الأحد، 11 يونيو 2017

البقاء لله .. وفاة طالب من اسيوط فى حادث قطار


توفى الى رحمة الله تعالى (عمر البدرى) فى حادث قطار ربنا يرحمك ويغفر لك يا عمر كنت خلوق ومحبوب ربنا يارب بحق هذه الايام المباركة ان تكون من اهل باب الريان وان تكون من الشهداء وربنا يغفر لك ويرحمك انا مش مصدق اللى حصل انا لسه شايفه امبارح بالليل وقلى صايم ياعم حماده ولا زى كل سنه
وكان بيضحك الله يرحمه والعذاء بقرية المعصرة بجوار مسجد (محمد عطية) عمر عاطف البدرى

صحافة المواطن ’’ تجارة الاعضاء ’’ بالصور اهالى اسيوط يطالبون بالتحقيق فى واقعه قتل شخصين متوكلين من اسيوط والعثور على جثثهم أشلاء


شباب أسيوط: ذبح أحد المجاذيب لأجل سرقة أعضائه المنظار نقلا عن المصريون ننشر لكم شباب أسيوط: ذبح أحد المجاذيب لأجل سرقة أعضائه، شباب أسيوط: ذبح أحد المجاذيب لأجل سرقة أعضائه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، شباب أسيوط: ذبح أحد المجاذيب لأجل سرقة أعضائه.

المنظار استيقظ الشارع الأسيوطي علي حادثة لم يكن يتوقعها ، بعد انتشار صورة الشيخ سيد بمنطقة القيسارية وهو جثة قد تحوّلت لأشلاء.

الاهالي يصفون الشيخ سيد بأنه "رجل بركة  " ودائما يجلس أمام مسجد سيدي جلال الدين الأسيوطي عفيف النفس يحب الجميع وهناك الكثير من الأهالي يتبارك به خاصة بعض التجار ولكن سرعان ما سمع الجميع خبر لم يكن يتوقع وهو اختفاؤه لمدة أربعة أيام بعدها تم العثور علي جثته أشلاء بالقرب من قرية المطيعة.

 وسادت حالة من القلق بالمنطقة بعد هذا الخبر ، حيث انتشرت صوره علي موقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك أنه تعرض للخطف وسرقة أعضائه من قبل مجهولين قاموا بعدها برميه بطريق قرية المطيعة .

وأكد أحد جيرانه أن الشيخ سيد نادرا ما يخرج من المنطقة ، وأننا فوجئنا بخبر مصرعه خاصة بالقرب من قرية المطيعة التي تبعد عن مدينة أسيوط 10 كيلو مترات ، مضيفا أن جثته أشلاء " قطع " ظن الجميع أنه تعرض للخطف وسرقة أعضائه كما حدث لحالة مماثلة منذ عام تقريبا لشخص متوكل يدعي "عماد قملة " .

وأكد مصدر أمني أن أهالي قرية المطيعة قاموا بإبلاغنا بوجود أشلاء جثة وعلي الفور انتقلت قوة من مباحث مركز أسيوط لموقع الحادث وإجراء التحريات الأولية.

 وبسؤال الأهالي أكدوا أنه أثناء مرور هذا الشخص قامت سيارة بضربه وإبعاده للجانب الأخر من الطريق وقيام سيارة  أخري بالمرور عليه ، حيث حوّلت جثته لأشلاء .

لكن معظم الشباب تداولو الواقعة علي صفحات التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " ، علي أنها سرقة اعضاء ، مطالبين بفتح تحقيق موسع حول هذه الواقعة وكشف غموضها .


صحافة المواطن ’’ ظاهرة التسول وعصابة خطف الاطفال ’’ بالصور حالة تسول لطفلة بميدان المنفذ باسيوط .. والمتسولة الكبيرة رجلها مقطوعه وعلى كرسى متحرك ’’ ام الطفلة فى السجن ودى حفيدتى وكل يوم عربية بتجيبنى بـ 80 جنيه علشان اتسول بيها


 هل الطفلة دي هي هبه محسن المخطوفه؟

البنوته الجميلة دي بتتسول في محافظة أسيوط جالنا رسايل كتير عنها انها هبه محسن المخطوفه  وتواصلوا كتير مع والد هبه ادمن من صفحة المفقودين نزلت لمكان تواجد الطفلة أمس بتاريخ ٧/يونيو/٢٠١٧ بمنطقة المنفذ اول ما المتطوعه قربت من البنت وصورتها طفل عنده تقريبا سبع سنوات وفضل يصرخ ويقول بتصورها الحقوااااا فجاه الادمن لقت حواليها اتنين سيدات منقبات وسيده علي كرسي متحرك ورجلها مقطوعه وفضلوا يتخانقوا معاها علشان تُمسح الصوره الادمن مرضيتش وفضلوا التلاته يشتموا الادمن ويزعقوا فيها ويقولوا لها البنت يتيمه السيده اللي علي كرسي متحرك عجوزه قالت عاوزه تنزلي الصوره علي النت امسحيها بقولك... الادمن طلبت النجدة علشان تيجي والمتسولين لقوا الأمور هتكبر السيده الكبيرة طلعت صور شهاده ميلاد وادعت انها حفيدتها وامها في السجن في قضيه شيكات 
اللطيف ان السيده قالت انا بأجر عربيه مخصوص تجيبني لهنا ب ٨٠ جنيه يوميا متخيلين ٨٠ جنيه يوميا يعني ايه!!!
الادمن عرضت علي السيده متتسولش بالبنت وهتديلها مساعده شهريه لكن المتسوله رفضت وقالت البنت مش بيكفيها ألفين جنيه في الشهراللي هو ازاي يعني ده انتي 
ملبساها مقطع وحافيه 
الناس اللي في الشارع غلطوا الادمن وقالوا لها ما تخليكي في حالك وللاسف الادمن كان معاها ابنها عمره تلات سنوات واضطرت تمشي لكن انهارده عرفت ان اخر الليل النجدة وصلت لقوا المتسولين مشيوا في النهاية دي مش هبه انماً دي ضحية تسول وضحية مجتمع مش عاوز يقف في وشهم لو منع الفلوس عنهم هيرتدعوا 
امنعوا فلوسكم عن المتسولين وعرفوهم ان طول ما بيتسولوا بأطفال هنعمل لهم قلق ومش هنديلهم فلوس دول مافيا ومجرمين وبيتاجروا بالاطفال ويعذبوهم ويتوصل معاهم للقتل كمان دول قلوبهم حجر بلاش تتساهلوا معاهم والله ما هنسيبهم وهنحارب ظاهره التسول مهما حصل

أرجوكم ساعدونا امنعوا فلوسكم عنهم ووعوا كل الناس بكده

بالاسماء 8 نواب من اسيوط ينضمون للمدافعين عن الأرض ويعلنون تيران وصنافير مصرية (مصر مش للبيع)


القائمة ضمت 8 نواب بأسيوط و4 بالدقهلية و2 بالقاهرة ونائب بالبحيرة.. والحملات تستمر غدا بالمحلة والمنصورة


بدأت رموز وقيادات الأحزاب حملات طرق أبواب النواب لتسلميهم وثيقة رفض مناقشة اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان طبقا للدعوة التي أطلقتها حملة مصر مش للبيع، وصدق عليها اجتماع الأحزاب والقوى السياسية الأخير كأحد الخطوات للتصدي للاتفاقية. واسفرت الحملة في يومها الأول عن إعلان 15 نائبا انضمامهم لقائمة المدافعين عن الأرض، بينهم 8 في أسيوط و4 في الدقهلية ونائب في البحيرة ونائبين بالقاهرة
وقال حسام مصطفى عضو الحزب الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط إن 8 نواب بالمحافظة انضموا لقائمة الدفاع عن الأرض وأقروا بمصرية تيران وصنافير ورفض الاتفاقية
 وأوضح مصطفى إن النواب هم مرتضى العربى نائب عن مركز الفتح وابنوب وجمال عباس نائب عن مركز اسيوط وحلمى ابو ركبه نائب عن مركز منفلوط ومحمد حسين عبد الرحيم نائب عن مركز منفلوط وراشد ابوالعيون نائب عن مركز القوصية وابراهيم نظير نائب عن مركز القوصيه ومحمد عيد عبدالجواد نائب عن مركز ديروط وعبدالفتاح جمال نائب عن مركز ابوتيج .
وتأتي موافقة نواب أسيوط في إطار فعاليات الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض مصر مش للبيع لمخاطبة النواب، والضغط عليهم للتوقيع على رفض الاتفاقية.
من ناحية أخرى أعلن النائب جمال الشريف عضو تكتل 25 – 30 رفضه إحالة اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير للبرلمان لما فيها من وجود عقبة  دستورية أمام هذه الإحالة وجاء ذلك بعد تواصل عضوي حزب الدستور أحمد حرارة وجمال الجمل .
ونشر  النائب على صفحته على فيسبوك رفضه لمناقشة الاتفاقية مؤكدا أن الإحالة باطلة لسابقة صدور حكم من المحكمة الإدارية ببطلان الاتفاقية، الأمر الذي يجعل تصرف الحكومة اعتداء على الأحكام القضائية، واجبة النفاذ، ومبدأ الفصل بين السلطات. مؤكدا أن الاعتداء على تلك المبادئ انتهاك صريح للدستور.
كما أعلنت أمانة حزب الدستور هناك عن التواصل مع نائب مركز الدلنجات «محمد عمارة» وكان هذا رده: «انني أؤمن ايمانا كاملا بمصرية الارض وقد سبق واعلنت ان تيران وصنافير هي ارضا مصرية وهذا امرا لا جدال فية فان كنا نسعي الي ان ندافع عن حقوق المواطنين فان الاولي ان ندافع لهم عن ارضهم فلقد اختارنا الشعب لجلب حقوقهم وليس للتفريط بها»
كما رد النائب الدكتور جمال شيحة، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصحة، على سؤال المهندس أحمد السنجيدي، المنسق العام للمنتدى الوطني، حول موقفه من مناقشة اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير.
وأرسل السنجيدي رسالة إلى شيحة قال فيها: “أنا وغيري ننتظر موقف حضرتك التاريخي الفاصل برفض الاتفاقية. نأمل أن تتقدم الصفوف لإعلان ذلك الموقف الوطني حتى ولو على حساب أي شئ وكل شئ"، ليرد النائب بقصيدة جمال بخيت تيران وصنافير مصرية. وحصلت "البداية" على صورة من الرسالة التي أرسلها السنجيدي ورد النائب جمال شيحة عليها.
ويظهر في الرد جزء من قصيدة جمال بخيت والتي يقول فيها : «زي الأمل في الحرية، زي الوشوش الخمرية، زي الفراعنة ولعنتهم، زي المسلة في ملكوتها، والموميا عايشة في تابوتها، تيران وصنافير مصرية».
من ناحية أخرى أعلن عبد المجيد راشد القيادي وعضو الهيئة العليا بحزب تيار الكرامة، أن 4 من نواب الشعب بالدقهلية، أعلنوا أنهم سيدافعون عن مصرية تيران وصنافير بالبرلمان.
وأوضح راشد عبر صفحته الشخصية أن النواب هم، أحمد الشرقاوى ومحمد العتمانى واللواء محمد عقل وإيهاب السلاب، مشيرا إلى أن عدد من رموز العمل السياسي بالمحافظة تواصلوا معهم
 وقال عبد المجيد راشد إن اجتماعا سيعقد في التاسعة من مساء غدا السبت بمقر حزب تيار الكرامة يضم عدد كبير من الشخصيات العامة بالدقهلية ورموز العمل السياسي، للإتفاق على الإجتماع بالنواب فى دوائرهم وتسليمهم بيان «حملة مصر مش للبيع» التي تدعو نواب البرلمان لرفض مناقشة اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير داخل مجلس النواب وكافة الوثائق التي تثبت مصرية تيران وصنافير، داعيا المواطنين للمشاركة في الاجتماع.

وأعلن حزب تيار الكرامة بالمحلة، عن موعد مع النائب محمود شحاته لمطالبته بإعلان رفضه لاتفاقية التنازل عن تيران وصنافير علناً
وقال الحزب إن عدد من شباب القوى السياسية سيلتقون بالنائب ويطالبونه بالتوقيع على بيان رسمى للقنوات الاعلامية برفض الاتفاقية، وتابع الحزب سنعرض على النائب التوقيعات التي تطالب للنواب برفض الاتفاقية وسيحدث نفس الشيء مع بقية النواب.
واوضح الحزب إن النائب الذي لن يتمكن الشباب ورموز التيارات من مقابلته شخصيا سيتم إرسال هذه المطالب والوثائق لمكاتبهم
وناشد الحزب من أسماهم بالمحلاوية اللى عاوزينهم يرفضوا الاتفاقية كتابة اسمائهم فى التعليقات ومن يريد حضور المقابلة إرسال أسماؤهم على الخاص
وحددت اللجنة التشريعية بالبرلمان أيام الأحد والإثنين والثلاثاء لمناقشة سبل تمرير الاتفاقية بالبرلمان، ودعت اللجنة أعضائها للمشاركة في مناقشة الاتفاقية والتي يتم بمقتضاها التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير بدء من الساعة الثانية عشرة من صباح بعد غد الأحد.
وأطلق سياسيون ونشطاء، حملة للتواصل مع أعضاء مجلس النواب وإرسال رسائل هاتفية أو إنذارات على يد محضر، لمعرفة موقفهم من الاتفاقية.
وأصدرت المحكمة الإدارية العليا، حكما نهائيا وباتا بمصرية الجزر ورفض طعن الحكومة على حكم القضاء الإداري ببطلان الاتفاقية والتأكيد على مصرية "تيران وصنافير".
فيما يقول خبراء، إن الاتفاقية أصبحت بعد حكم المحكمة الإدارية العليا، هي والعدم سواء، وأن مناقشتها داخل البرلمان، مخالفة دستورية وقانونية جسيمة.

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...