الأربعاء، 17 أكتوبر 2012

الاتفاق على تنفيذ مشروع مصري ياباني للنهوض بالمزارع الصغيرة بمحافظات الصعيد وخاصة محافظتي المنيا وأسيوط، اعتبارا من بداية العام القادم


تم الاتفاق على تنفيذ مشروع جديد مصري ياباني للنهوض بالمزارع الصغير وتسويق منتجاته الزراعية، بتقديم المساعدات الفنية والتقنيات الحديثة من الخبرات اليابانية في مجال الإنتاج الزراعي والتسويق لصغار المزارعين بمحافظات الصعيد وخاصة محافظتي المنيا وأسيوط، اعتبارا من بداية العام القادم.
جاء ذلك خلال لقاء صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالوفد الياباني من منظمة الجايكا اليابانية والموجودة في زيارة للقاهرة.
وصرح عبدالمؤمن بأنه تم الاتفاق مع الوفد الياباني على تجميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمشروع الجديد من الآن وحتى منتصف نوفمبر القادم 2012، وإضافة الاقتراحات من الخبراء والفنيين والتي تساهم في تفعيل هذالمشروع وتحقيق أقصى استفادة منه لصغار المزارعين.
وتم خلال اللقاء استعراض ما تم إنجازه من أعمال في المشروع المصري الياباني السابق والذي استمر عامين وينتهي في نوفمبر القادم، والذي تم خلاله تنفيذ مشروعات صغيرة لخدمة المزارع الصغير ومنها إقامة وحدات مصغرة لتجفيف البصل وإنتاج وتصنيع المخلالات والصلصة وزراعة بعض النباتات الطبية والعطرية ومنها الريحان وإعداد مناشر خاصة به، حيث كان يتم التجفيف والتعبئة والبيع والتصدير.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...