافة المواطن ’’ التأمين الصحى ’’ بالصور موظفى التأمين الصحى باسيوط يعاندون بعضهم ويتركون المرضى دون أى رقابة




استغاثة للسيد المحافظ
هذا هو حال التأمين الصحى بأسيوط الفرع الرئيسى
الموظفين يعاندون بعضهم ويتركون المرضى
دون اى تحرك من الإدارة وذلك بعد علم مدير العيادة ودن محاسبة مع العلم أن الساعة الآن 9،30 صباحا

طارق القناوى

صحافة المواطن ’’ مستشفى المبره ’’ بالصور شكوى من مضاعفة سعر تذكرة الزيارة من 2 إلى 6 جنيهات بمستشفى المبرة بأسيوط


اشتكت القارئة ندى على، من استغلال موظفى مستشفى المبرة بمحافظة أسيوط، لافتة إلى أنها عند دخولها لزيارة والدتها أصروا على دفع 6 جنيهات لثمن تذكرة الزيارة، رغم أن سعرها المدون عليها "2 جنيه" فقط.

وأرسلت القارئة صورة للتذكرة لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، لتثبت كلامها، قائلة : "لما اتكلمنا مع الأمن قالنا إنها بــ 6 جنيه إذا كان عاجبكم ادفعوا تمن التذكره وادخلوا المستشفى مش عاجبكم اطلعوا بره المستشفى".

وتابعت : "روحنا لمدير المستشفى قالنا هى دى القوانين اللى عاجبه يتفضل يدخل المستشفى واللى مش عاجبه يطلع بره".

مريم بدر الدين

بالصور موظفو الصحة باسيوط يتنكرون بالجلباب لرصد المخالفات في مستشفيات أبوتيج، وصدفا المركزي، والوحدة الصحية بالنخيلة




أحال الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، 17 طبيبا وممرضا ومشرفا للتحقيق، في مستشفيات أبوتيج، وصدفا المركزي، والوحدة الصحية بالنخيلة، خلال حملة مفاجئة تنكرية بالجلباب البلدى
وضمت الحملة التي ترأسها وكيل وزارة الصحة بأسيوط، كلا من حسنى رجب محمود، مدير إدارة العلاقات العامة، والقذافي عبدالرحمن، محقق قانونى ومدير إدارة المتابعة بالمديرية، وسالم هاشم محمد، عضو إدارة المتابعة، لمتابعة سير العمل بالمستشفيات، ومدى تواجد الأطباء والتمريض في النوبتجيات.
وقال الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن الحملة كانت تنكرية، حيث قام أعضاء الحملة بارتداء الجلباب البلدى ومثلوا أدوار المرضى طلبا للخدمة العلاجية، وتلاحظ للحملة تغيب عدد كبير من أفراد النوبتجية، من أطباء وتمريض ومشرفين، وعدم الالتزام بمعايير تقديم الخدمة ووجود عدد من المخالفات الخاصة بالنظافة، وضوابط العمل، وإنه تمت إحالة المخالفين وعددهم 17 في مستشفيات أبوتيج، وصدفا المركزى، والوحدة الصحية بالنخيلة للتحقيق، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

ممدوح ثابت

بالصور "تعليم أسيوط": 27 ديسمبر امتحانات النقل و13 يناير للإعدادية





              مقترح جدول محافظة الشرقية واسيوط

عقد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا ضم مديري عموم الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية وإدارة شئون الطلبة والامتحانات وممثلين اتحادات الطلاب بالمراحل التعليمية الثلاثة، وذلك لمناقشة المواعيد والجداول المقترحة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بجميع المراحل التعليمية والشهادة الإعدادية العامة والمهنية للعام الدراسي 2018/2017، وذلك لعرضها على المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأوضح هشام طاهر، مدير إدارة شئون الطلاب بالمديرية، في تصريحات صحفية، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة 3 جداول مقترحة لمواعيد الامتحانات، والاتفاق على أن تبدأ امتحانات صفوف النقل للمراحل الثلاثة يوم 27 ديسمبر 2017، وتنتهي الابتدائية والإعدادية منها يوم 11 يناير 2018، بينما تنتهي امتحانات صفوف النقل لصفوف النقل بالثانوية العامة والفنية يوم 18 يناير 2018.

وأضاف مدير إدارة شئون الطلاب، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ في يوم 13 يناير، وتنتهي في 18 من نفس الشهر، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة تحديد المواعيد إجازات الأعياد والعطلات الرسمية.

بالصور الانبا يؤانس أسقف أسيوط يوقع استمارة “كلنا معاك” لترشح السيسي لفترة ثانية




وقع الأنبا يوأنس أسقف أسيوط وساحل سليم والبداري وتوابعهم، استمارة “كلنا معاك” من أجل مصر لمطالبة  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح  لفترة رئاسية ثانية من أجل استكمال الانجازات وإعادة بناء مصر الحديثة التي تعلي قيمة المواطنة الحقيقية، مشيدا بدور الرئيس في محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والأمان للشارع المصري.

وقال الأنبا يؤانس نقف جميعا خلف الرئيس وندعمه بكل ما نملك للمرور بمصر إلى بر الأمان والخروج بها من عنق الزجاجة، مؤكدا على أن الرئيس صمام الأمان حيث حمى مصر من التقسيم مثل ما حدث في الدول المجاورة، مشيدا باهتمام الرئيس بالمشروعات الضخمة بكافة ربوع المحروسة خاصة حفر قناة جديدة ومشروع المليون فدان ومد الطرق ومشروعات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وقناطر أسيوط، وأشاد بمشاركة الرئيس لأعياد المسيحيين ودوره في ترميم وإنشاء الكنائس الجديدة.

كانت حملة “كلنا معاك” من أجل مصر قد واصلت فعاليتها برئاسة الدكتور علي مهران منسق عام جمعية من أجل مصر بأسيوط بكافة القرى والنجوع وقطاعات الدولة حيث انتشر الشباب بكافة المناطق والميادين لجمع التوقيعات من المواطنين والشخصيات الدينية المؤثرة بالشارع، مما يثبت حب الرئيس من كافة طوائف المجتمع وإعلائه الحقيقي لقيمة المواطنة فالجميع أمام القانون سواء وهو ما يؤكد عليه ديننا الحنيف.

كوثر حسين

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...