الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

غداً… مصرللطيران تنقل 4587 حاجاً من خلال قرعة محافظة القاهرة وكذلك الجمعيات التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية من محافظة أسيوط والوداي الجديد على متن 17 رحلة جوية


تستكمل مصر للطيران جسرها الجوى الذى تسيره إلى الأراضي المقدسة لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج لهذا العام 1433 هـ-2012 مـ ، حيث تقوم الشركة غداً الخميس 18 أكتوبر بنقل 4587 حاجاً على متن 17 رحلة جوية وذلك بواقع 13 رحلة إلى جدة تقلع جميعها من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي لنقل 3623 حاجاً ، هذا وستسيير الشركة أيضاً 4 رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل 964 حاجاً، صرح بذلك الطيار  توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران.
وأضاف عاصي “أن هذه الرحلات ستتضمن نقل حجاج قرعة محافظة القاهرة وكذلك الجمعيات التابعة لوزارة الشئون الإجتماعية من محافظة أسيوط والوداي الجديد فضلاً عن بعض حجاج الترانزيت هذا بالإضافة إلى الرحلات الخاصة التي تسييرها الشركة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من غينيا وغانا ، حيث تقوم الشركة غداً الخميس بتسيير رحلة خاصة من كوناكري إلى المدينة المنورة لنقل حجاج دولة غينيا “.

من ناحية أخري ،  قام صباح اليوم الأستاذ جمال حماد رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للسياحة ( الكرنك) والأسواق الحرة نيابة عن الطيار توفيق عاصي رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران بتوديع 76 حاجاً من حجاج أسر شهداء ومصابي الثورة حيث يتم اداءالمناسك من خلال رحلة شاملة ينظمها قطاع الكرنك للسياحة.
جدير بالذكر أن الشركة قامت حتى اليوم الأربعاء 17 أكتوبر بنقل 57546 حاجاً على متن 233 رحلة جوية ، حيث نقلت الشركة 32567 حاجاً على متن 144 رحلة إلى جدة ، ونحو 24979 حاجاً على متن 89 ورحلة إلى المدينة المنورة.

بالصور رابطة باحثي حضرموت بأسيوط تحتفل بتكريم وتوديع كوكبة من خريجيها بنادى جامعة اسيوط


                                  باقى الصور

المحافظون يتجاهلون 96% من شكاوى القومي لحقوق الإنسان


رصد مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الانسان خلال العشرة اشهر المنصرمة من عام 2012 عدد 575 "خمسمائة وخمسة وسبعون" شكوى   تم إحالتها إلى السادة المحافظين فى مختلف محافظات الجمهورية لتمكين أصحاب تلك الشكاوى من حقوقهم.

وإنطوت تلك الشكاوى على مطالبات المواطنين لتلبية حقوقهم وخاصةً الإقتصادية والإجتماعية ، وتمثلت هذه المطالب فى جانب إقتصادى مثل الحق فى الحصول على مسكن ملائم ، وأيضاً الحصول على  كشك ، و فرصة عمل ، وتضمين نسبة 5% الخاصة بالمعاقين  ، وجانب آخر إجتماعى مثل الحصول على مقومات الحياة الأساسية مثل المرافق العامة ، مياة الشرب النظيفة والكهرباء ، والتضرر من وجود تعديات على المبانى والأراضى الزراعية ، وطلبات الحصول على ترخيص إنشاء مخابز فى بعض القرى.

ولم يتلقى المكتب من المحافظات ردود على هذة الشكاوى سوى ثلاثة وعشرون رد فقط  من إجمالى 575 "خمسمائة وخمسة وسبعون" شكوى تقدم بها المكتب خلال الأشهر العشر المنصرمة ، الأمر الذى يعتبر مؤشراً خطيراً تجاه تمكين المواطنين من حقوقهم الأساسية لاسيما الحقوق الإقتصادية والإجتماعية ، خاصة أن نسبة الردود الواردة ضعيفة جداً مقارنة بأعداد الشكاوى المرسلة بما ينعكس بالسلب على ثقة المواطنين فى اللجوء إلى مكتب شكاوى المجلس ، وكذلك إستمرار شعور المواطنين بعدم حدوث أى تغيير تجاه الإستجابة لمطالبهم  

وبناء عليه

بالأرقام...الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة :: "لا لأخونة الدولة" أكذوبة ومصر "مش عزبة الإخوان"


بالأرقام...الحرية
نشرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة تقريرًا تحت عنوان "حقيقة عزبة الإخوان"، وكان ذلك التقرير للرد على دعوات "لا لأخونة الدولة ومؤسساتها" التى اعتبرتها الصفحة " أكذوبة" رددها كثيرون.

وأجرت "الحرية والعدالة" إحصائية تؤكد أن "مصر مش عزبة حد"، ففى الفريق الرئاسى يشارك "الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين" بـ7 شخصيات من أصل 22، وفى التشكيل الوزارى بـ6 من أصل 37، وفى المحافظين يمثل الإخوان 5 محافظين من أصل 27، وبالمجلس القومى لحقوق الإنسان 4 من أصل 27، وكان عددهم فى المجلس الأعلى للصحافة 4 من أصل 39.

كما نشرت الصفحة، تفاصيل تشكيل الهيئات الرسمية التى يمثل الإخوان فيها وبالأسماء، وفيما يخص الفريق الرئاسى المكون من 22 شخصًا "نائب و4 مساعدين و17 مستشارًا"، فإن جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لا يمثلهم أكثر من 7 أفراد فقط بنسبة 32%، وبالنسبة للنواب فليس هناك نائب إلا المستشار محمود مكى، وهو ليس من الإخوان أو من الحرية والعدالة (0/1).

وفيما يخص المحافظين الـ27، فهناك خمسة فقط من أعضاء الجماعة وحزب الحرية والعدالة بنسبة 18% فقط، حيث يشغل المهندس سعد الحسينى منصب محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد على بشر منصب محافظ المنوفية، والدكتور مصطفى عيسى كامل منصب محافظ المنيا، والدكتور محمد كشك محافظ أسيوط، والدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة.

وفى تشكيل المجلس الأعلى للصحافة لم يضم التشكيل سوى أربعة فقط من إجمالى 39 عضوًا؛ وهم الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، وعادل الأنصارى رئيس تحرير جريدة الحرية والعدالة، وفتحى شهاب الدين رئيس لجنة الإعلام بمجلس الشورى، وقطب العربى الكاتب الصحفى.‎

استمرار إضراب سائقي قرى بني عديات وجحدم والعزية والشريفة بمركز منفلوط بأسيوط بسبب سوء حالة الطرق



واصل مئات السائقين من قرى بني عديات وجحدم والعزية والشريفة، التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، إضرابهم لليوم الخامس على التوالي، احتجاجًا على سوء حالة الطرق، وانتشار المطبات العشوائية، مما تسبب في تهالك السيارات، في ظل انتشار بيع قطع غيار السيارات المغشوشة بالأسواق، مما تسبب في تعطل الطلاب والموظفين عن المدارس والعمل.

وانتقد السائقون المضربون عن العمل، تجاهل المسؤولين بالوحدة المحلية لمدينة منفلوط، في وضع الطريق في خطة الرصف منذ 5 سنوات، بناءً على مطالب المواطنين.

وأكد السائقون، أنهم مستمرون في الإضراب، لحين تحقيق مطالبهم، لأن الطرق غير الممهدة تسببت في تكسير وتلف السيارات
يونس درويش

البقاء لله :: وفاة طفل إثر سقوطه من الطابق الحادي عشر بأبراج البترول باسيوط


لقي طفل في عامه الثاني حتفه إثر سقوطه من الطابق الحادي عشر بإحدى الأبراج السكنية الكائنة في مدينة أسيوط بعد إن انزلقت قدماه وهو بصحبة والده في شرفة منزلهما.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من قسم شرطة ثان أسيوط من مستشفي أسيوط الجامعي بوصول الطفل أحمد عبد الصبور جمال (عمر سنتين) ومقيم بأبراج البترول بدائرة القسم، جثة هامدة بسبب سقوط من ارتفاع عالي وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة .

و تبين من التحريات أنه أثناء تواجد الطفل بصحبة والدته بشرفة المنزل انزلقت قدمه وسقط من الطابق الحادي عشر، مما أدي لإصابته التي أودت بحياته ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك.

و بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة, قرر أن سبب الوفاة كدمة بمؤخرة الرأس وكسر بعظام الجمجمة و سحجات بالبطن وكسر بالحوض, ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة, و تحرر محضر رقم 1423 إداري ثان أسيوط.
محمد منير

البقاء لله :: العثور على جثة سائق داخل سيارة بمركز البدارى بأسيوط


العثور على جثة سائق بمركز البدارى بأسيوط
عثر أهالي قرية عزبة عقيل بمركز البداري بأسيوط علي جثة هامدة لأحد الأشخاص داخل سيارة.
تلقي اللواء محمد أبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من مأمور مركز البداري يفيد بعثور الأهالي علي جثة هامدة داخل سيارة رقم 56028 نقل أسيوط .
وبالانتقال والفحص تبين أنها لسائق يدعي محمد أحمد مسلم كرام ـ 35سنة ـ ومقيم عزبة مساعد النواورة وبها عدة طلقات نارية .
وبسؤال أهلية المتوفي قرروا أن مرتكبي الواقعة هما: أمين عبد الظاهر ياسين الدريدري فلاح مقيم بذات الناحية؛ والزعيم خليفة عبد ربه ـ فلاح ـ ومقيم بذات الناحية ينتمون لعائلة الدرديري؛ وعللا ذلك لوجود خصومة ثأرية قديمة ترجع إلي أكثر من 40عاما (غير مقيدة لقدمها)، وجار ضبطهما .
تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي البداري المركزي تحت تصرف النيابة العامة .
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة .
محمد ممدوح

بالصور والفيديو... "البلتاجى" يشن هجوما حادا على الإعلام فى حلقة نقاشية حول الدستور بأسيوط..وقيادى ناصرى يرد عليه "العيب فيكم".. والفلاحون: "دستوركم " لم يضمن لنا حياة كريمة


                               الصور

وزير الداخلية يوافق على خروج 6 سجناء من سجون ( المرج ، والمنيا ، وأسيوط ) للتمتع بفترة الإنتقال الخارجية


وافق اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية على خروج ( 6 ) سجناء من سجون ( المرج ، والمنيا ، وأسيوط ) من محبسهم للتمتع بفترة الإنتقال الخارجية لمدة 48 ساعة لزيارة ذويهم بمحال إقامتهم وذلك إعمالاً لنص المادة 18 من قانون تنظيم السجون رقم 396 لسنة 1956، فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وحرصاً من قطاع مصلحة السجون على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابى والذى يتمثل فى توفير كافة أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء خاصةً فى مجال الرعاية والتواصل الإجتماعى مع أسرهم.

الاتفاق على تنفيذ مشروع مصري ياباني للنهوض بالمزارع الصغيرة بمحافظات الصعيد وخاصة محافظتي المنيا وأسيوط، اعتبارا من بداية العام القادم


تم الاتفاق على تنفيذ مشروع جديد مصري ياباني للنهوض بالمزارع الصغير وتسويق منتجاته الزراعية، بتقديم المساعدات الفنية والتقنيات الحديثة من الخبرات اليابانية في مجال الإنتاج الزراعي والتسويق لصغار المزارعين بمحافظات الصعيد وخاصة محافظتي المنيا وأسيوط، اعتبارا من بداية العام القادم.
جاء ذلك خلال لقاء صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالوفد الياباني من منظمة الجايكا اليابانية والموجودة في زيارة للقاهرة.
وصرح عبدالمؤمن بأنه تم الاتفاق مع الوفد الياباني على تجميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمشروع الجديد من الآن وحتى منتصف نوفمبر القادم 2012، وإضافة الاقتراحات من الخبراء والفنيين والتي تساهم في تفعيل هذالمشروع وتحقيق أقصى استفادة منه لصغار المزارعين.
وتم خلال اللقاء استعراض ما تم إنجازه من أعمال في المشروع المصري الياباني السابق والذي استمر عامين وينتهي في نوفمبر القادم، والذي تم خلاله تنفيذ مشروعات صغيرة لخدمة المزارع الصغير ومنها إقامة وحدات مصغرة لتجفيف البصل وإنتاج وتصنيع المخلالات والصلصة وزراعة بعض النباتات الطبية والعطرية ومنها الريحان وإعداد مناشر خاصة به، حيث كان يتم التجفيف والتعبئة والبيع والتصدير.
 

القوى السياسية بأسيوط تستنكر تجاهلهم لمناقشة مسودة الدستور


في بيان أصدرته اليوم القوى السياسية بأسيوط و الحزب الناصرى والتيار الشعبى والحركة الديمقراطية الشعبية استنكروا  تجاهل مسئولي الحلقة النقاشية حول مسودة الدستور وعدم دعوتهم للمشارركة في مناقشة مواد مسودة الدستور الجديد. مؤكدين على أن القائمين على الحلقة النقاشية لم يقوموا بدعوة الاحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية والجمعيات الاهلية والنشطاء السياسيين واعضاء الائتلافات الشبابية الثورية بالمحافظة كبداية لتمرير مسودة الدستور الذي تضمن عدد من المواد التي ترفضها القوى الثورية في المسودة المتعلقة باستقلال القضاء والمادة 227 المتعلقة ببقاء الرئيس في السلطة بعد اقرار الدستور .
وقالوا أن عدد من القوى حضر اللقاء بالصدفة بعد علمهم بالحلقة ولكنهم فوجئوا بحشد كبير من طلاب الاخوان بكليات الحقوق والطب والرياضية بعد أن تم الغاء المحاضرات التى كانت مقررة بتعليمات اساتذه الكليات الذين تلقوا توجيهات سريه من قيادات بالجامعة لتضييق الخناق على الفئات المعارضة لمسودة الدستور وتفويت الفرصة عليهم في الحضور.

مساعد سائق يقتحم مدرسة للبنات بأسيوط لملاحقة إحدى الطالبات لمحاولة التحرش بها ويعتدى على مشرف البوابة الرئيسية


قام مساعد سائق بملاحقة فتاة بالثانوية الزراعية ومطاردتها داخل المدرسة لمحاولة التحرش بها بعد أن لاذت بالفرار ، وحاولت الاختباء داخل المدرسة.
وكان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مدرسة أسيوط الزراعية للبنات يفيد بقيام (ح.ص.س) مساعد سائق و مقيم بالحمراء بالإعتداء على محمود عبدالمنعم محمد أمين “مشرف البوابة الرئيسية للمدرسة” بعدما اعترضه أثناء ملاحقته لفتاه ، وتم تحرير محضر يحمل رقم 3750 إداري اول أسيوط ، وتم فيه توجيه تهمة الاعتداء على موظف عام أثناء تأدية وظيفته بعد أن حاول إنقاذه لطالبه من التحرش.

سكرتير مدرسة يتقدم ببلاغ ضد ابنته يتهمها بالزواج العرفى بمركز البدارى بأسيوط



تقدم سكرتير مدرسة بمركز البداري في أسيوط ببلاغ ضد نجلته يفيد بهربها مع أحد الأشخاص والزواج منه عرفياً.
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية و مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة البداري يفيد تقدم “م. ع. س ، 49 سنه” ، سكرتير بمدرسة عزبة الزهري بالنواورة ببلاغ حول قيام نجلته ” أ.م.ع ، 19 سنة ” بالهروب صحبة “ر. ح. م” مقيم بالعقال البحري والزواج منها عرفياً وقيامه بمعاشرتها معاشرة الأزواج.
وبسؤال المذكورة أقرت بزواجها من المذكور عرفياً بتاريخ 1/9/2012 وقدمت عقد الزواج الخاص بهما بذات التاريخ ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وملاحظة الحالة.

بالصور البلتاجى خلال الحلقة النقاشية حول الموضوعات الدستورية محل الإهتمام المجتمعى الذى عقدت بالقاعة الثمانية بجامعة أسيوط يهاجم الإعلام بسبب التأسيسية وقيادى ناصرى “العيب فيكم وليس فى الإعلام‎”


                               باقى الصور

ارتفاع عدد المصابين بالغدة النكافية في أسيوط إلى 148 بينهم مجند بالأمن المركزي


ارتفع عدد المصابين بالغدة النكافية في أسيوط اليوم الأربعاء، إلى 148 حالة بينهم مجند بقطاع الأمن المركزي.

صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال: "لقد تم اليوم اكتشاف أول حالة مصابة بالمرض لمجند في قطاع الأمن المركزي بالمحافظة، وبقية الحالات من التلاميذ".


وأضاف: "أكثر المدارس تسجيلاً للمرض هي مدارس مركز الفتح، وأتوقع زيادة حالات الإصابة بالمرض خلال الفترة المقبلة بسبب التغييرات المناخية".

اسلام رضوان

ضبط 77 ألف صاروخ ألعاب نارية بحوزة صاحبي محل خردوات في أسيوط

تمكن ضباط مباحث قسمي أسيوط أول وثان اليوم الأربعاء، من ضبط أكثر من 77 ألف صاروخ ألعاب نارية، بحوزة صاحبي محل خردوات، بدائرتي القسمين.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأموري قسمي شرطة أسيوط أول وثان، يفيد الأول بتمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط من ضبط 1200 علبة بإجمالي (72 ألف صاروخ ألعاب نارية ) بحوزة صاحب محل خردوات، وتحرر محضر برقم 13666 جنح قسم أول لسنة 2012.


فضلا عن تمكن ضباط مباحث قسم أسيوط ثان من ضبط عدد 85 علبة ألعاب نارية بإجمالي (5100 صاروخ ألعاب نارية) بحوزة صاحب محل خردوات، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثامنة بعنوان (( الغاية تبرر الوسيلة إذا كانت نبيلة ومشروعة ))

بالفيديو محافظ أسيوط وسفير باراجواي يتفقدان مزرعة "مصر الخير


دأ رودريجز جارا سفير باراجواي لدى مصر والوزير ” برناندو بالبونيا “وزير مفوض ومسئول تجاري بدولة باراجواي وصلاح أبو المجد أمين عام مجلس الأعمال العربي لأمريكا اللاتينية يرافقهم الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط بتفقد مزرعة مصر الخير لدعم الفقراء وذلك لتفقد استثمارات دولة براجواي في الثروة الحيوانية بمنطقة عرب مطير التابعة لمركز الفتح ، حيث أبدي السفير إعجابه بالمشروعات الخيرية التي تنشر في المحافظات الفقيرة بجمهورية مصر العربية ومنها أسيوط.
وقال السفير في تصريحات إنه يعلم عن محافظة أسيوط أنها ضمن المحافظات الأكثر فقراً في الشرق الأوسط وتحتاج إلي دعم كبير ، وقرر السفير إعداد تقرير لرفعه للمسئولين لدعم التعاون الإستثماري في المحافظة ضمن دعم المحافظات الأكثر فقراً.
وقال الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أن زيارة السفير والوزير المفوض لمحافظة أسيوط خطوة لدعم المشروعات الصناعية المتوقفة في المحافظة.
ايهاب عمر

سفير باراجواي ومحافظ أسيوط يناقشان أوجه التعاون الاقتصادي


سفير باراجواي ومحافظ
استعرض رودريجز جارا سفير دولة بارجواي مع الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط إمكانيات الاستثمار في مجال التصنيع الزراعي خاصة مع وجود خامات كثيرة بأسيوط في حاجة للاستغلال.

وقال المحافظ إن فرصة التعاون في مجال الصناعات الزراعية أفضل مثال للامكانات التي تحملها شراكة استراتيجية بين البلدين ، فقد حققت أمريكا اللاتينية تقدماً حقيقياً في هذا المجال جعلها مثالا يحتذى به من قبل الكثير من دول العالم ويجعل الجهود المبذولة إضافة مهمة إلى الجهود الذاتية نحو حل أزمة الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف محافظ أسيوط

ننشر تفاصيل محاكمة ألبير صابر المتهم باذدراء الأديان وحمدى الأسيوطى دفاع المتهم يطالب باخلاء سبيله


بدأت جلسة محاكمة ألبير صابر المتهم باذراء الإسلام فى تمام الساعة 11.45 صباحاً ، وسط إجراءات أمنية مشددة ، ومُنع التصوير داخل الجلسة بأمر بعد صدور قرار رئيس المحكمة بمنع دخول الكاميرات الى القاعه ، وفور دخول البير الى قاعة او استقبل أهالى البير نجلهم وهم يرتدوا تى شرتات سوداء تحمل صور البير بملابس السجن وفى يديه “ كلابشات ” حديدية ، كتب عليها ” الحرية لألبير ” وقامت والدته بإحتضانه ثم قامت قوات الامن بإدخاله قفص الاتهام ثم قام برفع لافتات مكتوب عليها ” أوقفوا محاكمات التفتيش فى مصر ” و ” الحرية فى مصر = السجن ” و ” من حقك تعبر عن رأيك ولكن من حق الدولة والقانون ترميك فى السجن ” و “ السجين الحر ألبير صابر ” و ” هل حان وقت محاكمة طه حسين ونجيب محفوظ ومصطفى محمود ” ، و ” حاربت آل بيت يتاجروا بالدين واتهمونى باذدراء الاديان ..أه يابلد جابتلى جنان” ودا حالك يامصر شبابك فى السجون..وآل بيت يتجاوا فى دينك على قنوات التليفزيون”، رسالة لتجار الدين كفاية كدب
وتضليل..كفرتونا بربنا”، وتحية لشهداء الفكرة جليليو وهيباتا وابن رشد ونجيب محفوظ وفرج فودة وطه حسين، وتسقط الدولة الدينية.
وفور بدء الجلسة وأثناء اثبات حضوره  ردد   ” أوقفوا محاكم التفتيش فى مصر “.
وقال المدعون بالحق المدنى واكد ان العبارات التى ذكرها المتهم على مواقع التواصل الإجتماعى سبت العقيدتين الإسلامية والمسيحية ، وادعى المتهم أن ما قام به نوع من الحرية الشخصية وحرية الإبداع ، وطالب المدعون أن تضرب المحكمة بيد من حديد لكل من يخل بأمن الوطن ، ووصف ما قام به المتهم نوعاً من ” الزندقة والكفر ” ، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة عليه .
وطلب حمدى الأسيوطى دفاع المتهم استخراج صورة رسمية من مرفقات تقرير الفحص الفنى المودع بأوراق القضية ، والإطلاع على محاضر الجلسات ليعتمد عليها فى الدفاع ، ومحاضر جلسات تجديد الحبس.
وطالب بالتصريح له بإستخراج صورة رسمية من تقرير الطب الشرعى فى القضية رقم  6612 لسنة 2012 والمتهم فيها الملازم ” مينا شنودة حسب الله بشاى “ ، كما طلب استدعاء  شهود الإثبات   وهم العقيد محمود فراج والرائد شريف رسلان ، و” محمود سعيد محمد ” ، و” شعبان محمد محمود ” ، كما طالب بإخلاء سبيل المتهم .
وتم رفع الجلسة لاتخاذ القرار عصر اليوم وأثناء خروج المتهم لوح بعلامة النصر وردد هتافات  ” تسقط الدولة الدينية.. تسقط الدولة الدينية ” .

تشريد أكثر من 950 طالب فى مدرسة أبتدائى بقرية بنى شقير التابعة لإدارة منفلوط بمحافظة أسيوط بسبب الكابتن / حسن شحاتة المدير الفنى لنادى العربى القطرى




خاص- تشريد أكثر من 950 طالب صعيدي بسبب حسن شحاتة
أرسل ممدوح عويس, الموجه بإدارة منفلوط التعليمية لبوابة الفجر الإلكترونية نداء من أجل انقاذ عدد 950 طالب فى مدرسة أبتدائى بقرية بنى شقير التابعة لإدارة منفلوط بمحافظة أسيوط.
 
 
المشكلة تكمُن فى أن المنزل الذى يُستخدم كمدرسة ابتدائي سيسقط, وتحاول الإدارة بناء المدرسة مرة آخرى ولكن إدارة الأبنية ترفض ذلك بسبب الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى لنادى العربى القطرى حيث يمتلك والد الكابتن حسن شحاتة رحمه الله جزء من المبنى.
 
 
ولم يستطيع الموجه بإدارة منفلوط التواصل مع الكابتن حسن شحاتة من أجل التنازل عن هذا الجزء لهيئة الابنية التعلمية لكى يستطيعوا تشيد المدرسة مرة اخرى, وتدعو بوابة الفجر الإلكترونية الكابتن حسن شحاتة للتنازل عن ذلك الجزء من اجل التلاميذ.

الأمن يحرر محضرًا ضد متظاهرين تهجموا على سيارة محافظ أسيوط وقطعوا الطريق


حرر قسم ثاني أسيوط اليوم الأربعاء، محضرًا بواقعة تهجم متظاهرين بقريتي "بني شعران" و"عرب العمايم" التابعتين لمركز منفلوط، على سيارة الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، وقطعهم الطريق أثناء خروجه من ديوان المحافظة لاستقبال سفير باراجواي لتفقد بعض المشروعات بقرية "عرب العوامر" بمركز أبنوب.

صرح بذلك العميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، وقال: تم إقناع المتظاهرين بفض تظاهرهم لحين بحث مطالبهم، وجاري تحديد أسماء الأشخاص الذين قاموا بقطع الطريق ومنعوا سيارة المحافظ من الخروج.


وأضاف سيف أن الأمن قام بفرض كردون أمني حول مبنى ديوان عام المحافظة، تحسبًا لحدوث مشادات أثناء عودة المحافظ والسفير إلى ديوان عام المحافظة لعقد مؤتمر صحفي هناك. 

اسلام رضوان

بالصور شباب الدعوة السلفية بديروط ( محافظة أسيوط ) يقومون بحملة تعريفية بفضل العشر الاوائل من ذي الحجة وذلك عن طريق توزيع الاف المطويات والكتيبات الدعوية بالشوارع الرئيسية بالمدينة

البرنس في أسيوط : من حق الرئيس إقالة النائب العام


قال حسن البرنس وكيل لجنة الصحة بمجلس الشعب السابق ان من صلاحيات الرئيس عزل النائب العام لتجاوزه سن الخامسة والستين لكن الرئيس لا يريد أن يكون الأمر صراعاً سياسياً وتابع خلال مؤتمر طلابي عقد مساء أمس / الثلاثاء / بجامعة الأزهر فرع أسيوط أن الرئيس يحترم القانون والمجلس الأعلى للقضاء هو الذي يرشح أسماء لشغل منصب النائب العام والرئيس هو الذي يختار مؤكداً أن النائب العام هو من وافق علي قبول منصب سفير في الفاتيكان وهو من سحب استقالته وغير رأيه وأضاف أنه يجب علي حزب الأغلبية أن يلم الشمل فمشاكل مصر ضخمه ويجب علينا التعاون لحلها.
وعن الدستور أكد البرنس ان هناك قواعد عامه تحكم جميع المصريين يحولها من له سلطة سن الدساتير إلي قوانين مضيفاً أن الجمعية التأسيسية ليس من دورها وضع القوانين بل فقط صياغة الدستور وأن من يسن القوانين هو رئيس الجمهورية والذي يعرضها بدوره علي مجلس الشعب ليقرها أو يرفضها.
ونفى البرنس ما يشاع عن وضع  مادة في الدستور تمنع المرأة من العمل مؤكداً أن المرأة في الدستور مثل الرجل تماماً ولكن هناك أشياء في القانون الدولي تخالف الشريعة الإسلامية والأعراف المصرية فهناك مثلا عندما تتزوج المرأة تفقد انتمائها لأبويها وتحرم من الانتساب لأهلها والرجل في أوروبا وأمريكا لا تجب علية النفقة تجاه الزوجة وغير مكلف بأكلها وملبسها وسكنها لذلك أضيف في الدستور فيما تعلق بالمرأة ما لا يخالف أحكام الشريعة الإسلامية.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وجامعة الأزهر بأسيوط توافق على منع الإختلاط

العلاج بالطب البديل في ندوة بمركز إعلام أسيوط


يعتزم مركز إعلام أسيوط تنفيذ ندوة حول العلاج بالطب البديل متضمناً الأعشاب والنباتات التي تم التأكد من فعاليتها وفق الأبحاث الدولية ،من جانبها صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط وقالت أنه من المقرر تنفيذ الندوة مطلع الشهر المقبل ويحاضر فيها الدكتور حمدي محفوظ أستاذ ورئيس قسم الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة الأزهر وعضو اللجنة القومية لفيروس سي بوزارة الصحة.
الجدير ذكره أن الدكتور حمدي محفوظ شغل من قبل منصب عميد كلية الطب جامعة الأزهر سابقاً ومدير عام مستشفي الأزهر الجامعي الأسبق وله العديد من الخبرات الدولية في الإشراف والمشاركة على أبحاث دولية متنوعة ومشتركة باليابان وأمريكا والمانيا وبعض الدول الأوربية والأسيوية الأخري.

بالصور اشتباكات بالايدى بين الاهالى والشرطة أثناء محاولاتهم منع سيارة المحافظ من التحرك لمقابلة السفير خارج ديوان عام المحافظة




                            باقى الصور

الأمن ينجح في تأمين محافظ أسيوط لاستقبال سفير باراجواي واخراج المحافظ لاصطحاب السفير إلى منطقة عرب العوامر الصناعية لتفقد المشروعات


سيارة المحافظ وسط
انتقل منذ قليل اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط واللواء أبو القاسم حكمدار أسيوط وقوات تابعة لمديرية أمن أسيوط إلى ديوان عام المحافظة، لتأمين موكب محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك أثناء خروجه من مكتبه لاستقبال سفير دولة باراجواي والوفد المرافق الذي يزور محافظة أسيوط لبحث دعم العلاقات الثقافية والتجارية بين البلدين.

كان متظاهرون من قرية "بني شعران" منعوا السيارة التي يستقلها المحافظ من الخروج من الديوان العام وقاموا بالتعدي عليها بالعصا والشوم، احتجاجًا على عدم توافر الخبز والمطالبة بتوصيل الصرف الصحي بالقرية.

ونجحت قوات الأمن في إخراج المحافظ والذي توجه إلى الفندق العائم لاصطحاب السفير إلى منطقة عرب العوامر الصناعية لتفقد المشروعات.

وفرضت قوات الأمن المركزي طوقًا أمنيًا حول مبنى ديوان عام المحافظة، خشية اعتداء المتظاهرين على سفير باراجواي ومحافظ أسيوط أثناء توجههما إلى ديوان عام المحافظة لعقد مؤتمر صحفي. 

ايهاب عمر

بالفيديو متظاهرو "الخبز" بأسيوط يتعدون على سيارة المحافظ بـ "العصي والشوم"

ايهاب عمر

عاجل :: بالصور.. متظاهرو "الخبز" بأسيوط يتعدون على سيارة المحافظ بـ "العصي والشوم"


                              باقى الصور

طقس اليوم الاربعاء (( 17 أكتوبر / 1 ذى الحجة )) الصغرى :: 21 والعظمى :: 38


هام لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى :: بالصور تدريبات للتربية الاسلامية

                                 باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الابتدائى :: بالصور أسئلة هامة للتربية الاسلامية

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الرابع الابتدائى :: بالصور مذكرة تدريبات للتربية الدينية

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أسئلة هامة جدا لمراجعة قصة عبد الرحمن بن عوف

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الثانوى :: بالصور ملزمة للتربية الدينية

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الثانوى ’’ نظام قديم ’’ :: بالصور مذكرة تربية دينية ممتازة سؤال وجواب

                            باقى الصور

هام لطلاب الصف الأول الثانوى :: بالصور مذكرة تربية دينية ممتازة سؤال وجواب

                           باقى الصور

هام لطلاب الصف الثالث الاعدادى :: بالصور مذكرة تربية دينية ممتازة سؤال وجواب

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الثانى الاعدادى :: بالصور ملزمة تربية اسلامية رائعة

                                باقى الصور

هام لطلاب الصف السادس الابتدائى :: بالصور قصة السيدة خديجة بنت خويلد كاملة سؤال وجواب .... ممتازة

                                   
                               باقى الصور

هام لطلاب الصف الأول الاعدادى :: بالصور قصة السيدة أسماء بنت أبى بكر كاملة سؤال وجواب .... ممتازة

                               باقى الصور

هام لطلاب الصف السادس الابتدائى :: بالصور ملزمة منهج التربية الدينية

                                باقى الصور

اخبار كلية الهندسة بجامعة اسيوط :: إقامة دورات تدريبية للطلبة والطالبات في مجالات ( المواطنة – القيادة – فن الحوار – التواصل)



 إقامة دورات تدريبية للطلبة والطالبات في مجالات ( المواطنة – القيادة – فن الحوار – التواصل)
--------------------------                                                                                          

إعــــــــــــــــــلان هام


عزيزي الطالب ..... عزيزتي الطالبة

      تنظم إدارة التثقيف السياسي بالجامعة عدة دورات تدريبية في مجالات

( المواطنة – القيادة – فن الحوار – التواصل )

خلال الفترة في 14/10 إلى 20/12/2012

على الطلاب والطالبات سرعة تسجيل الأسماء برعاية شباب الكلية في حالة الرغبة في الاشتراك


مع تمنياتنا لجميع الطلاب بدوام التوفيق

-------------------------------------------

اخبار كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط :: هام للفرقة الاولى بخصوص مادتى ( الاقتصاد الاجتماعى _ حقوق الانسان ) _ لـطلاب الفرقة الأولى والثانية الراغبين أو المسجلين للاشتراك فى فريق الكرة الطائرة _ بدء تنفيذ برنامج رحلات اليوم الواحد بالكلية


الى طلاب الفرقة الأولى بكلية الخدمة الاجتماعية


الى طلاب الفرقة الأولى بالنسبة لمادة (الاقتصاد الاجتماعى) هذا الأسبوع  الخاص بـ أ.د/ محمد ابراهيم منصور سوف تعقد

المحاضرة بالمدرج القديم بكلية التجارة عقب الزيارات الميدانية يوم الأربعاء السـ 2ـــــاعة ظهراً. أما محاضرة أ.د/ حمدى

أبومساعد ستكون كما هى بالكلية يوم الأحد.

----------------------------

 بدء تنفيذ برنامج رحلات اليوم الواحد بكلية الخدمة الاجتماعية


تعلن اللجنة الاجتماعية والرحلات بكلية الخدمة الاجتماعية عن

اخبار كلية التربية النوعية بجامعة اسيوط :: قسم التربية الفنية بالكلية ينظم الملتقى الدولى الثالث للفنون التشكيلية حوار جنوب ـ جنوب - الفنون التشكيلية والمتغيرات العالمية 3:1 ديسمبر 2012م


 الملتقى الدولى الثالث للفنون التشكيلية حوار جنوب ـ جنوب - الفنون التشكيلية والمتغيرات العالمية 3:1 ديسمبر 2012م

---------------------------------------
تحت رعاية الأستاذ الدكتور / مصطفى مسعد وزير التعليم العالى و الدكتور / يحيى طه كشك محافظ أسيوط والأستاذ الدكتور / مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط والأستاذ الدكتور / أحمد جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث . ينظم قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط الملتقى الدولى الثالث للفنون التشكيلية حوار جنوب ـ جنوب (الفنون التشكيلية والمتغيرات العالمية) وذلك فى الفترة من 3:1 ديسمبر 2012 بجامعة أسيوط صرح بذلك الأستاذ الدكتور / منصور المنسى عميد الكلية رئيس الملتقى وأضاف أن الملتقى يهدف إلى إثراء الجانب الثقافى والوجدانى والفكرى عند طلاب جامعة أسيوط والباحثين ومحبى الثقافة والفنون ولتأكيد دور الفن التشكيلى فى نهضة وتطور المجتمعات الإنسانية عبر العصور الحضارية وذلك من خلال لقاء مجموعة من الفنانين والباحثين المهتمين بفنون الجنوب من مختلف أقطار العالم فى تخصصات الفنون التشكيلية المختلفة فى حوار دائم ومستمر من خلال مناقشة الأبحاث وطرح الرؤى التشكيلية المتنوعة وإقامة ورش عمل ومعارض مع عرض أفلام تسجيلية توضح تطور الفنون التشكيلية فى أقطار العالم المختلفة وأضاف سيادته أن فلسفة هذا الملتقى تقوم على طرح مختلف القضايا والرؤى التشكيلية وعرض التجارب الرائدة ومشاركة رجال الأعمال وأصحاب قاعات عرض الأعمال الفنية ومديرى المتاحف الدولية والعربية والمصرية لوضع آليات للحوار الدائم والمستمر لتأكيد أهمية الفنون التشكيلية فى تنمية جنوب مصر . وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث المقدمة يتم تحكيمها من قبل لجنة تحكيم دولية والسادة أعضاء اللجان العلمية الدائمة فى مجال التربية الفنية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والآثار وقد أفاد سيادته أن الملتقى قد تلقى حتى الآن عدد (35) بحثاً من الدول العربية (الأردن ـ السعودية ـ الإمارات العربية المتحدة ـ قطر ـ اليمن ـ ليبيا) ومن الجامعات المصرية (جامعة جنوب الوادى ـ جامعة حلوان ـ جامعة الإسكندرية ـ جامعة المنوفية ـ جامعة طنطا ـ جامعة الفيوم ـ جامعة عين شمس ـ جامعة القاهرة ـ جامعة أسيوط ـ أكاديمية السادس من أكتوبر للفن والتصميم ـ المعهد العالى للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس ـ المعاهد العليا بوزارة التعليم العالى بالإسكندرية وأفاد أيضاً الأستاذ الدكتور / منصور المنسى عميد الكلية رئيس الملتقى أن الملتقى يحضره منسق الملتقى الفنان التشكيلى العالمى / عبد الرازق عكاشة نائب رئيس صالون الخريف بفرنسا وقد وجهت الدعوى لحضور الملتقى كضيف شرف للسيد نويل كوريه رئيس صالون الخريف بفرنسا وعديد من الشخصيات والرموز العلمية والفنية من أنحاء العالم .

اخبار كلية التربية بجامعة اسيوط :: غدا مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / على صلاح عبد المحسن حسن معيد بقسم علم النفس


مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / على صلاح عبد المحسن حسن معيد بقسم علم النفس - كلية التربية
---------------------

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من

 الباحث / على صلاح عبد المحسن حسن

 المعيد بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية جامعة اسيوط

وذلك يوم الخميس الموافق 18/10/2012م فى تمام الساعة الواحدة ظهرا

 بقاعة أ .د/ محمد ابراهيم عبد القادر بسقم علم النفس الدور الثالث

اخبار كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط :: موعد امتحان أعمال السنة مادة (تحليل وتصميم الخوارزميات ) للفرقة الثالثة



سيعقد امتحان أعمال السنة مادة (تحليل وتصميم الخوارزميات ) للسيد الدكتور / أحمد ابو بكر وذلك يوم السبت الموافق 3/11/2012 من الساعة 8.30 إلى الساعة 10.30 بمدرج (5 ) بالكلية. 


اخبار كلية العلوم بجامعة اسيوط :: اعلان عن بدء التسجيل فى دورة علوم النانو


اعلان عن بدء التسجيل فى دورة علوم النانو
-----------------------------

تعتزم كلية العلوم جامعة أسيوط من خلال مركز بحوث علوم المواد والنانو وبالتعاون مع شركة نانوتك بالسادس من اكتوبر عقد ورشة عمل بعنوان



Nanotechnology
New Materials for Better Future


خلال الفترة من 3 – 7 نوفمبر 2012 علما بأن اشتراك الفرد فى الدورة يبلغ 500 جنية

للإستعلام

أ/ طارق محمد
01142125291

وحدة متابعة الخريجين  الدور الرابع المبنى الإدارى كلية العلوم

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...