الخميس، 23 مايو 2019

اسيوط تسجل اليوم أعلى درجة حرارة بـ 50 درجة بعد الثانية عشر ظهرا


رئيس جامعة أسيوط يستجيب للطلاب ويقرر تأجيل الامتحانات بجميع الكليات .. محافظ أسيوط: تعطيل الامتحانات بجميع المدارس والكنترولات غدا بسبب ارتفاع درجة الحرارة


استجاب الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، لنداء عدد من الطلاب عبر صفحاتهم علي موقع التواصل الاجتماعي، بتأجيل الامتحانات الشفوية والتحريرية، اليوم الخميس، بكافة كليات الجامعة النظرية والعملية؛ ويأتى ذلك حرصا على صحة الطلاب ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، أنه سيتم تحديد موعدا أخر لتلك المادة وفق ظروف كل كلية، مع اعتبار  يوم الخميس، يوما عملا عاديا لجميع العاملين بكافة الكليات والقطاعات المختلفة التابعة للجامعة.
وأصدر الدكتور طارق الجمال، أوامره بتخصيص، أتوبيسين و2 مينى باص وذلك لنقل العاملين من على بوابات الجامعة إلى مقار الكليات والعكس، وذلك على مدار اليوم وبشكل متواصل من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، مع تشغيل الطفطف مجاناً وبدون أية رسوم، وذلك لتيسير عملية انتقال الأفراد داخل الجامعة.
وكان عدد من طلاب جامعة أسيوط، أعلنوا استيائهم من عقد امتحانات الشفوية والتحريرية بكليات الجامعة، اليوم الخميس، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، وطالبوا رئيس جامعة أسيوط بضرورة تأجيل الامتحانات حرصًا على صحة الطلاب.

قرر جمال نور الدين، محافظ أسيوط، تعطيل الامتحانات غداً الخميس بجميع مدارس التربية والتعليم "طلاب ومعلمين" وفي لجان تقدير الدرجات وكنترول الشهادة الإعدادية، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حرصاً على صحة الطلاب مع اتخاذ كافة التدابير بجميع مرافق الخدمات بالمحافظة.

وأشار المحافظ في بيان صحفي إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتعطيل العمل بجميع المدارس على مستوى المحافظة ومنح إجازة للطلاب والمعلمين حرصاً على صحة الطلاب تماشياً مع قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم بتأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019 على أن تستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقًا.

وأضاف أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف والتنسيق مع المستشفيات الجامعية في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والتي تخطت 46 درجة مئوية ومتوقع غدا الخميس أن تصل لـ 48 درجة مئوية والاستعداد لاستقبال أي بلاغات لحالات إصابة بالإجهاد الحراري والتعامل الفوري معها فضلا عن رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق الأساسية وقوات الحماية المدنية تحسباً لنشوب حرائق.

وناشد المحافظ جميع المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وصيام الشهر الكريم والالتزام بإجراءات السلامة وتوخى الحذر وخاصة سائقى المركبات على الطرق الرئيسية لافتا إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالقرى والمراكز وكافة الجهات وقطاعات الخدمات لمواجهة موجة الطقس الحارة.

فضلا عن استقبال شكاوى المواطنين من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي (2325369 / 088) على مدار 24 ساعة أو من خلال إرسال الشكوى على صفحة المحافظة "البوابة الإلكترونية لمحافظة أسيوط - أسيوط بوابة إلى التغيير" و "الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط" على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر وانستجرام لمواجهة أية طارئ وتلقى شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...