الأحد، 29 يوليو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فى مثل هذا اليوم (( 10 رمضان )) انتصار مصر على العدو الصهيوني في أكتوبر 1973.. رحم الله شهداء مصر وجنودها البواسل.. كل سنة وانتوا طيبين ومصر دايما بخير


بالفيديو عماد متعب يضع المنتخب المصرى الاوليمبى على حافة الخروج بعد تعادل عجيب مع نيوزيلندا 1/1

هدف التقدم لنيوزلندا


هدف التعادل لمصر

بالصور تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة مع نشر رابط لنتيجة التنسيق للطلاب وتوزيع كلياتهم

بالصور فريق عبر باسيوط والليله الرمضانيه بوكاله شلبى الاثريه ودعوة للحضور فى ثالث خميس فى شهر رمضان الكريم ويوم ثقافى موسيقى فنى فى وكالة شلبى بقيسارية اسيوط

                           باقى الصور

مستشفيات أسيوط توشك خدماتها على الانهيار لأنها بلا أطباء ولا أمصال ولا عقاقير والأهالي يلجاون للعنف


مستشفيات أسيوط الجامعية أوشكت خدماتها على الانهيار نتيجة تردي الأوضاع الأمنية وما تشهده من اعتصامات للعاملين فضلا عن هجرة الأطباء للمستشفى للتفرغ للعمل بعياداتهم ومستشفياتهم الخاصة والمستشفي الجامعي يدار من قبل الأطباء حديثي التخرج وهو ما يعرض حياة المرضى للخطر.

        الأوضاع الأمنية وترديها أحد الأسباب التي جعلت العشرات من الأطباء يعلنون عن دخولهم في حالة من الامتناع عن استقبال الحالات بعد تعرضهم للاعتداء والضرب من ذوى المرضي مما سبب ارتباكا للعمل وعدم القدرة على القيام بواجبهم نحو تأدية خدمة مناسبة للمرضي خاصة في أقسام الاستقبال.

        وكان أحد المرافقين لمريض قد تعدى بالضرب والسب علي  الطبيب المقيم خالد محمد علي أثناء فترة عمل الطبيب وقد توجه عدد من الأطباء ومنهم الطبيب حاتم عبد الفتاح عبدون متحدثا عن اتحاد نواب جامعة أسيوط والطبيب محمد محيي ومحمد عجاج ومحمد عصام إلي رئيس جامعة أسيوط الدكتور مصطفي كمال الذي أبدى استنكاره لما حدث ووعدهم بالتدخل ومخاطبة اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط لتوفير مزيد ضباط وأفراد الأمن.

        ومن جانبهم

بالصور .. تشريد 50 أسرة بسبب انفجار ماسورة صرف بمنطقة قلعة البلح بمركز ابو تيج بأسيوط

بالصور .. تشريد 50 أسرة بسبب انفجار ماسورة صرف بأسيوط

تسبب انفجار ماسورة رئيسية للصرف الصحي في نهار رمضان بمدينة أبو تيج جنوب محافظة أسيوط في حالة من الهرع والفزع وتشريد أكثر من 50 أسرة من سكان منطقة قلعة البلح وجعل الشوارع والمنازل تسبح في بركة من المياه ذات الرائحة الكريهة وارتفع منسوب المياه في الشوارع وداخل المنازل إلى متر ونصف المتر، مما جعل السكان يغادرون منازلهم ويجلسون في الشوارع الجانبية طالبين الاستغاثة لما تبقى من أثاثات بمساكنهم.
 
وتوجه سكان المنطقة فور وقوع الكارثة لشبكة الصرف الصحي الفرعية رقم 2 للإبلاغ، لكنهم لم يلقوا أي استجابة، على حد قولهم، من قبل الموظفين الذين تركوا نصفهم المكاتب والعمل.

وقال كامل عبد الحفيظ، أحد ساكني المنطقة، إن هذه المشكلة تتكرر يوما بعد الأخر ولكن هذه المرة مفجعة حيث دمرت كل شئ وأنهم توجهوا بعدة شكاوى ولم يستحب لهم احد، وأضاف أن السبب الرئيسي أن المواسير بها أخطاء فنية منذ تركيبها ولا تلاقي صيانة دورية و هذه المنطقة مهملة لان قاطنيها  فقراء وصوتهم غير مسموع.
 
وأشار محمود محمد، المسئول عن عربات "الكسح" بالمدينة، أن سبب التقصير في التحرك أثناء وقوع الكوارث وانفجار المواسير هو نقص العربات مضيفا أن أبو تيج لا تملك سوى عربتان يخدمون 14 قرية.
 
ومن جانبه، أكد أحمد ربيع، رئيس مجلس مدينة أبو تيج، أنه غير مسئول عن شبكة الصرف الصحي وعن هذا الإهمال، ووضع المسؤولية على عاتق شبكة المياه والصرف الصحي بالمحافظة والمدينة متهمها بالإهمال.
 
ولا يزال سكان المنطقة يعانون مطالبين اللواء سيد البرعي، محافظ أسيوط، بالتدخل وإنقاذهم من نقص الخدمات التي أطاحت بهم ومنازلهم وجعلتهم مشردون في شوارع المدينة

تحرير 70 محضر مرافق في حملة بأسيوط


حررت مديرية أمن أسيوط 70 محضر مرافق خلال حملة أمنية بالأسواق والمحال بمدينة أسيوط اليوم، الأحد.

تنوعت المحاضر بين: 4 محاضر إشغال طريق، و6 "عدم حمل رخصة بائع متجول وإشغال محال"، و6 "عدم حمل شهادة صحية"، و15 "إزالة حاجز خرساني"، و5 إزالة فرش خضار، و7 "إزالة تندة قماش وخشب"، و9"إزالة حاجز حديدي"، و3 "إزالة كابول جزارة"، و12 "رفع كراس ومناضد وموازين"، و3 "رفع عربة يد وخشب وكارو"، وجار العرض على النيابة.

هام :: تنسيق المرحلة الأولى: طب99.1% بترول99.5% وإعلام95.2% وتربية اسيوط 89.9%


اعتمد الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي، النتيجة النهائية لتنسيق المرحلة الأولى التى قبلت نحو 108231 طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي  تقدموا برغباتهم فعليًا من إجمالى نحو 109 ألف طالب فيما تحلف 940 طالب كما استفذ 641 طالبًا من الشعبة العلمية رغباتهم وسيسمح لهم بالتقدم خلال المرحلة الثانية.
وجاء تنسيق المرحلة الأولى على النحو التالي، بالنسبة لشعبة علمى علوم بلغ الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب 406.5 بنسبة 99.1%، وطب الأسنان  405.5، بنسبة 98.9% وكلية الصيدلة 402 بنسبة 98% وكلية بترول والتعدين جامعة قناة السويس 408 بنسبة 99.5% فيما بلغ الحد الأدنى لكلية الهندسة 386.5 بنسبة 94.2% وكلية علاج طبيعى 401.5 بنسبة  97.8% والطب البيطرى 398 بنسبة 97%.
وبالنسبة لكليات الأدبى جاء الحد الأدنى لكلية سياسة واقتصاد بـ 390.5 بنسبة 95.9% وإعلام القاهرة 390.5 بنسبة 95.2% وألسن عين شمس  383  بنسبة 93.4% والمنيا 380  بنسبة 92.6% درجة وتربية أسيوط 364.5  بنسبة 89.9% وتجارة القاهرة 340.5% بنسبة 83%.
ووصل الحد الأدنى للقبول بكلية الطب قنا "جامعة جنوب الوادى إلى 410.5 بمجموع يتخطى 100%، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة.
كما جاءت كلية طب فى جامعتى المنصورة وشبين الكوم فى

غرامة لرؤساء الأحياء بسبب الأشجار التالفة


أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط ، أن أجهزة المحافظة مستمرة فى تنفيذ مبادرة ( وطن نظيف ) التي دعا إليها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى من  خلال تكثيف  حملات النظافة ورفع القمامة بشكل يومي حتى الوصول إلى الشكل الجمالي والحضاري اللائق بالمحافظة.
وجارٍ التنسيق خلال الفترة الحالية مع كافة مسئولي الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن لتشجير الشوارع للوصول للشكل الجمالي المناسب للمحافظة.
وقرر المحافظ زيادة قيمة الغرامة الموقعة على رؤساء الوحدات عن كل شجرة ذابلة أو تم قطعها يتم ملاحظتها  فى الشوارع والميادين لتصل قيمة الغرامة إلى 100 جنيه بدلا من 50 جنية.
كان  المحافظ قد عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية لتنسيق الجهود لرفع القمامة والإشغالات من الأحياء وتم تقسيم العمل بين عمال النظافة وشباب القوى السياسية المختلفة  أسفرت عن رفع ما يقرب من 6000  طن قمامة خلال يومي المبادرة الجمعة والسبت الماضيين وأكثر من ألف حالة أشغال طريق  بكافة مراكز المحافظة .

أحمد سعد زغلول، رئيس قسم بمؤسسة أخبار اليوم وابن محافظة أسيوط يتقدم بانذار على يد محضر يطالب هشام قنديل بإعادة تعداد السكان وعدم الاعتداد بالأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء



تقدم أحمد سعد زغلول، رئيس قسم بمؤسسة أخبار اليوم وابن محافظة أسيوط، بإنذار للدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، يطالبه فيه بعدم الاعتداد بالأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لما يشوبها من عدم دقة للحصر الحقيقي للمواطنين، وذلك لمجاملة النظام السابق وبرنامجه الانتخابي من أجل إصدار انجازات وهمية وسن قوانين لا تتناسب مع التعداد الحقيقي للسكان، مطالبا رئيس الوزراء بسرعة إعادة التعداد مرة أخرى.

وقال أحمد سعد زغلول إنه تقدم بإنذار على يد معاون قضائي بقسم ثاني أسيوط ضد رئيس الوزراء الجديد هشام قنديل وذكر فيه أنه طبقًا لنص المادة 57 والتي تولي لمجلس الوزراء والوزراء السلطة التنفيذية فقد طالب رئيس الوزراء بعدم الاعتداد بالأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، خاصة تعداد العام لسكان مصر عام 2006 والذي يتم كل 10 سنوات وتبنى عليه القرارات الوزارية وموازنة الدولة المالية، واصفًا هذه الإحصائيات بالمسيسة لخدمة النظام البائد، حيث خرجت لتخدم الرئيس المخلوع وزبانيته، محملا رئيس الجهاز المسئولية الأخلاقية عن كل ما تم من وقائع ومخالفات والتي تصل إلى حد المسئولية الجنائية، وكذلك عدم احترام الدستور والقانون، خاصة في ظل عمليات التخريب المتعمدة لإصدار قوانين مشبوهة وقرارات هى في حد ذاتها إهدار للمال العام.

وأكد أحمد سعد زغلول أنه سوف يتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال عدم قيام رئيس الوزراء بالأعمال المنوط به القيام بها والتي منها إعادة التعداد العام لسكان مصر مرة أخرى.

حركة المثقفين الجدد بأسيوط تطالب بمجلس استشاري مستقل




أصدرت حركة المثقفين الجدد بمحافظة أسيوط بياناً تطالب فيه وزير الثقافة الجديد بتشكيل مجلس استشاري ثقافي لكل محافظة، لضمان الاتفاق مع الطبيعة الجغرافية والثقافية للأقاليم والقضاء على الروتين المقيد للحراك الثقافي، فضلاً عن تسطيح الثقافات والمواهب والتراث.
صرّح بذلك الناقد والأديب عبد الحافظ بخيت متولي رئيس حركة المثقفين الجدد ورابطة أدباء الحرية بأسيوط ورئيس الأدب المركزي بسوهاج، وقال أنه مع الزحف نحو تحديد ملامح الجمهورية الثانية في مصر، أصبح من الضروري التركيز على الجانب الثقافي في هذه الملامح والذي ظل مهملًا لفترة طويلة، بهدف تسطيح ثقافة الشعب المصرى.
وأضاف الناقد عبد الحافظ بخيت،

فرقة الفنون الشعبية بأسيوط تشارك في مهرجان مكسيكي


سافرت بعثة فرقة الفنون الشعبية بأسيوط إلى المكسيك للمشاركة في مهرجانها الدولي .

والذي يبدأ الاثنين 30 يوليو وتضم البعثة 13 عضوا  وقد قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط دعم فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية بـ 15ألف جنيه وذلك للمشاركة في مهرجان زكاتكس بالمكسيك في الفترة من 29يوليو إلى 5 أغسطس القادم .


جاء ذلك بناء على مذكرة رفعها صبري شارف مدير عام الثقافة بأسيوط لإظهار الفرقة بالشكل اللائق والمُشّرف أمام دول العالم .


وقال شارف أنه وقع الاختيار على 13 فرداً للتمثيل الدولي للفرقة التي تشارك كأول فرقة مصرية تصل الى أرض المكسيك وتشارك في مهرجان دولي يضم 54 دولة من جميع أنحاء العالم مشيراً إلى أن المشاركة في المهرجان جاءت بعد خطاب محافظ أسيوط لوزير الثقافة لدعم وتأييد سفر الفرقة إلى المكسيك.


وأوضح البرعي أن الفرقة لن تمثل أسيوط فقط بل ستمثل مصر كلها لأنه محفل دولي يشارك فيه عدد من دول العالم ؛ وعلينا ان نظهر خلاله بالمظهر اللائق مؤكداً حرصه على دعم الثقافة والفرق الشعبية التابعة لها للتأكيد على أهمية الفن الأصيل للبلاد والمساهمة في وضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية .

على مسئولية محمد رحيم، رئيس شركة كهرباء مصر الوسطى :: انتهاء مشكلة انقطاع التيار بقرى أسيوط


أكد محمد رحيم، رئيس شركة كهرباء مصر الوسطى، أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في قرى أسيوط انتهت تماما، بعد تدعيم محطة محولات جنوب أسيوط الرئيسية، ومحطة تغذية جامعة أسيوط بخطوط الضغط المرتفع، لتدعيم المحافظة.

وقال رحيم، في تصريحات خاصة لـ"الشروق": إنه يتم قطع التيار الكهربائي في بعض القرى لمدة لا تزيد عن نصف ساعة كل أسبوع، لتخفيف الأحمال الزائدة على محولات التوليد والتغذية.

وأضاف، أنه عند استمرار انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن نصف ساعة، يكون بسبب حدوث أعطال واحتراق للمحولات والكابلات الرئيسية.

وطالب رئيس الشركة التي تضم محافظات المنيا وأسيوط والوادي الجديد وبني سويف والفيوم، مسئولي الوحدات المحلية بتخفيف الإنارة الزائدة بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية، منتقدا قيام بعض المسئولين بتركيب لافتات كهربائية خلال شهر رمضان، مما يودي إلى ارتفاع درجة الأحمال.

252 عضوًا يشاركون "أهل الكاتب" لدعم الثقافة

252 عضوًا يشاركون "أهل الكاتب" لدعم الثقافة
أطلقت المكتبة العامة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي مجموعة ثقافية جديدة بعنوان "أهل الكاتب" على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بهدف دعم ثقافة الكتاب والتعريف برواد الفكر العربي بالإضافة لكل ما يتعلق بأنشطة المكتبات .
صرحت بذلك الأديبة كريمة مختار مسئولة المكتبة العامة والمكتبة الشخصية للكاتب الصحفي الراحل أحمد بهاء الدين بالمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط .
وقالت إن للصفحة 252 عضوا حالياً من المهتمين بالثقافة والطلائع الجديدة ونأمل لأن نصل لكل طلبة المدارس من أجل غرس ثقافة المعرفة عبر أهم عوالمها وهي الكتاب.
وأضافت كريمة أن الدراسات العلمية كلها تؤكد أن المعرفة التي يستقيها البشر من خلال الكتب هي الأكثر رسوخاً في الذاكرة وفي الوقت ذاته الأكثر تأثيراً على السلوك والعادات.
وأوضحت في صدي ذلك أن آمالها لا تتوقف عند غرس ثقافة المطالعة ولكن النقد والتحليل وهو ما دعي للمكتبة لإنشاء مسابقات ثقافية متميزة في ذلك الإطار مثل "البحث عن الكنز" و"سؤال في كتاب" بهدف أن يكون القارئ مثقف يعي قيمة المعرفة ويستخدمها.
وأشارت مسئولة المكتبة العامة بالمركز الثقافي إلى أن الصفحة يتم من خلالها وضع عروض للكتب الهامة التي أثرت في التاريخ وطرح أسئلة حول بعض الكتابات الهامة وأسماء الرواد والمفكرين فضلاً عن طرح باب المناقشة حول موضوعات في كتب تراث أو في أي من عصور التنوير الأربعة ومقارنتها بوضعنا الحالي وكيفية استخدامها لعلاج قضايا الفرد والمجتمع المختلفة.


اصابة شقيقان من مركز ابو تيج باسيوط بعد أن دافعا عن شقيقتهما التي حاول احد الشباب مغازلتها لكن أسرته قامت بالاعتداء على الشقيقين انتقاما منهما لمعاتبتهما لابنهم


أصيب شقيقان بمحافظة أسيوط  بعدة طلقات نارية في الوجه و الرأس  والصدر بعد أن دافعا عن  شقيقتهما التي حاول احد الشباب مغازلتها لكن أسرته قامت بالاعتداء على الشقيقين انتقاما منهما لمعاتبتهما لابنهم.

كان مدير امن أسيوط اللواء محمد إبراهيم تلقى بلاغا الأحد 29 يوليو من مأمور قسم شرطة أبوتيج بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية بمنطقة السوق بمدينة ابوتيج بين عائلة صلاح سيد  و عائلة بخيت  بسبب قيام شاب من العائلة الاولى بمعاكسة فتاة تدعى عدوية محمود على بخيت من العائلة الثانية واسفرت المعركة عن اصابة كل من  الشقيقين عصام محمود على بخيت  سن27 عامل بالرأس والصدر واحمد محمود على بخيت سن 22 عامل .مصاب  بالجبهة والوجه والصدر واليدين  تم تحويلهما إلى مستشفي أسيوط الجامعي .

مديرية أمن أسيوط تكثف جهودها للبحث عن "صيني" يعمل مندوبًا لإحدي الشركات الصناعية بأسيوط تغيب عن محل إقامته

تكثف مديرية أمن أسيوط جهودها، للبحث عن صيني الجنسية يعمل مندوبًا لإحدي الشركات الصناعية بأسيوط، تغيب عن محل إقامته منذ بضعة أيام.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت بلاغًا اليوم الأحد، من محمد سعيد سليمان على (35 سنة – مترجم)، ومقيم بحي الكويت بمدينة السويس، ولين خوا (28 سنة) عضو منتدب للشئون الإدارية بإحدى الشركات الصناعية ومقيم بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، بغياب نجل عم الثاني ويدعي تساي شياو "صيني الجنسية"، ويعمل مندوب فرع الشركة بأسيوط، ومقيم بأبراج النصر بحي شرق أسيوط.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، ونشر أوصاف المتغيب، وتحرر محضر بالأمر، وجارٍ العرض علي النيابة.

أولياء أمور قرية "الأنصار" بأسيوط يمتنعون عن التقديم لبناتهن بالثانوية العامة

امتنع أولياء الأمور بقرية الأنصار بمركز القوصية في أسيوط، عن التقديم لبناتهن فى الثانوية العامة، وذلك احتجاجًا على قيام الإدارة التعليمية بتوزيع الفتيات إلى مدرسة قرية "مير الثانوية المشتركة" بدلًا من مدرسة "أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات" في بندر القوصية، وذلك بسبب الخصومات الثأرية بقرية "مير".

قال حسن رمضان، أحد أولياء الأمور: لا يصح أن نترك بناتنا تذهب إلى قرية "مير" التى بها خصومات ثأرية متعددة، وانتشار المخدرات والبلطجة، فضلًا عن أن المدرسة مشتركة، وهو ماينشب عنه العديد من المشكلات بسبب اختلاط الفتيات بالذكور.


وأضاف أبراهيم صابر، أحد أولياء الأمور، أننا قمنا مسبقًا بكثير من المحاولات لمنع ذلك القرار, ولكن محاولتنا باءت بالفشل، حيث رفضت مديرة الإدارة تغيير القرار وجعل الفتيات يذهبن إلي مدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات" ببندر القوصية بدلًا من مدرسة "مير الثانوية المشتركة".


من جانبها قالت نعمت محمد، مدير الإدارة التعليمية بالقوصية: إن التوزيع الجغرافى للمدارس يأتى بقرار من المديرية بأسيوط، وليس للإدارة التعليمية بالقوصية أية سلطة فى التغيير ولا يمكن البت فى القرار إلا من خلال مديرية التربيه والتعليم بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة التاسعة من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى


ظهور فيديو يكشف عن تفاصيل عملية الهجوم على دورية اسرائيلية من سيناء


بالصور وروابط التحميل نرصد الردود المسكتة على الافتراءات المتهافتة للحقير (( زكريا بطرس ))

رابط الصور من هنا على الفيس بوك
يسعدنا أن نقدم لكم كتاباً أكثر من رائع يتناول كل ما يثار حول الإسلام من شبهات واسئلة وافتراءات وأكاذيب ويرد عليها ردوداً مُفحمة تقطع ألسنة مثيرى الشبهاتالكتاب إهداء للمسيحيين بقولهم : ليه ما بتردوش على اسئلة أبونا زكريا بطرس؟!فالكتاب يُظهر لقارئيه الحجم الحقيقى للقزم بطرس وتلاميذه وكل من سار على دربهم فى الكذب والافتراء على دين الله وعلى كتابه ونبيه الخاتم .وسيرى قارىء الكتاب بنفسه قوة الحجة التى يمتلكها المسلمون فى الدفاع عن دينهم ومدى ضعف منهج الأفاكين والمبطلين فى التشكيك فى الإسلام دين الله .الكتاب بعنوان : الردود المُسكتة على الافتراءات المتهافتةومن تأليف الشيخين : أبو عبد الله الصارم , إيهاب كمال أحمد_ وقبل أن نترككم مع تحميل الكتاب , دعونا نتعرف سوياً على محتوياته ليتيقن الجميع من أن هذا الكتاب لم يترك صغيرة ولا كبيرة من افتراءات النصارى على الإسلام إلا ورد عليها :محتويات الكتاب :* تساؤلات وافتراءات حول كتب التفسير .* تساؤلات وافتراءات حول النسخ في القرآن .* الافتراءات حول الأخطاء اللغوية المزعومة فى القرآن الكريم .* افتراءات وتساؤلات حول أسماء الله الحسنى وصفاته .* الافتراءات حول النبى ( زواجه وحياته ورسالته ) .* افتراءات وتساؤلات حول تحريف التوراة والإنجيل .* الافتراءات حول إلهية المسيح المزعومة فى القرآن والسنة .* افتراءات وتساؤلات حول الجهاد فى الإسلام .* الافتراءات حول الجنة فى الإسلام .* تساؤلات وافتراءات حول المرأة فى الإسلام .* افتراءات متنوعة القرآن والسنة .( صيغة الكتاب pdf )
 والآن نترككم مع تحميل الكتاب :من هنا : 
التحميل من هنا  

أو من هنا  

بالفيديو إعلان التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة الخميس المقبل


بالفيديو وزير الداخلية يعلن حركة الترقيات والتنقلات الجديدة فى الشرطة اليوم


بالفيديو لقاء وزير الداخلية مع الرئيس / مرسي يعنى عدم استمرارة للوزارة


بالفيديو اعلان فلسطينى يرد على الاعلام الصهيونى بعد اهانة الدكتور / محمد مرسى رئيس الجمهورية


بالفيديو مواطنين يحاولون افشال حملة ’’ وطن نظيف ’’


حالات بمستشفى الجامعة باسيوط تحتاج للتبرع بفصيلة O-



لدينا عجز كبير في فصيلة O- حاليا

من كانت هذه فصيلته فليسارع بالتبرع فحياة بعض المرضى وصلت لمرحلة خطيرة و لم يكن نفس الفصيلة فليس اقل من أن ينشر الحالات

ترتيب الحالات طبقا للإحتياج

ضاحي محمود - مستشفى الجامعة - يحتاج إلى فصيلة O-
ت : 01003166217 / 01124794096
يحتاج إلى متبرعين قبل يوم الاثنين لإجراء عملية

حالة حرجة -مستشفى النساء بالجامعة
العناية المركزة
ت : 01001977682

عبد العزيز حسن عبد الرحمن - مستشقى الأطفال الجامعي
لديه أنيميا البحر المتوسط
ت : 01125436189

جمونيه حلمي فيض الله - مستشفى الجامعة - يحتاج إلى فصيلة O-
ت : 01223749413

محمود عبد الامام - مستشفى الجامعة قسم أمراض الدم - الدور الثامن - يحتاج إلى فصيلة O-
ت : 0117942775

حالة أخرى لا يُعرف اسمها - تحتاج إل فصيلة O-
ت : 01113516346

ناجح شاكر - مستشفى الجامعة
ت : 01009034885

إن لم تكن نفس الفصيلة - ندعوك أيضا للتسجيل معنا في "بنك المتبرعين" فبالتأكيد هناك مرضى يحتاجون فصيلتك
الصفحة من هنا  

(جمعية مجددون صناع الحياة أسيوط) تشارك فى تعبئة شنط رمضان للمستحقين لتجميع الثواب و ادخال السرور "من ادخل السرور على أهل بيت من المسلمين لم يكن له جزاء سوى الجنة"

تعبئة شنط رمضان (جمعية مجددون صناع الحياة أسيوط)
اليوم معدنا الساعه 10 صباحا ياريت نكون من السابقين و ننزل بدري
و اتفقنا ان هدفنا كبير و هو تحقيق نوع من العدل و الكرامه بدل منخلي الناس دي تسال و تنزل من كرمتها و ان الشنط توصل لناس مستحقه , مع وجود الفرضيات الدينيه المفروغ منها مثل
" مَا مِنْ مُسْلِمٍ أَطْعَمَ مُسْلِمًا عَلَى جُوعٍ إِلا أَطْعَمَهُ اللَّهُ مِنْ ثِمَارِ الْجَنَّةِ "

"من فطر مسلما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئا"

"من ادخل السرور على أهل بيت من المسلمين لم يكن له جزاء سوى الجنة"
ربنا يجازيكم خير
الصفحة من هنا  
See Translation
تعبئة شنط رمضان (جمعية مجددون صناع الحياة أسيوط)
Today at 10:00am in UTC+03 at شارع ترعة الابراهمية / ابراج النصر( بجوار كوك دور) / برج د 1/ شقه 3 الدور الارضى /بجوار حزب الجبهة الديمقراطي
 

فى رد فعل سريع على حكايات ألف لية وليلة من تأليف الصحفى / صموئيل العشاى من اسيوط مدير حملة عمر سليمان :: أسرة «عمر سليمان»: لا توجد مذكرات للفقيد وسنقاضي من يحاول تشويه واستغلال مكانته في تضليل المواطنين البسطاء



نفت أسرة اللواء الراحل عمر سليمان، مدير المخابرات ونائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ما تردد بشأن صدور مذكرات للواء الراحل، مؤكدة أن «البعض حاولوا استغلال مكانته ونشر مذكرات له لا أساس لها من الصحة»، وذلك بعد ظهور عدة تقارير صحيفة أشارت إلى وجود تلك المذكرات واحتوائها على معلومات حساسة.


وبحسب بيان لأسرة اللواء نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط؛ أنه «في هذه الفترة التي يصعب فيها التفريق بين الحقائق والأكاذيب، حاول البعض استغلال مكانة الراحل عمر سليمان ونشر مذكرات له لا أساس لها من الصحة مدعين أنها مسربة من مصدر موثوق به».


وأضافت الأسرة في بيانها أنه «نظرًا لحساسية الموقف وتأثيره على مسارات عديدة كونها مذكرات لرجل غير عادي، قد يستخدمها البعض في تضليل المواطنين البسطاء فإن أسرة اللواء عمر سليمان تنفي كل ما نشر، وتؤكد أن نائب الرئيس السابق ليست له مذكرات لدى أي جهة».


كما ذكرت الأسرة بأن أي كلمة تكتب في هذا الشأن «هي بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون»؛ وأكدت أنها «ستلجأ للقضاء في مواجهة كل من يحاول تشويه أو استغلال مكانة الفقيد»؛ كما نفت وجود صفحة رسمية للواء الراحل ينقل عنها تصريحات رسمية.


وكانت تقارير صحفية قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى وجود تلك المذكرات، ونقلت إحدى الصحف القومية المصرية؛ مثلاً أن جميع أوراقه «سلمت إلى جهة سيادية» وأن سليمان قد قام بتسجيل جميع أحداث ثورة 25 يناير.


وأضافت الصحيفة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الاول من قصة / ذو القرنين


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من برنامج (( عمر صانع حضارة )) للداعية / عمرو خالد


طقس اليوم الاحد (( 29 يوليو / 10 رمضان )) الصغرى :: 24 والعظمى :: 38


بالصور.. الاحزاب تدعم حملة وطن نظيف وتجوب شوارع اسيوط

بالصور.. الاحزاب تدعم  حملة وطن نظيف وتجوب شوارع اسيوط
                          باقى الصور

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى قرية عرب الشريفة باسيوط يطالبون محافظ اسيوط بانقاذ القرية من المحولات الكهربائية الضعيفة والمتهالكة


اتهام صريح لشبكه كهرباء اسيوط بالكامل حيث ان الشريفه لاتعلم هل هى تبع شبكه اسيوط او شبكه منفلوط واهمال الى اعلى قمه الاهمال فى قريه جميع المحطات الرئيسيه مغتصبه ارضها ووعدوا بفصلنا عن محطه الصفا وضمنا الى خطه التقويه فى شبكه منفلوط والى الان لاترى اى تغيير ماذا يريدون منا الشريفه ناس عرب ويعرفوا الاصول وبيحترموا ظروف البلد ولكن المسؤلون بالكهرباء ارى انهم يريدون شىء اخر غير الاحرام والاصول
لذلك اناشد المحافظ شخصيا وباسمه كمحافظ لاسيوط ان ينهى هذه المهزله حيث ان المحولات بالشريفه ضعيفه ومتهالكه وياتى احد ويرى الاهمال المتعمد لهذه القريه واللى مش جدير بمصلحه المواطن وحقوقه يذهب عنا

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أهالى قريه بنى محمديات شارع المصلبه يشتكون من انقطاع الكهرباء منذ اكثر من خمسه عشر يوما متواصلة حتى الان وهو شارع عمومى يخدم جميع اهالى القريه

الى السيد الاستاذ / هاشم عبدالوهاب رئيس مجلس مدينه ابنوب
الى السيد / سيد قناوى رئيس الوحده المحليه بقريه بنى محمديات
شارع المصلبه بقريه بنى محمديات لاتوجد به اناره منذ اكثر من خمسه عشر يوما متواصله حتى الان لماذا مع العلم ان جميع شوارع القريه توجد بها اناره بالليل ماعدا هذا الشارع وهو شارع عمومى يخدم جميع اهالى القريه ارجو الاهتمام والمرور على هذا الشارع الرئيسى ومعرفه اسباب انقطاع الكهرباء عنه والعمل على انارته وشكرا

تلقت اسيوط فيس توك استغاثة من أهالى قرية القصير شرق النيل بالقوصية محافظة أسيوط يستغيثون بالمسئولين لانقاذ القرية لوجود خصومة ثأرية بين عائلتين بطريق العبارة تمنع وصول الطعام والادوية الى باقى البلد


الى السادة المسئولين هل من منقذ لقرية القصيرشرق النيل بالقوصية محافظة أسيوط حيث أنها تشتعل نارا ولم يتحرك أحد حتى الان خصومة ثأرية بين عائلتين بطريق العبارة تمنع وصول الطعام والادوية الى باقى البلد وذكر طبيب الوحدة الصحية أن 4 أطفال توفاهم الله فى اسبوع واحد بسبب الجفاف حيث يلزمهم الحجز بالمستشفى المركزى والطريق مقطوعة بضرب النار
نرجو من سيادتكم التحرك لانقاذنا فالجميع هنا فى حالة رعب ولا أحد يغيثنا

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من تعسف وظلم مديرى ادارة العلاجى والمستشفيات بمديرية الصحة بأسيوط وقيامهم بنقل العاملين والاطباء بدون وجه حق


سأمنا من تعسف وظلم مديرى ادارة العلاجى والمستشفيات بمديرية الصحة بأسيوط وقيامهم بنقل العاملين والاطباء بدون وجه حق ولا يستمع احد لشكاوى المئات من المظلومين ويبقى هؤلاء الاشخاص فى مناصبهم عن طريق الوساطة والمعارف رغم معرفة المسؤليين بمدى كره العاملين لهم بسبب استخدامهم هذه المناصب فى ايذاء العاملين والاطباء ممن ليس لهم وساطة او معارف ذو شأن… ولذا نناشد كل من السيد المحافظ السيد البرعى ووزير الصحة بالتدخل السريع رحمة للعاملين بقطاع الصحة واعطاء الفرصة لاخرين لتحمل المسئولية ممن لهم الولاء لخدمة العاملين ومساعدتهم بدلا من ايذاءهم..مع الشكر.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عدد من اهالى قرية تاسا مركز ساحل سليم محافظة أسيوط يستغيثون لوزير الداخلية لوجود بلطجة داخل أراضيهم الزراعية دون أي تدخل من الشرطة بسبب الوساطة والمحسوبية


بسم الله الرحمن الرحيم
إلي السيد اللواء محمد إبراهيم
وزير الداخلية
أغيثونا جزآكم الله فينا خيرا
خمسة أفدنة من أجود الأراضي الزراعية المنزرعة بحدائق الرمان والخضروات تم هدم حوض الري الخاص بها ومنع عنها ماء الري وتعرضت للموت والبور .
بسبب مشاجرة بين عائلتين في صعيد مصر
وقد تقدمنا بثلاث شكاوي لمركز شرطة ساحل سليم دون جدوي
ودون أي تدخل من الشرطة بسبب الوساطة والمحسوبية .
بقرية تاسا مركز ساحل سليم محافظة أسيوط
نرجو من سعادتكم التدخل السريع لإنقاذ الأرض من التبوير
وإيقاف بحور الدماء التي قد تحدث نتيجة ذلك

معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعلن عن فتح باب التسجيل في الدفعة الجديدة (33) للخريجين على مستوى الجمهورية

الاتصالات: فتح باب التسجيل لمنحة برنامج احتراف التكنولوجيا
أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في الدفعة الجديدة (33) للخريجين على مستوى الجمهورية، للحصول على المنحة السنوية المجانية لدراسة البرنامج الاحترافي لتكنولوجيا المعلومات، الذي يقدمه المعهد بفروعه الأربعة المنتشرة في كل من القاهرة وأسيوط والإسكندرية والمنصورة، وذلك اعتبارًا من 3 أغسطس القادم.
  وذكر المعهد ـ في بيان لها اليوم ـ أنه سيتم توفير فرص بعثات دولية للأوائل من الخريجين في هذا البرنامج، خلال فترة التدريب في بعض التخصصات وذلك للمرة لأولى منذ انطلاق البرنامج الاحترافي من 20 عامًا.
  ويهدف البرنامج الاحترافي إلى تأهيل خريجي الجامعات المصرية، من الشباب المتميز وإعدادهم لسوق العمل في الداخل والخارج وتلبية احتياجات الشركات المصرية والأجنبية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، من الكوادر المصرية التي يقوم المعهد بتأهيلها على أعلى مستوى في العالم.

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من مسلسل (( أخت تريز )) للفنانة / حنان ترك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أهالى اسيوط يشاركون فى مبادرة ’’ وطن نظيف ’’


إحدي الطلبات المقدمة إلى ديون المظالم :: كارثة على وشك الحدوث بشركة أسيوط لتكرير البترول


نداء إلى المخلصين من أبناء الوطن..
كارثة على وشك الوقوع بتكرير بترول أسيوط تتلخص في تهالك المبردات الهوائية (Air cool) بالجهاز رقم 2، وزيادة تهريب البنزين (مادة النافتا) منه يوماً بعد يوم، وبتبليغ عمال الصيانة والأمن الصناعي للمسئولين في الشركة كان الرد أن البلد تمر بأزمة في البنزين ولا يمكن إيقاف العمل بالجهاز لتلبية مطالب السوق من البنزين.
أرجو من المسئولين سرعة التحرك لإنقاذ المنطقة بأكملها من كارثة حقيقية.

بالصور .. القمامة تحاصر الأحياء الفقيرة بأسيوط


                         باقى الصور

أندية القسم الثاني تطالب اتحاد الكرة بتحديد موعد الممتاز «ب»


طالبت أندية القسم الثاني اللجنة المكلفة بإدارة وتسيير أعمال اتحاد الكرة برئاسة أنور صالح بتحديد موعد مسابقة الدوري الممتاز «ب» الموسم المقبل والاستقرار على ما إذا كانت ستقام بالنظام القديم بثلاث مجموعات أو بالنظام الجديد الذي كانت عليه في الموسم الماضي الذي تم إلغاؤه عقب «مجزرة بورسعيد»، على 6 مجموعات.
وقال جمال عبد الحميد، المدير الفني لفريق السكة الحديد،: «يجب أن يضع مسؤولو الجبلاية مسابقة دوري القسم الثاني في اعتبارهم والكشف عن إمكانية خوض البطولة في الموسم المقبل، مثلما حدد أنور صالح يوم السابع من سبتمبر المقبل موعدًا لانطلاق الدوري الممتاز».
وطالب «عبد الحميد» مسؤولي اتحاد الكرة واللجنة المسؤولة عن مسابقة القسم الثاني بالجبلاية بالإعلان في أقرب وقت عن موعد البطولة والنظام الذي ستلعب به، حتى تتمكن جميع الفرق من الاستعداد بالشكل الأمثل للبطولة، لاسيما وأن هناك العديد من الأندية التي خسرت مبالغ كبيرة بعدما تم إلغاء المسابقة الموسم الماضي على خلفية أحداث بور سعيد.
من جانبه، قال عبد الحكيم سرور،

امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة الثلاثاء المقبل


بدأت وزارة التربية والتعليم نقل أوراق أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وكراسات الإجابة إلى مراكز توزيع الأسئلة في المحافظات، وقال حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، إن عملية نقل الأسئلة ستنتهي قبل بدء الامتحانات المقررة الثلاثاء 31 يوليو الجاري.
من جانبه، قال محمود ندا، نائب رئيس امتحانات الثانوية إنه تم تحديد 290 لجنة امتحانية، لطلاب الدور الثانى، موزعة على القطاعات الرئيسية الأربعة: القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، مؤكدا استبعاد المدارس التى حدث بها شغب وتعد من قبل الأهالى على الملاحظين لمساعدة أبنائهم على الغش فى الدور الأول، إضافة إلى تخصيص 4 لجان امتحانية بالسجون.
ولفت «ندا» إلى أن أعداد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الدور الثانى 65 ألف طالب من المرحلة الأولى للثانوية العامة، و63 ألف طالب من المرحلة الثانية.
ووجه نائب رئيس امتحانات الثانوية رؤساء اللجان بتحرير محضر للطلاب لإثبات الحالة، فى حالات تمزيق أوراق الإجابة أو الامتناع عن الإجابة فى الورقة، أو شطب الطالب كل إجاباته، وتوقيع الطالب على المحضر، وعدد من الطلاب فى اللجنة كشهود عيان، إضافة إلى تحويل الأمر إلى الشؤون القانونية، وكذلك تحرير محضر، فى حال إصابة الطالب بمرض مفاجئ أثناء سير الامتحان، أو الامتناع عن تسليم الكراسات فى نهاية الامتحان.
قال «ندا»

العشرات من النشطاء ينظمون مظاهرة أمام مديرية أمن أسيوط لمطالبة الرئيس محمد مرسى، بالإفراج عن المعتقلين بالسجون العسكرية والتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن المعتقل فى الولايات المتحدة الامريكية


نظم العشرات من النشطاء-مساء اليوم- مظاهرة أمام مديرية أمن أسيوط  لمطالبة الرئيس محمد مرسى، بالإفراج عن المعتقلين بالسجون العسكرية والتدخل للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن المعتقل فى الولايات المتحدة الامريكية.
ورددوا هتافات منها "قالوا إعلان دستورى مكمل.. يبقى الثورة لازم تكمل " و"الحرية لكل سجين.. من شباب خمسة و عشرين" و "الافراج دة حق اخواتنا.. و احنا وراهم لحد مماتنا."
وطالب النشطاء بالإفراج الفورى عن جميع المسجونين على ذمة قضايا أحداث الثورة وتبرئتهم من كل التهم الموجهة إليهم، والإفراج الفورى عن جميع المحاكمين عسكرياً على ذمة ذات القضايا والأحداث، وإعادة محاكمة المدنيين المحاكمين عسكرياً على ذمة قضايا جنائية، وإصدار عفو عن كل المطلوبين من النشطاء والثوار على ذمة ذات القضايا والأحداث، وتدخل الدولة المباشر فى الدفاع عن جميع المصريين المعتقلين فى مختلف  دول العالم، والتدخل الفورى للإفراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن، المحبوس فى الولايات المتحدة .
وقال محمد السيد –ناشط سياسى , انهم يرفضون تماما مثول المدنيين أمام المحاكم العسكرية ويطالبون بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الذين تم القبض عليهم فى أحداث العباسية,لافتا انهم مستمرون فى الضغط على المؤسسة العسكرية حتى الإفراج عن المعتقلين .

شقيقان بمساعده مجهولين يهاجمون سيارة واستولوا على مبلغ مالى 200 ألف جنيه بعد ان اعتدوا على قائدها بالضرب على طريق (صدفا - ابو تيج الزراعى) بمحافظة أسيوط


هاجم شقيقان بمساعده مجهولين سيارة واستولوا على مبلغ مالى 200 ألف جنيه بعد ان اعتدوا على قائدها بالضرب على طريق (صدفا - ابو تيج الزراعى) بمحافظة أسيوط.
تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة صدفا من المدعو أمين نادي نجيب جندي-33 سنه- حاصل على دبلوم، ويعمل تاجر ملابس ومقيم جزيرة شندويل ـ بمحافظة سوهاج، أنه حال تواجده على أحد المقاهي بمدينة أبوتيج وانتظاره لشقيقه المدعومينا نادي نجيب -18 سنه-طالب ومقيم بذات الناحية والذي يستقل السيارة رقم 9245 هـ ب أ سوهاج ,قيادة المدعو يونس أبو الفتوح يونس مغربي -21 سنه- سائق ومقيم بذات الناحية,  فى طريقهما للتوجه صحبة الأول إلى مدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية لشراء بعض الملابس التي يقوم المبلغ بالاتجار فيها ودفع قيمتها المالية علم بتعرض السيارة الثانية للسرقة والاستيلاء على مبلغ 200 ألف جنية داخل كيس بلاستك كان متواجد خلف مقعد السيارة وإتهم قائد السيارة الثانية وشقيقه وليد أبو الفتوح يونس بسرقة السيارة وبداخلها المبلغ ومحاولة إيهام شقيقه "مينا" بتعرضه لحادث سرقة والتعدي من مجهولين عليهما أثناء سيرهما بالسيارة بالطريق الزراعي (أسيوط – سوهاج) دائرة مركز صدفا .
بسؤال شقيق المبلغ إتهم المذكورين بالإستيلاء على السيارة والمبلغ والتعدي عليه بالضرب بمساعدة مجهولين وإصابته بجرح قطعي بالرأس,وعند سؤال المتهمين قرر المتهم الأول أنه حال قيامه بالتوقف على جانب الطريق بالسيارة قيادته وبصحبته شقيق المبلغ قام مجهولين بالتعدي عليهما بالضرب وإصابته بكدمة متورمه باليد اليسري وخدش بصوان الأذن اليسري والاستيلاء على السيارة والمبلغ المالي المشار إليه.
وتم تمشيط المنطقة المحيطة عقب ورود البلاغ عثر على السيارة متوقفة على جانب طريق (صدفا – أبوتيج) وليس بداخلها المبلغ المالي , تحرر المحضر اللازم و كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من مسلسل (( الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة التاسعة من برنامج (( سحر الدنيا )) للداعية / مصطفى حسنى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة التاسعة من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة التاسعة من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة التاسعة من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

المسلسل الكارتونى (( أبو تقفيل مصرى ))


المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة التاسعة من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) ضيف الحلقة الفنان / حسن حسنى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة العاشرة من مسلسل (( خطوط حمراء )) للفنان / أحمد السقا


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...